أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > منتديات عامة > الصـــــــــــالون

إضافة موضوع جديد  إضافة رد

قديم 15/06/2009   #109
شب و شيخ الشباب المحارب العتيق
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ المحارب العتيق
المحارب العتيق is offline

نورنا ب:
Nov 2007
المطرح:
جرح الياسمين

[quote]
اقتباس:
كاتب النص الأصلي : MadMax عرض المشاركة

أو بالأحرى كل الطوائف غير المذهب الحنفي ...مغبونة بهالقانون
بس للعلم القانون الجديد . أخد بباقي المذاهب الاربعة . القديم كان حسب المذهب الحنفي مذهب الدولة العثمانية . اما الجديد فحاول ياخد بلأيسر من كل مذهب ( حسب ماقريت بمكان ما )

الفهيم بيريح

لك تاري الحمار لو شو ماسلموه بيصدق حالو وبدك تناديلو سيد حمار
قديم 15/06/2009   #110
شب و شيخ الشباب VivaSyria
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ VivaSyria
VivaSyria is offline

نورنا ب:
Jun 2008
المطرح:
في وطن تعب الناس فيه من الدعاء إلى الله

اقتباس:
مرة نزل موضوع بأخوية أنو اذا كانو الملحدين متحررين من الضوابط الدينية فليش ما بيتزجوا أمهاتهم ( الامر يلي حرمتو الديانات السماوية ) . فالموضوع دغري طار ( يعني مو تسكر لحتا ينقرا ومايتجاوب فيه . طار ) . فصدقني مابعرف كيف بدهم يظبطو امورهم الحياتية

مافهمت حبيب شو الربط بين الضوابط الدينية والقيم والأخلاق الإنسانية يلي كانت قبل الأديان؟

عمرك سمعت شي غزال أو قطة متجوزة إمها؟؟ هي أخلاق وفطرة طبيعية... بدك تقلي الحيوان عندو أخلاق بقلك إي عندو أخلاق ومو نابعة من دين"لأني ولامرة شفت عصفور لابس صليب أو راخي دقن" والدليل العلاقة الأسرية بمجتمع الحيوان والتكافل والتكاثر والتربية...

الحرية لكل أسرى الحرية في سوريا...

العربي الذي لايجرأ من الذل والخوف على رفع رأسه لرؤية القمر !!!

كيف سينتصر على غزاة القمر؟؟!!
قديم 15/06/2009   #111
شب و شيخ الشباب yass
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ yass
yass is offline

نورنا ب:
Jul 2004
المطرح:
الآن... هنا

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : المحارب العتيق عرض المشاركة
حبيب كلمة عدم الموضوعية انا شفتها بالمثال يلي اسلفتو . وهاد رأيي بالنتيجة يلي . وأنت دافعت عن وجهة نظرك . مع ذلك أنا ماذكرت كلمة كذاب يلي أنت قلت كتير أني عم كذبك . وحتى كلام الحيادية هو من وجهة نظري . بيجوز أنت برايك بعيد عنو . بتضل وجهات نظر

تمام . أنا معك بممثلي الطوائف . أما قصة نقابة المحامين والأاتحاد النسائي . فهي يلي أنا ركزت عليها . اصلا بستغرب يكون عندهم الجرأة يحكو ( طبعا المحامين والنسائي ) بدون مايكونوا اخدين موافقة . لأنو ممكن يتحاسبو على كل كلمة

النيابة على حد علمي . ممكن كتير تساعد بدعاوة التفريق . وتسرع هالشي . أنا بشوف انو في قضايا كتير عم تاخد وقت طويل بالمحاكم . ممكن النيابة تسرع حلها . وهاد طبعا بيصب بصالح المرأة يلي عم تطلب التفريق . اما مثالك فكل يلي قلتو انا أنو من كلامك ممكن يفهم الواحد انها أنوجدت لهاد السبب بس . وانو انا مابعتقد أنها ممكن تدخل بهاد الشكل حتى ولو أعطيت صلاحية

غريب . من طول عمرنا من حط الغرب المتحضر كمقياس ( وخاصة فيما يتعلق بالمرأة ). ومنقول انو لازم نفرق بين الجيد والسيء بتجربتو

ماعم افهم عليك . كلمة موطوئة يلي أنذكرت كيف فينا نعملها أكثر اناقة ؟ . الكلمة أنذكرت باللغة العربية الفصحة ومكانها شرح حالة معينة بطريقة وافية حتى لاتقبل الأجتهاد . كيف فينا نعملها أكثر اناقة ؟ . نقول صحراوي مثلا

