أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > مجتمع > منبــر أخويـــة الحــــــر

إضافة موضوع جديد  إضافة رد

قديم 05/06/2008   #19
صبيّة و ست الصبايا sandra
مشرف

الصورة الرمزية لـ sandra
sandra is offline

نورنا ب:
Dec 2007

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : M.E.e.R.O عرض المشاركة
هي النقطة بوافقك عليها 100% ...وبالنسبة الي ...انا كتييير عم عاني منها ...
اي بقدر اتخيل هالشي ....
يا ريت لو الأهل يتقبلوا ابنائهم متل ما هنن

بتمنى عن جد انك تلاقي الراحة بين اهلك

تحياتي ميرو

// وأنّ حضورك في دمي مسكُ الختام //
قديم 22/06/2008   #20
صبيّة و ست الصبايا madona
شبه عضو
-- اخ حرٍك --

الصورة الرمزية لـ madona
madona is offline

نورنا ب:
May 2006
المطرح:
هنيك

مسا الخير
انا ام لشب مثلي
كيف بدي فوت بالموضوع ما بعرف بس اللي بعرفه اني حاولت كتير اني انزع هذه الافكار من راس ابني لكن ما استطعت
انت اذا كنت ماشي بشارع و لقيت ولد صغير بدخن بتوقف و بتحاول تشيل السيكارة من تمه لانك خايف عليه بتقول بنفسك حرام صغير
كيف لو كان هاد الانسان ابنك
كيف ممكن تتقبل ان يكون ابنك مثلي
ما رح نقرب للحلال و الحرام بس شو بتتوقع من انسان ملامحه ضايعة
ساعة شب و ساعة بنت 0 معقولة نرجع للعصر الحجري ان اي انسان يفعل ما يحلو له دون اي رادع اخلاقي او حتى انساني 0
حاولت اني قرب من المثليين لحتى اعرف ليش ابني هيك صار مع العلم ابني لهاد التاريخ بينفي و بشدة عنه هي الصفة
كل اللي اجتمعت فيهن بحاولوا ان يرموا السبب على الاهل مرة ابوه بيقتله وبيحرمه الحنان و مرة لان امه مطلقة ومحروم من صغره حنان الام و مرة لان تم اغتصابه و هو صغير و مرة لانه مهمل ما كان حدا يهتم فيه
طيب هاد كله سبب رئيسي لان نجعل من انفسنا مسخرة هذا المجتمع
بدك تقلي هرمون و مشاعر انا سالت اكتر من طبيب اذا كان هرمون التسترون قليل او مستواه بالجسم اقل مما يجب ممكن ياثر على شخصية الشب اجابوا الكل ان كانت صفات الذكورة الثانوية واضحة هذا دليل على ان مستوى الهرمون طبيعي و ان البلوغ طبيعي وان الحالة دخلت بموضوع نفسي
يا سيد الا تعتقد ان هذه الظاهرة ما هي الا جريمة منظمة
جريمة تتسع على ساحات البلد من شباب و اطفال بعمر ال14 سنة
انت ممكن تقول اني ام (( علاكة)) بس انا بدي اسالك اذا كان ابوك مثلي او اخوك شو اللي ممكن تساويه

لا تقل الله في قلبي لكن قل انا في قلب الله
قديم 22/06/2008   #21
صبيّة و ست الصبايا madona
شبه عضو
-- اخ حرٍك --

الصورة الرمزية لـ madona
madona is offline

نورنا ب:
May 2006
المطرح:
هنيك

انسيت اشكرك على هاد الموضوع
اكيد هاد الطرح ما كان عن عبث و يا ريت تتكرر المواضيع اللي بيشترك فيها الاهل و الاولاد
وعلى القليلة هيك مواضيع ممكن يكون طرف من الحل بايدنا
قديم 23/06/2008   #22
صبيّة و ست الصبايا اسبيرانزا
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ اسبيرانزا
اسبيرانزا is offline

نورنا ب:
Jun 2007
المطرح:
مصر ام الدنيا

إرسال خطاب MSN إلى اسبيرانزا

مادونا مثال بيثبت ان فى اهالى عندهم مرونة فى تقبل التحاور مع المثليين لكنو بيثبت كمان ان المثليين ما عندهم استعداد للتحاور ...هل المثليين يريدون المجتمع ان يتقبل الوضع وانتهى الامر؟؟؟؟

