أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > مجتمع > منبــر أخويـــة الحــــــر

إضافة موضوع جديد  إضافة رد

قديم 15/05/2009   #19
شب و شيخ الشباب Elephant And Castle
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ Elephant And Castle
Elephant And Castle is offline

نورنا ب:
Feb 2009
المطرح:
The Other Side

معلم ..ذكرتها انا من قبل .

.انو التحول بيصير ضمن نوع معين بسبب طفرات بتصيب جزء من النوع الحي ,,مو النوع الحي بكاملو ! ,,,اضافة لأنو ممكن يكون الأنتقاء الطبيعي يلعب دور كمان بأحداث تغيير ببعض افراد النوع الحي الواحد ...
الحمار و الغزال الموجودين هلئ هني نتيجة تطور حصل بالماضي ...

و عملية التطور هي عملية جارية عل الدوام..بس بطيئة جدا جدا ..يعني بدها مأت الألاف الأجيال ,,يعني عشرات ملايين السنيين لتلاحظها ...

لبسطها شوي متل ما قالها داوكينز ,,

الأنسان و الشيمبانزي بيشتركو بجد واحد مشترك قبل تقريبا ست ملايين سنة هدا اسمو "The most recent common ancestor " ..اذا بترجع كمان مليون سنة بصير الأنسان و الشيمبانزي و القردة الرمادية بتشترك بجد واحد كمان بكون اسمو "The most recent common ancestor"

كل ما بترجع لورا بتلاقي انو المجموعة يلي بتشترك بجد واحد عم تكبر .. حتى مثلا ازا رجعت ربع مليون سنة رح يكون الأنسان و الشيمبانزي والقردة الرمادية والثدييات والزواحف و الحشرات و وحيدة الخلية مشتركة بجد واحد كمان بكون اسمو "The most recent common ancestor"

السيد عبر المحيط اعتبر اولThe most recent common ancestor انو هو ادم يلي بيتفرع منو البشر ,,

العلماء اصطلحوا اسم اول "The most recent common ancestor" ادم بس مجرد اصطلاح انو هادا هو اول جد البشر ما بيشتركو في مع اي نوع حي تاني

That is not Dead which Can Eternal Lie And With Strange Aeons even Death may Die

لا ميتاً ما قادراً يتبقى سِِِِِِِِِِر مدى فإذا يجئ الشذاذ الموت قد ينتهي

Who Sacrifices The Social Liberties For The National Security Deserves Neither  
قديم 15/05/2009   #20
شب و شيخ الشباب wile
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ wile
wile is offline

نورنا ب:
May 2009
المطرح:
السعودية

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Elephant And Castle عرض المشاركة
معلم ..ذكرتها انا من قبل .

.انو التحول بيصير ضمن نوع معين بسبب طفرات بتصيب جزء من النوع الحي ,,مو النوع الحي بكاملو ! ,,,اضافة لأنو ممكن يكون الأنتقاء الطبيعي يلعب دور كمان بأحداث تغيير ببعض افراد النوع الحي الواحد ...
الحمار و الغزال الموجودين هلئ هني نتيجة تطور حصل بالماضي ...

و عملية التطور هي عملية جارية عل الدوام..بس بطيئة جدا جدا ..يعني بدها مأت الألاف الأجيال ,,يعني عشرات ملايين السنيين لتلاحظها ...

لبسطها شوي متل ما قالها داوكينز ,,

الأنسان و الشيمبانزي بيشتركو بجد واحد مشترك قبل تقريبا ست ملايين سنة هدا اسمو "The most recent common ancestor " ..اذا بترجع كمان مليون سنة بصير الأنسان و الشيمبانزي و القردة الرمادية بتشترك بجد واحد كمان بكون اسمو "The most recent common ancestor"

كل ما بترجع لورا بتلاقي انو المجموعة يلي بتشترك بجد واحد عم تكبر .. حتى مثلا ازا رجعت ربع مليون سنة رح يكون الأنسان و الشيمبانزي والقردة الرمادية والثدييات والزواحف و الحشرات و وحيدة الخلية مشتركة بجد واحد كمان بكون اسمو "The most recent common ancestor"

السيد عبر المحيط اعتبر اولThe most recent common ancestor انو هو ادم يلي بيتفرع منو البشر ,,

العلماء اصطلحوا اسم اول "The most recent common ancestor" ادم بس مجرد اصطلاح انو هادا هو اول جد البشر ما بيشتركو في مع اي نوع حي تاني

والله يا حبيب نظرية داروين مافاتت بمخي يعني هالعلم يوم بقول شغلة اليوم الي بعده بيكتشف شي شغلة جديدة وبيطلع القول القديم خطأ

وبعدين نظرية داروين بتناقض الأديان(ومنها الإسلام)وعلى إعتبار إني مسلم رح قلك إنه بالقرآن الكريم مذكور إنو الفرس والروم إلتقو في أدنى الأرض-ووقتها فعلا كان قد صار معركة بالقرب من البحر الميت- وبيجي هلأ العلم بقلاك إنه فعلا أكثر نقطة إنخفاضا على سطح الأرض هي موجودة بالقرب من البحر الميت.
وفي آيات إعجاز علمي بالقرآن لتقول بس وكل يوم بيكتشف العلم أشياء كانت قد ذكرت في القرآن.
إيه فمو معقول هادا القرآن يكون كتب بالأرض مو؟؟ يعني من وين إجا ممكن إنت تقلي؟؟ وبما إني رايق فانقدني لتشبع ورح إتقبل رأيك بكل صدر رحب
قديم 15/05/2009   #21
عضو
-- قبضاي --

نورنا ب:
Feb 2009
المطرح:
The Other Side

ما انا سؤالي يا عزيزي
شو اثر داروين على الدين برأيك ...

