أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > مجتمع > منبــر أخويـــة الحــــــر

إضافة موضوع جديد  إضافة رد

قديم 02/06/2007   #37
شب و شيخ الشباب karim94
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ karim94
karim94 is offline

نورنا ب:
May 2007

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : BL@CK عرض المشاركة

أنا يا عبحكي عبري يا و إما هندي المهم ما علينا ..

شرحتلك مبدأ السببية .. و ما مشي الحال .. هي القوى الخارجية ما ممكن تشهبا لله ..

لأني القوى الخارجية هي سبب لغير مسبب ..

حكيي ما واضح مثلاً يعني إذا كانت القوى حركية فهي ناتجة عن محرّك ..

الله هوي سبب لأي مسبب .. يعني منرجع لنفس النقطة ..!!

و تلقائياً حضرتك عدت للتسليم بوجوده مسبقاً بجملتك أنو هوي كلف حالو

منجي لموضوع تمسيح الجوخ قصدت هالكلام

و آخر شي حضرتك طلبت مني دليل علمي عن عدم وجود الله ..

يا أخي ألفين مرة قلناها ما شغلتي أثبتلك عدم وجود الله .. شغلتك انت تثبت وجوده

يعني مثلاً لما كريستوف كولومبوس كان عبيفكر باستكشاف أمريكا لما كان يعرض المشروع على ملوك أوروبا مشان تمويل حملة الاستكشاف ..

ما كانو هالملوك يطلبو منو إثبات وجود عدم أمريكا

كان الطلب واضح إثبات وجود أمريكا بأدلة جغرافية و سيتم تمويل الحملة

و طلبي واضح إثبات وجود الله بطرق علمية

بتمنا تكون وضحت الفكرة
لك يا زلمة إنت لي ما بتفهم عربي ولك إفهام بقى : مبدأ السببية لكل سبب مسبب, الصنعة تدل على الصانع ,الكون هو الصنعة (مو أنا إلي صنعتو ولا أنت ولا هو صانع نفسو بنفسو!) والصانع هو الله أو القوة العظمى متل ما بدك و هذه نتيجة مو تسليم, صنعة>>>>صانع ,فهمت بقى
مشان تمسيح جوخ, والله كنت مفكرك فهيم و تفهمها وهي طايرة, هدول أبيات شعر يا فهيم عجبوني وإلهم علاقة بالموضوع فحطيتهم مو لترد عليهم أنا ما بمسح جواخ خيو لمين ما كان

أخر شي نحنا عم نتكلم بالمنطق, أللي عندو شي نظرية يثبتها أنا بقولك أنو الله موجود وقدمتلك الأدلة العقلية على ذلك, إنت بتقول أنو مو موجود هات برهناك أو على الأقل إضحض ما قلته بطريقة عقلية و منطقية ,بلا لف ودوران
يلا ناطر لشوف

سئل أعرابي كيف عرفت ربك فقال البعرة تدل علي البعير والأثر يدل عل المسير فبحار ذات أمواج وارض ذات فجاج وسماء ذات أبراج الا يدل ذلك علي اللطيف الخبير......
http://www.dhr12.com
http://www.youtube.com/watch?v=LsPTBKsrygw
قديم 02/06/2007   #38
شب و شيخ الشباب BL@CK
مشرف

