أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > منتديات عامة > الصـــــــــــالون

إضافة موضوع جديد  إضافة رد

قديم 28/05/2009   #1
شب و شيخ الشباب zen
مشرف

الصورة الرمزية لـ zen
zen is offline

نورنا ب:
Mar 2005
المطرح:
جريدة الدليل والوسيلة عمدور ع شغل

إرسال خطاب ICQ إلى zen إرسال خطاب AIM إلى zen إرسال خطاب MSN إلى zen إرسال خطاب Yahoo إلى zen بعات رسالي عبر Skype™ ل  zen
افتراضي التخفيض سعر دقيقة الموبايل و الضحك على اللحى

طرحت بالأمس شركتا الخلوي في سوريا شرائح تخفيضيه على أسعارها و جاء هذا التخفيض قبل البدء بالحملة التي يسوق لها شبان سوريون (من بينهم أنا) وهذه الحملة حملة مقاطعة لاستخدام الخلوي في اليوم الأول من شهر حزيران و سيتبعها أيام أخرى خلال الشهر .
و بالنظر إلى شرائح التخفيض و كيفية آلية عملها سنجدها سريعا أنها ليست مجرد ضحك على اللحى و تفاديا للمقاطعة استبقت الشركتان الحملة بما يشبه التخفيض
و أذا أردنا محاكمة منطقية لهذا التخفيض أول ما سيتبادر إلى ذهننا من سيستفيد من هذا التخفيض ؟ فشرائح التخفيض جاءت على الشكل الآتي للخطوط المسبقة و اللاحقة الدفع ، تخفيض بما يسمى بالتخفيض التراكمي وما معناه أنه سيتم التخفيض على المكالمة بعد الدقيقة الثانية من المكالمة !!! كما تم تخفيض سعر الرسائل (sms) بطريقة تراكمية أي بعد إرسال أبع رسائل يتم تخفيض سعر الرسالة 50%.
بالنظرة الأولى و الغير معمقة سنعرف أن 90% على الأقل من المواطنين لن يستفيدوا من التخفيض فالغالبية اخترعوا لغة التعليم (علمي بعلملك) تعليمة أنا بالبيت تعليمين أنا بالشارع تلات تعليمات أنا بالجامعة وهيك و الرسائل اختصروها على رسائل حاكيني وأذا حكينا بالموبايل فنحاول قدر الامكان أن لا نتجاوز الثانية الـ\59\ .
لا أعرف مالذي يمنع شركات الخلوي من تخفيض حقيقي و ملموس يناسب المواطنين و شرائح الناس كافة فهذا التخفيض كما رأينا لا يفيد كل الناس و لا يفيد إلا من قرر أن يتكلم عن سيرة حياته على الموبايل لماذا لا نعمل على تخفيض حقيقي أسوة بالدول المحيطة كمصر مثلا فتحسب المكالمات بنظام الثواني .
أنا أرى أن هذا التخفيض ما هو إلا طريقة لإسكات الناس على المطالبة بحقوقهم ولكي يجعلوا من المقاطعة في أول حزيران شيء لا جدوى منه و اللافت أن في الخبر المنشور في صحيفة سيريانيوز أنه قبل الشرح عن كل شريحة تخفيض يكتبون أن وزير الاتصال هو الذي وافق على التخفيض أي أنهم يبرؤن أنفسهم بطريقة أو بأخرى لكي يأخذ الموضوع بعد رسمي وأنه لا يتم إلا من خلال الوزارة وأن الشركتان لا حيلة لهما إذا لم توافق الوزارة .
فهم ببساطة ضحكو علينا و يريدون أقل تأثير لحملة الماطعة
وأنا أقول أننا سنقاطع بدل من يوم سنقاطع أيام متعدد وستستمر المقاطعات إلى ما لانهاية طالما يستخفون بنا بهذه الطريقة

SYRIA

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

"حسام*عاشق من فلسطين*ناطرك"
We Ask The Syrian Government to STOP Banning Akhawia"

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

قديم 28/05/2009   #2
صبيّة و ست الصبايا jovia
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ jovia
jovia is offline

