أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > استجمام > سفراء اخوية

إضافة موضوع جديد  إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 29/09/2009   #253
صبيّة و ست الصبايا الأندلسية
عضو
-- زعيـــــــم --
 
الصورة الرمزية لـ الأندلسية
الأندلسية is offline
 
نورنا ب:
Jan 2009
المطرح:
بلد المليون و نصف المليون شهيد
مشاركات:
1,147

افتراضي


اقتباس:
كاتب النص الأصلي : جلنارالغالية عرض المشاركة
يالله ما أطول نفسك

الجزائر حقا من أروع البلدان

وان شاء الله نرجع نزورها
ان شاء الله
بس المره الجايه يا جلنار لازم تجى تزورى مدينتى نلتلقى و الا رح ازعل ها

كتب رولاند رايس عن الموسيقى الأندلسية قائلا: (... لا أحد سمع وأحس لغة مماثلة كما هي في الغناء الأندلسي, ولا أحد شعر بنشوة أكثر عمقًا منها ...)
  رد مع اقتباس
قديم 01/10/2009   #254
صبيّة و ست الصبايا chunli
مسجّل
-- اخ طازة --
 
الصورة الرمزية لـ chunli
chunli is offline
 
نورنا ب:
Sep 2009
المطرح:
بلد مليون ونصف مليون شهيد
مشاركات:
3

افتراضي


هااااااي ..........ميرسي عزيزتي الاندلسية ع الموضوع السآآآآآآآآآآآآو كووووووووول


و الله ما أجملها .... الجزائر الخضراء

صدق شاعرنا شاعر الروح .......

فلولا جمالك ما صح ديني و ما أن عرفت الطريق لربي !!!
  رد مع اقتباس
قديم 01/10/2009   #255
شب و شيخ الشباب مراقب خط
عضو
-- أخ لهلوب --
 
الصورة الرمزية لـ مراقب خط
مراقب خط is offline
 
نورنا ب:
Apr 2009
المطرح:
في ارض من حرر المقدس ارض صلاح الدين الايوبي
مشاركات:
183

افتراضي


اقتباس:
كاتب النص الأصلي : الأندلسية عرض المشاركة
مراقب خط عن جد قلقنا عليك

سررت بعودتك للمنتدى
تسلمي يا اندلسية
ظروفي كانت السبب اللي منعني من التواصل معكم
لكي من اطيب تحية

**أحبيني .. بكل توحش التتر.. بكل حرارة الأدغال.. بكل شراسة المطر
ولا تبقي ولا تذري.. ولا تتحضري أبدا.. فقد سقطت على شفتيك
كل حضارة الحضر ** اااه ياقباني
  رد مع اقتباس
قديم 01/10/2009   #256
صبيّة و ست الصبايا الأندلسية
عضو
-- زعيـــــــم --
 
الصورة الرمزية لـ الأندلسية
الأندلسية is offline
 
نورنا ب:
Jan 2009
المطرح:
بلد المليون و نصف المليون شهيد
مشاركات:
1,147

افتراضي




عين تادلس (ولاية مستغانم) أيام الاستعمار الفرنسي























تمثال بساحة المدينة Monument aux Morts.1915



مستغانم
















































يتبع
  رد مع اقتباس
قديم 01/10/2009   #257
صبيّة و ست الصبايا الأندلسية
عضو
-- زعيـــــــم --
 
الصورة الرمزية لـ الأندلسية
الأندلسية is offline
 
نورنا ب:
Jan 2009
المطرح:
بلد المليون و نصف المليون شهيد
مشاركات:
1,147

افتراضي





البعض من الأوراق النقدية أيام الاستعمار .. بعد الاستقلال و حاليا


























ا






























يتبع
  رد مع اقتباس
قديم 02/10/2009   #258
صبيّة و ست الصبايا جلنارالغالية
عضو
-- أخ لهلوب --
 
الصورة الرمزية لـ جلنارالغالية
جلنارالغالية is offline
 
نورنا ب:
Aug 2009
المطرح:
تحت شجرة ياسمين
مشاركات:
109

إرسال خطاب MSN إلى جلنارالغالية إرسال خطاب Yahoo إلى جلنارالغالية بعات رسالي عبر Skype™ ل  جلنارالغالية
افتراضي


اقتباس:
كاتب النص الأصلي : الأندلسية عرض المشاركة
ان شاء الله

بس المره الجايه يا جلنار لازم تجى تزورى مدينتى نلتلقى و الا رح ازعل ها
عزيزتي أمال

أنا فعلا زرت شرشال وبالتحديد الاثار الرومانية فيها ضمن رحلة
سياحية بس اللي بعرف بعرفو اني رح عيد الزيارة عن ئريب ان
شاءالله

