أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > منتديات عامة > الصـــــــــــالون

إضافة موضوع جديد  إضافة رد

قديم 02/11/2006   #73
شب و شيخ الشباب ابومزيد
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ ابومزيد
ابومزيد is offline

نورنا ب:
Aug 2005
المطرح:
سوريا - دمشق

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Danito عرض المشاركة
مرحبا شباب و صبايا

من ناحية الزوارج و تكاملا مع اللي قالتو ري مي ، الزواج بالفهم الاجتماعي العام عنا بمجتمعاتنا بينبع من كونه مرحلة من مراحل الحياة "الطبيعية" و تعليق أبو مزيد على جارتهم العذراء بسن الخمسين (بعرف أنو فكاهي و ضحكني كتير) بس هوي في مسخرة على إنسانه من وضع ربما يكون بسببلها معاناة شديدة (بعرف أنو ممكن مزحة و الإنسانة ما ألها وجود و أنو أنت بجوز ما بترضى بالسخرية من هيك حالة) بس يعني هي المزحة بحد ذاتها انعكاس لمفهوم اجتماعي سائد ضمنيا هوي : للذكور: ولادة مدرسة شغل خدمة عسكرية زواج موت، للأنثى : ولادة مدرسة زواج موت
قلت انو شرط اساسي عندها يكون الشب هو فيرجن
بس ما ذكرت شي عن عذريتها بقى لا تقولني شي ما قلتو الله يرضى عليك
بالنسبة لكلامك بغض النظر عن اتهامي اسمحلي قللك شي حلو كتير نورتونا انت وري مي ونيرفانا(طبعا بأذن من صاحبة الموضوع)

القرية رح تعمر بسواعد الاحرار

انسان بلا حدود
قديم 02/11/2006   #74
صبيّة و ست الصبايا ري مي
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ ري مي
ري مي is offline

نورنا ب:
Jan 2006

اقتباس:
شكرا ري مي للانبحات
اي هه من زمان انبحتي هيك وعطينا افكار حلوة
هلا
اقتباس:
بحوضوعنا لانو لما بدو شب يتزوج بنت بدون معرفة كاملة رح يحس حالو عم يشتري شي بضاعة (عذرا عالتعبير يمكن قاسي بس هاد انسب شي شفتو) وبدو يكسب اكتر مايمكن من مواصفات بيشوفها
مظبوط هالكلام تماما
اقتباس:
سؤال تاني وين الحب يللي كان قبل الزواج ؟
يا هلا فيكي نيرفانا
ليكي بالاضافة ل يللي قالته امرأة من ورق ودانيتو
حابة أكد على شغلة أنو:طريقة التعبير عن العواطف من المفترض انو يكون فيه تجدد مستمر بحياة الشريكين
يعني الروتين وعدم الاهتمام بالتفاصيل الصغيرة واللفتات الحلوة بيأثرو سلبا على أي علاقة
وكمان من المهم جدا يكون لكل من الطرفين مساحة من الحرية يتحرك فيها لحتى ما يصير ذوبان بالكامل بالطرف التاني وتنمحي شخصية الطرف الاول(وهالشي موجود بقصيدة لجبران بتغنيها فيروز.......
وجدتما معا وتظلان معا حتى في سكون تذكارات الله..........الخ)
يعني دوما فيه 5 دقايق ضايعة بالنهار الواحد بيقدر يعبر فيها لشريكه عن حبه بطريقة ظريفة
........
........
بس بدي قول شغلة انو انا كمان مو متزوجة يعني ما بعرف اذا كلامي صح ومنقدر على تطبيقه وللا تنظير

أمام المواقف غير المتوقعة التي تضعنا فيها الحياة.
أحب أن يتبع المرء مزاجه السري,ويستسلم لأول فكرة تخطر بذهنه دون مفاضلتها أو مقارنتها بأخرى.
فالفكرة الأولى دائما على حق مهما كانت شاذة وغريبة لأنها وحدها تشبهنا.
.......
خلي حبنا يمشي ع المي وما يغرق
قديم 03/11/2006   #75
صبيّة و ست الصبايا نيرفانا
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ نيرفانا
نيرفانا is offline

نورنا ب:
Sep 2006
المطرح:
دمشق

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Danito عرض المشاركة
امرأة من ورق الورد الموضوع منور و معطر بصاحبتو و المشاركات الحلوين و المشاركين
نيرفانا يحرق حريشك شلون نكشتيها عن جد معك حق بهي القضية أنا عطول بفكر فيها و بما أني على أعتاب الثلاثين كتير بيخطرلي أنو المشاعر قبل الزواج (من النظر إلى التجارب المحيطة بنا) ماعاد ضمانة لاستمراريته بس أنا بدي ضيف على كلام امرأة مع العلم اني ما متزوج كمان
انو يمكن تطور الحياة و تعقيداتها الحالية عم يشمل حتى الزواج و عم نتخلى عن مبادئ الزواجة النصرانية الأبدية (الاستخدام لتعبير زواجة نصرانية هون مجازي و ليس ديني) يعني مفاهيم الطلاق و الانفصال صارت أكثر قبولا من جهة و المشاكل المالية و الاجتماعية و النفسية صارت اعقد لذلك يمكن صار الحفاظ على الزواج بدو أكثر من نية الاستمرار بالبداية ، صار بدو شغل على مشاكل الأولاد و التربية الحديثة و حل المشاكل و حتى المقاربات الرومنسية يعني هلق الرومنسية يمكن صارت كتير مهمة و غالبا بتأدي لخيبة أمل خاصة لما بيكون احد الأطراف عندو توقعات عالية .. بشكل عام بعتقد انو هاد موضوع بيتعلق تماما بما بعد الزواج و ربما كمان بيتعلق بمدى المصارحة والواقعية بالاختيار قبل الزواج

