أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > مجتمع > منبــر أخويـــة الحــــــر

إضافة موضوع جديد  إضافة رد

قديم 27/05/2007   #1
شب و شيخ الشباب الحاج متولي
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ الحاج متولي
الحاج متولي is offline

نورنا ب:
Sep 2006
المطرح:
بين الصين و سوريا

افتراضي ساهم لبقاء إ إسرائيل

إعلانات صارخة ورسمية وقويةومباشرة الآن في كل أنحاء أوربا وأمريكا ومفادها ‏
ساهم لبقاء إ إسرائيل !! في الأسواق وفي المطاعم: ساهم لإنقاذ إسرائيل ‏
بينما لدينا ممنوع جمع تبرعات للمساجد وأعمال الخير أو إطعام الجوعى؟؟؟
رئيس شركة ستار بوكس للقهوة صّرح انه سيضاعف التبرعات لإسرائيل لقتل أوغاد لبنان !! (وهوالمعروف بأنه يدفع ملياري دولارسنوياً لإسرائيل من أرباح ستار بوكس
(شركة فيليب موريس (المنتجة لسجائر مالبورو) تدفع التبرعات بصفة يومية !!! في كل صباح تدفع شركة فيليب موريس للسجائر ما مقداره 12% من أرباحها لإسرائيل
( ومدخني العالم الإسلامي يستهلكون سجائر من
فيليب موريس بقيمة 100 مليون دولار‏ :وعليه فإن مدخني العالم
الإسلامي يدفعون لإسرائيل كل صباح 12 مليون دولار ‏ )
تكلفة الطائرة اف 16أحدث طراز نصف مليون دولار فقط يعني إننا ندفع قيمة 24 طائرة حربية يومياً

للأسف......... هم يجمعون التبرعات لقتل المسلمين بينما المسلمين ممنوعين من جمع التبرعات للجوعى والمجاعات ؟؟؟

حسبنا الله و نعم الوكيل ‏ ..

لقد أسمعت لو ناديت حيـا ولكن لا حياة لمن تنادِ

ولو ناراً نفختبها أضاءت ولكنك تنفخ في رمـاد
ستار بوكسSTARBUCS

ماكدونالدز
McDonalds'

برجر كينج
BURGER KING

كنتاكي
KENTUCKY

بيتزا
هتPIZZA HUT

كوكا كولا
COCA COLA

بيبسي
PEPSI COLA

فردركرز
FUDRACKERS

شيليز
CHILIES

والقائمة يعرفها الجاهل
قبل المتعلم ولكن لا حياة لمن تنادي

لنتوقف عن شراء البضائع
الأمريكية والبريطانية فقط لشهر واحد ‏!!!

أمريكا تخسر8.6 بليون دولارباليوم عندما لا تشتري بضاعتها فقط في شهر
واحد
تحياتي

الحاج متولي
قديم 27/05/2007   #2
شب و شيخ الشباب علاء.
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ علاء.
علاء. is offline

نورنا ب:
May 2007
المطرح:
جنب البحر

إرسال خطاب MSN إلى علاء.

يعني أنا معك

بس بدك مين يقول وينفذ

بتشوفن طالعين مظاهرة ضد البضائع وعميدخن منن

قديم 27/05/2007   #3
عضو
-- زعيـــــــم --

الحاج متولي is offline

نورنا ب:
Sep 2006
المطرح:
بين الصين و سوريا

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : علاء. عرض المشاركة
يعني أنا معك

بس بدك مين يقول وينفذ

بتشوفن طالعين مظاهرة ضد البضائع وعميدخن منن

أول شي مشكور حبيب قلبي على الرد
بس فيك تبلش من حالك وبعدين بنبلش بغيرنا إذا كل واحد بدوا يقول انا بدي إستنا غيري
ياحبيبي مشي حالنا لكن
تحياتي يا غالي
قديم 27/05/2007   #4
شب و شيخ الشباب علاء.
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ علاء.
علاء. is offline

نورنا ب:
May 2007
المطرح:
جنب البحر

إرسال خطاب MSN إلى علاء.

