أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > مجتمع > منبــر أخويـــة الحــــــر

إضافة موضوع جديد  و الله هالموضوع مقفول ترى

قديم 14/11/2008   #19
شب و شيخ الشباب مسطول على طول
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ مسطول على طول
مسطول على طول is offline

نورنا ب:
Aug 2006
المطرح:
المنــــبر الحـــــر

حاولت أتأثر بالقصة بس صدقاً ماقدرت ، بدي أفهم كيف طفل بيتعلق بشخصية سياسية !

لما كنا بهيك مرحلة مابتذكر كان في حدى مولع بشخصية حافظ الاسد ولا هلء ممكن شوف طفل مولع برئيسو لانو مالو فهمان راسو من رجليه واخد عقلو العب ، بس لح نقول ممكن كلشي بيصير وخاصتاً أذا كان زعيم عربي

اقتباس:
وما أن انتهوا من اسعاد انفسهم وتوزيع التهاني على بعضهم البعض بالنصر ، حتى احاطتهم جيبات مدججة بجند تنفيذية حماس ، يقتحمون حرم المدرسة ويطوقون 'الصغار' بالهراوات والبنادق في مشهد يعيد الذاكرة الى أيام الاحتلال الاسرائيلي لذات المدرسة ، يوم كان يحاصرها ليقبض على فدائي ومجاهد ، فتثور الصبية بمشهد دفاعي عنيد حتى تخيب أماني المحتل ويندحر ، إلا أن جند حماس اليوم لا يندحرون بسبب جرأتهم الشيطانية على الدم الحرام ، فما أن شاهدوا صور 'العملاق' تزين الجدران حتى انتابهم الجنون بعينه ، فصاحوا وناحوا وراحوا يهددون الصغار بالضرب والشبح والدبح ، والصغار أمامهم صامدون ، يستغربون مالي هذا القوم يرتعب من صورة 'الرئيس الشهيد' ؟
أنو نصر ! ما نصر مات مات من زمان الله يرحمو ، بصراحة المشهد والاسقاط والدراما مازبطت معي

اقتباس:
نعمان منيب نعمان الريفى يبلغ من العمر 12 عاما ، أحب الرئيس الشهيد ياسر عرفات بفطرته ، فوهب لهذا الحب 'مصروفه ' اليومي وجمع منه ما يلزم ليشتري به ورقة بيضاء وألوان مائية ، كي يرسم صورة الشهيد بيده ، وقد فعل وأبدع ، وفي يوم الذكرى الرابعة لرحيل الختيار ، أخذ الصورة وما تبقى معه من نقود الى أحد المطابع ، فطبع منها بمقدار ما معه من مال، ولم ينم ليلة الذكرى وهو يحلم بمسعى 'نضالي' وتعبير صادق عما يختلجه من مشاعر اتجاه الزعيم الكبير.
حابب أعرف قديش مصروف الطفل عندكم شنو كلمة ذهب الى مطبعة مو شوربة مطبعة مو طابعة ليزرية

اقل كمية بدو طقم هاد اسواء تقدير واذا شغلة على تكلفة وبرأس المال ومن دون أجور بدها 7000 ل.س يعني مايعادل 600 شيكل ، فالولد صمد هل المبلغ مشان يطبع صور !

اقتباس:
سؤال لم يجب عليه المرشد التربوي ولا استاذ الرياضيات ، بل الصمت في الغموض مدراة الحكمة.
جاؤوا عناصر حماس يبحثون عن 'الشبل' الذي علق صور مفجر الثورة ، ولم يجدوا غير واحد يدلهم عليه ،فعرفوا نسبه وكنيته واسمه ، وذهبوا الى عائلته محاصرين المنطقة بأسرها ، مدججين بكتائب القسام وعناصر أمنهم الداخلي وشرطتهم ، وما ينقصهم غير قرار هدم منزل نعمان ومنازل 'حمولته' ولكنهم لم يعلنوا عن رغبتهم هذه بعد ، طلبوا الصبي ، ولم يجيدوا له أثر ، حتى ضيقوا الخناق على أهله ، وهنا تدخل من هو اقربهم الى نعمان ليقنعه أن يتنصل من فعلته وينكر أنه هو من علق صورة الختيار ولكنه بوقفة شامخة وجسارة مانعة قال :' لا والله لن اتنكر لما فعلت وسأقول أنني أنا من رفع صورة ابو عمار ، وهذه ليست جريمة'.
هي بباب الحارة الجزء الرابع !

اقتباس:
وسحب الطفل الى مركز التعذيب وهناك وقف ، وقفة فارس عودة أمام الدبابة الإسرائيلية ، ليقول بثائرة صدره :' أنا من رفع صورة أبو عمار في المدرسة' ولتنزل عليه الهراوات كالمطر ، ولا صوب فيه ولا أنملة من جسده إلا وفيها ضربة عصا ، من جند حماس الذين عميت أبصارهم وبصائرهم من أجل كرسي خسيس ، وفارسي هالك.
كمان نهاية الحبكة مالها زابطة بنوب ليش ماشحطو أبوه ! ما اكيد هل الافكار اخدها من أبوه

يفضح عرض هل الحماميس شو عقلهم صغير ، الله يلعن الكرسي الخسيس ومن يجلس عليه وبدعم من تل أبيب وواشنطن

كريم عربجي كم أنت عظيم
www.karimarbaji.com
مليون تحيه لأهل بيت المقدس واكناف بيت المقدس
الف تحيه لكتائب القسام وسرايا القدس
الف تحيه للمقاومه الفلسطنيه الباسله
الف تحيه للمقاومه العراقيه الشريفه
الف تحيه لحزب الله وابناء المقاومه الأسلاميه

قديم 14/11/2008   #20
شب و شيخ الشباب صياد الطيور
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ صياد الطيور
صياد الطيور is offline

نورنا ب:
Jun 2005
المطرح:
في قلب حبيبتي

إرسال خطاب MSN إلى صياد الطيور

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : مسطول على طول عرض المشاركة
الله يلعن الكرسي الخسيس ومن يجلس عليه وبدعم من تل أبيب وواشنطن
أي والله ... تعيش و تلعن

ســــــــــــــــــوريا قلعة الصمود العربي

قديم 14/11/2008   #21
صبيّة و ست الصبايا saba n
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ saba n
saba n is offline

نورنا ب:
Mar 2008
المطرح:
عالم الرؤى

إرسال خطاب Yahoo إلى saba n
Thumbs down

قريبا" من غاية الموضوع...وبعيدا عن كل الردود...
اراه مشهدا" مقاربا" لما يحدث في هنا...مع اختلاف التسميات..والاسباب الضيقة التي تمتلأ بها عقول البعض...يتم مصادرة حقوق الاخرين بالتعبير عن الراي..يتم مواجهته بالعنف..بالانغلاق..بتعنت..
ولهذا فلسطين لازالت مذبوحة...والعراق لازال مذبوح...
شكرا" لصاحب الموضوع

ان الله قريب من قلبي
ما التأنيث لأسم الشمس عيب..ولا التذكير فخر للهلال

قديم 14/11/2008   #22
شب و شيخ الشباب abu hmeed
مسجّل
-- اخ حرٍك --

الصورة الرمزية لـ abu hmeed
abu hmeed is offline

نورنا ب:
Nov 2008
المطرح:
هووهوو وين انا ووين انتو

السلام عليكم ..hii
..انا عندما قريتها لاصة نعمان مبارح تأثرت و بلشت دموع الغيم برا تشتي (شنو عنا الدنيا شتى.الله يجعلها سقيا رحمة)
يعني الاصه ومن خلال قرايتي لئيت (وجدت)فيها انو لم يوفق كاتبها شنو ماعندو تسلسل للاحداث ..متل افلام جيمس بوند القديمة ..متلا بينكسر ضو السيارة وبينبعج الجناح بمشهد المطاردة ..وبلقطة تاليه لنفس المشهد بجيبو السيارة مافيها بعجة

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : ارسلان عرض المشاركة
الطفل نعمان يواجه مليشيات حماس بكل براءة‎

