أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > مجتمع > سياسة

إضافة موضوع جديد  و الله هالموضوع مقفول ترى

قديم 03/06/2007   #19
شب و شيخ الشباب فوضوي
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ فوضوي
فوضوي is offline

نورنا ب:
Jun 2007
المطرح:
أثينا

اقتباس:
اللي نفسي اعرفو
طالما في معارضين كتير لهاد الكائن !
من وين بتطلع النسب المؤيدة العالية ؟
وبيحطولكو مراقبة ع وراق الاستفتاء يعني ؟!
"لمى بتعمل حالها عبيطة "
أنا عندي نفس السؤال

το παθοσ για τη λευτερια
ειναι δυνατοτερο απ ολα τα κελια

قديم 05/06/2007   #20
صبيّة و ست الصبايا bnt alQrda7a
مسجّل
-- اخ حرٍك --

الصورة الرمزية لـ bnt alQrda7a
bnt alQrda7a is offline

نورنا ب:
Jun 2007
المطرح:
بالهفا

هلأ هالنقطة الحمرا يلي بجبينا كل هالقد مبينة يعني مبين انو نحنا هنود
ممكن نسدء انو التصويت والمظاهرات وكل هالشي اللي صار طلعوا اجباري................لك خلصنا بئا كلكون كام واحد بدكون تعملولي معارضة لحالكون فعلا خسئت

قديم 05/06/2007   #21
شب و شيخ الشباب الحاج متولي
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ الحاج متولي
الحاج متولي is offline

نورنا ب:
Sep 2006
المطرح:
بين الصين و سوريا

فينك أخ فاوست تقلي نحتا إذا كنا عم ننتهك حقوق الديمقراطية .....
فين بالعالم موجود ديمقراطية ...........................أتحداك إذا بتلاقي بلد في العالم ديمقراطي
و إذا لاقيت دلني عليه
نحنة بنتم أحسن من غيرنا بكتييييييييييير ......بس المشكلة إن الحقد عامي قلوبنا ووقت الواحد مابيقدر يحكي على حالوا بيروح بينزل بسيحل جاروا
حاجتنا بقى لسه راكدين ورا شغلة فاضية
هاتوا إحكولنا شي قصة مفيدة عن علم أو عن نهفة...............تحياتي

قديم 05/06/2007   #22
شب و شيخ الشباب قهوة دايمي
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ قهوة دايمي
قهوة دايمي is offline

نورنا ب:
Oct 2006
المطرح:
بلد عربي ولا تقرف

عنجد مشكلة كبيرة .. !!

إنني أرفض اختيار طريق ،، لأنه يقيدني
أفضل البقاء في مفترق الطرق ..
أنني أعاني الحرية ولا أمارسها !!

CHE*

قديم 05/06/2007   #23
شب و شيخ الشباب فوضوي
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ فوضوي
فوضوي is offline

نورنا ب:
Jun 2007
المطرح:
أثينا

اقتباس:
فين بالعالم موجود ديمقراطية ...........................أتحداك إذا بتلاقي بلد في العالم ديمقراطي
و إذا لاقيت دلني عليه
أنا ساكن باليونان و عنا في ديموقراطيي

قديم 05/06/2007   #24
شب و شيخ الشباب abo ilbeees
شبه عضو
-- اخ حرٍك --

الصورة الرمزية لـ abo ilbeees
abo ilbeees is offline

نورنا ب:
Oct 2006

Wink

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : يمان Rooooonaldo عرض المشاركة
هههههههههههههه لا وحياتك... لو تشوف بس شو صار

هي ما حطت لا حطت
بس فاتت .. قام اول ما فاتت شو قلها تبع يللي واقف

قلا حطي نعم

قام الوالدة الله يخليلكم الوالدة تبعكم قالتلو ما بدي حط نعم

قام قلها نعم

قالتو اي ما بدي حط نعم ...

بدي حط اي

وراحت...بشرفي ما بنسا هالموقف بحياتي
وضربت رجلك بالتخت واجيت فايق....

