أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > مجتمع > منبــر أخويـــة الحــــــر

إضافة موضوع جديد  إضافة رد

قديم 27/06/2008   #1
شب و شيخ الشباب باشق مجروح
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ باشق مجروح
باشق مجروح is offline

نورنا ب:
Dec 2005

إرسال خطاب MSN إلى باشق مجروح إرسال خطاب Yahoo إلى باشق مجروح
افتراضي الانطباع الاول من زيارتي لبلدي.

مسا الحب.
كل واحد منا ازا غاب عن بلدو بيحب يرجعلو يلاقيه متغير للأحسن ومنطقياً التغير للأفضل بتفرضو ظروف الخط البياني لتطور المجتمعات والحضارات .
بهالموضوع ما رح احكي عن الغلا غير المبرر ولا رح احكي عن التماطل والوعود الحكومية و الفساد المستشري ولا بدي احكي عن البطالة ولا عن ازمة المي والكهربا.
بل بدي احكي عن سوريا بلدي الي تاريخو بيشيد باعتدال شعبو وتسامحو .. هالبلد يا شباب شفت انو عم بيتعرض لغزو تيارات دينية والقصد (المد الديني) والافكار الدينية بوسط الشباب .. افكار غريبة عن مجتمعنا كتير منها متشدد وغير وطني ومستورد.. انتشار النقاب بنسبة اكبر ولباس ديني للرجال ولحى طويلة كمان.
هل الوضع الاقتصادي للبلد هو السبب بلجوء الناس للدين .. هل الظاهرة عرضية وستزول وتتلاشى سريعاً ؟؟؟؟
ما رح كون متفائل للأسف .. هالمد الديني نتائجو برأيي غير محمودة و ظاهرة تستحق الوقوف والتأمل .. انا مو قصدي هون الا التشدد الديني المسئ للوطن والتسامح والوحدة والوطنية.

شو رأيكون شباب ؟
باكول هم البلد ؟ ولا باكول هوا وبتفرج على نور وسنوات الضياع متل بقية هالناس

صديقي الله .
لا أحسدك على معرفتك مصير كل منا .
لأنك قد تبكي على مصير حزين بينما صاحبه سهران يضحك.
وتعرف الفرح قبل وقوعه فلا ترى مثلنا لذة المفاجأة.
....
قديم 27/06/2008   #2
صبيّة و ست الصبايا sandra
مشرف

الصورة الرمزية لـ sandra
sandra is offline

نورنا ب:
Dec 2007

الحمدلله على سلامتك صافو ومعك معك بتكتشف أشيا كتيرة
أحسن شي تعملو "أوم فوت نام وصير حلام إنّو بلدنا صارت بلد".

// وأنّ حضورك في دمي مسكُ الختام //
قديم 27/06/2008   #3
شب و شيخ الشباب VivaSyria
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ VivaSyria
VivaSyria is offline

نورنا ب:
Jun 2008
المطرح:
في وطن تعب الناس فيه من الدعاء إلى الله

ياصديقي اللجوء للتشدد الديني سببه الرئيسي هو قمع الحريات و الديكتاتورية.. لأنو الإنسان يلي ماعندو أي مجال يعبر فيه عن حالو مضطر يلجأ لنوع من أنواع التشدد و هاد الدليل على انو كل الحركات الارهابية بتنشأ بالدول الديكتاتورية..
النظام بسوريا ياصديقي ماعندو مشكلة انو المجتمع يتدمر مقابل الاستمرار بالحكم.. يعني تستشري الحركات الأصولية و الناس تلجأ للتعصب الديني بالنسبة الو أحسن بألف مرة من انو المجتمع يكون مجتمع مدني و حضاري و راقي..
بوعدك اذا بدو يبقى النظام عم يحكم بهي الطريقة رح يستمر هاد التيار بالانتشار و خلال كم سنة رح نصير متل السعودية أو مصر بمستوى التخلف و التشدد..

