أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > مجتمع > منبــر أخويـــة الحــــــر

إضافة موضوع جديد  إضافة رد

قديم 18/05/2009   #37
صبيّة و ست الصبايا The morning
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ The morning
The morning is offline

نورنا ب:
Sep 2006
المطرح:
Chicago

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : wile عرض المشاركة
والله البكالوريا بتضرب المخ بس ياريت تاخدوني على قد عقلي

يعني بس حابب أعرف برأي داروين أول كائن حي من وين إجا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
بنظريه التطور أوّل الكائنات الحيه هي الكائنات وحيده الخليه و ما بيعرفو تماما من وين اجت .. يعني كيف تشكلت .. الا انو قام بعض العلماء بتجارب بس ما قدرو تماما يوصلو للنتيجه لانو ما حدا من العلماء قدر عاش وقت طويل كفايه كالوقت اللي اخدتو الارض لتكوّن الحياه على سطها ..
نظريات بعض العلماء بتعتمد على استخدام الغازات و الضغط و هالقصص .. بس الجواب النهائي ما حدا بيعرفه لسـّا

من يومها صار القمر أكبر :)

______

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

قديم 19/05/2009   #38
شب و شيخ الشباب Elephant And Castle
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ Elephant And Castle
Elephant And Castle is offline

نورنا ب:
Feb 2009
المطرح:
The Other Side

واحد من الأثباتات المهمة لنظرية داروين هي دراسة المستحاثات fossils يلي بتعود لمراحل مختلفة من تاريخ الأنسان القديم و هي صورة لجمجمة امرأة سميت Lucy و عاشت قبل حوالي 3.5 مليون سنة ..

بتمنى من اللي مهتمين بالموضوع يرجعوا للصور الموجودة ببداية الموضوع يلي بتعود لل Neandertals و هني بشر عاشو بحقبة بين حقبة Lucy و وحقبة الأنسان المعاصر Modern Human ..و خلونا شوي نتأمل و نلاحظ شو صار لليوم هاد ...

من الواضح انو القسم الأمامي للجمجمة عم ينمو بشكل واضح و الفرق بين لوسي Lucy وال Neandertals واضح ...و بعدين ....الفرق كمان بين ال Neandertals و الأنسان المعاصر modern Human كمان واضحة ,,,

يعني كلام داروين كان صحيح...بالفعل متل ما قال داروين ..انو الأحياء هي عبارة عن مجموعة ادوات لحل مشاكل البقاء ..مثلا ...القلب بيحل مشكلة ضخ الدم ..الرئتين بتحل مشكلة ايصال الأكسجين للدم ,,,و الدماغ كمان نفس الشي بيحاول يحل مشاكل يلي بتحيط بالأنسان لأنو هو مسؤول عن التفكير ....طيب لوسي و اخواتها كانو بيعيشو بأفريقيا من دون اي معارف من دون حتى اي لغة و انجبرو بعدين يعبرو البحار و المحيطات ليعيشو بأماكن تانية ..و خلال الرحلة الطويلة صادفو كتير من المشاكل يلي بتهدد بقاؤون ,,فصار في نمو للجبهة الأمامية للجمجمة وما يقابلها في زيادة بحجم الدماغ ليتمكنو من البقاء و التعايش مع الظروف الجديدة ,,,,

شباب القصة هي حدثت خلال فترة اكتر من 2 مليون سنة ,,يعني ما بين يوم و ليلة

شوفو الصور و عملو المقارنة و فكرو بالموضوع و اعطوني رأيكون ..

That is not Dead which Can Eternal Lie And With Strange Aeons even Death may Die

لا ميتاً ما قادراً يتبقى سِِِِِِِِِِر مدى فإذا يجئ الشذاذ الموت قد ينتهي

Who Sacrifices The Social Liberties For The National Security Deserves Neither  
قديم 19/05/2009   #39
عضو
-- قبضاي --

نورنا ب:
Feb 2009
المطرح:
The Other Side

هههه ..ما كنت مفكر انو صورة لوسي رح تكون كبيرة هيك ,,,حرام كتير طالعة بشعة ...

على اي حال ..هي صورة تانية بتوضح اكتر علاقتنا مع الأحياء القريبيين كتير النا ...و اشتراكنا معون بجد واحد ...الجد هاد بيشترك بدورو مع القردة بجد واحد

اسف اذا هلكتكون بالصور ...
خلص ما بقى رح ضيف ولا صورة ...