عرفه بالصورة التي تركت في قلبه جبالا من المحبة والانتماء له ، ويوم أن قضى نحبه شهيدا الرئيس ياسر عرفات كان عمر نعمان الريفي لم يتجاوز السابعة بعد ، ولكنه لأنه ياسر عرفات صاحب الحطة والرمز الخالد كبر في قلب نعمان حبه حتى أكبره في وارد حياته .
اكيد كان ابوه يقرالو اصص كزب عن ابوعمار وبطولاتو عندما كان نعمام 7سنين فالطفل نبهر وتعلق بهالشخصية ...متل شخصية سوبرمان مافي طفل ماحبها ...ومافي طفل ما بيتأثر باصص الخيال وابطالها .ابطال الديجيتال
اقتباس:
نعمان منيب نعمان الريفى يبلغ من العمر 12 عاما ، أحب الرئيس الشهيد ياسر عرفات بفطرته ، فوهب لهذا الحب 'مصروفه ' اليومي وجمع منه ما يلزم ليشتري به ورقة بيضاء وألوان مائية ، كي يرسم صورة الشهيد بيده ، وقد فعل وأبدع ، وفي يوم الذكرى الرابعة لرحيل الختيار ، أخذ الصورة وما تبقى معه من نقود الى أحد المطابع ، فطبع منها بمقدار ما معه من مال، ولم ينم ليلة الذكرى وهو يحلم بمسعى 'نضالي' وتعبير صادق عما يختلجه من مشاعر اتجاه الزعيم الكبير.

نعمان الذي وصل المدرسة باكرا من غير عادة وقبل أن يقرع الجرس ، حشد العديد من اترابه ووزع عليهم صورة الشهيد ، وبدورهم تعجلوا الجدران واعمدة الكهرباء وبشجاعة بالغة ، اشبعوا حنين الجدران بصورة الختيار أبو عمار.
تعليق عاللي بالاحمر ...يا اخي هدول الصبية بالشارع او بالمدرسة ... او انو مدرستهم فيها شركة توليد كهربا؟ شنو مليانه اعمدة متل الشارع !
....
طيب الصبي رسمها ...وبيوم الذكرى الرابعة راح طبع منها كمية عأد مصرياتو ..ومانام ليليتها(اي ليلية قبل الطباعة وبيوم الذكرى او بعد ما طبعها ؟)..وتاني يوم علئ الصور بالمدرسة ..معئول يحتفل بهالذكرا المهمة بعد موعدها بيوم؟!؟(آن نسيت انو العيد 3 ايام خخخ)..وتاني يوم راح مبكر عالمدرسة وحشد اترابه يعني لقيهم موجودين ..فهون في احتمالين .. إما الصبي من عاداتو يروح متأخر عالمدرسة وبياكل اتله وبهدلة من المدير.. واترابو بكونو موجودين لانهم مابيتاخروا ..او انو متفق قبلها بيومين مع اترابه على هالحشد المبكر ...شنو مش معئول كل اترابو يكونو موجودين مبكرا بغير عادتهم (فرضا قبل موعد الجرس بساعه)!
كنت اكتب انو اتصل بصحابو قبل بيوم وخبرهم بالخطة الخنفشارية ..كان الاصه بتكون فيها شوية ترابط بالحلقات ..الا ازا كانت اصتك مبنية على رب صدفة خير من الف ميعاد ..صدفة ومن بين كل الناس علئني <<الصورة عم تغني لنعمان خخخخخخ

اقتباس:
وما أن انتهوا من اسعاد انفسهم وتوزيع التهاني على بعضهم البعض بالنصر ، حتى احاطتهم جيبات مدججة بجند تنفيذية حماس ، يقتحمون حرم المدرسة ويطوقون 'الصغار' بالهراوات والبنادق في مشهد يعيد الذاكرة الى أيام الاحتلال الاسرائيلي لذات المدرسة ، يوم كان يحاصرها ليقبض على فدائي ومجاهد ، فتثور الصبية بمشهد دفاعي عنيد حتى تخيب أماني المحتل ويندحر ، إلا أن جند حماس اليوم لا يندحرون بسبب جرأتهم الشيطانية على الدم الحرام ، فما أن شاهدوا صور 'العملاق' تزين الجدران حتى انتابهم الجنون بعينه ، فصاحوا وناحوا وراحوا يهددون الصغار بالضرب والشبح والدبح ، والصغار أمامهم صامدون ، يستغربون مالي هذا القوم يرتعب من صورة 'الرئيس الشهيد' ؟
سوري يعني ..مش راكبة
هالاء اتركنا من الاصه وخلينا واقعيين ... عندما سلطة عباس بالضفة تمنع صورة الياسين وتعمل العمايل باللي بيرفعها ..انا لومحل حماس بغزة بحشي رجلي باللي بيرفع صورة العميل ابوعمار بالضفه..(كماتدين تدان)
يا اخي عنا بالضفة رايه مكتوب عليها لا اله الا الله ممنوعة <<شو هي راية الاسلام لحماس ؟ (انا برفعها وانا مش حمساوي ...شورايكو تمنعو السعودية من علمها المشابه لهي الرايه لونا ومضمونا !
متل ماعم تحكي اصتك الخيالة عند اقتحام حماس للمدارس ...السلطة عنا بالضفه ما خلت مسجد الا وقتحمتوا وماخلت فيه اي ورقة او رايه اوصورة .ماخلت جامعة اومدرسة الا وعملت فيها العمايل..فعمل حماس الخيالي لايذكر بجانب الاعمال الحقيقية التي تقوم بها السلطة اللوطية الفسلطينية .

اقتباس:
1--وما أن انتهوا من اسعاد انفسهم وتوزيع التهاني على بعضهم البعض بالنصر ، حتى احاطتهم جيبات مدججة بجند تنفيذية حماس ، يقتحمون حرم المدرسة ويطوقون 'الصغار' بالهراوات والبنادق....
.......
2-- فما أن شاهدوا صور 'العملاق' تزين الجدران حتى انتابهم الجنون بعينه ، فصاحوا وناحوا وراحوا يهددون الصغار بالضرب والشبح والدبح ، والصغار أمامهم صامدون ، يستغربون مالي هذا القوم يرتعب من صورة 'الرئيس الشهيد' ؟
اقتباس:
3--جاؤوا عناصر حماس يبحثون عن 'الشبل' الذي علق صور مفجر الثورة ، ولم يجدوا غير واحد يدلهم عليه ،فعرفوا نسبه وكنيته واسمه ، وذهبوا الى عائلته محاصرين المنطقة بأسرها ، مدججين بكتائب القسام وعناصر أمنهم الداخلي وشرطتهم ، وما ينقصهم غير قرار هدم منزل نعمان ومنازل 'حمولته' ولكنهم لم يعلنوا عن رغبتهم هذه بعد ، طلبوا الصبي ، ولم يجيدوا له أثر
مش قلتلك متل افلام جيمس بوند !
شوفلي هيك الكلام يلي بالاقتباسات التلاته ...وشوف الاصه الفارطه وتسلسلها ..
الولاد وبضمنهم نعمان بعد ماعلقو واحتفلو وهنو بعض بالمدرسة ... اجتهم جيبات حماس عالمدرسة واقتحمتها وبلشت فيهم ضرب بالهراوات...وبعديها شوف بعدماشافو الصور رجعو مرة تانية يضربو بهالولاد ...والصغار صامدون ومن بينهم الصبي نعمان وكانو يسألو نفسهم انو ليش هدول خايفين من صورة ابوعمار ..الحكي كلو بالمدرسة والحكي حلو ...اما الحكي الاحلى انو جاؤوا عناصر حماس يبحثون عن نعمان مالقيوه ..الظاهر انو أخد اذن من المدير للمغادرة او انو شرد وقدر يفلت من حصار حماس للمدرسة ..او علق الصور وروح ليفطر شنو اجا بدري وعل الصور ورجع بيتو سالما .. وبعدها اجت حماس عالمدرسة خخخخخخ . او انو المدرسة هي بيت نعمان وذوي القربا شيتو !
وبعدها راحو لبيتو وحاصرو المنطقة ...ههههههه سوري بس يعني عم بتخيل منظر الاستنفار عند الجيش المحاصر المنطقة ليلقي القبض على الصبي وهو يعلم انو صبي 12 سنة !
يعني بنفهم انو ساعة اقتحام الحمساويين للمدرسة نعمان ماكان موجود! ياهل ترى وين كان ...وشو وداه لبيتو بوقت الدوام
اقتباس:
وهنا تدخل من هو اقربهم الى نعمان ليقنعه أن يتنصل من فعلته وينكر أنه هو من علق صورة الختيار ولكنه بوقفة شامخة وجسارة مانعة قال :' لا والله لن اتنكر لما فعلت وسأقول أنني أنا من رفع صورة ابو عمار ، وهذه ليست جريمة'.
يؤبر عضامي هالنعمان شو لسانو فصيح ...يعني صبي بهالعمر12 سنة وعايش بغزة ياراجل وهيك كلامو لاقربهم الو ...تخيلت انو الاصه كلها عزمان سيدنا محمد ايام اللغة العربية الفصحى بارض يثرب ...
لا والصبي بيعرف القانون العام ومنو بيحكم على افعالوا ان كانت جريمة او شرعية ...ياعمي نحنا الفسلطينية اطفالنا علماء شوبدكو بالحكي