مـا أجـمـل أن يـبـكـي الإنـسـان والـبـسـمـة عـلـى شـفـتـيـه وأن يـضـحـك
والـدمـعـه فـي عـيـنـيـه
فـي لـحـظـة تـشـعُـر أنـك شـخـصٌ فـي هـذا الـعـالـم بـيـنـمـا يـوجـد
شـخـص فـي الـعـالـم يـشـعُـر أنـك الـعـالـم بـأسـره
اهواك بلا امل...
  رد مع اقتباس
قديم 02/10/2009   #259
صبيّة و ست الصبايا حنين.
عضو
-- زعيـــــــم --
 
الصورة الرمزية لـ حنين.
حنين. is offline
 
نورنا ب:
Oct 2008
المطرح:
L'Algérie mon amour
مشاركات:
1,516

افتراضي


اقتباس:
كاتب النص الأصلي : جلنارالغالية عرض المشاركة
عزيزتي أمال

أنا فعلا زرت شرشال وبالتحديد الاثار الرومانية فيها ضمن رحلة
سياحية بس اللي بعرف بعرفو اني رح عيد الزيارة عن ئريب ان
شاءالله
اصحك تغلطي وتجي الجزائر وما تخبريني
بزعل منك كتير
امال يوم اللي جيت لشرشال قلت لو كان معي رقمها كنا حددنا موقعك
وشفناكي

جـزائـر يـال حـكــايـة حـبي ..ويا من حـملـتي السلام لقـلـبي
ويامن سكبت الجمال بروحي ..ويا من أشعت الضياء بدربي

لحظة شروق الشمس.. لحظة غروب اليأس..
ننسى دموع الأمس.. بين الامل نطويها..
  رد مع اقتباس
قديم 03/10/2009   #260
صبيّة و ست الصبايا الأندلسية
عضو
-- زعيـــــــم --
 
الصورة الرمزية لـ الأندلسية
الأندلسية is offline
 
نورنا ب:
Jan 2009
المطرح:
بلد المليون و نصف المليون شهيد
مشاركات:
1,147

افتراضي


اقتباس:
كاتب النص الأصلي : chunli عرض المشاركة
هااااااي ..........ميرسي عزيزتي الاندلسية ع الموضوع السآآآآآآآآآآآآو كووووووووول


و الله ما أجملها .... الجزائر الخضراء

صدق شاعرنا شاعر الروح .......

فلولا جمالك ما صح ديني و ما أن عرفت الطريق لربي !!!

بارك الله فيك اختى
  رد مع اقتباس
قديم 03/10/2009   #261
صبيّة و ست الصبايا الأندلسية
عضو
-- زعيـــــــم --
 
الصورة الرمزية لـ الأندلسية
الأندلسية is offline
 
نورنا ب:
Jan 2009
المطرح:
بلد المليون و نصف المليون شهيد
مشاركات:
1,147

افتراضي


اقتباس:
كاتب النص الأصلي : مراقب خط عرض المشاركة
تسلمي يا اندلسية
ظروفي كانت السبب اللي منعني من التواصل معكم
لكي من اطيب تحية
الله يسلمك اخى مراقب
تحياتى لك
  رد مع اقتباس
قديم 03/10/2009   #262
صبيّة و ست الصبايا الأندلسية
عضو
-- زعيـــــــم --
 
الصورة الرمزية لـ الأندلسية
الأندلسية is offline
 
نورنا ب:
Jan 2009
المطرح:
بلد المليون و نصف المليون شهيد
مشاركات:
1,147

افتراضي


اقتباس:
كاتب النص الأصلي : جلنارالغالية عرض المشاركة
عزيزتي أمال

أنا فعلا زرت شرشال وبالتحديد الاثار الرومانية فيها ضمن رحلة
سياحية بس اللي بعرف بعرفو اني رح عيد الزيارة عن ئريب ان
شاءالله

مرحبا عزيزتى جلنار
فيه متحفين بمدينه شرشال..المتحف القديم و المتحف الجديد .. وهما خاصان بالاثار الرومانيه
عندما تدخلين المتحف القديم تجدين تماثيل عملاقه ..فسيفساء..ساعه شمسيه..الخ
هناك الكثير من الاثار اكتشفوها عن طريق الحفر و هناك اثار لم تكتشف بعد

  رد مع اقتباس
قديم 03/10/2009   #263
صبيّة و ست الصبايا الأندلسية
عضو
-- زعيـــــــم --
 
