أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > مجتمع > منبــر أخويـــة الحــــــر

عرض نتيجة التصويت: هل توافق على دخولنا في لعبة السلاح النووي بأي شكل كان؟؟
نعم أوافق على إمتلاك سوريا للسلاح النووي ودخولها بأي تعاون لإنتاج هذا السلاح 9 47.37%
لا أوافق على إمتلاك سوريا هذا السلاح أو دخولها في هذا المجال بأي شكل كان 7 36.84%
أوافق فقط على إنشاء مفاعل نووي في سوريا مخصص للأغراض السلمية 3 15.79%
المشاركون بالتصويت: 19. لا .. مافيك اتصوت بهال الإستفتاء

إضافة موضوع جديد  إضافة رد

قديم 13/11/2008   #19
شب و شيخ الشباب VivaSyria
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ VivaSyria
VivaSyria is offline

نورنا ب:
Jun 2008
المطرح:
في وطن تعب الناس فيه من الدعاء إلى الله

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : yass عرض المشاركة
يعني أدناها أدناها.. انك تربط مصيرك بمصير قضية مانا قضيتك مهما كانت الدولة اللي بدها "تحن عليك" صديقتك, و مافي دولة تعمللك هيك شي اذا ما عندا ضمانات انو معا للموت في حال احتاجتك..

و نحنا خلقة ميتين بقضايانا.. ضروري نموت كمان بقضايا غيرنا؟ مشان شو, مشان نمتلك سلاح نووي ما مستفيدين منو شي؟ ما بتوفّي
هيك وجهة نظرك صارت واضحة تمام...

الحرية لكل أسرى الحرية في سوريا...

العربي الذي لايجرأ من الذل والخوف على رفع رأسه لرؤية القمر !!!

كيف سينتصر على غزاة القمر؟؟!!
قديم 13/11/2008   #20
صبيّة و ست الصبايا sona78
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ sona78
sona78 is offline

نورنا ب:
Jun 2008

اقتباس:
مين انتو يا بنت؟؟ طلعتي ايرانية ومالي خبر

بعرف انو بالغلط بس حبيت اتحركشك.
ملعوبة منك يا فادي
شو ايرانية يا زلمة !!!!!!!!

بالنسبة للباقي اكيد ماني مع استغلال سورية باي شكل من الاشكال لا بسلاح نووي ولا بصناعة بطارية
والضغط الدولي كتير بختلف بين دولة قادرة اتضر مصالح دول اخرى بشكل جذري وبين انو اضرها بشكل رمزي
المفاعل النووي الو دائما قوته حتى لو بشكل رمزي
وانا صراحة بتوقع انو ايران فعليا ماشية للحصول على مفاعل نووي حقيقي

قلي لي احبك
كي تزيد قناعتي اني امرأة
قلي احبك
كي اصير بلحظة .. شفافة كاللؤلؤة
قديم 13/11/2008   #21
عضو
-- مستشــــــــــار --

VivaSyria is offline

نورنا ب:
Jun 2008
المطرح:

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : قرصان الأدرياتيك عرض المشاركة
أنا صوّتت ضدّ امتلاك سورية في وضعها الحالي لأي سلاح أو مفاعل نووي، لعدّة أسباب:
صديقي عم استحضر دائماً فكرة.. اذا شلنا موضوع السلاح النووي هل ترفض أي تعاون أو دخول مع لاعبين اقليمين ودوليين مهمين بالمنطقة متل كوريا وإيران بهاللعبة.. يعني مساعده بانتاج أو بتخصيب أو بأي مايمت لهالموضوع بصلة.. مقابل عطائات أو دعم أكبر لسوريا من هالدول؟؟

وأحلى تحية لإلك
قديم 13/11/2008   #22
شب و شيخ الشباب yass
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ yass
yass is offline

نورنا ب:
Jul 2004
المطرح:
الآن... هنا

اقتباس:
وآخر شي بالنسبة لإنشاء مفاعل نووي لأغراض سلميّة ممكن يقبل في مرحلة لاحقة يكون فيها السوري شبعان... إلخ. ما بدي عيد الحكي أعلاه.
أكيد, مش بس شبعان, انما يكون في ادارة صلبة و متماسكة و صاحبة كفاءة, و يكون عندك تكنولوجيا وطنية و خبرات وطنية تكفي على الأقل لادارة الغالبية العظمى من المشروع حتى لو استعنت بمساعدات خارجية مكمّلة و ليست أساسا بالمشروع

