قديم 18/10/2007   #24
شب و شيخ الشباب shasho
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ shasho
shasho is offline

نورنا ب:
Sep 2007
المطرح:
صيدنايا

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : ASH عرض المشاركة
هلأ اول شي يا غالي مين حكا بلاد الشام و سوريا كانت تحت الحكم الروماني من الأول؟؟؟ ليش الرومان نوجدو عنى بالأصل ، ولا هنه اجو حتلو بلاد الشام و نشرو الدين المسيحي فيها ؟؟

معناها بنجي لنقطة انو حتى بداية هل شي كان باحتلال من الروم لبلاد الشام لانو بلاد الشام بالاساس مو رومانيه و هل شي بتشهد عليه حضارتنا من البدايه الأولى للانسانيه فيها ..

معنها بنجي لنقطه ليش عتبرت الرومان متواجدين من الاساس عنى مع انهم حتلونا مين طلب منهم هل شي كان خليها يتركونا عم نعبد الطبيعه يا اخي .. صح حكي ولا لأ

معناها ممكن نتوصل لنتيجه حسب نظرتك انو الرومان اجو عملو احتلال و غزونا و الاسلام عمل نفس الشي ..

هلا على شغلة انهم باعو بالاراضي و ستولو عليها و هل حكي كلو ، ليش الرومان مثلا لما فاتو لعنى دفعو حق الاراضي ولا اخدوها اخد و شيدو عليها يلي بدهم ياه .. طيب اوكي يا اخي نفس العمله بس الوجهين مختلفين
وجه روماني
و وجه اسلامي

و لنقلب الايه شوي بالعكس الاسلام اجا ما هدم الكنائس ولا جبر حدا على اعتنقو ، بس الحروب الصليبيه حرقة المساجد و قتلة المسلمين

رجعنا لموضوع الجزيه و لموضوع المحتلين
ياخي ما دام حكيك صح حكيلي كيف في مسيحيه لهلا مثلا ؟؟؟ يعني ما بعرف على حكيك لو المسيحيه كان معهم مال قارون كان المفروض خلص على قد ما المسلمين مصو دمهم ، فكيف سوريا لحد الان فيها هل نسبه الكبيره من المسيحين ؟؟؟

يعني لو كان الجزيه كبيره كان المفروض الكل اسلم او نتهى و نباد على قولتك ؟؟
صح حكي ولا انا غلطان فيها ؟

بالنسبه للوثيقه يا ريت تبعتلي ياها يا اخي ، وانا ممكن بلش دور بالكتب لي عندي لجبلك شو عمر الخليفه عمر بن الخطاب مع المسيحين و حطلك ياها ، لانو بختصار ما تحكيلي التاريخ كلو مشوه بهل موضوع هاد ...

بعدين من وين هي تبع دخول بجيش الاسلام و خود من الغنائم و من السبايه و كل هل شغلات ، يا اخي انت نسية انو الجيش الروماني العظيم كان لما يفوت كل شي بياخدو بياخدو الامبرطور مو الجيش ، علأقل نحنى كنى نعطي المحاربين يلي بالجيش

وجهتين نظر مختلفه بس لو بتقلب الوجه من طرفي لطرفك بتفهم شو قصدي يا اخي

على فكره انا عم ناقش مناقشه لا تفكرني انا بني ادم متعصب و ملتزم لاقصى الدرجات لا انا بس عم ناقش ، و للعلم نسبة صحابي المسيحيه اكتر من المسلمين

معلم... مشان الله شعّلوا الضو....
الرومان محتلّين وغزاة لبلاد الشام, واضطهدوا المسيحيين وكانوا يعملوا احتفالات بالمدّرجات ويفلتوا على المسيحيين الوحوش الكاسرة, وتاريخ مدرّج بصرى وغيره, وتاريخ الروم بيشهد بهالشي, لكن لمّا ظهر السيّد المسيح لأم الإمبراطور الروماني الحاكم بوقتها -وكان اسمها هيلين-, وطلب منها ما تسمح بتعذيب "إخوتي وأبنائي" قالت لإبنها شو صار معها, وطبعاً الإعتراف باعتناق المسيحية دوناً عن آلهة الرومان كان عقابه التعذيب ثمّ القتل, لكن ما قدر الإمبراطور يعمل هيك بامه, فأرسل حملة للقدس, -وهون مضطرّين نفوت بغير قصّة, لكنها إلها دور بالموضوع الرئيسي-, وهالحملة كانت تترك مجموعات عسكريّة على رؤوس الجبال المتسلسلة من روما للقدس, وأمر قائد هالحملة الجنود انهن لمّا يشوفوا نار على رأس الجبل من جهة الجنوب يشعلوا كمان هنن نار ليشوفها الجنود يللي على رأس الجبل بشمال موقعهن, كانت هي طريقة لنقل الخبر, والخبر كان إذا ثبت أعجوبة من أي أثر من صليب السيّد المسيح كل الجبال بيظهر عليها نار وهيك بيوصل الخبر لروما بطريقة ذكيّة وسريعة.
ببقى بحكي عن التفاصيل التالية لهاللحظة بموضوع منفصل, لكن النتيجة كانت: تأكد ألوهيّة المسيح وحلوله بجسد بشر, واعتماد المسيحيّة كدين رسمي للدولة, وإيقاف حملات الإضطهاد ضد المسيحيين, واعتبرت هيلانة قدّيسة عند المسيحيين, وهون بدأ ما يسمّى العصر الهيليني, وهو عصر المسيحية.
آسف عالإطالة
بخصوص اقتراحك تساوي الإحتلالين الروماني والإسلامي وجهين لعملة واحدة, هاد مطلبي,
وبخصوص انه الإحتلال الإسلامي ما هدم الكنائس, اقرأ العهدة العمرية وبتلاقيها مذلّة ومهينة, وبتشبه الإحتلال الصهيوني لفلسطين بكتير نواحي.

بخصوص المال يللي ما خلص مع المسيحيين: لأ ما خلص لأنه دولة الإحتلال احتاجت لخدمات الشعب الأصلي, لكان فكرك كيف نشطت حركة الترجمة والعمارة وفنون الزراعة؟ والمحاسبة بشكل خاص -كان أغلب موظفي بيت المال مسيحيين سوريين- وبجبلك مرة تانية وثيقة اسلاميّة بتدل على هالشي, وهالوضع ما طوّل كتير لأنه الخلفاء الأمويين بعد الوليد أظهروا تعاطف شديد مع أهل الأرض الأصليين أو لامبالاة بسبب ميولهن للإبتعاد عن التديّن.

الجيش الروماني كان عنده بنية منظّمة بما يخص المال والغنائم, وكان الإمبراطور ياخد جزء من الغنائم والباقي بيتوزّع على الجيش بحسب الرتبة, وأنا متأكد من كلامي وطلع فيلم وثائقي من مدّة على الجزيرة الوثائقية بيحكي عن الإسكندر الأكبر وشرح هالموضوع بدقّة, وكيف قبلوا جنود الإسكندر يوصلوا معه لأقصى بلاد الشرق, وكيف كان يوزّع الغنائم.

ومن وين هي تبع دخول بدين الإسلام وخود من الغنائم......
حبيبي آش... بدأت شك بنواياك
منين كبر عدد الجيش؟ من الولادات؟ ولا من اعتناق البشر لدين الإسلام يللي فرض على الفقير مشان ما ينقتل؟

وأخيراً أنا ما عم حضّر لمحاسبة تاريخيّة, أنا قصدي صار معروف

خلصنا بقى

Page generated in 0.03322 seconds with 11 queries