أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > علوم > لغات > لغة عربيّة

إضافة موضوع جديد  إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 21/10/2006   #19
صبيّة و ست الصبايا layla
أميـــــــــ
 
الصورة الرمزية لـ layla
layla is offline
 
نورنا ب:
Apr 2005
المطرح:
USA
مشاركات:
4,894

افتراضي


تم حذف جميع الردود الخارجة عن الموضوع ومخالفة المتسببين وتنويه البقية

الرجاء عدم الدخول في مهاترات ليس لها داعي والا سيتم اغلاق الموضوع او نقله الى السقيفة

ادعـــي علـــي بالموت.. ولا سمني
بس لا تفارقني دخيــل الله و تغيب
طاري السفر يا بعد عمري همني
شلون اودع في المطار اغلـــى حبيب :cry:
تعال قبل تروح عني ضمني
اقرب من انفاسي ترى حالي صعيب
ابنتثر قدام عينك لمني
وابسألك هل نلتقي عما قريب
نسيت حتي اسمي دخيلك سمني
باللى تسمينى البيلك واجيب
مجنون عاقل ما علي من لامني
انا مع نفسي واحس اني غريب


  رد مع اقتباس
قديم 21/10/2006   #20
صبيّة و ست الصبايا Euphoria
عضو
-- أخ لهلوب --
 
الصورة الرمزية لـ Euphoria
Euphoria is offline
 
نورنا ب:
Oct 2006
المطرح:
هنا و هناك
مشاركات:
103

افتراضي


الاخت ليلى ذكرت انو تم حذف الردود الخارجة بس باقي رد واحد يمكن نسيتي او يمكن ما لاحظتية..عموما الرد كان للاخ كرمبو (لعمري أن بلاغة علي في نهجه تفوق بلاغة الله في قرآنه) يا ليت تعيدين النظر وتحذفينة لانو كلام جارح ومايجوز عندنا كمسلمين..تقبلي تحياتي

.Let there be Light.
  رد مع اقتباس
قديم 22/10/2006   #21
شب و شيخ الشباب krimbow
أميـــــــــ
 
الصورة الرمزية لـ krimbow
krimbow is offline
 
نورنا ب:
Mar 2005
المطرح:
damscus-syria
مشاركات:
4,822

افتراضي


اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Euphoria عرض المشاركة
الاخت ليلى ذكرت انو تم حذف الردود الخارجة بس باقي رد واحد يمكن نسيتي او يمكن ما لاحظتية..عموما الرد كان للاخ كرمبو (لعمري أن بلاغة علي في نهجه تفوق بلاغة الله في قرآنه) يا ليت تعيدين النظر وتحذفينة لانو كلام جارح ومايجوز عندنا كمسلمين..تقبلي تحياتي
والله يا خالة .. لما بكتب شي رد ما بكتبو ع اساس ديني (شغل نصب يعني) ..

و لما قلت انو بلاغة علي اهم من بلاغة الله فهالشي موثق بنهج البلاغة..

عرفتي عليي كيف؟؟؟

يعني ان انجرحتي و اللا رضيتي هي مشكلتك، انا زلمة مشرك و آخر همي الانبياء تبع الله كلهم قشة لفة...

بس بالبلاغة.. اي علي بيطقو لالله عشرة صفر بربع ساعة

عندما تتأجج نار التحششيش .. تنأى الحشائش بالحشيش الحشحشش ..
وحشيشة التحشيش .. عمر أحشش ..
حش الحشائش في حشيش محشش ..
حشاش يا أخا الحشيش ..
حشش على تحشيش محششنا القديم ..
سوريا الله حاميا
jesus i trust in you
  رد مع اقتباس
قديم 22/10/2006   #22
صبيّة و ست الصبايا Euphoria
عضو
-- أخ لهلوب --
 
الصورة الرمزية لـ Euphoria
Euphoria is offline
 
نورنا ب:
Oct 2006
المطرح:
هنا و هناك
مشاركات:
103

افتراضي


أوكي عمو كارمبو ولا تزعل..بس اذا فعلا انتا مو معترف بالانبياء كيف تثق فيهم..You say you trust in Jesus when you don't believe in him well,it's either you do or you don't in both cases i don't care you see uncle i never did mind the little things in life..and you are a living proof.
  رد مع اقتباس
قديم 22/10/2006   #23
شب و شيخ الشباب krimbow
أميـــــــــ
 
الصورة الرمزية لـ krimbow
krimbow is offline
 
نورنا ب:
Mar 2005
المطرح:
damscus-syria
مشاركات:
4,822

افتراضي


اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Euphoria عرض المشاركة
أوكي عمو كارمبو ولا تزعل..بس اذا فعلا انتا مو معترف بالانبياء كيف تثق فيهم..You say you trust in Jesus when you don't believe in him well,it's either you do or you don't in both cases i don't care you see uncle i never did mind the little things in life..and you are a living proof.