أنا برأيي صحيح . وحتى لو عملنا قانون وشفناه صحيح ممكن يطلع على التنفيذ في عيوب . هاد طبعا مع انو الشغلة نسبية فهو سيء لألك جيد من وجهة نظر غيرك . أما مثال مصر . فأنا مع انو في تحالف بين السلطة ومشايخهم . بس مابعتقد انو نظام شمولي متل مصر بحاجة يعدل قانون لدايق شخص . بسهولة فيه يعمل فيه يلي بدو ياه . ويلبسو اي تهمة بدو ياها

نفس الشي . أنا شايفك عم ترد بوادي تاني . متشدقين مالتها الك . التها لمثال أنا ذكرتو .

تمام أنا مع هاد . بس شو عقيدة اللادينيين . وقديش نسبتهم بسوريا ؟ . وشو جاب كلمة متشدقين لهون ؟ . أنا كلامي بيقول أنو اغلبية الشعب السوري مسلم والطبيعي انو رأيي الاكترية تمشي . طبعا هاد مع أحترام خصوصية وعقائد الديانات التانية . وهالشي موجود بالقانون . كل ديانة الها باب . وفي شباب كتير مسيحيين هون ماشفت حدا فيهم هاجم شي ضمن باب الديانة المسيحية . انو هاد غلط . وبينقض عقيدتي . أما انو نساوي القانون على قياس اللادينيين ( يلي هنن ما أتفقوا على عقيدة او فكرة لمذهبهم . وكل واحد الو وجهة نظر تختلف عن الاخر ) ويلي هنن مابيمثلو 1% من الشعب السوري . ونهمش الكترية . هاد يلي أنا عم قول عنو خطأ

طبعا برجع بقلك . انو انا حأشتغل حسب قناعتي وشرعي ز وهاد الشي بيخلي القانون فاشل لانو يلي حيلتفو عليه اكتر من يلي حينفذوه . بعكس الحالي

أخي بصراحة.. ما عم نحكي نفس اللغة, في قاعدة مشتركة لازم تكون موجودة لحتى ينبنى نقاش و هالقاعدة مو موجودة, و بالتالي النقاش عقيم (هيك رأيي بصراحة)

و كمان شغلة ما اقدر اسكت عنها:

اقتباس:
مرة نزل موضوع بأخوية أنو اذا كانو الملحدين متحررين من الضوابط الدينية فليش ما بيتزجوا أمهاتهم ( الامر يلي حرمتو الديانات السماوية ) . فالموضوع دغري طار ( يعني مو تسكر لحتا ينقرا ومايتجاوب فيه . طار ) . فصدقني مابعرف كيف بدهم يظبطو امورهم الحياتية
منظومة الأخلاق و العلاقات الإنسانية هي تراكم فلسفي إنساني عمرو آلاف السنين, و مانها ضوابط دينية...

بس المشكلة بتصير لما يحاول أحدهم يختصر كل الإنسانية بالدين... لغاية طعنية في الآخر (فكر أحادي يعني...), و كمان اذا حبيت فينا نقول عنها إفلاس فكري....

مسيناكون بالخير

أبو مـــــــــ1984ـــــــارال
خبز,, سلم,, حرّية

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

قديم 15/06/2009   #112
عضو
-- مستشــــــــــار --

نورنا ب:
Nov 2007
المطرح:
جرح الياسمين

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : VivaSyria عرض المشاركة

مافهمت حبيب شو الربط بين الضوابط الدينية والقيم والأخلاق الإنسانية يلي كانت قبل الأديان؟

عمرك سمعت شي غزال أو قطة متجوزة إمها؟؟ هي أخلاق وفطرة طبيعية... بدك تقلي الحيوان عندو أخلاق بقلك إي عندو أخلاق ومو نابعة من دين"لأني ولامرة شفت عصفور لابس صليب أو راخي دقن" والدليل العلاقة الأسرية بمجتمع الحيوان والتكافل والتكاثر والتربية...
حبيب الانسان هلأ صار عم يعمل شغلات الحيوان مابيعملها ( ماعدا الخنزير ) . بئال حتى اذا بدك تجيب الحيوان كمثال بيطلع الغربي ( مشان ماحدا يزعل ) خسران . بعدين الحيوان مابيعملها مشان القيم والأخلاق الأانسانية ؟
هامش
عجبتني شغلة مجتمع الحيوان والتكافل . عندهم جمعيات مجتمع مدني دخيل السياحة والسفر
قديم 15/06/2009   #113
شب و شيخ الشباب التقرير الجوال
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ التقرير الجوال
التقرير الجوال is offline

