أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > منتديات عامة > الصـــــــــــالون

إضافة موضوع جديد  إضافة رد

قديم 16/11/2008   #55
شب و شيخ الشباب VivaSyria
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ VivaSyria
VivaSyria is offline

نورنا ب:
Jun 2008
المطرح:
في وطن تعب الناس فيه من الدعاء إلى الله

صديقي فسحة أمل:

اقتباس:
طيب بالنسبة لهاد الموضوع ما هوي مقياس لا تنسى انو السلطة بالعالم كلو هيي للرجل , وأنو المجتمعات مجتمعات ذكورية ومن الطبيعي انو تكون السلطة للرجل على مر التاريخ ,ولا تنسى كمان نظرة المجتمع للمرأة والمعاناة الكبيرة الي مرت فيها المراة لتحصل حقوقها , يعني الحلم كان أقصى احلامها هوي دور فعال بالمجتمع والحصول على حريتها وحقوقها .

بشر مين يلي عمل المجتمعات ذكورية؟؟ أنا وانت ولا أبي وابوك ولا جدي وجدك!!! هي مجموعة قيم عمرها من عمر البشرية... مافي شك انو بعض المجتمعات ومنها مجتمعنا كان ذكوري بالمعنى البغيض السافل للذكورية...
بس صدقني ببعض الأمكنة الذكورية تكريم للمرأة... ياعمي انت لما اختك تحتاج شي بالليل مو بتنزل انت بتجيبو... لما امك بدها تروح عالدكتور مو انت بتاخدها أو اخوك؟؟ لما كانو يحاربو بالسيف مين كان يطلع بالجيوش؟؟ مين كان يحارب؟؟ السياسة بالعالم مين ماسكها... يعني من أكبر الأمور لأصغرها... فكر معي بهالطريقة بتفهم عليي...

بشر باختصار صدقني الموضوع مو انتقاص من حقوقها... المرأة خلقت بصفات فيزيولوجية مختلفة... ببنية جسدية مختلفة... وبالضرورة هالتركيب الفيزيولوجي هاد اترافق مع منحها خصوصية معينة على صعيد المشاعر والأحاسيس والعواطف... صدقني لو كانت ما حنونة بهالشكل ما كانت قدرت تحمل تسع شهور... لو ماكانت بهالأحاسيس ما كانت قدرت ترضع سنتين.. لوما كانت بهالعاطفة ماكانت قدرت تربي ولادها وتحن عليون اذا حدا منون وينزلو دموعها اذا حدا منون انجرحت ايدو...
هالمعطيات كلها بتتناقض مع امكانية قيادتها للجيوش والدول... بتتناقض لأنو أبداً قرارتها مارح تكون محكومة بالعقل المطلق دائماً... بل ح يشوبها الكتير من العواطف والـتأثر بالعوامل الخارجية...

مابقلك انو النساء بالمطلق هيك... ولا الرجال بالمطلق أجدر... فبتمنى مانفوت بمعمعة الأسماء... في حالات شاذة وخاصة.

وميت هلا صديقي

الحرية لكل أسرى الحرية في سوريا...

العربي الذي لايجرأ من الذل والخوف على رفع رأسه لرؤية القمر !!!

كيف سينتصر على غزاة القمر؟؟!!
قديم 16/11/2008   #56
عضو
-- مستشــــــــــار --

VivaSyria is offline

نورنا ب:
Jun 2008
المطرح:

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : suryoyo عرض المشاركة
اول شي ... اذا نجي من منطلقك الاحصائي ... لازم نحسب كم حالة نجاح لكل امراة حاكمة ... .

[/b]
قلي كم حالة نجاح... وقلي كم حالة فشل... ولا ريحك قلي كم حالة حكم لمرأة على مر التاريخ... وحكيلي عن استمرارية هالحالات...

اقتباس:
يعني انت تطلع 200 اسم قائد بسنة ... طالع لي كم واحد من ال 200 رئيس كان ناجح فعليا
ياعمي أنا ماعم احكي هون عن نجاح وفشل... ولا عم احكي عن صح وغلط... عم احكي عن الحالة الطبيعية يلي ماشية عليها الدنيا من ألاف السنين...

لعلمك مو معقول انو نكون ملكيين اكتر من الملك... غريب كتير انو اغلب البنات يلي شاركو بالموضوع قالو شو بيحسو... وقالو انو مابيتخيلو حالون بهالمجال... صدقني بهالحكي أبداً ماعم نرفع من قيمة المرأة... انما عم نحكي قيم فضفاضة...
بعدين لاتفكر هيك بترفع أسهمك عند النسوان

اقتباس:

المجتمعات بالتاريخ مو بس كانت ذكورية و انما كانت طبقية طبقة الامراء و طبقة الرعاع

تخيل شلون رح تقدر مرأة تقود بلد او تستلم منصب وزير بهكذا ظروف ...
وضحت بإسهاب وجهة نظري عن موضوع ذكورية المجتمع بردي على بشر...

اقتباس:

هناك الرجل الاول و اللرجل الثاني و المنصب الثالث بالبلد

يعني مو الا المرأة تكون رئيسة الجمهورية يعني ليش ما ممكن تكون رئيسة الوزراء او نائبة الرئيس ؟؟

او تشغل رئيسة برلمان .. وين المشكلة يعني ؟؟
أبداً ماني ضد هالشي... بالعكس تماماً أنا يلي عم طاب بمشاركة المرأه بصتع القرار... بس أبداً مو من ضمن صناعة القرار قيادتها للدول ولا قيادة الجيوش...

