أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > مجتمع > منبــر أخويـــة الحــــــر

إضافة موضوع جديد  و الله هالموضوع مقفول ترى

قديم 09/06/2009   #91
صبيّة و ست الصبايا أم الجود
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ أم الجود
أم الجود is offline

نورنا ب:
Dec 2008
المطرح:
من فسط برج إيفل

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Nihal Atsiz عرض المشاركة

ولك على راسي 14 آذار وجمهور 14 آذار,, بشرفي أنكن بيضتوها.
يعني بعد هالانتصار رح يفكر السيد بشار الأسد وغيرو ألف مرة قبلما يقولو عن الموالاة انها اكترية وهمية او انها منتج اسرائيلي, لأنو بالحالة رح يكونو عم يجكو عن غالبية الشعب اللبناني الحر.

مبروك للديمقراطية
مبروك للشعب اللبناني الحر
مبروك لكل نواب وقياديي 14 آذار : الشيخ سعد الحريري, الزعيم وليد بيك جنبلاط, الدكتور سمير جعجع , الشيخ أمين الجميل, الزهرة المتألقة نائلة تويني, الشاب الطموح سامي الجميل, وباقي شجعان السيادة والحرية و الاستقلال.
ليك آخر سطرين حبيتون كتير ما عندك ياهون على شريط كاسيت

و مشان المكتوب بالأحمر .. بظن لازم تراجع دكتور عيون من كل بد و بأسرع وقت

و بحب الناس الرايقة اللي بتضحك على طـول D:
أما العالم المتضايقة .. أنا لأه ما ليش في دول

قديم 09/06/2009   #92
شب و شيخ الشباب Nihal Atsiz
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ Nihal Atsiz
Nihal Atsiz is offline

نورنا ب:
Feb 2008
المطرح:
دمشق

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : wile عرض المشاركة
لك حاجتنا نضحك على بعض
روحو أقرؤو عن أمين الجميل وعائلته وبعدين تعو قولولي شو بيستاهل

ولا جعجع السفاح الي صار بطل لأنه سجن كم سنة

وروح أقرأ عن نبيه بري وحركة أمل وشوف الجرائم اللي ارتكبوها بالفلسطينين واللبنانيين

ولا جنبلاط المنقلب على نفسه من أجل مصلحته

ولا ميشيل عون المنقلب على نفسه من اجل كرسي الرئاسة

ولا سعد الحريري الفاسد هو وأبوه والي طبعا داعمته السعودية

ولا حزب الله اللي داعميتو سوريا و ايران

لك أنا عايش بالسعودية بعرف لبنايين بيشتغلو بشركة سعودي أوجيه تبع الحريري دفعلهن حق التذكرة والإقامة بلبنان مشان يصوتولو

علاك

فعلا أثبتو اللبنانيين حرصهم عالمال أكثر من حرصهن على المصلحة الوطنية

وبنستغرب ليش في فساد؟؟
كمان في عند الموالاة معطيات حول عمليات دفع اموال واستخدام بطاقات مزورة قامت بها المعارضة.
بعدين خيو ولنفرض انو الموالاة دفعت مصاري خيرات الله كرمال شراء الاصوات, طيب هي صاحبنا المهرج وئام وهاب قبل كم يوم حكى على قناة الدنيا انو دفع الاموال لن يستطيع تغيير سوى ما يقارب 4 الى 5 مقاعد لا أكثر ومع ذلك نحن سننتصر, طيب الاكترية ربحت الانتخابات بفارق 14 مقعد , بقى يا صاحبي تبرير خسارة المعارضة بسبب الاموال هو تبرير يائس لا قيمة له.

قديم 09/06/2009   #93
شب و شيخ الشباب Nihal Atsiz
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ Nihal Atsiz
Nihal Atsiz is offline

نورنا ب:
Feb 2008
المطرح:
دمشق

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : أم الجود عرض المشاركة
ليك آخر سطرين حبيتون كتير ما عندك ياهون على شريط كاسيت

و مشان المكتوب بالأحمر .. بظن لازم تراجع دكتور عيون من كل بد و بأسرع وقت
ما علينا , لا تزعلي , اذا بدنا نعتبر المظهر الخارجي و الجمال كمعيار فقط , خلص انتي احلى بكتير من نائلة تويني.

قديم 09/06/2009   #94
شب و شيخ الشباب Elephant And Castle
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ Elephant And Castle
Elephant And Castle is offline

نورنا ب:
Feb 2009
المطرح:
The Other Side

اقتباس:
ما علينا , لا تزعلي , اذا بدنا نعتبر المظهر الخارجي و الجمال كمعيار فقط , خلص انتي احلى بكتير من نائلة تويني.
وكمان اذا اعتبرنا الجمال الروحي و الفكري بتبقي احلى من نائلة ...
ابو شريك ...خفف شوي عالجماعة ..يعني ما شايفون بحالة عزا !!

اقتباس:
Yass
اقتباس:
العمّال السوريين تهاجمو لأنو في مين حاقد ع سوريا ككل, و الحاقد على سوريا ككل في مين عبّاه لشبع حقد (و عينك عينك يعني..) فهاد تأطير متلو متل اللي أطّر ممارسات فساد الاستخبارات السورية (بشراكة نفس اللي هلأ بيحكو عن الديمقراطية.. ملاّ مسخرة) و عملها شي سياسي مصدرو سوريا دولة و شعباً و حكومة
اقتباس:
. كل اللي عم قولو انو مافينا نحكي عن ملائكة و شياطين, ما كلو أوسخ من بعضو و كلو أفسد من بعضو.. كل ما يحز بنفسي انو صارو جنبلاط و جعجع رموز حرّية و ديمقراطية... هاد كل شي
حبب قلك عزيزي ياس ...انو بردك هاد ما كان في موضوعية ابدا ..يعني تماما متل ردودي ...الموضوعية غايبة دايما ..

بس على اي حال ...مين ساواك بنفسوا ما ظلمك

That is not Dead which Can Eternal Lie And With Strange Aeons even Death may Die

لا ميتاً ما قادراً يتبقى سِِِِِِِِِِر مدى فإذا يجئ الشذاذ الموت قد ينتهي

Who Sacrifices The Social Liberties For The National Security Deserves Neither  

قديم 09/06/2009   #95
شب و شيخ الشباب yass
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ yass
yass is offline

نورنا ب:
Jul 2004
المطرح:
الآن... هنا

اقتباس:
انو بردك هاد ما كان في موضوعية ابدا
بصراحة شديدة أنا يكفيني يكون رأيي موضوعي لإلي... و وقت أرد على رأي حدا بحاول رد بأفكاري, أخذها أو لأ هاد أمر يرجعلو....