أكيد

كل شي بيبتدا بالفرد

وكل مين يحاسب نفسو منصير أفضل

وتحياتي يا حج
قديم 27/05/2007   #5
صبيّة و ست الصبايا Roaa
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ Roaa
Roaa is offline

نورنا ب:
Aug 2006
المطرح:
>><<

بصراحه في اشيا بحياتي من زمان تعودت عليها مثلا ستاربوكس

يعني مالو مثيل او مثلا كنتاكي ماكدونالد يعني تعودنا

بس ان شا الله بنتركها

بس لو حكينا بصراحه مافي اشيا عربيه بجودتها

او متلها يعني هالمطاعم والبيبسي ستاربوكس

مافي الها اي نظير عربي

يسلمووووو الحاج متولي

* !!! I Would Never Change My Self 4 Anyone

* إلي بيحكي ما ِبخاف وإلي بخاف مايحكي .

الحياه التي اعيشها كالقهوه التي اشربها بالرغم من مرارتها إلا أنها حلوة ツ
قديم 27/05/2007   #6
شب و شيخ الشباب Government
مشرف

الصورة الرمزية لـ Government
Government is offline

نورنا ب:
Aug 2006
المطرح:
وين مابدك ..

إرسال خطاب MSN إلى Government إرسال خطاب Yahoo إلى Government

خلص ماعاد روح ع ستار بكس

رح نحول ع كوستا كافيه ...

بالله مو فكرة

اللــي طــــالع الجحش ع المأدنة .. بنزلـــو

قديم 27/05/2007   #7
شب و شيخ الشباب R A M I
شبه عضو

الصورة الرمزية لـ R A M I
R A M I is offline

نورنا ب:
Sep 2006

خلص .. تكرم عيونك بطلنا ندخن مارلبورو .. رح ندخن وينستون

و بلا البيبسي ... من شو بتشكي الكوكا كولا

اهلين بالشباب
قديم 27/05/2007   #8
عضو
-- زعيـــــــم --

الحاج متولي is offline

نورنا ب:
Sep 2006
المطرح:
بين الصين و سوريا

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : GOVERMENT عرض المشاركة
خلص ماعاد روح ع ستار بكس

رح نحول ع كوستا كافيه ...

بالله مو فكرة
و الله هيك بيكون إسرائيل تدمرت ويومين بنرفع علم الوطن العربي بنص تل ابيب

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : R A M I عرض المشاركة
خلص .. تكرم عيونك بطلنا ندخن مارلبورو .. رح ندخن وينستون

و بلا البيبسي ... من شو بتشكي الكوكا كولا

اهلين بالشباب
وهيك بتكون واشنطن صاريت بين إيدينا مابقى علينا غير لندن
دبرولنا خطة متل يلي فكرتولنا فيا وبنصير فوووووووووووووووووق
ياحبيبي على هيك رجااااااااال .................إنتصرناااااااااا ااااااااا
قديم 31/05/2007   #9
صبيّة و ست الصبايا فلسطينية الشتات
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ فلسطينية الشتات
فلسطينية الشتات is offline

نورنا ب:
Sep 2006
المطرح:
مخيم لاجئين، في ارض الشتات

والله يا حاج متولي هالكلام صحيح 100%

ولو فعلا في ناس تحمل على عاتقها انها تنشر قائمة باسماء المطبعين

والشركات والأفراد المطبعين مع الكيان الصهيوني بكل دولة، بنكون مشينا بالخطوة الاولى

في الاتجاه السليم

مثلا في الأردن، جمعية مناهضة الصهيونية والعنصرية في الأردن

تصدر قائمة دورية بأسماء المطبعين مع الكيان الصهيوني والشركات الواجب مقاطعتها بسبب ذلك

وتشن حملة دائمة عليهم، وفي بعض الأحيان تكرم الشخصيات التي ترفض التعامل مع الكيان الصهيوني

