أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > فن > المكتبة

إضافة موضوع جديد  إضافة رد

قديم 03/04/2006   #19
شب و شيخ الشباب me2
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ me2
me2 is offline

نورنا ب:
Jan 2006
المطرح:
كحلون

إرسال خطاب MSN إلى me2

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : sarsoora
نيالك على هالبال الطويل....بس ما بتمل من الكاتب بهالطريقة؟؟؟؟؟؟
اما بخصوص مكتوب ...والله مابعرف لأنو انا اساسا ما جبتا من الشام بس رح اسالك وين ممكن تلاقيها هون...

أي أنا بالي طويل "مع لساني بيشكلو ثنائية معتبرة". أنا الكتاب اللي بدبقون "إن صح التعبير" هنن من الكتاب اللي بتزعلي انو ماعد لقيتي شي تقرأي لألون.

شكرا الك ولكريم لجهودكم المشكورة .

مدري عووووووووو,,,, مدري نيوووووووووووو.

يا طالب الدبس من طيز النمس ... كفاك الله شر العسل

مافي الله لتروح اسرائيل.
قديم 03/04/2006   #20
صبيّة و ست الصبايا butterfly
مشرف

الصورة الرمزية لـ butterfly
butterfly is offline

نورنا ب:
Jan 2006
المطرح:
قلب الله

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : me2
أي أنا بالي طويل "مع لساني بيشكلو ثنائية معتبرة". أنا الكتاب اللي بدبقون "إن صح التعبير" هنن من الكتاب اللي بتزعلي انو ماعد لقيتي شي تقرأي لألون.
.
ما بقدر شو ما كنت عشقانة الكاتب أنو أأقرالو كتابين ورا بعض كيف بالأحرى كل كتبو ؟؟؟؟
بحس انو انبهاري بأسلوبو ... بروايتو ...بيخف كتير ان قريتلو كتبو ورا بعض ... بحب أنو بعد شوي أستمتع بالكتاب ... وبعدا بقرالو شي تاني ...

انك " فقير إلى الآخر " كما هو فقير إليك " وأنك محتاج إلى الآخر ، كما هو محتاج إليك
الأب جورج

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

قديم 03/04/2006   #21
شب و شيخ الشباب me2
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ me2
me2 is offline

نورنا ب:
Jan 2006
المطرح:
كحلون

إرسال خطاب MSN إلى me2

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : butterfly
ما بقدر شو ما كنت عشقانة الكاتب أنو أأقرالو كتابين ورا بعض كيف بالأحرى كل كتبو ؟؟؟؟
بحس انو انبهاري بأسلوبو ... بروايتو ...بيخف كتير ان قريتلو كتبو ورا بعض ... بحب أنو بعد شوي أستمتع بالكتاب ... وبعدا بقرالو شي تاني ...

كمان فكرة .. بس بما اني مجرب أقرأ بهالطريقة و بدون ما حس بأي ملل .ز بنصح بأنو تجربيها و لو لكاتب مقل . ومية وردة لعيونك.
المهم بالنهاية هو أنو البني أدم ما يتوقف عن القراءة .
قديم 03/04/2006   #22
صبيّة و ست الصبايا سرسورة
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ سرسورة
سرسورة is offline

نورنا ب:
Nov 2005
المطرح:
syria-homs-damascus

اقتباس:

المهم بالنهاية هو أنو البني أدم ما يتوقف عن القراءة .
مظبوط.....بس بدي عزبك معي شوي......بدي منك بس كام اسم كتاب عبالك راسك تمام....لانو انا خلصت اللي عندي و ما عرفانة شو اقرا هلأ.......و مافيني ضل بدون ما اقرا....و مشكور سلفا....
قديم 03/04/2006   #23
شب و شيخ الشباب krimbow
أميـــــــــ

الصورة الرمزية لـ krimbow
krimbow is offline

نورنا ب:
Mar 2005
المطرح:
damscus-syria

اقتباس:
مظبوط.....بس بدي عزبك معي شوي......بدي منك بس كام اسم كتاب عبالك راسك تمام....لانو انا خلصت اللي عندي و ما عرفانة شو اقرا هلأ.......و مافيني ضل بدون ما اقرا....و مشكور سلفا....
بتسمحيلي اتدخل؟