نورنا ب:
Nov 2007
المطرح:
U.S.A

إرسال خطاب Yahoo إلى التقرير الجوال

مافيها شّك بأنو الانسان مفطور عالخير بس كمان مافيها شك بانو قابيل ارتكب اول جريمة على سطح المعمورة ..
ليش؟
من دون الولوج بسرد القصة .. هون بدي اذكر آية من القرآن لدعم فكرتي .. بسم الله "فطوّعت له نفسه قَتلَ أخيه فقتله فاصبح من الخاسرين ".
يعني النفس أمّارة بالسوء و هي مافي عليها غبار و غير قابلة للجدل.

منعرف فطرة الانسان الخيّرة بس يللي بتدور حوله التساؤلات هوي الشر من وين و ياترى موجود بداخلنا و هالاخلاق و العلاقات الانسانية متل ما ذكر أحد المشاركين هل هي نتيجة تراكم تجارب حياتية على مرّ السنين؟ أم هي ناموس و شرع أنزل هداية للعالمين.

من منّا لا يحب السيطر و الهيمنة و استحواز النصيب الاوفر إذا أمكن؟

بيكون احسن بكتير نقاش مواد القانون و عدم الحكم باحكام مسبقة أو مبنية على ميول و اعتقادات .. المطلوب و المبتغى هو .. ما يناسبك و ماذا لا يناسبك .
شكلها رح تنفتح حلبة صراح و أبصر ما حدى بيعرف ليش .. من رأيي الشخصي بأنو أي أعتراض على القانون و أي تعليق سلبي او ايجابي يجب ان يكون مدوّن بتعليق مرفوق فية نص المادة .. يعني منشان نعرف من وين نبللش.

Flush it down the Loo
قديم 15/06/2009   #114
عضو
-- مستشــــــــــار --

نورنا ب:
Nov 2007
المطرح:
جرح الياسمين

[quote]
[quote]
اقتباس:
كاتب النص الأصلي : yass عرض المشاركة
أخي بصراحة.. ما عم نحكي نفس اللغة, في قاعدة مشتركة لازم تكون موجودة لحتى ينبنى نقاش و هالقاعدة مو موجودة, و بالتالي النقاش عقيم (هيك رأيي بصراحة)
خفت الك هاد الكلام . تتهمني اني ماعم احترم مناقشي . ولهاد السبب انا انسحبت من نقاش الثلاثائيات
اقتباس:

و كمان شغلة ما اقدر اسكت عنها:
الأخلاق و العلاقات الإنسانية هي تراكم فلسفي إنساني عمرو آلاف السنين, و مانها ضوابط دينية...

بس المشكلة بتصير لما يحاول أحدهم يختصر كل الإنسانية بالدين... لغاية طعنية في الآخر (فكر أحادي يعني...), و كمان اذا حبيت فينا نقول عنها إفلاس فكري....
حاضر . تهجمك هاد مردودو عليك . أنا مفلس فكريا . بس ياترى فيك تجاوب على اسئلة التقريرالجوال وماجد
قديم 15/06/2009   #115
عضو
-- مستشــــــــــار --

VivaSyria is offline

نورنا ب:
Jun 2008
المطرح:

اقتباس:

كبستين إنتر مشان إفصلك الجملتين عن بعض وما انفصلو معك وانو أول جملة بتحكي عن القيم الإنسانية والتانية بتحكي عن الفطرة والغريزة يلي كمان فيها نوع من الأخلاق والتكافل

اقتباس:

هامش

عجبتني شغلة مجتمع الحيوان والتكافل . عندهم جمعيات مجتمع مدني دخيل السياحة والسفر

جواب الهامش لأنو أول قسم جاوبتك عليه بالأحمر بقلب مشاركتي:

إي حبيب الحيوان عندو تكافل وبدرجات عالية جداً... فيك تقلي شو يلي بيخلي ذكور النمل تبني المملكة وتموت وهي عم تبنيها؟؟
ولا شو يلي بيخلي القطة تربي ولادها وتحميون وتدافع عنهون بروحا...حتى يشتد عودون واذا ضاع شي ولد منون تضل تدور عليها أيام وليالي؟؟
شو يلي بخلي العصفور الذكر يبني العش ويأمن الأكل والعصفورة الأنثى تهتم بالعصافير الصغار؟؟ وملايين الأمثلة يلي مابدها كتير تفكير لتوصل منها انو منظومة الحياة السليمة الصحيحة ما إلها علاقة بالأديان...