وهذا له دوره الكبير في مقاومة التطبيع والحد منه قدر المستطاع

مشكوووووووور على هذا الموضوع المهم فعلا

ساعة الرمل لا تحب الاستلاب
كلما أفرغها الوقت من الروح
استعادت روحها بالانقلاب

لم يكن الفن يوماً إلا جزءاً
من الكبرياء القومي عند الشعوب
قديم 31/05/2007   #10
شب و شيخ الشباب القيصر
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ القيصر
القيصر is offline

نورنا ب:
Feb 2006
المطرح:
Ukraine

إرسال خطاب MSN إلى القيصر إرسال خطاب Yahoo إلى القيصر

أنا كمان مع الحاج متولي...راح أقاطع من دلوقتي

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

أنا الذي نظر الأعمى إلى أدبي.....وأسمعت كلماتي من به صمم
قديم 31/05/2007   #11
شب و شيخ الشباب الهجان
شبه عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ الهجان
الهجان is offline

نورنا ب:
May 2007

إرسال خطاب MSN إلى الهجان
Thumbs down يا متولي بيه

يا ريت لو تعبتك بتدور على اسماء السجون العربيه ومين فيها من اصحاب الفكر الي ذنبهم انو عوزين يصحو مجتمعاتهم من غيبوبه بئلها كتير مش راضيه تخلص

وكمان هات معاك احصائيه في المال العربي المنهوب من قبل حكامو وكمان هات معاك ليسته بالدول العربيه الي بتاخد مال امريكي عشان توكل عيلها من مال على حد قول( المسلمين مال حرام) وبدل متفكر ازي تقاطع المنتجات الامريكيه فكر ازي تعمل زيهاوتنفسها وتاخد مكنها في السوق العالميه ولي معلوماتك ان اكثر من 60 بالمئه من الاقتصاد الامريكي هو تبادل داخلي والباقي من الصناعات العسكريه والنفطيه يعني لو قطعوها كل العالم مش حيحصلها حاجه اقلو بعشر سنين بس لو قطعت امريكه دوله عربيه حتلاقي طوابير امام الجمعيات

جون دارننك _سابقا_ **********
--------------------------------
dont ever kick sleep lion
قديم 31/05/2007   #12
شب و شيخ الشباب x-vernichter
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ x-vernichter
x-vernichter is offline

نورنا ب:
Dec 2006
المطرح:
+++Deutschland+++

الصور المرفقة
نوع الملف : jpg long-chicken.jpg‏ (210.8 كيلو بايت, 63 قراءة)

أُعَلِّمُكَ وَأُرْشِدُكَ الطَّرِيقَ الَّتِي تَسْلُكُهَا. أَنْصَحُكَ. عَيْنِي عَلَيْكَ.مزامير: 32: 8

www.Won4U.de.be
قديم 01/06/2007   #13
عضو
-- زعيـــــــم --

الحاج متولي is offline

نورنا ب:
Sep 2006
المطرح:
بين الصين و سوريا

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : فلسطينية الشتات عرض المشاركة
والله يا حاج متولي هالكلام صحيح 100%

ولو فعلا في ناس تحمل على عاتقها انها تنشر قائمة باسماء المطبعين

والشركات والأفراد المطبعين مع الكيان الصهيوني بكل دولة، بنكون مشينا بالخطوة الاولى

في الاتجاه السليم

مثلا في الأردن، جمعية مناهضة الصهيونية والعنصرية في الأردن

تصدر قائمة دورية بأسماء المطبعين مع الكيان الصهيوني والشركات الواجب مقاطعتها بسبب ذلك

وتشن حملة دائمة عليهم، وفي بعض الأحيان تكرم الشخصيات التي ترفض التعامل مع الكيان الصهيوني

وهذا له دوره الكبير في مقاومة التطبيع والحد منه قدر المستطاع

مشكوووووووور على هذا الموضوع المهم فعلا
الله يكتر من أمثالك ومشكورة جداً جداً على الرد الرائع

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : القيصر عرض المشاركة
أنا كمان مع الحاج متولي...راح أقاطع من دلوقتي

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

مشكور يا غاي و الف وردة

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : جون دارننك عرض المشاركة
يا ريت لو تعبتك بتدور على اسماء السجون العربيه ومين فيها من اصحاب الفكر الي ذنبهم انو عوزين يصحو مجتمعاتهم من غيبوبه بئلها كتير مش راضيه تخلص