في كاتب اسمو امين معلوف، قريانتيلو شي ؟؟؟
بنصحك بسمرقند لهالكاتب
ازا قاريتيها بنصحك بحدائق النور

اسلوب قراية اكتر من كتاب للكاتب اسلوب رائع جدا، يمكن يخف انبهارك عن هالكاتب، بس بالتأكيد هالشي بيصير في حال كان هالانبهار زائف
اما بالواقع الانبهار يأتي بقراية اكتر من كتاب لاي كاتب

عندما تتأجج نار التحششيش .. تنأى الحشائش بالحشيش الحشحشش ..
وحشيشة التحشيش .. عمر أحشش ..
حش الحشائش في حشيش محشش ..
حشاش يا أخا الحشيش ..
حشش على تحشيش محششنا القديم ..
سوريا الله حاميا
jesus i trust in you
قديم 03/04/2006   #24
مشرف

butterfly is offline

نورنا ب:
Jan 2006
المطرح:
قلب الله

Exclamation ؟؟؟؟؟؟

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : krimbow
اسلوب قراية اكتر من كتاب للكاتب اسلوب رائع جدا، يمكن يخف انبهارك عن هالكاتب، بس بالتأكيد هالشي بيصير في حال كان هالانبهار زائف
اما بالواقع الانبهار يأتي بقراية اكتر من كتاب لاي كاتب
بعتذر عن سطحية انبهاري الكاذب .... لأ عفوا الزائف
أنا ما قلت أنا ما بقرا أكتر من رواية للكاتب ... انا قلت ما بقراهون ورا بعض ...بحس تيحدثوا فيي أثر ( عم احكي عن حالي مو ضروري كل الناس تقرا بنفس الطريقة ) لازم أنو ... أأقرا شي تاني وبعد كام يوم أرجع أأقرا لنفس الكاتب ... مشان ما يطغي كتاب على كتاب عندي .. أو حس أنو الكاتب عم يكرر نفسو لأنو أكيد أجزاء كبيرة منو عم تنعكس بكتاباتو ...

وبما أنو أستاذ كريم تدخل ... سمرقند أكتر من رائعة وحدائق النور بعد ما قريتا ...بحاول أأقراها بأرض هالأسبوع
وإنا غيرانة وحابة كمان أتدخل ... وأنصحك تقري ( زوربا ) لنيكوس كزنتزاكيس إذا كنتي ما قريتيا
قديم 03/04/2006   #25
شب و شيخ الشباب krimbow
أميـــــــــ

الصورة الرمزية لـ krimbow
krimbow is offline

نورنا ب:
Mar 2005
المطرح:
damscus-syria

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : butterfly
بعتذر عن سطحية انبهاري الكاذب .... لأ عفوا الزائف
أنا ما قلت أنا ما بقرا أكتر من رواية للكاتب ... انا قلت ما بقراهون ورا بعض ...بحس تيحدثوا فيي أثر ( عم احكي عن حالي مو ضروري كل الناس تقرا بنفس الطريقة ) لازم أنو ... أأقرا شي تاني وبعد كام يوم أرجع أأقرا لنفس الكاتب ... مشان ما يطغي كتاب على كتاب عندي .. أو حس أنو الكاتب عم يكرر نفسو لأنو أكيد أجزاء كبيرة منو عم تنعكس بكتاباتو ...

وبما أنو أستاذ كريم تدخل ... سمرقند أكتر من رائعة وحدائق النور بعد ما قريتا ...بحاول أأقراها بأرض هالأسبوع
وإنا غيرانة وحابة كمان أتدخل ... وأنصحك تقري ( زوربا ) لنيكوس كزنتزاكيس إذا كنتي ما قريتيا
بس انا ما عنيتك بحكيي عن الانبهار
قصدت الكلام بشكل عام
لما نقرا عن كاتب ... ما لازم نتاخد باسلوبو مهما كان كتابو جيد، فالكتاب جيد و الكاتب الله يعطيه العافية، بس لحتى نصدر حكم لازم نقرا اكتر من كتاب لهالكاتب