الصورة الرمزية لـ BL@CK
BL@CK is offline

نورنا ب:
Apr 2007
المطرح:
Aleppo-Syria

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : karim94 عرض المشاركة
لك يا زلمة إنت لي ما بتفهم عربي ولك إفهام بقى : مبدأ السببية لكل سبب مسبب, الصنعة تدل على الصانع ,الكون هو الصنعة (مو أنا إلي صنعتو ولا أنت ولا هو صانع نفسو بنفسو!) والصانع هو الله أو القوة العظمى متل ما بدك و هذه نتيجة مو تسليم, صنعة>>>>صانع ,فهمت بقى
مشان تمسيح جوخ, والله كنت مفكرك فهيم و تفهمها وهي طايرة, هدول أبيات شعر يا فهيم عجبوني وإلهم علاقة بالموضوع فحطيتهم مو لترد عليهم أنا ما بمسح جواخ خيو لمين ما كان
أخر شي نحنا عم نتكلم بالمنطق, أللي عندو شي نظرية يثبتها أنا بقولك أنو الله موجود وقدمتلك الأدلة العقلية على ذلك, إنت بتقول أنو مو موجود هات برهناك أو على الأقل إضحض ما قلته بطريقة عقلية و منطقية ,بلا لف ودوران
يلا ناطر لشوف
هي آخر رد رح ناقشك فيو لأنك مالك عرفان شو عبتحكي ..

الصانع في مين علمو .. يعني بالأخير عبتدور بحلقة مفرغة ..

النا بالمهم و المختصر المفيد ..

ما شغلة الملحد يقدملك أدلة عن عدم وجود الله للمرة المليون عبكرر هالجملة

بدك تثبت وجود الله للمرة البليون هات دليل علمي واحد و أنا يا أخي جاهز رح تكسب فيني ثواب

و بس هيك ..

ويحَ زمَنٍ أصبَحَ فيهِ عاشِقُ الوطَنِ يُهان ..

ويُشطَبُ مِن ذاكرةِ عشقِهِ ..

ومِن قائِمَةِ بني الإنسان !!

.
قديم 02/06/2007   #39
شب و شيخ الشباب Danito
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ Danito
Danito is offline

نورنا ب:
Apr 2005
المطرح:
The Bridge Tonowhere

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : KILLER011 عرض المشاركة
أما أن الله عزوجل قد كلف المؤمنين بواجب الدعوة وارشاد الناس الى طريقه
ما الآية بتقول : لا تهدِ من احببت إن الله يهدي من يشاء ؟؟؟

اقتباس:
ليس لآنه لايستطيع أن يجعل جميع البشر مسلمين ولكن حكمته أكبر من ذلك

فلا تسألوا عن أشياء إن تبدى لكم تسؤوكم

هلق أنا بدي ادعي انو في مشكلة عند الأخوة المؤمنين و هي أن كثير منهم لا يدركون أنهم ليسوا مؤمنيين (و حسب الدعوة الإسلامية الحكي هون) أكيد بتعرف آية قالت الأعراب آمنا قل لم تؤمنوا ولكن قولوا أسلمنا ولما يدخل الإيمان في قلوبكم ..

يعني و بالنظر إلى الأخ مطارد 1 و لغته التهكمية و الأخ عمار المالكي كذلك الأمر، يعني بينطلقوا من مسلمة أنو مجرد إيامنهم بالله و تبعيتهم للديانة الإسلامية هو حسم لأي نقاش و جواب لأي سؤال.. يعني بكلام آخر و بحسب الدعوة الإسلامية نفسها هم مسلمون (أي مقتنعين بمسلمة وجود الله)وليسوا مؤمنيين و من خلال مداخلاتهم المختلفة و التي تحوي تهكم و إجابات ما الها علاقة بالأسئلة بتاكد حقيقة موضوعية : ان أيامنهم لا يتعدى القناعة بمسملة وجود الله و حتى هذه المسلمة ليس لديهم القدرة عن الدفاع أو التوضيح أو النقاش فيها و لا حتى أمام انفسهم

ليس الهدف التهجم الشخصي و لكن التهكم هو ليس دليل معرفة و النقد ليس دليل انتقاص و العقل الذي يسائل و يبحث قناعاته أرسخ و أكثر عمقا (سواء إلحادا أو إيمان) أما ترداد أجوبة معينة كالببغاء و اعتبار أي تسائل أو نقاش محرم فهو وضع حد للتفكير

تحيا سوريا!

الحرية لسوريا و السوريين

I'm going to buy this place and start a fire
Stand here until I fill all your heart's desires
Because I'm going to buy this place and see it burn
Do back the things it did to you in return
قديم 02/06/2007   #40
شب و شيخ الشباب karim94
عضو
-- قبضاي --

karim94 is offline

نورنا ب:
May 2007

اقتباس:
هي آخر رد رح ناقشك فيو لأنك مالك عرفان شو عبتحكي ..