الصورة الرمزية لـ الأندلسية
الأندلسية is offline
 
نورنا ب:
Jan 2009
المطرح:
بلد المليون و نصف المليون شهيد
مشاركات:
1,147

افتراضي


اقتباس:
كاتب النص الأصلي : حنين. عرض المشاركة
اصحك تغلطي وتجي الجزائر وما تخبريني
بزعل منك كتير
امال يوم اللي جيت لشرشال قلت لو كان معي رقمها كنا حددنا موقعك
وشفناكي
شفتى كيفاش خساره
رح نعطيك النميرو ديالى
  رد مع اقتباس
قديم 03/10/2009   #264
صبيّة و ست الصبايا الأندلسية
عضو
-- زعيـــــــم --
 
الصورة الرمزية لـ الأندلسية
الأندلسية is offline
 
نورنا ب:
Jan 2009
المطرح:
بلد المليون و نصف المليون شهيد
مشاركات:
1,147

افتراضي




مدينة جميلة الاثرية







توجد بالجزائر الكثير من المواقع الأثرية المصنفة عالميا و التي تعود إلى العصور الغابرة , و البعض منها يعود إلى عصور ماقبل التاريخ وقد مرت عليها كل غزوات وحضارات البحر المتوسط .


و من أهم المدن السياحية في الجزائر مدينة سطيف أو سيتيفيس التي تقع على بعد 300 كلم شرق الجزائر العاصمة و هي من أقدم المدن والتي اطلق عليها الرومان قديما "مطمورة روما " لكونها كانت وما تزال منطقه نموذجية للراحة والاستجمام ،بما حباها الله من ينابيع معدنيه وانهار وهواء ناعم .


و اسم "ستيفيس" تعني الأرض السوداء أو الخصبة ، واهتـم الرومان بسطيف نظرا لـموقعها الـجغرافـي الـممتاز الذي يسيطر علـى السهول والـهضاب العليا الشاسعة والغنية بالقمح، وتوفرها علـى حقول كبيـرة للـمياه الـجوفية.


وقد احاط الرومان مدينة سطيف بمدن و قلاع كبرى لا تزال شاهدا على تلك الحقبة الزمنية و من اهم تلك المدن مدينة "جميلة" التي تعتبر من الآثار المحمية من قبل هيئة اليونيسكو منذ سنة 1967 .


مدينة كويكول CUICUL الرومانية أو "جميلة" العربية مدينة أثرية جزائرية تبعد عن مدينة سطيف بحوالي 45كلم يعود تاريخ تأسيسها إلى سنة 96-97 م علـى ارتفاع مـحجر فـي واد بيـن سلسلة جبال و التي تعتبر الطبيعية وسيلة دفاع مـمتازة.



تتوسط هذه الـمدينة ساحة كبيـرة كانت محور الـحياة السياسية و الاجتماعية إذ يوجد الـمحكمة - البازيليك - وقاعة الـمجلس البلدي .



كما شهدت مدينة "جميلة" تطورا عمرانيا هائلا ساهم في تشييده أعيان المدينة و التي آثار منازلـهم موجودة حتى الآن علـى حافة الطريق التـي تشق الـمدينة و زينت بالفسيفساء التـي حفظت منها أشكال كثيـرة فـي الـمتحف و بها أهم معلم الذي يعد من الآثار العالمية و هو الضريح الملكي الموريطاني.




عرفت مدينة "جميلة" رخاء إقتصاديا الذي يعكسه بناء الحمام و قاعات للرياضة والـمسرح الذي بني سنة 160م و الذي يتسع ل 3000 مشاهد ، و الـمعابد و وقوس النصر "كركلا" ودهاليـز و فوارات و منازل رائعة و قنوات صرف المياه و طرق معبدة بالحجارة كما يوجد بالمدينة سجن به غرف إنفرادية




تبقى مدينة "جميلة" شاهدة على الإستعمار الروماني لهذا البلد فهي تحكي تاريخ هذا الشعب و معاناته عبر العصور و إستغلال ثرواته الطبيعية.

"جميلة" مدينة رائعة أهم مواردها فلاحية، وإنتاجها الرئيسـي القمح و بعض المحاصيل الزراعية التي تستخرج من أراضـي السهول والـجبال.












