أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > مجتمع > المنتديات الروحية > حوار الاديان

 
 
أدوات الموضوع
قديم 12/09/2005   #1
صموئيل شنودة
مسجّل
-- اخ حرٍك --
 
الصورة الرمزية لـ صموئيل شنودة
صموئيل شنودة is offline
 
نورنا ب:
Aug 2005
المطرح:
القاهرة
مشاركات:
19

افتراضي يدعون أن الرب يأمر بالدعارة والزنا في الكتاب المقدس


هذا ليس من عندي لأني وضعت بحثا لكلمة زنا في متصفح الكتاب المقدس فخرجت لي نصوص كثيرة
والعاقل بصراحة ربنا يقول .. هذا الكلام مش ممكن أوي يكون من ربنا!


بصوا وتأملو المصريين المتوحشين الغلاظ....ا:

24 أَنَّكِ بَنَيْتِ لِنَفْسِكِ قُبَّةً وَصَنَعْتِ لِنَفْسِكِ مُرْتَفَعَةً فِي كُلِّ شَارِعٍ.
25 فِي رَأْسِ كُلِّ طَرِيق بَنَيْتِ مُرْتَفَعَتَكِ وَرَجَّسْتِ جَمَالَكِ، وَفَرَّجْتِ رِجْلَيْكِ لِكُلِّ عَابِرٍ وَأَكْثَرْتِ زِنَاكِ.
26 وَزَنَيْتِ مَعَ جِيرَانِكِ بَنِي مِصْرَ الْغِلاَظِ اللَّحْمِ، وَزِدْتِ فِي زِنَاكِ لإِغَاظَتِي.


وبعدين:


28 وَزَنَيْتِ مَعَ بَنِي أَشُّورَ، إِذْ كُنْتِ لَمْ تَشْبَعِي فَزَنَيْتِ بِهِمْ، وَلَمْ تَشْبَعِي أَيْضًا.
29 وَكَثَّرْتِ زِنَاكِ فِي أَرْضِ كَنْعَانَ إِلَى أَرْضِ الْكَلْدَانِيِّينَ، وَبِهذَا أَيْضًا لَمْ تَشْبَعِي.
30 مَا أَمْرَضَ قَلْبَكِ، يَقُولُ السَّيِّدُ الرَّبُّ، إِذْ فَعَلْتِ كُلَّ هذَا فِعْلَ امْرَأَةٍ زَانِيَةٍ سَلِيطَةٍ،


والعقاب:



لِذلِكَ هأَنَذَا أَجْمَعُ جَمِيعَ مُحِبِّيكِ الَّذِينَ لَذَذْتِ لَهُمْ، وَكُلَّ الَّذِينَ أَحْبَبْتِهِمْ مَعَ كُلِّ الَّذِينَ أَبْغَضْتِهِمْ، فَأَجْمَعُهُمْ عَلَيْكِ مِنْ حَوْلِكِ، وَأَكْشِفُ عَوْرَتَكِ لَهُمْ لِيَنْظُرُوا كُلَّ عَوْرَتِكِ.
38 وَأَحْكُمُ عَلَيْكِ أَحْكَامَ الْفَاسِقَاتِ السَّافِكَاتِ الدَّمِ، وَأَجْعَلُكِ دَمَ السَّخْطِ وَالْغَيْرَةِ.
39 وَأُسَلِّمُكِ لِيَدِهِمْ فَيَهْدِمُونَ قُبَّتَكِ وَيُهَدِّمُونَ مُرْتَفَعَاتِكِ، وَيَنْزِعُونَ عَنْكِ ثِيَابَكِ، وَيَأْخُذُونَ أَدَوَاتِ زِينَتِكِ، وَيَتْرُكُونَكِ عُرْيَانَةً وَعَارِيَةً.
40 وَيُصْعِدُونَ عَلَيْكِ جَمَاعَةً، وَيَرْجُمُونَكِ بِالْحِجَارَةِ وَيَقْطَعُونَكِ بِسُيُوفِهِمْ،
41 وَيُحْرِقُونَ بُيُوتَكِ بِالنَّارِ، وَيُجْرُونَ عَلَيْكِ أَحْكَامًا قُدَّامَ عُيُونِ نِسَاءٍ كَثِيرَةٍ. وَأَكُفُّكِ عَنِ الزِّنَا، وَأَيْضًا لاَ تُعْطِينَ أُجْرَةً بَعْدُ.



