أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > مجتمع > منبــر أخويـــة الحــــــر

إضافة موضوع جديد  إضافة رد

قديم 25/04/2008   #19
شب و شيخ الشباب فاوست
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ فاوست
فاوست is offline

نورنا ب:
Jul 2006
المطرح:
في وطني السليب

اقتباس:
انو العلوي بوابو مفتوحة أكتر من غيرو؟ لأ مو صحيح هالحكي
تأكيداً لكلامك محافظة طرطوس يلي بيغلب عليها اللون العلوي طائفياً،فيها اكثر من 250000 عاطل عن العمل هذا مثال صغير
النظام انا ما بشوفو علوي انا بشوفو عائلي ،صحيح غالبية رؤوساء الأفرع الأمنية هنن من الطائفة بس هادا مو دليل على انو الطائفة كلها مع النظام في معارضين كتير من العلويين عبد العزيز الخير فاتح جاموس محمود عيسى الروائية حسيبة عبد الرحمن وغيرهم الكثيرين

الحرية لسوريا من الإحتلال الأسدي
قديم 26/04/2008   #20
شب و شيخ الشباب Nihal Atsiz
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ Nihal Atsiz
Nihal Atsiz is offline

نورنا ب:
Feb 2008
المطرح:
دمشق

موضوع كتير مهم و شكرا لك اخ فاوست المحترم:
في الحقيقة هناك شيئ يحيرني كثيرا وهو انه عندما اتناقش مع زملائي في الجامعة من الموالين للنظام ( وهم في معظمهم من الطائفة العلوية الكريمة) اجدهم متناقضين :
قييقولون لك عاشت سوريا الاسد , عاش حزب البعث العربي الاشتراكي , اي انهم مؤيدون لفكر حزب البعث العربي الاشتراكي القومي العروبي ,
ولكن عندما نتناقش حول الامة العربية و حالة العرب واوضاعهم تجدهم يقولون نحن السوريون لسنا عربا وليس لنا علاقة بهم بل نحن فينيقيين او ما بعرف شو , وايضا يمجدون ايران و يفضلونها على كل الدول العربية .
فما هو تفسير ذلك؟؟

The homeland of Turks is not Turkey or Turkistan
its great and eternal place called Turan
قديم 26/04/2008   #21
شب و شيخ الشباب SaKRaN
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ SaKRaN
SaKRaN is offline

نورنا ب:
Nov 2006
المطرح:
يا خيو بعيد عن حلب

إرسال خطاب MSN إلى SaKRaN

تفسير هل الشي يا حبيب انو هنن حبو حزب البعث لانو كان حافظ هو الامين العام تبعو وهلق بشار وصدقني لو راح بشار مثلا واجا اي واحد مكانو (مو علوي) وصار امين الحزب ورئيس الدولة حتشوف اول ناس ضد حزب البعث هنن رفقاتك بالجامعة !!

انا بتنفس حرية ما تقطع عني الهوا ولا تزيدا كتير علي احسن ما نوقع سوا
قديم 26/04/2008   #22
صبيّة و ست الصبايا Reemi
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ Reemi
Reemi is offline

نورنا ب:
Dec 2005
المطرح:
WHATEVER

اقتباس:
يا حبيب هنيك مافي ماي وكهربا اما سميلي اسم ضيعة علوية ما عندها ماي وكهربا خلينا انكون واقعيين وما نحكي هيك بالهوى !

انا امي من اللاذقية المدينة وكل ما انزل على سوريا بلف المنطقة كلها من طرطوس لحمص للاذقية وشايف انو احلى الضيع هي ضيع الساحل وما بتلاقي ضيعة فقيرة او تحت خط الفقر بتلاقي ضيع متواضعة بس مافي فقر !

هالحكي مانو دقيق ابداااااااا

انا هلق رح اكتبلك اسماء الضيع الي خاطره ببالي الي مو واصلتلها المي ... والكهربا بتقطع فها وميا اربع ساعات اوقات العز واحيانا بتقطع ست ساعات كمان .... وكلهاااااااااااااا ضيع علويه ... يعني ع رايك محسوبين ع النظام ... الي هوي سيط غنى ولا سيط فقر يعني ...

رح ابتدي طبعا بضيعتي ...

البودي: بعدنا بنشتري مي وبنعبي مي من العين ... مية الدوله بتجي بالاسبوع ساعه ... اسراف يا عمي شو بدك بالحكي ..وبتقطع الكهربا يوميااااااااااااااااااااا اااااا

برمانا ... لسا ما عندها مي واغلب بيوتها ما فيها كهربا والخبر الي بيفلج اكتر انو ما عندهن شبكة صرف صحي ... وطبا فقيرين جدااااااااااااااااااااااا ااااا

الطويشره : الحمد لله ما في ميي...الكهربا بتقطع اكتر ما بتجي ...كل الضيعه فقيره لحد القرف مع الاسف ...