يا أخي نحنا ذكوريين..طيب وسويسرا وفرنسا وأميركا عبر التاريخ.. في حالة تنتين تلاته؟؟ حاكيني عالوضع العام للمسألة... كل التاريخ والدول ذكورية؟؟ اذا هيك معناها هالشي صح

اقتباس:

كل انسان له شخصيته بالقيادة و بالادارة ..... و ما لها علاقة بجنسه بقدر اسلوبه و طريقة تعامله مع الامور

يا حبيب تكوين الشخصية اكبر من العوامل الفيزيولوجية ...
لاء حبيب لاء... فيزيولوجية الانسان تدخل بشكل اساسي بتركيبة نفسيته... أعطيك أمثلة صغيرة: البنت البشعة بتغار من الحلوة وبتحقد عليها وبتحقد عالشباب.. البنت الحلوه بتشوف حالها عالبنات والشباب... الشب الحلو بيتباهى بجمالو والبشع بيستحي.. ومادياً نفس الشي.. ياعمي هيك البشر.. وطبعاً في استثناءات لهالقواعد هي..

منرجع لموضوع المرأة... كيف مابدك الله يخصص المرأه بصفات العاطفة الزائدة والأحاسيس المرهفة والمشاعر وهو اختصها بموضوع الحمل والولاده والرضاعة والترباية... ولعلمك هالشي اساس المجتمع... أكيد لما خلقها مو صدفة انو يمنحها هالصفات الانسانية مشان يتماشى مع وضعها الفيزيولوجي... كيف بقا مابتفرق نفسياً؟؟

طبعاً فيك تجبلي حالة عن مصاصة دماء بنيكاراغوا أنثى... بس أي شي من هالنوع مع أو ضد بيبقى استثناء..

اقتباس:
يعني كثير احيان نشوف زوجات تقود العائلة ....... لان شخصيتها اقوى من شخصية الزوج و هذا مو عيب اذا كان شخصيته ضعيفة !

و من ناحية الجيش ... ممكن تكون امرأة قائدة عسكرية ... و التاريخ ذكر لنا ملكات قادوا الحروب ... و انتصروا
بتصور انك فهمت عليي من يلي فوق.. عم احكي عن مسيرة قرون من تاريخ البشرية... عم احكي عن شغلات اختص الله فيها المرأه... تشريف وليس انتقاص...

اقتباس:

سلام
ميت هلا أبو سارة
قديم 16/11/2008   #57
عضو
-- مستشــــــــــار --

VivaSyria is offline

نورنا ب:
Jun 2008
المطرح:

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : غيديون عرض المشاركة
انا امرأة....وافتخر...
ولكن انا لا اعتقد انها تستطيع ان تحكم دولة....
وانما هي تنظم الخلية الاساسية في الدولة وهي الاسرة....
هي...لها القدرة الاكبر على التربية...وعلى التعليم...
هو...له القدرة الاكبر على القيادة ....وعلى القتال....
هذا ليس انقاص من حقها....وانما هذا عبارة عن رؤيتي للواقع...
واكرر.....انا امرأة وافتخر
وأنا بفتخر فيكي... كلامك يستحق رفع القبعة
قديم 16/11/2008   #58
صبيّة و ست الصبايا lolit
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ lolit
lolit is offline

نورنا ب:
Aug 2007
المطرح:
في أي مكان لست انت فيه

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : VivaSyria عرض المشاركة
غريب انك عم تقولي اني قايل أنا شايف هيك وانا رأيي هيك.. معناها عم ناقش.. رجعي اقري حضرتك شو كاتتيلي فوق بتشوفي انك متهمتيني بإني رافض النقاش... واضح انو في مشكلة بمطابقة الأفكار على بعضها حاولي تحليها... مبدئياً بلشي بإنك تقارني جوابك هاد و يلي قبلو مع بعض بتتوضح المشكلة شوي.. اذا ماوضحت قارني جوابك الأول مع مشاركاتي... كمان بتشوفي انو في شي غريب..

عجبتني الفكرة والأسلوب... أول شي أنتي ما انتقدتيني انتي اتهمتيني بإني رافض ناقش... ورجعتي هون قلتي انو انا عم قول انا رأيي هيك وشايف هيك... معناها انتقادك كان بدون سبب وانتي شخصياً نافية كلامك...
تاني شي مو زابطة هي قصة ماقبلت الحكي من مرا... لأنو مبدئياً مافي معرفة مسبقة بيناتنا لإتأكد انك انثى او لاء... بس بحب قلك انو عضويتك كصبية بأخوية خلتني كتير خفف من حدة الرد... لو كنتي شب كنت أخدت راحتي بالحكي أكتر...

مابيحقلك تقولي هالكلام على اعتبار مابتعرفيني ولا بتعرفي عمري... بس بدي شغلة كوني واثقة اني اكبر منك..

ياهلا
شكرا الك على الرد لانك ظريف كتير يعني تركت المرا القيادية وبلشت تناقش بشغلة تانية وهيدا دليل على الاقل الي انو لسا في ناس بتحب الجدل بالمواضيع وانا كنت مفكرة انو ما عاد في ..
يا سيدي متل مابدك بالنهاية بصير يعني المرا ما بيلبقلها تكون قائدة ولا محاربة ولا شي " الامزونيات كانو قصة خرافية" بس انا وبحكي عن حالي مرا وقيادية وفي متلي عشرين وحدة واذا انت ما سمعت عننا ومانك معترف اننا موجودين او ما بيحقلنا او ما بعرف شو طلع معكن بالاخير .... هيدا بتوقع ما بينفي وجودي ...
وطلب اخير وبتمنى يكون مسموع حاج تقمعو المرا عطيها الثقة والحرية وصدقني رح تكون افضل مما تتصور وانا كنت بقول عطول انو الجيل الجديد من الشباب رح يغير هالموضوع ... ورح تكون المرا حرا ومساوية للذكر بالجوهر ..
يا ابني حتى انو الله ساواها بالرجل بس ليش لسا في رجال مو مقتنعين بهالفكرة ما بعرف ... وعلى فكرة انا قادرة قود حرب وقادرة اقنع جيش من الرجال وقودهم كمان وبنفس الوقت كون انا البنت الوحيدة ... طبعا هيدا مثال ما تفكر اني عم رد على ردودك ...
وسامحنا .... غلطنا ومنك السماح وانت سيدي وتاج راسي واكبر مني كمان ... بالعقل طبعا .. لاني متاكدة اني اكبر منك بالعمر ...