على كل حال أنا كمان ماني متزوجة لكن استشفيت هاللي إلتو من الحالات يللي عم شوفا و وصلت لنتيجة

اللي هي، الزواج بسن متأخرة تصرف ذكي لأنو بهالحالة ما بتئتل بداخلك الحب ع بكير . ما بعرف إزا صح بس

يبدولي هاد الأفضل وما في غير هالطريقة لنحصل على أكبر قدر من السعادة باستغلال أيام العمر بدون
همووووووووووووم . وأهلين Danito

_المحبة كلمة من نور..كتبتها يد من نور..على صحيفة من نور.
_الصداقة مسؤولية لذيذة أبداً وليست الصداقة فرصة للنفعيين.

لــــــــــــــ جبران خليل جبران
قديم 04/11/2006   #76
شب و شيخ الشباب Danito
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ Danito
Danito is offline

نورنا ب:
Apr 2005
المطرح:
The Bridge Tonowhere

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : ابومزيد عرض المشاركة
قلت انو شرط اساسي عندها يكون الشب هو فيرجن
بس ما ذكرت شي عن عذريتها بقى لا تقولني شي ما قلتو الله يرضى عليك
بالنسبة لكلامك بغض النظر عن اتهامي اسمحلي قللك شي حلو كتير نورتونا انت وري مي ونيرفانا(طبعا بأذن من صاحبة الموضوع)
آسف أبو مزيد إذا اسأت التعبير بس أنا حطيت بين قوسين أنو بعرف أنو مثالك كان عبارة مزحة و أنو بجوز افتراضية
أنا ما قصدت انتقدك، أنا بس استخدمت مثالكلوضح أنو هوي انعكاس لثقافة اجتماعية مو بالضرورة نكون موافقين عليها يعني أنا نفسي ممكن جدا استخدم هذا الأسلوب، بس من حيث المبدأ هوي في جرح لمشاعر ناس معينين ، و أنا ماكان قصدي اتهامك أو قولك شي و ما بظن بشكل عام في اختلاف بالرأي أنما قضية نقاش للفكرة

هلا نيرفانا

تحيا سوريا!

الحرية لسوريا و السوريين

I'm going to buy this place and start a fire
Stand here until I fill all your heart's desires
Because I'm going to buy this place and see it burn
Do back the things it did to you in return
قديم 04/11/2006   #77
صبيّة و ست الصبايا لاوديسا
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ لاوديسا
لاوديسا is offline

نورنا ب:
Jan 2006

اسمحولي ضيف كم تعليق من خلال قرايتي لردودكن الممتعة والواعية
بدي احكي عالفتور بعد الزواج بين الزوجين او حتى بعد انجاب الاطفال انا مو مع كلامكن الى حد ما
يعني ليش حتى نسميه فتور الشي الاكيد انو الحب ما بيضل ع حالو
يعني الحب عند التعارف غير الحب بالخطبة غيرو بعد الزواج غيرو بعد انجاب الاطفال بس بالنهاية هيدا حب بس اللي بيصير انو ترجمتو بتتغير مع تغير كل مرحلة وهيدا مانو فتور بنوب لاء ابدا بس الحب بيتطور مابيبقى متل ماآخدين عنو نحنا هالفكرة الرومانسية كتير بس متل ما قلت بالنهاية اسمو حب وبيبقى حب بس بيتلون

النقطة التانية وهيي اللي ذكرتا سرسورة عن الانجاب المبكر وبالتالي الزواج المبكر انا معا وكتير كمان طبعا ما بقصد الزواج المبكر اللي بيتداول بشكل غلط
والسبب لانو وقت الوحدة مننا بتكبر و بتوصل لسن معين ما بيعود بيعجبها شي وبتصير بتدقق كتير و بتكتر شروطا على عكس اللي بينقال انو بترضا بشو ما كان لاء ابدا ببساطة بيصير الخيار اصعب

اما منشان الانجاب المبكر عدا عن اللي قالتو سرسورة بحب ضيف شغلة انو الولد - بنت ولا صبي - بيزيد المرأة اللي بعمر التلاتين وقبل بشوي انوثة على انوثة مو العكس
المعنى بتكون بنتا او ابنا جنبها وهيي لساها بقمة شبابا واذا في ناس بيقولو انو بيأثر عليها مو صحيح يعني مو لهالدرجة

