أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > مجتمع > المنتديات الروحية > حوار الاديان

قديم 07/07/2005   #19
شب و شيخ الشباب ma7aba
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ ma7aba
ma7aba is offline

نورنا ب:
Jun 2004
المطرح:
سوريا دمشق

إرسال خطاب MSN إلى ma7aba إرسال خطاب Yahoo إلى ma7aba بعات رسالي عبر Skype™ ل  ma7aba

اقتباس:
هذا من باب الدعابة
وأنصحك إعترف بخطأك حتى يحترمك الناس
وشكرا
انا عندما اخطأ اعترف ومعروف عني هذا الشيء ولكن اثبت خطأي تأتيني برواية هناك الف شيء ينقضها هل لك ان تجيبني أين كان باقي رهبان الدير ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

واما انا فاقول لكم احبوا اعداءكم.باركوا لاعنيكم.احسنوا الى مبغضيكم.وصلّوا لاجل الذين يسيئون اليكم ويطردونكم.

فماذا نقول لهذا.ان كان الله معنا فمن علينا.

ياأبتي أغفر لهم فإنهم لا يعلمون ماذا يفعلون

قديم 07/07/2005   #20
شب و شيخ الشباب s1_daoud
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ s1_daoud
s1_daoud is offline

نورنا ب:
Apr 2005
المطرح:
USA

اقتباس:
عزيزي SILIVIO
أسلوبك جميل في المناقشة
اقتباس:
ولانو مسيحي خلص العمى ضرب باقي المشرفين ولا واحد شاف الكذب والبهتان والتزوير ؟؟؟؟؟

تشاو يا مزور

اسلوب جميل شو بدك باالحكي

Nothing Else Matters

عندما قرر ادم اكل التفاحة لم يكتفي بقضمها بل اكلها كلها ربما كان يعرف انه ليس هناك فرق بين انصاف خطايا وخطايا

jesus i trust in you

قديم 07/07/2005   #21
شب و شيخ الشباب SILIVIO
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ SILIVIO
SILIVIO is offline

نورنا ب:
May 2004

بقلو تور بيقول حلبو

ركز معي اخي
شغلة شغلة
نحن من كتر ما منحب النبي صلى الله عليه وسلم ارخنا حياتو كلها
اوكي وصلت هي ؟؟؟
وارخنا حروبو
وصلت تاني وحدة ؟؟؟؟؟
وارخنا حروبو ضد اليهود
وصلت التالتة ؟؟؟؟؟
ولم يتم تاريخ أي شي عن حروب ضد المسيحين

انا طلبي بسيط انت عم تقول صارت مدابح ضد المسيحين اوكي جبلي مصدر اسلامي بيقول هالشي
ليش الحروب مع اليهود انذكرت وع حظكن يا معترين ضاعت ؟؟؟؟؟؟؟

انا قلت الا ما يكون انذكر فيها قصائد
ليش لتوصل القصائد يلي انهجى فيها النبي وبناته وزوجاته ولم تصلنا هذه القصائد ؟؟؟؟؟

تالت شي
يا ابن الحلال كل شي انكتب عن هديك الفترة مصدرو اسلامي انت منين جايب حكيك ؟؟؟؟ معليش طيب جبلي مصدر غير اسلامي جبلي أي مصدر سدلي حلقي فيه
منين جايب حكيك ؟؟؟؟؟
قلي يا اخي

ما انت هيك كاتب :

- يمنع اي مسيحي من ان ينتقد اي شيء موجود في الديانة الإسلامية وبالطبع يجب ان يكون النقد بناء وليس هدام دون ان يكون عنده مصدر إسلامي يؤكد ان هذا الشيء موجود وان يدعمه بشواهد تاريخية او علمية او اجتماعية يومية وكل مخالفة تستوجب تنبيه المشترك وتعديل مشاركته او إيقاف الموضوع
2- يطبق نفس القانون على كل مسلم يريد ان ينتقد نقد بناء وبنفس الشروط ولايقبل اي تجاوز
3- يمنع الشتم منعاً باتاً وإن كان هناك اي اعتراض منطقي يرفع للمشرفين برسالة خاصة والمشرف يتصرف بما يراه مناسباً
4- الموضوع المكرر يعدل ويوضع لينك الموضوع الأساسي بدل منه لأن التكرار يكون دائماً على نفس الفكرة المغلوطة
5- يمنع جلب آيات ناقصة من الأنجيل او القرآن وكل من يريد ان ينتقد آية يوردها كاملة من بدايتها ويضع مايريد انتقاده بلون آخر كي يعرف الكل ماقبل ومابعد الآية وإن امكن أن يجلب شروح معتمده للآيات

رح رد عيد
يمنع أي مسيحي ان ينتقد أي شيئ في الديانة الاسلاميه دون ان يكون عنده مصدر اسلامي يؤكد ان هذا الشيئ موجود وان يدعمه بشواهد تاريخيه او علميه او ................