الامر يتتطلب مرونة من الطرفان ... ليخرج الامر عن مين صح ومين غلط ...فقط تقبل كلام الغير ومحاولة العلاج

شُذَّ، شُذَّ بكل قواك عن القاعدة
لا تضع نجمتين على لفظة واحدة
وضع الهامشيّ إلى جانب الجوهريّ
لتكتمل النشوة الصاعدة
قديم 24/06/2008   #23
شب و شيخ الشباب W.E.G.A
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ W.E.G.A
W.E.G.A is offline

نورنا ب:
Jan 2008
المطرح:
في حضيض المثلية

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : madona عرض المشاركة
انسيت اشكرك على هاد الموضوع
اكيد هاد الطرح ما كان عن عبث و يا ريت تتكرر المواضيع اللي بيشترك فيها الاهل و الاولاد
وعلى القليلة هيك مواضيع ممكن يكون طرف من الحل بايدنا
مرحبا مادونا مابعرف يمكن ما لاحظتي اني انا طارح الموضوع مثلي لهيك طرحت الموضوع
وبتمنى انك تكوني ارحم شوي بحال الي متلي ومتل ابنك
لان جد انت قد ما حاولتي ما حتصلي للنقطة الي تعرفي فيها مشاعرنا

شكرا لك على المشاركة

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : اسبيرانزا عرض المشاركة
مادونا مثال بيثبت ان فى اهالى عندهم مرونة فى تقبل التحاور مع المثليين لكنو بيثبت كمان ان المثليين ما عندهم استعداد للتحاور ...هل المثليين يريدون المجتمع ان يتقبل الوضع وانتهى الامر؟؟؟؟

الامر يتتطلب مرونة من الطرفان ... ليخرج الامر عن مين صح ومين غلط ...فقط تقبل كلام الغير ومحاولة العلاج
وليش ما ينتهي الامر عند انه المجتمع يتركنا بحالنا

بما إنو
العيشة سودا
ومش بيضا
اجتمعنا وقررنا
نسلق بيضة
شي مغذي
شي خفيف
شي مطمئن
شي مخيف
قديم 08/07/2008   #24
شب و شيخ الشباب GAY LOST ANGEL
شبه عضو
-- اخ حرٍك --

الصورة الرمزية لـ GAY LOST ANGEL
GAY LOST ANGEL is offline

نورنا ب:
Oct 2007
المطرح:
بالشام أخر لفة على الحفة

إرسال خطاب MSN إلى GAY LOST ANGEL إرسال خطاب Yahoo إلى GAY LOST ANGEL
افتراضي مثلي مثلكم

شكراً اخ ويجا على الموضوع انا مثليي بس مع هيك بدي خالفك بالرأي لأني مستحيل اقول لأهلي لكثير من الاسباب منها انه اهلي كثير متدينين ومتعصبين كمان وإذا عرفوا بحقيقتي انا متأكد 95% انه لح يصير جريمة شرف ولح كون انا ضحيتها بالنسبة للأهل يلي مثل اهلي هل الموضوع مو موضوع نقاش هاد موضوع منتهي وما في داعي ينحاكى فيه بالنسبة إلهم
بس انا مخبر كل رفقاتي العاديين بأني مثليي وتقبلوني كثير وحتى صديقاتي البنات خبرتهم بوضعي وتقبلوني على اني صديق مثليي بس لما عرف واحد من اقربائي وهو من اعز اعز الناس على قلبي كثير وقف ضدي وضلينا فترة طويلة ما بنحكي مع بعض وهو بيكره المثليين وسيرة المثليين وطبعاً هاد جزء بسيط من رأي باقي العيلة

شكراً اخ ويجا على الموضوع

الملاك الضائع
قديم 08/07/2008   #25
صبيّة و ست الصبايا Marooshe
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ Marooshe
Marooshe is offline