اقتباس:
ولتنزل عليه الهراوات كالمطر ، ولا صوب فيه ولا أنملة من جسده إلا وفيها ضربة عصا ، من جند حماس الذين عميت أبصارهم وبصائرهم من أجل كرسي خسيس ، وفارسي هالك.
ههههههه اي لو انو آرنولد تبع المصارعة يلي صار فيه هيك لمات من الضرب ...ولد 12 سنة بكون مات من اول هواتين
اما اصه الفارسي الهالك يلي بدو يمحي اسرائيل عن الوجود... صرمايتو بتضل احسن من الامريكي الاستعماري يلي كل همو الحفاظ على اسرائيل واحسن من عملاء الامريكي من العرب على رأسهم منظمة التحرير والسلطة .
..دخلك شفتلي فتوى سماحة الشيخ الجليل المفتي فتحاوي مفتوح فتاحة علب بخصوص الصلاة مع الفارسي وزيارة مقاماته؟

المهم كتبت اصه مقتبسة مضمونا من اصه نعمان المغوار ...رغم اني بقدر اكتبها بشكل افضل من قصة نعمان الخيالية بس مع هيك حبيتها تكون نفسها ...وبالنهايه كلو خيال بخيال...
وبقول لكاتب الاصه تبع نعمان ((خيالك واسع بس مشتت خخخ))...

وهي اصة حميد الطفل الغضنفر

الطفل حميد يواجه مافيا عباس العميلة بكل براءة

عرفه بالصورة التي تركت في قلبه جبالا من المحبة والانتماء له ، ويوم أن قضى نحبه شهيدا شيخ المقاومة احمد ياسين كان عمر حميد المدني لم يتجاوز 3 اشهر بعد ، ولكنه لأنه احمد ياسين صاحب كرسي المقعدين والرمز الخالد للمقاومة كبر في قلب حميد حبه حتى أكبره في وارد حياته .

حميد ابن ابوحميد(ابني يعني)المدني ابن الـ 5ربيعا ، أحب القائد الشهيد أحمد ياسين بفطرتة ومنذ نعومة اظافرة ، طلب من والده (مني يعني) عشرة شيكل مشان يشتري دفتر رسم وتلاوين (علبة الوان) شنو المس بالروضة طلبت منو هالشي ، مشان يشخبط شخابيط هوي وصحابو ،وبيوم ذكرى استشهاد الياسين (اللي بدها تجي )؛وهو عم يشخبط هوووب ما بتشوفو الا راسم صورة الشهيد احمد ياسين وشو رسمة تقولو تصوير بكاميرا ديجيتال وقد فعل وابدع شوبدكو بالحكي ، عجبتو فاخذ الصورة وطلب مني 300 شيكل وراح للمطبعة وطبع كم نسخة منها ، وما شافت عينو النوم ليلة الذكرى وهو يحلم ويردد اسم الياسين اثناء نومة عما يختلجه من مشاعر تجاه الشيخ الشهيد (كان معو سخونة ليليتها مسكين..لولا لحقتوا بالكمادات ).

حميد اللي وصل الروضة باكرا عغير عادتو وقبل ما تيجي الحافلة تاخدو من بيتو بنص ساعة ، حشد صحابو ووزع عليهم صورة الشهيد ، وبدورهم شبطو عالحيطان واعمدة التلفون وبشاعة بالغة ، اشبعوا مشاعر الجدران بصورة الشهيد الياسين.(لك شوفو كيف صحابو لحميد متلوا متعلقين بالشهيد لدرجة انو بس وزع عليهم الصور بدون ما يشاوروه بلشو يلزئوها عالحطان ..ولا جايين التانيين قبل الموعد المعتاد بنص ساعة ...يامحاسن الصدف

وما ان انتهو من اسعاد الطفولة وتوزيع الحلويات على بعضهم البعض بالنصر ، هوووب ما لاقو الا جيبات مدججة بجيش سلطة عباس العميلة ، يقتحمون حرم الروضة ونازلين خبط بالاطفال بالهراوات والبنادق والآر بي جي في مشهد يعيد الذاكرة الى ايام اقتحام الروضة من قبل الاحتلال الاسرائيلي ، يوم كان يحاصرها ليقبض على مقاوم قسامي ، والله وشو بدكو بالطويلة هالولاد عصبو يومها وبلشو خبط حجار عجيش الاحتلال ، إلا أنو جند عباس العميل اليوم لا يندحرون بسبب جرئتهم الشيطانية الداينتونية على الدم الحرام والمقاومه الشريفة وترويع الاطفال ، فما ان شاهدو صور "الشهيد" تزين الجدران واعمدة الكهربا حتى جن جنونهم لما رأوا، فصاحو وناحوا وعووا وبلشو كمان مرة خبط بهالولاد وشبحوهم عشبابيك الروضة وفي منهم شختوهم على عتبة الباب ، والصغار ادامهم صامدين ، ومستغربين شو اصه هالقوم خايف من صورة الشهيد الياسين؟...واحد قال بعئلوا كيف لو حطينا صورة سعيد صيام

سؤال لم تجب عليه المس ولا شوفير الباص ولا غرفة الالعاب ولا حتى الالعاب نفسها ، بل الصمت في الغموض مدراة الحكمة.
جاؤوا عناصر السلطة العميلة يبحثون عن "الغضنفر" الذي رسم وطبع وشارك في تعليق مفخر المقاومة ،وماوجدو غير واحد يدلهم عليه (شكلو ابن واحد بالسلطة عميل متل ابوه)،وكنيته واسمه
،وذهبو الى عائلته محاصرين بيتنا وحارتنا كلها ، مدججين بالعناصر يلي بعتها دايتون من مدة قصيرة وسيارات ضخمة فخمة من نوع فورد(نفسي بسيارة منها)واسلحة امريكية واسرائيلية وكانوا ملثمين (تقولوا قامت الحرب)، اتو الى المنزل ولم يطرقوا بابه بل دفعوة بارجلهم و اقتحموه اجتاحوه ، دون ان يراعوا حرمة المنزل وحرمة من فيه من نساء واطفال وشيوخ،(كانت المرة بشعرها يومها)،وماكان ينقصهم الا قرار بهدم المنزل ومنازل حمولته المجاورة ومسح الحارة عن بكرة ابيها ، بس ما اعلنوا عن هالرغبة لسا ، المهم طلبو الصبي ، وما لقيولو اثر ، حتى دئو بخناء عمو ابن ال12 ربيعا (اد نعمان الريفي )، وهون اجت ستو لحميد وقالتلو ياحميد يا ستي اشرد بلاش ياخدوك ..انفد بريشك ياستي ،او احكيلهم انك مش انت اللي رسمت وعلئت الصور ،بس حميد ابني اسد وتنح وقف بكل شماخة وجسارة مانعة وقال:' لا والله لن اتنكر لما فعلت وسأقول أنني أنا من رفع صورة احمد ياسين ، وهذه ليست جريمة'.

