أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > منتديات عامة > الصـــــــــــالون

إضافة موضوع جديد  إضافة رد

قديم 09/02/2009   #37
شب و شيخ الشباب mhsen77
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ mhsen77
mhsen77 is offline

نورنا ب:
Nov 2008
المطرح:
بين البيت و الشغل ما عم افضى لشي تاني

إرسال خطاب MSN إلى mhsen77 إرسال خطاب Yahoo إلى mhsen77

اخواني :
انا من باب محبتي واحترامي لديني الذي اؤمن به لاجد نفسي مندفعا للرد على من يسيء اليه لان من يسيء الى شيء نحبه ونقدسه هو اساءة لنا و هذه الاساءة لن تقلل من قيمة ومكانة الدين لكنها اساءة لنا

ولكن يجب ان يكون التعامل بيننا كافراد مجتمع هو مجرد انعكاس للاخلاقيات التي يعكسها الدين الذي نحمله في قلوبنا وصدورنا وما تكنفه هذه الاديان من رقي و اخلاق حميدة

كل الاديان تدعو الى الفضيلة والصدق فعلام الاختلاف؟
هل سمعتم عن دين يدعو الى ابادة الاخرين او الاساءة لهم؟

تنويه : لم تعجبني الطريق التي طرح فيها الموضوع ولا صياغتها وانا لا اقصد كاتب الموضوع شخصيا
ولكن الفكرة جميلة وجديرة بالنقاش فاحببت ان اكتب رد فيها
قديم 09/02/2009   #38
شب و شيخ الشباب سوا ربينا
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ سوا ربينا
سوا ربينا is offline

نورنا ب:
Oct 2007
المطرح:
انا والاردن بقلب بعضنا

إرسال خطاب MSN إلى سوا ربينا

انا معك فادي ... انا شخصيا ما بهتم هاد شو دينو وشو بيقول دينو هوي حر بدينو شو ما بيقول وشو ما بيعمل انا الي بديني وبس ...وشغلة االاديان واتدخل بدين فلان ودين علنتان بحياتي ما عملتها ولا رح بعملها ... بس اذا حدا قرب على ديني وصار يحكي شروي غروي ... وقتها بتناقش معو وبنتفاهم على هالاساس...
وكل واحد ودينو وحياتو وما حدا الو عندو قشرة بصلة...

إذا كان حبي للاردن عنصرية... فليشهد العالم اني اكبر عنصري

-------------------------------
N 1 H 1>>No One Have One

ماحدا لحدا >>>يا حبيبي (:
قديم 09/02/2009   #39
شب و شيخ الشباب سيجارة
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ سيجارة
سيجارة is offline

نورنا ب:
Oct 2008
المطرح:
IN HILL

إرسال خطاب Yahoo إلى سيجارة

هلأ حدا يجاوبني على هالسؤال
أنو سيدنا آدم نزل من الجنة ونزلت معا حوا ماهيك؟
وما كان في بشر على الأرض
فشو المغزا من نزولن
ولا تألولي لأنو أكل التفاحة لأنو الله أكبر من هيك شغلات
فااااااا بدي جواب دخيل عينكن

سوف أعلن عليك الحب
وأختم على ذاكرتي بالشمع الأحمر........

ادخلو بصمت واخرجوا بصمت حتى تنطفئ تلك الشعلة الزرقاء .
قديم 09/02/2009   #40
صبيّة و ست الصبايا nour333
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ nour333
nour333 is offline

نورنا ب:
Nov 2006

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : سيجارة عرض المشاركة
وما كان في بشر على الأرض
فشو المغزا من نزولن
المغزى انو تصير حياة ع الارض اما الجنة كانت فترة تحضير لهاي الحياة وانو الحياة بدأت بين رجل وامرأة على حد سواء لو كل واحد فكر بحالو وترك التاني كان ماصارت هالدنيا

هاموش الوحدة وقت ما بتزعل من جوزا بتروح لبيت اهلها او بتحكيلو مفكر ما وراي اهل
امنا حوا يا ترى وين كانت تروح لما تزعل من ابونا آدم؟

*هنا يرقد جبر من بطن امو للقبر

*بحب اللي بحبو المنسف
قديم 09/02/2009   #41
شب و شيخ الشباب khalkhool
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ khalkhool
khalkhool is offline

نورنا ب:
Dec 2006
المطرح:
للأسف, ببلد بيحكي عربي!