يا للتعاسة من دعوى مدينتنا
فيها يعد الهوى كبرى الخطيئاتِ

عشقُ البناتِ حرامٌ في مدينتنا
عشق البناتِ طريقٌ للغواياتِ

اياك أن تلتقي يوما بأمرأةٍ
اياك اياك أن تغري الحبيباتِ

ان الصبابةَ عارٌ في مدينتنا
فكيف لو كان حبي للأميراتِ؟

قديم 05/06/2007   #25
شبه عضو
-- اخ حرٍك --

abo ilbeees is offline

نورنا ب:
Oct 2006

Exclamation

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : bnt alQrda7a عرض المشاركة
ممكن نسدء انو التصويت والمظاهرات وكل هالشي اللي صار طلعوا اجباري................لك خلصنا بئا كلكون كام واحد بدكون تعملولي معارضة لحالكون فعلا خسئت
مبلا نحنا هنود بريشة ...النسبة 97% ماوضحت بالتصويت ..كانت واضحة بالعالم اللي طلعت وضلت 10 أيام تحتفل وما بظن حدا طلع غصبا عنو ...واللي مورضيان يطلع وينتخب كان بيقدر يضل مضبوب ببيتو وماحدا يقلو شو عم تعمل ..واللي مو عاجبو في مليون حيط ليدق راسو ... والله يخليلنا الدكتور بشار ...

قديم 05/06/2007   #26
صبيّة و ست الصبايا دانيا22
عضو

الصورة الرمزية لـ دانيا22
دانيا22 is offline

نورنا ب:
May 2007
المطرح:
دمشق

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : abo ilbeees عرض المشاركة
مبلا نحنا هنود بريشة ...النسبة 97% ماوضحت بالتصويت ..كانت واضحة بالعالم اللي طلعت وضلت 10 أيام تحتفل وما بظن حدا طلع غصبا عنو ...واللي مورضيان يطلع وينتخب كان بيقدر يضل مضبوب ببيتو وماحدا يقلو شو عم تعمل ..واللي مو عاجبو في مليون حيط ليدق راسو ... والله يخليلنا الدكتور بشار ...
على راسي والله انت والدكتور بشار الاسد حامي البلد

قديم 05/06/2007   #27
شبه عضو
-- اخ حرٍك --

abo ilbeees is offline

نورنا ب:
Oct 2006

Exclamation

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : دانيا22 عرض المشاركة
على راسي والله انت والدكتور بشار الاسد حامي البلد
ويخليلنا ياكي ... عاش مين شافك...

قديم 05/06/2007   #28
شب و شيخ الشباب oliver68
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ oliver68
oliver68 is offline

نورنا ب:
Jun 2006
المطرح:
كللللوا واحد، ما فارئة، بدكن ياني هون... هون، بدك ياني ه

إرسال خطاب MSN إلى oliver68 إرسال خطاب Yahoo إلى oliver68

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : الحاج متولي عرض المشاركة
فينك أخ فاوست تقلي نحتا إذا كنا عم ننتهك حقوق الديمقراطية .....
و إذا لاقيت دلني عليه
نحنة بنتم أحسن من غيرنا بكتييييييييييير ......بس المشكلة إن الحقد عامي قلوبنا ووقت الواحد مابيقدر يحكي على حالوا بيروح بينزل بسيحل جاروا
حاجتنا بقى لسه راكدين ورا شغلة فاضية
هاتوا إحكولنا شي قصة مفيدة عن علم أو عن نهفة...............تحياتي
ما بدي احكي عن فاوست، بس الحكي موجه للجميع، يعني أول شي أنا معك إنو مافي ديمقراطية 100% بالعالم، بس عالأقل مطبقة 90% بالغرب، يعني بأميركا مسموح للمواطن أو مجموعة من المواطنين يحملوا صور بوش و يسبوا عليه كمان، و بظن شفتوا المظاهرات مشان حرب العراق، و كمان و هو الأهم، إنو الرئيس بمعظم دول العالم الراقي و الديمقراطي ما بحقلو غير ولايتين دستوريتين فقط لا غير، و مدة كل وحدة بالغالب أربع سنين، و إزا كان النظام ملكي، الملك ما إلو دور سياسي أو سلطوي متل رئيس الوزراء، و على علمكن رئيس الوزراء بينتخب انتخاب و بصير متل الرئيس، و هوي يللي بحدد سياسات البلد و اتجاهات الدولية.
أما عنا، و هي عفكرة ظاهرة جديدة، الرئيس بكون شعارو "إلى الأبد" و ما بينشال إلا باستفتاء لامجال لكلمة "لا" فيه، و إزا حدا من الشعب حكى عالرئيس كلمة هيك ولا هيك، و مو ضروري سب، بجوز ما عاجبتو السياسة، إنتو أدرى مين بكون عميستنى هيك مواطنين، يعني تخيل شي كام شب بشارع الدبلان بحمص أو بالشعلان بالشام، حاملين شعارات و لافتات ضد الرئس و مطالبين بتنحيتو أو على الأقل بتغيير سياسة من سياساتو، بشرفك هيك منظر ممكن نلاقية بعهد بشار الأسد؟؟؟؟؟؟؟
لساتك مصر إنو وضع البلد بكون أحسن من غيرنا، و بكتير كمان؟؟؟؟؟؟؟؟؟