وكمان هات معاك احصائيه في المال العربي المنهوب من قبل حكامو وكمان هات معاك ليسته بالدول العربيه الي بتاخد مال امريكي عشان توكل عيلها من مال على حد قول( المسلمين مال حرام) وبدل متفكر ازي تقاطع المنتجات الامريكيه فكر ازي تعمل زيهاوتنفسها وتاخد مكنها في السوق العالميه ولي معلوماتك ان اكثر من 60 بالمئه من الاقتصاد الامريكي هو تبادل داخلي والباقي من الصناعات العسكريه والنفطيه يعني لو قطعوها كل العالم مش حيحصلها حاجه اقلو بعشر سنين بس لو قطعت امريكه دوله عربيه حتلاقي طوابير امام الجمعيات
قبل ما أرد عليك بأي كلمة أنا حابب قلك إني من إسمك بيدل على إنك إسرائيلي و أنا متاكد إني ما إلك علاقة باي عربي غير إنك بتعرف تكتب عربي لإني إسمك سبق وقلت عنوا إنوا هو لشخصية إسرائيلية إرهابية حقيرة كان من أكبر العملاء الصهاينة وإلوا جرائم كتيرة في سجل الموساد وهادا على ما أظن موجود في مسلسل رأفت الهجان يلي الكل عارفينوا تانياً رح رد عليك وعلى جوابك التساؤلي
بالنسبة لإقتصاد أمريكا الكل بيعرف و العالم أجمع بيعرف إنوا من على زمان الملك فيصل الله يرحموا ملك السعودية وقف البترول عن الولايات المتحدة وصار الشعب وقتها يمشي على الدراجات (وبعتوا إبن أخوه من شان يقتلوا بعد ما خلوه مدمن مخدرات )صار في تفكير بالبترول العربي و أهميتوا للعالم كلوا و لوما نفط السعودية أمريكا كانت عايشة على الشمعة وبتمشي على الدراجات العادية
أما وعلى فكرة لو ما كان في بالعراق بترول ماكانت أمريكا فكرت تغزو العراق حتى لو صدام دبح اليهود واحد واحد ولو صار في عندوا أسلحةكيماوية أو نووية لإني الكل بيعرف إني كوريا وغيرها وغيرها عندهن ترسانة نووية أقوى من العراق بميت مرة ومع ذلك ما إلها مصلحة تهاجم ولا يوم واحد
أما بالنسبة للمعونات يلي بتصلنا من أمريكا على حد زعمك إنته فصدقني هي ما بتصل غير يلي بينام على إيد امريكا وبينفذ أوامرها وبتطلع من حساب أمريكا على إنها معونة وبتنزل بحساب الخونة في سويسرا و إلا لو عن جد في معونات كنت ماشفت في مجاعة بالصومال أو بإفريقيا وبالنسبة لكل الدول العربية فالتاريخ من أكتر من 5000 سنة بيحكي وبيشهد عن الحضارة و الفن و التجارة في الشرق الأوسط بس للأسف الغرب قدر يستغل طيبة قلب شعوب الشرق الأوسط و قدر يستغل نقاط الضعف تبعنا ليسغلها ضدنا
الكل بيعرف إني أمريكا بتعاني من مصاريف ومرتبات التقاعدية للرئساء السابقين وهاد الشيئ مذكور بمجلات أميركية وأنتشر هيك مقال أكتر من مرة
الكل بيعرف إني معدل الجريمة و البطالة و الجوع بأمريكا أكبر من أي دولة بالعالم بس المشكلة الإعلام ما بيتجه لهنيك.........ديمقراطية.....ولكن
الكل بيعرف إني مافي شركة في أمريكا عم تقدر تنافس الشركات الأوربية أو الآسياوية غير للاسف بحقوق و إحتكار المشروبات الغازية يلي أكتر الناس بتعرف إنها مضرة بالصحة وللأسف أكتر الدعايات إذا بتشوف إما بتحكي عن الكوكا كولا أو الببسي أو كنتاكي او برغر كينج
في عندك شي شركة محترمة أمريكية بتهتم بالإنسانية عم بتساوي دعاية ....للأسف لا
أمريكا وين ما راحت وين ما دخلت عم تزرع الإرهاب بحجة مكافحة الإرهاب
في عندك دولة وحدة بس بالعالم كلوا ساعدتها أمريكا وصارت دولة مستقلة ودولة إقتصادية وموقعها مرموق بين الدول؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ياحبيبي ....(على قول أخوتك الصهاينة) خلي أمريكا تقدر تطلع من المستنقع العراقي على خير وبعدين تعا إحكي على أمريكا وبطولاتها
أما بالنسبة للسجون الموجودة عنا فعلى الأقل نحنة عندنا سجون جوا بلدنا من شان ندافع عن سياسة أو جريمة ومافي سجن بأي دولة صار فيوا متل ماصار بسجن أبو غريب أو غوانتاناموا بالعكس بالنسبة يلي كان مسجون هون عدا يوم وعليه وطلع بدون ما حدا يغتصبوا او .......
بيكفي ولا كمل أنا برأيي بيكفي
من شان الكل يقدر يقرا
آسف ياجماعة على الإطالة
تحياتي للكل من عداك
الحاج متولي
قديم 01/06/2007   #14
صبيّة و ست الصبايا دانيا22
عضو