اقتباس:
وما كان في بشر على الأرض
فشو المغزا من نزولن
انت من عقلك مصدق هيك قصة؟

يا شارب الخمر من القطرميزي.... ان عِشْتَ عِشْتَ,, و إن مُتَّ لـ*ـيزي

Never underestimate stupid people in LARGE GROUPS!

إلى أن يعود معتقلوا الرأي... تصبحون على وطن!
قديم 10/02/2009   #42
شب و شيخ الشباب maged-syrian
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ maged-syrian
maged-syrian is offline

نورنا ب:
May 2007
المطرح:
صرنا بــDamascus

إرسال خطاب Yahoo إلى maged-syrian

مرحباً
تعرضت في سوريا بلدي الحبيب لعملية نصب واحتيال من الطراز الأول ... واجهت المحتال ذات مرة فقلت له ياويلك من الله ,, رد علي مين الله !! .. قلتلو الله ياخدك وين حتروح المال الحرام بيروح وبياخد صاحبو معو .. رد علي : روح اشكي ربك عليي قد مابدك ... وبلش يسب الله والدين ... من هديك اللحظة تبت الى الله وقررت اني ابدأ حياة جديدة يكون تعاملي فيها مع الناس خصوصاً في سوريا باعتبار الناس هنيك صارت تاكل بعضها معاملة على أساس الدين .. متبع المقولة الشهيرة " اللي مابيخاف الله .. خاف منو " وحسبي الله ونعم الوكيل ...

يا ايها الرجلُ المعلمُ غيرهِ..............هلا لنفسكَ كانَ ذا التعليمُ
قديم 10/02/2009   #43
شب و شيخ الشباب Najm
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ Najm
Najm is offline

نورنا ب:
May 2008
المطرح:
غريب..

إرسال خطاب MSN إلى Najm

شكرا للصديق على هذا الموضوع الذي أقل ما يقال عنه أنه يحمل في طياته أهم الأسس التي ترتكز عليها الإنسانية والتي دعا إليها كل الرسل والأنبياء والفلاسفة والمفكرين والكتاب وجميع الأديان السماوية.فمشكل التعصب الطائفي والديني والمذهبي..هو نتاج جهل بشري بالله أولا ثم بمغزى رسالاته التي أساسها الحب والحرية داخل جوهرة التوحيد ثانيا..
ولكن للأسف فعندنا التاريخ يعيد نفسه بنفس السيناريو والحوار المتعصب المتشدد، وفي أماكن أخرى يعيد نفسه ولكن بصورة متقدمة ضمن حوارات بناءة تجد لها آذان صاغية وإرادات تطمح للتقدم في ظل تقبل الآخر واحترامه كإنسان
شكرا لتفكيرك

أي قدرمن الحقيقة يستطيع أن يتحمله الإنسان..!

يقول نيتشه: "أدى تبنِّي مفهوم السعادة إلى خنق البحث العلمي."
يمكن القول، اليوم: "أدى البحثُ العلمي إلى خنق مفهوم السعادة."
قديم 10/02/2009   #44
شب و شيخ الشباب أبو الفحم
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ أبو الفحم
أبو الفحم is offline

نورنا ب:
Oct 2007

اقتباس:
وما كان في بشر على الأرض
فشو المغزا من نزولن
أيه بجاوبك وبفش غلك وبحرء نفسك كمان (بس لا تنطفي)
القصة إنو ما كانو الشباب في الجنة .. وبجوز ما اكلوا تفاح معلم
ممكن موز أو مشمش أو أي شي تاني (صراحة ما بعرف بالزبط)
وأنا معك الله أكبر من هيك ... بكتير كتير
وتكرم عينك