أبو مـــــــــ1984ـــــــارال
خبز,, سلم,, حرّية

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

قديم 09/06/2009   #96
عضو
-- قبضاي --

نورنا ب:
Feb 2009
المطرح:
The Other Side

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : yass عرض المشاركة
بصراحة شديدة أنا يكفيني يكون رأيي موضوعي لإلي... و وقت أرد على رأي حدا بحاول رد بأفكاري, أخذها أو لأ هاد أمر يرجعلو....

الواضح انو هي نبرة عصبية شوي .. ...عدم الموضوعية كان قصدي فيها ردك الماضي فقد ..ما كنت بقصد شي اشمل او اوسع ...ما فهمت كيف لازم قادة يتصرفو كملائكة بوقت كان في نزاع اهلي داخلي و الفلسطيني و السوري والأسرائلي و الأمريكي و الدنيا كلها كانت عم تصب الزيت على النار بلبنان ....الكل اشترك بالحرب الأهلية ..و ما حدا قال انو الأقلية بلبنان بتستاهل الخسارة لأنو تاريخها بالحرب اللبنانية غير مشرف ...لحتى ينقال انو الأكترية ما بتستاهل الفوز لأنو تاريخها غير مشرف هي التانية !!

قديم 09/06/2009   #97
عضو
-- زعيـــــــم --

أم الجود is offline

نورنا ب:
Dec 2008
المطرح:
من فسط برج إيفل

اقتباس:

إذا بتريد .. أنت لا معاشرني ولا شايف شكلي يعني ما عندك فكرة لا عن جمالي الخارجي ولا الداخلي بقى ما في داعي لهالكلام يرضالي عليك ..

قديم 09/06/2009   #98
شب و شيخ الشباب أإأبو العبد
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ أإأبو العبد
أإأبو العبد is offline

نورنا ب:
Dec 2008
المطرح:
بعيــــــــــــــــد..........

اقتباس:
هلئ خطاب الدكتور سمير جعجع وباقي رفاقه في 14 آذار خطاب عقلاني وطني قائم على مبدأ لبنان أولا , أرض واحدة سلاح واحد وجيش قوي, لذلك هو حاليا نعم رمز من رموز الحرية والاستقلال .
مابعرف شو بدي قلك بس ياعيب الشوم عن جد

قديم 09/06/2009   #99
شب و شيخ الشباب yass
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ yass
yass is offline

نورنا ب:
Jul 2004
المطرح:
الآن... هنا

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Elephant And Castle عرض المشاركة
الواضح انو هي نبرة عصبية شوي .. ...عدم الموضوعية كان قصدي فيها ردك الماضي فقد ..ما كنت بقصد شي اشمل او اوسع ...ما فهمت كيف لازم قادة يتصرفو كملائكة بوقت كان في نزاع اهلي داخلي و الفلسطيني و السوري والأسرائلي و الأمريكي و الدنيا كلها كانت عم تصب الزيت على النار بلبنان ....الكل اشترك بالحرب الأهلية ..و ما حدا قال انو الأقلية بلبنان بتستاهل الخسارة لأنو تاريخها بالحرب اللبنانية غير مشرف ...لحتى ينقال انو الأكترية ما بتستاهل الفوز لأنو تاريخها غير مشرف هي التانية !!
أوف! نبرة عصبية؟

هل لأنو رأيي ما عاجبك صارت نبرتي عصبية؟

شو بدك الواحد يرد عليك لما تقلو رأيك مو موضوعي لحتى يعجبك ردو؟ يتشكرك مثلاً؟

ظروف الحرب ما كانت مبرر... الحرب صارت و انتهت و 3 أرباع مذابح الحرب ما صارت بين الأطراف قد ما صارت بين الأطراف بعضهون البعض...

بشير جمّيل ضد شمعون

جعجع ضد حبيقة

جعجع ضد الجميّل

جعجع ضد ميشيل عون

أمل و حزب الله

جنبلاط و المرابطون..

الفلسطينينة بين بعض..

الخ الخ الخ

الحرب انتهت... و نفس أمراء الحرب هلأ شلحو البدلة العسكرية و لبسو كرافة... و صارو سياسيين... طيب ما بيقصرو, اذا في شعب بيريدهون ما بيقصرو جداً...

كل كل كل كل حكيي كان انو هدول الناس مانون رمز حريات و حقوق و ديمقراطيات لألنا لحتى نقعد نصفق لطلعتهون...

جنبلاط اللي صارع سما رب الدنيي بسيادة الدولة بيرضى يجي الجيش اللبناني يرجّع المسيحيين اللي هجّرهون من الشوف بالقوة؟

و خلينا عند جنبلاط: كيف واحد بيقول عن حالو تقدمي و اشتراكي و ديمقراطي متشبث بزعامة حزب من 30 سنة و ورثو عن أبوه؟ كيف واحد اشتراكي يكون زعيم طائفة و أحد أكبر اقطاعيي بلدو؟ هاد الديمقراطي اللي حاطينو رمز؟؟ أنا ما بفهم هالشي... واحد عندو تاريخ أسود من العمالة و الشراكة مع المخابرات السورية, واحد كانت ميليشيتو تخطف هالكم سوري اللي هربو من الملاحقة و قدرو يوصلو ع لبنان و يسلموهون للمخابرات السورية هلأ صار حبيب الشعب السوري لأنو حكالو كلمتين وسخين عن النظام؟

زعماء المسيحيين هدول اللي طالعين, كلياتهون بما فيهون عون طبعاً... صارعين سما ربنا بتهديد الوجود المسيحي و كل هالكلام, ما أغلب المسيحيين اللي تقتلو و تهجرو لما تدابحو بين بعض المسيحيين

السياسة مش دائماً نظيفة, بس الديمقراطية و الحرية و العدالة و الحق كلمات سامية ما بتنحط سمات لأي واحد... في سياسي اسباني قال بزماناتو انو الديمقراطية مكانها قبة البرلمان, بس السياسة ممكن تكون بقبة البرلمان و ممكن تكون بالكهاريز...