بوثق فيهم متل ما بوثق بفيثاغوراس و عمر الخيام و اينشتاين

الثقة شي.. و الاعتراف بالرسالات السماوية شي تاني
  رد مع اقتباس
قديم 22/10/2006   #24
صبيّة و ست الصبايا Euphoria
عضو
-- أخ لهلوب --
 
الصورة الرمزية لـ Euphoria
Euphoria is offline
 
نورنا ب:
Oct 2006
المطرح:
هنا و هناك
مشاركات:
103

افتراضي


Again i don't think that you are fit to talk about the prophets..i was taught to respect others no matter what..So,this is my last post regarding this issue..thank you Sir
  رد مع اقتباس
قديم 22/10/2006   #25
شب و شيخ الشباب krimbow
أميـــــــــ
 
الصورة الرمزية لـ krimbow
krimbow is offline
 
نورنا ب:
Mar 2005
المطرح:
damscus-syria
مشاركات:
4,822

افتراضي


اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Euphoria عرض المشاركة
Again i don't think that you are fit to talk about the prophets..i was taught to respect others no matter what..So,this is my last post regarding this issue..thank you Sir

يا هلا..
  رد مع اقتباس
قديم 23/10/2006   #26
شب و شيخ الشباب توت توت توت
مشرف متقاعد
 
الصورة الرمزية لـ توت توت توت
توت توت توت is offline
 
نورنا ب:
May 2005
مشاركات:
1,420

افتراضي


خيو مرحبا ...

الكلام بجوز يكون منطقي ومقنع .. بس مانو صحيح من وجهة نظري ...

ليش ؟؟؟

للتالي ...

باللغة العربية .. وبتاريخ اللغة العربية صار في تنقيطين .. !
مو تنقيط واحد !
تنقيط الإعراب ( واللي حطو ابو الأسود الدؤلي ) .. وتنقيط الاعجام ( واللي حطو يحيى بن يعمر ) ..

هلأ لازم نوضح شو هوي تنقيط الإعراب وشو هوي تنقيظ الإعجام .. ؟

تنقيط الإعراب ..
النقط في عهد ابو الأسود الدؤلي ما كانت بمعناها اليوم من حيث التمييز بين التاء والباء والثاء وما إلى ذلك ..
النقطة فوق الحرف يعني الفتحة .. والكسرة نقطة تحت الحرف .... و الخ ...

سير أعلام النبلاء ج4ص81 : ( وقال الواقدي : أسلم في حياة النبي صلى الله عليه (وآله) وسلم ، وقال غيره : قاتل أبو الأسود يوم الجمل مع علي بن أبي طالب وكان من وجوه الشيعة ومن أكملهم عقلا ورأيا ، وقد أمره علي رضي الله عنه بوضع شيء من النحو لما سمع اللحن ، قال : فأراه أبو الأسود ما وضع ، فقال علي : ما أحسن هذا النحو الذي نحوت . فمن ثم سُمّي النحو نحواً .

قال أبو عبيدة : أخذ أبو الأسود عن علي العربية . فسع قارئا يقرأ ( إن الله برئ من المشركين ورسولِه ) فقال : ما ظننت أن أمر الناس قد صار إلى هذا فقال لزياد الأمير : أبغِني كاتباً لقناً فأتى به فقال له أبو الأسود : إذا رأيتني قد فتحت فمي بالحرف فانقط نقطة أعلاه ، وإذا رأيتني ضممت فمي ، فانقط نقطة بين يدي الحرف و إن كسرت فانقُط نقطة تحت الحرف فإذا أتبعت شيئاً من ذلك غُنَّـةً فاجعل مكان النقطة نقطتين فهذا نَـقْـط أبي الأسود " ، ذكره ابن خلكان في وفيات الأعيان ج2ص537.