"هذا رأيي على الكلام والردود
و ليس تقييم لكاتبه أو صاحبه
واللي مو عاجبه ......لا يقرأ "
هذا مبدء جديد مقتبس عن ياس
قديم 10/02/2009   #45
شب و شيخ الشباب VivaSyria
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ VivaSyria
VivaSyria is offline

نورنا ب:
Jun 2008
المطرح:
في وطن تعب الناس فيه من الدعاء إلى الله

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : قرصان الأدرياتيك عرض المشاركة
أول شي ميت مرحبا فيك يا أحلى عقيد، نورت حارة الضبع... عفواً حارة الأخويّة! وبعدين أنت ما عندك لا دم ولا حيا ولا... بقية المرادفات تبعيت الضمير، بتعرف ليش؟! اسأل حالك بركي بتصحا!!!
أهلا بالحبيب مبدئياً أنا كتير مشتقلك وح حاول إصحا

اقتباس:
موضوعك برغم أهميتو وخاصّة هالأيّام موتني مالضحك ضليتني أضحك لهلا... يا شيخ أنت عندك خيال خصب وأفكار بتقدمها بطريقة تخلي الواحد يبلعها كلمة كلمة، روح الله يبارك بقلمك: إذا ملاحظ ما قلت لا موسى ولا عيسى ولا محمد... إلخ، دعيتلك لأكبر واحد يباركك وأنت قول آمين!
أمين

اقتباس:
بالنسبة لفكرة الموضوع الأساسيّة فهيّ فكرة واقعيّة وسليمة ميّة بالميّة، وأنا بتفق معك بهالشي، أنو خليلي إيمانك والله تبعك بقلبك وبمعبدك وكنيستك وجامعك، وبس تصير بالشارع كلنا بالهوا سوا، لا في لا ذمي ولا درجة عاشرة ولا أكل هوا!!! بسورية مثلاً كلنا سوريين وبس وخلص وإيوا! بس يؤسفني أنو البعض راح بموضوعك وشطح وبطح ونزل وطلع وحاول... حاول يعني يقلك أنو الغلط مو عنا أو منا... بس يا حرام!
بتصور الفكرة الأساس من مشاركات البعض ياصديقي وباخد مورنينغ على سبيل المثال هو التخفيف من مسؤوليتنا على الحالة يلي وصلنالا ولقلك شي أنا ضد فكرة مواساة النفس بهالطريقة... لاء بفضل الحقيقة حتى لو كانت جارحه على أمل الحقيقة مهما كانت صادمة بس تغير الوضع شوي وتفيق هالبشر واتحسن من أدائون.

الحرية لكل أسرى الحرية في سوريا...

العربي الذي لايجرأ من الذل والخوف على رفع رأسه لرؤية القمر !!!

كيف سينتصر على غزاة القمر؟؟!!
قديم 10/02/2009   #46
عضو
-- مستشــــــــــار --

VivaSyria is offline

نورنا ب:
Jun 2008
المطرح:

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Najm عرض المشاركة
شكرا للصديق على هذا الموضوع الذي أقل ما يقال عنه أنه يحمل في طياته أهم الأسس التي ترتكز عليها الإنسانية والتي دعا إليها كل الرسل والأنبياء والفلاسفة والمفكرين والكتاب وجميع الأديان السماوية.
شكراً إلك على تفهمك لفكرة الموضوع بهالشكل الجميل...

اقتباس:
فمشكل التعصب الطائفي والديني والمذهبي..هو نتاج جهل بشري بالله أولا ثم بمغزى رسالاته التي أساسها الحب والحرية داخل جوهرة التوحيد ثانيا..
ولكن للأسف فعندنا التاريخ يعيد نفسه بنفس السيناريو والحوار المتعصب المتشدد، وفي أماكن أخرى يعيد نفسه ولكن بصورة متقدمة ضمن حوارات بناءة تجد لها آذان صاغية وإرادات تطمح للتقدم في ظل تقبل الآخر واحترامه كإنسان
تماماً تماماً المشكل الأساس هو إنو حلنا ياعمي نتعلم من أخطائنا وتاريخنا الأسود ومدابحنا.. يعني والله حلنا بقا نوعى شوي ونتعلم من تجاربنا ومن تجارب الشعوب التانيه..