اذا اللبنانيين راضين عن هيك سياسة و هيك سياسيين فهم أحرار, هاد بلدهون و هاد خيارهون الحر و ما حدا الو عندون شي... بس انو والله يصيرو سياسيين لبنان بضاعة حرية و ديمقراطية و عدالة معدّة للتصدير.. فهاد أمر بنوب ما فايت مخي... ما بعرف المشكلة بالأمر مدري بمخي...

قديم 10/06/2009   #100
شب و شيخ الشباب yass
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ yass
yass is offline

نورنا ب:
Jul 2004
المطرح:
الآن... هنا

اقتباس:
لحتى ينقال انو الأكترية ما بتستاهل الفوز لأنو تاريخها غير مشرف هي التانية !!
ملحق للرد السابق مشان إنهاء هالنقطة...

أستاذي بتمنى منك بالمرات القادمة تاخد الفكرة اللي عم يعطيك ياها محاورك بشكل أفضل, و خصوصاً إذا راح تحكم عليه بالموضوعية أو بعدمها

أنا ما قلت انو الأكثرية ما تستاهل الفوز, أنا حتى ما حكيت عن الأكثرية, شملت كل سياسيي لبنان الحاليين, و قلت مرتين على الأقل انو هاد قرارهون للبنانيين و يصطفلو فيه...

مجرد كانت ملاحظتي (المزعجة جداً على ما يبدو) انو بستغرب انو نحنا كمراقبين خارجيين نعتبر انو هدول السياسيين رمز ديمقراطية و حرية و كل هالأمور.... كلهون بلا استثناء ايديهون ملطخة و مش بس بالدم

هاي كانت كل فكرتي (اللاموضوعية)..

و سلام لاموضوعي عليكم

قديم 10/06/2009   #101
عضو
-- زعيـــــــم --

أم الجود is offline

نورنا ب:
Dec 2008
المطرح:
من فسط برج إيفل

اقتباس:
مجرد كانت ملاحظتي (المزعجة جداً على ما يبدو) انو بستغرب انو نحنا كمراقبين خارجيين نعتبر انو هدول السياسيين رمز ديمقراطية و حرية و كل هالأمور.... كلهون بلا استثناء ايديهون ملطخة و مش بس بالدم
هون زبدة الموضوع ..
إذا ابليس بذاتو بيعادي (النظام السوري) بيصير رمز الديمقراطية و فارس فرسان السيادة و الحرية و الاستقلال ...
تحياتي الموضوعية الك

قديم 10/06/2009   #102
عضو
-- قبضاي --

نورنا ب:
Feb 2009
المطرح:
The Other Side

اقتباس:
أوف! نبرة عصبية؟

هل لأنو رأيي ما عاجبك صارت نبرتي عصبية؟

شو بدك الواحد يرد عليك لما تقلو رأيك مو موضوعي لحتى يعجبك ردو؟ يتشكرك مثلاً؟

ظروف الحرب ما كانت مبرر... الحرب صارت و انتهت و 3 أرباع مذابح الحرب ما صارت بين الأطراف قد ما صارت بين الأطراف بعضهون البعض...

بشير جمّيل ضد شمعون

جعجع ضد حبيقة

جعجع ضد الجميّل

جعجع ضد ميشيل عون

أمل و حزب الله

جنبلاط و المرابطون..

الفلسطينينة بين بعض..

الخ الخ الخ

الحرب انتهت... و نفس أمراء الحرب هلأ شلحو البدلة العسكرية و لبسو كرافة... و صارو سياسيين... طيب ما بيقصرو, اذا في شعب بيريدهون ما بيقصرو جداً...

كل كل كل كل حكيي كان انو هدول الناس مانون رمز حريات و حقوق و ديمقراطيات لألنا لحتى نقعد نصفق لطلعتهون...

جنبلاط اللي صارع سما رب الدنيي بسيادة الدولة بيرضى يجي الجيش اللبناني يرجّع المسيحيين اللي هجّرهون من الشوف بالقوة؟

و خلينا عند جنبلاط: كيف واحد بيقول عن حالو تقدمي و اشتراكي و ديمقراطي متشبث بزعامة حزب من 30 سنة و ورثو عن أبوه؟ كيف واحد اشتراكي يكون زعيم طائفة و أحد أكبر اقطاعيي بلدو؟ هاد الديمقراطي اللي حاطينو رمز؟؟ أنا ما بفهم هالشي... واحد عندو تاريخ أسود من العمالة و الشراكة مع المخابرات السورية, واحد كانت ميليشيتو تخطف هالكم سوري اللي هربو من الملاحقة و قدرو يوصلو ع لبنان و يسلموهون للمخابرات السورية هلأ صار حبيب الشعب السوري لأنو حكالو كلمتين وسخين عن النظام؟

زعماء المسيحيين هدول اللي طالعين, كلياتهون بما فيهون عون طبعاً... صارعين سما ربنا بتهديد الوجود المسيحي و كل هالكلام, ما أغلب المسيحيين اللي تقتلو و تهجرو لما تدابحو بين بعض المسيحيين

السياسة مش دائماً نظيفة, بس الديمقراطية و الحرية و العدالة و الحق كلمات سامية ما بتنحط سمات لأي واحد... في سياسي اسباني قال بزماناتو انو الديمقراطية مكانها قبة البرلمان, بس السياسة ممكن تكون بقبة البرلمان و ممكن تكون بالكهاريز...

اذا اللبنانيين راضين عن هيك سياسة و هيك سياسيين فهم أحرار, هاد بلدهون و هاد خيارهون الحر و ما حدا الو عندون شي... بس انو والله يصيرو سياسيين لبنان بضاعة حرية و ديمقراطية و عدالة معدّة للتصدير.. فهاد أمر بنوب ما فايت مخي... ما بعرف المشكلة بالأمر مدري بمخي...