لاحظوا لوسي و اخواتها ...و شكل الدماغ يلي كل مالو عم يكبر ليصير بيشبه البشر اكتر ..

شكرا

قديم 19/05/2009   #40
شب و شيخ الشباب ..Jimy
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ ..Jimy
..Jimy is offline

نورنا ب:
Aug 2006
المطرح:
بمدينة الياسمين..بس حياتي بالوادي

اقتباس:
ومن وين كان ياكل؟؟؟
وشلون كان بيتزاوج؟؟
نمط تغذيتو متل الكائنات الاولية وحيدة الخلية..
وبيتكاثر بالانقسام الخلوي..

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : عبر المحيط
جاء الانسان على هذه الارض وهو انسان ولم يكن جده و جد القرد واحد او اي كائن حي اخر ... وهذا ينطبق على جميع الكائنات
واثبت العلم انو هالحكي مو صحيح..

اقتباس:
وسؤال لداروينية هل مازال الانتخاب والتطور الطبيعي مستمر الى الان ام انه انتهى؟ وهل هناك كائنات حية في عصرنا الحالي مو عاجبها حالها وجالسة تطور؟ ....
ما بعرف خيي عبر المحيط شو الفائدي من اعادة سؤال اسئلة تم الاجابة عنها..
نعم عزيزي لسا التطور مستمر وكان حكيي واضح بردي السابق..

اقتباس:
...وكيف استطيع كائن حي يبيض ان يصبح كائن ثدي يلد والعكس ؟
هالشي ماصار..لكن التنين كانو الهن جد بيتكاثر بطريقة اخرى..

بالنهاي عزيزي عبر المحيط انا ماني مابدي اقنعك بشي.. والله موجود شفتو انا..
لكن انك تقول علم الوراثي قتل الداروينية..فهالشي -عدم المؤاخذي- افتراء كبير..لأني عندي معارف مختصين بعلم الوراثي وعم يستخدمو نظراياتو لتفسير الحلقات المفقودي بالداروينية..

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : The morning
ما بعتقد .. و لكن في حلقات مفقوده بكلا النظريتين .. في شي نحنا ما حضرناه و كنا موجودين وقت حدوثه و بذلك هالحلقه المفقوده يمكن تكون صله الوصل بين النظريتين أو حتى لو مافي اي صله فأنا ما بشوف انو نظريه التطور كتير بتأثر على ايماني أنا ..
اي ذا مورنينغ بس الفرء انو الحلقات المفقود بالداروينية عم تتناقص..بينما الدينية مكانك راوح..
وبتمنالك ايمان من حديد..

وتحياتي للكل..

At the end everything will be OK..
If it's not OK..
So...it's not the end.

"Sa'do I Trust In U"
It's Kind Of Revolution
A m a r t a
قديم 19/05/2009   #41
صبيّة و ست الصبايا Nay
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ Nay
Nay is offline

نورنا ب:
Sep 2007
المطرح:
هون مو بعيد كتير

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : ..Jimy عرض المشاركة
اي ذا مورنينغ بس الفرء انو الحلقات المفقود بالداروينية عم تتناقص..بينما الدينية مكانك راوح..
هاد التعليق غاية في الذكاء.. وبيختصر صفحات كتير من الكلام

طائر واحد يكفي لكي لا تسقط السماء
فرج بيرقدار
قديم 19/05/2009   #42
شب و شيخ الشباب wile
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ wile
wile is offline

نورنا ب:
May 2009
المطرح:
السعودية

طيب بس يا شباب حابب أعرف هالكم شغلة عن هالنظرية وياريت تجاوبوني

إذا الحيوانات والإنسان كانو مخلوق واحد وحيد الخلية شلون كبر؟؟ مع إنه -على حد علمي والله أعلم- إنه الكائنات الحية القديمة كانت أكبر من ما هي عليه الآن وإنها عم تصغر ما عم تكبر

ومشان الطفرات أنا بعرف إنه الطفرة بتسبب تغير بلون الشعر العيون الجلد بس مو تطلع عين زايدة ؟؟؟؟مو؟