اقتباس:
شكرا لتفكيرك
قديم 10/02/2009   #47
شب و شيخ الشباب سيجارة
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ سيجارة
سيجارة is offline

نورنا ب:
Oct 2008
المطرح:
IN HILL

إرسال خطاب Yahoo إلى سيجارة

أنا أعتقد بل متأكد أن الرسالة واحدة
أي أن الرسالة التي حملها سيدنا آدم هي نفس الرسالة التي حملها سيدنا محمد
ولكن التيارات السياسية والأهواء والمصالح وتتبيع الشعوب على أسس مادية هي التي جعلت من الدين أن يذهب في عدة طرق متعارضة
ولذلك
يلا بكفي لهون
يعني اطلعو عالتاريخ على مستوى سوريا فقط تجدون كثير من الطوائف الدينية انوجدت بالحقبة العثمانية والفرنسية
قديم 11/02/2009   #48
شب و شيخ الشباب ظل جيفارا
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ ظل جيفارا
ظل جيفارا is offline

نورنا ب:
Oct 2006
المطرح:
من قلبي سلام لطرطوس...رغم المسافات

إرسال خطاب MSN إلى ظل جيفارا إرسال خطاب Yahoo إلى ظل جيفارا

صديقي أنا برأيي إنو مجتمعنا من طبيعية صيرورته الذاتية إنو اليوم نعيش بمجتمع فئوي بإمتياز ..
انا برأيي الفئوية إسلوب حياة بيكتسبه الإنسان من واقعه المعاش ولهيك قد ما يحاول "أفراد وجماعات" بحد ذاتهن التغيير بهيدا الإسلوب ما رح يقدروا إلا بتغيير الواقع المعاش
اليوم لحنا بمجتمع ما قبل حداثي ..من أهم ميزات هيدا المتجمع الفئوية ولحتى نلغي الفئوية ما لازم بس نطالب بإلغاء الفئوية ..لازم نشتغل على نقلة نوعية كاملة وتامة لناحية مشروع مجتمع حداثي كامل .
برأيي اللي بيقسم المجتمعات لحداثي وما بعد حداثي وما قبل حداثي هو إسلوب الحياة اللي ممتد أصلا من نمط الإنتاج
برأيي نمط الإنتاج ما يزال حتى اليوم في بلداننا "نمط زراعي" وكلنا نعلم أن النمط الزراعي يفرز في اسلوب حياته ذلك النمط الريفي لأسلوب الحياة بكل ما تعنيه الكلمات من إيجابيات وسلبيات
سلبيات ذلك المتجمع أنه منعزل عن بعضه البعض مما يعطي للفئوية مجالا أوسع للحركة ..
ولأن قرانا تحولت بقرار فوقي إلى مدن دون تغيير واضح في البنية الإنتاجية فلم تكن المدن سوى ريفا متكدسا ..
وعلى هذا فإن الفئوية ستبقى في المنظور القريب السائدة في المجتمع .
للتغيير علينا أن نطالب بتغيير نمط الإنتاج في المجتمع مع مراعاة أن عوامل تخلفنا الذاتية تكمن في نمط الإنتاج الأفروي -اسيوي
وطالما أن الفئوية موجودة لوجود أسبابها فإن أحدا لن يعلم أن الحقيقة لها عدة أوجه
تحياتي الحارة
ظل جيفارا

فإقتلوني ..وأحرقوني ..بعظامي الفانيات ..ثم مروا برفاتي ..في القبور الدارسات
....................................................إلى روح الحلاج شهيد الحرية
"تمركز رأس المال هو المشكلة ولا حل إلا الإشتراكية ."
قديم 13/02/2009   #49
شب و شيخ الشباب أبو الفحم
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ أبو الفحم
أبو الفحم is offline