وسحبو الطفل الى مركز التعذيب وهناك وقف ، وقفة فارس عودة أمام الدبابة الإسرائيلية ، ليقول بثائرة صدره :' أنا من رفع صورة الياسين في الروضة وعالحيطان ' ولتنزل عليه الهراوات كالمطر ، ولا صوب فيه ولا أنملة من جسده إلا وفيها ضربة عصا ، من جند عباس العميلة الذين عميت أبصارهم وبصائرهم من أجل كرسي خسيس ، وامريكي هالك.

آل من أول مغازاتو ... كسروا عصاتو :( !!
إن عشت فعش حرا .. وليس كرا *** اومت كالاشجار وقوفا .. أشرفلك
تنويه للهلوين فقط: انا فلسطيني لا اتبع لاي فصيل ..

قديم 14/11/2008   #23
مسجّل
-- اخ حرٍك --

abu hmeed is offline

نورنا ب:
Nov 2008
المطرح:
هووهوو وين انا ووين انتو

سوري نسيت أترحم

روح يا ياسر عرفات الله يلعنك ويجعل جهنم نصيبك وينزل عليك اشد غذاب
آميــــن

قديم 15/11/2008   #24
عضو
-- مستشــــــــــار --

صياد الطيور is offline

نورنا ب:
Jun 2005
المطرح:
في قلب حبيبتي

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : abu hmeed عرض المشاركة
روح يا ياسر عرفات الله يلعنك ويجعل جهنم نصيبك وينزل عليك اشد غذاب
آميــــن
و من عندي كمان .... آمين

قديم 15/11/2008   #25
شب و شيخ الشباب باشق مجروح
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ باشق مجروح
باشق مجروح is offline

نورنا ب:
Dec 2005

إرسال خطاب MSN إلى باشق مجروح إرسال خطاب Yahoo إلى باشق مجروح

ما توقعت بصراحة مستوى هالردود . اذا كان بعض الاشخاص بيختلفوا مع ابو عمار هذا لا يعني ان ننهي الاخرين عن محبتو واعتبارو رمز وطني . و احترام ع الاقل لحرية التعبير عن الرأي . و اختيار التوجه . ليش هالاسلوب بالتجريح البعيد كل البعد عن الحوارات الراقية.

صديقي الله .
لا أحسدك على معرفتك مصير كل منا .
لأنك قد تبكي على مصير حزين بينما صاحبه سهران يضحك.
وتعرف الفرح قبل وقوعه فلا ترى مثلنا لذة المفاجأة.
....

قديم 15/11/2008   #26
عضو
-- مستشــــــــــار --

صياد الطيور is offline

نورنا ب:
Jun 2005
المطرح:
في قلب حبيبتي

يا أخي على سبيل المثال أنا ما بحب ياسر عرفات
أنا منعتك تحبو أو منعت غيرك

متل ما حرية التعبير ألو كمان هي ألي
و أنا اذا وصفت هالشخص بصفات مو يعني هالصفات للي بيحبو كمان

قديم 15/11/2008   #27
شب و شيخ الشباب وائل 76
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ وائل 76
وائل 76 is offline

نورنا ب:
Jul 2006
المطرح:
Gaza Palestine

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : صياد الطيور عرض المشاركة

يا عيبك يا مازن
ليش ما بتحب عرفات؟!
علشان يعني حلق للأمة وراح أوسلو منفرد؟!
طيب يا زلمة جاب للفلسطينين غُزو وريحوا

ولا علشان وقت ما سألوا محمد كريشان "على ما أذكر" بلقاء على قناة الجزيرة عن لصوص السلطة، قال : هدول لصوص ونهبوا الشعب، لو طردتهم وعينت ناس جديدة راح يكونوا أيضاً لصوص وينهبوا من جديد ولذلك خلينا ماشيين مع اللصوص اللي نهبوا وشبعوا!!!!
يعني اعتراف واضح وصريح من رئيس شعب بأنو شعبه كله إبن ستين جزمة!!

أعجبني ما كتبته الكاتبة الفلسطينية لمى خاطر قبل يومين عن مدلول العرفاتية ومغزاه حين قالت : ((الرئيس عباس باختصار أدرك سر توحد فتح بعد رحيل الختيار وعامل تحشيدها الجديد بعد أن كانت الكاريزما العرفاتية هي صمام أمان الحركة وناظمة عقدها وأطرافها المتنافرة، فإضافة للمال لا بد للفتحاوي من قيمة معنوية تذكي فيه حرارة الانتماء للفصيل مهما كان سلوك قادته معيباً ومواقفهم مناقضة للروح الوطنية.

ولسنا نبالغ إن قلنا إن عامل توحيد فتح قد غدا العداء المطلق لحماس وإحلالها عدواً جديداً مكان المحتل الذي تقضي المصلحة الفتحاوية بتنحيته من إدراك أجيالها الجديدة، ووضع غزة موضع طعن واتهام دائمين وإحالة خطوتها الاضطرارية بقطع دابر المفسدين والمتآمرين إلى شماعة تلقى عليها كل أمراض فتح وعاهاتها وعوامل انتكاسها، وهو الأمر الذي تدركه قيادات الحركة جيداً، ويصبح معه مفهوماً ومتوقعاً أن ترتفع – على سبيل المثال – أسهم قيادي لفصيل مجهري كياسر عبد ربه لدى قيادة فتح وقواعدها وينخفض في المقابل الرصيد الشعبي لجبريل الرجوب منذ أن تبنى الأخير لهجة تصالحية مع حماس، بعد أن ظل لسنوات طوال مثالاً للفتحاوي العريق والقيادي واسع النفوذ حين كان في حالة عداء مع حماس.))

كنا سنغضب جميعاً لو أن الصورة التي رفعها الطفل و أسقطتها حماس هي صورة لخارطة فلسطين من البحر إلى النهر - هذا على افتراض صحة الرواية طبعاً- ما مجرد صورة لسين أو لصاد فلا أعتقد أنها تستحق كل هذه الفبركة الغير منطقية .

إن تراب العالم لا يغمض عيني جمجمة تبحث عن وطن!

19 / 6 / 2007

قديم 15/11/2008   #28
شب و شيخ الشباب stormsmaker
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ stormsmaker
stormsmaker is offline

نورنا ب:
Oct 2003
المطرح:
بلاد أستغرب لماذا أعشقها

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : صياد الطيور عرض المشاركة

يعني شو بدي قلك أفحمتني
جواهر و درر و شو بدي قلك
يعني وين متعلم هالحكي ما شاء الله
يازلمي علمني كيف هيك بيكتبوا
لكك روحححح دمت ذخرا لوطنك وين ما كنت
وينو الله يعين

اما انتي يا أبو حميد
يعني شو بدي الك كمان
يعني اسلوبك بالمسخرة شغلي كبيري كمان بدك تعلمني ياه
يعني التدقيق على اتفه الدقائق هوي المهم مظبوط
يعني انتي بقصة الشيقة عن حميد الرجال يلي من ظهر رجال الله يحميه و يخليه بعد ما يجي
يعني لعنت ربو و نفسو للشيخ العظيم و لرمز النضال يعني
انتي ما دمت ذخرا لوطنك بس للأمة كللا
يعني تصبحون على وطن
بلاع يا وطن بلاع

على هذه الأرض ما يستحق الحياة
الموت لا يعني لنا شيئا نكون فلا يكون
ان صرخت بكل قواك و رد عليك الصدى من هناك...فقل للهوية شكرا
ان تذكرت حرفا من اسمك و اسم بلادك كن ولدا طيبا ليقول لك الرب شكرا
بلاع يا وطن بلاع و أضيف بلاع يا أخوية بلاع