يتبع


  رد مع اقتباس
قديم 03/10/2009   #265
صبيّة و ست الصبايا جلنارالغالية
عضو
-- أخ لهلوب --
 
الصورة الرمزية لـ جلنارالغالية
جلنارالغالية is offline
 
نورنا ب:
Aug 2009
المطرح:
تحت شجرة ياسمين
مشاركات:
109

إرسال خطاب MSN إلى جلنارالغالية إرسال خطاب Yahoo إلى جلنارالغالية بعات رسالي عبر Skype™ ل  جلنارالغالية
افتراضي


لا معلشي رح أجي عالجزائر العاصمة بالصيفية الجاية

زيارة مدينة البحر والجبل شرشال رح تكون أكيدة

عزيزتاي من زار شرشال مرة لا يمكنه ألا أن يعيد الزيارة

لكما مني ألفا تحية
  رد مع اقتباس
قديم 03/10/2009   #266
صبيّة و ست الصبايا الأندلسية
عضو
-- زعيـــــــم --
 
الصورة الرمزية لـ الأندلسية
الأندلسية is offline
 
نورنا ب:
Jan 2009
المطرح:
بلد المليون و نصف المليون شهيد
مشاركات:
1,147

افتراضي



الضريح الملكي الموريتاني بتيبازه .. معلم أثري يتقاطع فيه الحب والتاريخ والذاكرة



تلاحظون حفره .. فرنسا ايام الاستعار..رمت قنبله فاصابت الضريح



معلم يشدك اسمه ويأسرك غموضه ويدفعك جمال طبيعته إلى زيارته .. وهنا تبدأ الرحلة التي تجمع بين الغوص في خلجات التاريخ المليء بالأساطير، والغموض الذي يكتنف المعلم، وكذا الراحة النفسية التي يهديها المكان لزواره من خلال المناظر الطبيعية الأخاذة.


الضريح الملكي الموريتاني "أو" قبر الرومية"
يقع القبر على رأس ربوة بالساحل الغربي للجزائر العاصمة ويتربع على يسار الطريق المؤدي إلى سيدي راشد بتيبازة، يعلو سطح البحر بمقدار 261 مترا ويظهر للناظر من سهل متيجة بجنوب العاصمة، ومن مرتفعات حي بوزريعة بأعالي العاصمة ويراه الصيادون والملاحون من البحر ويهتدون به في تنقلاتهم البحرية.


كما يشهد قدوم المئات من العائلات التي تقصد المكان للترفيه عن النفس في أجواء طبيعية خلابة، اجتمع فيها منظر الجبل بالبحر وزادتها أشجار الكاليتوس والصنوبر، وكذا عطر شجيرات"الضرو" المتناثرة هنا وهناك سحرا يربط الواقع بالخيال.
أول ما يشد انتباهك وأنت تستعد للصعود إلى الضريح الذي يعتبر معلما أثريا محمي ضمن التراث العالمي لليونسكو، تلك الطبيعة
العذراء التي تحيط بالمكان من كل الجوانب، بحيث تنعكس أشعة الشمس على مياه البحر على طول الشريط الساحلي، فتتشكل لوحة فنية تحاكي الجمال و الذوق الرفيع في كل نسمة من هوائها ولؤلؤة من مياهها، أما الأشجار الكثيفة التي تشكل الغابة وتلطف المكان، فتسمح لزائر المكان باستنشاق الهواء الصحي النقي الذي يمتص الهموم ويقتلع التعب، وتغمرتك سعادة لا مثيل لها وأنت تدخل عمق
التاريخ وتسافر على رفوف الذاكرة التي تبقى شاهدة على عظمة الإنسان القديم.


بناء قديم يتحدى الزمن
معلم أثري الذي تحدى الطبيعية لقرون خلت.. وهو الذي بني سنة 136 ق. م، من حجارة كبيرة الحجم بمقاسات متساوية، الضريح بني في شكل دائري سعة محيطه 185.5 م وقطره 60.2 م.. أما علوه فيبلغ 32.4 م، ويبرز من خارجه 60 عمودا من النمط الايوني و4 أبواب خفية وباب رئيسية كبيرة تم غلقها منذ سنوات لأسباب أمنية.

كما يمكن الدخول إلى الضريح عبر باب سفلي ضيق يوجد تحت الباب الخفي للناحية الشرقية، وعند الوصول إلى قلب أعماق الضريح وبعد المرور على قبر رئيسي ودهليز، تصل إلى رواق دائري الشكل به قبران آخران، الثاني مزين بـ 3 تجاويف غربا، شمالا وجنوبا.. وقد أكد خبراء من اليونسكو على ضرورة ترميم بعض الحجارة التي تعرضت للتلفت بحكم الظروف الطبيعية

وعلى الجانب الأيمن للضريح توجد شجرة صنوبر كبيرة باسقة، التفت حولها بعض الصخور الهاربة من الضريح لتؤمن مكانا رائعا للجلوس والاستمتاع بالهدوء والسكون، الذي يفرضه المكان حتى في وجود المئات من الأشخاص الذين ينتشرون في أرجاء الضريح الذي تحتضنه الغابة.