الصانع في مين علمو .. يعني بالأخير عبتدور بحلقة مفرغة ..

النا بالمهم و المختصر المفيد ..

ما شغلة الملحد يقدملك أدلة عن عدم وجود الله للمرة المليون عبكرر هالجملة

بدك تثبت وجود الله للمرة البليون هات دليل علمي واحد و أنا يا أخي جاهز رح تكسب فيني ثواب

و بس هيك ..

لا عرفان منيح شو عم بحكي يا صديقي الملحد:
الصانع في مين علمو وإللي علمو في مين علمو...وهكذا دواليك, بظن أنك تقصد هيك, طيب يا صديقي نحن لا نبحث عن إللي علمو, نحن نبحث عن خالق هذا الكون, الخالق المباشر لهذا الكون, يعني أعطيك مثال: مرة و إنت ماشي في الصحراء يا ملحد وجدت كرسي خشبي, قعدت عليه وبدأت تفكر : شو جاب هالكرسي لهون?وبعد قليل إستنتجت أنو لا بد أنو يكون في واحد نجار هو إللي صنع الكرسي ,يمكن في واحد علمو بس النجار هو إللي صنع الكرسي, إحنا نفس الشي فتحنا عيوننا في هذا الكون, ووجدنا هذه المخلوقات أمامنا, فيحق لنا إذن أن نتساءل عن خالقها , لا بد من وجود خالق لهذه المخلوقات ,هذا إللي بدنا الملحدين يفهموه أما مين إللي علمو فهذا ندور عليه بعدين....
أما أخر كلامك فهو تهرب من النقاش,لأنك وككل الملحدين ما عندكم حجة, ولا عمرو حيكون عندكم حجة, لأنو و بكل بساطة من المستحيل أن تثبت عدم وجود الله! وكنت متوقع جوابك الإلتفافي هاد, لأني صار معي هيك من قبل مع واحد ملحد في هاد المنتدى, طرحت عليه نفس السؤال و جاوب متل جوابك, لك عمو ما بدي أربح ثواب أذا بدك تآمن آمِن إذا ما بدك تسطفل مش أنا إللي حتحاسب بدالك!أنا بناقشك مشان تبطلو تصرعونا بمواضيعكم الإلحادية إللي عفا عليها الزمن ,وسخريتكم من الأخرين.
سلام
قديم 02/06/2007   #41
شب و شيخ الشباب BL@CK
مشرف

الصورة الرمزية لـ BL@CK
BL@CK is offline

نورنا ب:
Apr 2007
المطرح:
Aleppo-Syria

آهاا ..

حلووو و جميل .. يعني الله في مين علموا .. عبتتطور ما بك شي

معناها أنا لازم أعبد اللي علم الله كونه أحق منو بالعبادة .. باعتبار أصل المعرفة إجا منوه ..

تقريباً انحلت المشكلة .. و اعترفت بأم لسانك .. عن وجود معلّم سبق وجود الله ..

قديم 02/06/2007   #42
شب و شيخ الشباب karim94
عضو
-- قبضاي --

karim94 is offline

نورنا ب:
May 2007

اقتباس:
آهاا ..

حلووو و جميل .. يعني الله في مين علموا .. عبتتطور ما بك شي

معناها أنا لازم أعبد اللي علم الله كونه أحق منو بالعبادة .. باعتبار أصل المعرفة إجا منوه ..