انتي ما بتشوف في اي اثر ...هدا رأيك ,,بشاركك فيه مليارات البشر ..

.........................

ورد خطأ بردي الأخير ..قلت بعد ربع مليون سنة ..الأنسان و الشمبانزي و القردة الرمادية و الثديات و الزواحف و الحشرات و وحيدة الخلية كلها بتشترك بجد واحد ...التصحيح ..ربع مليار ..مو ربع مليون ..
قديم 15/05/2009   #22
شب و شيخ الشباب عبر المحيط
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ عبر المحيط
عبر المحيط is offline

نورنا ب:
Dec 2008

اقتباس:
الى الأخ عبر المحيط ...

نظرية قصة الأجداد يلي اوجدها ريتشارد داوكينز معقدة جدا و في كتير من العلماء شافو انو من المستحيل انك تتعقب اجداد شخص ما من الوقت الراهن لترجع للعصور الوسصى لأنو السلسلة أسية !! يعني خلال 30 جيل لترجع للعصور الوسطة رح يكون الشخص عندو 2 أُس30 ..يعني مليارات الأجداد ..فعملية التعقب مستحيلة !

منجي للشي المهم بكلامك ...انو اكتشفو من خلال الDNA انو ادم هو اصل البشر....اسمحلي وضح النقط التالية ..

كلامك بيقول انو البشر مقسمين لمجموعات بيتشاركو بالجد (اذا عدنا للوراء)..الجد هاد يمكن فاجئك و قلك انو مو بالضرورة جد الجنس البشري بس ...لأ ..بل هو الجد لأكثر من نوع من الأنواع الحية يلي واحد منها هو الأنسان ...كيف يعني ...
داوكينز رسم الخط التاريخي للتطور البشري و يلي بيرتبط بكل المراحل المتعاقبة بكافة انواع الحياة على وجه الأرض !!!و بكل مرحلة من المراحل هي نحنا منتشارك مع جد واحد ,,,تبعا للسلسلة المتعاقبة

اول جد نحنا منتشارك معو من الأحياء التانية هو الشيمبانزي و البونوبو و يلي داوكينز قدر انو الشي هاد كان قبل ستة ملايين سنة بمعنى تاني ...انو قبل ربع مليون جيل ..الشمبانزي والأنسان و البونونو عندون جد واحد ...و هيل بترجع لورا لحد الأنسان و البكتيريا ببتشارك بجد
واحد

...........
انتي فهمت بمصطلح الجد الأخير Most recent common ancestor ,,انو هو ادم ...لأ ,,هو مو بالضرورة يكون انسان ...و هالجد هاد بيتشارك فيه اكتر من نوع من الأنواع الحية

النقاش طويل كتير ...و الي رجعة مطولة ..
تحية

اولا..لابد نعرف شغله وحده ان كل شي له بداية وله نهاية مافية شي يدوم مدى الحياة حتى الكواكب والنجوم التي لها ملايين السنيين نسمع من وكالة ناسا عن نهاية لبعض هذه النجوم... من هنا نعرف ان جميع المخلوقات على وجه الكون هي معرضة للنهاية... واكبر دليل على ذلك العصر الجوراسي والعصر البليوسيني الذي انقرض اغلب من كان يعيش في تلك العصور ...عوده لطفرة الجينية او التحور الجيني اخي قلعة هي تغير في قواعد او ترتيب لصبغة الوراثية للازوتية وليس تغير في الشكل البشري يعني . كل انسان يوجد فيه طفرة جينية لكن هذا لايعني انها تلغي الخارطة الجينية للبشر.. بمعنى اخر لو هناك اخوين من اب وام سوريين لو عاش احدهم في اوروبا ولاخر في افريقيا الوسطى وبعد 2000 سنة سوف نجد ان ذرية الاول في اوروبا تختلف بعض الشي عن ذرية الثاني في افريقيا الوسطى سوف نجد هناك طفرة لدى الذريتين لكن لم تغير من جنسهما البشري هذا هو المعني الطفرة الجينية اصبح هناك تغير جيني استقل عن الاخر ولكن مازال كلا الذريتين يحملون الصبغة الوراثية للاب السوري.. اخي قلعة علم DNA دقيق جدا اصبح يستدل به حتى في الاحافير والعصور القديمة واصبح هناك معاهد ومراكز عالمية تعمل على تطويرة والاستفادة منه