مثلا دان براون بكتاب "شيفرة دافينشي"... اسلوب تشويقي ساحر، مزج الماضي مع الحاضر، الغموض مع الوضوح،
عمليا لما نقرا "ملائكة و شياطين" لنفس الكاتب، ما رح نحس بذات الشي
شيفرة دافينشي صعب انو نتركها لحين ننتهي منها
بينما ملائكة و شياطين نسيان ازا كملتها للاخير و اللا لأ
قديم 03/04/2006   #26
مشرف

butterfly is offline

نورنا ب:
Jan 2006
المطرح:
قلب الله

القصة مو أنو ملائكة وشياطين ما بيشد قد دافينشي كود ....
القصة أنو ال 100 صفحة الأولى من ملائكة و شياطين بتشعرك أنو أنت عم تقرا دافينشي كود مرة تانية
يمكن لو قريت ملائكة وشياطين ما كنت قدرت أنو تكمل دافينشي كود برأيي

مثلا أحلام مستغانمي ( ذاكرة الجسد ) جدا كتاب أنا بحترمو ... بس لو رح أأقراهو مباشرة بعد عابر سرير أو فوضى الحواس ...
ما رح أأقدر أنو أعجب بالكتب التلاتة ... لسبب بسيط أنو الكاتب في جزء منو عم يرسمو بكتابو وهالجزء موجود بنسب متفاوتة بكل كتبو ... وقت بقرا كتبو كلا ورا بعض ... أنا بشعر أنو الكاتب عم يعيد نفسو وبيخسر الكتاب جماليتو
قديم 04/04/2006   #27
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ سرسورة
سرسورة is offline

نورنا ب:
Nov 2005
المطرح:
syria-homs-damascus

انا شاكرة الكون نصيحتكن الغالية....وبالنسبة الي..كلما بقرا للكاتب اكتر...كلما بيزيد او بينقص انبهاري فيه...الشغلة نسبية بحسب الكاتب....
مثلا روايات احلام مستغانمي كانت عندي بنفس الدرجة....لانو الاسلوب واحد....وانبهرت بهاد الاسلوب مره وحدة بس.....
لما كنت اقرا لكوليت الخوري....كنت شوف شي جديد بكل مرة و بكل كتاب....
وكذلك الامر مع محمد الماغوط......
انا قريت حدائق النور....بس سمرقند لسا ما قريانتا.....طبعا امين معلوف ما في عليه كلام ابدا.....
و زوربا قريانتا من زمااااااااااااااااان.....هل ذكرتيني فيا.....بتذكر قديش تاثرت فيا بوقتا.....
شكرا كتير لالكن يا جماعة....ولا تبخلوا علينا باي كتاب بتشوفوا حلو و بتقدروا تنزلوا هون....لانو نحنا عنجد بحاجة دايما نضل متواصلين مع الكتب و القراءة....
قديم 04/04/2006   #28
شب و شيخ الشباب me2
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ me2
me2 is offline

نورنا ب:
Jan 2006
المطرح:
كحلون

إرسال خطاب MSN إلى me2

اقتباس:

طبعا الاقتراح اللي اقترحو كريم هو مية بالمية بمكانو ... ولكن أنا شخصيا معجب ب أورهان باموك . بتمنى لو أني أقدر أخد كتاب "أسمي
الأحمر" و أزرعو بدماغ كل اللي بحبهم .

لا أدعي أني قرات واحد بلألف من كتب الدنيا و لكنني لم أتوقف عن القراءة من خمس وعشرين سنة و لكن "أسمي
الأحمر" لا يشبه أي كتاب آخر و جدير بالتفضيل على أي كتاب أخر حتى لو كانت كتب لونها سماوي أزرق. لأنو الأحمر أحلا .
قديم 04/04/2006   #29
شب و شيخ الشباب me2
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ me2
me2 is offline

نورنا ب:
Jan 2006
المطرح:
كحلون

إرسال خطاب MSN إلى me2

أنا ما بعرف شو بدي قول بهاليوم الحزين الغائم كليا ... بس رددودكم و نقاشكم الحضاري السوري الماغوطي ..بيرد الروح أو ما تبقى من الروح .. هي الروح اللي ملايانة بحبكم يا كريم و يا butterfly ويا sarsoora ويا مي توو ...يعني انا .
قديم 04/04/2006   #30
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ سرسورة
سرسورة is offline