بالوضع الحالي أول شي رح يروح كوم مصاري عليه, رح تستعبدنا "الخبرات الاجنبية" مثل أيام الخبراء السوفييت و جرائمهم الاقتصادية و الزراعية, و رح تظل عبد بايد هالدولة اللي شغلتلك هالمفاعل... و الزمن قلاّب يا جماعة.. بالسياسة مافي شي للأبد و لا حتى على مستوى واطي.. فما بالك على مستوى دول؟ غلط ربط المصير بشكل وثيق بحدا.. و هون اتفق مع الأخ القرصان بالنقطة تبعيت:

اقتباس:
حتى كورقة ضاغطة أو رابحة، أو حلف مع إيران وكوريا الشماليّة، ماني مقتنع فيه، لأن بوكرا أميركا بتضحك على كوريا بكام كلمة وتمرقلا كام شغلة وتسحبا من أي حلف وتلعن أخضرنا ويابسنا! فقصة وجودو كمواجهة مو عملي بنوب.

أبو مـــــــــ1984ـــــــارال
خبز,, سلم,, حرّية

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

قديم 13/11/2008   #23
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ sona78
sona78 is offline

نورنا ب:
Jun 2008

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : yass عرض المشاركة
طيب بس لازم تلاحظي انو عم تحكي عن دول حجمها بحجم الشرق الأوسط كلو ع بعضو .. هاي أولا

تاني شي, أنا ما شفت تغيّر بموقف أميركا مع كوريا.. كوريا عرضت تتعاون, يعني تنفتح عالمنظومة الدولية المفروضة من أميركا, تدخل بلعبة... متل القذافي.. خلال سنين كان شيطان العالم الرجيم, هلأ حبيب أميركا,

هاد اللي بيسمّوه المحافظين الجدد "تغيير السلوك".. يعني الحوافز لكوريا كانت مقابل تفتح مجال لاختراقها من جميع النواحي, حتى الاقتصادي (يعني وقت يقلولو شيل النووي و بساعد بتنميتك .. المساعدة بالتنمية مانا خسارة لأميركا, انما عم تفتح سوق حجمو 50 مليون نسمة لشركات أميركية رح تشتغل بمرحلة ما لرفع المستوى المعيشي لحتى يصير سوق لألها)..

النووي بيظل رمز.. و لا بأي لحظة حدا كان عندو شكل انو كوريا ممكن تؤذي أميركا, حتى الكوريين نفسهون
اكيد الحجم بيلعب دور .. بس كمان الموقع الو دور .. وسورية وكوريا مشتركين بعتبارون موقع حساس بمناطق النزاع العالمية
اما من ناحية التعامل ما بوافق ابدا ع التشبيه يلي ذكرتو ..ابدا ما بوافق .
لانو الكوريين لما شافو تاخير بتلبية طلباتون من قبل الامريكيين اعلنو انو رح يرجعو ع النووي وطردو المفتشين .. وبمال معناه مانا شايفينكون ... ونتيجة هيدا تراجعت امريكا عن سياستها وخالفت رغبة حليفتها اليابان .... هيدا كلو بعد النووي يا ياس مو قبل .. لو الوضع متل ما عم تحكي كانت صار من قبل لانو السوق هيك وهيك موجود ... اما الليبيين فعملو متل ما بدها امريكا واكتر بس من شان تبييض الصفحة .. ولا وانضربو منية كمان

ع كل الكلام عن وجهات نظر مختلفة بليناتنا ..
بحب اكد اني ضد الحرب كلها وضد شيء اسمو سلاح عموما بس الواقع شي تاني تماما.. لك انا مع انو جزر والواق واق تملك سلاح نووي طالما فيب دولة وحدة بس بالعالم عندها ياه
قديم 13/11/2008   #24
عضو
-- مستشــــــــــار --

VivaSyria is offline

نورنا ب:
Jun 2008
المطرح:

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : sona78 عرض المشاركة
وانا صراحة بتوقع انو ايران فعليا ماشية للحصول على مفاعل نووي حقيقي
صديقتي المفاعل النووي لايعني بأي شكل من الأشكال سلاح نووي... كان جدي يقلي متل شعبي: كل طربوش أحمر بس مو كل شي أحمر طربوش... يعني السلاح النووي بحاجة إلى مفاعل نووي بس وجود المفاغل لايعني بالضرورة وجود السلاح...
وبدك ماتنسي انو الايرانيين عم يقولو انو برنامجون النووي سلمي 100% ومفتشي الوكالة لغاية الأن ما لقو أي دليل أو ثغرة بهالكلام اذا استثنينا التقارير الاستخباراتية يلي منعرف انو ممكن تتلفق على قياس الدول...
قديم 13/11/2008   #25
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ sona78
sona78 is offline

