أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > فن > اخبار الفنانين و النجوم

إضافة موضوع جديد  إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 15/03/2008   #1
صبيّة و ست الصبايا *Marwa*
عضو
-- مستشــــــــــار --
 
الصورة الرمزية لـ *Marwa*
*Marwa* is offline
 
نورنا ب:
Aug 2007
المطرح:
البــلاد المـقـدســـة
مشاركات:
2,869

Smile شـادية..حياة مثمرة ونجاحات هائلة


شادية.. حياة مثمرة ونجاحات هائلة باقية إلى الأبد




في شهر شباط ولكن قبل 74 عاما، ولدت الفنانة الكبيرة شادية التي اختارت منذ عشرين عاما واكثر ان تختفي عن الانظار، وتعتزل الحياة الفنية في هدوء تحسد عليه. فشادية من الفنانات القليلات اللاتي نجحن في اجبار الجميع على احترامها قبل وبعد الاعتزال، فلم تتاجر يوما بحجابها، ولم تلعن الفن وايامه، كما فعل البعض قبل العودة له من جديد.



لكن المثير في سيرة حياة شادية ليس فقط احترامها لتاريخها كل هذه السنوات، ورفضها المطلق للعودة للاضواء بأي شكل رغم الاغراءات المادية المتكررة، وانما الشيء الاجدر بالتسجيل هو استمرار تعلق الجمهور بشادية، خصوصا من الاجيال الجديدة، رغم ان القاعدة الفنية القديمة تؤكد ان ابتعاد الفنان يخصم منه الكثير.


لكن شادية انضمت لعمالقة الفن ام كلثوم وعبد الحليم حافظ وفريد الاطرش وغيرهم الذين استمر تأثيرهم حتى الآن رغم الغياب الطويل، لتتحول شادية بالتدريج الى جوهرة تزداد قيمة بمرور الزمن. ويكفي ان لشادية موقعا على الانترنت اسسه محبوها قبل سنوات، لا ينافسه موقع آخر كونه تحول لمحطة اذاعية وتلفزيونية تضم غالبية انتاجها الفني الغزير.


شهد يوم الثامن من شباط من عام 1934، مولد تلك الفتاة التي حملت اسم فاطمه شاكر، ذلك الاسم الذي لم تسمع احدا يناديها به، فقد كانت "فتوش" في صباها وشبابها وبين اسرتها، وكانت "شادية" عندما عملت بالفن، وكانت "شوشو" كما كان يحب ان يناديها جمهورها، الذي بالرغم من مرور اكثر من 22 عاما على اعتزالها لا يزال يشعر بنفس العشرة التي احسوها مع تلك النجمة التي احبوها فأحبتهم واخلصت لهم وغابت عنهم فلم تتنكر لفنها ولم تشوهه او تسيئ اليه، رغم انها الفنانة الوحيدة التي لم تبح بحديث واحد بعد اعتزالها ولم تظهر بأي وسيلة اعلامية حتى وصفها عادل امام بانها "عملت باحترام.. واعتزلت باحترام".

عرفت شادية الطريق إلى عالم الفن من خلال مسابقة للوجوه الجديدة، نظمها المخرجان علي بدرخان وأحمد كامل مرسي في عام 1946، وعندما وقفت للتمثيل والغناء امامهما، سخر منها المخرج أحمد كامل مرسي وأخبرها انها لا تصلح للفن، وطلب منها الذهاب إلى طبيب لاجراء عملية "اللوز"، إلا ان المخرج أحمد بدرخان كان على النقيض من زميله وتحمس لها وقدمها للمخرج حلمي رفلة، الذي تبناها فنيا وأطلق عليها اسمها الفني الذي اشتهرت به "شادية"، وقدمها في دور قصير في فيلم "أزهار وأشواك" الذي قامت ببطولته الفنانة مديحة يسري مع يحيى شاهين.

وعلى الرغم من عدم نجاح الفيلم جماهيريا عند عرضه، الا ان شادية لفتت اليها الانظار بشدة براءتها وملامحها الرقيقة واسلوبها البسيط المعبر عن سن المراهقة عند البنات. وكما كانت شادية رائعة في التمثيل، كانت رائعة في الغناء، ونجحت في تقديم لون مختلف في الغناء بصوتها الناعم وبأسلوب مختلف عما كان سائدا وقت ظهورها، ويؤكد الموسيقيون على ان الفنان محمد فوزي، الذي قدمت معه شادية فيلم "العقل في اجازة"، كان المشجع الاول لصوت شادية ورسم لها الخريطة التي سار عليها فيما بعد الملحنون الذين تعاملت معهم. ومن بينهم منير مراد ومحمود الشريف.