ومشان شغلة النبات بالله من وين إجا؟؟

مع إنه أسئلتي كثرت بس ياريت تجاوبوني إذا ما فيها إزعاج
قديم 20/05/2009   #43
شب و شيخ الشباب ..Jimy
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ ..Jimy
..Jimy is offline

نورنا ب:
Aug 2006
المطرح:

اقتباس:
والله البكالوريا بتضرب المخ بس ياريت تاخدوني على قد عقلي

يعني بس حابب أعرف برأي داروين أول كائن حي من وين إجا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
متل ما جاوبتك ذا مورنينغ ما في معلومات مؤكدي حول هالموضوع..بس عدا عن هيك بلاحظ انو التفكير الديني بيوصل لمرحلة وبعدها بيناقض بفسو..

بمعنى انو أول كائن ما ممكن يكون اجا من العدم..هيدا شي مو مقبول في مين خلقو هوي الله..
بس مقبول يكون الله اجا من العدم..ما حدا خلقو..طب من وين اجا ؟؟

اقتباس:
إذا الحيوانات والإنسان كانو مخلوق واحد وحيد الخلية شلون كبر؟؟ مع إنه -على حد علمي والله أعلم- إنه الكائنات الحية القديمة كانت أكبر من ما هي عليه الآن وإنها عم تصغر ما عم تكبر
أول شي..انو هالمعلومة يلي ملوني بالأحمر.. (نهفي)..إذا سمحت اعرف من اي مصدر "علمي" جاي..

اما شلون كبر..فهالشي بيرجع لاندماج خلوي (اندماج خليتين) بتتحكم فيه كتير عوامل..منها كان تأثر الاشعة فوق البنفسجية يلي كانت شدتها اكبر بكتير من يومنا الحالي..(يفضل تتطلع عتاريخ الارض الجيولوجي والعصور يلي مرت فيها وتكون الغلاف الجوي )

اقتباس:
ومشان الطفرات أنا بعرف إنه الطفرة بتسبب تغير بلون الشعر العيون الجلد بس مو تطلع عين زايدة ؟؟؟؟مو؟
لأ عزيزي مو مو..مفهومك عن الطفرات بظن خاطئ (يفضل تتطلع عموضوع الطفرات ودورها بالتطور من شي مرجع)

اقتباس:
ومشان شغلة النبات بالله من وين إجا؟؟
النبات موضوع مختلف تماما..كمان بيتعلق بتاريخ الارض الجيولوجي قبل ما تظهر اليابسي..

ورجاء عزيزي اتطلع عشي مرجع علمي حول التطور ومن ثم في حال عدم وضوح شي اسأل ..
------------------------------

منشان دعم النقاش العلمي.. هيدول فراشات "العثة" يلي ذكرت المثال عنهن..

فراشة العثة البيضاء

فراشة العثة السوداء
(نتيجة الطفرة)

وكمان هي صورة عن الهياكل العظميي لعدد من الكائنات ومنها الانسان:

وهالتشابه ناتج عن شبه كبير بالتركيبي الوراثية
..

وتحياتي للكل

*هاموش:ناي..انا صرت هيك
قديم 20/05/2009   #44
شب و شيخ الشباب saman
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ saman
saman is offline

نورنا ب:
Aug 2006
المطرح:
اليأس !

إرسال خطاب MSN إلى saman إرسال خطاب Yahoo إلى saman

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : The morning عرض المشاركة
أنا شـخصيا بآمن بالله و بهالقصص و بآمن بنظريه التطور معا يعني عندي انفصام بالشخصيه مثلا ؟؟
ما بعتقد .. و لكن في حلقات مفقوده بكلا النظريتين .. في شي نحنا ما حضرناه و كنا موجودين وقت حدوثه و بذلك هالحلقه المفقوده يمكن تكون صله الوصل بين النظريتين أو حتى لو مافي اي صله فأنا ما بشوف انو نظريه التطور كتير بتأثر على ايماني أنا ..
معك 100%

الكلُّ سفّاح و ابنُ سفّـاح
.
القومُ أبناء القومِ يا صــاح
.
عندهم الدّينُ زهقُ أرواح
.
والذّبحُ للنّاس نهجُ إصْلاح
قديم 20/05/2009   #45
عضو
-- قبضاي --

نورنا ب:
Feb 2009
المطرح:
The Other Side

ظهور الكائنات الحية ما عاد شي مبهم متل قبل ... و العلماء تمكنو من حل اكتر من تمانين بالمية من ألغاز اسرار نشأة الحياة

الأكيد انو اول شكل كان بسيط جدا يعني وحيد خلية ..بس كيف ظهر !

