قديم 08/03/2005   #9
شب و شيخ الشباب Joe
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ Joe
Joe is offline

نورنا ب:
Apr 2004
المطرح:
في قلوب العذارى

افتراضي Re: ما هو تعريف النقطة؟؟ و كم نقطة تانية لحرقصة المخ

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : mhmary

1-(حسب معلوماتي النقطة هي شيء وهمي تقدر حسب الجسم يعني نقطة تلاقي مثلث الأهرام هي أكبر من نقطة تلاقي الخيمة الهندية يعني ما في شي أسمو نقطة لها حجم واحد بكل الأجسام .)
2-هل الذرة نقطة؟؟ حسب تعريفك للنقطة أذا كان التعريف أنو أصغر شيء فالذرة مانا نقطة لأنو ما في شي بالأصل اسمو أصغر شيء في شي اسمو أصغر شيء توصلو العلم بس ماممكن يكون في شيء اسمو اصغر شيء لأنو أية شيء قابل للتقسيم مهما كان صغيرا فأذا منرجع على التعريف الأول النقطة هي شيء وهمي للدلالة
3-شو يعني شحنة سالبة وكيف بيكون الجسم سالب وموجب الصراحة نسيانون بس مانون كتير صعبين موجودين بكتاب الكيمياء صف التامن
4-هل يوجد فراغ محل الألكترون؟؟ بالأصل ما في شيء أسمو فراغ شو هو الفرغ؟؟؟ الهواء ليس فراغاً هو مادة matter
5-من شو مصنوع الألكترون بتوقع أنو من المادة ألي مأخوذ منا (صح ولا لأ ماني متأكد من هاي)
6-المادة هي أي شيء مافي شيء ما اسمو مادة ما عدا الأفكار التخيلات الأحلام العواطف الأرواح.........ألخ
7-ليش مافيني جيب قلم وفوتو بأيدي وطالعو من الجهة التاني بسيطة كتير كتير لأنو كل جسم مصنوع من ذرات مختلفة وفي روابط بين هاي الذرات وهاي الروابط تنشىء عن طريق تفاعلات كيميائة هلق في أنواع لهاي الروابط(نسيانون) بس المهم أنو الروابط بين ذرات جسم الأنسان وبين ذرات القلم قوية من شان هيك من الصعب فصل الذرات ما متل الماء أو الي الروابط بسيطة وما قوية من شان هيك فينك تفوت القلم بسهولة
8- أبو سعدوا جارنا وحبيبنا
ع راسي مان شكرا كتير
1- انا ذكرت بالنهاية انو النقطة هي حسب تعريفك إلها. قلت إنو النقطة موجودة بس بالتعريف
2- و انا طبعا ما قلت الذرة نقطة... يعني بالعكس متل ما شفت انو قلت انو الالكترون هوي اصغر جسم نقطي (تقريبا) ... تعرف عليه العلم متل ما قلت
3- لاء مان مانون موجودين... ما بعتقد في تعريف لشو يعني الجسم السالب و الموجب. نحنا منسميهون الكترونات... بس التسماية ما يعني شرح منشأ او علة
4- الهواء غير الفراغ. الهواء طبعا مادة بس الفراغ مانو مادة... الفراغ = vac-cum (ما خلوني اكتبا فرد كلمة!!) و هوي الموجود بالفضاء
و انا ما قصدك نفس نوع الفراغ المتعارف عليه. صايرة الأسئلة هون فلسفية للواحد يفكر فيها اكتر ما انها عم تطلب جواب صريح لانو معضظمها اصلا ما إلها جواب
5- اكيد ما حدا بيعرف من شو مصنوع الالكترون. الالكترون هوي يلي بيصنع المادة مو العكس. حسب عدد البروتونات و الالكترونات بتتغير صفات المادة من دهب لنحاس لكربون لغيرو
6- اي صح هي كل شيء إلو خواص فيزيائية ما. بس مع هيك ما عرفت شو هي بالضبط؟ يعني انك توصف الشي على انه كذا و كذا غير ما تكون عرفته. اذا قلت انو الحب هوي شعور جميل و انو الحب يعني الخير... انت ما فسرت شو الحب و من وين بيجي و كيف و ليش
7- اي بعرف مان ولو... السؤال للتفكير و التأمل اكتر منه للجواب. طبيعي في أنسجة مترابطة بروابط متنوعة كتير متل ال covalent و ال ionic و غيرا. بس لما تتخيل انو جسم الانسان مكون بالنهاية من شحنات موجبة و سالبة و كلشي حواليك مكون بس من هل شي... بتستغرب شوي ما في مجال... يعني حاول تفصل حدود جسمك عن البيئة حولك... بتقول ليش طيب ما انا هلق بفرط و بندمج بكلشي حواليي... طبعا منعرف شو هوي الجواب ... بس بيضل خيال علمي غريب
8- دخلك مو هاد يلي كان بيلبس الشحاطة بالمقلوب؟

ذكرى مرور عام على وفاة الأديب العالمي سيبيري ماسكوليه 1932 - 2008

Page generated in 0.03994 seconds with 11 queries