حياة شادية الخاصة كانت قصة حب رومانسية كقصص الحب، التي جسدتها على الشاشة، فقد شهد عام 1947 لقاء شادية بكمال الشناوي، الذي قدمت معه عددا كبيرا من الأفلام بلغت 25 فيلما سينمائيا، وأشيع وقتها الكثير عن وجود علاقة حب تجمع بينهما، الا ان كمال تزوج من شقيقتها عفاف. وفي عام 1952 التقت شادية بعماد حمدي، الذي كان يكبرها بنحو 23 سنة الا انها أحبته وارتبطت به وتزوجته لمدة ثلاثة أعوام، انتهى بعدها زواجهما في هدوء عام 1956. وفي ذات العام ارتبطت شادية بقصة حب مع الفنان فريد الاطرش، واعترف كلاهما بها، الا ان زواجا لم يربطهما لظروف لم يعلن عنها. وفي عام 1965 ارتبطت بالزواج بالفنان صلاح ذو الفقار بعد قصة حب ملتهبة، قدما خلالها عدة أفلام من اروعها فيلم "أقوى من الحياة"، الذي يعد من ابدع رومانسيات السينما المصرية. وعلى الرغم من كل هذا انفصل الاثنان عن بعضهما في عام 1969.

شادية التي كرمتها الدولة وكرمتها العديد من المهرجانات السينمائيه ونالت اعمالها العديد من الجوائز الدولية، ذاع صيتها عندما عرض فيلمها "المرأة المجهولة" في الاتحاد السوفيتي، كما وصلت شهرتها لليابان عندما قدمت فيلما من انتاج مشترك بين اليابان ومصر اسمه على "ضفاف النيل"، شاركها فيه نجم السينما اليابانية يوجيروا ايشيتارا، وقالوا ان وجهها يتميز بقدرة فائقة على التعبير، فضلا عن كونها خير من تمثل مصر، ونجح الفيلم عندما عرض في اليابان مثلما نجح فيلمها "شيء من الخوف" عندما طلبته السينما اليابانية، ليتم عرضه مدبلجا هناك.

شادية هي نفسها التي رفضت كل التكريمات التي عرضت عليها بعد اعتزالها ايمانا منها بأن التكريم الذي تنتظره يأتي من الله، هذا الرفض لا يمثل تبرؤا منها للفن بقدر ما يعكس طبيعة تلك الفنانة الاستثنائية التي لم تسع يوما للقب تناله وتفرضه على الناس بمصاحبة الاعلام، بل كانت واحدة من قلائل ممن حباهم جماهيرهم بالعديد من الالقاب النابعة من مشاعرهم تجاهها مثل، دلوعة الشاشة العربية، محبوبة الجماهير، صوت مصر، وبنت مصر.

واعتادت شادية ان تحيط مشروعاتها الخيرية بسياج من السرية، لكن المؤكد ان لها نشاطا واسعا في جمعية مسجد محمود بالمهندسين، وملجأ للايتام بالهرم، بجانب مساعدات تصل لحالات انسانية تظهر على شاشة التلفزيون، علما بأن مدير اعمالها محمد حافظ، يقدم تلك المساعدات من دون ان يكشف لاصحابها عن صاحبة المال والقلب الكبير.

شادية التي حرمها القدر من الانجاب، نفس القدر اهداها ايضا ابنا شهدت ولادته ببيتها، وخرج من بيتها لبيت الزوجية، هو خالد شاكر، رئيس رابطة مشجعي النادي الاهلي، والذي انفصل ابواه طاهر شاكر اخو الفنانة شادية ووالدته التركية الاصل، التي تركته طفلا عائدة الى بلادها ليهب القدر الذي حرم الام من البنوة وحرم الابن من الام ليكتمل بينهما مافقداه سويا، حيث ربته الفنانة شادية واختها ناهد وكان لهما بمثابة الابناء.

واخيرا ظهر خالد شاكر ليتحدث للناس عن الجانب الخفي في حياة الفنانة شادية الآن، فهي متعبدة، هادئة، مطمئنة، تنعم بالهدوء والاستقرار الذي حرمها الفن من ذلك، وتتحدث لاصدقائها ولأفراد عائلتها.