قديم 15/11/2008   #29
مسجّل
-- اخ حرٍك --

abu hmeed is offline

نورنا ب:
Nov 2008
المطرح:
هووهوو وين انا ووين انتو

اقتباس:
ما توقعت بصراحة مستوى هالردود . اذا كان بعض الاشخاص بيختلفوا مع ابو عمار هذا لا يعني ان ننهي الاخرين عن محبتو واعتبارو رمز وطني . و احترام ع الاقل لحرية التعبير عن الرأي . و اختيار التوجه . ليش هالاسلوب بالتجريح البعيد كل البعد عن الحوارات الراقية.
ياعم ماشفت حدا أمر حدا وقلو لاتحب ابوعمار ... ناس بتترحم عليه وناس بتلعنو ... وناس مابيعنيهم بشي ...وكل ناس الهم رأيهم وحرين فيه
اقتباس:
ولا علشان وقت ما سألوا محمد كريشان "على ما أذكر" بلقاء على قناة الجزيرة عن لصوص السلطة، قال : هدول لصوص ونهبوا الشعب، لو طردتهم وعينت ناس جديدة راح يكونوا أيضاً لصوص وينهبوا من جديد ولذلك خلينا ماشيين مع اللصوص اللي نهبوا وشبعوا!!!!
هه شوف هالزلمة فوق اعترافو طَلّع كل شعبنا لصوص ! ...مادامو عارف من اولها انو السلطة من يديرها ومن سيديرها لصوص ... ليش ما فكها وحلها وريح راسو وراسنا منها .؟ السبب بسيط شنو هوي اللص والمستفيد الاكبر ... الله يلعنو

------
اقتباس:
يعني اسلوبك بالمسخرة شغلي كبيري كمان بدك تعلمني ياه
اي بعرف اسلوبي ولووو ...هو انا غشيم عن اسلوبي
اما ازا بدك تتعلمو... تعا عيش بفلسطين وعايش اوضاعها بشكل حقيقي وعيش معاناتنا فيها من اليهود ومن والاهم (اي السلطه والفتحاوية بشكل عام)...يعني عيش البلا يلي عايشين فيه ... بتلاقي حالك معلم بهالاسلوب ...وبتتبع مقولة شر البلية ما يضحك فإضحك وأضحك معك الجميع على بلاك... بس ليك اكيد مابتوصل لمستواي خخخخ
اقتباس:
يعني التدقيق على اتفه الدقائق هوي المهم مظبوط
خيو انا بحترم رأيك بتدقيقي واصلا فعلا كان التدقيق على اتفه الدقائق شنو منها بتعرف انو كل الاصه تفاهات وفلم تراجيدي عاري عن صحة الواقعية ! ...
ولك الاصه مش راكبة بمخي ... فحبيت وضح كيف انها مش راكبه ... ازا عندك شي يخطئ تدقياتي على التفاهات قلعلي عيني فيه
اقتباس:
يعني انتي بقصة الشيقة عن حميد الرجال يلي من ظهر رجال الله يحميه و يخليه بعد ما يجي
يعني لعنت ربو و نفسو للشيخ العظيم و لرمز النضال يعني
هههههه بالله كيف الاصه مو حلوه
يا مسيو اولا الشيخ الياسين بالنسبة الي رمز نضال ومقاومة شريفة وبعتز فيه والله يرحمو ...لالعنت ربو ولا نفسو ولا رح العن هيك شي
ما تتبلا علينا !
خيو انا لما كتبت الاصه تبع حميد لوضح فيها شغلتين
1- انو اصه نعمان خياليه متل اصه حميد .وهي مجرد كلام بكلام . والحدء يفهم
2- وحبيت بينلك الوضع الموازي بالضفة لما يحاول كاتب القصه ادعاء انه يحدث بغزة ان حدث اصلا
وبلعي يا بلاد العرب بلعي شنو موبس الوطن شيتنا بللاع

ال اللي بيدري بيدري واللي مابيدري بقول كف عدس

قديم 15/11/2008   #30
شب و شيخ الشباب stormsmaker
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ stormsmaker
stormsmaker is offline

نورنا ب:
Oct 2003
المطرح:
بلاد أستغرب لماذا أعشقها

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : abu hmeed عرض المشاركة
ياعم ماشفت حدا أمر حدا وقلو لاتحب ابوعمار ... ناس بتترحم عليه وناس بتلعنو ... وناس مابيعنيهم بشي ...وكل ناس الهم رأيهم وحرين فيه

هه شوف هالزلمة فوق اعترافو طَلّع كل شعبنا لصوص ! ...مادامو عارف من اولها انو السلطة من يديرها ومن سيديرها لصوص ... ليش ما فكها وحلها وريح راسو وراسنا منها .؟ السبب بسيط شنو هوي اللص والمستفيد الاكبر ... الله يلعنو

------

اي بعرف اسلوبي ولووو ...هو انا غشيم عن اسلوبي
اما ازا بدك تتعلمو... تعا عيش بفلسطين وعايش اوضاعها بشكل حقيقي وعيش معاناتنا فيها من اليهود ومن والاهم (اي السلطه والفتحاوية بشكل عام)...يعني عيش البلا يلي عايشين فيه ... بتلاقي حالك معلم بهالاسلوب ...وبتتبع مقولة شر البلية ما يضحك فإضحك وأضحك معك الجميع على بلاك... بس ليك اكيد مابتوصل لمستواي خخخخ

خيو انا بحترم رأيك بتدقيقي واصلا فعلا كان التدقيق على اتفه الدقائق شنو منها بتعرف انو كل الاصه تفاهات وفلم تراجيدي عاري عن صحة الواقعية ! ...
ولك الاصه مش راكبة بمخي ... فحبيت وضح كيف انها مش راكبه ... ازا عندك شي يخطئ تدقياتي على التفاهات قلعلي عيني فيه

هههههه بالله كيف الاصه مو حلوه
يا مسيو اولا الشيخ الياسين بالنسبة الي رمز نضال ومقاومة شريفة وبعتز فيه والله يرحمو ...لالعنت ربو ولا نفسو ولا رح العن هيك شي
ما تتبلا علينا !
خيو انا لما كتبت الاصه تبع حميد لوضح فيها شغلتين
1- انو اصه نعمان خياليه متل اصه حميد .وهي مجرد كلام بكلام . والحدء يفهم
2- وحبيت بينلك الوضع الموازي بالضفة لما يحاول كاتب القصه ادعاء انه يحدث بغزة ان حدث اصلا
وبلعي يا بلاد العرب بلعي شنو موبس الوطن شيتنا بللاع

ال اللي بيدري بيدري واللي مابيدري بقول كف عدس
لاء القصة كتير حلوي و لازم تطبعها و تنولها بالأسواق الدوليي
مشان تعرف العالم كلها اديش نحنا بنحترم رموز النضال و بنقدسا و منستشهد عليهن بشغالات بتعبي الراس و مشان يعرفو انو مكانون بالنسبي النا تحت الله بشوي
يعني أنا و الله فكري هنيك

قديم 16/11/2008   #31
شب و شيخ الشباب Marcello
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ Marcello
Marcello is offline

نورنا ب:
Dec 2006
المطرح:
مكان تخشاه الملائكة

إرسال خطاب MSN إلى Marcello إرسال خطاب Yahoo إلى Marcello
افتراضي خيال علمي واسع جدا

يعني صاحب هالقصة تبع الصورة خيالو واسع جدا و فاشل بنفس الوقت .. ما بعرف ليش هيك حسيت اني بتفرج على فيلم متل ماتريكس او 300 و حسيت في انميشن كتير بالموضوع

عموما

كل المسبات و الشتائم على هالشخص ياسر عرفات بتصور انو ما الها داعي .. ولا يلجأ الى السباب و الشتائم الا ساقط الحجة ... انا حابب رد بشوية اقتباسات و بترك للرفاق و الرفيقات و الأخوة و الأخوات و الزملاء و الزميلات و كل أصحاب الألقاب الحزبية و المهنية و النقابية و بيشملهون التافهين و التفاهات ان وجدوا

بحب ابدأ بشوية تصريحات و مقابلات لشخصيات بالسلطة الفلسطينية الحالية

أولا: اللواء ذياب العلي( ابو الفتح ) << هيك بينادولو.. قائد الأمن الوطني في السلطة الفلسطينية

بيقول العينتين بلقاء مع صحفي اسرائيل وزنو كبير( و ما بتكبر الا المزبلة بعيد عن السامعين و القاريين سوا ) اسمو ناحوم برنياع و نشر هاللقاء بجريدة يدعوت احرنوت الاسرائيلية بتاريخ 19\9\2ليس هناك خصام بيننا، لدينا عدو مشترك... أنا سأفعل كل ما أستطيعه لكي أمنع العمليات، أنتم تدركون أننا أفضل من السابق، وأنتم تمدحون ذلك. بفضل عملياتنا أصبحتم أقل حاجة لقواتكم".