نورنا ب:
Apr 2008

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : madona عرض المشاركة
مسا الخير
انا ام لشب مثلي
كيف بدي فوت بالموضوع ما بعرف بس اللي بعرفه اني حاولت كتير اني انزع هذه الافكار من راس ابني لكن ما استطعت
انت اذا كنت ماشي بشارع و لقيت ولد صغير بدخن بتوقف و بتحاول تشيل السيكارة من تمه لانك خايف عليه بتقول بنفسك حرام صغير
كيف لو كان هاد الانسان ابنك
كيف ممكن تتقبل ان يكون ابنك مثلي
ما رح نقرب للحلال و الحرام بس شو بتتوقع من انسان ملامحه ضايعة
ساعة شب و ساعة بنت 0 معقولة نرجع للعصر الحجري ان اي انسان يفعل ما يحلو له دون اي رادع اخلاقي او حتى انساني 0
حاولت اني قرب من المثليين لحتى اعرف ليش ابني هيك صار مع العلم ابني لهاد التاريخ بينفي و بشدة عنه هي الصفة
كل اللي اجتمعت فيهن بحاولوا ان يرموا السبب على الاهل مرة ابوه بيقتله وبيحرمه الحنان و مرة لان امه مطلقة ومحروم من صغره حنان الام و مرة لان تم اغتصابه و هو صغير و مرة لانه مهمل ما كان حدا يهتم فيه
طيب هاد كله سبب رئيسي لان نجعل من انفسنا مسخرة هذا المجتمع
بدك تقلي هرمون و مشاعر انا سالت اكتر من طبيب اذا كان هرمون التسترون قليل او مستواه بالجسم اقل مما يجب ممكن ياثر على شخصية الشب اجابوا الكل ان كانت صفات الذكورة الثانوية واضحة هذا دليل على ان مستوى الهرمون طبيعي و ان البلوغ طبيعي وان الحالة دخلت بموضوع نفسي
يا سيد الا تعتقد ان هذه الظاهرة ما هي الا جريمة منظمة
جريمة تتسع على ساحات البلد من شباب و اطفال بعمر ال14 سنة
انت ممكن تقول اني ام (( علاكة)) بس انا بدي اسالك اذا كان ابوك مثلي او اخوك شو اللي ممكن تساويه
مادونا: اول شي المثلية الجنسية مش افكار انت بتقدري تنزعيها بسهولة من راس ابنك متل ما عم تقولي... هاد ميول جنسي يلي ما فيكي تتحكمي فية... انا بتفهم قلقك وغضبك وخوفك على ابنك... بس بصراحة انا ماني شايفة اي شي بيخوف بالنص... ومجرد انو ابنك غير وميولو غير (غير الشي يلي قررو المجتمع) ما فيكي تيجي وتقولي عنو مسخرة... لانو المسخرة انك تتمسخري على هيك اشيا... هلأ بغض النظر عن حالة ابنك النفسية انت ذكرتي اربع اشيا كتير مهمة ازا ما كانت السبب بميولو الجنسية فرح تكون اكيد احدى العوامل.... ومشكلتك انك بتقولي انك بتقربي من المثليين مشان تعرفيهن ومانك قادرة تتفهميهن... معقولة انت ام وقاعدة بتستهتري بشو يعني ولد تم اغتصابو؟؟؟ شو يعني ولد بيعاني من عنف جسدي من ابوة؟؟؟ من عنف نفسي من امة؟؟؟ من عنف اجتماعي بيسحقو؟؟؟ اسفة اني اقلك انك لازمك كتير شغل عحالك... لتقدري تتفهمي وتتقبلي وتتعايشي مع كل فئات المجتمع ولو شو ما كانت ميولهم الجنسية... الحرية الجنسية هي حق طبيعي لكل انسان... وازا انت بتشعري بالمتعة مع الجنس الاخر فغيرك بيشعر بالمتعة مع جنسو... المفروض بما انو الشب ابنك... ومشان ما تخسرية ع الاخر... ما بدي قلك تقبلية بس بيسوا انك تتفهمية وتحترمية... وتحترمي ميولو واختيارو... وكمان شغلة... ما تتمسخري بهشكل لانو يلي عم تعملية انت جريمة بحق هاي الفئة وليس العكس متل ما حضرتك قلتي... وانا ماني شايفة ابدا انو المثلية الجنسية بتشكل خطر او تعتبر جريمة بحق حدا لانها اصلا ما بتأزي حدا...
قديم 08/07/2008   #26
شب و شيخ الشباب x52
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ x52
x52 is offline