وداعا .....
لكل شيئ كان جميلا
قديم 17/11/2008   #59
شب و شيخ الشباب هشام ابو شرار
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ هشام ابو شرار
هشام ابو شرار is offline

نورنا ب:
Sep 2008
المطرح:
ع الرصيف

اقتباس:
ليش متعب حالك ومنشف ريقك ....وذاكر هالعشرة.....
يكفي تقول : لما بتصير مثل كونداليزا رايس
ليش انتي حاسبة كوندرا رايس على النسوان؟؟؟؟شو راح يعملو العربان لما تستلم هيلاري؟؟

من انا بعد هذا الرحيل الجماعي؟؟
قديم 17/11/2008   #60
صبيّة و ست الصبايا personita
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ personita
personita is offline

نورنا ب:
Feb 2008
المطرح:
بلاد الغُرب أوطاني

هيدا لما تطبق برنامج النقاط العشرة :
1-
تبطلالروج والماكياج واكل الشوكولاته
2-
تبطل الكعب العالي والعطور الباريسية والذهابلصالون
3-
تبطل تخاف من الفيران والصراصير
4-
تلغي انوثتها بالكامل يعني لاتفكرباطفال وبيت واسرة
5-
تبطل البكي كل ما حدن ضايقها
6-
تترك عادة النظر للمرآةلاكتر من خمس مرات باليوم
7-
ما تعتمد على جمالها وانوثتها في التفاوضالشخصي
8-
تتحرر نهائيا من سلطة الاهل والزوج وتستقل ماديا عنهن.
9-
تبطل الرقصفي كل عرس لحدا بيقربلها من بعدي او قريب
10-
ما تسخسخ وتغمى كل ماتوقف قدامبترينة محل صياغة ودهب.
**
اذا انطبقت هاي الشروط على انثى انا مستعد اجمع الهاجيش عرمرم لتستلم ممكلة وانا حاجب عنده بالقصر
عندما يستغني الساسة الرجال عن مستشاري الصورة الذين يقولون لهم حتى كيف يجب أن يشبكوا أيديهم و هم على المنصات و موائد الحوار، عندما يتخلوا عن اقتناء بدلهم من أغلى المصممين وأحذيتهم الفاخرة (و برلوسكوني له باع طويل في هذا المجال، حتى أن صديقه الاسباني أثنارسرعان ما سأله عن مصدر هذه الأحذية الفريدة التصميم و التي تعطي الانطباع بأن الشخص أطول و بطبيعة الحال، لم يسأله عن ثمنها)، عندما يتخلى الرؤساء و الملوك عن مواكبهم السخية، التي تعادل ميزانية الواحد منها ميزانية دولة، و تكفي للقضاء على الجوع في افريقيا، و عندما يقول لي التاريخ أن أحدا من السلاطين لم يكن يرفل في الحرير، و يغوص في الذهب، ساعتها طالب القادة من النساء بأن يتخلين عن المكياج و العطورات الباريسية.
تبطل تخاف من الفيران والصراصير
4-
تلغي انوثتها بالكامل يعني لاتفكرباطفال وبيت واسرة
5-
تبطل البكي كل ما حدن ضايقها
6-
تترك عادة النظر للمرآةلاكتر من خمس مرات باليوم
7-
ما تعتمد على جمالها وانوثتها في التفاوضالشخصي
8-
تتحرر نهائيا من سلطة الاهل والزوج وتستقل ماديا عنهن.
9-
تبطل الرقصفي كل عرس لحدا بيقربلها من بعدي او قريب
10-
ما تسخسخ وتغمى كل ماتوقف قدامبترينة محل صياغة ودهب.

لو أنك ذكرت هذه الشروط أمام كولدا مييير و هي القائلة أن "الله يغفر، لكن اسرائيل لا تغفر" (و أنا لا أذكرها هنا كمثال لعظمة النساء) أو ماركريت تاتشر أو غيرهما من النساء اللاتي تقلدن الحكم أو مارسن السلطة لشرحن لك كيف يكون الخوف من الصراصير، و الإغماء و الرقص في الأفراح (على وقع السياسة).

لقد كنت قبل اليوم أنكر صاحبي
إذا لم يكن ديني إلى دينه دان
و قد صار قلبي قابلا كل صورة
فمرعى لغزلان و دير لرهبان
و بيت لأوثان و كعبة طائف
و ألواح توراة و مصحف قرآن
أدين بدين الحب أنَّى توجهت
ركائبه، فالحب ديني و إيماني
ابن عربي
قديم 17/11/2008   #61
شب و شيخ الشباب suryoyo
مشرف

الصورة الرمزية لـ suryoyo
suryoyo is offline

نورنا ب:
Dec 2005
المطرح:
اطلال المدينة الفاضلة

اقتباس:
قلي كم حالة نجاح... وقلي كم حالة فشل... ولا ريحك قلي كم حالة حكم لمرأة على مر التاريخ... وحكيلي عن استمرارية هالحالات...