إذا هاد مو تكافل ومو تضامن ومو اخلاق فطرية حسنة فمابعرف شو ممكن يكون اسمو...

وهي سمايلي من وحي الجو يعني مشان سمعة المحل

قديم 15/06/2009   #116
عضو
-- زعيـــــــم --

نورنا ب:
Nov 2007
المطرح:
U.S.A

اعتراضيّة

انا ممكن سمّي هالامور يللي ذكرتها عن الحيوان بانها سلوك متل مافي ناس بتقول بانو الكرة الارضية انوجدت من العدم او غيرو .. بعدين الحيوانات مافي عندها عقول لتميّز الخير و تعملو .. اذا بدّك تسميها فطرة فماشي الحال بس من وين اجت هالفطرة .. بدنا ناخد الحيوان كمثال لحتى نقيس علية الفطرة الانسان .. و نحن هون مجبورين بس شو بدنا نعمل يا عمي.

من وين اجت فطرة الحيوان
في بعض الردود بتقول بانو فطرة الانسان الحميدة سببها ممارسة الحياة و تراكم خبرات عبر العصور و هي سببها العقل و التنظيم و القيادة .. و مع كل هالشي لساتو الانسان بيفتك بالانسان و يسرقو و يبيدو.

في هلا مكارم أخلاق و إلا فطرة حميدة اذا غاب القصاص و العدل.
قديم 15/06/2009   #117
عضو
-- مستشــــــــــار --

نورنا ب:
Nov 2007
المطرح:
جرح الياسمين

اقتباس:

جواب الهامش لأنو أول قسم جاوبتك عليه بالأحمر بقلب مشاركتي:

إي حبيب الحيوان عندو تكافل وبدرجات عالية جداً... فيك تقلي شو يلي بيخلي ذكور النمل تبني المملكة وتموت وهي عم تبنيها؟؟
ولا شو يلي بيخلي القطة تربي ولادها وتحميون وتدافع عنهون بروحا...حتى يشتد عودون واذا ضاع شي ولد منون تضل تدور عليها أيام وليالي؟؟
شو يلي بخلي العصفور الذكر يبني العش ويأمن الأكل والعصفورة الأنثى تهتم بالعصافير الصغار؟؟ وملايين الأمثلة يلي مابدها كتير تفكير لتوصل منها انو منظومة الحياة السليمة الصحيحة ما إلها علاقة بالأديان...

إذا هاد مو تكافل ومو تضامن ومو اخلاق فطرية حسنة فمابعرف شو ممكن يكون اسمو...

وهي سمايلي من وحي الجو يعني مشان سمعة المحل

سؤال جدي . عنا طيور بالبيت . (حساسين ) . دائما بيفقسو . ويلي فقسو بيرجعو بيفقسو . هاد مو يعني أنو الطير عم يعملها مع أختو ؟
قديم 15/06/2009   #118
عضو
-- مستشــــــــــار --

VivaSyria is offline

نورنا ب:
Jun 2008
المطرح:

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : التقرير الجوال عرض المشاركة

شكلها رح تنفتح حلبة صراح و أبصر ما حدى بيعرف ليش .. من رأيي الشخصي بأنو أي أعتراض على القانون و أي تعليق سلبي او ايجابي يجب ان يكون مدوّن بتعليق مرفوق فية نص المادة .. يعني منشان نعرف من وين نبللش.
فقرة فقرة بدنا وقت كتير فبدي حاول حط هيك فقرات سريعة على قد مابيسمحلنا الوقت وتجاوبني على مبرراتون من وجهة نظرك:

المادة270:

1-يثبت النسب بشهادة رجلين، أو رجل وامرأتين.

شو الفكرة؟ يعني كل إمرأة تعتبر نص رجال؟؟

2-تثبت الولادة وتعيين المولود بشهادة الواحد العدل المسلم ذكراً كان أم أنثى.