في شي اسمو احماض امينية Amino Acids يلي اذا اجتمعت بتسلسل معين بتشكل بروتينات مختلفة Proteins
اولا الأحماض هي بتتركب و بتنشأ بمعزل عن العملية الحيوية ..يعني عملية كيميائية بحتة
ثانيا البروتينات الناتجة عن الأحماض الأمينية هي نقطة البداية لأنتاج كائن حي بما انو الخلايا الحية بتعتمد بعملها الحيوي على البروتينات هي ..
طيب العشرين بالمية الغامضة وين راحت ...
تركيب البروتينات من الاحماض االأمينية بيحتاج لشي اسمو احماض نووية ...العلماء للأسف لهلئ ما عرفوا منشأ الأحماض النووية Nucleic Acids ..

بس الدراسة بالمجال هي بتقول انو التفسير قريب ...ووقتها نظرية نشأة الكون بتكون جاهزة و واضحة

مشان النباتات ...العلماء بيقولو انو نشأت بعد ظهور الأحياء بفترة كتير كبيرة ..و هي دراسة نوعا ما منفصلة عن دراسة نشأة الحياة .

في دراسة كتير حلوة عملوها بمساعدة جهاز المرنان المغناطيسي MRI Device و عملو مسح دماغي MRI Brain Scanning لأكتر من عشرين شخص من ديانات مخلتفة و هني عم يقرو اكتر من تلاتين عبارة كلها بتتعلق بالدينية مثلا ..الله خالق الكون ...الله ما بحب المثليين ..و هيك شي ....و هاتو لنشوف مسح الدماغي بالمرنان المغناطيسي شو اظهر ..

النتيجة هي انا كتير بحبها بصراحة لأنو بتفرجي انو العصبونات الدماغية يلي اتنبهت اثناء مراجعة الأشخاص للعبارات هي كلها كانت موجودة بالمناطق المسؤولة عن العاطفة Intent & Emotions عند الأنسان و الشبكة المسؤولة عن التعاببير الدلالية المجردة Abstract Semantic Expressions يعني بالمختصر الدين داخل دماغ شخص ما بينحصر بشبكات عملها بناء العواطف و التصرف الأجتماعي ...

حلو ....وين التفكير المنطقي و المنهجي بيروح وقت منفكر بالدين ...!!

و مشان انو انا دينية داروينية ...يا عزيزتي The Morning
شو رأيك اذا انا قلتلك انو انا مسلم وثني و أختي مسيحية عبدة شياطين !! ,,,الكلام هاد ما بظن الو معنى ..

و هي المشكلة التانية بالدينية ,,غير انو بتقتل عنا التفكير المنهجي و المنطقي ...كمان بتزرع عنا حالة رعب من المحيط ..من غضب المحيط ..من زعل المحيط ..لهيك دايما لازم ندوس على قناعتنا مشان المحيط ما يغضب علينا ...المحيط هون هني الأهل و الصحبة ,,,,

بظن يا Jimy انو لازم تجيب العلامة التامة بالوراثة ..اذا اسمعت غير هيك بدي انصدم

شكرا للكل
قديم 20/05/2009   #46
صبيّة و ست الصبايا The morning
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ The morning
The morning is offline

نورنا ب:
Sep 2006
المطرح:
Chicago

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Elephant And Castle عرض المشاركة
و مشان انو انا دينية داروينية ...يا عزيزتي The Morning
شو رأيك اذا انا قلتلك انو انا مسلم وثني و أختي مسيحية عبدة شياطين !! ,,,الكلام هاد ما بظن الو معنى ..

و هي المشكلة التانية بالدينية ,,غير انو بتقتل عنا التفكير المنهجي و المنطقي ...كمان بتزرع عنا حالة رعب من المحيط ..من غضب المحيط ..من زعل المحيط ..لهيك دايما لازم ندوس على قناعتنا مشان المحيط ما يغضب علينا ...المحيط هون هني الأهل و الصحبة ,,,,
الله و أكـبر .. هلأ انا هيك عم يصير معي ؟؟ عم خاف من المحيط مشان هيك عم ادعس على قناعاتي .. بشرفي نهفه انت !