الحرية لكل أسرى الحرية في سوريا...

العربي الذي لايجرأ من الذل والخوف على رفع رأسه لرؤية القمر !!!

كيف سينتصر على غزاة القمر؟؟!!
قديم 28/06/2008   #4
صبيّة و ست الصبايا بلاك 1
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ بلاك 1
بلاك 1 is offline

نورنا ب:
Mar 2008

المد الديني منتشر بكل العالم مو بس بسوريا والمصيبة وقمة المصائب انو بتلاقي عالم عباقرة وتفكيرهم لامحدود مع هالشي بينجذبو للتيار الديني المتشدد انو اوكى كل واحد حر بتفكيرو بس بالنسبة للمتشددين دينيا مافي شي اسمو حرية التفكير بالنسبة للدين يعني ومن الأخير اذا انت اعترضت عليهن اعتبر نفسك كافر ويجب اقامة حد الله عليك لذلك ياعيني لاتاكول هم حدا كول مناقيش وتذكرني وادعيلي اني ارجع كمان

في كل زاوية أراك
وفي كل فاصلة.. كتبت
في الطيب.. في غيم السجائر
في الشراب .. اذا شربت
أنت القتيل.. أم أنا
حتى بموتك ما استرحت
حبيبي.. لم أقتلك انت
وانما... نفسي قتلت
قديم 28/06/2008   #5
شب و شيخ الشباب Government
مشرف

الصورة الرمزية لـ Government
Government is offline

نورنا ب:
Aug 2006
المطرح:
وين مابدك ..

إرسال خطاب MSN إلى Government إرسال خطاب Yahoo إلى Government

يازلمة .. هلأ ازا طلع شوية تشدد صارت ظاهرة خطيرة هي ..
ولو لك اب صطيف طول بالك .. مو هيك الشغلة
اخي الشغلة حرية شخصية .. ان الزلمة طول دقنو .. وصار متدين هي حريتو
ولا ازا لبست النقاب .. كام صارت ظاهرة غلط ع حد تعبيرك .. ولو يازلمة خلين يلبسو ويعملو شو مابدن ويدينو متل مابدن .. هي حرية شخصية بتخص الفرد .. بتوقع ماحدا الو دخل بطريقة عيش حدا .. يعني انو الشغلة عادية ولو

طبعا ازا كان هالتدين نابع من القلب ومو منظرة .. واكبد هي اولا واخيرا حرية شخصية .. اكيد مو متل ماصنفتا انت ظاهرة .. وكل واحد عليه من حالو اللي بتلبس نقاب عليها من حالا .. واللي بتلبس التنورة لفوق الركبة كمان هي حرية شخصية وعليها من حالا بس ..

وهادا من وجهة نظري ..
وبعدين الظاهرة اللي حكيت عنا (ع حد قولك انت صنفتا ظاهرة التدين) يعني هي موجودة من زمان .. حسستني من حكيك انو طالعة موضة وماصلا سنة .. ولا كم شهر .. يازلمة هي صلا يعني من الاصل .. مو شي جديد ابدا