نورنا ب:
Nov 2005
المطرح:
syria-homs-damascus

اقتباس:
أنا ما بعرف شو بدي قول بهاليوم الحزين الغائم كليا ... بس رددودكم و نقاشكم الحضاري السوري الماغوطي ..بيرد الروح أو ما تبقى من الروح .. هي الروح اللي ملايانة بحبكم يا كريم و يا butterfly ويا sarsoora ويا مي توو ...يعني انا .
عنجد....اليوم كتير حزين....وانا حاسة انو ماني قدرانة اكتب شي لانو اي شي رح اكتبو رح يكون سخيف بهاليوم...
شكرا كتير ميييي توووو.....وانا صرت كتيييير متشوقة اقرا(اسمي الاحمر) ورح حاول جيبا باسرع وقت...و اذا عندك شي بينزل هون.....ما تبخل علينا اذا بتريد......
تحياتي الكبيرة لالك........
قديم 04/04/2006   #31
شب و شيخ الشباب me2
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ me2
me2 is offline

نورنا ب:
Jan 2006
المطرح:
كحلون

إرسال خطاب MSN إلى me2

اقتباس:
عنجد....اليوم كتير حزين....وانا حاسة انو ماني قدرانة اكتب شي لانو اي شي رح اكتبو رح يكون سخيف بهاليوم...
شكرا كتير ميييي توووو.....وانا صرت كتيييير متشوقة اقرا(اسمي الاحمر) ورح حاول جيبا باسرع وقت...و اذا عندك شي بينزل هون.....ما تبخل علينا اذا بتريد......
تحياتي الكبيرة لالك........
ولا يهمك ... كلنا بالهوى سوا .... من عيوني .
قديم 05/04/2006   #32
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ سرسورة
سرسورة is offline

نورنا ب:
Nov 2005
المطرح:
syria-homs-damascus

اقتباس:
ولا يهمك ... كلنا بالهوى سوا .... من عيوني .
تسلم......شكرا كتيررررررررررر.....
قديم 22/04/2006   #33
شب و شيخ الشباب george maidaa
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ george maidaa
george maidaa is offline

نورنا ب:
Apr 2005
المطرح:
Kussur sq. Damascus SYRIA

إرسال خطاب ICQ إلى george maidaa إرسال خطاب AIM إلى george maidaa إرسال خطاب MSN إلى george maidaa إرسال خطاب Yahoo إلى george maidaa بعات رسالي عبر Skype™ ل  george maidaa

thanx a lot .. i wanted this novel a long time ago on my palm and here it is pdf file thanx again
قديم 24/04/2006   #34
صبيّة و ست الصبايا نجوحة
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ نجوحة
نجوحة is offline

نورنا ب:
Apr 2006
المطرح:
الوطن العربي

كتاب الخيمائي من اروع ما قريت السنة اللي فاتت
كتاب اكثر من رايع
قريتو بالفرنسية في الاول
وبعد ما شفته عالموقع هنا عاودت قريته بالعربي ...لاكن لاحظت كانه مش نفس الكتاب ..لما تقرءة بلغة اخرى
لاكن يبقى روعة
وانشاء الله نقدر شوف هالسنة باولو كوهيلو في المعرض اللي جاي يحظره اخر الشهر عنا..
قديم 24/04/2006   #35
شب و شيخ الشباب me2
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ me2
me2 is offline

نورنا ب:
Jan 2006
المطرح:
كحلون

إرسال خطاب MSN إلى me2

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : نجوحة
كتاب الخيمائي من اروع ما قريت السنة اللي فاتت
كتاب اكثر من رايع
قريتو بالفرنسية في الاول
وبعد ما شفته عالموقع هنا عاودت قريته بالعربي ...لاكن لاحظت كانه مش نفس الكتاب ..لما تقرءة بلغة اخرى
لاكن يبقى روعة
وانشاء الله نقدر شوف هالسنة باولو كوهيلو في المعرض اللي جاي يحظره اخر الشهر عنا..

ليش أنتي وين ؟؟ اذا بتحبي هيك روايات جربي "الوله التركي " أو اذا بدك ألقي نظرة على قوائم الكتب اللي موجودة بموضوع "مكتبتي الصغيرة" و تحياتي ..
قديم 24/04/2006   #36
صبيّة و ست الصبايا نجوحة
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ نجوحة
نجوحة is offline

نورنا ب:
Apr 2006
المطرح:
الوطن العربي

Talking

شكرا اخي انشا الله اشوفها..