وللمزيد:


43 فَقُلْتُ عَنِ الْبَالِيَةِ فِي الزِّنَا: آلآنَ يَزْنُونَ زِنًا مَعَهَا وَهِيَ.
44 فَدَخَلُوا عَلَيْهَا كَمَا يُدْخَلُ عَلَى امْرَأَةٍ زَانِيَةٍ. هكَذَا دَخَلُوا عَلَى أُهُولَةَ وَعَلَى أُهُولِيبَةَ الْمَرْأَتَيْنِ الزَّانِيَتَيْنِ.


والحكم على الزنا:


45 وَالرِّجَالُ الصِّدِّيقُونَ هُمْ يَحْكُمُونَ عَلَيْهِمَا حُكْمَ زَانِيَةٍ وَحُكْمَ سَفَّاكَةِ الدَّمِ، لأَنَّهُمَا زَانِيَتَانِ وَفِي أَيْدِيهِمَا دَمٌ.
46 لأَنَّهُ هكَذَا قَالَ السَّيِّدُ الرَّبُّ: إِنِّي أُصْعِدُ عَلَيْهِمَا جَمَاعَةً وَأُسَلِّمُهُمَا لِلْجَوْرِ وَالنَّهْبِ.


لكن ايه ذنب الأولاد والبنات اللي ما أذنبوا؟؟
هل هذا ياخواتي متفق مع اعلان حقوق الإنسان العالمي؟؟


46 لأَنَّهُ هكَذَا قَالَ السَّيِّدُ الرَّبُّ: إِنِّي أُصْعِدُ عَلَيْهِمَا جَمَاعَةً وَأُسَلِّمُهُمَا لِلْجَوْرِ وَالنَّهْبِ.
47 وَتَرْجُمُهُمَا الْجَمَاعَةُ بِالْحِجَارَةِ، وَيُقَطِّعُونَهُمَا بِسُيُوفِهِمْ، وَيَذْبَحُونَ أَبْنَاءَهُمَا وَبَنَاتِهِمَا، وَيُحْرِقُونَ بُيُوتَهُمَا بِالنَّارِ.


والنتيجة:


48 فَأُبَطِّلُ الرَّذِيلَةَ مِنَ الأَرْضِ، فَتَتَأَدَّبُ جَمِيعُ النِّسَاءِ وَلاَ يَفْعَلْنَ مِثْلَ رَذِيلَتِكُمَا.
49 وَيَرُدُّونَ عَلَيْكُمَا رَذِيلَتَكُمَا، فَتَحْمِلاَنِ خَطَايَا أَصْنَامِكُمَا، وَتَعْلَمَانِ أَنِّي أَنَا السَّيِّدُ الرَّبُّ».


على الزنا اللي كان متفشي كانت عبادة الاصنام منتشرة
بالضبط تماما كما هو حاصل في الكنايس اليوم




من أجل خطيئة آدم ييقولوا يسوع صلب وعذب فداءا وتكفيرا لخطايا من قتلوه...ابوي شنودة مين بكفر عن زنبه هو مقتلش يسوع هو قتلني انا
 
قديم 12/09/2005   #2
صموئيل شنودة
مسجّل
-- اخ حرٍك --
 
الصورة الرمزية لـ صموئيل شنودة
صموئيل شنودة is offline
 
نورنا ب:
Aug 2005
المطرح:
القاهرة
مشاركات:
19

افتراضي


يا خبر!