وعلى جنب الضريح توجد فتحة متوسطة الحجم تم إحاطتها بسياج، طالما شغلت فكر الفضوليين والباحثين عن معرفة حقيقة الأشياء، حيث يعتلي هؤلاء الصخور الثلاثة الضخمة المؤدية إلى الفتحة، ليتفاجأوا بالهواء البارد المنعش الذي يغازل الخدود.وعند مدخل الموقع يوجد مطعم ضخم اختيرت ألوانه من ألوان الضريح وحمل اسمه كذلك ويقدم أجود الخدمات لزبائنه.



يتراءى من القبر رسم شبيه بالصليب، مما جعل بعض الباحثين في الآثار يعتقدون أنه مبنى مسيحي، ومنه جاء اسم "قبر الرومية" المأخوذ من مفردة "الرومي" العربية أي البيزنطي أو الروماني، لكن كثيرا من علماء الآثار يؤكدون أن المبنى لا صلة له بالمسيحية، ويخيل لمن يشاهد القبر من بعيد، أنه خلية نحل عظيمة أو كومة تبن ضخمة، ومن يدنو منه يشعر بعظمة هيكله، ومن ميزات هذا المعلم الهندسي الجميل، أن لونه يتغير حسب الفصول وحسب ساعات النهار، فهو تارة يميل إلى الاصفرار وتارة يأخذ لونا رماديا أو تعلوه زرقة عندما يحيط به الضباب.

القبر من الداخل عند اجتياز باب القبر، ينفذ الزائر إلى رواق يضطر من يمشي فيه إلى الانحناء، وفي حائطه الأيمن يمكن مشاهدة نقوش تمثل صورة أسد ولبؤة، وقد نسب الرواق إلى النقوش فسمي "بهو الأسود"، وباجتياز الرواق يجد الزائر نفسه في رواق ثان طوله 141 مترا وعلوه 2.40 متر شكله ملتو، ويقود مباشرة إلى قلب المبنى الذي تبلغ مساحته 80 مترا مربعا، وخلافا لما قيل في الماضي فإن الباحثين لم يعثروا على أثر لأي كنز فيه.


بين الحقيقة و الخيال ..أساطير
وتعود قصة المكان إلى عهد استيلاء الرومان على مملكة موريتانيا، وهي كلمة كانت تطلق على المغرب الأوسط والمغرب الأقصى في العصر القديم، ويميل المختصون في الآثار الرومانية إلى القول بان الملك يوبا الثاني وزوجته سيلينا ابنة كليوباترا ملكة مصر،
هما من أشرفا على بناء القبر، ويستندون في ذلك إلى كون "يوبا الثاني" ملكا مثقفا يتذوق فن العمارة، وقد جلب إلى عاصمته "أيول" "شرشال" (90 كلم غرب العاصمة الجزائرية) تحفا فنية اشتراها من بلاد اليونان، ويقدم المؤرخ الشهير رومانيلي رواية أخرى، حيث يقول أن القبر بني في القرن الخامس أو القرن السادس للميلاد، ويعتقد أن من بناه استلهم شكله الهندسي من القبر المستدير الذي بناه الإمبراطور هدريان في روما.

ويرى كثير من الباحثين أن "قبر الرومية" وجد قبل الاحتلال الروماني، مما يدل في نظرهم على تطور المجتمع "الموريتاني" اقتصاديا، وقدرته على إبداع فن أصيل بفضل اتصاله بحضارات شمال إفريقيا والمتوسط..

وقد اكتشف مدخل الضريح عالم الحفريات والآثار الفرنسي أدريان بيربروجر تنفيذا لطلب نابليون الثالث في عام 1865 ميلادية.

وقد عمد أدريان إلى حفر نفق تحت الباب الوهمي بالجهة الشرقية، ولأول مرة يكتشف دهليز واسع يمتد إلى باب حقيقي بارتفاع متر واحد يقع أسفل الباب الوهمي الشرقي، ويؤدي من الجهة الأخرى إلى غرفتين متوسطتين يبدو أن مدخليهما قد تم تكسيرهما وسرقة محتوياتهما.
تشير العديد من الروايات والمصادر التاريخية أن كيلوباترا سيليني زوجة الملك الامازيغي يوبا الثاني وابنة كيلوباترا حاكمة مصر هي التي ترقد في هذا المكان.


وكان يوبا الثاني ملكا قويا وقائد كبيرا فضلا عن كونه من أعلام عصره، وقد حكم موريتانيا بين 25 قبل الميلاد و23 ميلادية، وكانت" أيول" أجمل مدن تلك الفترة وكانت بها مصانع لمواد البناء ومجالات واسعة لتجفيف السمك وورشة لصناعة السلاح وغيرها، وكانت مملكته تمتد من المحيط الأطلسي حتى مشارف الحدود التونسية الجزائرية حاليا.