واخيرا عن جد بشكركن كلكن لانو اضافاتكن كتير حلوة

قديم 04/11/2006   #78
صبيّة و ست الصبايا سرسورة
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ سرسورة
سرسورة is offline

نورنا ب:
Nov 2005
المطرح:
syria-homs-damascus

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : لاوديسا عرض المشاركة
اسمحولي ضيف كم تعليق من خلال قرايتي لردودكن الممتعة والواعية
بدي احكي عالفتور بعد الزواج بين الزوجين او حتى بعد انجاب الاطفال انا مو مع كلامكن الى حد ما
يعني ليش حتى نسميه فتور الشي الاكيد انو الحب ما بيضل ع حالو
يعني الحب عند التعارف غير الحب بالخطبة غيرو بعد الزواج غيرو بعد انجاب الاطفال بس بالنهاية هيدا حب بس اللي بيصير انو ترجمتو بتتغير مع تغير كل مرحلة وهيدا مانو فتور بنوب لاء ابدا بس الحب بيتطور مابيبقى متل ماآخدين عنو نحنا هالفكرة الرومانسية كتير بس متل ما قلت بالنهاية اسمو حب وبيبقى حب بس بيتلون

النقطة التانية وهيي اللي ذكرتا سرسورة عن الانجاب المبكر وبالتالي الزواج المبكر انا معا وكتير كمان طبعا ما بقصد الزواج المبكر اللي بيتداول بشكل غلط
والسبب لانو وقت الوحدة مننا بتكبر و بتوصل لسن معين ما بيعود بيعجبها شي وبتصير بتدقق كتير و بتكتر شروطا على عكس اللي بينقال انو بترضا بشو ما كان لاء ابدا ببساطة بيصير الخيار اصعب

اما منشان الانجاب المبكر عدا عن اللي قالتو سرسورة بحب ضيف شغلة انو الولد - بنت ولا صبي - بيزيد المرأة اللي بعمر التلاتين وقبل بشوي انوثة على انوثة مو العكس
المعنى بتكون بنتا او ابنا جنبها وهيي لساها بقمة شبابا واذا في ناس بيقولو انو بيأثر عليها مو صحيح يعني مو لهالدرجة

واخيرا عن جد بشكركن كلكن لانو اضافاتكن كتير حلوة

لاوديسا....كأنك قريت افكاري و ترجمتيا......هاد اللي كنت بدي قولو تمام
و بالنسبة للزواج المبكر ...انو اكيد الزواج المبكر بالنسبة الي هو اللي بيصيرلما الانثى بتكون قدرانة تتحمل فيا المسؤولية...بالنسبة للعيلة و البيت و الزوج...يعني اكيد مو هو اللي بعمر 19 او 18 او حتى 20.....يعني بحدود 23 او 24....و بالنسبة لي انا بشوف الزواج بعمر 23 مثلا مبكر........و انا بشجع هاد الشي و بشجع بالتالي الانجاب المبكر....

ان الحياة كلها وقفة عز فقط.......

شآم ما المجد....أنت المجد لم يغب...
jesus loves me...
قديم 04/11/2006   #79
شب و شيخ الشباب بقـ انسان ـايا
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ بقـ انسان ـايا
بقـ انسان ـايا is offline

نورنا ب:
Aug 2006

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : طاهـر أخو وطفي عرض المشاركة
اولا شكرا لصاحبت الموضوع على هذا الطرح
ثانيا كما قيل عن عمر المراة :
في العشرين مثل كرة القدم يجري وراها 22
وفي الثلاثين مثل كرة السلة يجري وراها 10(يعني مازال عندك امل)
اما في الاربعين زي كرة البيسبول يجري وراها واحد
وفي الخمسين زي كرة التنس كل واحد يرميها للاخر
وفي الستين زي الغولف كل واحد يحاول يرميها بالحفرة

اقول بعد هذا ان في المجتمعات الشرقية المراءة تشيخ بسرعة مذهلة اقصر من عمر الزهور ، فبعكس المجتمعات الغربية بسن الثلاثين والاربعين ربما تعرف الحياة او الزواج فهوا سن النضج العقلي ولكن ليت المجتمعات الشرقية تعرف ذلك ، ولكن المجتمعات الشرقية بعادته ربما ثقيلة الدم اصبح عندما تتعدى الفتاة عمر 20 وتقترب من 30 اصبحت امراة متمردة غير مفيدة بالمجتمع
حمار مسطول هون

مشكورة علا الموضوع بس للاسف عنااا متل ما قال عيون ما بياخدو بنت اكبر من 16 يعني ان طارت ان طارت 22 او 23 بس

بعدين الله يجبر

راحت الحردانه (قمله رجعت سيبانه ) ^_^
قديم 05/06/2008   #80
صبيّة و ست الصبايا Reemi
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ Reemi
Reemi is offline

نورنا ب:
Dec 2005
المطرح:
WHATEVER

انو up .

شو هالعمر اللي مش باقي شي
لولا الوقت الولا خلى شي
خلالي طريقي و رح أمشيه

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

إضافة موضوع جديد  إضافة رد