نورنا ب:
Nov 2006
المطرح:
قلبي في فلسطين ...والبقية هنا

إرسال خطاب MSN إلى x52 إرسال خطاب Yahoo إلى x52

انا برأيي انو الناس مقتعة بأنو ربنا خلق ذكر وانثى بس ومو حابين يعترفو بالمثليه

شيت انو ربنا اخذ قوم لوط بالطوفان لأنهم كانو مثليين

بس من ناحيتتي بحييك ويجا على جرأتك والله يكون معك

لست اعرف ما الذي يجبر الاعمى على الاستيقاظ رغم انه يرى في المنام
..................... هذه هي حالي

ولا مثلي صبري صبر في محنته انسان ولا مثلي ناح وبكى في محبسه الكروان

احرام على بلابل الدوح حلال للطير من كل جنس
قديم 09/07/2008   #27
شب و شيخ الشباب maged-syrian
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ maged-syrian
maged-syrian is offline

نورنا ب:
May 2007
المطرح:
صرنا بــDamascus

إرسال خطاب Yahoo إلى maged-syrian

أنا برأيي انو مو شي حلو أن الواحد يجاهر بتوجهه الجنسي ويفتخر فيه ويفرض رأيه على الأخرين بالمجتمع ... يعني أنا كمغاير للجنس اشعر بميول اكبر للمرأة السمراء والداكنة البشرة عن المرأة البيضاء البشرة ... واشعر باشمئزاز من المرأة البيضاء البشرة لكنني لااجاهر ولااتفاخر بهذا الشي لأنه أمر خاص بيني وبين نفسي .. نفس الامر بالنسبة للمثليين فهم احرار بتوجهاتهم الجنسية لكنهم ليسوا باحرار في فرض توجهاتهم علينا ...
انا احترم ويجا كشخص لكنيي لااحترم على الاطلاق فرض توجهه الجنسي ووضع صورة رمزية تدل على توجهه الجنسي المثلي ... نحن هنا بمجتمع شرقي ... الكلام عن الجنس فيه يعتبر خط أحمر ... فكيف بالكلام عن المثلية الجنسية !!

الناس وصلت للمريخ ونحن لسا عن نحكي عن موضوع مثليي الجنس وماهنالك !

يا ايها الرجلُ المعلمُ غيرهِ..............هلا لنفسكَ كانَ ذا التعليمُ
قديم 09/07/2008   #28
صبيّة و ست الصبايا Marooshe
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ Marooshe
Marooshe is offline

نورنا ب:
Apr 2008

ماجد: ويجا ما فرض رايو عحدا... مجرد انو طرح فكرة وطرح رايي بموضوع كتير جريء وكتير حساس وما لو علاقة بكونا شرقيين... الو علاقة بمدى تقبل الشخص للآخر ومدى اخترامنا لحرية ذات غيرنا... وبما انو وصلنا المريخ متل ما عم تقول... العيب مش انو نحكي بهيك موضوع... العيب انو نضل نهرب منو ونضل نربطو بشرقيتنا ونتخبى وراها متل ما عم نعمل بأيا شي... العيب انو نضل نحكي بهطريقة...
قديم 15/07/2008   #29
شب و شيخ الشباب W.E.G.A
عضو
-- زعيـــــــم --

W.E.G.A is offline

نورنا ب:
Jan 2008
المطرح:
في حضيض المثلية

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : GAY LOST ANGEL عرض المشاركة
شكراً اخ ويجا على الموضوع انا مثليي بس مع هيك بدي خالفك بالرأي لأني مستحيل اقول لأهلي لكثير من الاسباب منها انه اهلي كثير متدينين ومتعصبين كمان وإذا عرفوا بحقيقتي انا متأكد 95% انه لح يصير جريمة شرف ولح كون انا ضحيتها بالنسبة للأهل يلي مثل اهلي هل الموضوع مو موضوع نقاش هاد موضوع منتهي وما في داعي ينحاكى فيه بالنسبة إلهم
بس انا مخبر كل رفقاتي العاديين بأني مثليي وتقبلوني كثير وحتى صديقاتي البنات خبرتهم بوضعي وتقبلوني على اني صديق مثليي بس لما عرف واحد من اقربائي وهو من اعز اعز الناس على قلبي كثير وقف ضدي وضلينا فترة طويلة ما بنحكي مع بعض وهو بيكره المثليين وسيرة المثليين وطبعاً هاد جزء بسيط من رأي باقي العيلة