وتوّج قربه من المصريين القدامى ومن روما معا بالزواج من سيلينا تكريسا للوفاء والتحالف.

وبحسب الروايات التاريخية أيضا فإن يوبا كان يعشق زوجته التي توفيت قبله وتأثر كثيرا بفقدانها وقرر أن يهب كل شيء لها وهي في قبرها.
ومن الروايات التي تناقلتها الأجيال عن الضريح أيضا، أن عربيا وقع أسيرا خلال مواجهته مع مواطنيه إنزالا بحرياً إسبانيا بالمنطقة قبل العهد العثماني بقليل ونقل إلى اسبانيا ولما علم أحد حكامها بأن الأسير من منطقة تيبازة طلب منه أن ينفذ له طلبا مقابل الإفراج عنه وإعادته إلى بلده وأهله سالما غانما

فقبل العربي العرض، فأعطاه الحاكم الاسباني عندها ورقة مطوية وأوصاه أن يحرقها على جمر في موقد ينصب في الجهة الشمالية من الضريح على أن يبقى هذا الموضوع سرا بينهما، وتمت الصفقة بين الرجلين، وعاد العربي إلى بيته وتوجه إلى المكان ونفذ الوعد كما جرى الاتفاق، وما كادت الورقة أن تحترق حتى فتح باب بالجهة الشمالية وانبعثت من داخل المبنى كميات هائلة من القطع النقدية الذهبية وطارت في السماء عابرة البحر. دهش الرجل وسارع إلى مكان انبعاث تلك القطع فالتقط بعضها وصار بعدها غنيا.
ولكن الرواية الأكثر تداولا هي أن الملكة كاليوبترا المبجلة فارقت الحياة
فجأة .. وتحطم العرش وهوى الملك العزيز على يد الرومان .. فما لسيلينا الابنة أن تعيش بلا تاج بلا حكم، و لم تستطيع تحمل رياح الذل ولم تطق ذهاب مجدها وعزها فقررت الفرار، ورمت بها أمواج الأقدار إلى الجزائر و وضعت قدميها على شاطئ شرشال لتطأ

ارض النجاة، حيث كان الحب في انتظارها، ليس وحده بل مع تاج الملك الذي كللها به الزعيم يوبا العاشق الولهان، وجمعتهما قصة حب ملتهبة، والتقى القلبان المتحابان، فقرر الإمبراطور اكتافيوس أن يزوجهما وان يضع يوبا على عرش نوميديا الاسم القديم للجزائر التي عاشت فيها حتى أخر أيامها وهي اليوم ترقد في عز واطمئنان في قبر شيده لها يوبا زوجها المحب بمنتهى البهرجة والفخامة ليظل الحب الخالد صامدا في وجه التاريخ وقسوة الطبيعة وطمس الإنسان.




















يتبع

  رد مع اقتباس
قديم 06/10/2009   #267
شب و شيخ الشباب مراقب خط
عضو
-- أخ لهلوب --
 
الصورة الرمزية لـ مراقب خط
مراقب خط is offline
 
نورنا ب:
Apr 2009
المطرح:
في ارض من حرر المقدس ارض صلاح الدين الايوبي
مشاركات:
183

افتراضي


اقتباس:
كاتب النص الأصلي : الأندلسية عرض المشاركة


البعض من الأوراق النقدية أيام الاستعمار .. بعد الاستقلال و حاليا



اكثر الرموز مفهومة باستثناء صور الحيوانات (الثعلب والثور)
  رد مع اقتباس
قديم 06/10/2009   #268
شب و شيخ الشباب مراقب خط
عضو
-- أخ لهلوب --
 
الصورة الرمزية لـ مراقب خط
مراقب خط is offline
 
نورنا ب:
Apr 2009
المطرح:
في ارض من حرر المقدس ارض صلاح الدين الايوبي
مشاركات:
183

افتراضي


اقتباس:
كاتب النص الأصلي : الأندلسية عرض المشاركة

الضريح الملكي الموريتاني بتيبازه .. معلم أثري يتقاطع فيه الحب والتاريخ والذاكرة


تلاحظون حفره .. فرنسا ايام الاستعار..رمت قنبله فاصابت الضريح


مدينة جميلة الاثرية





يا أهل الجزائر لله دركم
ماء وظل وانهار وأشجار
ما جنة الخلد إلا في دياركم

ولو تخيرت لهذه كنت اختار



حفظ الله لكم دياركم
  رد مع اقتباس
قديم 06/10/2009   #269
post[field7] النمر اللبناني
عضو
-- أخ لهلوب --
 