يا عزيزي ردا على حكيك فخليني قلـّك اني أنا بوذيه مسلمه بعطي شوي على مسيحيه هندوسيه بتصدق بالله ؟؟!
يعني انا مابعتقد الموضوع بصوره عامه بخصني أنا كشـخص فمابعرف انت كيف هيك بقى تركت كل شي بالموضوع و كل شي حكيته و اجيت لتحللي شخصيتي و لـكن يا عزيزي رد سريع على كلامك فأنا ما بأمن بالأديان - يعني ما كتير ملتزمه بدين دون الآخر (( حتى الأديان المش سماويه منها )) و لكن عندي ارتباط روحي بالذات الالهيه - و بناء على ذلك مافيك تقول عندي دينيه .. اضافه لأني بتبع نظريه التطور كامله و ليس فقط نظريه دارون لتقول عني داروينيه .. (( بصيغه أخرى لا تحط حدود أمام انتمائاتي ضمن الجماعات ))

يعني اذا بدك قوم هلئ تعى لعندي عالغرفه شوف ايقونات مسيحيه و تماثيل بوذيه و آيات قرآن و قصص .. لذلك ما بعتقد انو عندي حاله رعب من المحيط ! أنما عندي قنـاعه داخليه بالذات الالهيه .. و ما بشوف انو هالشي بيمنعني من أني كون من اتباع نظريه لتطور ولا عم شوفهم عم يتضاربو مع بعض نهائيا هلئ أذا انت بيتضاربو معك فهاد ما بالضروره شي عام يعني ..
قديم 20/05/2009   #47
عضو
-- قبضاي --

نورنا ب:
Feb 2009
المطرح:
The Other Side

[quote]لله و أكـبر .. هلأ انا هيك عم يصير معي ؟؟ عم خاف من المحيط مشان هيك عم ادعس على قناعاتي .. بشرفي نهفه انت ! /QUOTE]

لك لا ..مو هيك قصدي انا ....
كنت بدي اذكر الجزئية هي حتى من قبل ما اقرا ردك ..الخوف من المحيط !!

If U have an Idea which Is Going to Outrage Society ..Keep It to Yourself

[quote]ا عزيزي ردا على حكيك فخليني قلـّك اني أنا بوذيه مسلمه بعطي شوي على مسيحيه هندوسيه بتصدق بالله ؟؟! /QUOTE]

يا عزيزتي اذا كلامك صح ..تلاتة من اربعة من هدون المذكورين بيعتبرو انك اختئطي !! و بتستاهلي عليها العقاب !!

هاد مو كلامي ,,,هادا كلام الأديان نفسها
قديم 20/05/2009   #48
شب و شيخ الشباب ..Jimy
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ ..Jimy
..Jimy is offline

نورنا ب:
Aug 2006
المطرح:

اقتباس:
في شي اسمو احماض امينية Amino Acids يلي اذا اجتمعت بتسلسل معين بتشكل بروتينات مختلفة Proteins
اولا الأحماض هي بتتركب و بتنشأ بمعزل عن العملية الحيوية ..يعني عملية كيميائية بحتة
ثانيا البروتينات الناتجة عن الأحماض الأمينية هي نقطة البداية لأنتاج كائن حي بما انو الخلايا الحية بتعتمد بعملها الحيوي على البروتينات هي ..
طيب العشرين بالمية الغامضة وين راحت ...
تركيب البروتينات من الاحماض االأمينية بيحتاج لشي اسمو احماض نووية ...العلماء للأسف لهلئ ما عرفوا منشأ الأحماض النووية Nucleic Acids ..
هلئ انا مو متعمق كتير بهالناحية..بس بذكر انو الاحماض الامنية تشلكت نتيجة تفاعلات بين اشعاعات الشمس ومياه المحيطات.. هلئ هاي نظرية بس ما بعرف شو صار فيها..
عندك شي معلومي حول هالموضوع؟

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Elephant And Castle
يا عزيزتي اذا كلامك صح ..تلاتة من اربعة من هدون المذكورين بيعتبرو انك اختئطي !! و بتستاهلي عليها العقاب !!