الاستنتاج

كما بداء الانسان على وجه الارض سوف ينتهي كانسان.......وكما بدا القرد سوف ينتهي كاقرد وكما بدا الفيل سوف ينتهي كافيل كل شي له بداية ونهاية لا يوجد تحول او طفرة من جنس الى جنس اخر يعني من طحالب او بكتيريا الى قرد ثم بشر هذي صعب تصديقها ولا بتركب في العقل وكلام اخي wile صحيح ليه ما تطور بقية الحيوانات؟

اما بخصوص مصطلح ادم ما بتفرق لانو النتيجة هي وحده جميع البشر هم من اب واحد مايهم شو اسمه او لونه

اما بخصوص انو الدين لازم يشرح لداروين .... انا ياسيدي راح اعطيك بعض الايات القرأنية
قال الله عز وجل (( يا ايها الناس انا خلقناكم من ذكر وانثى وجعلناكم شعوبا وقبائل لتعارفوا ان اكرمكم عند اللّه اتقاكم))

لم يقل ذكور واناث بل قال ذكر وانثى وبعد زمن وبعد الكثرة اصبحتم شعوب وقبائل

وقوله تعالى (( يَا أَيُّهَا النَّاسُ اتَّقُواْ رَبَّكُمُ الَّذِي خَلَقَكُم مِّن نَّفْسٍ وَاحِدَةٍ وَخَلَقَ مِنْهَا زَوْجَهَا وَبَثَّ مِنْهُمَا رِجَالاً كَثِيراً وَنِسَاء وَاتَّقُواْ اللّهَ الَّذِي تَسَاءلُونَ بِهِ وَالأَرْحَامَ إِنَّ اللّهَ كَانَ عَلَيْكُمْ رَقِيباً ))

هنا حدد الله عز وجل نفس واحده لا تقبل الجدال ولم يقل ان خلقناكم رجالا ونساء كان صار كلام ثاني

وقوله تعالى (( إِذْ قَالَ رَبُّكَ لِلْمَلَائِكَةِ إِنِّي خَالِقٌ بَشَرًا مِنْ طِينٍ))

لاحظ هنا ورد كلمة خلق وهي ضد تحور او انقلاب او انتقال او طفرة

وقولة تعالى (( ألم تر أن الله خلق السماوات و الأرض بالحق إن يشأ يذهبكم و يأت بخلق جديد))
في هذه الاية الكريمة يرينا الله انه يستطيع كما جاءبنا كامخلوقات يستطيع ان ينهينا وياتي بخلق جديد

وقولة تعالى (( وَمَا مِن دَآبَّةٍ فِي الأَرْضِ وَلاَ طَائِرٍ يَطِيرُ بِجَنَاحَيْهِ إِلاَّ أُمَمٌ أَمْثَالُكُم مَّا فَرَّطْنَا فِي الكِتَابِ مِن شَيْءٍ ثُمَّ إِلَى رَبِّهِمْ يُحْشَرُونَ))

سبحان الله سبحان الله

ولنا عوووووووووووووووده
قديم 15/05/2009   #23
شب و شيخ الشباب wile
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ wile
wile is offline

نورنا ب:
May 2009
المطرح:
السعودية

اقتباس:
ما انا سؤالي يا عزيزي
شو اثر داروين على الدين برأيك ...

انتي ما بتشوف في اي اثر ...هدا رأيك ,,بشاركك فيه مليارات البشر ..
يا معلم هلأ إذا كانت كل كائنات العالم ترجع إلى آدم طيب وآدم شلون تزاوج؟؟؟

و شلون أكل ولا ما كان ياكل لا لحمة ولا بيض ولا كل منتجات الحيوانات

آدم أصلا من وين إجا؟؟؟

إذا ما عندك مانع تجاوبني لأنه هالأسئلة عم تزيد شكوكي بمصداقية نظرية داروين
قديم 16/05/2009   #24
عضو
-- قبضاي --

نورنا ب:
Feb 2009
المطرح:
The Other Side

شباب ..

ما في شي اسمو ادم حسب داروين او داوكينز ..
تم اصطلاح الأسم ادم على اول جد البشر ما بيشتركو فيه مع احياء اخرى ..يعني مجرد اصطلاح ..لأنو الجد التاني بيشترك الشيمبانزي فيه معنا ..و الجد التالت و الرابع و الخامس هيك كل ما رجعنا لورا , عدد الأحياء يلي بتتشارك بالجد بتزيد ...حتى نوصل لجد بيتشارك فيه كل الأحياء .يعني علميا ما في شخص اسمو ادم ...ادم علميا هو اول مجموعة بشرية نتجت من تطور القرود ..و المجموعة هي بالمليارات !! ..