وهناك شاهد محسوس على وجود هذا النقط الذي اخترعه أبو الأسود الدؤلي وحلى به المصاحف يذكره جرجي زيدان في تاريخ التمدن الإسلامي ج3ص61 : ( فمضى نصف القرن الأول للهجرة و الناس يقرؤون القرآن بلا حركات ولا إعجام . وأول ما افتقروا إليه الحركات ، وأول من رسمها أبو الأسود الدؤلي واضع النحو العربي المتوفى سنة 69 ه‍ فانه وضع نقطاً تمتاز بـها الكلمات أو تعرف بـها الحركات ، ولذلك توهم بعضهم أنه وضع الإعجام . والحقيقة أنه وضع نقطاً لتمييز الاسم من الفعل من الحرف ، وليس لتمييز الباء من التاء من الجيم من الحاء ) .


***تنقيط الإعجام*** ..

كان تنقيط الإعجام على زمن عبد الملك بن مروان ...
وبأمر من الحجاج بن يوسف الثقفي .. قام يحيى بن عمر بتنقيط الحروف .. للتمييز بين الباء والتاء والثاء وبين السين والشين ...الخ ..

((((( كانت نقط الإعجام تكتب باللون الأسود ..ونقط الإعراب باللون الأحمر ...))))))

للمعلومة ...
الطريقة اللي منكتب فيها اليوم ما صارت إلا على ايدين الخليل بن احمد الفراهيدي .. اللي اخترع شكل الضمة والفتحة والكسرة و الشدة , ............الخ ..


في عدة نقاط لازم ناخدها بعين الأعتبار ..

1. وفاة الامام علي كانت في عام 40 للهجرة
2. وفاة ابو الأسود الدؤلي كانت في عام 69 للهجرة
3. تنقيط الاعجام كان على ايدين تلميذ ابو الأسود ويرجح انو بعد وفاة ابو الأسود ..


من كل هالحكي اللي انحكى ....

هالقصة اللي انحكت .. ما فاتت براسي .. مع الأسف .. !!!!
  رد مع اقتباس
قديم 23/10/2006   #27
شب و شيخ الشباب TheLight
مشرف
 
الصورة الرمزية لـ TheLight
TheLight is offline
 
نورنا ب:
May 2006
المطرح:
عند ساركوزي اللعين..
مشاركات:
3,091

افتراضي


عمي توت توت توت....مشكور ع الايضاح...السؤال يللي بدو أسالو هو التالي
حسب رد كريمبو

اقتباس:
خبرونا (على ذمة الراوي) انو التنقيط صار بعهد الخلفاء الامويين، على يد ابو الاسود الدؤلي
و خبرونا انو سيدنا علي (سيدي و سيدك الله) اغتالوه ع ايام معاوية
كأنة فيه شوي لبس يعني كأنو كريمبو خلط بين التنقطين...تنقيط أبو الاسود الدؤلي والتنقيط تبع يحيى بن عمر....مظبوط؟؟
السؤال أنو أبو الاسود الدؤلي نقط الاحرف بطريقتو ع ايام علي ابن ابي طالب..؟؟؟
ماتواخدني ع سؤال الساذج شنو تخربطت من ورا كتر الاراء يللي انطرحت بالموضوع....

I am quitting...
  رد مع اقتباس
قديم 23/10/2006   #28
شب و شيخ الشباب krimbow
أميـــــــــ
 
الصورة الرمزية لـ krimbow
krimbow is offline
 
نورنا ب:
Mar 2005
المطرح:
damscus-syria
مشاركات:
4,822

افتراضي


يا جماعة الخير

بغض النظر عن ايمت صار التنقيط و كيف و ليش..

الفكرة هيي فكرة "حروف متشابهة كتابة، مختلفة لفظا.."

سواء نقطنا او ما نقطنا .. هي الحروف موجودة من يوم ما انوجدت اللغة العربية ... يعني في حروف متل الباء و التاء و الثاء.. الخ... هي الحروف متشابهة كتابة (بدون نقط) بس مخلتفة لفظا ...

و بالتالي علي بن ابي طالب، لما حط خطبتو اعلاه، حطها بدون استعمال هالحروف المتشابهة لفظا، و المختلفة كتابة ... و هي اسمها بلاغة

لما اجوا بعدين و اعتمدوا التنقيط.. اكتشفوا انو هالخطبة هي خالية من النقط...
  رد مع اقتباس
قديم 26/08/2007   #29
شب و شيخ الشباب حنظلة
مسجّل
-- اخ طازة --
 
الصورة الرمزية لـ حنظلة
حنظلة is offline
 
نورنا ب:
Aug 2007
المطرح:
.
مشاركات:
3

افتراضي


اقتباس:
كاتب النص الأصلي : krimbow عرض المشاركة
يا جماعة الخير

بغض النظر عن ايمت صار التنقيط و كيف و ليش..