هاد مو كلامي ,,,هادا كلام الأديان نفسها
في سوء تواصل كبيير بيناتكن..
قديم 20/05/2009   #49
شب و شيخ الشباب abo aljoud
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ abo aljoud
abo aljoud is offline

نورنا ب:
May 2009
المطرح:
ما بئا عم بعرف وين

هلاء بعد ما ئريت كتير من المكتوب رح ادخل معكن ع الخط بالبداية عندي يقين بان اقناع المقتنع هو فعل جنوني اذا ليس المطلوب من أحد اقناع الآخر انما مجرد نقاش
تانيا ارى ان النظرية الداروينية والداروينيين يحاولون بطريقة أو بأخرى اثبات ان الله سبحانه وتعالى غير موجود أن الكون كان صدفة ووجد بها بعض الأحياء وتطورت عبر ملايين السنين لنصل الى ما وصلنا اليه وبصراحة لاأعرف لماذا يقبلون بكل غموض هذه النظرية ولا يقبلون بكلمة واحدة عن الدين
هنا لايمكن انكار صحة النظرية الداروينية علميا بتطور الحياة العضوية والطفرات الوراثية استنادا الى علم الوراثة لكن يبقى التطور ضمن النوع الواحد وان الطفرات هي نادرة ولاتؤدي الى تغيير جذري بالنوع المتطور
وتقول النظرية بأن المخلوقات بدات خلية واحدة هي الأميبا ونتيجة لعوامل مختلفة تطورت وانقسمت الى مخلوقات ذات خليتين ثم عدة خلايا وبهذا ظهرت وتطورت كل الحيوانات ومن ضمنها الإنسان وجزء آخر تطور الى طحالب وأعشاب ونباتات ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
وأن الأنسان تطور من سلسلة القرود ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
لكن مرحلة التطور من قرد الى انسان ما زالت حلقة مفقودة؟؟؟؟؟؟
وبعد ذلك فان هذا الانسان القرد تطور ليستطيع الكلام ويتابع التطور الى ما وصلنا اله اليوم ؟؟؟؟؟؟؟؟
وتعتمد النظرية فروق بين البشر انفسهم فمنهم من تطور فكريا كالأوربيين مثلا ومنهم من لا يزال متخلف كالعرب ودول العالم الثالث اجمالا.
هذه النظرية تناقض نفسها في مجال الأصول والفروع فانه مهما حدث تطور للفرع لابد ان يعود للأصل بمعنى الأنسان لابد أن يعود لأنسان مثله قد يكون مختلف عن انسان اليوم لكنه بالتأكيد هوانسان وليس قرد ولو عدنا الجد المليون
حقيقة ورتابة الكون تثبت انه لابد من مدبر لهذا الكون وكل من ينكر ذلك هنا يناقض ذاته لأنه بانكار وجود الخالق نضع انفسنا في زاوية قد لانستطيع اخراج انفسنا منها
وللحديث بقية

قرأت مجدك في قلبي وفي الكتب شآم ما المجد انت المجد لم يغب

شام أهلوك إذا هم على نوب قلبي على نوب

شآم يا ابنة ماض حاضر أبداً كأنك السيف مجد القول يختصر
.....................................................................................
قديم 20/05/2009   #50
عضو
-- قبضاي --

نورنا ب:
Feb 2009
المطرح:
The Other Side

كلامك عزيزي Jimy كتيير قريب للصحة ..يعني لو منفكر شوي انو ليش في حياة على الأرض و ما في حياة على الكواكب التانية المعروفة للبشر !! ..في شي خاص بالكرة الأرضية لما تكونت يلي هو الغلاف الجوي الخاص فيها ..اكيد الغازات يلي بالغلاف الجوي كان الها الأثر على ايجاد صيغ حيوية على سطح الأرض يلي بدورها مهدت لوجود الحياة و تطورها !