هلئ ليش القردة موجودة لهلئ ...قلتها كمان من قبل ,,
لما تحولت القردة لبشر ما كل القردة تعرضت للتحويل ..قسم منها تعرض للتحويل هاد و صار بشر بسبب الطفرات و الأصطفاء ..اما القسم التاني بقي قردة و عم يتحول ببطئ جديد لبشر ..لأنو عملية التطور او التحول بدها ملايين السنيين

سيد عبر المحيط قلت لكل شي نهاية و بداية ...حلو بس الكلام هاد مو علمي ,...اذا بدي احكي بطريقتك هي بقول انا كمان في مقولة انو الطاقة لا تتبدد و لا تخلق من عدم ..مع انو الكلام هاد علمي اكتر ..بس ما فينك تجيب اي كلام و تخلي ينطبق عالبشر سواء كان علمي او غير علمي ..دراسة اصل البشر او تطور الأنسان امور حساسة و دقيقة و بعترف انو كتير من حقائقها مثبتة بس بتبقى فرضيات ... مبنية على اساس علمي.

الايات يلي يا عزيزي انت ذكرتها واضحة جدا و ما في اختلاف على معناها ..بالفعل معناها واضح ....بس ما هون مشكلة داروين ..انو جعل التشكيك مو بمعاني النصوص الدينية بل بالنصوص نفسها ...

طيب ليش ما نذكر بأي دين من الأديان انو كان في ديناصورات ...مثلا
او انواع كتير انقرضت . وكل الأمور يلي اكتشفها الأنسان مؤخرا !!

مثلا ....بدراسة جنين الدلفين ..تبين معون انو بالأشهر الأولى بحياتو الجنينية بتظهر عندو ذراعين صغار مع يدين و اصابع ..و بتختفي الذراعين هدون بالشهر الرابع اثناء حياتو الجنينية ...طيب هاد شو بدل ...بدل انو بالفعل الدلفين هو نتيجة تطور كائن حي قديم او لساتو موجود و اغلب الظن انو برمائي ..و لعلمك انو الدلفين بالذكاء بيجي بعدي انا(كأنسان) و بعد الشيمبانزي ...
قديم 16/05/2009   #25
شب و شيخ الشباب ابو نجبوعضو مساهم
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ ابو نجبو
ابو نجبو is offline

نورنا ب:
Dec 2006
المطرح:
瓷器..china

إرسال خطاب MSN إلى ابو نجبو

مابعرف انا ليش حاسس انو داروين لما حط نظريتو بالاصل كان فيها نقص و اعوجاج قام حط شغلة الاصطفاء و الطفرات حتى يعطي نظريتو مصداقية أكبر.....
يعني البارحة كنت عمتفرج على برنامج علمي بيقللك انو العقارب من 400 مليون سنة ظهرت و انو المستحاثات اللي اكشتفوها عن العقرب كانت مطابقة للشكل الحالي الموجود...
وعلى فكرة انو العقرب بيتواجد بكل المناطق المناخية المختلفة"صحاري-غابات-مناطق حارة-مناطق باردة"
طيب ليش ما تطور هالعقرب وصار شي تاني مثلاً...
400 مليون سنة كافية لتطورو على ما أظن...
وكمان في الصراصير و القوارض و القنفذ و قدنيل البحر....هي كلها من مئات الملايين من السنين على وضعها الحالي...

اللي بيتو من قزاز .....يبيعو فوراً ...أريحلو

.........

غيبة السبع ...خلّت للندل هيبة

.....

يعني ان لم تكن زئباً....ضروري تكون خروف..!!!!
قديم 16/05/2009   #26
عضو
-- قبضاي --

نورنا ب:
Feb 2009
المطرح:
The Other Side

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : ابو نجبو عرض المشاركة
مابعرف انا ليش حاسس انو داروين لما حط نظريتو بالاصل كان فيها نقص و اعوجاج قام حط شغلة الاصطفاء و الطفرات حتى يعطي نظريتو مصداقية أكبر.....
يعني البارحة كنت عمتفرج على برنامج علمي بيقللك انو العقارب من 400 مليون سنة ظهرت و انو المستحاثات اللي اكشتفوها عن العقرب كانت مطابقة للشكل الحالي الموجود...
وعلى فكرة انو العقرب بيتواجد بكل المناطق المناخية المختلفة"صحاري-غابات-مناطق حارة-مناطق باردة"
طيب ليش ما تطور هالعقرب وصار شي تاني مثلاً...
400 مليون سنة كافية لتطورو على ما أظن...
وكمان في الصراصير و القوارض و القنفذ و قدنيل البحر....هي كلها من مئات الملايين من السنين على وضعها الحالي...
تماما ...هلئ بالفعل هي الداروينية ما استطاعت تفسير كل الظواهر الطبيعية .. و انا البيولوجيا مو مجال دراستي بس بعد زيارة متحف لداروين صرت فكر فيها للقصة ( الناس بتفكر هلئ اني بعت ديني بزيارة متحف) هههه ...
لو استطاع يشرح كل الظواهر كنا قلنا انو داروين قتل الله و حضر جنازتو كمان !! ....
بس فيني قول شغلة ..انو حتى معارضين داروين مو معارضين للأصطفاء و الطفرات ..بس بجادلو ..انو يا عمي عملنا دراسة على نوع من الذباب و تابعناه مخبريا لأكتر من مية الف جيل ..و الطفرات يلي ظهرت ما غيرت نوع الكائن !..يعني ما صارت الذبابة فراشة !