نورنا ب:
Jun 2008

اقتباس:
صديقتي المفاعل النووي لايعني بأي شكل من الأشكال سلاح نووي...
بعرف تماما هالحكي ...بس انا بشكك كتير بالنوايا الايرانية
شكرا ع المثل ها
قديم 13/11/2008   #26
شب و شيخ الشباب yass
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ yass
yass is offline

نورنا ب:
Jul 2004
المطرح:
الآن... هنا

اقتباس:
اكيد الحجم بيلعب دور .. بس كمان الموقع الو دور .. وسورية وكوريا مشتركين بعتبارون موقع حساس بمناطق النزاع العالمية
اما من ناحية التعامل ما بوافق ابدا ع التشبيه يلي ذكرتو ..ابدا ما بوافق .
لانو الكوريين لما شافو تاخير بتلبية طلباتون من قبل الامريكيين اعلنو انو رح يرجعو ع النووي وطردو المفتشين .. وبمال معناه مانا شايفينكون ... ونتيجة هيدا تراجعت امريكا عن سياستها وخالفت رغبة حليفتها اليابان .... هيدا كلو بعد النووي يا ياس مو قبل .. لو الوضع متل ما عم تحكي كانت صار من قبل لانو السوق هيك وهيك موجود ... اما الليبيين فعملو متل ما بدها امريكا واكتر بس من شان تبييض الصفحة .. ولا وانضربو منية كمان

ع كل الكلام عن وجهات نظر مختلفة بليناتنا ..
بحب اكد اني ضد الحرب كلها وضد شسء اسمو سلاح عموما بس الواقع شي تاني تماما.. لك انا مع انو جزر والواق واق تملك سلاح نووي طالما فيب دولة وحدة بس بالعالم عندها ياه

مو أحيانا.. بل دائما بعلم السياسة, خفايا الأمور أكبر من ظواهرها... و المناورات بتكسر الرقبة ازا الواحد راد يتطلّع عليها...

أنا بشوف حركة كوريا تبعيت طرد المفتشين و التعنّت و مدري شو.. هي حركة حفظ ماء الوجه تبع انو نحنا أسياد قرارنا ها! و ع مزاجنا نشتغل.. لا تنسي انو النظام الكوري ايديولوجي مية بالمية و في شغلات لا يمكن تتبرر بشكل براغماتي من قبلهم..

و هي حركة مدروسة بعناية من قبل الطرفين

و لذلك.. كان في شد و جذب لشعرة معاوية الكل عرفان تماما انو ما رح تنقطع.. و سماح أميركا بهالحركة هو بادرة اثبات حسن نية و جدية انو معليه مقبولة منك لصغر سنك... بس قعود عاقل حبيبي..

بالسياسة بيحبسوك بغرفة فيها مليون باب, و شباك واحد.. بيسكرولك كل شي.. بيفتحولك كل الأبواب قدام عيونك.. و فجأة يسكرو كل الأبواب و يفتحو الشباك نص فتحة... و طير ع نص الفتحة يا حلو

قديم 13/11/2008   #27
عضو
-- مستشــــــــــار --

VivaSyria is offline

نورنا ب:
Jun 2008
المطرح:

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : sona78 عرض المشاركة
بعرف تماما هالحكي ...بس انا بشكك كتير بالنوايا الايرانية
بوجهة نظري متل ما قلت.. الموضوع مو أكتر من ضغط من هون وعطاء من هون على شوية خطابات تصعيدية على شوية مفاوضات... يوم منعلن انو عنا 4000 جهاز طرد مركزي وتاني يوم منقول للمفتشين تفضلو فحصون للتأكدو انون للأغراض السلمية... يعني شد ورخي.. بالأخير لا إيران بدها قنبلة نوورية ولا أميركا ممكن تخليها توصل لهي المرحلة...

وتحية إلك
قديم 13/11/2008   #28
شب و شيخ الشباب قرصان الأدرياتيك
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ قرصان الأدرياتيك
قرصان الأدرياتيك is offline

نورنا ب:
Jan 2008

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : VivaSyria عرض المشاركة
صديقي عم استحضر دائماً فكرة.. اذا شلنا موضوع السلاح النووي هل ترفض أي تعاون أو دخول مع لاعبين اقليمين ودوليين مهمين بالمنطقة متل كوريا وإيران بهاللعبة.. يعني مساعده بانتاج أو بتخصيب أو بأي مايمت لهالموضوع بصلة.. مقابل عطائات أو دعم أكبر لسوريا من هالدول؟؟
وأحلى تحية لإلك
عراسي حارتك...