الصورة الرمزية لـ دانيا22
دانيا22 is offline

نورنا ب:
May 2007
المطرح:
دمشق

الحمد لله دخان مابدخن هلا الكولا تبعنا بتشكي من شي مو صناعه محليه ويسلمو على الموضوع الله يريحنا من اسرائيل وهمها قولو امين
قديم 01/06/2007   #15
عضو
-- زعيـــــــم --

الحاج متولي is offline

نورنا ب:
Sep 2006
المطرح:
بين الصين و سوريا

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : دانيا22 عرض المشاركة
الحمد لله دخان مابدخن هلا الكولا تبعنا بتشكي من شي مو صناعه محليه ويسلمو على الموضوع الله يريحنا من اسرائيل وهمها قولو امين
إييييييييييه نيالك يا دانيا عقبال عنا يا رب
مشكورة للمرور
قديم 01/06/2007   #16
شب و شيخ الشباب oliver68
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ oliver68
oliver68 is offline

نورنا ب:
Jun 2006
المطرح:
كللللوا واحد، ما فارئة، بدكن ياني هون... هون، بدك ياني ه

إرسال خطاب MSN إلى oliver68 إرسال خطاب Yahoo إلى oliver68

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : دلوعـه سوريا عرض المشاركة
بصراحه في اشيا بحياتي من زمان تعودت عليها مثلا ستاربوكس