طيب في شي اسمو مصالحة وطنية ..يعني الأطراف كلها بعد الحرب قعدو مع بعض و اتفقو على انو يتركو افرازات النزاع الداخلي عاجنب ..و لاحظ من خريطة التحالفات بالوقت الراهن انو بالفعل الحرب اللبنانية انتست ..سؤالي ليش نحنا مصرين نذكر هديك الحقبة دايما و دايما منجعلها سبب للتشكيك بأي انجاز لبناني ...و من موضوع الأنجاز حبب احكي بنقطة تانية هي الألهام ...او الملهم ,,! ..انا كسوري ,,و عم قول انا بس يعني ما حدا غيري مطالب انو ياخد الفكرة هي ...انا ما بشوف ابدا اي عيب بأعتبار تجربة المجتمع اللبناني بال 2005 كمصدر ألهام ,,و لو مشيت معك انو قادة التحرك هاد كانو دمويين و ديكتاتوريين اكتر من الديكتاتور نفسو ...بس ما بيمنع انو كانت الحركة السلمية بال 2005 يلي عطت للبناني "استقلالو" من دون ضربة كف مصدر الهام ! ,,,,يمكن الشي الأول يلي بيتبادر بذهن البعض هو التشكيك بوطنية شخص بيعتبر حركة لبنانية كمصدر الهام ( من باب انو ما في ملهمين بسوريا يلي هني الأولى اعتبارون ملهمين للمجتمع السوري ) ..في كتير ابطال بسوريا ناضلت و دفعت عمرها مشان حرية مجتمعنا ...بس لما بتكون حالات فردية معزولة ما فيني اعتبرها كألهام ,,,,الألهام بشوفو وقت الشعب بيوقف وقفة وحدة ...

عزيزي ياس ..بتمنى تاخد كلامي بسعة صدر ,,ما القصد من كلامي زد قنابل بالمنتدى هاد ...بس انا سوري متلي متلك ...طيب اذا انت ما بتعتبر اللبنانين كفؤ لدرجة اعتبارون ملهمين ,,,طيب ..فكر ليش في سوري تاني عم يعتبرون هيك !! ...بكل بساطة قادر تقول انو السوري متل هاد عم يقبض حقها للقصة !! ..بس انا كلمتك بالصراحة هي لأنو بعرفك تماما انو انت ابعد ما يكون عن هيك عقلية ...

قديم 10/06/2009   #103
شب و شيخ الشباب محمد ابراهيم
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ محمد ابراهيم
محمد ابراهيم is offline

نورنا ب:
Nov 2005
المطرح:
في بيتنا

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : هشام ابو شرار عرض المشاركة
مفهوم مولانا مفهوم..بس يعني مابيطلعن نص دولة بين هالدول ال22 في المنطقة؟
ليش يطلعلون نص دولة طالما من حقون يطلع الون 22 ؟!!
انا كنت بحكي عن المرجح لكفة المنافسة هي الاصوات المسيحية وليست غيرها ، ذكرتها كمعلومة توضيحية ليس اكثر وليس من باب الاستكثار عليهم او عدم تقبلي لهذا الامر وعلى فكرة
عبر مئات السنين أثبت مسيحو الشرق ان ولائهم الاول لهذه الاوطان واثبتوا بما لايدع مجالا للشك انهم جزء غير قابل للاقتطاع من نسيج هذه الاوطان
اقتباس:
كاتب النص الأصلي : VivaSyria عرض المشاركة
يعني قصدك انو انا بسيط فكرياً؟
كمشتني
اعلمك دعوة ايمانية ؟
بس لاني مستبشر فيك انسان مؤمن طيب القلب
قول قبل النوم اللهم اجعلني من البسطاء
اقتباس:
المهم حبيب أنا بالتسميات ما قربت على المقاعد والاسماء المحسومين وانما اعتمدت على تسميات المقاعد المتكافئة بين الطرفين تحديداً... بعدين لقلك سر أنا توقعاتي بعكس كل استطلاعات الرأي والتحاليل الانتخابية.. يعني فيك تقول عم راهن على أضعف حصان...
للامانة يعني انا ماقريت تحليلك كاملا بس المقدمة ونظرة سريعة ، حسيت انك عامل تحليل شامل وحصر شامل لكل المقاعد والمرشحين (قلت الزلمة ماترك مقعد )
بس حبيت اقول انو في 90 مقعد محسومين مسبقا
بس شو منشان خطة الخداع الاستراتيجي هاي تبع الرهان عالحصان الاضعف !! أقنعتو العالم انو المعارضة ربحانة مية المية وفاجئتو العالم بخاذوق الاحصنة الضعيفة !!!

على كل حال هي تجربة مثمرة رغم كل تحفظاتي عليها ، تبقى تجربة ديموقراطية سيتعلم الشعب اللبناني من ايجابياتها ومن اخطائه فيها .

اقتباس:
هلئ بس نقبض من هون منحاسبك على الشرط الماضي أو بجيرلك الخسران من هون ليدفعلك
شو ؟ وين ؟ ها ؟ ناطر انا

ما تيجي نفتح مركز لادارة المراهنات بالعالم العربي ..

هاموش : على الرغم من السخونة والاحتدام صاير نقاشات ممتعة بهالموضوع ، جد استمعت بالقراءة ، مشكورين جميعا .

قديم 10/06/2009   #104
شب و شيخ الشباب yass
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ yass
yass is offline

نورنا ب:
Jul 2004
المطرح:
الآن... هنا

اقتباس:
طيب في شي اسمو مصالحة وطنية ..يعني الأطراف كلها بعد الحرب قعدو مع بعض و اتفقو على انو يتركو افرازات النزاع الداخلي عاجنب ..و لاحظ من خريطة التحالفات بالوقت الراهن انو بالفعل الحرب اللبنانية انتست ..سؤالي ليش نحنا مصرين نذكر هديك الحقبة دايما و دايما منجعلها سبب للتشكيك بأي انجاز لبناني ...و من موضوع الأنجاز حبب احكي بنقطة تانية هي الألهام ...او الملهم ,,! ..انا كسوري ,,و عم قول انا بس يعني ما حدا غيري مطالب انو ياخد الفكرة هي ...انا ما بشوف ابدا اي عيب بأعتبار تجربة المجتمع اللبناني بال 2005 كمصدر ألهام ,,و لو مشيت معك انو قادة التحرك هاد كانو دمويين و ديكتاتوريين اكتر من الديكتاتور نفسو ...بس ما بيمنع انو كانت الحركة السلمية بال 2005 يلي عطت للبناني "استقلالو" من دون ضربة كف مصدر الهام ! ,,,,يمكن الشي الأول يلي بيتبادر بذهن البعض هو التشكيك بوطنية شخص بيعتبر حركة لبنانية كمصدر الهام ( من باب انو ما في ملهمين بسوريا يلي هني الأولى اعتبارون ملهمين للمجتمع السوري ) ..في كتير ابطال بسوريا ناضلت و دفعت عمرها مشان حرية مجتمعنا ...بس لما بتكون حالات فردية معزولة ما فيني اعتبرها كألهام ,,,,الألهام بشوفو وقت الشعب بيوقف وقفة وحدة ...
منحكي تاريخ؟ طيب متل ما بتحب