الفكرة هيي فكرة "حروف متشابهة كتابة، مختلفة لفظا.."

سواء نقطنا او ما نقطنا .. هي الحروف موجودة من يوم ما انوجدت اللغة العربية ... يعني في حروف متل الباء و التاء و الثاء.. الخ... هي الحروف متشابهة كتابة (بدون نقط) بس مخلتفة لفظا ...

و بالتالي علي بن ابي طالب، لما حط خطبتو اعلاه، حطها بدون استعمال هالحروف المتشابهة لفظا، و المختلفة كتابة ... و هي اسمها بلاغة

لما اجوا بعدين و اعتمدوا التنقيط.. اكتشفوا انو هالخطبة هي خالية من النقط...

مازلت لم ...أفهــــــــــــم ...


ح خ ج - د ذ - ر ز - س ش - ص ض - ط ظ - ع غ - ف ق

وما أكثــر ورودهــا فيمــــــا سبق .

لأننا نتقن الصمت ...حمّلونا وزر النوايّا


"لا آمل في شيء ،لا أخشى شيئاً ،أنـــــــــــــــــــا حـــــــــرّ "
  رد مع اقتباس
قديم 26/08/2007   #30
شب و شيخ الشباب demon0084
عضو
-- أخ لهلوب --
 
الصورة الرمزية لـ demon0084
demon0084 is offline
 
نورنا ب:
Aug 2007
المطرح:
البحر والجبل
مشاركات:
164

إرسال خطاب Yahoo إلى demon0084
افتراضي الكبير بيضل كبير


لا جدل في بلاغة سيدنا علي كرم الله وجهه الكريم وعلينا من ذكره السلام
مين نحن حتى نقيم من وصل بالمعرفة الى حدود الله أدرى بها
وما في داعي نتناقش بموضوع محسوم أمر......................

سر الى الأمام ولاتقف البته , فالأمام هو الكمال
سر ولاتخشى أشواك السبيل ، فهي لا تستبيح الاالدماء الفاسدة..................
  رد مع اقتباس
قديم 26/08/2007   #31
post[field7] dot
مشرف متقاعد
 
الصورة الرمزية لـ dot
dot is offline
 
نورنا ب:
May 2006
مشاركات:
3,276

افتراضي


الامام علي عليه السلام.

13-05-2007

مدونتــي :

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -
 


  رد مع اقتباس
قديم 03/03/2008   #32
شب و شيخ الشباب khalkhool
عضو
-- أخ لهلوب --
 
الصورة الرمزية لـ khalkhool
khalkhool is offline
 
نورنا ب:
Dec 2006
المطرح:
للأسف, ببلد بيحكي عربي!
مشاركات:
310

افتراضي


اقتباس:
كاتب النص الأصلي : demon0084 عرض المشاركة
لا جدل في بلاغة سيدنا علي كرم الله وجهه الكريم وعلينا من ذكره السلام
مين نحن حتى نقيم من وصل بالمعرفة الى حدود الله أدرى بها
وما في داعي نتناقش بموضوع محسوم أمر......................
مين نحنا؟؟؟؟ نحنا البشر, نحنا الإنسان, وعلي بن أبي طالب هوه بش وإنسان أيضا, يعني متلو متلنا, و هاد المبدأ تبع لا تناقش ولا تجادل هوه مبدأ الحركات القمعية!!!

لا يوجد شيء في الكون لايمكن إخضاعه للنقاش والجدال, من الذرة, وحتى المجرة!

يا شارب الخمر من القطرميزي.... ان عِشْتَ عِشْتَ,, و إن مُتَّ لـ*ـيزي

Never underestimate stupid people in LARGE GROUPS!

إلى أن يعود معتقلوا الرأي... تصبحون على وطن!
  رد مع اقتباس
قديم 03/03/2008   #33
شب و شيخ الشباب souriana
عضو
-- مستشــــــــــار --
 
الصورة الرمزية لـ souriana
souriana is offline
 
نورنا ب:
Nov 2007
المطرح:
.........؟؟؟؟؟.........
مشاركات:
2,970

إرسال خطاب MSN إلى souriana إرسال خطاب Yahoo إلى souriana بعات رسالي عبر Skype™ ل  souriana
افتراضي


اقتباس:
كاتب النص الأصلي : khalkhool عرض المشاركة
مين نحنا؟؟؟؟ نحنا البشر, نحنا الإنسان, وعلي بن أبي طالب هوه بش وإنسان أيضا, يعني متلو متلنا, و هاد المبدأ تبع لا تناقش ولا تجادل هوه مبدأ الحركات القمعية!!!