لوط المسكين الله يرحمه يعمل له فيلم غصب عنه:

30 وَصَعِدَ لُوطٌ مِنْ صُوغَرَ وَسَكَنَ فِي الْجَبَلِ، وَابْنَتَاهُ مَعَهُ، لأَنَّهُ خَافَ أَنْ يَسْكُنَ فِي صُوغَرَ. فَسَكَنَ فِي الْمَغَارَةِ هُوَ وَابْنَتَاهُ.
31 وَقَالَتِ الْبِكْرُ لِلصَّغِيرَةِ: «أَبُونَا قَدْ شَاخَ، وَلَيْسَ فِي الأَرْضِ رَجُلٌ لِيَدْخُلَ عَلَيْنَا كَعَادَةِ كُلِّ الأَرْضِ.
32 هَلُمَّ نَسْقِي أَبَانَا خَمْرًا وَنَضْطَجعُ مَعَهُ، فَنُحْيِي مِنْ أَبِينَا نَسْلاً».
33 فَسَقَتَا أَبَاهُمَا خَمْرًا فِي تِلْكَ اللَّيْلَةِ، وَدَخَلَتِ الْبِكْرُ وَاضْطَجَعَتْ مَعَ أَبِيهَا، وَلَمْ يَعْلَمْ بِاضْطِجَاعِهَا وَلاَ بِقِيَامِهَا.
34 وَحَدَثَ فِي الْغَدِ أَنَّ الْبِكْرَ قَالَتْ لِلصَّغِيرَةِ: «إِنِّي قَدِ اضْطَجَعْتُ الْبَارِحَةَ مَعَ أَبِي. نَسْقِيهِ خَمْرًا اللَّيْلَةَ أَيْضًا فَادْخُلِي اضْطَجِعِي مَعَهُ، فَنُحْيِيَ مِنْ أَبِينَا نَسْلاً».
35 فَسَقَتَا أَبَاهُمَا خَمْرًا فِي تِلْكَ اللَّيْلَةِ أَيْضًا، وَقَامَتِ الصَّغِيرَةُ وَاضْطَجَعَتْ مَعَهُ، وَلَمْ يَعْلَمْ بِاضْطِجَاعِهَا وَلاَ بِقِيَامِهَا،
36 فَحَبِلَتِ ابْنَتَا لُوطٍ مِنْ أَبِيهِمَا.
37 فَوَلَدَتِ الْبِكْرُ ابْنًا وَدَعَتِ اسْمَهُ «مُوآبَ»، وَهُوَ أَبُو الْمُوآبِيِّينَ إِلَى الْيَوْمِ.
38 وَالصَّغِيرَةُ أَيْضًا وَلَدَتِ ابْنًا وَدَعَتِ اسْمَهُ «بِنْ عَمِّي»، وَهُوَ أَبُو بَنِي عَمُّونَ إِلَى الْيَوْمِ.

من هذا الحدث صاروا شعوب وقبائل...
بس لوط ما اخبرونا شعوره بعد العملية، هل هو زعلان ولا مشاها...

هل هذا كلام ربنا يا مساكين؟
 
قديم 12/09/2005   #3
american_egyptian
عضو
-- أخ لهلوب --
 
الصورة الرمزية لـ american_egyptian
american_egyptian is offline
 
نورنا ب:
Sep 2005
مشاركات:
160

افتراضي


[size=24]سلام
ادعو الاخوه المسلمين لدراسة الكتاب المقدس و الاطلاع على التفاسير علشان الكلام كله غلط كلمه زنا هى الانفصال عن الفرد و الارتباط بالاخر و هنا الكلام عن اسرائيل شعب الله فى ذلك الوقت بعد انفصالهم عن الله و ارتبطهم باله اخر و الذهاب الى بلاد وثنيه و طلب حمايتهم وهى مصر و الدوله الاشوريه و العقاب هو عقاب الهى و حدث بعد ذلك السبى الاشورى و نحن نعلم ان الله عاقب قبل ذلك بالطوفان كل كائن حى انسان و حيوان رجل و امرا و طفل و الشعب الاسرائلى سقط فى عباده الاوثان و الرذيله و البعد عن اللة الموضوع كله لا يتكلم عن الزنا الجسدنى /size]