يعني مالو مثيل او مثلا كنتاكي ماكدونالد يعني تعودنا

بس ان شا الله بنتركها

بس لو حكينا بصراحه مافي اشيا عربيه بجودتها

او متلها يعني هالمطاعم والبيبسي ستاربوكس

مافي الها اي نظير عربي

يسلمووووو الحاج متولي
بالزبط، هادا الصح، لازم يكون في بديل و بيستاهل ينافس، و بالدرجة الأولى من حيث النظافة و الجودة، في كتير عنا مطاعم بس يا بتكون وسخة أو بكونوا غشاشين، بعدين الأسلوب style تبع المطاعم الأجنبية حلو و بسيط و كتير منطقي.
بالنسبة إلي مستحيل استغني عن الburger king يللي وجباتو كبيرة و بتشبع و بالذات الrefill تبع الكولا، هادا لحالو بيسوا كل مطاعم الوطن العربي، و لا بيتزا هت، هي لحالها الاستغناء عنها كارثة، أصلا لو كان معي مصاري كنت استثمرت و فتحت فرع بسوريا، بشرفي لو كل محلات المعجنات و البيتزا بسوريا و بالوطن العربي اجتمعوا ليعملوا بيتزا بطيبتها ما رح يقدروا!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
بس بدي قول شغلة، إنو مو كل هالمطاعم بتتبرع لاسرائيل، بجوز ماكدونالدز بيتبرع، بس أنا أصلا ما بروح عليه لأن وجباتو ما بتشبع و صغيرة و غالي، بس الحق يقال أطيب الوجبات عندو!!!!!
أما ستار بكس، فأنا متأكد 1000000000% إنو مخصص جزء كبير من أرباحو لاسرائيل، و تحديدا للجيش الاسرائيلي، فمشان هيك مستحيل فوت عليه، لأن أنا ببيتي فيني أعمل قهوة متل ما بيعملها و يمكن أطيب، صحيح هوي طيب و غالي كتيييييييير و لا يعلى عليه بس ممكن يتوفر البديل، بعكس المطاعم.
بس بدي احكي للشباب الطيبة، إنو اتأكدوا قبل ما تحكوا، يعني مو كل مطعم حامل اسم غربي أو أجنبي يعني بيتبرع لاسرائيل، هي لازم ننتبه و نتأكد 100000000% قبل ما نحكم، أصلا لو ما اتأكدت إنو ستار بكس بيدعم اسرائيل ما كنت تركتو ولو متأكد إنو برغر كينغ بيتبرع لاسرائيل، ما بدي قول كنت قطعتو، بس كنت خففت روحاتي عليه.

عفوا فيروز أقاطعك.. أجراس العودة لن تقرع
خازوق دق بأسفلنا ..
من شرم الشيخ إلى سعسع
من أين العودة والعودة تحتاج المدفع
و المدفع يلزمه كف و الكف يحتاج لإصبع
و الإصبع ملتذ لاهٍ .. في دبر الشعب له مرتع....
قديم 01/06/2007   #17
عضو
-- زعيـــــــم --

الحاج متولي is offline

نورنا ب:
Sep 2006
المطرح:
بين الصين و سوريا

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : أبو طريق عرض المشاركة
بالزبط، هادا الصح، لازم يكون في بديل و بيستاهل ينافس، و بالدرجة الأولى من حيث النظافة و الجودة، في كتير عنا مطاعم بس يا بتكون وسخة أو بكونوا غشاشين، بعدين الأسلوب style تبع المطاعم الأجنبية حلو و بسيط و كتير منطقي.
بالنسبة إلي مستحيل استغني عن الburger king يللي وجباتو كبيرة و بتشبع و بالذات الrefill تبع الكولا، هادا لحالو بيسوا كل مطاعم الوطن العربي، و لا بيتزا هت، هي لحالها الاستغناء عنها كارثة، أصلا لو كان معي مصاري كنت استثمرت و فتحت فرع بسوريا، بشرفي لو كل محلات المعجنات و البيتزا بسوريا و بالوطن العربي اجتمعوا ليعملوا بيتزا بطيبتها ما رح يقدروا!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
بس بدي قول شغلة، إنو مو كل هالمطاعم بتتبرع لاسرائيل، بجوز ماكدونالدز بيتبرع، بس أنا أصلا ما بروح عليه لأن وجباتو ما بتشبع و صغيرة و غالي، بس الحق يقال أطيب الوجبات عندو!!!!!
أما ستار بكس، فأنا متأكد 1000000000% إنو مخصص جزء كبير من أرباحو لاسرائيل، و تحديدا للجيش الاسرائيلي، فمشان هيك مستحيل فوت عليه، لأن أنا ببيتي فيني أعمل قهوة متل ما بيعملها و يمكن أطيب، صحيح هوي طيب و غالي كتيييييييير و لا يعلى عليه بس ممكن يتوفر البديل، بعكس المطاعم.
بس بدي احكي للشباب الطيبة، إنو اتأكدوا قبل ما تحكوا، يعني مو كل مطعم حامل اسم غربي أو أجنبي يعني بيتبرع لاسرائيل، هي لازم ننتبه و نتأكد 100000000% قبل ما نحكم، أصلا لو ما اتأكدت إنو ستار بكس بيدعم اسرائيل ما كنت تركتو ولو متأكد إنو برغر كينغ بيتبرع لاسرائيل، ما بدي قول كنت قطعتو، بس كنت خففت روحاتي عليه.
أحلى أبو طريق ......الله ينور طريئك يا غالي مشكور كتير لمرورك علينا
ميت وردة يا حبيب
قديم 02/06/2007   #18
أبي الحروف
شبه عضو
-- اخ حرٍك --