تقريباً انحلت المشكلة .. و اعترفت بأم لسانك .. عن وجود معلّم سبق وجود الله ..
ههههه إنت أللي إعترفت حبيب, هلء صرت مؤمن ,مبروك عليك خيو ,يعني هلء إعترفت أنو الله موجود, أما هذا إللي علمو هدي فرضية أنت حطيتها يمكن تكون صح يمكن غلط, أنا بكتفي هلء بعبادة الله إللي إنا متأكد من وجوده, يوم إللي يتبثو فيه وجود معلّم سبق وجود الله أنا مستعد أني أعبدو.
هلء بكتفي بإعترافك بأنو الله موجود, أكيد رح أكسب ثواب هلء
قديم 02/06/2007   #43
شب و شيخ الشباب BL@CK
مشرف

الصورة الرمزية لـ BL@CK
BL@CK is offline

نورنا ب:
Apr 2007
المطرح:
Aleppo-Syria

ههههههههههههههههههه طيب .. متل ما بدك ..

بس أنا بفتخر إني وصلت معك لنقطة قلت فيا انت انو في حدا علّم الله ..

بس شو فهيم هالمعلّم قدر يسوي من اللاشيء .. شيء عظيم
قديم 02/06/2007   #44
شب و شيخ الشباب karim94
عضو
-- قبضاي --

karim94 is offline

نورنا ب:
May 2007

اقتباس:
ههههههههههههههههههه طيب .. متل ما بدك ..

بس أنا بفتخر إني وصلت معك لنقطة قلت فيا انت انو في حدا علّم الله ..

بس شو فهيم هالمعلّم قدر يسوي من اللاشيء .. شيء عظيم
يا أخي على عيني وراسي, إذا في حدا علَّم الله(فرضية) بيصير هو الله لأنو هو أصل المعرفة كما قلت وهيك بكل الأحوال بنكون أثبتنا أنو الله موجود.
أهلا بك في عالم الإيمان يا مؤمن
قديم 02/06/2007   #45
شب و شيخ الشباب pleasurable
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ pleasurable
pleasurable is offline

نورنا ب:
May 2007
المطرح:
بمعزل عن الأزمات .......... طرطوس

قال الامام علي :
( ما ناقشت جاهلا إلا وغلبني وما ناقشت عاقلا إلا وغلبته )

بس انا ما عرفت هون مين العالم ومين الجاهل كل مين بشد الحبل لناحو
قديم 03/06/2007   #46
شب و شيخ الشباب خوليو
مسجّل
-- اخ حرٍك --

الصورة الرمزية لـ خوليو
خوليو is offline

نورنا ب:
Apr 2007

اقتباس:
لك يا زلمة إنت لي ما بتفهم عربي ولك إفهام بقى : مبدأ السببية لكل سبب مسبب, الصنعة تدل على الصانع ,الكون هو الصنعة (مو أنا إلي صنعتو ولا أنت ولا هو صانع
نفسو بنفسو!)
مبدأ السببية يقول أّ لكل سبب مسبّب ..
ولا يقول أنّ لكل صنعة "صانع" ..
حينما تقول "صانع" .. فأنت تحاول الإيحاء بأنّ هناك"قوّه عاقلة" صنعت .. بينما مبدأ السببية لا يفول لك ذلك .. لذا لا يمكن أن تطبّق هذا المبدأ على الكون كجملة واحدة .. بل الكون يتكوّن من عدد لا نهائي من الجمل .. بعودة هذه الجمل زمنياً نحو الوراء .. يمكن أن تكون المحصّلة :
- جملة مفتوحة : أزليّة ..
- جملة مغلقة: بحيث يكون حدث وجود الكون نقطة بدء لجميع الجمل

على المستوى الكوانتومي .. الاحتمال الأوّل وارد جداً .. النظريات الحديثة التي تتحدّث طبيعة الكون الثنائيّة .. عن اللامادة المقابلة لمفهوم المادة .. والتي بانفصالها عن المادة تتكون الثانية .. حيث وجدوا مقابل الالكترون مثلاً .. الذي باتحاده مع الالكترون يكون العدم .. !!! (أظنها أمست نظرية مشهورة .. لا أدري مدى الاطلاع عليها هنا) ..
حيث العدم في التعريف الفيزيائي الحديث هو "التناسق" .. اتحاد الأضداد .. أما العدم في عقولنا .. فهي أمر خرافي لا نتخيّله إنما نردده فقط .. فنحن لا نستطيع تخيّل عكس الوجود .. وحينما نقول العدم .. فنحن نتخيّل وجوداً بالأصل ..