بيرد الصحفي الاسرئيلي معلقا على اللي سمعو_ لانو شي بيخلي الواحد يعلئ و يطبئ و يلف يبرئ كمان_ قائلا :-

"لم أسمع بمثل هذا الاستعداد المفرط للعمل مع إسرائيل من القيادة الفلسطينية في أية مرة من المرات باستثناء فترة قصيرة في ربيع 1996 عندما لوحت إسرائيل لعرفات بأن إرهاب الانتحاريين سيؤدي إلى إبعاده. جبريل الرجوب وأتباعه قضوا على مخربي حماس فوق تلة بيتونيا. في شهرين إلى ثلاثة انتهت الحكاية".

ثانيا :- رئيس الاستخبارات العسكرية مجيد فراج <<< هالحباب متحمس أكتر شوي من اللواء اللي قبلو

شو بيقول صاحبنا :- "قررنا خوض الصراع حتى النهاية، قررنا وضع مشاكلنا على الطاولة. كل شيء علني وظاهر، وأنا أقول لكم، لن يكون هناك أي حوار معهم، فمن يريد قتلك عليك أن تبكّر بقتله". ويضيف "أنتم توصلتم إلى هدنة معهم، أما نحن فلا. توخيا للصدق أقول إننا تصرفنا بصورة مغايرة في الماضي. الآن نقوم بتولي أمر كل مؤسسة حمساوية ترسلون اسمها إلينا. أعطيتمونا في الآونة الأخيرة أسماء 64 مؤسسة، وقد انتهينا من معالجة 50 منها. بعض هذه المؤسسات أغلقت، والبعض الآخر استبدلنا إدارتها. كما وضعنا أيدينا على أموالهم (إسرائيل حولت للسلطة 150 حسابا بنكيا يشتبه بعلاقاتها بالتنظيمات الإرهابية. السلطة أغلقت 300 حساب)".

بعد اللي ورد بجريدة يديعوت احرنوت مننتقل للقاء مع اللواء ذياب العلي بجريدة القدس العربي و منشور بتاريخ 9\10\2008 و عمل هاللقاء صحفي اسمو زهير أندراوس،

بيقول اللواء : "نحن قمنا بأول انتفاضة، وقمنا بالانتفاضة الثانية، وماذا جلبنا؟ جلبنا الويل للشعب الفلسطيني والمصائب. الأكثرية الساحقة من الفلسطينيين لا يعرفون ما هو سبب قرار إسرائيل بالانسحاب من غزة". والسبب باختصار، حسب رأيه، هو الخوف من أغلبية فلسطينية بين البحر والنهر تضطر إسرائيل بضغط العالم إلى إجراء انتخابات مثل جنوب أفريقيا

ورده على سؤال المراسل حول فوز حماس ديمقراطيا، والذي قال فيه "إن النمسا انتخب فيها الرئيس ديمقراطيا، وعندما قال العالم إنه لا يريده قدّم استقالته لأنه فضّل مصلحة الشعب على مصلحته. الشعب انتخبه، وأنا أسأل من قال إن العالم قابل بحركة حماس؟". ومن ثم نشير إلى رفضه دخول حماس في منظمة التحرير بقوله "حماس ليست جزءا من المنظمة ولن تكون" والسبب برأيه أن "الوضع الدولي غير مناسب" لذلك

موقفه من المقاومة والكفاح المسلح، ومن ثم التعاون الأمني ومهمة قواته <<< هالمقاومة و الكفاح المسلح موضوع كتير كبير و مهم و هاد الموضوع اللي بيهمني انا marcello شخصيا اذا كان الي موقع من الاعراب او الوجود

عموما منحكي موقف اللواء من هالموضوع :-

"نحن ضد إطلاق النار على الإسرائيليين، وضد العمل التفجيري وضد الانتحاريين ونريد الأمن في البلد، نحن لسنا جواسيس، نحن أعلنا عن ذلك وهذه سياسة عامة، والأخ الرئيس يجتمع كل يوم في القدس مع إيهود أولمرت، ونحن نجتمع إلى قيادة الجيش الإسرائيلي، ليس سرا. نحن أعلنا أننا نريد الضفة الغربية وقطاع غزة دولة، وفي هذه الدولة ممنوع إطلاق النار وأعمال الولدنة. التعاون مع الأميركيين والإسرائيليين ليس أمرا اكتشف بالسر. مع من تريد أن أنسق؟ إن الاحتلال موجود في أرضي، وكيف سأحمي شعبي، هذه هي الطريقة الوحيدة، جربنا جميع الطرق ولم ننجح، وأنا أقول لك بصريح العبارة: الكفاح المسلح ليس من خياراتي، والشعب الفلسطيني يعرف ذلك، وأقصد الجميع بما في ذلك حماس، لأنّ الكفاح المسلح أنتج قتلة ومجموعة من الصبيان، كل من اختار الكفاح المسلح استشهد، أما المجموعة التي بقيت فلا أعلم إلى أين ذاهبة".

طبعا هالأشخاص اللي أوردنا كلامهون يعتبرو وريثين ياسر عرفات السياسيين ( علما انو ياسر عرفات ما فرط بالمقاومة )

بحب حط رأي لكاتب فلسطيني اسمو ياسر الزعاترة و بشوف انو موضوعي نوعا ما حتى لو كان هالكاتب ضد السلطة ( و انا شخصيا ما بعرف مين صفي مو ضد السلطة الفلسطينية على المستوى الشعبي لانو اللي بيعرف الفتحاوية منيح اكيد لازم يعرف انو لو ستين فصيل متل حماس ما بيقدرو يعملو اللي عملو بالسلطة الفلسطينية بغزة لو كانو هالفتحاوية فعلا مع هالسلطة الفلسطينية .. حتى فتح منقسمة على نفسها ( فتح السلطة و فتح ابو اللطف اللي هني جماعة فاروق القدومي رئيس حركة فتح و مقيم بسوريا حاليا و بالمناسبة فاروق القدومي مثلو الأعلى عرفات بالرغم من اعتراضو على اتفاقات اوسلو )

منرجع للكاتب ياسر الزعاترة اللي بيقول بمقال منشور على الجزيرة نت :-
هذه المواقف ليس فريدة، بل هي تعبير عن السياسات العامة التي تتبناها المجموعة التي ورثت ياسر عرفات وتدير السلطة هذه الأيام، فهي عارضت المقاومة المسلحة واعتبرتها لونا من العبث، حتى عندما أجمع الشعب الفلسطيني كله عليها خلال انتفاضة الأقصى، بل إن الرئيس الفلسطيني (محمود عباس) لا يتورع عن ترديد مقولاته حول هذه القضية مكررا أنه يتحدث عن البرنامج الذي انتخب على أساسه، الأمر الذي لا يبدو صحيحا بحال، لأنه انتخب بوصفه مرشح حركة فتح، في غياب مرشح قوي آخر، ولو رشحت فتح شخصا آخر يؤمن بالمقاومة لكانت نتيجته أفضل بكثير. ونتذكر في هذا السياق كيف اضطرت السلطة من أجل رفع نسبة المقترعين إلى قبول بطاقة الهوية بدل بطاقة الانتخاب، فضلاً عن تمديد مهلة التصويت من أجل تأمين فوز معقول له.