طيب يا اخي انا مسامحك بالشواهد بس جبلي المصدر الاسلامي

طبعا حقي قول عنك كذاب
انت قايل انو يمنع النقد بدون مصدر وانت فاتح موضوع بلا مصدر أي مصداقيه الك كعضو والك كمشرف ؟؟؟؟؟

طيب تاريخيا كذبني
الزلمي طلع من مكة هربا من اهلها كانو رح يقتلوه بتقلي المجازر يلي صارت بالمسيحين بمكة ؟؟؟؟؟
أي مجازر ومشركيها كانو بدن يقتلوه ؟؟؟؟؟؟

انت عم تناقش هي الفترة اوكي بس مصادرك لازم تكون من نفس الفترة فهمت علي ؟؟؟؟؟؟

هلا اهل الشام او مدري مين عم يقدسو موضع ربط الناقه
اسمع اول شي هي بدععععععععععععععع نحن ما منعترف فيا
تاني شي هو زارو لما كان عمرو 12 سنة غير هيك ما عندي علم
تالت شي يا اخي انت قايل انو السنة التانية للهجرة هي تاريخ وفاتو
طيب جبلي مصدرك
منين جبت انو مات بهادا التاريخ ؟؟؟؟؟؟ جبلي المصدر اسلامي تاريخي عطيني روابط يلا بدي شوف شويه مصداقيه
عيب عليك بدنا نناقش نحن

هلا وجود الايقونات عند الكعبه اشك فيه ولكن في حال كان صح فهادا الشي بياكد فكرتي انو كانو مسيحين ديانتهم اختلطت بالوثنيه يعني مع السيد المسيح بيعبدو هبل واللات والعزى ليش لا ؟؟؟؟؟

كلن صورت واصنامن حول الكعبه

هلا برجع للاساس انا ما بدي مصدر اسلامي بيقول انو المسيح ابن الله بدي تاريخ الحروب
يعني ليش ارخت الحروب مع اليهود ولم تارخ معكن ؟؟؟؟؟
وانت منين جبت هيك حكييييييييييييييييييييييي ييييييييييي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ يحرق حريشك يا شيخ جايين نناقش نحنا
منبلش من عند شي متفقين عليه ومنتفرع للاختلاف

هلا رح هون عليك المهمة
جبلي تاريخ وفاة بحيرة من مصدر اسلامي صعبة هي ؟؟؟؟؟؟
تاني شي اسماء المعارك يلي صارت مع المسيحين ويلي تمت قبل وفاة الراهب بحيرة
لانو كان شاهد عليا

ولا تقول انو ما رح نذكرها نحنا عنا اعتزاز بتاريخنا وما رح نعتم ع أي شي فيه وليك الحروب مع اليهود مذكورة

ويا اخي اليمن لوقت تولي ابو بكر ما كان ضمن الدولة الاسلاميه
نسيت قصة الاسود العنسي ؟؟؟؟؟ نفسو ذي الحمار ......................... هو يلي عمل جيوش وحارب المسلمين وانتهى امرو بعد تولي ابو بكر الخلافة بفترة يعني السنة التانية للهجرة ما كنا واصلين لهنيك

وصلت ولا لاااااااااااااااااااااااا اااااااااااااااااا
رد بمنطق يا رجل

كن مع الله ولا تبالي

قديم 10/07/2005   #22
شب و شيخ الشباب SILIVIO
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ SILIVIO
SILIVIO is offline

نورنا ب:
May 2004

اقتباس:
يمنع اي مسيحي من ان ينتقد اي شيء موجود في الديانة الإسلامية وبالطبع يجب ان يكون النقد بناء وليس هدام دون ان يكون عنده مصدر إسلامي يؤكد ان هذا الشيء موجود وان يدعمه بشواهد تاريخية او علمية او اجتماعية يومية وكل مخالفة تستوجب تنبيه المشترك وتعديل مشاركته او إيقاف الموضوع

and now what