الصورة الرمزية لـ النمر اللبناني
النمر اللبناني is offline
 
نورنا ب:
Sep 2009
المطرح:
كوكب عطارد
مشاركات:
138

افتراضي


عيون الجزائر تبكي عليكي وتتمنى ان تقبل شفتيك

ماطار طير وارتفع الا كما طار وقع
  رد مع اقتباس
قديم 06/12/2009   #270
صبيّة و ست الصبايا الأندلسية
عضو
-- زعيـــــــم --
 
الصورة الرمزية لـ الأندلسية
الأندلسية is offline
 
نورنا ب:
Jan 2009
المطرح:
بلد المليون و نصف المليون شهيد
مشاركات:
1,147

افتراضي




دلت الحفريات التي عثر عليها في الجزائر (طاسيلي والهقار) على تواجد الإنسان قبل أزيد من 500,000 سنة (العصر الحجري) وحسب الأحفوريات التي عثر عليها فقد شهد ذلك الوقت تطورا كبيرا قبل أن يندثر وسأترككم مع بعض الصور من كهوف طاسيلي "ن أجّر"












وتتكون كهوف طاسيلي ن أجّر من مجموعة من تشكيلات الصخور البركانية والرملية الغريبة الشكل والتي تشبه الخرائب والأطلال، وتعرف باسم "الغابات الحجرية". وتوجد الكهوف فوق هضبة مرتفعة تبلغ 500 م فوق سطح البحر ، يجاورها جرف عميق في منطقة تتواجد بها نسبة كبيرة من الكثبان الرملية المتحركة









كيف تم الإكتشاف
في الواقع أن سبب يعود إلى الرحالة ( بربنان ) الفرنسى الذي اكتشف في عام 1938م كهوفا اعتبرها علماء الآثار من أعظم وأغرب ماتم كشفه و قد ذهب البعض أنها أهم من المقابر الفرعونية.ثم كانت الزيارات في عام 1956م.. عندما قام الرحالة ( هنري لوت ) برفقة مجموعة كبيرة من العلماء بزيارة الكهوف وتصويرها فوتوغرافياً










وهز هذا الاكتشاف الأوساط العلمية هزا.. وتفجرت علامات استفهام ودهشة لا حصر لها.. وصنعت تلك الرسوم ما يعرفه علماء الآثار باسم : لغز كهوف تاسيلي.. فجائت إحدى النظريات لتطلق إفتراضاً أن لغز جبال تاسيلي ماهو إلا
" رمزاً أثرياً " من متعلقات القارة الإفتراضية المفقودة المعروفة بإسم " أتلانتس " ! ،
على أساس أن أحد سكانها رسم ونقش رسوم ونقوش جبال تاسيلي الكهفية ؛ في رسالة
أثرية للحضارات التي سوف تجيئ بعدها ؛ عن مدى التطور والتقدم الحضاري الذي
وصل إليه شعب أتلانتس ! .


















تتنوع الصور الموجودة بين صور لعمليات رعي الأبقار وسط مروج ضخمة، وصور لخيول‏‏، ونقوش لانهار وحدائق غناء، وحيوانات برية، ومراسم دينية، وبعض الآلهة القديمة. ولكن لو اقتصر الأمر علي ذلك، لما كان هذا الكشف بالأهمية نفسها التي يحظى بها الآن، وذلك لان هناك رسومات أخري أهم وأخطر تظهر مجموعة من البشر يرتدون ملابس رواد الفضاء، وملابس أخري شفافة غير مألوفة، إضافة إلي لوحات لسفن الفضاء، و طائرات غريبة الشكل، وأناس يسبحون وسط هذه الطائرات داخل مدينة ضخمة شديدة التطور

كما ذكِر عن لغز كهوف التاسيلي ؛ فإن فيها رسوماً غريبة ، منها
الصورالبشرية لحاضرنا المعاصر ذات البعد التطوري – الغير معروف كيف عُرِف –
أما النوع الآخر فهو رسم لصورة جني أو غول – وربما مخلوق فضائي –
وهي كما تبدو كهيئة الإنسان ؛ ولكن برأس عريض الرقبة ؛ فيه عين أو أعين
وسطية وجانبية ! ، لذلك لايمكن القول أن ذلك رسم إنسان أو خطأ في رسم موقع
الأعين من ذلك الرأس الشبحي ! .

