قديم 30/08/2007   #43
صبيّة و ست الصبايا butterfly
مشرف

الصورة الرمزية لـ butterfly
butterfly is offline

نورنا ب:
Jan 2006
المطرح:
قلب الله

افتراضي أحزاب !!!!

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : krimbow عرض المشاركة
انا مع تشكيل قانون الاحزاب

هلأ مشان الاحزاب الدينية و العرقية

عندي توجه كتير حلو بيحل الازمة ...
كل حزب بيسمح بانتماء اي مواطن سوري بيتمتع بالاهلية القانونية لصفوفو هوي حزب مقبول .. و غير ذلك لأ
يعني ازا في حزب ما بيقبل الارمني السوري بصفوفو هاد حزب واجب منعو
ازا في حزب ما بيقبل الدرزي بصفوفو هاد حزب واجب منعو كمان و هيك

و معكم بمنع مظاهر التسليح للحزب و اقتصار التسليح على الجيش و رجال الامن

و ضد التمويل الخارجي للاحزاب
لا تقولوا مهاجرين و مغتربين و ما بعرف شو ...
اول ما ينفتح هالباب رح تصير حاكمتنا هيي السعودية و فرنسا و اميركا و .... الخ

نحنا بدنا احزاب سورية تحكمنا
اقتباس:
انا قلت كل مواطن سوري اولا و يتمتع بالاهلية القانونية تانيا
هلأ سوري بتصور انها مفهومة
اما الاهلية القانونية فمعناتا انو ...
1- ما بيصير يكون الزلمة مجرم ضد الدولة او المجتمع
2- ما بيصير يكون اخوت او اهبل او اجدب او مجنون ... يعني قانونيا ما بيصير يكون سفيه او مجنون او مغبون غبن استغلالي او معتوه
3- لحتى يتمتع بالاهلية القانونية لازم يكون بلغ سن البلوغ القانوني
هلأ مو معقول يجي حزب البعث ينسب ولاد عمرهم 10 سنين بصفوفو
و لا حتى عمرهم 16 سنة ... يعني هدول الناس قانونيا ما عندهم القدرة على اختيار نمط حياتهم لا عنا و لا باميركا
فيك ازا حابب تتوجه (كونك حزب على فرض) لهالشريحة انك تعمل اندية او تعمل جمعيات او حركات ... الخ
بس ما بيجوز تنسب عالم زغار بقلب حزبك
اما بخصوص الناس الكبار بالعمر (يعني ستين و طالع مثلا) فمتل مو شايف حزب كاديما الاسرائيلي كل اعضاءو انتسبولو فوق الستين ... و هاد الحزب رح يقود اسرائيل ع شوي
يعني ما في مشكلة بتحديد سن للانتساب ... اصلا نحنا عم نحكي عن حزب سياسي مو حزب رياضي شغل عضلات و هيك..
اقتباس:
ضد اي حزب ديني
ضد اي حزب عرقي
بغض النظر ان غيروا استراتيجيتهم من العنف للسلم
طبعا هنن بكل بساطة يبقدروا بمجرد انو يطير البيانوني و يجي واحد متعصب انو يرجع للاستراتيجية القديمة
بس بغض النظر عن هالشي
انا معارض للمبدأ تبعهم

الشعب السوري موزاييك ديني عرقي فريد من نوعو ... مسيحيين، اسلام، دروز، علوية، اسماعيلية، يزيديين، مرشدين، اكراد، ارمن، سريان، عرب، اشوريين، شركس، بدو .... الخ الخ الخ و كلو بيكن العداوة لكلو
الاكراد بيكرهوا السريان و العكس صحيح
الارمن بيكرهوا الشركس و العكس صحيح
السنة بيكرهوا العلوية و العكس صحيح
المسيحية بيكرهوا الدروز و العكس صحيح
و هيك
هدول الناس بدون تنظيم عم يدبحوا بعضهم عند اول فرصة (احداث السويدا بين الدروز و البدو سنة 2001، احداث القامشلي بين العرب و الاكراد سنة 2003 ... الخ) كيف لو تنظموا ؟؟؟
و اكبر دليل على هالشي احداث حماه
انت بتعرف اني دايما بندد و بستنكر المجازر يللي صارت بحماه
بس فكر فيها من وجهة نظر علوية .. رح تلاقي انو العلويين قبل ما يعملوا المجازر بدافع الحقد الطائفي، عملوا هيك لأنو من وجهة نظرهم ازا استلموا الاخوان السلطة رح يبيدوهم
ما فيك تبعد هالفكرة
المنطقة شهدت كتير حالات ابادة للاشوريين و السريان و الاكراد و الارمن و الموارنة و الدروز ... الخ
لا يمكن ان تكون السلطة في سوريا إلا سلطة علمانية و إلا انهارت البلد و فتنا بحرب اهلية ما بتخيل رح نطلع منها
عدا عن ذلك الشعب السوري اثبت بجدارة منقطعة النظير مؤخرا انو شعب متخلف همجي عاطفي احمق
قدام هالمعطيات في امامنا حلين لا ثالث لهما
إما انو تبقى حكومة المخابرات الحالية مع اعطاء فسحة اوسع للمثقفين للعمل و تشكيل حكومة تكنوقراط، مع بقاء الوضع العسكري بايد البعثيين (هي مطالب المعتقل كمال لبواني)
او انو نعمل ديمقراطية بشرطين اساسيين
1- تأسيس الدستور على اساس علماني بحت (فصل الدين عن الدولة و السياسة و الاقتصاد و القضاء)
2- تشكيل لجنة لصيانة الدستور و الحفاظ على العلمانية
و هي اللجنة ...
أ: أعلى سلطة دستورية بالبلاد
ب: لا تملك حق اصدار اي قانون او قرار، و لكنها تملك حق الفيتو على اي قانون او قرار يصدر من اي جهة كانت (رئاسية، برلمانية، حكومية، قضائية، عسكرية، ... حتى على صعيد فصل او تعيين معلم بروضة حضانة) في حال كان القرار بيتعارض مع العلمانية
جـ: يتم عند التأسيس اختيار اعضائها من العلمانيين السوريين المرموقين
متل رياض ترك، عارف دليلة، كمال لبواني، .... ياس، كريمبو، الحكيم، حشت نشت الزمخشري، ابو النسيم، ديموزي
و بعد التأسيس يتم تعيين اعضاء حسب الحاجة عن طريق التزكية من قبل الاعضاء السابقين

بالحالتين ما ممكن انو يتشكل احزاب دينية او عرقية

هلأ ازا في حدا كتير كتير مشردق و رح ينجلط لينظم شي جهة عرقية او دينية بإمكانو ضمن الحل التاني انو يعمل جماعة ضغط دينية او عرقية
و الفرق بين جماعة الضغط و الحزب انو جماعة الضغط ما بيحقلها تمثل حالها بالبرلمان او الحكومة بصورة مباشرة
و عليه لازم تتحالف مع احد الاحزاب يللي مرخصلها العمل السياسي ضمن الدستور و القوانين .. و بيتم تمريق مصالح جماعات الضغط عن طريق المصالح المتبادلة (حكلي بحكلك)، بالنهاية السياسة ليست سوى فن المصالح و المصالح المتبادلة

و دمتم

... منكمل ..

انك " فقير إلى الآخر " كما هو فقير إليك " وأنك محتاج إلى الآخر ، كما هو محتاج إليك
الأب جورج

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

Page generated in 0.04912 seconds with 11 queries