عندك الحوران كمان ما واصلها مي وفيها فقر ....

اصلا كل ضيعنا فقيره ..ما بتشوف فيها واحد غني ..بتشوف فيها واحد مرتاح بس بالمجمل الكل تحت خط الفقير وبكتييييييييييييييييييير كمان ...
ولولا هالزراعه كان ما بيشبعو الخبز ....

ولسا في كتير ضيع عهالشاكله ...

علما انو هالضيع كلها قريبه من القرداحه يعني اذا حكيون صح لازم نحنا نكون اول ناس مرفهين

شو هالعمر اللي مش باقي شي
لولا الوقت الولا خلى شي
خلالي طريقي و رح أمشيه

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

قديم 27/04/2008   #23
شب و شيخ الشباب فاوست
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ فاوست
فاوست is offline

نورنا ب:
Jul 2006
المطرح:
في وطني السليب

اقتباس:
تفسير هل الشي يا حبيب انو هنن حبو حزب البعث لانو كان حافظ هو الامين العام تبعو وهلق بشار وصدقني لو راح بشار مثلا واجا اي واحد مكانو (مو علوي) وصار امين الحزب ورئيس الدولة حتشوف اول ناس ضد حزب البعث هنن رفقاتك بالجامعة !!
ضحيح حكيك وانا متأكد انو انت ما بتقصد كل العلويين بل البعض منن،خلينا نكون صريحين يا شباب في كتير من المواليين هنن مواليين لأسباب طائفية أو مصلحية نفعية
يعني ما حدا مقتنع من داخلوا ان هذا النظام هو نظام رائع أو جيد حتى
بحديث لإلي مع بعض الأعضاء بالمنتدى قالتلي أنو هي تعارض عائلة الاسد،ومدركة انو تصرفات العائلة هي تشوه صورة العلويين لكن بنفس الوقت هي بتشوف أنو مصلحتها مع النظام وقالتي "تتشوه صورة الطائفة أحسن ما يحكمني شخص غير علوي أنا لأ أتمن له وبيقوم بعدين يمحي الطائفة كلها"

بس في شغلة انو غالبية العلويين في سوريا هنن من الفقراء وحديث ريمي عن الضيع الفقيرة العلوية صحيح مية مية عنا بدريكيش نفس الشي،طبعاً في ضيع بالقامشلي وبجنوب سوريا ودير الزور كمان نائية وغير مخدمة
بس القصد من موضوع أنو الضييع العلوية يغلب عليها الطابع الفقير هو للدلالة أنو مافي تمييز بين العلوية وفئات الشعب الاخرى
بس خلينا نكون واقعيين النظام عم يستخدم العلويين وعم يحمي حالو فيهن وعم يكونوا كبش فدا لإلو على الرغم من انو ما عم يقدملن شي وعم يستخدمن بفكرة انو انا الحامي لإلكن وانو البديل عني رح يعمل فيكن إبادة جماعية طبعاً هو عم يستخدم السياسة ذاتها مع المسيحيين والدروز وغيرهم من الأقليات بس بالرغم من هذا ما نجح مع المسيحيين ومع الدروز على سبيل المثال متل ما نجح مع العلويين على الرغم أنو في عدد منهن أي الأقليات الاخرى الغير علوية بتعتقد انو بديل النظام هو الأسلام السني المتطرف يلي رح يبيدهن وطبعاً هادا مو صحيح أبداً
قديم 27/04/2008   #24
شب و شيخ الشباب SaKRaN
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ SaKRaN
SaKRaN is offline

نورنا ب:
Nov 2006
المطرح:
يا خيو بعيد عن حلب

إرسال خطاب MSN إلى SaKRaN

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Reemi عرض المشاركة
هالحكي مانو دقيق ابداااااااا

انا هلق رح اكتبلك اسماء الضيع الي خاطره ببالي الي مو واصلتلها المي ... والكهربا بتقطع فها وميا اربع ساعات اوقات العز واحيانا بتقطع ست ساعات كمان .... وكلهاااااااااااااا ضيع علويه ... يعني ع رايك محسوبين ع النظام ... الي هوي سيط غنى ولا سيط فقر يعني ...

رح ابتدي طبعا بضيعتي ...

البودي: بعدنا بنشتري مي وبنعبي مي من العين ... مية الدوله بتجي بالاسبوع ساعه ... اسراف يا عمي شو بدك بالحكي ..وبتقطع الكهربا يوميااااااااااااااااااااا اااااا

برمانا ... لسا ما عندها مي واغلب بيوتها ما فيها كهربا والخبر الي بيفلج اكتر انو ما عندهن شبكة صرف صحي ... وطبا فقيرين جدااااااااااااااااااااااا ااااا

الطويشره : الحمد لله ما في ميي...الكهربا بتقطع اكتر ما بتجي ...كل الضيعه فقيره لحد القرف مع الاسف ...

