أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > علوم > لغات > لغة إنكليزية

إضافة موضوع جديد  إضافة رد

قديم 18/05/2004   #1
شب و شيخ الشباب mhmary
عضو

الصورة الرمزية لـ mhmary
mhmary is offline

نورنا ب:
Oct 2003
المطرح:
U.S.A

إرسال خطاب AIM إلى mhmary إرسال خطاب MSN إلى mhmary إرسال خطاب Yahoo إلى mhmary
افتراضي this is sad

1 East or west the home is best
Nice idea is about a better life in a new place, new people, and interesting activities. Hearing a strong sound from a very big, flying machine the airplane, I did not try it before. If the start like this I thought I am going to have beautiful life over there. In the sky, over the white clouds, relaxing ,putting my head on the pillow and thinking about my schedule: school, work, friends, sports, and computers, ohh that will be very nice what about the girls? All of them sexy and beautiful ! September 11, the first thing I saw it in the new world. It was night nice weather in front of the air plane very clean , big cars, high building. Oh yeah I am right. I will have a nice life here. All people who said it is hard to move were wrong. I don’t know why they said that. My uncle’s car is so fast on the high way. Soft music gives me new feeling and new power to start. Street traffic, clean streets QUITE, every thing is new. We don’t have all of that. After on hour we are on my grand father house. Sweet smiles are on our family faces, some tears also . having a very good dinner with a new world food. Sitting out side in the nice weather with my uncles talking about every thing. My uncle said I will take you to the store tomorrow, to the restaurant, and to the football filed. Oh I am going to have a nice life. All people who said it is hard to move were wrong. I am right. I take a shower, clean my new room, put my clothes in the closet and turn the radio on. I start listing to the new world music, sleeping and dreaming about every thing…………..woke up late in the morning. I could hear my uncle down stairs. Hi I said to him “we will go to the store” in the car I am watching natural outside here every thing is clean and green, the sun, the blue sky. Oh Jesus. It is a very big place. We don’t have that at home. I can find any thing I need. I can buy all stuff I need . it is not very expansive. Me and my uncle were walking from the store to the car. I saw a nice girl I said “oh god where are her clothes? She is not wearing anything my uncle was laughing “you will get to used to it”. Go back home and watching TV.
2
after noon I went to play basket ball . they all speak English it is hard to understand them, but ok I had a nice game. When I went back my other uncle started to tell me about the school . I came here to study, school, go to college, and make money. When my uncle said that my brine started working and thinking about what I will find in this school. First day I gave my paper to the school and took a test in English. I don’t know enough English, any ways. It is the third day some problems start to appear with me but it is ok .the life should have some problems. We are not strong here first day in school it is so big with lockers, a gym ,computers, heat ,lunch and so many students. We don’t have that. I go inside my class room. There are a nice teachers with big smiles, different desks and chairs. I was like stupid when I did not know how I sit. God all student were laughing. I was embarrassed. Trying to make friend but no way, they all like…… I don’t know. They just don’t want to make me their friend. I moved from that class to another. It is not bad it is nice school with so many new thing to learn.
In my tiny room there a bed near the table in front of it my computer. A radio over the table. There is a black round chair so I can move from my computer to my table without standing. A window over the table so I can seer outside there are nice big trees, a nice sky, and a big moon. Along by my self I began thinking about the first day. It was nice. I am going to have a nice life here I am right. The people who said it is hard to move were wrong . I don’t know why they said that.
Every thing is quite. No one is in the street my uncle told me not to leave the home after 8 o’clock. It is not safe. Oh Jesus I lost my favorite thing walking in the night. I see the people walking…. I started working in restaurant. It is good to me, but not to my father he was a lawyer, but now he is a chief.
The waiters start to teach me, but after 1 week the problem start. She start to do my work and talking about me. She says” he does not work well” she does not like me, but I like her, she is nice and I want to be her friend. My uncle said” all people here like her. All people don’t like each other in the work .
3
In my tiny room sitting on the round hair, the radio is on, soft music playing looking out the window I try to explain to my self why that happened. I remember my friends. A little bit crying. Maybe I am a little wrong. Who said it is hard to move was not 100% wrong, but any way it is a good life. I am right. Tow months later more problems start at school and work. Every thing is boring Quite I like it but not all the time. I am exhausted missing my friend. Along, no love , where is the love? I did not see my uncle from 2 weeks ago. Every one in his work, no body has time for others. Only me in my tiny room watching my friends pictures, trying to remember them, I am wrong It is hard to move. All people were right. But I have to study and work to make my self
I call my friends every day in the phone and tell them about every thing they just can understand me. But they are too far from me. OK one day good one day bad . but without the hope the heart would break so I have to bear all my problems then I can realize my dream.
I do well in the school. Start to make friend get better and stronger. I am now ok (not happy) I am almost used to this new world. After 6 months I am tired, sad, and happy every thing changed but I am me I never will change to the worst I am me I am me………….
Nabil Mimari
قديم 18/05/2004   #2
abomoro
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ abomoro
abomoro is offline