الفكرة انو اذا الطفرات هي بتسبب تحول بالنوع او ما بتسبب ,,هدا هو السؤال
قديم 16/05/2009   #27
عضو
-- أخ لهلوب --

عبر المحيط is offline

نورنا ب:
Dec 2008

اقتباس:
مثلا ....بدراسة جنين الدلفين ..تبين معون انو بالأشهر الأولى بحياتو الجنينية بتظهر عندو ذراعين صغار مع يدين و اصابع ..و بتختفي الذراعين هدون بالشهر الرابع اثناء حياتو الجنينية ...طيب هاد شو بدل ...بدل انو بالفعل الدلفين هو نتيجة تطور كائن حي قديم او لساتو موجود و اغلب الظن انو برمائي ..و لعلمك انو الدلفين بالذكاء بيجي بعدي انا(كأنسان) و بعد الشيمبانزي ...
حبيبي قلعة ........اقدر مانت فيه من عقيدة تجبرك على اثبات العكس ....حتى لوووو

انا عندي لك نصيحه اعمل ريلاكس و هدي اللعب شوي خلي الالحاد على جنب اعمل اطلاع موسع على علم DNA شوف ابعاده شوف الحقائق ...... الان في دولة الامارات و الاردن والسعودية اقاموا مشاريع جدية تتعلق بعلم DNA يريدون ربط هذا العلم بعلم التاريخ يردون معرفة السلالات العربية والاشورية والبابلية وغيره وفيك تروح لروابط التالية:

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

قديم 16/05/2009   #28
شب و شيخ الشباب ..Jimy
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ ..Jimy
..Jimy is offline

نورنا ب:
Aug 2006
المطرح:
بمدينة الياسمين..بس حياتي بالوادي

أول الشي النظرية الداروينية الاساسية فيها نقص وحلقات مفقدودي وهيدا الشي محدا بينكرو..

بس بعد ماقريت ردود عبر المحيط..استنتجت أنو هوي ابدا مانو قارئ الداروينية..
وما عندو اي فكرية عن النظرية الطفرية يلي هيي جزء من الداروينية
ويلي بتعتمد عقوانين الوراثية..

كمان بس نحنا نحكي عن الداروينة فنحنا عم نحكي عن المذهب الدارويني الجديد مو عن النظرية الاساسية لداروين..
والداروينية الجديدي لساها عم تتطور لحد هاللحظة وبالاعتماد عقوانين الوراثي والاصطفاء الطبعية ومبدأ الانعزال..

كما انو الاخ عبر المحيط مازال مصر انو الفيل من فجر التاريخ خلق فيل ورح يبقى محافظ عتركيبتو الوارثية ذاتها لبعد ملايين السنين..وهيدا الشي اثبت العلم خطئو..حسب النظرية الطفرية يلي تم التأكد منا..

وكنت بتمنى يكون عندي الوقت لجاوب عن كل تسأل على حدا..لكن للأسف غير مرة انشالله..

بالنسبي للسؤال إذا داروين قتلو لله ..فما بظن عالغلب جرحو جرح عميق وخلاه ينزف..
بس لسا الله عمرو طويل ..سعدو يطول بعمرو..

At the end everything will be OK..
If it's not OK..
So...it's not the end.

"Sa'do I Trust In U"
It's Kind Of Revolution
A m a r t a
قديم 16/05/2009   #29
شب و شيخ الشباب wile
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ wile
wile is offline

نورنا ب:
May 2009
المطرح:
السعودية

يا جماعة فهمنا إنه آدم كان أول مخلوق على وجه الكرة الأرضية وإنه آدم تسمية فقط
بس هادا الكائن شلون كان بعبش؟؟
ومن وين كان ياكل؟؟؟
وشلون كان بيتزاوج؟؟

رجاء جاوبوني
قديم 17/05/2009   #30
عضو
-- قبضاي --

نورنا ب:
Feb 2009
المطرح:
The Other Side

عيوني و حبيبي Wile ...
انا ما عم اعرف وصّل فكرتي او انتي ...!

هلئ جدك الأول (الله يطول بعمرو اذا عايش ,,و الله يرحمنا و يرحمو اذا ميت) مين هو !! هو جدك الأقرب يعني والد ابوك ..حلو ..نفس الشي الجد الأول حسب داوكينز هو الجد الأقرب للبشرية يعني جد البشرية مو جد الكائنات كلها ..و هدا الجد هو اقرب جد نحنا ما منشترك مع اخوتنا القردة و غيرون من الأحياء فيه !! ..و هدا الجد علميا هو مو شخص واحد ...هو اول جماعة بشرية ..و عددها بالمليارات...

كيف عاشو و كيف تزوجو ..عادي كانو يمارسو وظائفون الحيوية متلنا او يمكن احسن بشوي ..

للمرة العاشرة ,,بعد جدنا الأقرب ..بصير كائنات اخى تشترك معنا في ...يعني كل ما بعد الجد كل ما اشتركو كائنات اكتر معنا فيه ..و الجد الأبعد هو جد كل الكائنات الحية على و جه الأرض و هو بالأغلب اول و ابسط اشكال الحياة ,,يعني خلية وحدة و يمكن كمان من دون نواة (بس بيبقى جدنا و لازم نحترمو ! )

استاذي عبر المحيط ...