ويضيف خالد بأن شادية ومنذ سنوات لا تغادر منزلها ابدا.. ولا تضعف امام كل الاغراءات فهي صاحبة ارادة منقطعة النظير. اما موقعها على الانترنت (

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -
 

) فقد عوض كثيرا اهمال الاعلام لها، حيث يقدم نبذة عن 117 فيلما وهو عدد الافلام التي قدمتها شادية للسينما، كما يمكن زواره تحميل تلك الافلام التي بدأتها عام 1947 بفيلم "العقل في اجازة» واختتمت هذه الافلام بفيلم "لا تسألني من انا" عام 1984 وكذلك مسرحيتها الوحيدة "ريا وسكينة" التي قدمتها عام 1982.

ويقدم الموقع اندر اغانيها التي لا تذاع على اية قناة عربية او اذاعية، كما يقدم العديد من التسجيلات الكاملة لحفلاتها الغنائية النادرة ومسلسلاتها الاذاعية كمسلسل "صابرين" و"نحن لا نزرع الشوك" و"الشك يا حبيبي". عن الشرق الاوسط .

لا تَقُل : يا رب عندي هَـمّ كبير
ولكن قُل : يا هـمّ عندي ربّ كبير :]







؛

يا ريـحة البـلاد يا عطر الفّواح ..غـالي علينا يا تراب بلادنا
  رد مع اقتباس
قديم 16/03/2008   #2
شب و شيخ الشباب ناصرشكري
عضو
-- زعيـــــــم --
 
الصورة الرمزية لـ ناصرشكري
ناصرشكري is offline
 
نورنا ب:
Aug 2006
مشاركات:
1,016

إرسال خطاب MSN إلى ناصرشكري
افتراضي


أطال الله في عمرها وحفظها لمصر وللعروبة ولنا ...فوجودها بيننا نعمه كبيره من الله...نتمنى ان يديمها علينا للابد

الرجل بلا امرأة يتيم عاطفيا
  رد مع اقتباس
قديم 16/03/2008   #3
شب و شيخ الشباب ارسلان
عضو
-- مستشــــــــــار --
 
الصورة الرمزية لـ ارسلان
ارسلان is offline
 
نورنا ب:
Aug 2007
المطرح:
حيث أجدني
مشاركات:
3,170

إرسال خطاب ICQ إلى ارسلان إرسال خطاب AIM إلى ارسلان إرسال خطاب Yahoo إلى ارسلان
افتراضي


فعلا فنانة مخلصة لفنها ولوطنها تستحق كل الاحترام والاجلال
هرم من اهرامات الكنانة
الله يحفظها يارب

جرائم حماس على صفيح ساخن
http://hamasgaza.wordpress.com/
  رد مع اقتباس
قديم 17/03/2008   #4
صبيّة و ست الصبايا joys
عضو
-- قبضاي --
 
الصورة الرمزية لـ joys
joys is offline
 
نورنا ب:
Dec 2007
المطرح:
في بيتنا *_^
مشاركات:
550

افتراضي


ثانكس مروى وبالفعل فنانه بتستااهل التقدير

انا بتعلم منك علم البي كمان كيف ابعد عنك و أقدر على النسيان




::::::::::::::::.............. عصابة ما تعمم- شو مشان .............. ::::::::::::::::
  رد مع اقتباس
قديم 20/03/2008   #5
شب و شيخ الشباب مايسترو
عضو
-- مستشــــــــــار --
 
الصورة الرمزية لـ مايسترو
مايسترو is offline
 
نورنا ب:
Jul 2006
المطرح:
المعهد العالي للسينما
مشاركات:
2,570

إرسال خطاب MSN إلى مايسترو إرسال خطاب Yahoo إلى مايسترو
افتراضي


شادية عنجد وحدة من اروع الفنانات


مايسترو

"We ask the Syrian government to stop banning Akhawia

اخوية باقية..

بقينا ام لم نبقى...
  رد مع اقتباس
قديم 20/03/2008   #6
شب و شيخ الشباب ارسلان
عضو
-- مستشــــــــــار --
 
الصورة الرمزية لـ ارسلان
ارسلان is offline
 
نورنا ب:
Aug 2007
المطرح:
حيث أجدني
مشاركات:
3,170

إرسال خطاب ICQ إلى ارسلان إرسال خطاب AIM إلى ارسلان إرسال خطاب Yahoo إلى ارسلان
افتراضي آه يـــ سمراني اللون ....


- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -
 


ياحبيبي يسمراني
من غير ولا مية ولازاد
ياحبيبي يسمراني
  رد مع اقتباس
قديم 21/03/2008   #7
شب و شيخ الشباب سفينة البر
عضو
-- زعيـــــــم --
 
الصورة الرمزية لـ سفينة البر
سفينة البر is offline
 
نورنا ب:
Sep 2007
المطرح:
المدينة المقدسة
مشاركات:
1,291

إرسال خطاب MSN إلى سفينة البر إرسال خطاب Yahoo إلى سفينة البر
افتراضي




ماما ياحلوه...ياأجمل غنوة
كل سنه وانتي طيبه
... ياأمنا كلنا...ياأغلى أم...ياماما شاديه

J *O *D *A
  رد مع اقتباس
قديم 21/03/2008   #8
صبيّة و ست الصبايا *Marwa*
عضو
-- مستشــــــــــار --
 
الصورة الرمزية لـ *Marwa*
*Marwa* is offline
 
نورنا ب:
Aug 2007
المطرح:
البــلاد المـقـدســـة
مشاركات:
2,869

افتراضي


للاسف ما قدرت اعمل اقتباس متعدد..بس بدي قول لكل ياللي مروا وعبروا عن حبهن للفنانة الرائعة شادية شكراً

والله يطوّل بعمر شادية
  رد مع اقتباس
قديم 21/03/2008   #9
شب و شيخ الشباب ماغنوم56
عضو
-- مستشــــــــــار --
 
الصورة الرمزية لـ ماغنوم56
ماغنوم56 is offline
 
نورنا ب:
Jan 2008
المطرح:
بقلب حبيبتي ..كيفكم اليوم حياتو
مشاركات:
3,181

افتراضي شكرا مروى


شكرا عالموضوع التحفة
واسمحيلي اهدي امهات كل الأعضاء
هل الغنية الحلوة لشادية
بمناسبة عيد الأم
===========
أمي
أمي حبيبتي يا أمي
ضميني دوبيني غرقيني في الحنان
خديني طهريني و اغسليني من الأحزان
يا أصل الكون يا طاهرة يا جنة الإنسان
الدنيا ما تسوى حضنك و لا يسواش الزمان
أنا في حضنك يا أمي بأحس بالأمان
أيوه بأحس بالأمان

قولي لي و طمنيني عن رحلة الطريق
دفيني و نوريني بكلامك البريء
يا بحر الحلم الواسع يا سفينة النجاة
لولاك ما يبقاش معنى و لا نبض للحياة
مشواري بدايته انتِ و انتِ منتهاه
أيوه منتهاه

نادي لي شاوري لي اهمسي لي بالعيون
تلاقيني بين ايديك نغم دافي حنون
يا نغم من القلب طالع مع طلعة النهار
تدعي لنا بالسلامة و يهون المشوار
مهما بنكبر ياأمي...لسه في عينك صغار
أيوه لسه في عينك صغار


- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -
 


=====

وكمان اغنية
بتجسد حب الأم لأبنها
اغنية سيد الحبايب يا ضنايه أنت
=========
سيد الحبايب
سيد الحبايب يا ضنايا انت
و كل أملي و منايا انت
يا أحلى غنوة
في دنيا حلوة
غنت و قالت معايا: "انت"
سيد الحبايب يا ضنايا انت

من ابتسامك... و من كلامك
فرحة عنيّه
قلبي بياخدني... و انت في حضني
و يلف بيّا
تقول لي يا "ماما"
يا قلب ماما
ما أشبعش عمري من الكلمة ديّا
سيد الحبايب يا ضنايا انت

و إن غبت عني...يا حتة مني
روحي تنادي لك
و بأنسى همي...ساعة ما أسمّي
عليك و أشيلك
لو يحرموني...من نور عيوني
مطرح ما تبقى أشوف و أجي لك
سيد الحبايب يا ضنايا انت


- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -
 




=================
  رد مع اقتباس
إضافة موضوع جديد  إضافة رد



ضوابط المشاركة
لافيك تكتب موضوع جديد
لافيك تكتب مشاركات
لافيك تضيف مرفقات
لا فيك تعدل مشاركاتك

وسوم vB : حرك
شيفرة [IMG] : حرك
شيفرة HTML : بليد
طير و علّي


الساعة بإيدك هلق يا سيدي 06:10 (بحسب عمك غرينتش الكبير +3)


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
ما بخفيك.. في قسم لا بأس به من الحقوق محفوظة، بس كمان من شان الحق والباطل في جزء مالنا علاقة فيه ولا محفوظ ولا من يحزنون
Page generated in 0.11923 seconds with 13 queries