نورنا ب:
Oct 2003
المطرح:
Homs

إرسال خطاب MSN إلى abomoro

ًWe miss u veryyyyyyyyyyy much too
شد حيلك أبو عضل

كلها شهرين وبترجع على الشلة بحمص والمشوار بالليل والأخوية و و و و و و ...
بعرف انك مارح تطول بحمص( بس الكحل أحسن من العمى)

كل العالم بالأخوية مشتاقينلك وبيسلمو عليك
قديم 18/05/2004   #3
شب و شيخ الشباب mhmary
عضو

الصورة الرمزية لـ mhmary
mhmary is offline

نورنا ب:
Oct 2003
المطرح:
U.S.A

me too karam
قديم 18/05/2004   #4
الأستاذ
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ الأستاذ
الأستاذ is offline

نورنا ب:
Oct 2003
المطرح:
في بلاد الله

ولله و صرنا نكتب بالانكليزي :P
يا سيدي نحنا اشتأنالك و ناطرينك على احر من الجمر
سلامات لأحلى أبو عضل
قديم 21/05/2004   #5
rashaqa
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ rashaqa
rashaqa is offline

نورنا ب:
Apr 2004

حدى يترجملنا القصة حبابين
انا بعرف انكليزي بس ما بحب اقراء بيكفي الي بالمدرسي
قديم 22/05/2004   #6
شب و شيخ الشباب mhmary
عضو

الصورة الرمزية لـ mhmary
mhmary is offline

نورنا ب:
Oct 2003
المطرح:
U.S.A

well.....u dont have to read it rashaqa
قديم 22/05/2004   #7
شب و شيخ الشباب Joe
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ Joe
Joe is offline

نورنا ب:
Apr 2004
المطرح:
في قلوب العذارى

nice thoughts... i can identify with that

but take it easy... life over there where u r is more rewarding

ذكرى مرور عام على وفاة الأديب العالمي سيبيري ماسكوليه 1932 - 2008
قديم 22/05/2004   #8
شب و شيخ الشباب mhmary
عضو

الصورة الرمزية لـ mhmary
mhmary is offline

نورنا ب:
Oct 2003
المطرح:
U.S.A

thank you for your advice joe
قديم 28/07/2004   #9
صبيّة و ست الصبايا Geeny
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ Geeny
Geeny is offline

نورنا ب:
Oct 2003
المطرح:
syria

إرسال خطاب ICQ إلى Geeny إرسال خطاب AIM إلى Geeny

حلوة
نحنا دايماً هون معك

معقول أنا والجاجة فكرنا بنفس الشي لما قطعنا الطريق!
قديم 28/07/2004   #10
شب و شيخ الشباب SABE
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ SABE
SABE is offline

نورنا ب:
May 2004
المطرح:
حمصي عمبدرس بألمانيا

هو عنجد معك حق ...
بس الواحد هون بموقع الأخوية بيحس هالو اساتو قاعد مع رفقاتو يلي كان معون .. و عميتناقشوا و يتسايروا و ينكتوا ... يعني عنجد شغلة رائعة الواحد يلاقي محل يفش خلقو فيه ... و يحس حالو ببلدو ومع أهلو ....