انا كتير ريلاكس و مو معصب ابدا ..و شكرا جزيلا عل اللنكات عنجد فادوني كتير ..بس المشكلة اللينكات يا عزيزي عم تحكي بنفس الأفكار يلي انا عم احكيها ..يعني كلها مستندة على نظريات داوكينز !! ..بس كأنو انتي عم تفهمها متل مو انتي حابب ..

و مشان انو تتأكد انو انا كتير ريلاكس بدي ادعي لله يحشرك معي بالدنيا الأخرى !! هههه ...بس خايف تكون ما بدك تنحشر معي !! وقتها بدعي الله يحشرنا مع بعض بصيدنايا !! ... مو مشان شي ..بس حابب اكسبك و انحشر معك بشي محل ..

و كنت بتمنى من عزيزي جيمي انو كان عندو الوقت ..كان اكيد النقاش رح يكون اثرى ...بس ماشي غير مرة

و يعطيكون العافية ..
قديم 17/05/2009   #31
شب و شيخ الشباب ..Jimy
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ ..Jimy
..Jimy is offline

نورنا ب:
Aug 2006
المطرح:
بمدينة الياسمين..بس حياتي بالوادي

هوي محسوبك بكلوريا بس منحاول قدر المستطاع..أو شي كمثال بسيط عالنظرية الطفرية..

فراشة "العثة" فراشي ذات لون ابيض بتعيش على على اشجار البتولار ذو الساق الابيض..
وهالشي بأمن للفراشي حماي من اعدائها الطبيعين..حيث رؤيتها بتكون صعبي..

خلال ملايين السنين كان يحدث طفرات بتأدي تخلق فراشات بلون اسود..وكانت تعتبر الطفرة ضارة..
لأن وئتها كانت تصير الفراشي واضحة لاعدائها الطبيعين ..(لونها الاسود فوق الشجر البيض)

ولكن مع ظهور معامل باحدى المناطق حولت ادخنتو عدد كبير من الاشجار حول المعامل للون السود..
وبالتالي الفراشات فقدت حمايتها كونها اصبحت واضحة لاعدائها الطبيعين..(لونها البيض فوق الشجر الاسود)

وهلئ بس ظهرت طفرة الفراشات السود..قدرت الفراشات السود تحمي نفسها..وعمبدأ الاصطفاء الطبيعي..
فالفراشات السود قدرت تستمر..في حين الفراشات البيض لأ..

وبالتالي خلق عنا فراشات سود ..في حين بمناطق اخرى ضلو الفراشات بيض..
وبالتالي خلق عنا نوعين.. متميزين عن بعضهم بالتركيبي الوراثية..

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : عبر المحيط عرض المشاركة
الانسان اصله قرد لستمر تحول القرود الى بشر الى يومنا هذا ولكن معادلة البشر تختلف مع القرود
لأ عزيزي اصل النسان مو قرد.. بس القرد والانسان الهن جد واحد..

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : عبر المحيط
لكن معادلة البشر تختلف مع القرود
نعم معادلة البشر تختلف عن معادلة القرود ومعادلتك كمان تختلف عن معادلة جدك..

لكن في بالمعادلة تشابه بينك وبين جدك بنسبية 70% ..وبينك وبين القرد في شبه بالتركيبي بنسة 50%..لأن البشر والقرود الهن جد واحد..متل ما في شبه بين تركيبة الحصان والحمار..

(انا اختصاصي مو وراثي وما بعرف النسب الدقيقة)

اقتباس:
في علم DNA يثبت ان جميع البشر هم من نسل رجل واحد وام واحده وان الجينات عند البشر تختلف عن القرود او الدلافين تماما بل ان كل حيوان لدية جين خاص بفصيلته وكل فصيله هي عالم اخر من الجينات لا ترتبط لا من قريب ولا من بعيد بفصائل اخرى ..
وهيدا الشي صحيح وكمان بيثبت انو كل الكائنات عندها شي مشترك بالتركيبي الوراثية..

اقتباس:
عموما تظل نظرية داروين مجرد نظرية قبل اكتشاف عالم DNA ولكن بعد هذا العلم الجديد لا اعتقد بأن احد من الغرب مازال يؤمن بها
حيكنا بهالنقطة..