ليش انتهت الحرب اللبنانية؟ لأنو أفلاطونات الميليشيات صحيو ع حالون انو صرلون خمسطعش سنة عم يمزقو بلدهون لحساب فلان و علتان من الدول؟ طبعاً لأ... الحرب اللبنانية انتهت لأنو كان لازم تنتهي, دولياً كان لازم تخمد لحتى تنفتح جبهة تانية بالعراق بعد ما اجتاح الكويت.... و على هالأساس صار في اجماع عربي و دولي انو يا سوريا فوتي احسمي و انهيلنا هالقصة, و كل الأفلاطونات عرفو يقرأو هالشي و عرفو انو مستقبل لبنان على المدى المنظور بإيد سوريا, فقعدو مع بعض و قعدو مع سوريا... كل الأفلاطونات ما عدا عون اللي كان طموحو الرئاسي عامي ع قلبو و ما عرف يقرا الواقع و راح ناطح سوريا و قعد يقول انو بدو يفوت بالجيش اللبناني عالشام

زبطو مصالحهون الجماعة, و صارو حبايب مع مندوبي سوريا بلبنان من طراز كنعان و عبد الحليم "يورانيو" خدّام, و فاتو بمشاريع كتير متناسبة مع رواتبهون (متل صفقة فرانس تيليكوم بين جمال خدام و الحريري), و جعجع بعد 3 سنين كمان عمى ع قلبو و نسي حالو وين عايش و حاول يطلع من الطائف.. فتحولو ملف و بطريقهون فتحولو باب السجن...

كبرو الولاد و صار بدهون يستقلو.... و منهون عبد الحليم خدام... و صارت قصة اغتيال الحريري (اللي سياسياً لا يمكن عدم التفكير بشكل بديهي انو نفذّها حدا بدو سوريا تطلع) و لقوها فرصة.. و طلّعو سوريا من لبنان ( هلأ لا تفهم من هالحكي انو أنا كنت مع الوجود السوري بلبنان, أكيد لأ, بس ببساطة اعتبر هالموميائات هي جزء من هالوجود كانت)... و صار الحكي و الزعبرة...

كانت حركة مدنية؟ أي و الله كانت... بس شي مالو علاقة بشي تاني... الناس هجّت لأنو كانت تشعر بالغبن و الظلم, مش انتصاراً لفلان من الناس.. و بعدها رجع كل واحد تمترس ورا علمو (بقصد علم الحزب و \أو علم الطائفة)

نجي ع مصطلح "مصالحة وطنية" ....

لو هالأفلاطونات كتير قلبون طيّوب... بيعملو مصالحة وطنية... بس هل يا ترى هلأ في مصالحة وطنية حقيقية؟ أنا شايف ذات الروس اللي تغيّرت تحالفاتا مليون مرة خلال الحرب اللبنانية متحالفة هلأ بخندقين... و ما في شي يؤكد انو التحالفات ما راح تتغيّر خلال الشهور القادمة...

حدا كان متوقع ميشيل عون يصير حليف حزب الله من 4 سنين وقت رجع؟ حدا كان متوقع يصير يهاجم الامبريالية و الغرب بعد ما كان يبعت خطابات للكونغرس وقت اجتاحو العراق انو بطريقكون اعملولكون فتلة ع سوريا؟

لو بدي العب عالمضمون أنا ما براهن ع انو هالتحالفات رح تظل قائمة بعد سنة سنتين... الزمن قلاّب جداً و بسرعة

ما شفت عاليوتيوب جنبلاط و هو عم يحكي كيف جعجع كان عم يعمللو كمين ليعلق مع الشيعة و هو ملص من هالعلقة؟ ما سمعتو عم يقول عن المسيحيين انو "الجنس العاطل بيظل عاطل"؟

هاد اسمو يا ترى مصالحة وطنية؟

رأيي البسيط و الشخصي يقول انو لو هدول السياسيين قلبون ع بلدون, بيجتمعو جميعاً و يقولو يا جماعة نحنا النا تاريخ مش كتير ناصع, ذاتاً بنوب مش ناصع ( و أغلبهون معترفين بانو عملو العمايل)... تعو هلأ نعمل اتفاق وطني, و كلنا مع بعض نطلع تقاعد و يجي جيل جديد ايدو ما ملطخة بالدم... جيل سياسي بحق مو ميليشياوي انحط عند الصوّاج شهرين و طلع سياسي... جيل من طراز وزير الداخلية الحالي... يشيل هالبلد لقدّام... و نحنا "أخلاقياً" بنحكم على حالنا بالخروج قبل ما يحاكمنا التاريخ.... ساعتها فعلاً فينا نقول إلى حد ما "عفا الله عما سلف" و نقول فعلاً انو في رجال دولة... مش مرتزقة

اقتباس:
عزيزي ياس ..بتمنى تاخد كلامي بسعة صدر ,,ما القصد من كلامي زد قنابل بالمنتدى هاد ...بس انا سوري متلي متلك ...طيب اذا انت ما بتعتبر اللبنانين كفؤ لدرجة اعتبارون ملهمين ,,,طيب ..فكر ليش في سوري تاني عم يعتبرون هيك !! ...بكل بساطة قادر تقول انو السوري متل هاد عم يقبض حقها للقصة !! ..بس انا كلمتك بالصراحة هي لأنو بعرفك تماما انو انت ابعد ما يكون عن هيك عقلية ...
أخي أنا ما بحاكم حدا, و لا بحكم على حدا... أنا بقول رأيي, و يجوز يحكي حدا شغلة بقلو هالشغلة بمنظوري غلط أو صح أو شو ما كان... بس ما بحكم على حدا و ما بقيّم عقليتو... ما بيحقلي

كموقف شخصي أنا ما بشوف بلبنان "سياسياً" الهام... بشوفها الهام مدنياً (كحرية مدنية و فكرية) اذا حبيت.. ثقافياً, موسيقيا... هندسياً حتى اذا حبيت, لكن سياسياً ما بشوفها بنوب الهام لألنا.. لسببين:

الأول: حكيت سلفاً انو ع مستوى القيم اللي أؤمن بها من حرّية سياسية و ديمقراطية ما بشوف سياسيي لبنان ممكن يكونو قدوة لحدا, و مافي داعي لنرجع نعيد الكلام

الثاني: حتى لو تركنا القيم الفكرية أو الفلسفية و نزلنا ع سياسية "أرض الواقع" (سياسة الدهاليز كما أحب تسميتها).. لبنان مانا قدوة لألنا بهالشي.. لبنان قائم أساساً على الطائفية و التوزيع الطائفي, و سياستهون ماشية بهالاتجاه... تبع بدنا تمثيل طائفتنا هون و هون, بدنا وزير هون و وزير هنيك...