نورنا ب:
Apr 2009
المطرح:
احلا بلد عربي الامارات

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : zen عرض المشاركة
وأنا أقول أننا سنقاطع بدل من يوم سنقاطع أيام متعدد وستستمر المقاطعات إلى ما لانهاية طالما يستخفون بنا بهذه الطريقة
كلامك مقنع كتير زين بس السؤال ازا الشباب بسوريا امتنعو عن الاتصال وشركتي اريبا وسيرياتيل طنشو بهالحالة لح يزيد اصرار الشباب وتصير شغلة تكسير راس ....
طيب بهالحالة ازا نحنا اصرينا وهني اصرو هني لح يخسرو بس نحنا لح نستحمل ننئطع عن اهلنا ونحسس حالنا نسينا شي اسمو موبايل لفترة معينة
المصيبة انو اغلى شركة اتصالات هي هالحرمية هدول يعني اتخيل ازا بدي اتصل على امريكا ارخصلي من اني اتصل على سوريا وهاد الشي فارضتو الشركتين .... يعني والله لما بشوف موبينيل عم تسهل لمواطنيها وكل يوم وليلة بيعملو دعايات تسهيل شكل بقعد بتحسر على هالشعب السوري المعتر ... ليش دايما بيتبعو سياسة التجويع والله حرام عليون ؟؟؟ وليش كل العالم ماشية الى الامام الا نحنا ماشيين لورى

انـــــا آســــف لأنــــــي ما كنـــش غصـــب عنـــي.... بيـــن الســـحاب ادوب وارحـــــل بين الدروب
...... وعــــن حبــــك اتـــوب.. وانســـى انـــــ كنتـــــي منـــــي .... ماكنـــش غصــب عنـــي مــا كنش غصـــب عني

انـــــــــا آســــــف
قديم 28/05/2009   #3
صبيّة و ست الصبايا Genifer
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ Genifer
Genifer is offline

نورنا ب:
Aug 2007

اول شي شكراً ع المعلومات

تاني شي شرائح ما يشبه التخفيض هل رح تبقى بشكل دائم او لمدة معينة؟؟
لأنه اذا لمدة معينة مننتظر يخلص التخفيض وهداك الوقت منبلش المقاطعة حتى ما يقولوا عملنالكن تخفيض

كيفك قال عم يقولوا صار عندك ولاد
انا والله كنت مفكرتك برات البلاد

أنت أخي.. لماذا أخاصمك ؟؟ (جبران خليل جبران)
قديم 28/05/2009   #4
شب و شيخ الشباب saman
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ saman
saman is offline

نورنا ب:
Aug 2006
المطرح:
اليأس !

إرسال خطاب MSN إلى saman إرسال خطاب Yahoo إلى saman

لأ والتخفيض على خطوط ام تي ان شباب ويا هلا شباب .. يعني الخطوط العادية مو مستفيدين بشي .. بالعكس أكل هوا عالفاضي

الكلُّ سفّاح و ابنُ سفّـاح
.
القومُ أبناء القومِ يا صــاح
.
عندهم الدّينُ زهقُ أرواح
.
والذّبحُ للنّاس نهجُ إصْلاح
قديم 28/05/2009   #5
شب و شيخ الشباب ayhamm26
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ ayhamm26
ayhamm26 is offline

نورنا ب:
Oct 2007

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : zen عرض المشاركة
لا أعرف مالذي يمنع شركات الخلوي من تخفيض حقيقي و ملموس يناسب المواطنين و شرائح الناس كافة فهذا التخفيض كما رأينا لا يفيد كل الناس و لا يفيد إلا من قرر أن يتكلم عن سيرة حياته على الموبايل لماذا لا نعمل على تخفيض حقيقي أسوة بالدول المحيطة كمصر مثلا فتحسب المكالمات بنظام الثواني .
أنا أرى أن هذا التخفيض ما هو إلا طريقة لإسكات الناس على المطالبة بحقوقهم ولكي يجعلوا من المقاطعة في أول حزيران شيء لا جدوى منه و اللافت أن في الخبر المنشور في صحيفة سيريانيوز أنه قبل الشرح عن كل شريحة تخفيض يكتبون أن وزير الاتصال هو الذي وافق على التخفيض أي أنهم يبرؤن أنفسهم بطريقة أو بأخرى لكي يأخذ الموضوع بعد رسمي وأنه لا يتم إلا من خلال الوزارة وأن الشركتان لا حيلة لهما إذا لم توافق الوزارة .
فهم ببساطة ضحكو علينا و يريدون أقل تأثير لحملة الماطعة
والله يا صديقي انت عم تفترض هون انو شركات الخليوي قلبها على المواطن, هني بالواقع بدن بس يمصوا دم لهالمواطن

يعني قي طريقتين بخلو اي شركة بالعالم تخفض اسعارها وتحسن خدماتها

اما يكون في تنافس مع شركات تانية والشركة بتخاف تخسر الزباين وهالشي مو موجود بسوريا نظرا لانو الدولة نفسها شريك بقضية احتكار جهة وحدة معروفة لخدمة الخليوي.