ياعمي أنا ماعم احكي هون عن نجاح وفشل... ولا عم احكي عن صح وغلط... عم احكي عن الحالة الطبيعية يلي ماشية عليها الدنيا من ألاف السنين...
حبيبي ... الفائدة من دراسة التاريخ ما هي تكرار الماضي ... بقدر تعلم الدروس من أخطاء الماضي و ضمان عدم تكرارها

مثلا الحالة اللي كانت ماشية الاف السنين بكل الحضارات هي تقسيم الناس الى نبلاء و عامة الشعب و عبيد

بس هذا ما يوالم القيم الانسانية الحالية ...

انتهت هذه الظاهرة بجهود جبارة (في القرون الاخيرة) و تم تحرير العبيد بشكل تدريجي ليكونوا احرارا و متساوين مع الناس في اغلب دول العالم

اللي اريد اقوله ... كثير شغلات كانت (مطلقة) اليوم صارت (نسبية)

طلبت حالان حكم للمراة .. عندك سميراميس مثلا قادن حروب بعد وفاة زوجها

عندك زنوبيا قادت دولة بس سقطت بيد الرومان و مو اول مرة تسقط امارة بالشرق لتصبح جزء من امبراطورية كبرى .. و ابسط مثال داريوس

ما رحج نغوص بالتاريخ .... بس مثل ما قلتلك المهم التعلم من دروس الماضي

اقتباس:
لعلمك مو معقول انو نكون ملكيين اكتر من الملك... غريب كتير انو اغلب البنات يلي شاركو بالموضوع قالو شو بيحسو... وقالو انو مابيتخيلو حالون بهالمجال... صدقني بهالحكي أبداً ماعم نرفع من قيمة المرأة... انما عم نحكي قيم فضفاضة...
بعدين لاتفكر هيك بترفع أسهمك عند النسوان
يمكن لو تسال النساء في المناطق اللي تتم فيها جرائم الشرف عن خهذه الجرائم ... و تشوف تأييد من النسوان !

و هذا مو مقياس على صحة او خطا امر ...

اقتباس:
أبداً ماني ضد هالشي... بالعكس تماماً أنا يلي عم طاب بمشاركة المرأه بصتع القرار... بس أبداً مو من ضمن صناعة القرار قيادتها للدول ولا قيادة الجيوش...

يا أخي نحنا ذكوريين..طيب وسويسرا وفرنسا وأميركا عبر التاريخ.. في حالة تنتين تلاته؟؟ حاكيني عالوضع العام للمسألة... كل التاريخ والدول ذكورية؟؟ اذا هيك معناها هالشي صح
اتصور وضحت هذا الشي ...

انو ممكن تشوف 5 حالات نجاح من اصل 8 ... و ممكن تشوف 150 حالة فشل من حالة 200 !!

الارقام مو مقياس ... لان حالة فشل واحدة ... ممكن تؤدي الى كارثة كبرى للشعب .. و ما رح يفرح الشعب المنكوب بنجاح نفس التجربة في دولة اخرى .... !

و رح افتح موضوع خاص بهذا الشأن ..

يتبع

أدعى الناس الى الشفقة ذلك الي يحول أحلامه الى الفضىة و الذهب.. جبران خليل جبران

اذا كان العالم اشتراكيا بالفطرة و رأسماليا بالفطرة و ربما قوميا بالفطرة ... فهل يا ترى كان رجعيا بالفطرة ؟

لن نبق اسرى الماضي ...
قديم 17/11/2008   #62
صبيّة و ست الصبايا غيديون
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ غيديون
غيديون is offline

نورنا ب:
Jul 2008
المطرح:
فوق الارض...وتحت السماء

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : هشام ابو شرار عرض المشاركة
ليش انتي حاسبة كوندرا رايس على النسوان؟؟؟؟
حرام عليك شو منك حاسس بالانوثة يللي عم تنبعث منها

!!?? the question that derives me hazY... : am i or are the others crazy
........................... ALBERT EINESTEIN .....................
قديم 17/11/2008   #63
شب و شيخ الشباب suryoyo
مشرف

الصورة الرمزية لـ suryoyo
suryoyo is offline

نورنا ب:
Dec 2005
المطرح:
اطلال المدينة الفاضلة

وضحت بإسهاب وجهة نظري عن موضوع ذكورية المجتمع بردي على بشر...

لاء حبيب لاء... فيزيولوجية الانسان تدخل بشكل اساسي بتركيبة نفسيته... أعطيك أمثلة صغيرة: البنت البشعة بتغار من الحلوة وبتحقد عليها وبتحقد عالشباب.. البنت الحلوه بتشوف حالها عالبنات والشباب... الشب الحلو بيتباهى بجمالو والبشع بيستحي.. ومادياً نفس الشي.. ياعمي هيك البشر.. وطبعاً في استثناءات لهالقواعد هي..

بالنسبة لموضوع فيزييولوجية المرأة انت دخلت على علم النفس .. و موضوع شائك يحتاج الى فرويد !!

طبيعة المرأة تختلف عن الرجل بشكل عام انا معك ...

بس الفكر الشمولي مو صحيح ابدا .. انو البنت البشعة تكره الجميلة ... لا انت غلطان لان الجمال نسبي ...

انا شفت كثير بنات رائعت الجمال بس التواضه ينقط منها تنقيط !

المعنى .. انو النفسية ما تعتمد على الشكل او المال ... تعتمد على التربية و الطفولة بشكل كبير و عوامل اخرى

انت رديت عليي و على بشر بموضوع الفيزيلوجيبة بنفس السياق لذلك رح رد على المشاركتين

اقتباس:
منرجع لموضوع المرأة... كيف مابدك الله يخصص المرأه بصفات العاطفة الزائدة والأحاسيس المرهفة والمشاعر وهو اختصها بموضوع الحمل والولاده والرضاعة والترباية... ولعلمك هالشي اساس المجتمع... أكيد لما خلقها مو صدفة انو يمنحها هالصفات الانسانية مشان يتماشى مع وضعها الفيزيولوجي... كيف بقا مابتفرق نفسياً؟؟

طبعاً فيك تجبلي حالة عن مصاصة دماء بنيكاراغوا أنثى... بس أي شي من هالنوع مع أو ضد بيبقى استثناء..