عندك الحوران كمان ما واصلها مي وفيها فقر ....

اصلا كل ضيعنا فقيره ..ما بتشوف فيها واحد غني ..بتشوف فيها واحد مرتاح بس بالمجمل الكل تحت خط الفقير وبكتييييييييييييييييييير كمان ...
ولولا هالزراعه كان ما بيشبعو الخبز ....

ولسا في كتير ضيع عهالشاكله ...

علما انو هالضيع كلها قريبه من القرداحه يعني اذا حكيون صح لازم نحنا نكون اول ناس مرفهين

والله انا بذكر انو كل الضيع الي مارر فيها ما بقلك اغنياء بس متواضعة او انو ماشي حالها فما بعرف بباقي الضيع انتي اذا بنت المنطقة اكيد اعلم مني
بس انا قصدي بكل الحكي تبعي مو اني ضد العلوية بالعكس انا عندي كتير رفقات علوية ومافي اي مشكلة بيني وبينون بس الي اسء لهي الطائفة الكريمة هنن الي هلق ماسكين النظام بسوريا وصارت الشغلة عائلية يعني متل مو بشار حاطط صهرو واخوه وابن خالو يستلمو البلد في كتيير من الضباط او المسؤولين العلويين بيمشو امور الي بيقربون يعني صارت عوائلية الشغلة !
وشكرا على توضيحك بس فعلا ما كنت بعرف او ماكنت بتوقع حتى يكون في ضيع مافيها كهربا وماي !!!!!
وهاد اكبر دليل على انو النظام ماهمو غير حالو وهاد دليل اكبر انو هو نظام فاسد عميسرق اموال الشعب صرنا بالقرن الواحد وعشرين وفي مناطق مافيها كهربا !!!!!

لك يا عيب الشوم انا الي بقهرني رغم كل هل الشي الناس بيحبو !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
قديم 27/04/2008   #25
شب و شيخ الشباب MadMax
مشرف

الصورة الرمزية لـ MadMax
MadMax is offline

نورنا ب:
Aug 2006
المطرح:
Antaradus

يحرق اخت هالموضوع ..
كل شهر .. أو شهرين بالكتير .....بنطلنا موضوع مماثل ... و بنفس الفكرة
يعني بصراحة ملينا من كتر ما عدنا الحكي فيه

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

قديم 27/04/2008   #26
شب و شيخ الشباب ظل جيفارا
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ ظل جيفارا
ظل جيفارا is offline

نورنا ب:
Oct 2006
المطرح:
من قلبي سلام لطرطوس...رغم المسافات

إرسال خطاب MSN إلى ظل جيفارا إرسال خطاب Yahoo إلى ظل جيفارا

نفس فكرة مليون موضوع انطرح من قبل
ورح احكي خلاصة اللي حكيتو بكل موضوع ...
النظام لما يمارس الإضطهاد فهو عم يمارس الإضطهاد لشخص الفرد السوري بمكتسباته
اما الموالاة والمعارضة على اسس طائفية فهيدا المشروع الأميركي بالمنطقة وبتوقع صار اوضح من انو نحكي فيه التفتيت على اسس إثنيات وهمية باطلة
الحل برأيي بكون بطرح مشاريع متكاملة بديلة عن هــذا المشروع وتلامس جوهر الحياة الإقتصادية للناس بشكل اكبر واهم
تحياتي الحارة
ظل جيفارا

فإقتلوني ..وأحرقوني ..بعظامي الفانيات ..ثم مروا برفاتي ..في القبور الدارسات
....................................................إلى روح الحلاج شهيد الحرية
"تمركز رأس المال هو المشكلة ولا حل إلا الإشتراكية ."
قديم 27/04/2008   #27
شب و شيخ الشباب فاوست
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ فاوست
فاوست is offline

نورنا ب:
Jul 2006
المطرح:
في وطني السليب

اقتباس:
يحرق اخت هالموضوع ..
كل شهر .. أو شهرين بالكتير .....بنطلنا موضوع مماثل ... و بنفس الفكرة
يعني بصراحة ملينا من كتر ما عدنا الحكي فيه

هلق ممكن بس أنت مو شايف أنو الموضوع لازم ينحكى فيه،يعني ليش لنكون متل النعامة وندفن رأسنا بالرمل،في شي واقعي موجود بسوريا ونحن باخوية كمنتدى شبابي لازم علينا أنو نتناقش بهيك مواضيع ونعطي رأينا فيها
إضافة موضوع جديد  إضافة رد