او نتيجة احتجاجات من الزباين نفسن, متل قصة المقاطعة هي.

انا شايف انو المقاطعة خطوة ممتازة وخاصة الاصرار عليها بعد هالمسخرة تبع تخفيض الاسعار, يعني عم يتعاملوا مع البشر بمنطق استخفاف شبيه بقصص زيادة الرواتب بالقطاع العام

شغلة انو بدن الموضوع ياخد بعد رسمي , انا بظن ليخوفوا العالم مشان تبدو المقاطعة وكانها تحدي للدولة نفسها مو بس للشركة.
قديم 28/05/2009   #6
شب و شيخ الشباب zen
مشرف

الصورة الرمزية لـ zen
zen is offline

نورنا ب:
Mar 2005
المطرح:

إرسال خطاب ICQ إلى zen إرسال خطاب AIM إلى zen إرسال خطاب MSN إلى zen إرسال خطاب Yahoo إلى zen بعات رسالي عبر Skype™ ل  zen

ع راسي الشبية
المهم نحنا نتابع بالمقاطعة
وما نكتفي بيوم ولازم تكن جدية
يعني كل واحد يشتغل على عيلتو
قديم 29/05/2009   #7
شب و شيخ الشباب MadMax
مشرف

الصورة الرمزية لـ MadMax
MadMax is offline

نورنا ب:
Aug 2006
المطرح:
Antaradus

بس في نقطة تانية .. أنا بعتبرها على قدر معين من الاهمية

من فترة .. كنا لما نخبر حدا عن مقاطعة الخليوي بأول حزيران ... كان يجاوبنا بالسخرية من هالخطوة

بس من بعد هالقرار (الشكلي ) بالتخفيض و تزامنو مع المقاطعة .... بيّن للناس أنو هالمقاطعة مانها تافهة أبداً
بالعكس هي خطوة إلها رمزية مهمة ... و يمكن تطور بعدين لغير أشكال

قديم 29/05/2009   #8
شب و شيخ الشباب جاد81
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ جاد81
جاد81 is offline

نورنا ب:
Dec 2008
المطرح:
lebanon

أنا مع المقاطعة ...و معي كل أصدقاءي
لن نتراجع عن التعبير مهما كان ثقله

انظري خيط الدم ِ القاني على الأرض ، هنا مرَّ ، هنا انفقأت تحت خطى الجند عيون الماء و استلقت على التربة قامات السنابل
قديم 29/05/2009   #9
شب و شيخ الشباب المحارب العتيق
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ المحارب العتيق
المحارب العتيق is offline

نورنا ب:
Nov 2007
المطرح:
جرح الياسمين

على طول مستغبيين الشعب . شو الجديد

الفهيم بيريح

لك تاري الحمار لو شو ماسلموه بيصدق حالو وبدك تناديلو سيد حمار
قديم 29/05/2009   #10
شب و شيخ الشباب توم و جيري
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ توم و جيري
توم و جيري is offline

نورنا ب:
Nov 2008
المطرح:
syria

إرسال خطاب MSN إلى توم و جيري

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : المحارب العتيق عرض المشاركة
على طول مستغبيين الشعب . شو الجديد

الجديد يا خيي انو الشعب بطل يسكت انو عم يستغبوه ....

أحتاج إلى عاصفة...
تنسيني آثار السكون...
وأنتِ يا سمراءُ عاصفتي
...معذبتي .. قاتلتي..
يا جميلة العيون
قديم 29/05/2009   #11
شب و شيخ الشباب Abu ToNi
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ Abu ToNi
Abu ToNi is offline

نورنا ب:
Mar 2006
المطرح:
العمى ليه هيك ؟

اقتباس:
بس من بعد هالقرار (الشكلي ) بالتخفيض و تزامنو مع المقاطعة .... بيّن للناس أنو هالمقاطعة مانها تافهة أبداً
بالعكس هي خطوة إلها رمزية مهمة ... و يمكن تطور بعدين لغير أشكال
أبو سمرا انا من أول المقاطعين ومن اكتر الاشخاص دعما لهلخطوة
مو ايمانا من ضرورتا بقد احترامي لمبدأها