انستنا العزيزة The Morning قالتها من قبل انو حاولو يعملو تجارب مخبرية بتحاكي ظروف الغلاف الجوي ليتمكنو يوصلو لفهم كيفية ظهور الأحماض النووية Nucleic Acids ....مسبقا العلماء بنفس الطريقة اتمكنو من محاكاة ظهور الأحماض الأمينية Amino Acids ...بس بتبقى المشكلة بالأحماض النووية يلي في حال عرفوا كيف نشأت بتكون يمكن بمثابت المسمار الأخير بنعش الدينية

مشان سؤ الفهم بيني و بين The Morning ...مستغرب ..ليش سؤ الفهم !! هي كمان بتأمن بنظرية التطور ,,,
بس المشكلة انو ما بتعترف انو الداروينية هي نقيض للدينية و كمان بتعتقد انو الداروينية مو هي الأسم يلي يطلق على نظرية التطور ...انا هون عندي نقطة و حابب وضحها ...

داروين عالم بيولوجيا ..بس كمان كان ضليع بحركة او تيار سعى لألغاء الدينية و هون هي الحقيقة يلي يمكن البعض ما يحب يناقشها ,,,كل علماء البيولوجيا بيعتبروا داروين يلي ضحى بحب حياتو لأنو ما مستعد يتنازل عن افكار مأمن فيها بيعتبرو ملهم ,,او اكتر من هيك بشوي ,,و كمان كلهم على مدى قرن و نصف كانو ضليعين بتيارات الحادية همها تدمير الدينية بجانب كونن علماء بيولوجيا ...و اكبر مثال بأيامنا هي هو ريتشارد داوكينز ..يلي هو كمان عالم بيولوجيا و بيأمن بداروين و كمان هو بنفس الوقت متل القائد لأكبر منظمة الحادية على وجه الأرض ,,كتبو كتير معروفة منها The ancestor's tale و اخرها الكتاب The God's delusion يلي عمل هزة بكافة الأوساط ..و هو بروفسور بجامعة اكسفورد ,,و معروف كتير للأمريكان بحكم محاضاراتو الدورية بالجامعات هنيك ....

لهيك ..ما فينا نقول انو داروين ما عاد الو علاقة بنظرية التطور لأنو الكلام هاد في عدم اكتراث لأكثر من تسع و تسعين بالمية من علماء البيولوجيا بأيامنا هي ,,,

برجع و بشكر The Morning على رأيها الشجاع ,

صحيح هي فيديو لمحاضرة بعنوان Why We Believe In Gods بأحد جامعات امريكا للبروفسور Andy Thomson .

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

الفيديو باللغة الأنكيزية و ما شفتلو ترجمة عربية
قديم 20/05/2009   #51
شب و شيخ الشباب ..Jimy
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ ..Jimy
..Jimy is offline

نورنا ب:
Aug 2006
المطرح:

اقتباس:
بس بتبقى المشكلة بالأحماض النووية يلي في حال عرفوا كيف نشأت بتكون يمكن بمثابت المسمار الأخير بنعش الدينية
حتى لو كانت الدراسي النظريي مظبوطة 100%..صعب جدا يعملو محاكاة لوضع الارض وقتها..
يعني حتى الغلاف الجوي ونسب الغازات كتير تغييرت هلئ ..

اقتباس:
مشان سؤ الفهم بيني و بين The Morning ...مستغرب ..ليش سؤ الفهم !! هي كمان بتأمن بنظرية التطور ,,,
بس المشكلة انو ما بتعترف انو الداروينية هي نقيض للدينية و كمان بتعتقد انو الداروينية مو هي الأسم يلي يطلق على نظرية التطور ...انا هون عندي نقطة و حابب وضحها ...
ما إلتلك في سوء تواصل ..
هيي ما حبت تسميها النظرية الداروينية لأنو كتير علماء اشتركوا فيها وطورها..
بس هيك يعني..مافي خلاف عالمصطلح يلي نحط تيمنا بداروين..

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : abo aljoud عرض المشاركة
وتقول النظرية بأن المخلوقات بدات خلية واحدة هي الأميبا ونتيجة لعوامل مختلفة تطورت وانقسمت الى مخلوقات ذات خليتين ثم عدة خلايا وبهذا ظهرت وتطورت كل الحيوانات ومن ضمنها الإنسان وجزء آخر تطور الى طحالب وأعشاب ونباتات ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
وأن الأنسان تطور من سلسلة القرود ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
لكن مرحلة التطور من قرد الى انسان ما زالت حلقة مفقودة؟؟؟؟؟؟
وبعد ذلك فان هذا الانسان القرد تطور ليستطيع الكلام ويتابع التطور الى ما وصلنا اله اليوم ؟؟؟؟؟؟؟؟
يا عم قراء كل المكتوب وبعدين اسأل..لأنو في مين قبلك سأل ..