أنا أفكر ... إذا الفكر موجود
أنا أتألم .. إذا الحزن موجود
أنا أضحك .. إذا فالسعادة موجودة

أما (( أنا )) فهي حقيقة قائمة بذاتها بدون إثباتات , و لولاها لما كان كل من الفكر و السعادة و الحزن موجود ....

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

قديم 28/07/2004   #11
شب و شيخ الشباب mhmary
عضو

الصورة الرمزية لـ mhmary
mhmary is offline

نورنا ب:
Oct 2003
المطرح:
U.S.A

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : saeed
هو عنجد معك حق ...
بس الواحد هون بموقع الأخوية بيحس هالو اساتو قاعد مع رفقاتو يلي كان معون .. و عميتناقشوا و يتسايروا و ينكتوا ... يعني عنجد شغلة رائعة الواحد يلاقي محل يفش خلقو فيه ... و يحس حالو ببلدو ومع أهلو ....
أي والله والله يخليلنا أبو حسيم ألي عمل هل الوقع

أبو عضل
قديم 28/07/2004   #12
شب و شيخ الشباب SABE
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ SABE
SABE is offline

نورنا ب:
May 2004
المطرح:
حمصي عمبدرس بألمانيا

اي والله يسلمو ايديه
قديم 29/07/2004   #13
شب و شيخ الشباب dimozi
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ dimozi
dimozi is offline

نورنا ب:
Dec 2003
المطرح:
somewhere

إرسال خطاب Yahoo إلى dimozi

بتزكر منيح يوم السافرت ابو عضل , بالاخوية , كانو كل الشباب ما بدن يتركوك و عم يقولو (( يلعن ابو اميركا )) . انا ما بعرفك و انت ما بتعرفني بس حسيت انو في شغلات مشتركة لما قريت اللي كتبتوا .

المشكلة ابو عضل , ما بالروحة , عنجد ما حابب اصدمك , بس الرجعة ايام اصعب بكتير.

يعني رح تشوف كتير شغلات مغيرة و الناس كتير رح تفرق عليك , و يمكن تنصدم بكتير ناس,

انا حسيت لما رجعت على البلد , كأنو عم بلش من جديد مرة تاني , يعني عزاب النقلة بيرجع مع عزاب الرجعة . و في كتير ناس خسرتن , شعور مرعب
قديم 29/07/2004   #14
شب و شيخ الشباب dimozi
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ dimozi
dimozi is offline

نورنا ب:
Dec 2003
المطرح:
somewhere

بتزكر منيح يوم السافرت ابو عضل , بالاخوية , كانو كل الشباب ما بدن يتركوك و عم يقولو (( يلعن ابو اميركا )) . انا ما بعرفك و انت ما بتعرفني بس حسيت انو في شغلات مشتركة لما قريت اللي كتبتوا .

المشكلة ابو عضل , ما بالروحة , عنجد ما حابب اصدمك , بس الرجعة ايام اصعب بكتير.

يعني رح تشوف كتير شغلات مغيرة و الناس كتير رح تفرق عليك , و يمكن تنصدم بكتير ناس,

انا حسيت لما رجعت على البلد , كأنو عم بلش من جديد مرة تاني , يعني عزاب النقلة بيرجع مع عزاب الرجعة . و في كتير ناس خسرتن , شعور مرعب
قديم 29/07/2004   #15
شب و شيخ الشباب mhmary
عضو

الصورة الرمزية لـ mhmary
mhmary is offline

نورنا ب:
Oct 2003
المطرح:
U.S.A

ليك كلامك جواهر 100% بس ليك شو فكرتي أنا وقت رحت من سوريا قلت أنو ما رح أرجع لحتى خلص درس وكلشي يعني بجوز لبعد شي عشر سنين بس وقت شفت العالم العرب ألي أجو متلي وكيف حياتون مملة متل الزفت عرفت ليش هن ما بيرجعو على سوريا للسبب ألي أنت قلتو بس أنا واحد ما ني مستعد عيش بقية حياتي هون يعني العيشة بتطقق فمنشان هيك وقت برجع على سوريا كل سنة أول شيء رح أتعود على النقلة وبعدين وقت قرر عي بسوريا على طول رح تكون سهلة فهمت الخطة
بعدين شلون أنت ما بتعرفني وبتزكر وقت سافرت
قديم 29/07/2004   #16
صبيّة و ست الصبايا marchella
شبه عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ marchella
marchella is offline