شكراً اخ ويجا على الموضوع
عزيزي انت ما خالفتني بشي انا متلك تمام مثليتي سري الشخصي
بس هي مجرد طرح فكرة انسانية للناس الي ما عم تحط نفسها بموضع الاخر
وبتحكي لمجرد انها تحكي

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : marwa hanna عرض المشاركة
مادونا: اول شي المثلية الجنسية مش افكار انت بتقدري تنزعيها بسهولة من راس ابنك متل ما عم تقولي... هاد ميول جنسي يلي ما فيكي تتحكمي فية... انا بتفهم قلقك وغضبك وخوفك على ابنك... بس بصراحة انا ماني شايفة اي شي بيخوف بالنص... ومجرد انو ابنك غير وميولو غير (غير الشي يلي قررو المجتمع) ما فيكي تيجي وتقولي عنو مسخرة... لانو المسخرة انك تتمسخري على هيك اشيا... هلأ بغض النظر عن حالة ابنك النفسية انت ذكرتي اربع اشيا كتير مهمة ازا ما كانت السبب بميولو الجنسية فرح تكون اكيد احدى العوامل.... ومشكلتك انك بتقولي انك بتقربي من المثليين مشان تعرفيهن ومانك قادرة تتفهميهن... معقولة انت ام وقاعدة بتستهتري بشو يعني ولد تم اغتصابو؟؟؟ شو يعني ولد بيعاني من عنف جسدي من ابوة؟؟؟ من عنف نفسي من امة؟؟؟ من عنف اجتماعي بيسحقو؟؟؟ اسفة اني اقلك انك لازمك كتير شغل عحالك... لتقدري تتفهمي وتتقبلي وتتعايشي مع كل فئات المجتمع ولو شو ما كانت ميولهم الجنسية... الحرية الجنسية هي حق طبيعي لكل انسان... وازا انت بتشعري بالمتعة مع الجنس الاخر فغيرك بيشعر بالمتعة مع جنسو... المفروض بما انو الشب ابنك... ومشان ما تخسرية ع الاخر... ما بدي قلك تقبلية بس بيسوا انك تتفهمية وتحترمية... وتحترمي ميولو واختيارو... وكمان شغلة... ما تتمسخري بهشكل لانو يلي عم تعملية انت جريمة بحق هاي الفئة وليس العكس متل ما حضرتك قلتي... وانا ماني شايفة ابدا انو المثلية الجنسية بتشكل خطر او تعتبر جريمة بحق حدا لانها اصلا ما بتأزي حدا...

بصراحة كلامك لا يقال عنه اقل من رائع

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : x52 عرض المشاركة
انا برأيي انو الناس مقتعة بأنو ربنا خلق ذكر وانثى بس ومو حابين يعترفو بالمثليه

شيت انو ربنا اخذ قوم لوط بالطوفان لأنهم كانو مثليين

بس من ناحيتتي بحييك ويجا على جرأتك والله يكون معك

شكرا عزيزي على كلامك
والعقول المتحجرة تعودنا عليها

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : maged-syrian عرض المشاركة
أنا برأيي انو مو شي حلو أن الواحد يجاهر بتوجهه الجنسي ويفتخر فيه ويفرض رأيه على الأخرين بالمجتمع ... يعني أنا كمغاير للجنس اشعر بميول اكبر للمرأة السمراء والداكنة البشرة عن المرأة البيضاء البشرة ... واشعر باشمئزاز من المرأة البيضاء البشرة لكنني لااجاهر ولااتفاخر بهذا الشي لأنه أمر خاص بيني وبين نفسي .. نفس الامر بالنسبة للمثليين فهم احرار بتوجهاتهم الجنسية لكنهم ليسوا باحرار في فرض توجهاتهم علينا ...
انا احترم ويجا كشخص لكنيي لااحترم على الاطلاق فرض توجهه الجنسي ووضع صورة رمزية تدل على توجهه الجنسي المثلي ... نحن هنا بمجتمع شرقي ... الكلام عن الجنس فيه يعتبر خط أحمر ... فكيف بالكلام عن المثلية الجنسية !!