الى متى يعشق الجاهلون الجهل
 
قديم 12/09/2005   #4
صموئيل شنودة
مسجّل
-- اخ حرٍك --
 
الصورة الرمزية لـ صموئيل شنودة
صموئيل شنودة is offline
 
نورنا ب:
Aug 2005
المطرح:
القاهرة
مشاركات:
19

افتراضي


اقتباس:
كلمه زنا هى الانفصال عن الفرد و الارتباط بالاخر

ولماذا استخدمت كلمة الزنا هنا ؟
ما فيه كلمة تحل محلها؟
أرجو منك أن تشرح لي النصوص المذكورة.

صديقي:

حاولت ان أضع كلمة انفصال مكان كلمة زنا لكن ما نضبطت...
النص واضح تماما لانك ستقع في معضلة الكلمات الأخرى: فرجت رجليك، زنيت مع جيرانك، لم تشبعي، كشف العورة، ....ثم الرجم
.....
 
قديم 12/09/2005   #5
american_egyptian
عضو
-- أخ لهلوب --
 
الصورة الرمزية لـ american_egyptian
american_egyptian is offline
 
نورنا ب:
Sep 2005
مشاركات:
160

افتراضي


عظيم دعنى اشرح لك
الله يشبه ارتباطه بشعبه مثل ارتباط العريس بالعروس و ده هاتلقى واضح جدا فى سفر ارميا والشيع و حزقيال و عندما ترك شعب اسرائيل الله و عبد اله اخر هنا شعب اسرائيل يمثل العروس التى زنت و انفصلت عن العريس وهذه صوره مجازيه جميله جدا و هو حب الله لشعبه و عندما تركت اسرائيل عباده اللة و ارتباطها باله اخر حسبت زانيا و شكرا اتمنى ان تشترى كتب تفاسير الاباء الاولين للقمص تادرس يعقوب
 
قديم 12/09/2005   #6
Anonymous
عضو
-- زعيـــــــم --
 
الصورة الرمزية لـ Anonymous
Anonymous is offline
 
نورنا ب:
Oct 2003
مشاركات:
1,826

افتراضي


جميع الردود غير مقنعة ، فكلمة الزنا تعني ممارسة الفاحشة ، كيف اذا يتم تفسير ما يلي :

و اقول لكم ان من طلق امراته الا بسبب الزنا و تزوج باخرى يزني و الذي يتزوج بمطلقة يزني

إنجيل متى 19:9

 
قديم 12/09/2005   #7
Love_You_Jesus
شبه عضو
-- اخ حرٍك --
 
الصورة الرمزية لـ Love_You_Jesus
Love_You_Jesus is offline
 
نورنا ب:
Sep 2005
المطرح:
Jordan
مشاركات:
50

افتراضي


هذا يعد ليّـاً للأعناق للوصول الى التفسير المراد لا كما يفهم باللغة العربية
ثم انه عند الترجمة الى العربية لماذا لم يكتبوا مصطلح يعبر عن الانفصال؟ ألم يجدوا في الدنيا كلمة غير الزنا؟
معنى الزنا باللغة العربية ثابت ولا يحتمل التأويل ولي الاعناق والصور الفنية كما تقول
هذا الكلام لا يجوز قوله لناس متعلمين

قل يا أهل الكتاب تعالوا إلى كلمة سواء بيننا و بينكم أن لا نعبد إلا الله و لا نشرك به شيئا و لا يتخذ بعضنا بعضا أربابا من دون الله فإن تولوا فقولوا اشهدوا بأنَّا مسلمون
 
قديم 12/09/2005   #8
صموئيل شنودة
مسجّل
-- اخ حرٍك --
 
الصورة الرمزية لـ صموئيل شنودة
صموئيل شنودة is offline
 
نورنا ب:
Aug 2005
المطرح:
القاهرة
مشاركات:
19

افتراضي


اقتباس:
الله يشبه ارتباطه بشعبه مثل ارتباط العريس بالعروس و ده هاتلقى واضح جدا فى سفر ارميا والشيع و حزقيال و عندما ترك شعب اسرائيل الله و عبد اله اخر هنا شعب اسرائيل يمثل العروس التى زنت و انفصلت عن العريس وهذه صوره مجازيه جميله جدا

يا خبر

العملية ساءت أكثر وتفسيرك مجاف للحقيقة تكاما...