اكيد نحنا ما نقصد المرأة تقود بلد بعمر 25 او 30 سنة ...

نحنا نتحدث عن نساء كبار بالعمر ... و اولادهم قادرين يعتمدوا على نفسهم

و بنفس الوقت عمليا ما تقدر تستعين بشاب حديث الزواج .. و ما ملحق على مصروف البيت و احتياجات البيت حتى يصير رئيس وزراء ؟؟؟؟

نحنا نتحدث عن ناس لهم تجارب كثيرة بالحياة و يقدروا يتفرغوا للعمل السياسي و المهني ...

و سابقا ما كان ينتخب شخص دون ال 35 او 40 للاعمال المتعلقة بمصلحة الشعب ...

اقتباس:
بتصور انك فهمت عليي من يلي فوق.. عم احكي عن مسيرة قرون من تاريخ البشرية... عم احكي عن شغلات اختص الله فيها المرأه... تشريف وليس انتقاص...

اي طبعا فهمت عليك ... مو انتقاص !

اقتباس:
ميت هلا أبو سارة
و كل الهلا فيك !

اقتباس:
بشر مين يلي عمل المجتمعات ذكورية؟؟ أنا وانت ولا أبي وابوك ولا جدي وجدك!!! هي مجموعة قيم عمرها من عمر البشرية... مافي شك انو بعض المجتمعات ومنها مجتمعنا كان ذكوري بالمعنى البغيض السافل للذكورية...
بس صدقني ببعض الأمكنة الذكورية تكريم للمرأة... ياعمي انت لما اختك تحتاج شي بالليل مو بتنزل انت بتجيبو... لما امك بدها تروح عالدكتور مو انت بتاخدها أو اخوك؟؟ لما كانو يحاربو بالسيف مين كان يطلع بالجيوش؟؟ مين كان يحارب؟؟ السياسة بالعالم مين ماسكها... يعني من أكبر الأمور لأصغرها... فكر معي بهالطريقة بتفهم عليي...
عزيزي ,,, الرجل قد يكون جسديا اقوى من المرأة ... و يتحمل الصدمات الجسدة بشكل اكبر

بس القيادة تحتاج الى قوة ذهنية و قرارات صائبة ... و دقة عمل و تأني !!!

مو كل شي خو حرب ... في لغة دبلوماسية في تسيير امور بلد

يعني ممكن من رح تتزوج ... تستعين بأمك اكثر من أبوك بأخذ القرار و شريكة الحياة

قصدي بالحالة العامة انو المرأة كثير تاثر بقرارات البيت !!

و هذا الشي صاير اصول بالمجتمع بنفس مقدار انو المرا تستعين بابوها او اخوها بقضاء المشاوير ...

الحياة اخذ و عطا ... و ما فيها شي مطلق 100%

لا تتصور انا اريد بالمطلق حكم المراة .. بس اذا اجت مرأة و حلت الوضع ببلدي ....... اكيد رح افرح بانتهاء العنف و تحسن الوضع بغض النظر جنس او معتقد الرئيس
قديم 23/11/2008   #64
صبيّة و ست الصبايا انابيل
شبه عضو
-- اخ حرٍك --

الصورة الرمزية لـ انابيل
انابيل is offline

نورنا ب:
Nov 2007
المطرح:
كوكب الارض

اقتباس:
يكثر الحديث عن قدرات المرأه... المرأه بشكل عام... ولا نتحدث عن حالات خاصه هنا...

هل تستطيع شغل كل الوظائف؟؟ هل تستطيع قيادة الدول؟؟؟ هل تستطيع التحكم بمصائر الشعوب؟؟

كيف لي أن أثق أن المرأة التي تذرف دموعاً إذا ارتفعت حرارة إبنها تستطيع أن تأخذ قرار الحرب والسلم بغير انجرار وراء عواطفها؟؟

أم أن هذه المرأه باعتبارها نبعاً للعطاء والحنان تستطيع قيادة شعب بأكمله بمايضمن حقوقه وواجباته؟؟

إليسارر.. زنوبيا... بنازير بوتو... مارغريت تاتشر... وغيرهم الكثير الكثير مروا في التاريخ... ها نستطيع القول أنهم نجحوا في القيادة أم أن حكمهم دائماً انتهى بالكوارث؟؟

هل نستطيع القول أن المرأة لا تستطيع الحكم؟؟ أم أن في هذا انتقاص من حقوقها؟؟؟

هل تؤمن حقاً بالقدرات القيادية للمرأه؟؟
شو المشكلة انها ما تحكم وتحكم
وهل الدموع عار او انتقاص من القيمة الانسانية لقد خصنا الله نحن البشر بالدموع لانها تعبير انساني ينبع من العطف تولده المشاعر وهل الرجال حجبت عنهم هذه الخاصية جميعنا نبكي ومن يقول انه لا يبكي فهو غير صادق نابليون كان يبكي هتلر كان يبكي وانا متاكدة دون ان ارى دموعهم وهناك قادة كثيرين كانوا مجرمين حرب عندما يختلون بانفسهم يبكون يعني الدموع مو عبرة ياعمي السنيورة بكي شو المشكلة
وبعدين لما تبكي وتخاف على ابنها معناته هي غير جديرة بالحكم ليش الاب لما يمرض ابنه بدك تقنعني انه ما بخاف وبيقلق عليه وممكن يبكي هي فحذفلي هالنظرية من الحكم لانها غير صحيحة وكتار بيقدروا ينفولك ياها
نعم هناك نساء حكموا ورافقت حكمهم كوارث كما ان هنالك رجال حكموا ورافق حكمهم كوارث ومجازر اذاً ليست عبرة
نعم اؤمن ان المرأة قادرة على القيادة وفي التاريخ دلائل كثيرة
للموضوع تتمة مع الاقتباس الاخر
قديم 23/11/2008   #65
شبه عضو
-- اخ حرٍك --

الصورة الرمزية لـ انابيل
انابيل is offline

نورنا ب:
Nov 2007
المطرح:
كوكب الارض

اقتباس:
ليس إنتقاصاً من حقوق المرأه... ولا من باب التحيز الذكوري لكنني لا أؤمن بمقدرات المرأه على قيادة الدول...