الصورة الرمزية لـ أبي الحروف
أبي الحروف is offline

نورنا ب:
Jun 2007

لا تقاطع

لا تقاطع منتجات الدول التي تقدم للعلم
لا تقاطع منتجات الدول التي تقدم للتكنولوجيا
لا تقاطع منتجات الدول التي تقدم للطب

لا تقاطع الدنمرك فمقاطعتك لها (وكأكبر مصدر للإنسولين بالعالم) قد تودي لزعزعة اقتصادها بطريقة ما _ان فرضنا_، و بزعزعة اقتصادها يا سيدي ستحرم (ابويك المصابين بالسكري) من الإنسولين الرخيص .. قاطعها فقط في حال كان لا تبالي بمرضى السكري من حولك..

لا تقاطع امريكا طالما هيي من يصنع رقاقات الكمبيتور (وقاطع الدول التي تصنع رقاقات الشيبسي)
لا تقاطع امريكا طالما هيي تصنع لك هذا الويندوز الذي تخاطبني من عليه و ذلك الماسنجر الذي تحادث به اصدقائك ، وسكايبي الذي تتكلم منه مجانا مع اقاربك في اي مكان في العالم ..
ولا تقاطع دولة الناسا.. فناسا من سيخبرك بالإعصار الذي سيدمر بيتك و ناسا من ستخبرك بالمزنب الذي سيسقط فوق بلدتك ليحولها رماد .. وناسا فقط من سيمكن احفادك من العيش في كوكب آخر حينما تضيق بهم الأرض ..
لا تقاطع تايوان و ماوسك وكيبوردك ميد ان تايوان .. كي لا تضطر لشراء الماوس الأوربية الغالية ..
لا تقاطع كوريا وسيارتك كوريّا .. فأن يتزعزع اقتصادها و يرتفع ثمن السيارات لن تجد سوا البسكليت الصيني تاخد ولادك مشوار عليه ..
لا تقاطع فرنسا و حينما ستُضهد في بلدك لن يئويك كلاجئ سواها ..
لا تقاطع بريطاني فهم من سيعالجك من امراض القلب حينما تستعصي على الجميع، وهم من سيحولو دون اصابتك بالسرطان قبل ان تصاب به .. قريبا ..
لا تقاطع اي دولة موقعة على اتفاقية كيوتو (للإحتباس الحراري) وعاملة بها .. فهم فقط من سينقز الأرض من هذه الظاهرة المهددة للبقاء السلالة البشرية جمعاء ..

لا تقاطع لا تقاطع لا تقاطع ..
لا تكن غبيّا وتقاطع من يقدم لك بالثمن البخس ما ستعجز عن دفعه لو اثرت استفزازه و قلقلت اقتصاده .. ولن يأتك ببديله آخر .................................

و قاطعوا
الدول التي تمول الإرهاب .. والحكومات الفاشية /الدكتاتورية /المعادية للمواطنة والحقوق المدنية ..

قاطع المنتجات السعودية ... فبشرائك منتجات سعودية يقوم اصحاب الشركات هذه بتبرعات سخية للإرهابين والتكفيريين الذين بدورهم سيشترو بنقودك قنابل يفجرون نفسهم بها وبك وانت تتسوق مع عائلتك في مجمع تجاري ما ..
قاطع المنتجات الإسرائلية ... فهم بنقودها يشترون رصاصات يقتلون بها الفلسطينين .. و كواتم صوت يوزعوها على القادة العرب ..
قاطع المنتجات الروسية و الكورية الشمالية و الكوبية و الفنزولية .. فهم ايضا يقمعون الحريات ، ويضربون كل يوم بعرض الحائط المواثيق الدولية لحقوق الإنسان .. وبدعمكم لهم ستسمح بتفشي هذه الظاهرة اكثر واكثر..