ورسم – نقش – آخر لجسم إنسان يشير بإحدى يديه للأعلى أو البعيد ، واليد
الأخرى للأسفل تمسك بعصاة أو ما شابهها ، إلا أن رأس هذه الهيئة البشرية
على شكل دائرة أو " قرص شعاعي " ، وفي وسطه دائرتين مركزيتين تحيط
بها " دوائر صغيرة جانبية " عددها 12 دائرة ! ، وقد يكون شكلاً رمزياً لشيء
غير بشري ، أو مخلوقاً فضائياً غريب السمات ! ، وربما دل عدد دوائر رأسه
على عدد الساعات النهارية أو الليلية ، أو شهور السنة ؛ بالرغم من وجود تساؤل آخر
عن معرفة شعب بشري لنظام الساعات والشهور قبل 20 ألف سنة أو أكثر ! .




















فجاء آخر بما يناقض هذه النظرية بحجة أن " موقع " قارة أتلانتس الإفتراضي يقع
في المحيط الأطلسي ( المُسمى بإسمها ) بين الجُرف القاري لقارة أمريكا الشمالية
والجُرف القاري لشمال غرب قارة أفريقيا ( سواحل المملكة المغربية والصحراء
الغربية ) ، وهو بعيد نوعاً عن موقع جبال تاسيلي الصحراوية ! .

ولكن هنالك " ثغرة " في النظرية المعارضة للإفتراض النظري الأول ! ،
معنى وجود تطور وتقدم لحضارة ما يمكـّنها من إشعار حضارات أخرى عنها في أماكن
ومواقع مختلفة " قريبة أو بعيدة " ؛ كما هو ممكن الآن لحضارات الأرض المتطورة !! .

وإذا كانت رسوم الطائرات والأطباق الفضائية تخص أتلانتس ؛ ألا يعني ذلك إستطاعة
أحد سكانها العبور بواسطة " إحداها " عبر المحيط إلى الصحراء ويعود أدراجه ؟! .



























(2) – ثم ظهرت نظرية ثانية في الأفق ؛ يتلخص معناها أن لغز جبال تاسيلي من
صنع " مخلوقات فضائية كوكبية " ؛ زارت عالمنا الأرضي منذ الماضي البعيد ؛
ووضعت لنا " شاهد زيارتها " في تلك الرسوم والصور الجدارية الكهفية ؛ التي فيها
مايدل " علينا " – آنذاك – وما يدل " عليها " ( الرسوم الغريبة ) !! .

فإن كان ذلك كذلك فهذا يعني – حسب الإفتراض النظري الثاني – أن هذه المخلوقات
الفضائية الزائرة لها الآن من التقدم والتطور أكثر من " عشرة أضعاف " مانحن عليه
الآن على أعتاب القرن الواحد والعشرين ! ، وهذا بشكل تقريبي متواضع !! .














(3) – ثم جاءت نظرية ثالثة تقارب الأولى ، برزت لتقول أن هنالك " شعباً أرضياً ما "
وصل إلى مرحلة متقدمة ومتطورة من التقدم العلمي والتقني ، حتى سجل عنه
من ذلك شيئاً في لغز جبال تاسيلي ، إلا أنه اضمحل واندثر وانقرض " لسبب ما "
وانقطعت صلته الحضارية ببقية الحضارات التي حولها في الصحراء الكبرى
والنصف الشمالي للقارة الإفريقية شمال خط الإستواء ! .

وهذا التصور النظري الثالث هو بمنطق النظرية الأولى هنا ؛ وإن

اختلف عنه في عدم وجود قارة مفقودة بعيدة .

ولاحظوا معي هاته الصورة





وهذا الرجل .. الذى بالصورة .. لاحضوا انه يقود مركبة ... غريبه الشكل .. لها محركات ... ومقود .... والنار تظهر من خلف المركبه .... كأنه رجل فضاء يقود مركبه فضائيه بدائيه !!!!!!

ويعتبر بعض العلماء أن هناك رسوم و النقوش الشديدة القدم تثبت وجود صلة بين رسوم الأمازيغ القدماء و ميلاد مصر القديمة بعد ألاف السنين.








وتظل كهوف طاسيلي "ن أجّر" من ألغاز العالم التى لم يجد لها أى تفسير

































يتبع

  رد مع اقتباس
إضافة موضوع جديد  إضافة رد



ضوابط المشاركة
لافيك تكتب موضوع جديد
لافيك تكتب مشاركات
لافيك تضيف مرفقات
لا فيك تعدل مشاركاتك

وسوم vB : حرك
شيفرة [IMG] : حرك
شيفرة HTML : بليد
طير و علّي


الساعة بإيدك هلق يا سيدي 03:42 (بحسب عمك غرينتش الكبير +3)


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
ما بخفيك.. في قسم لا بأس به من الحقوق محفوظة، بس كمان من شان الحق والباطل في جزء مالنا علاقة فيه ولا محفوظ ولا من يحزنون
Page generated in 0.24222 seconds with 13 queries