أؤمن فيها بكل الأمكنة لكنني لأتخيلها متحكمة بمصائر شعوب... لا أتخيلها قادرة على إتخاذ قرارات الحرب والسلم.. لا أتخيلها قادرة على إتخاذ القرار الصائب في اللحظات التاريخية...

كيف لي أن أؤمن أن ساره بيلين التي كلفها تصفيف شعرها هذا العام 200 ألف دولار تتحكم بمصير دول... تعطي الأمر بإستعمال السلاح النووي... تجناح دول وتنسحب من أخرى...

أجدها أماً وإختاً وحبيبةً وسيدةً... أجدها طبيبةً ومديرةً وصيدلانية..

إنما قائدة لدول.. أعتذر لكنني لم أستطع تقبل الفكرة
ليش ما بتقدر تتخيلها قادرة تتخذ قرارات مشان سارة صففت شعرها 200 ألف دولار في غيرها من القادة والحكام الرجال اشتروا حذاء وبدلات دفعوا حق فطور اكتر من هيك بكتير منهن كلفتهون رحلة ليكونوا مع النساء يلي بحبوهن اموال بطعمي مدينة من الجياع وكمان نظريتك هي غير صحيحة
واخيراً مين اكتر حكام العالم اليسم من الرجال طيب وين السلام ووين الامان انا مو شايفة إلا حروب وانتهاكات ودمار حتى حروب عم تصير باسم الاصلاح ومو لاقيتلها اصلاح لما اطلع على خارطة العالم بقول لحالي شو صاير بالدنيا ما بلاقي غير الدخان طالع من اراضيها ودم وجوع وقهر والكبار متحكمين بامور الصغار والصغار متحكمين بامور يلي اصغر منهون وين العدل وين القرارات يلي عم تحكي عنها وانا مو شايفة دولة عم تقدر تاخد قرارها من نفسها
عذراً منك انا اراك متحيز للرجال لانك لو نظرت الى الواقع العالمي لتجد انه لا يوجد قرار صائب في جميع اللحظات التاريخية والحاضرية والمستقبلية وليس لان نظرتي تشاؤمية لكن هذه هي الوقائع الحالية
وشكراً لك ولهذا الطرح
قديم 24/11/2008   #66
شب و شيخ الشباب هشام ابو شرار
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ هشام ابو شرار
هشام ابو شرار is offline

نورنا ب:
Sep 2008
المطرح:
ع الرصيف

اقتباس:
حرام عليك شو منك حاسس بالانوثة يللي عم تنبعث منها
ايه مولاتي حاسس لدرجة اني انصهرت
قديم 24/11/2008   #67
شب و شيخ الشباب pleasurable
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ pleasurable
pleasurable is offline

نورنا ب:
May 2007
المطرح:
بمعزل عن الأزمات .......... طرطوس

اي شباب انا الي زمان ما دخلت عالموضوع , عطونا الزبدة شو طلعت بتتحلى ولا ما بتتحلى ؟

للتي أعشقها وجهان .
وجه خارج الكون
ووجه داخل طرطوس العتيقة
وأنا بينهما
أبحث عن وجه الحقيقة .
-------------------------
(الحر الباكي ) سابقا

----------------
مع أطيب التمنيات
قديم 24/11/2008   #68
صبيّة و ست الصبايا lolit
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ lolit
lolit is offline

نورنا ب:
Aug 2007
المطرح:
في أي مكان لست انت فيه

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : pleasurable عرض المشاركة
اي شباب انا الي زمان ما دخلت عالموضوع , عطونا الزبدة شو طلعت بتتحلى ولا ما بتتحلى ؟
اي بتتحلى بتتحلى أصلا مافي احلى من المرأة بكل حالاتها حتى وهيي دكتاتورية وهي خدامة ...
بس الديمقراطية تبدأ من انك تتخيلها بمراكز قيادية ...
قديم 24/11/2008   #69
شبه عضو
-- اخ حرٍك --

الصورة الرمزية لـ انابيل
انابيل is offline

نورنا ب:
Nov 2007
المطرح:
كوكب الارض

اقتباس:
أول شي بدي إعتذر لأني ما كنت فعال بالنقاش بهاليومين لظروف الخاصه.... بدي حاول لخص جوابي على كل المشاركات هون:

أول شي يا جماعه ذكر أسماء كـ زنوبيا و أنديرا غاندي يضعف موقف المرأه القياديه... لأنو ببساطه نحن عم نحكي على ألاف السنين من تاريخ البشرية وانتو عم تحاكوني بأربع خمس أسماء... معناها منرجع للنقطه الأساس انو هالحالات كانو حالات شاذة..
ألاف السنين... ونحنا منحكي بكم حالة شاذة.. أنا عم احكي عن آدم وقابيل وهابيل وتوت عنخ أمون وطارق بن زياد ويسوع ومحمد وموسولوني ونابليون وهتلر وجورج بوش وروزقلت وصدام حسين وغاندي وغيفارا وكاسترو و و و و و و و و و... وملايين الأسماء... ملايين القاده والأنبياء منهم من كان بنقاوة المطر ومنهم كان بحقارة المجرمين... وانتو بتحاكوني بأربع خمس أسماء...
أنا بسنة وحدة بجبلكون اسم 200 قائد رجل... وانتو عم تلاقولي كم اسم على مر التاريخ... هالقاده هدول مافي شك انو كان في دور للمرأة في دور بحياتون.. دور تكميلي دور جيد... ودور تدميري ببعض الأحيان...