أبغاك يا استاذ تختار الكلمة التي تناسب كلمة الزنا وتركبها على أي نص وتشوف ازاي يطلع النص؟؟

بعدين ما هو الدافع لاستخدام المجاز هنا؟


كيف أتعامل مع الكلمات التالية في النص:
فرجت رجليك، زنيت مع جيرانك، لم تشبعي، كشف العورة، ....ثم اليس حد الزنا في الكتاب المقدس هو الرجم؟


هل اصبح الكتاب المقدس رموز غامضة؟
النص واضح لا غموض في معناه، والمعنى المجازي الذي جئت به غير مقبول ما لم تات بدليل مقنع


شكرا لاستحمالك الرد..
 
قديم 12/09/2005   #9
Anonymous
عضو
-- زعيـــــــم --
 
الصورة الرمزية لـ Anonymous
Anonymous is offline
 
نورنا ب:
Oct 2003
مشاركات:
1,826

افتراضي


اقتباس:
الله يشبه ارتباطه بشعبه مثل ارتباط العريس بالعروس
هههههه هههههههههه من فيهم الراجل ومين فيهم الست
 
قديم 13/09/2005   #10
ديدات
عضو
-- أخ لهلوب --
 
الصورة الرمزية لـ ديدات
ديدات is offline
 
نورنا ب:
Sep 2005
مشاركات:
174

افتراضي


اقتباس:
اقتباس:

الله يشبه ارتباطه بشعبه مثل ارتباط العريس بالعروس



هههههه هههههههههه من فيهم الراجل ومين فيهم الست

ماذا تقصد يا استاذ الرفاعي؟

روى الطبري في تاريخه عن التعصب والعصبية أن طلحة النميري قال لمسيلمة المتنبيء:
«أشهد أنك كذاب وأن محمداً صادق، ولكن كذاب ربيعة (مسيلمة) أحب إلينا من صادق مضر (محمد)»!!
 
قديم 13/09/2005   #11
Anonymous
عضو
-- زعيـــــــم --
 
الصورة الرمزية لـ Anonymous
Anonymous is offline
 
نورنا ب:
Oct 2003
مشاركات:
1,826

افتراضي


UP
 
قديم 13/09/2005   #12
شب و شيخ الشباب Willi
مشرف متقاعد
 
الصورة الرمزية لـ Willi
Willi is offline
 
نورنا ب:
Sep 2005
المطرح:
المريخ- USA
مشاركات:
10,020

افتراضي


كنت مقرر ما عاد رد بهالقسم بس ما حبيت يمرق الموضوع بدون ما حدا يد عليه
رح اعتبر هاد اخر رد


المهم
في خطأ عملو اميركان ايجبشن
بجوز ما انتبه شرح غير شي
ومافي حدا منا ما بيغلط

المهم
كتير من الايات بالكتاب مقدس هيي لتوعية البشر على الاخطاء وانو الخطيئة في الها عقاب
مشان الانسان ما ينسى انو في رب بيحاسبو على اخطائو

طبعا الاية مابتاخدها بس على الزنا لان سبق وقلنا انو الايات ما بتتاخد بمعناها الحرفي
بشكل عام بتعني اي خطأ بيأخطئو الانسان في الو عقاب
وموجود العقاب باللي انت كاتبو
طبعا بدك تقول
شو هالعقاب هاد
كمان بقلك مو بالمعنى الحرفي
العبرة انو الانسان الخاطئ الو عقابو


