قديم 23/09/2006   #4
شب و شيخ الشباب handsome
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ handsome
handsome is offline

نورنا ب:
Dec 2005
المطرح:
بحومص الحبيبي

إرسال خطاب MSN إلى handsome

هلق انا رح حاول جاوب على سؤال نيرفانا التاني . بس هادا ما يعني اني ما حابب اسمع جواب ابو نهلة بالموضوع ,

هلق الادمان عالكحول وتعاطي المخدرات والمنشطات . شغلات بكتير بلاد ممنوعة . وممنوعة منعا باتا , مثلا بالسعودية بيقصو راص كل واحد بيدخل معو عالسعودية مخدرات اد ما كانت النسبة الصغيرة . بس كمان الحكي هون عن الحرية وبالبلدان العربية ما حدي بيعرف هالكلمة غير بالاسم .
بس انو انا براي بالنظام االحر مافي شي بيمنع انو الواحد يساوي الي بحالو الي بدو اياه بس بتضل شغلة وحدة فوقوا وهي القانون , والقانون وقتة ما بيكون مشان المسؤلين يظبطو وضعون, لاء وقتة بيكون النظام موجود مشان يحفظ الحرية للجميع ومشان يتطبق مبدأ حيرتك تنتهي عندما تبيدأ حرية الاخرين . يعني الواحد يشرب ويحشش ويتعاطى اد ما بدو . بس مثلا ما يروح يضرب شي واحد او يسوق سيارة او يساوي شي شغلة بتأزي الغير .. ووقتا بيكون حتى لو الحق ما بشكل كامل عالمتعاطي بس بسبب وضعو بيتحول الجزء الاكبر من السبب عليه او بيصير هوي المسبب ,

هلق هادا الحكي كان عن التعاطي وشلون الواحد لازم يتصرف فيه . بس بهيك شي بتكون المسئولبة الي عالشخص هي حد من حريتو .. انا ما بعتقد انه هادا الحكي صح ,
الحرية ما يعني انو وقت انا بشوف واحد بكرهو بيصير فيني ققتلو. او بشوف بشي محل عقد ذهب حلو كتير بقوم اسرقو . هاي تعدي على الغير .
مشان هيك انا شخصيا بعتقد انو الحرية احلى شغلة بالعالم بس بنفس الوقت من اصعب الشغلات كمان . الحرية بتخلي الواحد يفكر عكيفو ويقرر بذاتو شو هوي الشي الصح وشو هوي الشي الغلط. بس ما الحرية انو الواحد باسم هالكلمة يوصل للشي الي بدو اياه.
مشان هيك القانون بيجي فوق الجميع ( ما الله او الاديان ) وهوي بيصير يحدد لكل واحد وين نهاية حريتو . مثلا انا بعرف انو فيني اشرب شو ما بدي . اذا ضليت اشرب لحتى موت بدون ما ساوي شي ما حدي بيحكيني . بس انو بنفس الوقت بعرف انو بعد ما اشرب بيرايتين .. يعني مش, الواحد ابل ما يبلش بالشرب بكون شربانلو شي تلاتي اربعة . وقتا بعرف انو معد بيحقلي سوق سيارة . طب هادا يعتبر حد من الحرية الشخصية .

انا ببساطة فيني قول شغلة صغيري عن المسؤولية ..
المسؤولية هي ثمن الحرية . والي بيفرط بهالثمن كأنو تخلى عن حريتو
انشالله كون قدرت وصلت فكرتي عن الحرية .

ولا إله إلا الإنسان , عنجد جملة اكتر من رائعة .
يعطيك العافي ابو نهلة

انا لست على هذا العالم كي اكون كما يردني الغير ان اكون

العلم يخبرني انه لابد من وجود الله
عقلي يخبرني اني لن استطيع فهم هذا الالله
وقلبي يخبرني انه لا داعي لكي افهمه

We ask the Syrian government to stop banning Akhawia

Page generated in 0.05535 seconds with 11 queries