بتوزيع المناصب تأتي الطائفة ثم الحزب ثم الكفاءة.... و هاد شي لا يمكن انو شخصياً استسيغو...

تلت رباع خطابهون السياسي قائم ع تخويف الطوائف بين بعض, ع اللعب عالهاجس الوجودي تبع الناس, و أنا هاد شي مش بس ما بستسيغو انما بشوف من منظوري انو شي واجب المحاربة...

مابدي عون سوري, و لا بدي جعجع سوري, و لا بدي بري سوري... أنا بدي السياسي السوري يكون سوري و كفى, من دون إضافات....

أي و هكذا...

آخر تعديل yass يوم 10/06/2009 في 01:11.

قديم 10/06/2009   #105
شب و شيخ الشباب المحارب العتيق
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ المحارب العتيق
المحارب العتيق is offline

نورنا ب:
Nov 2007
المطرح:
جرح الياسمين

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Elephant And Castle عرض المشاركة
اكيد الحق كلو مو عالمخابرات السورية ..بس يعني بقول انو تسعين بالمية ..لأنو المخابرات حبت تعامل اللبناني بنفس العقلية يلي بتعامل فيها السوري ....و الشي هاد ما مشي مع اللبنانيين و ما فينا نلومون اذا عندن تحفظ على مخابرات النظام السوري ...لأنو متل ما منشوف ..كل يومين في معتقل سوري عم يختفي من دون سبب ...و كل فترة منسمع تقارير المنظمات الأنسانية عم تقول انو في عالم عم تموت تحت التعذيب بالسجون السورية او ببساطة عم يتم قتلها من دون محاكمة متل صيدنايا مثلا و الأمثلة على فكرة ما بتخلص ...

هلئ اذا قسم من السوريين بيشوف الشي هاد طبيعي ..ما فينا نطلب من اللبناني انو يشوف فترة وجود المخابرات السورية بلبنان بنفس المظور !

ثانيا ...يا عزيزي ..لاحظ انو اللبناني صار يكرهنا ( حسب رأي كتير ناس محسوبين على الموالاة بسوريا ) و الأردني و المصري و السعودي ...طيب شو السبب برأيك !! شو هو السبب من ورا انعزال سوريا بالمنطقة !!
حبيب فيق شوي يرحم جدك . أنا من زمان ماناقشت سياسة ولا كنت حابب أرجع ناقش . بس كنت قاريلك كم رد حسيتك واعي ومنطقي . ماتخليني أندم أنك طلعت مو هيك .
لسا بقلك تايخيا بتقلي مخابرات . لك أخي تاريخيا عم قلك . بترجع بتقلي مخابرات . لك أخي فهمنا مفخوتة هل أسطوانة صارت . أولا قلنالك رجاع أقرا كيف كانت العلاقات قبل الدخول السوري للبنان ( ياما أجت أيام سكرنا عليهم الحدود دبحناهم فيها دبح . بينما بكل أزمة الحريري ماسكرنا تسكيرة متلها . وأكيد مو لأنو بدنا نحبسهم كنا نعمل هيك . لأنو فكرة أنو لبنان يحكم ضد سورية موجود من زمان وعند قيادات كتيرة بالتاريخ اللبناني ) .
وتانيا هي طلعت سوريا . برأيك سبها والتظاهر ضدها ليل نهار هاد أمر عادي لازم سوريا تصفقلو . لك أخي أذا أنا كنت عم عاني الويلات من المخابرات السورية برجع بسب سوريا ليل نهار وكل ما أجتني فرصة بعد ماطلعت ؟ . هيك بكون ما عم خليهم يرجعو يتدخلو فيني ؟ . بعدين الله يرحم لما كانو وطنيي السيادة والأستقلال هلأ . نفسهم يطلعو يعملو أفراح وليالي ملاح لتجديد البيعة بسوريا . وأنا حضرتو هاد . هلأ تذكروا انو سوريا عدوة ؟ .
أما قصة أنو صرنا مكروهين من باقي الشعوب العربية . فإذا حابب تكون منطقي لازم تلاحظ شغلتين . أنو هاد الشي كان من فترة أكتر من هلأ . وخفت لأنو السياسة الغربية أختلفت سياستها بالتعامل مع سوريا . وهاد الأمر بينعكس على دول الأعتلال يلي بتطبلو ومن بعدها شعوبها التي ترقص عليه . وشعوب تانية مو دائما بيكون موقفها متل موقف حكوماتها . ( وهون بدي ميز بشكل اساسي بين الشعبين السعودي والمصري )
وانا بشوف انو الرد رقم 104 لياس كتي منطقي وكافي

الفهيم بيريح

لك تاري الحمار لو شو ماسلموه بيصدق حالو وبدك تناديلو سيد حمار

قديم 10/06/2009   #106
شب و شيخ الشباب saman
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ saman
saman is offline

نورنا ب:
Aug 2006
المطرح:
اليأس !

إرسال خطاب MSN إلى saman إرسال خطاب Yahoo إلى saman

اقتباس:
تلت رباع خطابهون السياسي قائم ع تخويف الطوائف بين بعض, ع اللعب عالهاجس الوجودي تبع الناس, و أنا هاد شي مش بس ما بستسيغو انما بشوف من منظوري انو شي واجب المحاربة...

مابدي عون سوري, و لا بدي جعجع سوري, و لا بدي بري سوري... أنا بدي السياسي السوري يكون سوري و كفى, من دون إضافات....