لكل سبب مسبب .. لكن ليس لكل صنعة صانع .. وليس لكل مخلوق خالق ..ولا أدري حقيقة كيف استشهدت بالسببية لتقول "الكون لا ييكوّن نفسه" !!!!!!!!!!!!!!!
أن تستخدموا العلم في برهان أفكاركم فذاك حقّ لكم .. أما أن تشوهّوه وتلوون عنقه قرباناً لإلهكم .. فذاك ما لا نقبله في عالم اليوم ..

خوليو
قديم 03/06/2007   #47
شب و شيخ الشباب krimbow
أميـــــــــ

الصورة الرمزية لـ krimbow
krimbow is offline

نورنا ب:
Mar 2005
المطرح:
damscus-syria

رائع يا خوليو رائع

اقتباس:
على المستوى الكوانتومي .. الاحتمال الأوّل وارد جداً .. النظريات الحديثة التي تتحدّث طبيعة الكون الثنائيّة .. عن اللامادة المقابلة لمفهوم المادة .. والتي بانفصالها عن المادة تتكون الثانية .. حيث وجدوا مقابل الالكترون مثلاً .. الذي باتحاده مع الالكترون يكون العدم .. !!! (أظنها أمست نظرية مشهورة .. لا أدري مدى الاطلاع عليها هنا) ..
غالبا حجم الاطلاع زغير مشان هيك ركزت عليها، عموما هيي ما بتصور بعدها نظرية و انما تم البرهان على صحتها بتجارب ضخمة بمركز سيرن بسويسرا و بمدري انو جامعة باميركا و بفرنسا و قدروا فعلا انهم يفصلوا كمية من اللامادة

عندما تتأجج نار التحششيش .. تنأى الحشائش بالحشيش الحشحشش ..
وحشيشة التحشيش .. عمر أحشش ..
حش الحشائش في حشيش محشش ..
حشاش يا أخا الحشيش ..
حشش على تحشيش محششنا القديم ..
سوريا الله حاميا
jesus i trust in you
قديم 03/06/2007   #48
شب و شيخ الشباب karim94
عضو
-- قبضاي --

karim94 is offline

نورنا ب:
May 2007

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : خوليو عرض المشاركة
مبدأ السببية يقول أّ لكل سبب مسبّب ..
ولا يقول أنّ لكل صنعة "صانع" ..
حينما تقول "صانع" .. فأنت تحاول الإيحاء بأنّ هناك"قوّه عاقلة" صنعت .. بينما مبدأ السببية لا يفول لك ذلك .. لذا لا يمكن أن تطبّق هذا المبدأ على الكون كجملة واحدة .. بل الكون يتكوّن من عدد لا نهائي من الجمل .. بعودة هذه الجمل زمنياً نحو الوراء .. يمكن أن تكون المحصّلة :
- جملة مفتوحة : أزليّة ..
- جملة مغلقة: بحيث يكون حدث وجود الكون نقطة بدء لجميع الجمل

أوكي رح علق على هل الجملتين:
جملة مفتوحة:أزلية يعني الكون أزلي? إزا هيك رح نكون نناقض مبدأ السببية, لأنو إزا كان أزلي فليس له مسبب!
جملة مغلقة: بحيث يكون حدث وجود الكون نقطة بدء لجميع الجمل, أوكي هناك مسبِّب لهذا الحدث, هذا المسبِّب أنا بسميه الصانع(إللي هو الله), ليش?لأنو بكل بساطة:
أولا ما عم تنهضم معي هي قصة الصدفة, خلق هذا الكون الفسيح الانهاءي, والمنظم تنظيما دقيقا بكل هذه القوانين الرياضية التي لم نكتشف سوى جانب يسير منها, يعني هذا كتير على الصدفة, بلغة الرياضيات: إحتمال أنو الكون يكون وليد الصدفة إحتمال ضعيف , الإنسان بكل ما وصل إليه من تطور و على مدى ألاف السنين ليس قادراً على خلق ذرة فكيف بالك بالصدفة التي حملتموها عبء خلق الكون بأكمله في لحظة!