وتحياتي صافو والحمدلله ع سلامتك اخوي

اللــي طــــالع الجحش ع المأدنة .. بنزلـــو

قديم 28/06/2008   #6
صبيّة و ست الصبايا DORA_
شبه عضو
-- اخ حرٍك --

الصورة الرمزية لـ DORA_
DORA_ is offline

نورنا ب:
Feb 2008

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : باشق مجروح عرض المشاركة
مسا الحب.
كل واحد منا ازا غاب عن بلدو بيحب يرجعلو يلاقيه متغير للأحسن ومنطقياً التغير للأفضل بتفرضو ظروف الخط البياني لتطور المجتمعات والحضارات .
بهالموضوع ما رح احكي عن الغلا غير المبرر ولا رح احكي عن التماطل والوعود الحكومية و الفساد المستشري ولا بدي احكي عن البطالة ولا عن ازمة المي والكهربا.
بل بدي احكي عن سوريا بلدي الي تاريخو بيشيد باعتدال شعبو وتسامحو .. هالبلد يا شباب شفت انو عم بيتعرض لغزو تيارات دينية والقصد (المد الديني) والافكار الدينية بوسط الشباب .. افكار غريبة عن مجتمعنا كتير منها متشدد وغير وطني ومستورد.. انتشار النقاب بنسبة اكبر ولباس ديني للرجال ولحى طويلة كمان.
هل الوضع الاقتصادي للبلد هو السبب بلجوء الناس للدين .. هل الظاهرة عرضية وستزول وتتلاشى سريعاً ؟؟؟؟
ما رح كون متفائل للأسف .. هالمد الديني نتائجو برأيي غير محمودة و ظاهرة تستحق الوقوف والتأمل .. انا مو قصدي هون الا التشدد الديني المسئ للوطن والتسامح والوحدة والوطنية.

شو رأيكون شباب ؟

باكول هم البلد ؟ ولا باكول هوا وبتفرج على نور وسنوات الضياع متل بقية هالناس
كل حق يراد به باطل
بما انو لمست هالشي ياريت تحكيلنا عن الحركات والمد وسياسة تغيير المذهب يلي عم تصير بسوريا وخاصة بالمنطقة الشرقية
قديم 29/06/2008   #7
شب و شيخ الشباب مالي خايف
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ مالي خايف
مالي خايف is offline

نورنا ب:
Jun 2008
المطرح:
ببلاد الله الواسعة

والله موضوع الدين هاد حرية شخصية ولا كمان ممنوعة بسوريا وما بيصير المرة تلبس نقاب والرجال يطول دقنو لازم كلو يكون متفرع أنا برأيي فصل بلد على كيفك بددون نقاب ودقون أحسنلك

شام ياذا السيف لم يغب ياكلام المجد في الكتب
قبلك التاريخ في ظلمة بعدك استولا على الشهب
بـــــــحبـــــــــــــــك يـــــا شـــــــــــــــــــــــــــــــــــام
We ask the Syrian government to stop banning Akhawia
قديم 29/06/2008   #8
شب و شيخ الشباب sezar
مختار

الصورة الرمزية لـ sezar
sezar is offline

نورنا ب:
Mar 2005
المطرح:
QTR

الموضوع مو عل نقاب و الدقن بقد ماهوي عل الاستيراد المبالغ ..
يعني يلي لابس اللباس الأفغاني و ماشي بالشارع مع دقن طويلة و كزا هاد عندي متلو متل يلي لابس طقم جلد و جنزير و حلق بالمنخير ... كلو مستورد بشكل غير منطقي..
فراغ ما و كبت بجانب آخر يؤدي لمثل هذه الظاواهر .. كتير من الشباب العاطل عن العمل بيتجه للدين .. و كتير من الشباب يلي مصروفو مؤمن بيتجه للأشياء الأخرى .. في غير هل حالتين بكون التوجه واعي أكتر .. و بكون في قضية بالنص ..
هلأ ماهو المستورد و ما هو المحلي و ما هو المنطقي نستوردو و ما هو غير المنطقي هاد برأي نقاش شبه عقيم لأنو القناعات و المجالات واسعة جدا

"أوقفوا حجب أخوية في سوريا"
-------------------
يا نبع المحبه.... عينك عَ وطنا
-------------------
فلتحيا سوريا للأبد
واكسيرها للخلود سيكون دماء محبيها ..
-------------------
ساعدنا في الاشراف... استخدم زر المشاركة العاطلة
قديم 30/06/2008   #9
شب و شيخ الشباب صياد الطيور
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ صياد الطيور
صياد الطيور is offline