بس برأيك شركة بلعت البشرية متل سيرتيل و mtn بدا تفرق معها يوم واحد ؟!
بعتقد أرباح الشركات مقدرة بالدقيقة .. وأرباحها ماشية ماشية لو شو ما صار
بصراحة ما بعتقد حركة سيرتيل وتخفيض الاسعار طلعت لتسكيت العالم وتوقيفن على الاحتجاج
مع اني بتمنى يكون فعلا قدرنا نتحكم بشي من الاشياء وقدرنا نضغط بشكل من الاشكال على شركة عم تنهب بسما ربنا من اول ما طلعت لحد اليوم

رايحة تزور
كوخ مسحور
قديم 29/05/2009   #12
شب و شيخ الشباب MadMax
مشرف

الصورة الرمزية لـ MadMax
MadMax is offline

نورنا ب:
Aug 2006
المطرح:
Antaradus

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Abu ToNi عرض المشاركة

بصراحة ما بعتقد حركة سيرتيل وتخفيض الاسعار طلعت لتسكيت العالم وتوقيفن على الاحتجاج
مع اني بتمنى يكون فعلا قدرنا نتحكم بشي من الاشياء وقدرنا نضغط بشكل من الاشكال على شركة عم تنهب بسما ربنا من اول ما طلعت لحد اليوم
القصة معنوية .. أكتر منها مادية ..
يعني النا كذا سنة عم نسأل ايمتى هالشعب رح يتجرأ و يقول لا ( حتى لو كانت بشكل غير مباشر )

و الحلو أنو القصة أخدت ضجة كبيرة و كل الناس تحمست للفكرة حتى لو ما أثرت ...بس انو المبدأ منيح
قديم 29/05/2009   #13
شب و شيخ الشباب kosayka2
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ kosayka2
kosayka2 is offline

نورنا ب:
Nov 2007
المطرح:
في بيت نجوى

يعني اذا في مقاطعة
انا من اول المؤيدين للمقاطعة
لأن الفترة الأخيرة شايف الأ MTN صارت عم تعيش على كتافي من كتر الخورفة

بس خيوو يعني اذا هل الشركات كتير حابّة الشعب و متحننة عليه
اي ما يعملو الحساب على الثانية
متل كتير من البلدان
لا و الأنكا من هيك انو انطرحت بالشركة فكرة انو تضير كل 10 ثواني فوق الدقيقة تحسب دقيقة

لك اي شو الشغلة مسخرة و لا ضحك على اللحي

لك هنن الشركات الـ.......توت منطلقين من فكرة الحاجة و اننا ما فينا نعيش بلاهم و عم يتحكمو فينا
فأذا فعلا بتصير مقاطعة

الله لك اي و الله الشركات رح تيجي تبوس ايدنا لحتى نقبل انو الحساب بالثانية و الدقية بـ ليرة
.
.
مو هيك و لا انا عم اغلط
.
.
.
.
معا لمنع الخورفة .....

إن كون إعاقاتنا أقل وضوحا من إعاقات إخوتنا , هذا لا يعني أنها أقل واقعية
.
.
.
إيمان و نور
لأن العطاء هو الأخذ
www.saydat-alwehdah.org
قديم 29/05/2009   #14
شب و شيخ الشباب zen
مشرف

الصورة الرمزية لـ zen
zen is offline

نورنا ب:
Mar 2005
المطرح:

اقتباس:

انو انا بقول انو شركات رامي مخلوف ماراح تتأثر بيوم
واحد ولهيك القصة مالازم توقف عند يوم واحد ولهيك عم نقول انو بواحد الشهر راح تكون البداية
قديم 29/05/2009   #15
شب و شيخ الشباب عياش
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ عياش
عياش is offline

نورنا ب:
Aug 2006

اقتباس:

لو فينا نعمل احصائية بسيطة وتقريبية عن الخسائر الممكن تتكبدها الشركة لو تمت المقاطعة ليوم واحد وإذا حدا عندو خبرة اقتصادية ممكن يساعدنا هيك ممكن نشجع بعضنا والآخرين على أساس الرقم الممكن نوصل تقريبياً إلو بناء على التقدير وعدد المشتركين.