ثانيا الذرات لا تفكر!لأنو لو كانت تفكر ما كانت لتسمحلنا نساوي قنبلة ذرية!
إزا أخدنا بالإعتبار هذين العاملين رح نستنتج يعني بالأخير أنو المسبّب هو الصانع (الله سبحانه و تعالى)
باقي كلامك لا يفهم منه أي شيء, وصراحة لم أفهم العلاقة بين خلق الكون و اللامادة, الكلام إللي أنت كاتبو يوحي أنك مو فاهم شي فأي شي!

اقتباس:
لكل سبب مسبب .. لكن ليس لكل صنعة صانع .. وليس لكل مخلوق خالق ..ولا أدري حقيقة كيف استشهدت بالسببية لتقول "الكون لا ييكوّن نفسه" !!!!!!!!!!!!!!!
هذه مشروحة فوق, لكل صنعة صانع .. لكل مخلوق خالق ....

اقتباس:
.. أما أن تشوهّوه وتلوون عنقه قرباناً لإلهكم .. فذاك ما لا نقبله في عالم اليوم ..
شو شايفني هندوسي ولا هندوسي!!!!وليش محموق كل هلقد إزا مو عاجبك إلهنا لا تعبدو مين ضربك على إيدك!!!!
قديم 03/06/2007   #49
شب و شيخ الشباب BL@CK
مشرف

الصورة الرمزية لـ BL@CK
BL@CK is offline

نورنا ب:
Apr 2007
المطرح:
Aleppo-Syria

اقتباس:
باقي كلامك لا يفهم منه أي شيء, وصراحة لم أفهم العلاقة بين خلق الكون و اللامادة, الكلام إللي أنت كاتبو يوحي أنك مو فاهم شي فأي شي!

عجبــي ..

اللادينين و الملحدين يعرفون أمور و خفايـا الدين أكثر من المتديـنـين أنـفـسـهم ..

و المتدينين لا يفقهون شيـئـاً في النظريات العلمية ..!!!
قديم 03/06/2007   #50
شب و شيخ الشباب tiger
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ tiger
tiger is offline

نورنا ب:
Mar 2006
المطرح:
الجنة

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : karim94 عرض المشاركة

جملة مغلقة: بحيث يكون حدث وجود الكون نقطة بدء لجميع الجمل, أوكي هناك مسبِّب لهذا الحدث, هذا المسبِّب أنا بسميه الصانع(إللي هو الله), ليش?لأنو بكل بساطة:
أولا ما عم تنهضم معي هي قصة الصدفة, خلق هذا الكون الفسيح الانهاءي, والمنظم تنظيما دقيقا بكل هذه القوانين الرياضية التي لم نكتشف سوى جانب يسير منها, يعني هذا كتير على الصدفة, بلغة الرياضيات: إحتمال أنو الكون يكون وليد الصدفة إحتمال ضعيف , الإنسان بكل ما وصل إليه من تطور و على مدى ألاف السنين ليس قادراً على خلق ذرة فكيف بالك بالصدفة التي حملتموها عبء خلق الكون بأكمله في لحظة!

ثانيا الذرات لا تفكر!لأنو لو كانت تفكر ما كانت لتسمحلنا نساوي قنبلة ذرية!
إزا أخدنا بالإعتبار هذين العاملين رح نستنتج يعني بالأخير أنو المسبّب هو الصانع (الله سبحانه و تعالى)
رجعنا لنفس النقطة كمان مرة , انا مؤمن بأنو الكون لم يخلق وليد صدفة ....
و هناك خالق مبدع وراء خلقه .......
لكن كيف بتفترض انو هذا الخالق هو ( الله ) تبع الديانات السماوية ........
ليش ما يكون زيوس (تبع الاغريق مثلا ) ؟؟!!!!
هم عندهم اساطير مقدسة و الديانات السماوية ايضا عندها نفس الاساطير ( كتب مقدسة ) .......
يعني انا ما عم شوف رابط ابدا بين هالخالق الجبار هذا و ( الله ) سوى كلام كتب كتبت من كذا الف سنة و على ذمة الراوي .....