اقتباس:
على الزنا اللي كان متفشي كانت عبادة الاصنام منتشرة
بالضبط تماما كما هو حاصل في الكنايس اليوم
الي رجاء منك
بلا ما تحكي بجهل
هاد اكبر دليل انك ما عندك اي معلومة بالدين المسيحي
اذا شي مرة شفت شخص عم يصلي عند صورة للمسيح او لمريم العذراء او تمثال
ما بكون عم يصلي لا للتمثال ولا للصورة بكون عم يصلي ليلي بمثلهون



اقتباس:
جميع الردود غير مقنعة ، فكلمة الزنا تعني ممارسة الفاحشة ، كيف اذا يتم تفسير ما يلي :

و اقول لكم ان من طلق امراته الا بسبب الزنا و تزوج باخرى يزني و الذي يتزوج بمطلقة يزني

إنجيل متى 19:9
رائد اقرا من 3:19 بتلاحظ انو شخص سأل المسيح والمسيح جاوبو



اقتباس:
هههههه هههههههههه من فيهم الراجل ومين فيهم الست
ج

مسخرة ورح تضل طول عمرك

مافي امل

يلعن ابو التخلف

ضاع الهدف




ابرة ليساعد هلق لصلاح وعدتو
بقى رئيدة زدير, اسيرا فهيم رايح
 
قديم 14/09/2005   #13
صموئيل شنودة
مسجّل
-- اخ حرٍك --
 
الصورة الرمزية لـ صموئيل شنودة
صموئيل شنودة is offline
 
نورنا ب:
Aug 2005
المطرح:
القاهرة
مشاركات:
19

افتراضي


اقتباس:
في خطأ عملو اميركان ايجبشن
بجوز ما انتبه شرح غير شي

1:شكرا على اثباتك جهله ، وعلى ذلك مواضيعه اللي يطرحها بسوء أدب ، مصدرها جهله، وظنيت نفتح معه صفحة للحوار لكنه زود العيار حبتين،
2: اللي أعرفه ان أمريكن ايجبشن هو المعلم رقم 1 للمنتدى خصوصا وان مقالاته خارج المراقبة.. لهذا انا اعتبر كلامه يمثل المسيحية مالم يعترف بخطأه ويعتذر للرب عن تفسيره المخجل...


اقتباس:
كتير من الايات بالكتاب مقدس هيي لتوعية البشر على الاخطاء وانو الخطيئة في الها عقاب
مشان الانسان ما ينسى انو في رب بيحاسبو على اخطائو

طب ممكن أنت تفسر لنا النصوص الجنسية وكيف يدعي الكتاب المقدس أن الرب يامر بما يستحى منه؟
 