نورنا ب:
Oct 2007

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : ظل جيفارا عرض المشاركة
..طبيعية صيرورته الذاتية
..
..بتغيير الواقع المعاش
..
..ما قبل حداثي
..
..حداثي كامل
..
..نمط الإنتاج
..
..نمط زراعي
..
..إيجابيات وسلبيات
..
..منعزل عن بعضه البعض
..
..البنية الإنتاجية
..
..ريفا متكدسا
..
..المنظور القريب
..
..عوامل تخلفنا الذاتية
..
..الأفروي -اسيوي
..
..الحقيقة لها عدة أوجه
..
تحياتي الحارة
ظل جيفارا

قديم 13/02/2009   #50
صبيّة و ست الصبايا الباحثة عن الحرية
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ الباحثة عن الحرية
الباحثة عن الحرية is offline

نورنا ب:
Nov 2007
المطرح:
جنب كاسة المتة

في البداية بدي اقول انو الموضوع كثير مهم بس حابي وضح شوية نقاط قبل ما اقول رأيي
اولا :
اقتباس:
بدي وضحلكون نقطة مهمه هون إنو ياعمي البشرية عمرها 6 ملايين سنة وعمر أقدم دين سماوي "اليهودية" حوالي 3000 سنة... طيب كيف كانت الأمور ماشية قبل هيك؟؟
شوف اسا اذا بتقصد بالديانات السماوية بمعنى الديانات الي بتدعي لعبادة الله فبدي اقولك انو في ديانات اقدم من هيك والديانات بديت مع خلق الانسان...فالامور من الاول ماشية هيك !
اقتباس:
ياعمي هلكنا ونحنا نقول الأديان هدفها الأساسي تحديد وتنظيم مجموعة القيم التي تضبط علاقة الأفراد ببعض بغية الوصول إلى مجتمعات حضارية محترمة...
هون هذا رأيك انت بشو هدف الاديان وانا بشوف انو هدفها غير هيك وبديش اسا افوت على هيك اشيا احسن ما نتطلع بفتنة طائفية ...
اقتباس:

وللعلم فمو جديد علينا موضوع الغباء وإنعدام الرؤيا والهدف والدليل نزول كل الرسالات والأديان بأرضنا... حدا بيقدر يقلي شو السر من نزول جميع الأنبياء والرسل والكتب بأرضنا؟؟ عمرك سمعت برسول نزل بالصين أو بسويسرا مثلاً؟؟ أنا بقلكون مو لأنو أرضنا هيّ أرض شريفة... الله ما عندو أرض شريفة وأرض نص كم... بس لأنو نحنا شعب مابيقتنع ونحنا شعب مابيعرف شو بدو... يعني بصراحة الله تعب معنا من كتر مانزل رسل وكتب على أمل إنو بيوم من الأيام نصير شعب محترم وحضاري... بس نحنا ما بدنا...
طيب بدي اسالك اشي ... انت بتعرف كل الديانات الي في العالم الي بتدعي لعبادة الله ؟؟ بتعرف كل الانبياء الي في العالم ؟؟في كثير من الديانات عم بتبعو مبدأ التقية ومخبين ديانتهن الاصلية يعني صعب تعرف كل هي الديانات واذا في عندهن انبياء بسويسرا او ما بعرف وين ..

اقتباس:

أوروبا والعالم بدون رسل وبدون كتب وبدون مذاهب وأفلام وقصص ماشية بشكل حضاري وعين الله حولها..
هني مش عايشين بدون رسل ولا بدون كتب ومذاهب الاغلبية هناك تابعين للدين المسيحي والرسول تبعهم هو السيد المسيح وكتابهم هو الانجيل صحيح الاغلبية علمانية بس هذا بيعنيش انهن عايشين بدون اهتمام بالدين

هذول بس شوي نقاط هامشية مش اكثر ...

بالنسبة لفكرة الموضوع الاساسية انا بتفق معك بكل اشي تقريبا
ونحنا المشاكل الي عنا بسبب الديانات في الها نهاية وكل واحد حامل دينو وشايف الديانات الثانية مثل سلاح موجه ضدو
بتمنى كل هي الاشياء الي مش عارفي شو اسميها غير "هبل " تروح ونصير عنجد شعب محترم بعيش وبيبني وبيزدهر بعيد عن هي المشاكل...
تحياتي ....