ثالثا:- ابو مازن ( محمود عباس ) بيقول اخونا بحوار منشور بجريدة الحياة :- "مجريات الانتفاضة دمرتنا، ونحن لسنا مستعدين أن نُدمّر مرة أخرى. يعني دمرت كل البنية التحتية التي بنيت ليس فقط أيام السلطة، بل قبلها. ولسنا على استعداد للعودة مرة أخرى". ثم أوضح مساره السياسي قائلاً "همنا الأساسي في الضفة الغربية يتركز على أمرين: الأول هو استتباب الأمن، واعتقد أن الأمن مستتب بنسبة أكثر من 90% في الضفة. والأمر الثاني هو التطوير الاقتصادي" <<< ركزولي على موضوع التطوير الاقتصادي ( على اساس انو رجعت الدولة و الأمور متل اللوز و القشة معدن و عم يطالعو مصاريفهون الجماعة و الدولة الها ميزانية محترمة و متفقين على كل شي حتى على لون البرادي متفقين و ما صفيان الا تلبيس المحابس و قراية الفاتحة و كتب الكتاب )

برجع لمقال الكاتب الفلسطيني ياسر الزعاترة اللي بيقول فيه :- هذا الهجاء لخيار المقاومة كما يتردد على لسان قادة السلطة الأمنيين والسياسيين، يشكل إهانة للشعب الفلسطيني وشهدائه وأسراه، فضلاً عما ينطوي عليه من منطق بائس. ولعل أي عاقل يسأل: هل ثمة محتل يرشق الشعب الذي يقاومه بالورود، أم أن الوضع الطبيعي هو أن تكثر المعاناة والتضحيات مع تصاعد المقاومة؟! أما القول إن أهل الكفاح المسلح قد استشهدوا، فتلك إهانة أخرى، لأن الشعوب الحرة لا ينضب معينها من الأبطال والشرفاء، في ذات الوقت الذي يتوفر فيه القتلة والصبيان في كل مرحلة.

تمنحنا المواقف المشار إليها لمحة بالغة الأهمية عن نمط التفكير لدى هؤلاء، ومن ثم المسار السياسي الذي يتبنونه، ما يعكس طبيعة السلطة القائمة وخياراتها السياسية التي لا تعدو أن تكون القبول بما هو متوفر، مع السعي إلى تحسينه ما أمكن من دون أية أدوات ضغط، اللهم سوى استجداء الدعم الدولي. وهو ذاته مسار خريطة الطريق الذي ينبذ المقاومة ويكرس سلطة الأمن والمعونات (الأمن للإسرائيليين والمعونات للسلطة).

في المقابل يشير ذلك إلى بؤس القرار السياسي الذي اتخذته حماس بالمشاركة في ديمقراطية صيغت لخدمة الاحتلال، وفي سلطة مصممة لخدمته أيضا، رغم قناعتنا بأنه اجتهاد سياسي، مع العلم أن بؤس القرار لم يكن ليتغير لو جاءت النتيجة مغايرة وحصلت حركة فتح وحلفاؤها على الغالبية.

من المهم هنا التذكير بسيرة الديمقراطية الفلسطينية العتيدة تحت الاحتلال، إذ فاز الرئيس الفلسطيني الراحل بانتخابات حرة ونزيهة، ومعه مجلس تشريعي هيمنت عليه فتح عام 96 (حماس قاطعت) وكان هناك قانون للسلطة، وافق عليه الإسرائيليون والأميركان وسائر المانحين، ومضى كل شيء على ما يرام حتى جاء الرفض الفلسطيني لعرض كامب ديفد صيف العام 2000، وصولا إلى انتفاضة الأقصى.
بعد اجتياح الضفة الغربية ربيع العام 2002 وحصار عرفات، بدأت عملية الانقلاب على الديمقراطية العتيدة، وصار على السلطة أن تعيد هيكلة نفسها على أساس يحجّم صلاحيات الرئيس المنتخب (عارضوا الانتخابات الجديدة كيلا يحصل عرفات على مزيد من الشرعية). وقد أقرّ شيء من ذلك بالفعل على أمل تخفيف الحصار، ووصل الأمر حد محاولة أبطال المرحلة الجديدة بالانقلاب عسكريا على الرئيس، بينما كان أبو مازن قد قاطعه نهائيا ولم يعد إليه إلا وهو على فراش الموت.
خلاصة القول هي أننا إزاء ديمقراطية إما أن تكون على مقاس الاحتلال وداعميه أو لا تكون، والسبب هو أن تصميم السلطة قائم على هذه المعادلة، ولا يمكن للمحتلين أن يقبلوا بحال تحوّلها إلى عبء عليهم، وإذا ما وقع ذلك في لحظة ما، فالاجتياح والعزل والحصار هو الرد؛ كما وقع عندما تسامحت قيادتها مع خيار المقاومة أثناء انتفاضة الأقصى، وكما وقع من جديد عندما فازت حماس، بينما عاد الوضع إلى سيرته شيئا ما في الضفة الغربية عندما تحكمت بالسلطة تلك القوى الأمينة على مسارها كسلطة أمن ومعونات، بينما تواصل التفاوض من دون سقف زمني، ومن دون التلويح بخيار المقاومة، فضلا عن التسامح معه أو تبنيه.
كل ذلك يثبت عبثية الديمقراطية تحت الاحتلال وفي ظل تحكّمه بكل شيء، وبالتالي عبثية اعتبار الانتخابات حلا لمشكلة الانقسام، هي التي ينبغي أن تخدم الاحتلال، وليس الشعب الفلسطيني.
لقد مللنا القول إننا إزاء سلطة صممت لخدمة الاحتلال (أمنيا وسياسياً واقتصادياً) وليس لخدمة الشعب الفلسطيني، حتى لو انطوى وجودها على بعض المكاسب، وبالتالي فإن حلّها هو الحل، وأقله تحويلها إلى سلطة مقاومة بصرف النظر عن رد فعل الاحتلال، وليس الذهاب إلى انتخابات مبكرة أو غير مبكرة، لأنها انتخابات إما أن تفضي إلى نتائج تكرس السلطة بطبعتها الحالية في الضفة الغربية، وإما أن يتواصل الحصار وتستمر الأزمة.

أما حماس، فعليها الخروج من روحية الهيمنة على قطاع غزة على حساب القضية برمتها، وإلا فإن الموقف الشعبي والعربي والإسلامي منها سيتغير، لاسيما أن بقاءها أسيرة هذا التفكير سيعني هدنة دائمة يريدها الاحتلال، مع نسيان القضية المركزية أو تركها لمسار خريطة الطريق العبثي.
لقد آن أن تعترف قيادة حماس بخطأ المشاركة في انتخابات سلطة أوسلو، ومن تشكيل الحكومة، وبعد ذلك الحسم العسكري، أقله في دوائرها الداخلية، وإذا لم تفعل فستواصل مسلسل الأخطاء الناتج عن حشر الذات في قطاع غزة واعتباره خاتمة المطاف، أقله بلسان الحال، وإن قيل غير ذلك بلسان المقال (هناك من يعتبرون ما جرى إنجازا، وشخصيا أقسم أنني أدعو الله من كل قلبي أن يكون كذلك، وأن يثبت صحة اجتهادهم وخطأ التحليل الذي تبنيناه) وهو مسلسل أفضى إلى نسيان القضية الحقيقية التي تأسست الحركة لأجلها، والهدف الذي من أجله دفعت أروع الشهداء وأعظم الضحيات التي توجتها سيدة لسائر الحركات الإسلامية بلا منازع طوال ما يزيد على عقد ونصف العقد من السنوات

أما أولئك الذين تابعنا بعض مواقفهم ورؤاهم، فنحن لم ننتظر منهم غير ذلك، ولطالما تمنينا لو تركوا يطبقون رؤيتهم المعروفة النتيجة، وذلك حتى يصلوا الجدار المسدود وينقلب الشعب عليهم، ويعيد القيادة إلى من يستحقونها من الأوفياء لخيار المقاومة؛ القابضين على جمر فلسطين، كل فلسطين، من البحر إلى النهر

و اخيرا على زمن ابو عمار ما حصل فتنة ولا اقتتال بالرغم من اختلاف الفصائل معو و مع انو أخطأ اخطاء كبيرة كتير و خصوصا اتفاقات اوسلو الا انو ما كان في تفريط بموضوع المقاومة .. و هالموضوع ما كان انو في كاريزما عند ياسر عرفات ( هو مو جورج كلوني ولا توم كروز ) ببعض الاحيان بيكون في تهدئة مع الابقاء على خيار المقاومة ... بيستحق انو نوصفو بالشهيد بدال ما نسبو ..( المشكلة انو الولاء صار للحزب مو للأرض و الانتماء للفصيل مو لفلسطين وكأنو نحنا انخلقنا منشان نتعلئ بالرموز و ننسى انو في ارض و محترفين نحنا بموضوع الاختزال .. منختزل مسيرة ثورة و كفاح و نضال و سمي مسميات قد ما بدك منختزلها بشخص او بحزب او بفصيل معين ) و قيمونا من هالخيالات و التخيلات و المسبات