لو كان نبيٌّ مصابًا بالبَرَص، بُعِثَ إلى قوم من البُرْص، لكانت الإصابة بهذا الداء شرطًا من شروط الإيمان بالله.
.
.
.
عندما أصر على أن أجعلك شبيها بي، فأنا في الواقع أصر على أن ألغيك.
قديم 29/05/2009   #16
صبيّة و ست الصبايا Genifer
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ Genifer
Genifer is offline

نورنا ب:
Aug 2007

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : عياش عرض المشاركة
لو فينا نعمل احصائية بسيطة وتقريبية عن الخسائر الممكن تتكبدها الشركة لو تمت المقاطعة ليوم واحد وإذا حدا عندو خبرة اقتصادية ممكن يساعدنا هيك ممكن نشجع بعضنا والآخرين على أساس الرقم الممكن نوصل تقريبياً إلو بناء على التقدير وعدد المشتركين.
يا صديقي يوم واحد ما بيعمل شي
للمرة التانية بقول انه بدها تكون المقاطعة عالقليلة اسبوع اذا مو شهر ..هلق ليش؟؟؟؟؟
رح اضربلكن مثال : يلي بيكون ارباحه بالملايين ما رح يشوف الفرق اذا كان خسرله كم عشرة آلاف (مقاطعة يوم) ويمكن مايسأل حتى ..

بس رح يعرف ورح يسأل عن السبب لما بدك تفرجيه كم مية ألف خسارة واكتر

قديم 29/05/2009   #17
صبيّة و ست الصبايا Nay
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ Nay
Nay is offline

نورنا ب:
Sep 2007
المطرح:
هون مو بعيد كتير

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Genifer عرض المشاركة
يا صديقي يوم واحد ما بيعمل شي
للمرة التانية بقول انه بدها تكون المقاطعة عالقليلة اسبوع اذا مو شهر ..هلق ليش؟؟؟؟؟
رح اضربلكن مثال : يلي بيكون ارباحه بالملايين ما رح يشوف الفرق اذا كان خسرله كم عشرة آلاف (مقاطعة يوم) ويمكن مايسأل حتى ..

بس رح يعرف ورح يسأل عن السبب لما بدك تفرجيه كم مية ألف خسارة واكتر

هيي القصة انو مقاطعة لمدة اكتر من يوم صعبة بالنسبة لناس معينين هنن بحاجة للموبايل كتير.. فمدة يوم بتخلي ناس أكتر يتشجعو للمشاركة..
انا شخصيا مقاطعة الموبايل من زمان ..
واتشجعو ناس كتير من اللي خبرتون.. يعني شي خمسين شخص من أقربائي غير الشباب الصغار بقصد..
العمات والخالات ورفقات اهلي وهيك يعني..

طائر واحد يكفي لكي لا تسقط السماء
فرج بيرقدار
قديم 30/05/2009   #18
شب و شيخ الشباب ظل جيفارا
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ ظل جيفارا
ظل جيفارا is offline

نورنا ب:
Oct 2006
المطرح:
من قلبي سلام لطرطوس...رغم المسافات

إرسال خطاب MSN إلى ظل جيفارا إرسال خطاب Yahoo إلى ظل جيفارا

ع راسي شبيبة
أنا ما فيني غير قول :إنهم يستخفون بالشعب السوري العظيم ..
حقيقة إن دولا أقل كثافة سكانية من سوريا بكثير وبمنافسة أقوى على سوق الإتصالات فإن شعوبها تحظى بمعاملة أكثر أحتراما للشخصية الإنسانية
الحساب بالثانية ....
أسعار متدنية جدا للرسائل والمكالمات ...
بريد صوتي مجاني ..
كل تلك الخدمات تقدمها الشركات التي تحترم الوسط الذي تعمل به
نقول إذا كانت شركتا الخلوي تظن أنها تستغبي جماهيرنا فإن هذا شيء كافٍ لتطرد خارج سوريا فهي تهين الكرامة الوطنية عبر الشعب ..
تحياتي الحارة
ظل جيفارا

فإقتلوني ..وأحرقوني ..بعظامي الفانيات ..ثم مروا برفاتي ..في القبور الدارسات
....................................................إلى روح الحلاج شهيد الحرية
"تمركز رأس المال هو المشكلة ولا حل إلا الإشتراكية ."
إضافة موضوع جديد  إضافة رد