نورنا ب:
Jun 2005
المطرح:
في قلب حبيبتي

إرسال خطاب MSN إلى صياد الطيور

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : VivaSyria عرض المشاركة
النظام بسوريا ياصديقي ماعندو مشكلة انو المجتمع يتدمر مقابل الاستمرار بالحكم.. يعني تستشري الحركات الأصولية و الناس تلجأ للتعصب الديني بالنسبة الو أحسن بألف مرة من انو المجتمع يكون مجتمع مدني و حضاري و راقي..
بوعدك اذا بدو يبقى النظام عم يحكم بهي الطريقة رح يستمر هاد التيار بالانتشار و خلال كم سنة رح نصير متل السعودية أو مصر بمستوى التخلف و التشدد..
يا زلمة بكتير مواضيع بلاقي كلامك ولا أروع من هيك .. حكي منطقي و واقعي
و ببعض المواضيع ( و ردك هاد منهم ) بلاقي ردوك تهجمية و ما ألها علاقة بالمنطق

بالنسبة للموضوع أنا برأيي متل ما قالو الشباب و الصبايا موجة الدين منتشرة بالعالم كلو
و الأمور المستوردة الي حكا عنها سيزر شغلة عالمية يعني بكل مكان الشباب حابة تجرب و تغير و تتميز
أنا ما شايفها قضية كبيرة لأنو مصيرها للزوال

ســــــــــــــــــوريا قلعة الصمود العربي
قديم 30/06/2008   #10
شب و شيخ الشباب yass
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ yass
yass is offline

نورنا ب:
Jul 2004
المطرح:
الآن... هنا

اقتباس:
بما انو لمست هالشي ياريت تحكيلنا عن الحركات والمد وسياسة تغيير المذهب يلي عم تصير بسوريا وخاصة بالمنطقة الشرقية
يا ريت بالله تحكيلنا عنها حضرتك

أبو مـــــــــ1984ـــــــارال
خبز,, سلم,, حرّية

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

قديم 30/06/2008   #11
صبيّة و ست الصبايا fernanda bachchan kfoury
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ fernanda bachchan kfoury
fernanda bachchan kfoury is offline

نورنا ب:
Jun 2006
المطرح:
بقلب القاموس

ما تعتل هم صافو هي الظاهرة مش بس بسوريا
بكل البلدان العربية وبعتئد ظاهرة النقاب واللبس الافغاني وهيك شي وسيلة بس لعدم توافر الخدمات ووظائف العمل وهيك اشيا

نورت صافوو

لا تحمل هم الغد فقد لا يأتي الغَدُ**فتكون قد ضيّعت سرور اليوم
**ToDaY Is A NeW DaY **☠♥

believe in your dreams so they believe in you too
قديم 30/06/2008   #12
شب و شيخ الشباب yass
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ yass
yass is offline

نورنا ب:
Jul 2004
المطرح:
الآن... هنا

بالحالات الصعبة الانسان دائما يسعى نحو الشعور بالأمان... لما يشوف حالو ضعيف و لما يشوف ما في شي بيحميه بيحتاج نفسيا لشي يخلّيه يشعر انو في شيء ما نفسي يشعرو بالقوة... لذلك أمر طبيعي جدا انو الناس تنحو باتجاه الدين بهالفترة ببلادنا.. لأنو الايمان يعطي شعور بالأمان..مو بس الايمان بالله.. قصدي لما عندك فكر معين و ايمان بشيء ما يملئ الفراغ الفكري. و الفكر الجاهز و الشامل و المتوفر ببلادنا هو الدين. و هاد السبب الرئيسي.. عدا عن اسباب ثانية أهمها ازمة الانتماء الموجود عنا.. الانتماء الوطني انقضى عليه و الانتماء القومي انتهت صلاحيتو لذلك غير الانتماء الديني ما بقيان..