اقتباس:
بمعنى اخر لو هناك اخوين من اب وام سوريين لو عاش احدهم في اوروبا ولاخر في افريقيا الوسطى وبعد 2000 سنة سوف نجد ان ذرية الاول في اوروبا تختلف بعض الشي عن ذرية الثاني في افريقيا الوسطى سوف نجد هناك طفرة لدى الذريتين لكن لم تغير من جنسهما البشري هذا هو المعني الطفرة الجينية اصبح هناك تغير جيني استقل عن الاخر ولكن مازال كلا الذريتين يحملون الصبغة الوراثية للاب السوري
ماحاد معترض معك هون..هاد حكينا..
تماما متل القرد والانسان يلي لساهن بيشتركو بالصبغة الوراثيي لجد واحد..
والتمايز مازال مستمر بين البشر انفسهن فالتركيبية الوراثية للرجل في اليابان مختلفي عنها للرجل في اوربا (حسب مبدأ النعزال)..
وبشتركو بين بعضهن بنسبي معيني..
قديم 17/05/2009   #32
عضو
-- قبضاي --

نورنا ب:
Feb 2009
المطرح:
The Other Side

بالنسبة إلي ..بشوف انو داروين وضع لأول مرة بالتاريخ نظرية عن اصل الأنسان و نشأتو ممكن انو تدخل العقل ...يعني عطى تفسير كتير منطقي و لحد ما علمي جدا و واقعي ...بعكس الأديان يلي .فيها كتير شغلات العقل ما كتير بيقبلها ..مثلا داروين ما بيقول انو في جمال بتطير !! ...داروين ما بقول انو في شخص بيمشي على المي ! ..داروين ما بيقول انو في اشخاص كان عندها سيف ممكن انو تقسم الأرض نصين بضربة وحدة !! ...او ناس بداخل النار و هي عم تشرب و تاكل ..او واحد عندو سفينة جمع عليها كل الكائنات كلها,..بما فيها المجهرية !!

الفرق بين الدين و داروين ...انو داروين وصل لفرضياتو بعد تجارب ,,
اما الدين وصل لألنا جاهز قبل الاف السنين !!

مثلا متل نظرية داروين او النسبية لأنشتاين او الفيزياء الكمية ..كلها العلماء وصلوها بعد استنتاجات و دراسات و تجارب علمية ..لهيك مهما بقيت النظريات هي غامضة ..بس امكانية تصديقها واردة اكترمن النظريات الدينية يلي هي كمان غامضة

بس الأولى عندها اساس علمي ...اما التانية فأساسها ....ميثولوجي .
قديم 17/05/2009   #33
عضو
-- أخ لهلوب --

عبر المحيط is offline

نورنا ب:
Dec 2008

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : ..Jimy عرض المشاركة
أول الشي النظرية الداروينية الاساسية فيها نقص وحلقات مفقدودي وهيدا الشي محدا بينكرو..

بس بعد ماقريت ردود عبر المحيط..استنتجت أنو هوي ابدا مانو قارئ الداروينية..
وما عندو اي فكرية عن النظرية الطفرية يلي هيي جزء من الداروينية
ويلي بتعتمد عقوانين الوراثية..

كمان بس نحنا نحكي عن الداروينة فنحنا عم نحكي عن المذهب الدارويني الجديد مو عن النظرية الاساسية لداروين..
والداروينية الجديدي لساها عم تتطور لحد هاللحظة وبالاعتماد عقوانين الوراثي والاصطفاء الطبعية ومبدأ الانعزال..

كما انو الاخ عبر المحيط مازال مصر انو الفيل من فجر التاريخ خلق فيل ورح يبقى محافظ عتركيبتو الوارثية ذاتها لبعد ملايين السنين..وهيدا الشي اثبت العلم خطئو..حسب النظرية الطفرية يلي تم التأكد منا..

وكنت بتمنى يكون عندي الوقت لجاوب عن كل تسأل على حدا..لكن للأسف غير مرة انشالله..

بالنسبي للسؤال إذا داروين قتلو لله ..فما بظن عالغلب جرحو جرح عميق وخلاه ينزف..

كلامك صحيح ما عندي اطلاع كامل على نظرية داروين .......... ولكن اكتفي مثل ما اكتفى غيري حين علم ان نظرية التطور في كتابة اصل الانواع ان الاحياء جاءت من اصل واحد مشترك وتنوعة حسب الحاجة هنا اكتفيت لان العلم الجديد ابطلها جمله وتفصيل ولا يحتاج انو نتعمق في نظرية اولها خرافه لم يستطع صاحبها اثباتها في القرن 19 ونحن الان في القرن 21 اثبت العلم الجديد ادله قاطعه بأن لكل كائن حي شفرة تخصة...وياليت تأتي انت بما يثبت صحة نظرية داروين في هذا القرن؟ حتى علماء العصر الحالي حين ربطوا بين الطفرة الجينية ونظرية داروين وجدوا ان حدوث اي طفرة جينية في اي كائن حي لا تعني ظهور جناح جديد او عين ثالثة او ريش بدل الجلد..... والتشابه في التركيبة 50 او 70 % لا يعني ان القرد ابن جدك لان الانسان بيضل حيوان مو رجل فضائي خلق مثله مثل باقي الحيوانات اعطي امتيازات من قبل ربه... وبكره يجي واحد وبيقول الببغاء مثل الانسان بيتكلم بيصير ابن عم للانسان بسنبة 40% ........