قديم 14/09/2005   #14
Love_You_Jesus
شبه عضو
-- اخ حرٍك --
 
الصورة الرمزية لـ Love_You_Jesus
Love_You_Jesus is offline
 
نورنا ب:
Sep 2005
المطرح:
Jordan
مشاركات:
50

افتراضي


اقتباس:
عظيم دعنى اشرح لك
الله يشبه ارتباطه بشعبه مثل ارتباط العريس بالعروس و ده هاتلقى واضح جدا فى سفر ارميا والشيع و حزقيال و عندما ترك شعب اسرائيل الله و عبد اله اخر هنا شعب اسرائيل يمثل العروس التى زنت و انفصلت عن العريس وهذه صوره مجازيه جميله جدا و هو حب الله لشعبه و عندما تركت اسرائيل عباده اللة و ارتباطها باله اخر حسبت زانيا و شكرا اتمنى ان تشترى كتب تفاسير الاباء الاولين للقمص تادرس يعقوب
الى الأخ المصري الامريكي:
1) كان رأي ويلي انك مخطأ في تفسيرك ولكن انت بعدك ما وضحت تأييدك او رفضك عن الموضوع؟ يعني بدك تفسّـر اللي حكيتو ولا بتساند ويلي في تفسيروا؟ أرجو الاجابة
*********************
الى الأخ ويلي:
اقتباس:
طبعا بدك تقول
شو هالعقاب هاد
كمان بقلك مو بالمعنى الحرفي
العبرة انو الانسان الخاطئ الو عقابو
2) كيف انت عرفت انو العقوبات الواردة في الانجيل ليست بالمعنى الحرفي-أو بالاخص في هذه الحالة: اي عقوبة الزنا-؟ اليست هي اوامر من الرب ام انكم تحيدون عنها حسب أهواءكم؟
*********************
اقتباس:
38 وَأَحْكُمُ عَلَيْكِ أَحْكَامَ الْفَاسِقَاتِ السَّافِكَاتِ الدَّمِ، وَأَجْعَلُكِ دَمَ السَّخْطِ وَالْغَيْرَةِ
3) ألا تستنتج من "أحكام الفاسقات السافكات الدم" ان هذه عقوبة متفق عليها وتنطبق لجميع الفاسقات السافكات الدم؟ اي بالمعنى الحرفي؟ وليس كما قلت بانه ذكرها الرب فقط من اجل ان يفهّـمنا بمبدأ العقوبة للمخطئ؟
*********************
اقتباس:
لِذلِكَ هأَنَذَا أَجْمَعُ جَمِيعَ مُحِبِّيكِ الَّذِينَ لَذَذْتِ لَهُمْ، وَكُلَّ الَّذِينَ أَحْبَبْتِهِمْ مَعَ كُلِّ الَّذِينَ أَبْغَضْتِهِمْ، فَأَجْمَعُهُمْ عَلَيْكِ مِنْ حَوْلِكِ، وَأَكْشِفُ عَوْرَتَكِ لَهُمْ لِيَنْظُرُوا كُلَّ عَوْرَتِكِ.
38 وَأَحْكُمُ عَلَيْكِ أَحْكَامَ الْفَاسِقَاتِ السَّافِكَاتِ الدَّمِ، وَأَجْعَلُكِ دَمَ السَّخْطِ وَالْغَيْرَةِ.
39 وَأُسَلِّمُكِ لِيَدِهِمْ فَيَهْدِمُونَ قُبَّتَكِ وَيُهَدِّمُونَ مُرْتَفَعَاتِكِ، وَيَنْزِعُونَ عَنْكِ ثِيَابَكِ، وَيَأْخُذُونَ أَدَوَاتِ زِينَتِكِ، وَيَتْرُكُونَكِ عُرْيَانَةً وَعَارِيَةً.
40 وَيُصْعِدُونَ عَلَيْكِ جَمَاعَةً، وَيَرْجُمُونَكِ بِالْحِجَارَةِ وَيَقْطَعُونَكِ بِسُيُوفِهِمْ،
41 وَيُحْرِقُونَ بُيُوتَكِ بِالنَّارِ، وَيُجْرُونَ عَلَيْكِ أَحْكَامًا قُدَّامَ عُيُونِ نِسَاءٍ كَثِيرَةٍ. وَأَكُفُّكِ عَنِ الزِّنَا، وَأَيْضًا لاَ تُعْطِينَ أُجْرَةً بَعْدُ.
4) ما رأيك بهذه العقوبة؟ الا تعتقد انها قاسية؟ وكيف نوفق بينها وبين مسامحة الاعداء الواردة في المقاطع التالية؟
اقتباس:
Mt:5:44:
44 واما انا فاقول لكم احبوا اعداءكم.باركوا لاعنيكم.احسنوا الى مبغضيكم.وصلّوا لاجل الذين يسيئون اليكم ويطردونكم. (SVD)
 
 



ضوابط المشاركة
لافيك تكتب موضوع جديد
لافيك تكتب مشاركات
لافيك تضيف مرفقات
لا فيك تعدل مشاركاتك

وسوم vB : حرك
شيفرة [IMG] : حرك
شيفرة HTML : بليد
طير و علّي


الساعة بإيدك هلق يا سيدي 00:43 (بحسب عمك غرينتش الكبير +3)


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
ما بخفيك.. في قسم لا بأس به من الحقوق محفوظة، بس كمان من شان الحق والباطل في جزء مالنا علاقة فيه ولا محفوظ ولا من يحزنون
Page generated in 0.10308 seconds with 13 queries