في البدء لم يكن اول افعال الله انتشارا نحو الخارج , , بل طي , انقباض .....

في البدء لا بد ان الله انسحب , انطوى , ميسرا بذلك ولادة العالم .....

في البدء كان الكلمة .....

مملكتي ليست من هذا العالم .....
قديم 03/06/2007   #51
شب و شيخ الشباب KILLER011
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ KILLER011
KILLER011 is offline

نورنا ب:
Sep 2006
المطرح:
هون وهناك وفكل مكان

إرسال خطاب MSN إلى KILLER011 إرسال خطاب Yahoo إلى KILLER011

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Danito عرض المشاركة
ما الآية بتقول : لا تهدِ من احببت إن الله يهدي من يشاء ؟؟؟
الايه صحيحة 100%
اها عندما تأتي لشخص لم تنفع معه اللينة والاقناع والمعجزات وفي قلبه مرض وعند وكبر متل حضرتك

فخلص لا تحاول ختم الله على قلوبهم ......... يعني عمل حاجز وغشاء على قلبهم وبصيرتهم

اذا المراد من الآيه انتا عملت يلي عليك ... لكن خلص هدول الفئة يلي تم الغضب عليهم وحلت عليهم اللعنة

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Danito عرض المشاركة
هلق أنا بدي ادعي انو في مشكلة عند الأخوة المؤمنين و هي أن كثير منهم لا يدركون أنهم ليسوا مؤمنيين (و حسب الدعوة الإسلامية الحكي هون) أكيد بتعرف آية قالت الأعراب آمنا قل لم تؤمنوا ولكن قولوا أسلمنا ولما يدخل الإيمان في قلوبكم ..

يعني و بالنظر إلى الأخ مطارد 1 و لغته التهكمية و الأخ عمار المالكي كذلك الأمر، يعني بينطلقوا من مسلمة أنو مجرد إيامنهم بالله و تبعيتهم للديانة الإسلامية هو حسم لأي نقاش و جواب لأي سؤال.. يعني بكلام آخر و بحسب الدعوة الإسلامية نفسها هم مسلمون (أي مقتنعين بمسلمة وجود الله)وليسوا مؤمنيين و من خلال مداخلاتهم المختلفة و التي تحوي تهكم و إجابات ما الها علاقة بالأسئلة بتاكد حقيقة موضوعية : ان أيامنهم لا يتعدى القناعة بمسملة وجود الله و حتى هذه المسلمة ليس لديهم القدرة عن الدفاع أو التوضيح أو النقاش فيها و لا حتى أمام انفسهم

ليس الهدف التهجم الشخصي و لكن التهكم هو ليس دليل معرفة و النقد ليس دليل انتقاص و العقل الذي يسائل و يبحث قناعاته أرسخ و أكثر عمقا (سواء إلحادا أو إيمان) أما ترداد أجوبة معينة كالببغاء و اعتبار أي تسائل أو نقاش محرم فهو وضع حد للتفكير
أخي في الانسانية لست أنتا من يحدد أن هذا الانسان مؤمن أم لا ..... انتا لم تفتح قلبه وترى مابداخله وانا لست من يحدد ان كان مؤمنا ام لا

ولكن من شهد ان لا اله الا الله وان محمد رسول الله فقد عصم دمه وحلاله من المسلمين أصبح مسلما ... ولكن الايمان يبقى بينه وبين الله

أستغرب عندما تقولون لي أن الله لم يكلفكم بالدعوة ولم يجعلكم محاميين عنه .........

