قديم 14/06/2009   #5
شب و شيخ الشباب محمد ابراهيم
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ محمد ابراهيم
محمد ابراهيم is offline

نورنا ب:
Nov 2005
المطرح:
في بيتنا

اعتقد ان صعب جدا معرفة السبب الحقيقي ، هذا ان كان سبب واحد .

بصفة مبدئية في عدة اسباب تاتي الى ذهني
1- الدور اللي لعبه عبد الناصر ومصر بالخمسينات والستينات في مساعدة الدول العربية والتدخل في شئونها الخاصة ، خلى كثير من المسئولين والقادة المصريين يتعاملو مع قيادات ومسئولين الدول العربية بنوع من التعالي والسمو و كانهم اولياء امور هؤلاء القادة وهذا سبب نوع من عدم الرضا والضيق لديهم وبالاخص هذا مع قادة الدول الافريقية لان ناصر ساعد اكتر من 30 دولة افريقية على التحرر وطبعا هتلاقي قمة التعصب مع الجزائر اللي مصر كانت اكبر الداعمين للثوار فيها .

2- اتفاقية السلام اللي عملها السادات منفردا تسببت في غضب جموع الشعوب العربية بما فيها شعب مصر وهذا احد الاسباب الجوهرية اللي ادت لكراهية النظام الرسمي المصري وطبعا المنتخب المصري يندرج تحت الرسميات .

3- الجمهور المصري واللاعبين المصريين اتعاملو مع هالكراهية بنفس المشاعر والتصرفات ، انا كنت حاضر مباراة مصر وتونس بكاس العالم لكرة اليد عام 1999 ومن قلب احد صالات مجمع القاهرة شفت مئات المصريين بيرمو زجاجات المياه وكانزات الكولا على لاعبين تونس (عن نفسي ولا اتعاطفت معون ) كانو لاعبين باردين بيضيعو بالقوت ومابيلعبو

4- مصر بالنسبة لهالدول شيئ كبير مجرد الفوز عليه بمبارة بيحقق نوع من النشوى والانتصار وبيعطي قيمه ضخمة فلذلك بيسعو للفوز باي طريقة ممكنة وان كانت غير رياضية وهاد بيسبب نوع من انواع العداء او المشاعر السلبية وكذلك الشخصية المصرية مابتقبل بالهزيمة هاد بيولد ضغط عكسي وبيخلي اللاعبين والجمهور يخرجو عن مشاعرهم وسيطرتهم على أعصابهم وهذا يؤدي لمشاعر عدائية .

Page generated in 0.03112 seconds with 11 queries