أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > مجتمع > منبــر أخويـــة الحــــــر

إضافة موضوع جديد  إضافة رد

قديم 23/08/2009   #1
صبيّة و ست الصبايا ورده بغداد
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ ورده بغداد
ورده بغداد is offline

نورنا ب:
Apr 2006
المطرح:
في قلب أخويـــــــه

افتراضي الرجوله..النخوه..حب الوطن.

تابعت مسلسل باب الحاره

من جزءه الاول واليوم الجزء الرابع قد عرض منه حلقتين

ليس موضوعي هو المسلسل

وانما الرساله التي اراد صانعو المسلسل ارسالها للمواطن العربي

التركيز على النخوه والرجوله والشهامه وحفظ اعراض الناس

كلها خصال وشيم عربيه يفتقر لها مجتمعنا ولا نجدها بيننا

فقد اصبحت غريبه او من الاساطير

في زمن اصبح كل الشباب العربي يهرب الى الخارج ويدعو ربه ان يحصل على جنسيه في اي بلد

خارج هذا الوطن العربي

ولم تعد للشهامه و النخوه من أثار فقد أختفت هي الاخرى في زحمه العولمه والماديات

والشهوات الجنسيه .

الرساله كانت جداااا طويله وتحمل مضامين وعبر كبيره ,

ياترى هل هكذا كانت الرساله أم كنت انا مخطئه ؟

اترك لكم الباقي وانتظر من يوضح لي الصوره أكثر؟؟؟؟

je te vois ke tu es fort sans pleurer ..... et de lamour ni
قديم 23/08/2009   #2
شب و شيخ الشباب Elephant And Castle
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ Elephant And Castle
Elephant And Castle is offline

نورنا ب:
Feb 2009
المطرح:
The Other Side

بالعكس بشوف انو باب الحارة بالأجزاء الماضية كان عم يعكس صور كتير سلبية ,,,ما رح احكي عن معاملة المرأة ,,,,بدي احكي عالظواهر المريضة يلي بدنا ياها تختفي بسوريا و باب الحارة رجع يعززها ,,,متل المشاكل بين الحارات ..الأنعزال الرهيب للناس بحواريها ,,,ضرب الشبرية ,,,و هيك شغلات ...

هلئ كمان في شغلة تانية ,,,,انو مفرجينا الناس ما كان عندها اي مشاكل مادية متل مشاكل معظ السوريين بالوقت هاد ,,,يعني اكبر مشاكلون هاد اتجوز و هاد طلق ,,و هي حكت على هديك و ما بعرف شو ...و الكل مرتاح ماديا و ما في مشاكل ,

ثانيا ليش في مية مسلسل عن حقبة الأحتلال الفرنسي ..و ما في و لا مسلسل عن حقبة الخمسينات ,,,يلي كان فيها شي من الديمقراطية و الحياة المدنية و يلي من الممكن تكون مثل جيد للسوريين بوقتنا هاد .

لأ انا ما مع الناس تتأثر بمسلسل باب الحارة ,,,,ما بعرف شي عن الجزء الرابع ...بس الأجزاء الماضية ....شغل حويترية

That is not Dead which Can Eternal Lie And With Strange Aeons even Death may Die

لا ميتاً ما قادراً يتبقى سِِِِِِِِِِر مدى فإذا يجئ الشذاذ الموت قد ينتهي

Who Sacrifices The Social Liberties For The National Security Deserves Neither  
قديم 23/08/2009   #3
شب و شيخ الشباب Elephant And Castle
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ Elephant And Castle
Elephant And Castle is offline

نورنا ب:
Feb 2009
المطرح:
The Other Side

لك حتى بحقبة الأحتلال الفرنسي صار بسوريا اول انتخابات ديمقراطية رئاسية و برلمانية ,,,و صار كتير احداث قادوها سياسيين وطنيين بالفترة هديك ,,و مين ما بيذكر مجلس الشعب السوري يلي بسبب اصرارو و وطنيتو دخل العسكر الفرنسي و ارتكب مجزرة بحرم البرلمان و قتل معظم اعضاؤو .....و لا ما بيمشي الحال غير اذا فرجونا ,,,,سحب الشبرية و زعرنة بعض الناس و قصص حواري و صريخ نسوان ......
قديم 23/08/2009   #4
شب و شيخ الشباب zen
مشرف

الصورة الرمزية لـ zen
zen is offline

نورنا ب:
Mar 2005
المطرح:
جريدة الدليل والوسيلة عمدور ع شغل

إرسال خطاب ICQ إلى zen إرسال خطاب AIM إلى zen إرسال خطاب MSN إلى zen إرسال خطاب Yahoo إلى zen بعات رسالي عبر Skype™ ل  zen

لك هالمسلسل تزوير للتاريخ
العمى بقتها مانو النسء اقوى من هلاء ودورهون كان واسع مو متل مو طالعين بس للت والعجن
يعني انا بستغرب انو كيف الون عين
هلق في مسلسل الحصرم الشامي
واحد من المسلسلات اللي بيحكي شي حقيقي عن الفترات الزمنية
بس ع اوربت مشفر

SYRIA

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

"حسام*عاشق من فلسطين*ناطرك"
We Ask The Syrian Government to STOP Banning Akhawia"

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

قديم 23/08/2009   #5
شب و شيخ الشباب ..Jimy
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ ..Jimy
..Jimy is offline

نورنا ب:
Aug 2006
المطرح:
بمدينة الياسمين..بس حياتي بالوادي

لا باب الحارة لا يزال عم يكرس قيم سيئة.. وما قرب نهائيا عالرجولة والنخوة..
متل ما قال Elephant كان تكريس للمراجل الفاضية وخنائات الزعران ومشاكل الحارات..