اذا كفرت بدين فهذا من حبي لانسان فانا مؤمن متطرف بانه لا فرق بين انسان وانسان
تفو على الطائفية ويحيا الانتماء الوطني
"عنا مواسم طائفية,بتغيب وبترجع قوية, يا زمان العلمانية متى اشوفك ؟
وداعا محمود درويش ستبقى حيا في ذاكرتنا
لسا النور ما طفى
قديم 13/02/2009   #51
صبيّة و ست الصبايا a7la lolo
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ a7la lolo
a7la lolo is offline

نورنا ب:
Feb 2008
المطرح:
.....العصفورية .....

إنو يعني مو بإيدكم ... الموضوع كان بشي .. و75% من الردود بشي تاني ..
شكر لصاحب الموضوع ..
عنجد هالقصة كتيير صارت شاغلة افكارنا .. يعني بدل ما نتقدم ونتطور بالحياة الدنيوية والعلمية عم ننزل ونتحطم
وعم نهتم بالامور الدينية اكتر من اللازم .. يعني الواحد مو انو يطنش هيك قصص بس اانو ما يزيد عن اللزوم .. صح ولا لا .. ؟؟
يعني لو كل انسان بيحب دينو وبيدافع عنو بدمو ورحو بيخلي باليوم ساعة ليفكر بكيفية تطوير حياتنا كمجتمع عربي مختلف الاديان .. كنا اطورنا من عزمان باب الحارة ...
بس مو بإيدنا هيك الله خلقنا .. عررررب
وسمايلي للكلل

**مهما كان الضمير نائما .. لابد أن يأتي يوم ويصحى**

__**××مديرة العصفورية××**ــــ
قديم 14/02/2009   #52
عضو
-- مستشــــــــــار --

VivaSyria is offline

نورنا ب:
Jun 2008
المطرح:

ماكنت حابب حول الموضوع لهالطريق هاد وموضوعي أبداً مانو انتقاص من الأديان أو دعوة لهدم الأديان أو نقاش بالأديان ونشأتها وبدايتها وتاريخها بس يبدو في إصرار من البعض لإنو يناقش بشي أبداً مانو مطروح للنقاش بموضوعي... على كل حال مجبور جاوب:

مابعرف مطلوب مني إنو إثبت إنو الديانات السماوية المجمع عليها غالبية البشر هي تلاتع ويلي هي اليهودية والمسيحية والإسلام... كيف بدي إثبت مابعرف متل ماصار معي سابقاً بإني ماعرفت كيف بدي إثبت إنو أوروبا وأسيا أميركا سابقين العرب بالتطور والإنتاج والرقي الإجتماعي بمراحل.... المهم:

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : asakli عرض المشاركة
اولا :
شوف اسا اذا بتقصد بالديانات السماوية بمعنى الديانات الي بتدعي لعبادة الله فبدي اقولك انو في ديانات اقدم من هيك والديانات بديت مع خلق الانسان...فالامور من الاول ماشية هيك !
فيني أعرف شو الديانات السماوية يلي سبقت اليهودية؟؟ ومتل مابتعرفي أكيد إنو الديانة السماوية إلها أركان ( رسول وكتاب سماوي ورسالة و و و و).. بغض النظر عن إقتناعنا من عدمه بس ياريت تحطيلنا كم دين سماوي سبق اليهودي مشان نعرف نتناقش...

اقتباس:
هون هذا رأيك انت بشو هدف الاديان وانا بشوف انو هدفها غير هيك وبديش اسا افوت على هيك اشيا احسن ما نتطلع بفتنة طائفية ...
طيب ياعيني شو رأيك تكون مشاركتك بتحتوي على أفكار أو رد... يعني وقت تقوليلي إنو إنتي بتشوفي هدف الدين غير تنظيم العلاقات الإجتماعية بين البشر والنهوض بالمستوى الإجتماعي والفكري والثقافي والإنساني والأخلاقي بين البشر وتنظيم علاقة الناس ببعض وبالخالق... يعني يفضل تقوليلي شو هدف الأديان برأيك مشان أعرف ناقشك...