نورنا ب:
Jul 2004
المطرح:
Armenia

و الله يا نبيل قصتك كتير مؤثرة ..وكنت عم ببكي وقت اللي قريتها ..وحسيت بكل كلمه بكل سطر...شعورك الغربه وبالملل ذكرني بغربتي وبمللي ..انا كنت كل يوم بسمع موال كاظم الساهر ( يا دنيا انت اللي حرمتيني من اهلي ) وكنت بطق بكي على مقطع ( الأرض مو ارضي والجو مو جوي والناس مو ناسي)....بس برجع وبذكر حالي انا ليش تغربت ولازم اصبر و ادوس على عواطفي وحنيني ..بس كنت كل مرة بفشل وبعيد الكرّة ...وشي مرة رجعت على بلدي وعن جد انصدمت ...الناس قالت انو انا اللي متغيرة ويمكن معون حق ...لأنو انا كيف ما تركتون رجعت شفتون ..بس الغربه والصعاب خلتني اتغير وحسيت فيون تافهين وكتير سطحيين ...وقهرني هالأحساس قد ما تتخيل ..كنت اتمنى لو ما سافرت وتغربت او لو ما رجعت ...انا الي كنت اكره تدخل المجتمع العربي بحياه كل واحد مننا ...وين رايح؟؟ من وين جاي؟؟ مين حكى معك؟؟ شو بدك تعمل؟؟ صرت بالغربه اتحسر على واحد يدق بابي يقلي مرحبا كنت مستعده انطيه كل تفاصيل حياتي .
بس حبيت اقلك انك بعدك بأول الطريق ما تعذب حالك كتير ..مشكلتنا انو كل واحد مننا يبحث عن مكان مثالي وهالشي اكيد ما رح نلاقيه ..قوّي حالك على الزمن و ما تخلّي الزمن يقوى عليك ...والله معنا كلياتنا نحنه المغتربين
قديم 30/07/2004   #17
شب و شيخ الشباب mhmary
عضو

الصورة الرمزية لـ mhmary
mhmary is offline

نورنا ب:
Oct 2003
المطرح:
U.S.A

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : marchella
.وشي مرة رجعت على بلدي وعن جد انصدمت ...الناس قالت انو انا اللي متغيرة ويمكن معون حق ...لأنو انا كيف ما تركتون رجعت شفتون ..بس الغربه والصعاب خلتني اتغير وحسيت فيون تافهين وكتير سطحيين ...وقهرني هالأحساس قد ما تتخيل ..
نشاء الله ما بصير معي هيك بس شو قصدك سطحيين وبعدين الغربة عم تغيرني بس للأحسن وعم تخليني حب ناسي وأهلي أكتر بكتير
قديم 30/07/2004   #18
شب و شيخ الشباب dimozi
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ dimozi
dimozi is offline

نورنا ب:
Dec 2003
المطرح:
somewhere

أخي أبو عضل , صحيح أنا ما تشرفت بمعرفتك بس يوم الحضرتك سافرت كان في هيصة كبيرة بالاخوية و عياط وكان الكرمس على ما أذكر , فسألت الشباب الطيبة شو صاير يا أخوان , فقالوا انو ابو عضل مسافر على اميركا اليوم , و علق اسم ابو عضل براسي ..... بصراحة ظريف ها الاسم بس منشان هيك بذكر , خير يا سيدي . بكرا الا ما نجتمع بشي يوم و نتعرف على شخصك الكريم

و اسلم

يا عبد متى رأيتني في الضدين رؤية واحدة, اصطفيتك لنفسي.
إضافة موضوع جديد  إضافة رد