في الاخير

جاء الانسان على هذه الارض وهو انسان ولم يكن جده و جد القرد واحد او اي كائن حي اخر ... وهذا ينطبق على جميع الكائنات وسؤال لداروينية هل مازال الانتخاب والتطور الطبيعي مستمر الى الان ام انه انتهى؟ وهل هناك كائنات حية في عصرنا الحالي مو عاجبها حالها وجالسة تطور؟ ....على سبيل المثال ...هل فيه كائن حي بدا يظر له جناح صغير رغبه منه الانتقال من عالم الزحف الى عالم الطيران...وكيف استطيع كائن حي يبيض ان يصبح كائن ثدي يلد والعكس ؟

-
-
-

علم الوراثة وعلم DNA وعلم الاحافير والتشريح اثبتت موت ونهاية الداروينية عليه ..العوض ومنه العوض
قديم 17/05/2009   #34
شب و شيخ الشباب صفر
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ صفر
صفر is offline

نورنا ب:
Mar 2009
المطرح:
جهنم الحمرا أو الصفرا ... ما بتفرق

يا أصدقائي نظرية دارون خاطئة جداً ... جزيلاً ...

لأنو أصل الإنسان مو قرد ... أصلو حمار

اتفضلو :

لقد جاء في الزمن المستحيل

يمطر الجو مما غزارته والشياب

ويلتمس اللّه مرضاته

ساحبا بالأمان إلى آخر الأزرقاق السماوي

إهبط عليهم فإنك قرآننا

قل هي البندقية أنت

ومالك من كفو أحد ....

مظفر النواب
قديم 18/05/2009   #35
صبيّة و ست الصبايا The morning
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ The morning
The morning is offline

نورنا ب:
Sep 2006
المطرح:
Chicago

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : ..Jimy عرض المشاركة
هوي محسوبك بكلوريا بس منحاول قدر المستطاع..أو شي كمثال بسيط عالنظرية الطفرية..

فراشة "العثة" فراشي ذات لون ابيض بتعيش على على اشجار البتولار ذو الساق الابيض..
وهالشي بأمن للفراشي حماي من اعدائها الطبيعين..حيث رؤيتها بتكون صعبي..

خلال ملايين السنين كان يحدث طفرات بتأدي تخلق فراشات بلون اسود..وكانت تعتبر الطفرة ضارة..
لأن وئتها كانت تصير الفراشي واضحة لاعدائها الطبيعين ..(لونها الاسود فوق الشجر البيض)

ولكن مع ظهور معامل باحدى المناطق حولت ادخنتو عدد كبير من الاشجار حول المعامل للون السود..
وبالتالي الفراشات فقدت حمايتها كونها اصبحت واضحة لاعدائها الطبيعين..(لونها البيض فوق الشجر الاسود)

وهلئ بس ظهرت طفرة الفراشات السود..قدرت الفراشات السود تحمي نفسها..وعمبدأ الاصطفاء الطبيعي..
فالفراشات السود قدرت تستمر..في حين الفراشات البيض لأ..

وبالتالي خلق عنا فراشات سود ..في حين بمناطق اخرى ضلو الفراشات بيض..
وبالتالي خلق عنا نوعين.. متميزين عن بعضهم بالتركيبي الوراثية..

اي تماما انا اتفق معك كتير و اي اعتقد نظريه دارون فيها بعض الحلقات المفقوده بس أنا بشوفها مقنعه .. يعني نظريه التطور و خليني ما سميها فقط نظريه دارون لانو في كتير كتير علماء تانين اضافو لهالنظريه لذلك انا بشوف انو نظريه التطور مقنعه و في بعض الاشيا للي بتأكد على وجود تطور بالحيوانات و هو وجود عظام منضمره للارجل عند الافاعي .. و وجود الشعر على جسم الانسان مع انه لا يحتاجه ليتدفى متل ما كان قبل و بذلك و لعدم حاجته اله هو التاني كمان عم ينضمر شوي شوي .. كما انو الانسان بيمتلك عضمه بأسفل العمود الفقري اسمها bone tail يعني بقايا عظمه من الدنب (( المنقرض)) اللي بطل الانسان بحاجته بعد ما بطل بحاجه يتسلّق الاشجار و ينطوط من شجره لشجره ..
و كتير امثله صغيره تانيه .. و انا شخصيا ما بشوف انو الله قتل داروين ولا دارون قتل الله يعني القصه مش حرب .. انما نظريات مختلفه ما بدها عنف و يا هي النظريه يا هي ..
أنا شـخصيا بآمن بالله و بهالقصص و بآمن بنظريه التطور معا يعني عندي انفصام بالشخصيه مثلا ؟؟
ما بعتقد .. و لكن في حلقات مفقوده بكلا النظريتين .. في شي نحنا ما حضرناه و كنا موجودين وقت حدوثه و بذلك هالحلقه المفقوده يمكن تكون صله الوصل بين النظريتين أو حتى لو مافي اي صله فأنا ما بشوف انو نظريه التطور كتير بتأثر على ايماني أنا ..

من يومها صار القمر أكبر :)

______

قديم 18/05/2009   #36
شب و شيخ الشباب wile
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ wile
wile is offline

نورنا ب:
May 2009
المطرح:
السعودية

والله البكالوريا بتضرب المخ بس ياريت تاخدوني على قد عقلي

يعني بس حابب أعرف برأي داروين أول كائن حي من وين إجا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
إضافة موضوع جديد  إضافة رد