الناس وصلت للمريخ ونحن لسا عن نحكي عن موضوع مثليي الجنس وماهنالك !
عزيزي انا ما فرضت رايي على حدا ابدااااااا

مجرد فكرة انطرحت لك ان تقبلها او ترفضه فانت حر

لكن لا تلغي لي حريتي في طرح افكاري

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : marwa hanna عرض المشاركة
ماجد: ويجا ما فرض رايو عحدا... مجرد انو طرح فكرة وطرح رايي بموضوع كتير جريء وكتير حساس وما لو علاقة بكونا شرقيين... الو علاقة بمدى تقبل الشخص للآخر ومدى اخترامنا لحرية ذات غيرنا... وبما انو وصلنا المريخ متل ما عم تقول... العيب مش انو نحكي بهيك موضوع... العيب انو نضل نهرب منو ونضل نربطو بشرقيتنا ونتخبى وراها متل ما عم نعمل بأيا شي... العيب انو نضل نحكي بهطريقة...
يقبرني الفهيم انا اي

وفعلا الناس وصلو للمريخ

ونحن كل همنا نقتل المثليين ونعاقب العلمانيني ووووو

يعني تسالي

لهيك رح نضل الناس الوحيدين على الارض

لان الكل رح يطلع منها ويتركنا هون

حبيتك مروى

قديم 16/07/2008   #30
شب و شيخ الشباب kaess
مسجّل
-- اخ حرٍك --

الصورة الرمزية لـ kaess
kaess is offline

نورنا ب:
Jun 2008
المطرح:
aleppo

[quote=ويجا;1013615]
رسالة لآباء المثليين عندما أقع في دوامة وفي حيرة من أمري كان أبي وأمي هم أول من يساعدوني ، وكانوا معي دائماً ، ولكن ,,,,, عندما يتعلق الأمر في كوني مثلياً ، وأرغب في التحدث إلى شخص ما,, كيف سيعاملاني؟ ماذا سيخبراني ؟ هذه الصفحة إلى الآباء والأمهات الذين قبلوا أن يكونوا أباء وأمهات للمثليين. عندما تعلم أول مرة : أنه بالتأكيد صدمة للأباء أن يجدوا أبنهم مثلياً ، مهما كنت أباً أو أماً ، مهما كان لديك أبنه أو أبن ، سواء كنت شاكاً في أبنك او لا ، فإنها في الغالب ستكون صدمة . الشعور الذي يهزك هو شعور قوي ومربك . ربما ستكون غير قادر على التحدث في الموضوع إلا بالدموع. كل الأسر مختلفة، وكل حالة مستقلة : آباء يعرفون بالصدفة ، آباء يعرفون عن طريق التحدث وجهاً لوجه ، آباء يستقبلون مكالمة هاتفية أو رسالة . قد يكون الابن مراهقاً أو شاباً ، القبول الذاتي أو عدم قبوله لذاته هو ( قدرة الآباء على التحدث معه أو أن يفعلوا شيئا سيئاً ). للجميع ،مهما يكن ، هنا بعض أسئلة المقلقة للآباء : الآباء يريدوا أن يعلموا : *لما عليه أن يخبرنا ؟ الكثير من الآباء يعتقدوا أنهم سيكونون سعداء لو انهم لم يعلموا . كل ما عليك أن تدركه هو (أنك إذ لم تعلم ، فأنت لم تعرف أبنك )،جزء كبير في حياته سيكون مخباءً عنك ، ولن لن تعرفه . في الحقيقة أن يخبرك ابنك هي إشارة بحبه واحتياجه لدعمك وفهمك . فمن عليه أن يعرف غيرك؟؟ فكل ما نحاول أن نفعله –نحن الأبناء- هو أن نخبئ عن آبائنا ما يجعلنا (مختلفين). * لماذا يفعل هذا بنا؟ - الكثير من الآباء يشعرون بالارتياح بألم تجاه حقيقة أن أبنهم مثلي. لأنهم يعتقدون أن المثلية الجنسية اختيار وأن اختياراها يكون متعمدا أو بقصد أن يؤذيهم . في الحقيقة ، المثليين لا يختاروا تكيفهم الجنسي، فهم مجرد تكوينهم الأساسي ، فالمثلية الجنسية هي طبيعتهم الحقيقة. الاختيار الوحيد الذي يملكه المثليين هو أن يكونون صادقين مع أنفسهم أو أن يخفيها . فكتمانها يفرض حملاً ثقيلا . بمعنى العيش كاذباً يوماً بعد يوم . هل يريد الآباء أن نعيش هكذا ؟ * ما هو خطأنا ؟ - أكثر الآباء يشعرون بالذنب عندما يعرفوا ، علم النفس أخبرنا منذ سنين أن الطريقة التي تحول إليها الطفل هي (خطاء) الوالدين . ليش للأباء تلك القوة على الطفل هنا . فالمثليين في كل أصناف الأسر ومع كل الأصول. * هل سيكون وحيدا عندما يكبر في السن بدون أن يتزوجويكون عائلة تخصه؟ - ربما، لكن يجب أن نتذكر إمكانية أن يحدث لنا ذلك جميعاً. وفاة الزوجة ، انفصال ، طلاق ، أن يعيش الأبناء بعيداً. وبعض الأزواج لا يرزقون بأطفال. الكثير منا عليه أن يتأقلم مع الوحدة عندما يكبر في السن. كما أن الكثير من المثليين أقاموا علاقات طويلة المدى، مما يعطيهم شعور بعدم الوحدة. فالمثليين قد يكونوا عائلة ليس أساسها قرابة الدم بل العلاقة الطويلة الأمد . * هل علينا أن نرسله إلى طبيب نفسي (لنعالجه) ؟ - أنه من المعروف الآن في الطب النفسي أن المثلية الجنسية ليست مرض حيث يمكن معالجته . ولكن الكثير من المثليين قد شبعوا من إجحاف المجتمع بعدم تقبلهم كبشر (طبيعيين) . في هذه الحالات سيكون من المفيد أن يحصل على مساعدة الطبيب النفسي لساعده في تقبل نفسه ( للتقبل الذاتي) .حيث سيتمنى أنه شخصاً آخر بسبب هذه الاضطهادات . أسئلة عن الأسرة ، الأصدقاء... * هل يجب أن يخبر الآباء باقي الأسرة ؟ - الآباء الذين مازالوا يكافحوا من أجل تقبل أبنهم ،أحياناً يكونون قلقين بمعرفة الناس لأبنهم ،خاصة عند السؤال (متى سيتزوج؟ ) . نصيحتنا في الحالات المشابهة عليك أولاً ألا تخبر أحدا إلا بموافقة ابنك ، أنها في النهاية حياته وهو صاحب القرار في من يجب أن يعرف ومن لا يجب. ثانياً عليك ألا أن تخبر أحداَ حتى تصل إلى مرحلة تكون فيها مقتنعاً وجاهزا لمساندة ابنك.سوف يأخذ منك وقتا لتصل إلى هذه المرحلة.حيث إذ لم تصل إليها لن تقدر سوى أن تشارك الآخرين بمدى صدمتك وتعاستك وشكوكك حول ابنك. حيث لن تكون إيجابيا هنا. وعندما تكون جاهزاً سوف من يكون من السهل أن تناقش الأمر مع باقي أفراد العائلة واحداَ تلو الآخر. * ماذا سيقول الناس ؟ -هذا الموضوع مقلق حقاً ، وخاصةً للأسر التي تعيش في مجتمعات صغيرة تعتمد حياتهم الاجتماعية كلياً على نظرة من حولهم ، الجواب هما مشابه للجواب السابق. عندما تصل إلى مرحلة الاقتناع حول القضية عندها فقط سيكون بإمكانك التحدث عن التوجه الجنسي لابنك ، وتقود الآخرين على تقبل وتفهم الوضع.سيكون بإمكانك أيضا قيادتهم إلى إدراك مدى إجحاف المجتمع وتصلبه مع المثليين. وتلك النظرة التي تنبع من جهل المجتمع وتخوفه منهم. ****هل المثلية اتجاه غير طبيعي؟ -المثلية ليست اتجاه غير طبيعي مادامت موجودة في الطبيعة ،المثلي طبيعي بنفس درجة مشتهي المغاير. لا نعرف لماذا يوجد مثليين ، ولكننا نعلم انه دائما كان هناك مثليين وسيبقى هناك مثليين منذ الأمد. حيث يقدر نسبة المثليين 10% من سكان العالم ، أي فرد مثلي بين كل 10 أشخاص . ولهؤلاء النسبة ، المثلية هي طبيعتهم ، وبفرضنا عليهم أن يعيشوا عكس ذلك سنطلب منهم أن يكونوا غير طبيعيين. القلق بشأن الأمراض التناسلية (الإيدز) : يجب أن يكون في المعلوم أن الأمراض التناسلية غير مخصوصة بالمثليين ، ولاعتقاد الجاهل الخاطئ أن هذا النوع من العلاقات قد يولد مثل هذه الأمراض قد ولى عليه الزمن . إن من أهم الأسباب لانتشار هذه الأمراض هي الاتصال غير المأمون مع مريض بغض النظر عن اتجاهاته الجنسية ، وأيضاً الإبر غير المعقمة ونقل الدم من مريض . كشفت كل الدراسات وأكدت أن المثلية في حد ذاتها لا تعتبر سببا رئيسيا في تولد وانتشار هذه الأمراض. ولكن ينتشر في الولايات المتحدة الأمريكية بين المثليين بصورة أكبر لأن المثليين يتمركزوا في مدن معينة في أمريكا يكون انتشار مرض الإيدز فيها أكبر ، بينما في باقي دول العالم يكون انتشار الإيدز أكبر بين مشتهين المغاير. التقبل يحتاج إلى وقت ..... تقبل اتجاهات ابنك المثلية وتثقيف نفسك عن هذه القضية يأخذ وقتاً، لطالما يتسرع الأبناء في توقع التفهم السريع من آبائهم ولكن الأمور لا تجري بهذه الطريقة . لا تتعجل في الأمر مهما طالت المدة . إذا أردت أن تتفهم بصدق فسوف تتفهم.