اعتمد الإقتصاد في اهدار الوقود و الطاقة بشكل عام
- اشتري سيارة لا تصرف بينيزين كتير
- اطفئ المصابيح ببيتك لمن تطلع برات البيت ولمن في غرفة ما في لزوم تضويها بالنهار
- خلي شبابيك بيتك وسيعة ليدخل ضوء طبيعي بالنهار وما تحتاج تشعل اضوية بالداخل
- استخدم التيرمومتر للكوندشن او الشوفاج او نظام التكييف بشكل عام لتقتصر بالوقود والطاقة
-استبدل المصابيح العادية بأخرى بالفلوريسين فلو تعلم ان فقط في امريكا لو تم استبدال مصباح واحد في كل بيت من عادي لفلوريسين يوفرون في الطاقة وكأنهم يزيحون 8 ملايين سيارة من الشوارع
- استخدم الطاقة الشمسية و الطاقة المتجددة و لا تستخدم الطاقة النفطية قدر المستطاع

فبفعلك هذا تساهم في انقاص اسعار البترول.. و بنقصان سعر البيترول لن تجد إيران الملالي من نقود بين ايديها لمعادات البشرية قاطبة ..
ولن تتمكن حكومات مثل فنزويلا و من يلم لمها في امريكا الجنوبية من تمويل مشاريعها الإحتكارية للسلطة و من ردع معارضيها و اخراسهم .. و ستكون بهذا تساهم في نشر قيم الحرية والديمقراطية ..

اخيرا عليك واجب الدعم

عليك واجب دعم المنتجات الموريتانية .. موريتانية الديمقراطية الفتية في العرب .. تحتاج لدعمك .. حالا وفورا ..
عليك واجب شراء المنتجات التركية .. تركية اتاتورك كتجربة علمانية ستنجح بك او بدونك .. و بدعمك لها تسرع فقط من السير في نهجها بدولتك ..
عليك واجب دعم الإقتصاد اللبناني بالسياحة اليه ، و شراء منتجاته ، فلبنان ستبقى منارة في الشرق شاء من شاء وأبى من ابى .. و لو اطبقت عليها كل جيوش المهدي، و كل فرسان الهيكل الصليبية و كل حاملي مصاصات المتة الدرزية .. سيبقى ادباء بلدك و مفكريها يقتبسون عن ادباء لبنان و مفكريها ، وسيبقا الفن في بلدك على نهج الرحابنة .. و سيبقى ما حييت (انت) من لبنان يتم اطلاق فنانيك و مطربيك و نجومك المحببين اليك ..
وستبقى فضائياتها مرصد انتهاكات حكوماتك ، و فسادها .. و شوكة في عين كل الديكتاتوريات القمعية العربية ..
عليك واجب شراء و دعم المنتجات لدول تدعم الحقوق المدنية ، و مجتمع المواطنة ..

(فمثلا يمكنك دعم قطر-على علاتها واكبرها الجزيرة الفائية- الا انها تحاول جاهدة لخلق ثقافة تعددية ، ثقافة حقوقية مواطنية عربية .. فلا بأس من دعمها بعض الشيئ، البحرين بها بعض الحرية هنا و محاولات جاهدة اخرى هناك .. وعليك بدعمها .. لتسرع وصول التجربة لبلدك ..)

------
هناك الكثير والكثير والكثير لنقوله في هذا .. عليك بتشغيل دماغك فقط ، قاطع من لا تحتاج اليه ، ولا تقاطع من تحتاجه اليوم وغدا وبعد غد .. و ستحتاجه لتشفى ، وتحتاجه للتعلم ، وتحتاجه لترتقي .. وتحتاجه لبقاء كوكب الأرض مكان لأبنائك .. واحفادك من بعدك ..

أقوى من الشدة، و أطول من المدة و أهدأ من السكون و أحد من السين و اسرع من لمح العين .. ، يصحح لك ما خرب خربوط الذي حول ال بطل الى بصل ، وال لحم الى فحم ...
إضافة موضوع جديد  إضافة رد