اقتباس:
طيب بدي اسالك اشي ... انت بتعرف كل الديانات الي في العالم الي بتدعي لعبادة الله ؟؟ بتعرف كل الانبياء الي في العالم ؟؟في كثير من الديانات عم بتبعو مبدأ التقية ومخبين ديانتهن الاصلية يعني صعب تعرف كل هي الديانات واذا في عندهن انبياء بسويسرا او ما بعرف وين ..
في فرق بين الديانة والمذهب وإذا قصدك إنو في ديانات كاملة يعني دين ورسالة ورسول وكتاب ياريت تقوليلي أسماء مشان نقاشنا يكون موضوعي ومو كلام عام وفضفاض... طبعاً أكيد مستثنين نحن الديانات البوذية والهندوسية والسيخية وماشابه على إعتبار أنها لاتحمل مقومات الأديان السماوية التوحيدية يلي نحنا عم نحكي عنها...والسبب التاني لإستثنائها إنو شعوبنا العربية لاتعتنق هذه الأديان وحديثنا هون محصور عن الشعوب العربية وأسباب نخلفها وتراجعها... فـ إذا عندك ديانات سماوية بتعتنقها الشعوب العربية غير يلي أنا ذاكرها ( أديان سماوية كاملة وليس مذاهب أو طوائف من أحد هالأديان) ياريت تقوليلنا ياها...

اقتباس:
هني مش عايشين بدون رسل ولا بدون كتب ومذاهب الاغلبية هناك تابعين للدين المسيحي والرسول تبعهم هو السيد المسيح وكتابهم هو الانجيل صحيح الاغلبية علمانية بس هذا بيعنيش انهن عايشين بدون اهتمام بالدين
مين قال إنو هنن عايشين بدون أديان؟ مين قال انو أوروبا وأميركا وأسيا وغيرهم عايشين بدون أديان؟؟ يعني والله ذاكر بالموضوع وبالردود عشر مرات إنو الجماعه عارفين يعيشوا دياناتون صح وعارفين شو هدف الدين وشو يعني فصل الحياة والإنتاج عن الأديان والتعصب والتطرف... فـ ياريت ترجعي تقري الأفكار الواردة بالموضوع والردود.

وشكراً.
قديم 14/02/2009   #53
شب و شيخ الشباب stormsmaker
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ stormsmaker
stormsmaker is offline

نورنا ب:
Oct 2003
المطرح:
بلاد أستغرب لماذا أعشقها

كانوا يحفظون خريطة الفردوس أكثر من كتاب الأرض

على هذه الأرض ما يستحق الحياة
الموت لا يعني لنا شيئا نكون فلا يكون
ان صرخت بكل قواك و رد عليك الصدى من هناك...فقل للهوية شكرا
ان تذكرت حرفا من اسمك و اسم بلادك كن ولدا طيبا ليقول لك الرب شكرا
بلاع يا وطن بلاع و أضيف بلاع يا أخوية بلاع
قديم 15/02/2009   #54
شب و شيخ الشباب المحارب العتيق
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ المحارب العتيق
المحارب العتيق is offline

نورنا ب:
Nov 2007
المطرح:
جرح الياسمين

وأنت شو ألك عنا كيف بدنا نفكر

أخي أنت مابدك يانا نذكر أنبيائنا . كتير حلو بس تجبلك سيرتهم بشي موضوع قول هالحكي .

بس هلأ مافي داعي مشان توصل فكرة . تغمز وتلمز أنو كل مؤمن ( شو ماكان دينو ) غبي وأنو اللأنبياء مانزلو غير من فترة معينة وبأراضي معينة

متل مابدك ماحدا يقنعك بدينو . لاتهاجم دين حدا .

الفهيم بيريح

لك تاري الحمار لو شو ماسلموه بيصدق حالو وبدك تناديلو سيد حمار
إضافة موضوع جديد  إضافة رد