أي و هكذا...
ستيريو ... والله ستيريو ....

الكلُّ سفّاح و ابنُ سفّـاح
.
القومُ أبناء القومِ يا صــاح
.
عندهم الدّينُ زهقُ أرواح
.
والذّبحُ للنّاس نهجُ إصْلاح

قديم 10/06/2009   #107
عضو
-- قبضاي --

نورنا ب:
Feb 2009
المطرح:
The Other Side

اقتباس:
yass
اقتباس:
منحكي تاريخ؟ طيب متل ما بتحب

ليش انتهت الحرب اللبنانية؟ لأنو أفلاطونات الميليشيات صحيو ع حالون انو صرلون خمسطعش سنة عم يمزقو بلدهون لحساب فلان و علتان من الدول؟ طبعاً لأ... الحرب اللبنانية انتهت لأنو كان لازم تنتهي, دولياً كان لازم تخمد لحتى تنفتح جبهة تانية بالعراق بعد ما اجتاح الكويت.... و على هالأساس صار في اجماع عربي و دولي انو يا سوريا فوتي احسمي و انهيلنا هالقصة, و كل الأفلاطونات عرفو يقرأو هالشي و عرفو انو مستقبل لبنان على المدى المنظور بإيد سوريا, فقعدو مع بعض و قعدو مع سوريا... كل الأفلاطونات ما عدا عون اللي كان طموحو الرئاسي عامي ع قلبو و ما عرف يقرا الواقع و راح ناطح سوريا و قعد يقول انو بدو يفوت بالجيش اللبناني عالشام

زبطو مصالحهون الجماعة, و صارو حبايب مع مندوبي سوريا بلبنان من طراز كنعان و عبد الحليم "يورانيو" خدّام, و فاتو بمشاريع كتير متناسبة مع رواتبهون (متل صفقة فرانس تيليكوم بين جمال خدام و الحريري), و جعجع بعد 3 سنين كمان عمى ع قلبو و نسي حالو وين عايش و حاول يطلع من الطائف.. فتحولو ملف و بطريقهون فتحولو باب السجن...

كبرو الولاد و صار بدهون يستقلو.... و منهون عبد الحليم خدام... و صارت قصة اغتيال الحريري (اللي سياسياً لا يمكن عدم التفكير بشكل بديهي انو نفذّها حدا بدو سوريا تطلع) و لقوها فرصة.. و طلّعو سوريا من لبنان ( هلأ لا تفهم من هالحكي انو أنا كنت مع الوجود السوري بلبنان, أكيد لأ, بس ببساطة اعتبر هالموميائات هي جزء من هالوجود كانت)... و صار الحكي و الزعبرة...

كانت حركة مدنية؟ أي و الله كانت... بس شي مالو علاقة بشي تاني... الناس هجّت لأنو كانت تشعر بالغبن و الظلم, مش انتصاراً لفلان من الناس.. و بعدها رجع كل واحد تمترس ورا علمو (بقصد علم الحزب و \أو علم الطائفة)

نجي ع مصطلح "مصالحة وطنية" ....

لو هالأفلاطونات كتير قلبون طيّوب... بيعملو مصالحة وطنية... بس هل يا ترى هلأ في مصالحة وطنية حقيقية؟ أنا شايف ذات الروس اللي تغيّرت تحالفاتا مليون مرة خلال الحرب اللبنانية متحالفة هلأ بخندقين... و ما في شي يؤكد انو التحالفات ما راح تتغيّر خلال الشهور القادمة...

حدا كان متوقع ميشيل عون يصير حليف حزب الله من 4 سنين وقت رجع؟ حدا كان متوقع يصير يهاجم الامبريالية و الغرب بعد ما كان يبعت خطابات للكونغرس وقت اجتاحو العراق انو بطريقكون اعملولكون فتلة ع سوريا؟

لو بدي العب عالمضمون أنا ما براهن ع انو هالتحالفات رح تظل قائمة بعد سنة سنتين... الزمن قلاّب جداً و بسرعة

ما شفت عاليوتيوب جنبلاط و هو عم يحكي كيف جعجع كان عم يعمللو كمين ليعلق مع الشيعة و هو ملص من هالعلقة؟ ما سمعتو عم يقول عن المسيحيين انو "الجنس العاطل بيظل عاطل"؟

هاد اسمو يا ترى مصالحة وطنية؟

رأيي البسيط و الشخصي يقول انو لو هدول السياسيين قلبون ع بلدون, بيجتمعو جميعاً و يقولو يا جماعة نحنا النا تاريخ مش كتير ناصع, ذاتاً بنوب مش ناصع ( و أغلبهون معترفين بانو عملو العمايل)... تعو هلأ نعمل اتفاق وطني, و كلنا مع بعض نطلع تقاعد و يجي جيل جديد ايدو ما ملطخة بالدم... جيل سياسي بحق مو ميليشياوي انحط عند الصوّاج شهرين و طلع سياسي... جيل من طراز وزير الداخلية الحالي... يشيل هالبلد لقدّام... و نحنا "أخلاقياً" بنحكم على حالنا بالخروج قبل ما يحاكمنا التاريخ.... ساعتها فعلاً فينا نقول إلى حد ما "عفا الله عما سلف" و نقول فعلاً انو في رجال دولة... مش مرتزقة
الأخ الصغير هو بمعظم الحالات ..الأبن المدلل و المغنّج بالعيلة ..بس ببعض الحالات ..الأخ الصغير بتكون لعنة ...لعنة تسلط اخواتو الكبار ...و هون بقصد بالأخوة الكبار الدول العربية كلها وقت اجتمعت على الأخ الصغير بالطائف و قبل الطائف لما امريكا امرت الأخوة العرب بالسماح للأخ السوري باجتياح بيروت الشرقية و فرض امر الواقع على لبنان ,,مشان الناس تتفضى لحل الأزمة يلي عملها صدام حسين بالكويت ...بالفعل انتهت الحرب و تم اسكات اصوت اللبنانيين و طلعت تضحياتون بالحرب كلها ..فاشوش ..