وجعي تراث الناي يشرب من دمي بوْح الغروب و صُفرة الأهدابِ

أمرُّ باسمكِ إذ أخلو الى نفسي

قديم 16/11/2008   #32
شب و شيخ الشباب توم و جيري
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ توم و جيري
توم و جيري is offline

نورنا ب:
Nov 2008
المطرح:
syria

إرسال خطاب MSN إلى توم و جيري

ادنى وجود للكرامة البشرية عندما يقوم ابناء بلدك بالمقاومة ضد الاحتلال وانت بعدها تقوم وتشجب وتقبل احذية الاميركيين وتحاصر شعبك في غزة نهايتك يا محمود عباس في مزبلة التاريخ

أحتاج إلى عاصفة...
تنسيني آثار السكون...
وأنتِ يا سمراءُ عاصفتي
...معذبتي .. قاتلتي..
يا جميلة العيون

قديم 16/11/2008   #33
شب و شيخ الشباب ارسلان
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ ارسلان
ارسلان is offline

نورنا ب:
Aug 2007
المطرح:
حيث أجدني

إرسال خطاب ICQ إلى ارسلان إرسال خطاب AIM إلى ارسلان إرسال خطاب Yahoo إلى ارسلان

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : rana31 عرض المشاركة
هكذا نحن نقرأ بعيون مغمضة
وقلوب تأخذ استراحات طويلة الأمد
لن أعلق على ردود أزاحت عن بالي كثيرًا من الأفكار قبل أن أكتب الرد
ولأن - ظلم ذوي القربى أشد مضاضة -
أعود لأبث كل فرحي بطفولة تهزم معاقل الانحطاط والتخلف والتعصب غير المبرر
لطفولة تعصف بالرجولة التي باتت عملة صعبة في زمن الكراسي والحواجز

ليس منطقيا أن نرد بشتمية تنقص من مقامنا قبل أن تصل الآخر
وليس مبدأ أن يعيث العدو منتهكا الأعراض وندور لانتهاك الرموز

أتعلم أصبحت في شك وريبة من استحقاقنا لرموز كثر
فحمل اسمهم صورتهم أو التفوه بأقوالهم يملي علينا أن نتحضر
وما أبعد البعض عن ذلك ..
لك مني أكثر من شكرًا .. تقبل ما قرأت به .

ولك مني أكثر من قلب

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : M.E.e.R.O عرض المشاركة
ما بشكرك ... على هيك مقال بنوب ...

كون الجملة يلي فوق بتحدد هدفو بوضوح .... فتنة بين حماس وفتح اولاً وفتنة بين الفلسطينيين وايران ثانياً ....

بقا ما بدها القصة توصل لهالدرجة من شراء العواطف والنفوس

بزمانتو ..انطون سعادة "الله يرحمو " قال (بما معناه) انو اسرائيل خطة ذكية منظمة وناجحة ... ولا نستطيع مواجهتها الا بخطة ذكية منظمة وناجحة ايضاً !
خليكن منجرين للانقسام الفلسطيني اكتر واكتر .. خليكن عم تقولوا هي حماس .. وهي فتح .... والله بكرة بدكن تندموا اكتر من هلأ بمليون مرة .....
الفتنة كلمة أصغر من أن تتحمل مخططات وذنوب تلك العصابة المتربعة فوق الوجع الغزي ولا أرى في المقال ما يغذي فتة ايرانية فلسطينية او حرب كونية لمجرد أن طفل أراد تعليق صورة رئيسه وحامي مشروعه الوطني على صدره
وبالنسبة للندم بيحب أخبرك أن
الروح الوطنية فقد تبلدت جدا جدا
تذكر موقف سكان الجنوب اللبناني وتعاملهم مع دبابات الجيش الاسرئيلي في العام 82

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : باشق مجروح عرض المشاركة
بغض النظر عن كل شي . هي مشاعر طفل شايف بهالشخصية رمز وطني وقام ببراءة برسم هالملامح على صفحة بيضاء بايدي نظيفة . فكل يد تمتد لتقطع هذه الانامل هي يد اجرامية ارهابية . وبكل الحالات منع الاخرين من حب من يريدون وكره من يردون هو ارهاب فكري .
ولأن الطفل برعم سيتفجر بفكره الحُر عندما يكبر سيحرقو تلك البراعم
خذو حذركم منهم

جرائم حماس على صفيح ساخن
http://hamasgaza.wordpress.com/

قديم 16/11/2008   #34
شب و شيخ الشباب ارسلان
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ ارسلان
ارسلان is offline

نورنا ب:
Aug 2007
المطرح:
حيث أجدني

إرسال خطاب ICQ إلى ارسلان إرسال خطاب AIM إلى ارسلان إرسال خطاب Yahoo إلى ارسلان

استفهام
البارحة كان 15 / 11 ذكرى اعلان الاستقلال الفلسطيني الذي أعلنه الرئيس الراحل ياسر عرفات من الجزائر ان كان ابو عمار في نظر بعض فارغي العقول والمستأجرين "لص وخائن والى ما هنالك من الالفاظ الاخونجية" لماذا تلتزم حماس وحكومتها في دولة حماسستان بقرار وزارة التربية والتعليم في الضفة بأن هذا اليوم هو اجازة وعطلة مدرسية
أوليس في ذلك عجب وغرابة
وليس لهذا السلوك المنحرف في أفكارهم الا تحليل واحد هو انهم لو اتخذو موقف مضاد لقرار الضفة واعتمدو ذلك اليوم كيوم عادي وان لا عطلة رسمية فيه فسوف ينفضحون فضيحة "بجلاجل"
لأنني واثق بان أولادهم هم لن يلتزمو الا بقرار وزارة التربية والتعليم في الضفة

والحياة لنعمان ...

قديم 16/11/2008   #35
صبيّة و ست الصبايا جـدل
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ جـدل
جـدل is offline

نورنا ب:
Jul 2007
المطرح:
هناك حيثُ أنت

هناك شيء ما يحرك هؤلاء
يدعون الأخلاق ولا يحكمهم سوى سوء الأخلاق
ويدعون الوطنية
وهم تجار دم ووطنية ودينة
جاؤوا ليقاموا ولم نرى إلا التطبيع من تحت الطاولة
أبو عمار ذلك الرجل الذي كان في مواجهة المدافع
بينما كان قادة حماس يستمتعون بالأمان في الدول العربية
للأسف أن تبقى الغشاوة على عيون الشرفاء منهم
وأن لا يقولوا كلمة حق في قادتهم السياسين ويغمضوا اعينهم عن ما يفعلون

الله يرحمك يا ابو عمار
الله يرحمك يا شيخ ياسين
ويرحمك يا ابو علي مصطفى
ويرحم كل شهداء الامة العربية وفلسطين

قلْ هُوَ الحُبُ
كَأَنَّ اللهَ لا يَحْنُوْ عَلى غَيْرِكَ
لا يَسْمَعُ إِلاَّكَ
ولا فِي الكَوْنِ مَجْنُونٌ سِواكْ.
لَكَأَنَّ اللهَ موجُودٌ لِكَيْ يَمْسَحَ حُزْنَ النَاسِ فِي قَلْبِكَ،
يَفّْدِيْكَ بِمَا يَجْعَلُ أَسْرَارَكَ فِي تَاجِ المَلاَكْ.

قديم 16/11/2008   #36
صبيّة و ست الصبايا Romance Queen
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ Romance Queen
Romance Queen is offline

نورنا ب:
Mar 2008
المطرح:
هناك ........

هو كل شي بينحكى لازم يتصدق
الله يلعن الخونة و يخلي حماس تزبط هالوطن و تنظفه منهم