عدا عن انو في اخطاء تاريخية لا تحصى.. وتشويه لصورة المجتمع الدمشقي..وبشكل خاص لصورة المرأة الدمشقية..وحتى لصورة الثوار بالغوطة يلي صورن المسلسل بغاية السذاجة..

وما شفنا المتعلمين ولا المثقفين ولا السياسين..وكأنو ما كان إلن وجود..

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Elephant And Castle عرض المشاركة
ثانيا ليش في مية مسلسل عن حقبة الأحتلال الفرنسي ..و ما في و لا مسلسل عن حقبة الخمسينات ,,,يلي كان فيها شي من الديمقراطية و الحياة المدنية و يلي من الممكن تكون مثل جيد للسوريين بوقتنا هاد .
في مسلسل الدوامة عالمشرق بتدور احاثو بفترة الخمسينات..واليوم بالمسلسل طلعلو طلاب الجامعة مظاهرة واعتقلوهن ..

At the end everything will be OK..
If it's not OK..
So...it's not the end.

"Sa'do I Trust In U"
It's Kind Of Revolution
A m a r t a
قديم 23/08/2009   #6
شب و شيخ الشباب مجنون يحكي وعاقل يسمع
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ مجنون يحكي وعاقل يسمع
مجنون يحكي وعاقل يسمع is offline

نورنا ب:
Aug 2008
المطرح:
وين يعني مبيني العصفورية

مسا الخير
موضوع جميل ومفيد أنو نتطرق للأعمال الفنية اللي عمنشوفا على الفضائيات , وبالأخص مسلسل باب الحار لأنو هاي السنة الرابعة للمسلسل وما بقى يصدّي , واللي صار عليه كتير آراء متضاربة
أتمنّى أنّو نبقى ضمن النقاش العقلاني والموضوعي
الأخ القلعة والفيل ربما جانبت معظم الحقيقة بل عين الحقيقة في ردك الأول , ولكن الرد الثاني لا علاقة له بالموضوع المطروح , نحن نتكلم عن موضوع مسلسل بعينه شاهد معظمنا أجزاء منه
وعند النظر إلى الأعمال الفنية هناك موضوعان مهمان , الأول يعود إلى رأي المشاهد وللمشاهد الحق الكامل في إبداء رأيه بالعمل سلباً أم إيجابا والموضوع الثاني هو الموضوعية والدقة في تحليل العمل الفني
بالنسبة لباب الحارة كنت أمنى أن يغلق الباب قبل أن يفتح , ولكن العمل كان يملك العديد من مقومات العمل الجماهيري ومن عوامل الجذب للمواطن الصائم بعد أن يقوم بتعبئة معدته حد التخمة ويصبح غير قادر حتى على تشغيل عقله
كان في المسلسل الكثير من الإيجابيات ولكن سلبياته كانت أكثر بكثير , وبالنظر إلى جهة الإنتاج نستطيع أن نتوقع نتائج هكذا مسلسلات فالحرب على العقل وعلى الثقافة قادمة بعنف من شركات الإنتاج الخليجية وليس أول انتصاراتها محاربة بعض أصحاب العقول الخليجيين العاملين في المجال الفني (أسرة مسلسل طاش ما طاش كمثال)
فكما انصرت هذه الثقافة في مجال الموسيقا فهي قادمة بعنف في مجال الدراما

أنا الآن لا أخشى الإله مطلقا. ربما يعود ذلك إلى أنني نفذت تعاليمه. لا أخاف الموت لأنه لا يساوي شيئاً. وكما أنني لا أساوي شيئا بدوري، فأنا لا أخشى أخطر عناصر الطبيعة، مهما فعلت، وحتى إذ جاء ذنب مذنب ليضربنا ويحولنا إلى سلاطة طماطم، فأنا أضحك
قديم 10/09/2009   #7
صبيّة و ست الصبايا ورده بغداد
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ ورده بغداد
ورده بغداد is offline

نورنا ب:
Apr 2006
المطرح:
في قلب أخويـــــــه

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Elephant And Castle عرض المشاركة
بالعكس بشوف انو باب الحارة بالأجزاء الماضية كان عم يعكس صور كتير سلبية ,,,ما رح احكي عن معاملة المرأة ,,,,بدي احكي عالظواهر المريضة يلي بدنا ياها تختفي بسوريا و باب الحارة رجع يعززها ,,,متل المشاكل بين الحارات ..الأنعزال الرهيب للناس بحواريها ,,,ضرب الشبرية ,,,و هيك شغلات ...

هلئ كمان في شغلة تانية ,,,,انو مفرجينا الناس ما كان عندها اي مشاكل مادية متل مشاكل معظ السوريين بالوقت هاد ,,,يعني اكبر مشاكلون هاد اتجوز و هاد طلق ,,و هي حكت على هديك و ما بعرف شو ...و الكل مرتاح ماديا و ما في مشاكل ,

لأ انا ما مع الناس تتأثر بمسلسل باب الحارة ,,,,ما بعرف شي عن الجزء الرابع ...بس الأجزاء الماضية ....شغل حويترية

شكرا لحظورك وشكرا على رئيك والمعلومات والتعقيب اللطيف
إضافة موضوع جديد  إضافة رد