شو الفكرة كمان ؟؟ المسيحية وقت تولد ليش لتجبرها تجيب مسلم مشان يشهدلها حتى تثبت ولادتها؟؟ مابيمشي الحال بشاهد مسيحي؟

قديم 15/06/2009   #119
شب و شيخ الشباب yass
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ yass
yass is offline

نورنا ب:
Jul 2004
المطرح:
الآن... هنا

[quote=المحارب العتيق;1283073][quote]
اقتباس:

حاضر . تهجمك هاد مردودو عليك . أنا مفلس فكريا .
ليش انت اللي كنت عم تقول انو اللاديني ما عندو رادع لحتى يتزوج أمو؟ انت اللي بتعتبر اللاديني لا أخلاقي؟

ردة فعلك بتشير لهالشي...

آخر تعديل yass يوم 15/06/2009 في 04:37.
قديم 15/06/2009   #120
عضو
-- مستشــــــــــار --

VivaSyria is offline

نورنا ب:
Jun 2008
المطرح:

اقتباس:
سؤال جدي . عنا طيور بالبيت . (حساسين ) . دائما بيفقسو . ويلي فقسو بيرجعو بيفقسو . هاد مو يعني أنو الطير عم يعملها مع أختو ؟
جواب جدي أكتر متل ما بزمناتون قابيل وهابيل "أصول سلالة الأنبياء والبشر وأولاد أبو الأنبياء" عملوها مع اخواتون وضلو هيك الشباب حتى توسعت العيلة وصار في فروع أبعد من درجة القرابة الأولى...

يعني لو كان الله نزل عيلتين ما كانو انجبروا ينامو مع اخواتون وحضرتك لو مكلف خاطرك وحاطط بالقفص جوزين جوزين من عيل مختلفة كمان كانو العصافير زبطو امورون مع "بنات وشباب" العيلة التانيه...

بس انت جابرون متل ما الله جبر قابيل وهابيل وجاية تستغيبون فوق البلا...
قديم 15/06/2009   #121
عضو
-- مستشــــــــــار --

نورنا ب:
Nov 2007
المطرح:
جرح الياسمين

[quote=yass;1283085][quote=المحارب العتيق;1283073]
اقتباس:

ليش انت اللي كنت عم تقول انو اللاديني ما عندو رادع لحتى يتزوج أمو؟ انت اللي بتعتبر اللاديني لا أخلاقي؟
وأي وهاد شو دخلو بلأفلاس الفكري ؟
بكل الاحوال . مشان ماناكل مخالفة أنا وياك أنو عم نحكي حوارات جانبية . انا قلت انو هو متحرر من الرادع الالهي والنص التحريمي . اما قصة لا أخلاقي فهي شغلة نسبية . يعني الغربي بيفوت بيلاقي أختو أو مرتو مع واحد بالنسبة الو عادي . بينسحب لبرا مشان راحتهم . بالنسبة للاديني عربي هاد مابيصير . فقصة الأاخلاق نسبية ومو مختصرة بوجهة نظرك
قديم 15/06/2009   #122
عضو
-- مستشــــــــــار --

نورنا ب:
Nov 2007
المطرح:
جرح الياسمين

اقتباس:
جواب جدي أكتر متل ما بزمناتون قابيل وهابيل "أصول سلالة الأنبياء والبشر وأولاد أبو الأنبياء" عملوها مع اخواتون وضلو هيك الشباب حتى توسعت العيلة وصار في فروع أبعد من درجة القرابة الأولى...

يعني لو كان الله نزل عيلتين ما كانو انجبروا ينامو مع اخواتون وحضرتك لو مكلف خاطرك وحاطط بالقفص جوزين جوزين من عيل مختلفة كمان كانو العصافير زبطو امورون مع "بنات وشباب" العيلة التانيه...

بس انت جابرون متل ما الله جبر قابيل وهابيل وجاية تستغيبون فوق البلا...
بس انت قلتلي
اقتباس:
عمرك سمعت شي غزال أو قطة متجوزة إمها؟؟ هي أخلاق وفطرة طبيعية...
يعني وين راحت الفطرة ؟ . خاصة انو الحيوان كل قانون حياتو هي الفطرة . لأنو ماعندو عقل . اي شي بيعملو الحيوان بالفطرة .
قديم 15/06/2009   #123
شب و شيخ الشباب yass
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ yass
yass is offline

نورنا ب:
Jul 2004
المطرح:
الآن... هنا

اقتباس:
وأي وهاد شو دخلو بلأفلاس الفكري ؟
دخلو انك عم تنفي صفة انسانية عن شخص لمجرد انو لا ينتمي لمنظومتك الفكرية...