لا يوجد شيء في الكون لايمكن إخضاعه للنقاش والجدال, من الذرة, وحتى المجرة!
اي و اينشتاين بشر ليش ما طلعتلنا بشي نظرية متل نظريتو ؟
من جهتي ما ني خرج هالجماعة

الإصلاح يبدأ و ينطلق من حاجاتنا الداخلية فقط و
نرفض أي إصلاح يفرض من الخارج تحت أي عنوان أو مبرر وإن لم نكن ندعي المثالية و الكمال

الدكتور بشار الأسد

لك رووووووووووووووووووووووووووح القلب داعيلك


تفووووووووو على الطائفية . يحيا الانتماء الوطني
  رد مع اقتباس
قديم 03/03/2008   #34
شب و شيخ الشباب khalkhool
عضو
-- أخ لهلوب --
 
الصورة الرمزية لـ khalkhool
khalkhool is offline
 
نورنا ب:
Dec 2006
المطرح:
للأسف, ببلد بيحكي عربي!
مشاركات:
310

افتراضي


اقتباس:
كاتب النص الأصلي : souriana عرض المشاركة
اي و اينشتاين بشر ليش ما طلعتلنا بشي نظرية متل نظريتو ؟
من جهتي ما ني خرج هالجماعة
شو يعني؟؟؟
يعني يا بكون أينشتاين, يا أما بتقبل كل النظريات والفرضيات يلي بالدنية بدون نقاش؟؟؟؟
شو هالتفكير هاد؟
  رد مع اقتباس
قديم 03/03/2008   #35
شب و شيخ الشباب souriana
عضو
-- مستشــــــــــار --
 
الصورة الرمزية لـ souriana
souriana is offline
 
نورنا ب:
Nov 2007
المطرح:
.........؟؟؟؟؟.........
مشاركات:
2,970

إرسال خطاب MSN إلى souriana إرسال خطاب Yahoo إلى souriana بعات رسالي عبر Skype™ ل  souriana
افتراضي


اقتباس:
كاتب النص الأصلي : khalkhool عرض المشاركة
شو يعني؟؟؟
يعني يا بكون أينشتاين, يا أما بتقبل كل النظريات والفرضيات يلي بالدنية بدون نقاش؟؟؟؟
شو هالتفكير هاد؟

الشغلة مو تكفير بس يعني لازم نعترف انو في بشر الله عطاها الموهبة والقدرة الغير عادية متل هالشخصيات المذكورة
صح كلنا بشر بس كل البشر متفاوتين بقدراتهم
  رد مع اقتباس
قديم 03/03/2008   #36
شب و شيخ الشباب khalkhool
عضو
-- أخ لهلوب --
 
الصورة الرمزية لـ khalkhool
khalkhool is offline
 
نورنا ب:
Dec 2006
المطرح:
للأسف, ببلد بيحكي عربي!
مشاركات:
310

افتراضي


اقتباس:
كاتب النص الأصلي : souriana عرض المشاركة
الشغلة مو تكفير بس يعني لازم نعترف انو في بشر الله عطاها الموهبة والقدرة الغير عادية متل هالشخصيات المذكورة
صح كلنا بشر بس كل البشر متفاوتين بقدراتهم
تكفير؟؟؟ مين حكى عالتكفير؟؟؟
  رد مع اقتباس
إضافة موضوع جديد  إضافة رد


أدوات الموضوع

ضوابط المشاركة
لافيك تكتب موضوع جديد
لافيك تكتب مشاركات
لافيك تضيف مرفقات
لا فيك تعدل مشاركاتك

وسوم vB : حرك
شيفرة [IMG] : حرك
شيفرة HTML : بليد
طير و علّي


الساعة بإيدك هلق يا سيدي 00:30 (بحسب عمك غرينتش الكبير +3)


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
ما بخفيك.. في قسم لا بأس به من الحقوق محفوظة، بس كمان من شان الحق والباطل في جزء مالنا علاقة فيه ولا محفوظ ولا من يحزنون
Page generated in 0.10714 seconds with 13 queries