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : abo aljoud عرض المشاركة
هذه النظرية تناقض نفسها في مجال الأصول والفروع فانه مهما حدث تطور للفرع لابد ان يعود للأصل بمعنى الأنسان لابد أن يعود لأنسان مثله قد يكون مختلف عن انسان اليوم لكنه بالتأكيد هوانسان وليس قرد ولو عدنا الجد المليون

هاي هيك الانسان البدائي وهاي الانسان الحالي ..
فيك ببساطة تشوف انو الهيكل العظمي للانسان البدائي كتير مشابهة للغرولا اكتر من تشابها للانسان الحالي..

وماحدا قال انو الانسان اصلو قرد..قلنا انو الهن جد واحد..

ياريت ينقرأ الموضوع كلو..
قديم 20/05/2009   #52
عضو
-- أخ لهلوب --

abo aljoud is offline

نورنا ب:
May 2009
المطرح:
ما بئا عم بعرف وين

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : ..Jimy عرض المشاركة
يا عم قراء كل المكتوب وبعدين اسأل..لأنو في مين قبلك سأل ..

هاي هيك الانسان البدائي وهاي الانسان الحالي ..
فيك ببساطة تشوف انو الهيكل العظمي للانسان البدائي كتير مشابهة للغرولا اكتر من تشابها للانسان الحالي..

وماحدا قال انو الانسان اصلو قرد..قلنا انو الهن جد واحد..

ياريت ينقرأ الموضوع كلو..

اولا ياعيني انا ئريت الموضوع كلوا بالبداية انا ماعم اسأل بس عم اكتب ما قالته النظرية
تانيا انا ما حكيت انو انت قلت اصل الأنسان قرد بل اكرر تقول النظرية ان الأنسان تطور من سلالة القرود (كلام ما إلو معنى غير فكرة نكران الله)
والصور هادي لاتدل على شيء بل العكس. وتظهر تشابه السلالتين وهذا لا يعني انهم من سلالة واحدة
قديم 20/05/2009   #53
عضو
-- قبضاي --

نورنا ب:
Feb 2009
المطرح:
The Other Side

دايما الدينيين بيقولو ليش توجيه الأهانة للرموز الدينية

يلي شاف المشاركات الماضية و قراها بشوف انو ما في حدا اهان الدينيين ...بالعكس الموضوع علمي اكتر ما هو شي تاني ....بس

ما حدا بيسأل .....اذا نحنا ممكن نحس بالأهانة من الدينيين او لأ ...

هالبنت الكردية يلي انرجمت حتى الموت ....ما اهانة !!

هالطفلة المسيحية بواحد من مخيمات يسوع بأمريكا و الدعس على براءة الأطفال ...مانها اهانة !!

و ضحية التطرف اليهودي ....الصورة المؤلمة للطفلة البنانية ..ما نا اهانة !!

براءة الأطفال مرة تانية بس بنسخة اسلامية ,,,مانا اهانة !!

انا هندوسي و رح اقتل كل المسلمييين !! ,,,,مانا اهانة !!

كربلاء و الثأر !! ...مانا اهانة!!

هدا هو الدين شباب ..معلش من دون زعل ...انا ما هاجمت ولا دين ..عم انتقد ممارسات ..الدين لعب دور كبير بتبريرها !!

ما تقولو انو الملحدين كمان كان في منون مجرمين ...هتلر او ستالين ...

هتلر كان نباتي كمان !! ..كل النباتيين يعني مجرمين ..ثانيا هدون ارتكبو جرائمن باسم الأرية و الماركسية و ما بعرف شو ...

بتمنى تشوفو انو كمان نحنا لازم نسأل كل الدينيين ...

ما بقى عاد نستحمل الأهانة اكتر من هيك ....
قديم 20/05/2009   #54
عضو
-- أخ لهلوب --

abo aljoud is offline

نورنا ب:
May 2009
المطرح:
ما بئا عم بعرف وين

بعض الممارسات الدينية لاتعني الدين فالدين شيء وبعض الممارسات شيء آخر رجاء عدم الخلط
إضافة موضوع جديد  إضافة رد