و حابب قللك شغلة إنو الديمقراطية بأسوء حالاتها عنا، و مو بس عنا، بالوطن العربي بشكل عام، مادام في رئيس باقي للأبد و بدون منافس و بدون حرية نقض، معناتها مافي ديمقراطية.
و يعني اسمحلي، إزا بتعتبر حرية المواطن و مستقبل الأجيال شغلة فاضية، معناتا نحنا منستاهل أكتر بكتير من يللي عمبصير فينا.
و يا صديقي بدك قصص مفيدة عن علم روح عقسم العلوم و التكنولوجيا، و بدك شي نهفة روح عالصالون، هون المنبر الحر و السياسة، يعني مستحيل تلائي خبر علمي أو شي نهفة.
أخي حج متولي، لاتزعل من النقاش، انا ما قصدي زعلك بأي طريقة، بس مجرد نقاش و اختلاف وجهات نظر

عفوا فيروز أقاطعك.. أجراس العودة لن تقرع
خازوق دق بأسفلنا ..
من شرم الشيخ إلى سعسع
من أين العودة والعودة تحتاج المدفع
و المدفع يلزمه كف و الكف يحتاج لإصبع
و الإصبع ملتذ لاهٍ .. في دبر الشعب له مرتع....

قديم 05/06/2007   #29
شب و شيخ الشباب pleasurable
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ pleasurable
pleasurable is offline

نورنا ب:
May 2007
المطرح:
بمعزل عن الأزمات .......... طرطوس

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Zahi عرض المشاركة

شكرا لك أخي فاوست

يعني ماذا نتوقع من نظام غير شرعي حكم سوريا بالحديد والنار منذ 40 عاما؟؟؟

كلنا نحن السوريون رأينا بأم اعيينا كيف مارس هذا النظام كل أدوات الضغط والغصب والنصب واللف والدوران والتهديد والوعيد!

قالوا لأبي ( وهو موظف حكومي ) : ( يوم كذا بتكون الساعة 8 في وظيفتك لأنو الباصات جاهزة لتوزعكن على المراكز! والي ما بييجي رح نحرموا من من وظيفتو )!!

وقالوا لأخي ( وهو في الجامعة ) : ( سماع ولاه انتي وياه يلي ما بييجي على مسيرات المحبة للرئيس ( النهارية والليلية ) والله لأحسب الله ما خلقوا ورح نحرموا من الامتحانات وهو راسب وما في جامعة بالعالم رح تستقبلوا )! ثم قالوا لهم اوقات المسيرات الوطنية!!

ابن جيراننا بالجيش ( المسكين ) كمان جروا جر على الاستفتاء بالرغم من انو الجيش لا يتنخب !!

وعمي ابو سطيف قريبنا ( توفى قبل بيوم واحد من الفرحة الوطنية ) قالوا لأبنو بكرة بتكون انتي واخواتك وبتجيب هوية ابوك معك لحتى ينتخب )!!!!