ان كنت لا توافق على الموضوع فهو رايك واحترمه
لكن لا تهني راي

[/quot
انا اسف لاننى تاخرت هذه الفترة على الدخول الى المنتدى بالنسبة الى موضوع المثالية انا مع الموضوع وبطرحه 100على100 لان هذا الشى موجود بلفعل ويوجد شخصيات من كل شرائح المجتمع بالحقيقة هم مثالين الجنس احبائي هناك فرق بين المثالية والمخنثين المثالين هو رجال او نساء ام الفرق بينهم بين الطبيعين هو الرغبة فقط ممارسة الجنس مع ذات الجنس ام المنخنثين هم الذين يتقالدون بالنساء او الرجال ومعكم حق ان المجتمع لايتقبل ذلك موضوع انا بالنسبة لشخصى اننى اتقبل ذلك الانسان وحتى ولوكان قريب منى اعذرونى اذا كنت متحرر فكريا
قديم 16/07/2008   #31
شب و شيخ الشباب W.E.G.A
عضو
-- زعيـــــــم --

W.E.G.A is offline

نورنا ب:
Jan 2008
المطرح:
في حضيض المثلية

اهلا وسهلا فيك

وشكرا كيتر لتوضيح فكرة نظرك

ولمشاركتك

قديم 16/07/2008   #32
صبيّة و ست الصبايا whiterose
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ whiterose
whiterose is offline

نورنا ب:
Aug 2005

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : باشق مجروح عرض المشاركة
سيبقى المثليون كتومين في مجتمعنا على ما اعتقد وخصوصاً عن الآباء لانعدام الوعي أولاً وللخوف ثانياً.
اي لانعدام الوعي...

لا تـــحــــزن لأن الحزن يزعجك من الماضي
ويخوفك من المستقبل ويذهب عليك يومك
لا تحزن لان الحزن يقبض له القلب
ويعبس له الوجه وتنطفي منه الروح
ويتلاشى معه الأمل لان الحزن يسرُّ العدو
ويغيظ الصديق ويُشمت بك الحاسد
ويغيِّر عليك الحقائق
سعود الشريم
قديم 16/07/2008   #33
شب و شيخ الشباب kaess
مسجّل