إن الله عزوجل أمرنا بالدعوة اليه ........... بمعنى اخر ان هناك كثير من البشر في افريقيا لايعلمون بوجود شئ بمعنى كلمة الله

فنحن من واجبنا ونسأل عنه يوم القيامة أننا لماذا لم ندعهم باختصار نحن المسلمون أخوة

اعتقد بأنك ستتكلم عن واقع المسلمين اليوم ... أعلم ذلك ولكن .... كما أن الله خلق الصالحيين أوجد الفاسديين أيضا لحكمة ما

لذا تكلم عن الاسلام ولا تتكلم عن المسلمين ........

كما أن الديانات الأخرى حالها يرثى له أكثر منا .......... دون تعليق

دمتم

((ولن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم))

الحمد لــــلـــــه الذي أعزني بالإســــــــــــــــــــــلام

سأبقى على العــــهـــــــد والــــــــــوعـــــــــــــــــــد

إلى اللقاء ...
قديم 03/06/2007   #52
شب و شيخ الشباب Raw
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ Raw
Raw is offline

نورنا ب:
Oct 2006
المطرح:
Green Idleb

إرسال خطاب ICQ إلى Raw إرسال خطاب AIM إلى Raw

متابعة ؛؛؛
بس مالي مبسوط على فكرة ؛؛

وينو سمايلي الروئان ؟؟ حطولنا ياه بالردّ السريع رح اكتب كودو إذا بتذكر

أو
:milody:

®

مهندس هذا الكون العظيم قد بدأ يظهر على أنـّـه عالمٌ رياضيّ بحت.
^
^
المبادئ الرياضيـّـة هي الأبجديـّـة التي كتب بها الله هذا العالم وبدونها سوف يكون صعباً علينا أن نفهم كلمةً واحدةً من كتاب الطبيعة.

®
قديم 03/06/2007   #53
شب و شيخ الشباب sadooka
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ sadooka
sadooka is offline

نورنا ب:
Nov 2006
المطرح:
للأسف بحلب

إرسال خطاب MSN إلى sadooka

اقتباس:

عفوا عالرد القصير بس كتييييييييييير عجبني هالحكي
أحلى دانيتو ولله

ريـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــم بنا
قديم 03/06/2007   #54
شب و شيخ الشباب اممي
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ اممي
اممي is offline

نورنا ب:
Jul 2006
المطرح:
اختزلت العالم فيكي...سوريا

رفيقي العزيز
قبل كل شئ يؤسفني اسبلوب بابا سنفور الذي تمارسه في نقاشك لانه يذكرني بايام الطفولة وانت باعتبارك شخص ناضج تؤمن بالاه سماوي يفترض ان تملك اسلوب ارقى للنقاش
عزيزي...ومن منطلق اني انسان يساري غير ملحد ولكن بصراحة وبنفس الوقت لا ؤمن باي دين سماوي
وباعتبار اني انسان علمي اؤمن بالسببية وعدم وجود شي ناتج بمحظ الصدفة ..
انا اتفق معك بوجود قوة قامت بوضع الحجر الاساس لهذا الكون (الي يمكن كان بزمناتو قد طابة البين بونغ)..طبعا اذا بتامن بالعلم.
بس ياسيدي هالسوال الي بدي منك اجابتة :بكل الكتب السماوية في حكي عن ان الانسان اجا من ادم وحوى وهاد لعلمك الكريم موجود بكتب الوثنين قبل الديانات السماوية
السؤال هو :دخلك شو صفا من قصة ادم ؟ ما عمك دارون اجا شالها من شلوشا
واذا ما بتؤمن بدارون ياعمي روح عالمتحف الوطني _ قتلي ما بتعرف وينو _ ياسيدي هاد صاير تحت جسر الرئيس
موجود فيه شي من باقايا جدودنا او لاتعزب حالك كتير فوت على اي متحف بالنت وشوف الاحافير والبقابا تبع الانسان القديم وهاد دليل ملموس فيك شوفو بعينك
او اذا بدك تعذب حالك كتير ياعمي هات اصل الانواع (صحيح كبير) بس مابدو 80000 شيخ صارلن 1400 سنة يصدروا فتاوي منو

اسكر اسكر اسكر...فهذا العالم مملوء بالليل
إضافة موضوع جديد  إضافة رد