والله يا شباب ما حكيت الا الحقيقية والي شفتو بيعيني!!
كذاب وحياة يلي بتعبدو

كل واحد يحكي من موقعو انا طالب جامعة ما حدا جبرني انو انزل نزلت بكامل ارادتي

قديم 05/06/2007   #30
عضو
-- زعيـــــــم --

الحاج متولي is offline

نورنا ب:
Sep 2006
المطرح:
بين الصين و سوريا

أبو طريق الملك تحياتي
لك ماعاش يلي بدو يزعل منك يا غالي
أنا من ناحيتي ما عم بحكي إني نحنة ما في متلنا .....لا بس المشكلة إني صاير فينا إختلاف عن الغرب إني هنن عم بينفذوا ييلي بدهن ياه من تحت لتحت .......ونحنة عم بنفذوا بعين وقحة يعني بدي أسألك اليوم وقت الشعب الأمريكي طلع مظاهرة ضد بوش وصار يسب ويلعن الكل توقع إنوا بوش صاريت اسهموا بالحضيض بس مع ذلك نجح بالولاية التانية وغصب عن شعبوا وعن العالم كلياتها
وصدقني مافي رئيس أميركي بينجح إذا ماوافق على مخططات صهيونية مخطط إلها إنوا ينفذها بعهد ولايتوا ...هادا بدوا يكون أول شي بقائمة متطلبات الرئاسة
أما بالنسبة لموضوع السب للرئيس و...و..و... شوف الديموقراطية يلي إنته عم بتطالب فيها (وهادا على الاقل)شوفها بتصير في مصر ...كتير من الشعب المصري بيكره الرئيس حسني مبارك وبيطلع مظاهرات ضد الرئيس وشو الفايدة
يا أخ ابو طريق المحترم.......المشكلة إني السياسة على مفهوم السياسيين غير علم السياسة وأصول السياسة, كل السياسيين في العالم من أكتر من 1000 سنة السياسة برايهن إني خلال ولايتوا ...قديش بدوا يصير رصيدوا بالبنك ...او ......قديش بدوا يحقق من الشهرة وصدقني يا غالي كلمة رح قلك ياها .......صاير فينا من الأشيا يلي عم بنشوفها من 20 سنة للآن عم بنقول يلي بتعرفوا أحسن منيلي بتتعرف عليه
يعني أنا برأيي الرئيس بوش يمكن يكون احسن من غيروا بكتير على الأقل إني بوش خرب الدنيا بالشرق الاوسط و العالم ..و إكتفى ...و إنفضح ...فيمكن رح يجي عليه وقت إنوا يتعظ و يراجع أفكاروا ويبلش يحسن أو حتى يصلح يلي خربوا ....بتلاقي فترة ولايتوا إنتهت ......وبيجيك واحد أحقر منوا ....وبيقول رح نبلش من جديد ....وبينزل بخلق الله ...وبتلاقي الناس نسيت يلي قبلوا ....وهمهن بإبن الحرام الجديد ....و....,...,,....,و....و...و
خليها على الله نحنة مارح يمشي حالنا إلا إذا بلشنا من نفسنا الاول ....خليك في حالك و كون مربي فاضل علم نفسك وعلم اولادك على الشرف و الامانة وعلم جارك على فعل الخير وقابل السيء بالحسن بتلاقي بعد فترة وصلت لمجتمع مثالي
بس المشكلة يلي الكل ما عم يشوفها إني
..............مثلما أنتم يولى عليكم.................
آسف أبو طريق للإطالة
وهي لكل الشباب الطيبة

قديم 05/06/2007   #31
عضو
-- زعيـــــــم --

الحاج متولي is offline

نورنا ب:
Sep 2006
المطرح:
بين الصين و سوريا

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : فوضوي عرض المشاركة
أنا ساكن باليونان و عنا في ديموقراطيي
إنته متأكد .....طيب أول شي أنا ما بعرف إذا كنت مسلم أو مسيحي ...أو مدري شو بس رح اسألك سؤال ....إذا واحد باليونان فتح مكتب وكتب عليه يافطة مكتوب عليها ...الرجاء التبرع للمقاومة في فلسطين ضد الإسرائيلين .....شو بيساوو فيوا

قديم 13/06/2007   #32
شب و شيخ الشباب حيدره الأسطوري
شبه عضو
-- اخ حرٍك --

الصورة الرمزية لـ حيدره الأسطوري
حيدره الأسطوري is offline

نورنا ب:
May 2007

بساوو فيو كبة مقلية وبيشربوحدو كاسة بظن. بس عندي سؤال هلق شوفرقت معك اذا كان مسيحي اومسلم اومدري شو؟؟

قديم 13/06/2007   #33
عضو
-- زعيـــــــم --

الحاج متولي is offline

نورنا ب:
Sep 2006
المطرح:
بين الصين و سوريا

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : حيدره الأسطوري عرض المشاركة
. بس عندي سؤال هلق شوفرقت معك اذا كان مسيحي اومسلم اومدري شو؟؟
و الله يا غالي أنا بالنسبة إلي مافرقت معي لإني يلي بيهمني بالناس هنن أخلاقهن وبس ........لإني الدين هو المعاملة ..........و الاخلاق اساس كل إشي بالدنيا
أما الفرق هو متل مابتعرف إني صاير في حرب عالمية على الإسلام و المسلمين وصاير متل مابتعرف على زمان جورج بوش و شلتوا ....المسلم = إرهابي ....مو عرفانين إني كل يلي عم بيساوا هالمشاكل هنن عبارة عن شلة مرتزقة عم تدعي الإسلام من شان تهين الإسلام.....
على كل الأحوال هادا مو موضوعنا .....
سبب سؤالي إني إذا كان مسلم فأكيد رح تكون ديمقراطيتوا في اي دولة محدودة يعني بشرفك إذا كان الواحد مسلم ....الدولة بتعاملوا متل إذا كان مسيحي...أنا بالنسبة لإلي رحت كتير بلاد وشفت .......وإكتشفت إني مافي شي بالدنيا إسموا ديمقراطية ....العنصرية هي يلي مصيترة ...و الرأسمالية
بمنتهى الصراحة .........الديمقراطية ....مفهوما لكل الديمقراطين ....عبارة عن كلمة بتتألف من 9 حروف فقط لا غير
تحياتي
الحاج متولي
وهي وحدة لكل مسلم
وهي وحدة لكل مسيحي
وهدول لكلشي بتكون أخلاقوا عالية ومحترم