طبعا هالأمر غالبا مرحلي طالما هو وليد ظروف معينة و بنهاية هالظروف تنتهي الظاهرة.. لكن الأمر لا يخلو من خطر استغلال هذه النزعة (اللي مبدئيا ما مفروض تكون مشكلة... كل واحد على دينو الله يعينو) و ممكن استخدام النزعة الدينية من قبل بعض النفوس المريضة و استغلال الحمية و الحماس الديني من أجل تمرير مصالح معينة
قديم 30/06/2008   #13
صبيّة و ست الصبايا DORA_
شبه عضو
-- اخ حرٍك --

الصورة الرمزية لـ DORA_
DORA_ is offline

نورنا ب:
Feb 2008

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : yass عرض المشاركة
يا ريت بالله تحكيلنا عنها حضرتك
والله ياعيوني مو انا يلي طرحت الموضوع بالاصل انا كان سؤالي موجه لصاحب الموضوع فخليه هو مزال حس وشعر وشاف هداك التيار خليه يحكلينا عن الاستفسار يلي انا طرحتو ,وبظن الشغلة مو مخباية بنوب يعني اصلا صارت بكل سوريا وخاصة بالمنطقة الشرقية لأنو بلشت هنيك ,على كل حال اذا الك حدا من معارفك او اصدقاء من تلك المنطقة فينن يحطوك بالصورة ويفيدوك اكتر مني .
على كل حال انا عندي معلومات عن الموضوع بس مارح جاوبك لأني لمست من خلال ردك في نوع التعالي والسخرية .والاهم من هاد مابحب ادخل باحاديث طائفية وخاصة انا من الاشخاص يلي بيكرهو الطائفية .
فبعتذر من سيادتك . وعلى قولة حكومتنا : انا بحتفظ بحق الرد في المكان المناسب والوقت المناسب
قديم 30/06/2008   #14
شب و شيخ الشباب yass
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ yass
yass is offline

نورنا ب:
Jul 2004
المطرح:
الآن... هنا

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : DORA_ عرض المشاركة
والله ياعيوني مو انا يلي طرحت الموضوع بالاصل انا كان سؤالي موجه لصاحب الموضوع فخليه هو مزال حس وشعر وشاف هداك التيار خليه يحكلينا عن الاستفسار يلي انا طرحتو ,وبظن الشغلة مو مخباية بنوب يعني اصلا صارت بكل سوريا وخاصة بالمنطقة الشرقية لأنو بلشت هنيك ,على كل حال اذا الك حدا من معارفك او اصدقاء من تلك المنطقة فينن يحطوك بالصورة ويفيدوك اكتر مني .
على كل حال انا عندي معلومات عن الموضوع بس مارح جاوبك لأني لمست من خلال ردك في نوع التعالي والسخرية .والاهم من هاد مابحب ادخل باحاديث طائفية وخاصة انا من الاشخاص يلي بيكرهو الطائفية .
فبعتذر من سيادتك . وعلى قولة حكومتنا : انا بحتفظ بحق الرد في المكان المناسب والوقت المناسب
هلأ صار عندي أنا تعالي و سخرية؟ عم تقولي عن شي صاير بالمنطقة الشرقية و رديت عليكي بجملة وحدة فقط انو اشرحيلنا حضرتك شو صاير هنيك, و لا تزتيها ع صاحب الموضوع لأنو مو هو اللي جاب سيرة المنطقة الشرقية انما حضرتك.. وين التعالي والسخرية بجملة "ياريت بالله تحكيلنا عنها حضرتك"؟

أما انو تحتفظي بحق الرد... منطق نقاشي برأيك الواحد يحط فكرة و ما يثبتها انما يطالب من لم يضعها باثباتها؟

بالنسبة للحكي اللي بالأزرق... ماني محتاج حدا يشرحلي.. أنا ابن المنطقة الشرقية.. ومن اكل الهوا اللي عم ينتشر بمواقع عديدة... فما بدو واحد يكون ابن المنطقة الشرقية انما بس يكون عندو شوية معرفة بهالمنطقة لحتى يكتشف انو كل الحكي كذب و افتراء من الدرجة الأولى..