تاني شي ياشباب نحنا هون ماحدا منا بيقدر يسلم المرأه قيادة أي بلد.. فمشان هيك بتمنى مانزاود على بعض... المرأه غير مؤهلة لقيادة الدول... لأنو القيادة قرار وجهد وحرب وسلام وإجرام وعطاء وسفالة في بعض الأيحان... هل تستطيع المرأه أن تقود جيش من الرجال في الحروب؟؟ طيب كيف وليش؟؟ إذا الجيش أساساً كلو رجال "بتمنى ماحدا يقلي هلأ انو في كم مجندة بالجيش الأمريكي لأني عم احكي بالمطلق هون"...

هالشي مو إنتقاص أبداً من قيمة المرأة بس فيكون تعتبروه تقييم ونوصيف لحالة معينة.... أنا لما قول إنو المرأه غير قادره على ثيادة الدول مو من وجهة نظر ذكورية... لأنو لا أنا عم فكر صير رئيس جمهورية ولا حبيبتي بدها تعمل إنقلاب... ويلي بيقول مبلا بتقدر هالشي مابيعمل منو انسان منفتح على قضايا المرأه وإنما بيوضح انو هو عم يعالج قضايا المرأه بدون عقلانية وتفكير منطقي من إيمانو بضرورة أخد المرأه لحقوقها... والمرأه يلي بتقول انو هيه بتقدر تكون قائد لدولة بقدر وضعها بحكم مطالباتنا المستمره بالمساواة.... بس خلونا نفكر بواقعية ومنطقية قبل ما نطلق شعارات فضفاضة وواسعه كتير...

كلنا مع المساواة وكلنا مع العدالة الإجتماعية... كلنا مع رفع الحيف عن المرأه وكلنا مع الإحترام المتبادل القائم على الأسس الصحية الصحيحة... ومشان كل هالقيم لازم نكون عقلانيين وندرس المعطيات صح...

مابتصور مرأة رئيس جمهورية متل مابتصور مرأه عامل تنظيفات.... مابتصور مرأه رئيس جمهورية متل مابتصورها عامل على مرجل الفحم في القطارات القديمة...

الشغلة مو تمييز وإنما عوامل.. مجموعة عوامل بتتعلق بالتركيبة النفسية والفيزيولوجية للمرأه ... عوامل بمعظمها تتعلق بطبيعة المرأه... بغض النظر عن وضع المجتمع الذكوري يلي نحنا فيه...

بالنتيجة المساواة بين الرجل والمرأه هي المساوات في الحقوق والواجبات... وليست مساواة تطبيقية قد تنتقص من قيمة المرأه في بعض الأحيان... صدقوني الفكرة فيها إعلاء من شأن المرأه لا نيلاً من حقوقها...

وشكراً للجميع على ماقدموه لإثراء الموضوع.
بالنسبة لبداية كلامك بظن انه فسحت امل جاوب كتير منيح ما رح يكون احسن من ردي انت عم تقول هلأ عن حكام اما عن قادة قاموا بحركات غيرت وجه التاريخ اذا بدنا نحكي عن حكام فانا ما شفت منهون حكام قاموا على تغيير وجه التاريخ للاحسن طبعاً لان لب النقاش هو النجاح بالحكم ومعنى النجاح بالحكم هو ان يرضى العالم عن انجازات هذا القائد بعتقد هنن قاموا بتغيير واحد هو وجه العملة اما كقادة حركة متل غيفارا وطارق بن زياد وغيرهن فهدلول ما كانوا حكام على الاقل لو حكينا عن الحكام والقادة بزمانا هاد لان قبل هيك يعني قبل ألف سنة كان دور الحاكم غير هيك وعموماً متل ما في 200 قائد وليس حاكم بتقدر اطالعهون بسنة نفس الشي بتقدر تحكي عن النساء وانا بنظري القائد له دور بارز وراسخ في العقول اكثر من الحاكم سواء اكان قائد فكري او عالخيل او عالطيارة او بالمعتقل المهم انه بوجه فكرة بحارب مشان فكرة اما كحكم بجوز يكون نصيب النساء كان قليل ومتل ما ذكر فسحة امل وعلل الجواب اما هلا لحنا عم نحكي بزمانا الحالي ممكن المرأة تحكم وانت عللت السبب انها مارح تقدر تنزل عالحرب وتقاتل اكيد هي ما رح تنزل تقاتل لا هي ولا باقي الحكام لان هي مو شغلتهون في مين يفكر بالخطط الحربية وياخد عليها راتب ورتب وللمعلوم لما يكون الحاكم عسكري يفشل في نظام حكمه لان الحكم يجب ان يكون سياسة ودراسة وليس خطط وحروب والاتنين ما بيجتمعوا مع بعض بتعرف ليش لان الفكر العسكري بكون دائماً مندفع ام الفكر السياسي بكون متروي يحتاج لتحليل وفلسفة ودراسة هلا لحنا ما رح نقول شو كان زمان كيف كان الحاكم ينزل على ساحة المعركة ويضع الخطط وكيف كان ماسك زمام كل الامور والسبب بسيط انه كان الوضع زمان غير هلا كان عبارة عن توسعة الدولة الفلانية بدها تمد نفوذها للتوسع على المناطق الفلانية يعني لو ما كان الحاكم تفكيره عسكري كان رح يفشل لان الاساس كان هو الحرب
طبعاً عندما قلت ان الحاكم يفشل ان كان عسكري في بداية كلامي وليس بالضرورة معنى الفشل ان يسقط عن الحكم او ان دولته تأول للزوال مع انه هاد احتمال وارد ولحنا شفنا هيك ظاهرة بزمانا هاد بس المقصد انه رح يفشل بتحقيق دوره لان التاريخ سوف يذكره اما مجرم حرب واما حاكم مخلوع او مخدوع او مستنزف لاموال ودماء شعبه اذاً هو لم يحقق الهدف الذي جاء لاجله وهو رفع شأن امته وحفظ الامان والاستقرار والرخاء ومشان هيك لحنا شايفين هالحروبات الكتيرة على كرتنا الارضية
اذاً ممكن يكون دور المرأة اكثر ايجابية ممكن المرأة تحكم لاني لا اجد انها تفتقر للحكمة التي تتطلبها السياسة ما دام هي ما رح تحمل البارودة وتنزل للمعركة