بس الحقيقة يا صديقي أنو نحن مو قادرين نفوت بأي حلف وتريد بحلفلك بشو ما بدك .

والأحلاف اللي عم تصير، إذا افترضنا قدرة سورية على ذلك، هي مجرّد أحلاف مؤقتة أو عابرة عم تستفيد منها الدول المتقدمة بينما دول العالم الثالث متلنا عم ترجع لورا!

بظن أنو سورية تبطل تفكير بهيك شي وتلتفت لواقع البلد... وتشيل هالكام غنمة يللي عم يرعوا قدام باب مركز المعلوماتية السوريّة بالحسكة... بشرفي تبهدلنا اليوم بهدلة ما ألا أول ولا آخر! .

Mors ultima ratio
.
www.tuesillevir.blogspot.com
قديم 13/11/2008   #29
صبيّة و ست الصبايا هبه الاردن
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ هبه الاردن
هبه الاردن is offline

نورنا ب:
Apr 2008
المطرح:
إربد

إرسال خطاب Yahoo إلى هبه الاردن

انا بشجع اي دوله عربي على امتلاك النووي ويكون للاغراض الحربيه

يعني حرام ع الدول العربيه وحلال على اسرائيل

لماذا يجب أن اكون فرشاة وألوان

وبيدي أن اكون أنا الفنان

هبووووووش
قديم 13/11/2008   #30
عضو
-- مستشــــــــــار --

VivaSyria is offline

نورنا ب:
Jun 2008
المطرح:

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : قرصان الأدرياتيك عرض المشاركة
وتشيل هالكام غنمة يللي عم يرعوا قدام باب مركز المعلوماتية السوريّة بالحسكة....
شايف كيف دايماً نيتكون سيئة وشو ماعملت الحكومة مابتخلص منكون.. هاد ياسيدي باعتبار تم القضاء على الأمية في مجال المعلوماتية على صعيد المواطنين بالحسكه فبلشت الحكومة بالدورات للغنم والإبل والطيور الداجنة... وهدول الغنمات يلي على الباب كانو فايتين يسجلو بدورة ويندوز فيستا وأوفيس.. هيك قريت بجريدة البعث... بس شو بدي قلك حاقد مو بإيدك

وشكراً على توضيح وجهة نظرك فيما يخص الأحلاف الاستراتيجية.
قديم 13/11/2008   #31
شب و شيخ الشباب satoman
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ satoman
satoman is offline

نورنا ب:
Mar 2008
المطرح:
Syria

إرسال خطاب MSN إلى satoman

انا ضد ورح صوت ضد ضد اي مفاعل اوسلاح فيه خطر سواء على الشعب
السوري او اي شعب اخر وبس

اذا الدول الغربيه عم تحاول تقلص المفاعلات عندها والاسلحه النوويه كمان ليش؟ شو السبب ؟
اكيد وصلو للنتيجه الحتميه انو هيك مفاعلات بينتج عنها هيك اسلحه قاتله
خطر عالبشريه والعالم كلو وبس

0 الباب يللي بيجيك منو الريح،
0 بيكون شي نجار فهمان مركبلك ياه

0 ســــــــــــــــMan ــــــــــــــــــا تـــــــــو
قديم 13/11/2008   #32
شب و شيخ الشباب Nihal Atsiz
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ Nihal Atsiz
Nihal Atsiz is offline

نورنا ب:
Feb 2008
المطرح:
دمشق

حاليا ان امتلاك سورية سلاحا نوويا يعني انو هالسلاح رح يكون بايد نظام البعث الأسدي,
عندها فإن المهدد الأول بهذا السلاح هو الشعب السوري , لأنو مين يضمن ان نظاما وحشيا ارهابيا كنظام بشار الأسد لنيقوم بخطوة طائشة اذا ما شعر بدنو أجله او خسارته امام رغبة الشعب السوري بالحرية.
أما في زمن الحرية فإنه بعد ان يتم تأمين حياة حرة كريمة من مختلف النواحي السياسية و الاقتصادية و الاجتماعية و غيرها للشعب السوري عندها يمكن التفكير بذلك

The homeland of Turks is not Turkey or Turkistan
its great and eternal place called Turan
قديم 13/11/2008   #33
شب و شيخ الشباب zen
مشرف