سؤال اذا انت معتبر اني ما عندي رادع اتزوج امي كيف بتحكي معي و تقبل يكون في أخد و عطا بيناتنا؟

اقتباس:
بكل الاحوال . مشان ماناكل مخالفة أنا وياك أنو عم نحكي حوارات جانبية .
لأ مانا حوارات جانبية... أنا بشوف هالشي من صلب الموضوع.. طريقة النظر الى الآخر, هالمنظور هو اللي أنتج هالقانون

اقتباس:
يعني الغربي بيفوت بيلاقي أختو أو مرتو مع واحد بالنسبة الو عادي
أوف!

بيلاقي مرتو مع واحد و يسحب حالو و لألو عادي؟

طيب انت حاسب حساب انو الغرب بغالبيتو مسيحي؟ حتى لو سياسياً علماني؟ كمان المسيحية هيك؟

اقتباس:
فقصة الأاخلاق نسبية ومو مختصرة بوجهة نظرك
لأ طبعاً مو نسبية... يا أخلاق يا لا أخلاق....

بالنسبة الي العادات و التقاليد لا تدخل ضمن مضمون الأخلاق, و يجري عليها الأعراف الدينية, لكن اللي انت عم تعتبرو عرف ديني هو ليس كذلك, يعني اعتبارك انو الشخص اللاديني ما عندو رادع أخلاق انو يتزوج أمو هاد شي رهيب يعني... شو وحش يعني اللاديني؟

الرادع الديني ليس كل شي... الحضارة الإنسانية مبنية على تراكمات فكرية و فلسفية عمرها آلاف مؤلفة من السنين و سابقة بكثير من أساسياتها على الديانات السماوية... يعني كانت موجودة قبل... ما تشكّلت نتيجة رادع ديني... السرقة أو القتل أو أو ... هالأمور كلها
قديم 15/06/2009   #124
عضو
-- زعيـــــــم --

نورنا ب:
Nov 2007
المطرح:
U.S.A

شايف الفقرة التانية من المادة270
يعني شكلو القانون موضوع للأغلبية و الأغلبية مسلمة و بدّك تتعمق بهالفقرة و تشوف حيثياتها لأنو ما بظن في شي بيمنع المسيحي من الشهادة مثلاً على مسلم جنائياً أو مدنياً أو تجاريا أما مالله فدعه لله و ما لقيصر فهو له
يعني إذا انت ملاحظ بأنو الفقرة عم تقول " المسلم " فهي شرع و معليش هالمرة غير ديانة غير مرغوب فيها بالشهادة .. هاد امر اسلامي داخلي و مابظن حضرتك او غيرك إلو علاقة في.

أما شهادة الرجل بشهادة امراتين فهاد كمان شرع وداخل و الله اعلم بكل أشكال الشهادات و على رأسها الشهادات الشرعية الاسلامية .. مابعرف اذا بتصدق بانو تفسير هالشيئ بانو اذا ضللت احد النساء الشاهدات فيكون هنالك اخرى لتذكر يعني اذا نسيت أو تأثرت بمشهد او خافت أما ماهنالك و طبيعة المراة الحساسية و الرهفة .. بعدين الله فضل النساء عالرجال بامور كتير و اولها حضانة الأطفال " هي ليش مابتحكو عنها " الصبر للمراة
الحنان العطف .. الشرع بيعطي الحضانة للمراة.
قديم 15/06/2009   #125
عضو
-- مستشــــــــــار --

نورنا ب:
Nov 2007
المطرح:
جرح الياسمين

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : yass عرض المشاركة

طيب انت حاسب حساب انو الغرب بغالبيتو مسيحي؟ حتى لو سياسياً علماني؟ كمان المسيحية هيك؟

أنت ياسين ؟
قديم 15/06/2009   #126
شب و شيخ الشباب yass
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ yass
yass is offline

نورنا ب:
Jul 2004
المطرح:
الآن... هنا

اقتباس:
أنت ياسين ؟
طبعاً أنا ياسين لكان مين؟ و عايش بالغرب و بعمري ما شفت واحد بيشوف مرتو مع واحد بيتركهون.... من وين طالع هالحكي؟
إضافة موضوع جديد  إضافة رد