لحنا هلأ من الصبح عم نقول ممكن تنجح الحاكمة ولا مو ممكن تنجح وما سألنا حالنا سؤال هل الحكام الذكور نجحوا ام لم ينجحوا بعدما وصلوا الى كرسي الحكم؟
ولا ارى للنفيسة والفسيولوجية علاقة هنا كما ذكرت من قبل
بالنسبة الي انا مو شايفة انه وصولها للحكم في انتقاص او اعلاء ممكن يكون في تغيير نحو الافضل ما دام يخدم مصلحة الشعب
وانا شخصياً ما بهمني مين يحكم رجل ام امرأة الذي يهمني هو ان احيى بدولة فيها امان واستقرار وهاد الوضع انا عايشة فيه والحمدلله
قديم 25/11/2008   #70
عضو
-- أخ لهلوب --

pleasurable is offline

نورنا ب:
May 2007
المطرح:

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : lolit عرض المشاركة
اي بتتحلى بتتحلى أصلا مافي احلى من المرأة بكل حالاتها حتى وهيي دكتاتورية وهي خدامة ...
بس الديمقراطية تبدأ من انك تتخيلها بمراكز قيادية ...
اي بتتحلى بتتحلى ,وبكرا بس تستلم بتغني عم تتحلي مبارح ئلي خلاني طير .بيكون قصدا شي رئيس طبعاً

يمكن تصير الشغلي أمر واقع أسهل من أنو أتخيلها ,ما بعرف بجوز مضروبة عندي مراكز التخيل.
قديم 25/11/2008   #71
صبيّة و ست الصبايا lolit
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ lolit
lolit is offline

نورنا ب:
Aug 2007
المطرح:
في أي مكان لست انت فيه

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : pleasurable عرض المشاركة
اي بتتحلى بتتحلى ,وبكرا بس تستلم بتغني عم تتحلي مبارح ئلي خلاني طير .بيكون قصدا شي رئيس طبعاً

يمكن تصير الشغلي أمر واقع أسهل من أنو أتخيلها ,ما بعرف بجوز مضروبة عندي مراكز التخيل.
ياعيني اذا بدك عطول تتخيلها بمركز العشيقة والحبيبة ما بيصير تتخيلها قيادية ... ويمكن يصير الرئيس وقتها يغني مبارح ئلي خلاني طير .. بس من منصبو طبعا
بعدين التغيير بدو عقود وسنين طويلة حتى يتحقق يمكن مو على دورنا بس منتمنى يكون على دور اجيال من بعدنا وانا عطول بتذكر قصة اول بنت لبست بنطلون والي صارت هلا مضرب مثل وصار الرجال هم الي عم يطالبوا بانو النساء تلبس البنطال وخاصة على الشغل ... وما بتوقع انو مراكز التخيل عندك مضروبة مشاء الله عليك فيك البركة اكيد .. وآخر شي انا ما كان قصدي عليك بقولي الديمقراطية تبدأ من أنك تتخيلها ... قصدي بشكل عام انت كإنسان ..
قديم 26/11/2008   #72
عضو
-- أخ لهلوب --

pleasurable is offline

نورنا ب:
May 2007
المطرح:

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : lolit عرض المشاركة
ياعيني اذا بدك عطول تتخيلها بمركز العشيقة والحبيبة ما بيصير تتخيلها قيادية ... ويمكن يصير الرئيس وقتها يغني مبارح ئلي خلاني طير .. بس من منصبو طبعا
بعدين التغيير بدو عقود وسنين طويلة حتى يتحقق يمكن مو على دورنا بس منتمنى يكون على دور اجيال من بعدنا وانا عطول بتذكر قصة اول بنت لبست بنطلون والي صارت هلا مضرب مثل وصار الرجال هم الي عم يطالبوا بانو النساء تلبس البنطال وخاصة على الشغل ... وما بتوقع انو مراكز التخيل عندك مضروبة مشاء الله عليك فيك البركة اكيد .. وآخر شي انا ما كان قصدي عليك بقولي الديمقراطية تبدأ من أنك تتخيلها ... قصدي بشكل عام انت كإنسان ..
سنون وقرون وما عرفتن تغتنمن الفرصة ,شو نحن مسؤولين عن غبائكن .
يقول نيتشه في كتابه اللذيذ (هكذا تكلم زرادشت ) :خلق الرجل للحرب، وخلقت المرأة ليسكن اليها وما عدى ذلك فجنون.. تفهم المرأة الطفل بأكثر مما يفهمه الرجل، والرجل اقرب الى خلُق الطفل، ففي كل رجل طفل يتوق الى اللعب، فلتعمل النساء على اكتشاف الطفل في الرجل"
تفضلو الطابة بملعبكن
إضافة موضوع جديد  إضافة رد