آخر تعديل yass يوم 30/06/2008 في 12:19.
قديم 30/06/2008   #15
شب و شيخ الشباب Barleb
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ Barleb
Barleb is offline

نورنا ب:
Nov 2005

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Government عرض المشاركة
يازلمة .. هلأ ازا طلع شوية تشدد صارت ظاهرة خطيرة هي ..

اي .. و شو مشان اللافتات بـ الطرقات كلا ..مكتوب عليا .. لا الله ألا الله .. لا تنسى ذكر الله ..

و الحمد لله .. و ما بعرف شو ..

أنو لافتة طويلة عريضة .. بنص الطريق .. أول على الشجر بـ الحديقة .. مكتوب عليا لا تنسى ذكر الله ..

طيب لو كاتبين عليها مثلاً ( شو مشان المازوت صار بـ 25 ليرة )

ما كانت بتفيد اكتر ؟

أن خدعونا مرة .. تباً لهم , أن خدعونا مرتين .. تباً لنا

Amarta <3

ܒܪܠܝܒ
قديم 30/06/2008   #16
شب و شيخ الشباب Barleb
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ Barleb
Barleb is offline

نورنا ب:
Nov 2005

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : DORA_ عرض المشاركة
وخاصة بالمنطقة الشرقية لأنو بلشت هنيك ,
بلشت هنيك و انتهت هنيك من زمان .. و حالياً بـ الغربية أكتر بـ كتير من الشرقية
قديم 30/06/2008   #17
صبيّة و ست الصبايا sona78
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ sona78
sona78 is offline

نورنا ب:
Jun 2008

ولو انو الرد اجا متأخر بس حبيت اكتب رايي بالموضوع . صراحة الظاهرة كتير منتشرة وبشكل مزعج خاصى اني لما نزلت اخر مرة ع سورية وع مدينتي اللاذقية كتير تفاجأت بانتشار الحجاب والمظاهر الدينية. برايي في عدة اسباب منها يلي صار بحرب تموز 2006 بدل الناس ما تتعلم من حزب الله طريقة المقاومة تعلمت قشور دينية وانو صارت الناس تتشيع من شان تفكر انها شاركت بالحرب وبسبب المشكلة الطائفية كمان صارو السنة عم يبروز نفسون كسنة كرد ع المد الشيعي ( يلي صراحة مبلش من قبل حرب تموز بفضل اموال بعض افراد العائلة الكريمة الحاكمة ) المهم بدك تعرف اذا لازم تقلق؟؟من ناحيتي انا قلقت وخلصت

قلي لي احبك
كي تزيد قناعتي اني امرأة
قلي احبك
كي اصير بلحظة .. شفافة كاللؤلؤة
قديم 30/06/2008   #18
شب و شيخ الشباب phoenixbird
عضو

الصورة الرمزية لـ phoenixbird
phoenixbird is offline

نورنا ب:
Sep 2006
المطرح:
بالاستديو

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Barleb عرض المشاركة
اي .. و شو مشان اللافتات بـ الطرقات كلا ..مكتوب عليا .. لا الله ألا الله .. لا تنسى ذكر الله ..

و الحمد لله .. و ما بعرف شو ..

أنو لافتة طويلة عريضة .. بنص الطريق .. أول على الشجر بـ الحديقة .. مكتوب عليا لا تنسى ذكر الله ..

طيب لو كاتبين عليها مثلاً ( شو مشان المازوت صار بـ 25 ليرة )

ما كانت بتفيد اكتر ؟
بالمنطقة الشرقية هالحكي؟

وحياة سواد عينيك يا حبيبي غيرك ما يحلالي
we ask syrian goverment to stop panding akhawia
نقسم سنبقى لاننا وارضنا والحق اكثرية
إضافة موضوع جديد  إضافة رد