قديم 15/06/2007   #34
شب و شيخ الشباب Syrian Gay
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ Syrian Gay
Syrian Gay is offline

نورنا ب:
Jun 2007
المطرح:
جبّ الفئران

والله بشار احسن من واحد مو معروف قرعة ابوه من وين
على كلن انا استفتيت بنعم طبعاً بس على فكرة يا شباب عندي رفيق استفتى بـ(لا) ولهلا ما عملولو شي او بالاحرى ما بيعرفوا (بس معقولة)

قديم 16/06/2007   #35
شب و شيخ الشباب maged-syrian
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ maged-syrian
maged-syrian is offline

نورنا ب:
May 2007
المطرح:
صرنا بــDamascus

إرسال خطاب Yahoo إلى maged-syrian

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Syrian_Gay عرض المشاركة
والله بشار احسن من واحد مو معروف قرعة ابوه من وين
على كلن انا استفتيت بنعم طبعاً بس على فكرة يا شباب عندي رفيق استفتى بـ(لا) ولهلا ما عملولو شي او بالاحرى ما بيعرفوا (بس معقولة)

بشار احسن واحد فيهم هيك رأيك !!
اشك انك وافقت عليه وقلت نعم لأنه أحلى واحد فيهم وعيونو زرقاء
كشفتك

يا ايها الرجلُ المعلمُ غيرهِ..............هلا لنفسكَ كانَ ذا التعليمُ

قديم 16/06/2007   #36
شب و شيخ الشباب maged-syrian
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ maged-syrian
maged-syrian is offline

نورنا ب:
May 2007
المطرح:
صرنا بــDamascus

إرسال خطاب Yahoo إلى maged-syrian

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : bnt alQrda7a عرض المشاركة

وين الإشكال اذا كل واحد عندو رأي حر ؟؟؟
انا شخصيا مابصدق ان المظاهرات صارت اجبارية ,,, والرئيس بشار على العين والرأس انا بفضله على الاشخاص الاخرين يعني بيفضل افضل بكتير من الغادري والبيانوني وخدام والحثالة الاخرين ...
انا ملاحظتي فقط على المبالغ الطائلة التي صرفت بالاستفتاء والتي قاربت مليار دولار ؟؟؟؟؟؟
موووووووووووووووووو حررررررررررررررررررررام هذه المبالغ الطائلة ؟؟؟؟ لو صرفوها على الفقراء والمعترين من ابناء هذا الشعب يعني فهمنا الناس بتفرح يوم او يومين اما تصير حفلات الها او مالها اخر لمدة تزيد عن شهر وتتعطل دوائر حكومية ومصالح بشر ومدارس لييييييييييييييييييييش ؟؟؟؟؟ كل هذا الغلووووووووووو يعني فهمنا على زمن حافظ الاسد بعام 1999 ساوو هذا الشيء وافظع ليش يرجعوا يكرروه مرة تانية يابنت القرداحة يمكن انتي ماحضرتي استفتاء حافظ الاسد بس انا حضرتوا وكرهت حياتي بهداك الوقت مشان هيك هاجرت عالسعودية والى الان انا بالسعودية لأن هذه الاساليب الهمجية ان دلت على شيء هي تدل على تخلف البلد وابناء البلد فقط
ان كنا نحب الرئيس ونريد انتخابه يجب علينا ان نقوم بانتخابه او بالاستفتاء باساليب حضارية وديمقراطية
عيييييييييييييييييييب هذا الشيء يلي صار ويلي عم يصير لأنه لا يحدث الا بسوريا ولم نره بأي بلد آخر غير سوريا التي نقول عنها ارض الحضارات !!!!!

إضافة موضوع جديد  و الله هالموضوع مقفول ترى