كلامك عزيزي ياس بالرد الأخير مبني على كتير حقائق ...بس الحقائق هي اجت هيك ..من نفسها ...في امور جبرت الجميع ليتصرف بالطريقة يلي تصرفوها ( اكيد ما بقصد سرقة الأموال يلي تكلمت عنها .هاد موضوع تان ما فيني كتير دافع عنو ) ...بس الفكرى يا صاحبي ..انو بلشنا نشوف في تغيير بسياساتون بعد ما زالت الظروف يلي ادت للتصرفات المسيئة بالماضي ..اكيد اللبنانيين مو ملائكة ..بس ما بيستاهلو الجلد هاد كلو .. اللبناني اتحمل تبعات القضايا كلها ...صراع النفوذ بين عرفات و الأسد ..بين ...بعث العراق و بعث سوريا ...الأسرائيلي و الأمريكي ضد ما كان يسمى بالتيار الوطني هداك الوقت ( جنبلاط و السنة ..) يلي هدون هلئ بيتسمو اصدقاء الأمريكان ..و من هون بدي احكي عن نقطة مهمة ...ليش ما ذكرت انو جنبلاط هو يلي ابتدا المقاومة ضد الأسرائلي ..قبل تأسيس حزب الله بسنوات ,,,,ابتداها مع الوطنيين ( من مختلف الطوائف ..متل ما كان الخونة من كل الطوائف ) ...ليش مننسى انو مصر وقفت الحرب مع اسرائيل ..و سوريا كمان ,,بس لبنان خلال الأربعين سنة الماضية كانت ساحة الصراع العربي الأسرائيلي ..بمرحلتين ..قبل و بعد ظهور حزب الله ....الشي هاد ما بينحسب للبنانيين ...و لأصدقاء امريكا الأن بالتحديد !!

قديم 10/06/2009   #108
شب و شيخ الشباب yass
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ yass
yass is offline

نورنا ب:
Jul 2004
المطرح:
الآن... هنا

شغلة مهمة كتير:

اقتباس:
اكيد اللبنانيين مو ملائكة
أنا ما حكيت عن اللبنانيين, حكيت عن الساسة اللبنانيين, في فرق كبير جداً جزيلاً....

اقتباس:
اللبناني اتحمل تبعات القضايا كلها ...صراع النفوذ بين عرفات و الأسد ..بين ...بعث العراق و بعث سوريا ...الأسرائيلي و الأمريكي ضد ما كان يسمى بالتيار الوطني هداك الوقت ( جنبلاط و السنة ..)
الحركة الوطنية, للدقّة فقط

اقتباس:
تم اسكات اصوت اللبنانيين و طلعت تضحياتون بالحرب كلها ..فاشوش ..
ماهو اللي كانو فرحانين ع دخول سوريا و حسمها و طردها لميشيل عون هنن هلأ جماعة حرية و استقلال!!!!

اقتباس:
ليش ما ذكرت انو جنبلاط هو يلي ابتدا المقاومة ضد الأسرائلي ..قبل تأسيس حزب الله بسنوات ,,,,ابتداها مع الوطنيين ( من مختلف الطوائف ..متل ما كان الخونة من كل الطوائف )

منيح...

مش جنبلاط اللي ابتدا المقاومة... تحالف الحركة الوطنية اللي كان كمال جنبلاط (أبوه لوليد) جزء قيادي منها هو "جزء تاني" لتحالف القوى الوطنية مع جمال عبد الناصر لما صارت أحداث الـ 58 ضد كميل شمعون, يعني جزء من إطار عريض, و استمر هذا الصراع بعد دخول الفلسطينيين كقوة مسلحة بلبنان, و صار تحالف استراتيجي بين الحركة الوطنية و ياسر عرفات لتلاقي المصالح و لتلاقي العدو, اللي كان بيمثلو الكتائب و كميل شمعون ,اللي كانو يسموهون قوى الانعزال آنذالك و كانو ضد الوجود الفلسطيني بايديهون و سنانهون,و كان الطرف الآخر متحالف مع عرفات لأنو عندو قوة و عندو سلاح... ببساطة

و للتاريخ كمان.... لولا سوريا كان المسيحيين (كقوة سياسية و كوجود طائفي حتى) انمسحو عن خارطة لبنان بالـ 76.

صح, كانت حركة أمل تعمل مذابح بالفلسطينيين و كان وليد جنبلاط حليفهون, و يمكن تحالفو مع عرفات كان التحالف الوحيد اللي ما نكثو (يمكن لأنو كانو كتير بيشبهو بعض بالبراغماتية).

اذا بتلاحظ أنا ما حكيت عن اسرائيل و لا لفظت كلمة "خاين" (عم قول هالشي لأنو شفتك استخدمتا) و ما قلت طائفة أحسن من التانية... حكيت على مستوى متل ما تقول مطلق, من دون التطرّق إلى قضية بحد ذاتها.

كمان شغلة, أنا كتير موافق ع انو لبنان تحمّل مصايب عن كل العرب مجتمعين, و انفرض عليه يحارب اسرائيل و يتحمّل ويلات هالحرب لما ما حدا حارب... بس كمان لازم ما ننسى انو اللي عم يضرب و يقصف هيي اسرائيل... و مش دفاعاً عن نفسها أبداً... يعني لو ما اسرائيل لايقلا تضرب لبنان كان ما ضربتو

و مزبوط كمان انو كل القوى الاقليمية و العالمية لقت في لبنان ساحة صراع و باستخدام القوى السياسية اللبنانية.. و هالشي كتير كان سيء للبنان, بس هل يا ترى هدول السياسيين عم يحاولو ينهو هالشي؟ قالو للقوى الاقليمية و الدولية انو حلّو عن سما ربنا و اتركونا بحالنا؟ لأ طبعاً... كلو متحالف مع الخارج, و بين الحين و الحين تنقلب الموازين الدولية و تنقلب التحالفات... و ما زال نفس السيستيم ماشي و لهالسبب ما بشوف اللي متحالف مع ايران و سوريا أسوء من المتحالف مع السعودية... بشو أحسن السعودية من إيران؟ و ما عم دافع عن أي تحالف, عم قول انو استغباء للناس انو ينذم فريق لأنو متحالف مع ايران لما فريق تاني متحالف مع السعودية فأميركا (و ليش ما نقولها.. مع اسرائيل و لو نفسياً, و أقصد جزء من 14 آذار بشكل خاص)

من هون أجا كلامي انو مافي ملائكة و شياطين... كلو متل بعضو

إضافة موضوع جديد  و الله هالموضوع مقفول ترى