الصورة الرمزية لـ zen
zen is offline

نورنا ب:
Mar 2005
المطرح:
جريدة الدليل والوسيلة عمدور ع شغل

إرسال خطاب ICQ إلى zen إرسال خطاب AIM إلى zen إرسال خطاب MSN إلى zen إرسال خطاب Yahoo إلى zen بعات رسالي عبر Skype™ ل  zen

انا ضد لانو ما راح نقدر نضرب في حدا وبس نضرب في اسرائيل اللي راح يصير عليهون راح يصير علينا هاج من جهة
متل ما قال ياس
بس نظريا انو لو كان في عدل بالدني ما كان لازم يكون عند اسرائيل مفاعل
يعني اذا صار و وافقنا عليه بظن من باب توازن القوى مش اكتر
انا عطيت رأي بدون ما ننظر لأطراف تانية متل ايران وكوريا
بتجرد عن أي دولة تانية

SYRIA

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

"حسام*عاشق من فلسطين*ناطرك"
We Ask The Syrian Government to STOP Banning Akhawia"

قديم 13/11/2008   #34
شب و شيخ الشباب pleasurable
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ pleasurable
pleasurable is offline

نورنا ب:
May 2007
المطرح:
بمعزل عن الأزمات .......... طرطوس

أعلق تصويتي على امتلاك سوريا للأنشطة النووية الى حين صدور نتائج تصويتي على امتلاك سوريا للأنشطة الرياضية .

للتي أعشقها وجهان .
وجه خارج الكون
ووجه داخل طرطوس العتيقة
وأنا بينهما
أبحث عن وجه الحقيقة .
-------------------------
(الحر الباكي ) سابقا

----------------
مع أطيب التمنيات
قديم 14/11/2008   #35
عضو
-- مستشــــــــــار --

VivaSyria is offline

نورنا ب:
Jun 2008
المطرح:

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : satoman عرض المشاركة
اذا الدول الغربيه عم تحاول تقلص المفاعلات عندها والاسلحه النوويه كمان ليش؟ شو السبب ؟
اكيد وصلو للنتيجه الحتميه انو هيك مفاعلات بينتج عنها هيك اسلحه قاتله
خطر عالبشريه والعالم كلو وبس
لاحظ هون انك عم تحكي عن دول بتملك فوق الـ 4500 سلاح نووي منوع مع العلم انو 50 قنبلة نووية قادرة على إفناء العالم... هالدول هي وصلت لنتيجة انو شو الجدوى من وجود هالكم الهائل يلي بيلزمو كلف خيالية للمحافظة على جاهزيتو والإعتناء فيه... فهاد هو سبب يلي دعا دول متل أميركا وروسيا لتخفيض عدد الرؤوس النووية

وكمان معلومة موسكو حالياً بتملك 42 غواصه نووية متوقفة على العمل من سنة 1993 ومو عرفانة شو بدها تعمل فيون... لاحظ معي انو كل غواصه تحتوي على مفاعل نووي صغير ... هالغواصات كلفة تفكيك الوحدة منون بتتجاوز الـ100 مليون دولار حسب تقارير الأمم المتحده يلي بلشت تبدي تخوف حقيقي من حصول تسربات اشعاعية من مفاعلات هالغواصات المتوقفة عن العمل...
روسيا غير قادرة على تحمل كلفة التفكيك والأمم المتحده أنشئت صندوق لجمع تبرعات من الدول المانحة لتفكيك هالغواصات...

هاد الحكي بيوضح انو الهدف من تفكيك هالأسلحة هو ضغط النفقات المرتفعه لا أكتر ولا أقل... وبالنتيجة 20 راس نووي متل 200 متل 2000...
قديم 14/11/2008   #36
شب و شيخ الشباب satoman
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ satoman
satoman is offline

نورنا ب:
Mar 2008
المطرح:
Syria

إرسال خطاب MSN إلى satoman

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : VivaSyria عرض المشاركة
هاد الحكي بيوضح انو الهدف من تفكيك هالأسلحة هو ضغط النفقات المرتفعه لا أكتر ولا أقل... وبالنتيجة 20 راس نووي متل 200 متل 2000...

انا معك بهالحكي بس كمان جميع هالدول قدرت الاخطار الناجمه عن هيك اسلحه حتى كمان اوقفت جميع التجارب النوويه لانها اكبر مسبب للاحتباس الحراري اللي عم تعاني منو الارض كلها

فعلا200 راس نووي متل 2000 والنفقات كتير مرتفعه بدول اقتصادها المفروض انو الاقوى بالعالم
فكيف عنا برايك ؟
تحياتي الك
إضافة موضوع جديد  إضافة رد