أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > مجتمع > سياسة

إضافة موضوع جديد  إضافة رد

قديم 09/05/2008   #19
شب و شيخ الشباب Abu ToNi
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ Abu ToNi
Abu ToNi is offline

نورنا ب:
Mar 2006
المطرح:
العمى ليه هيك ؟

اقتباس:
يا اخي جرب بعض الناس كل الافكار و المناهج و النضريات...و امنوا و التزموا بها و دافعوا عنها .لاكن للاسف لم يستطيعوا جني اي شيئ من تلك التضحيااااااااااااااات و لم يقدموا للناس سوى الكلام و الشعارات.الحل في رايي ان يتبعوا ما انزل على محمد و ما اختاره الله لهم من الهدى و دين الحق.
خيو نحن فين وانت فين

اقتباس:
نعم هو َ ليس شعب الله المختار و شو ما بدك يا أخي أبشع شعب في الكون معليه هيك !؟

بس الديمقراطية ليست حكر على شعب المدينة الفاضلة و ليست حكر على شعب الله المختار ..

الديمقراطية منهج حياة بحاجة لإعداد , و الجحش اللي هوي الجحش عاملو رويدا ً رويدا ً عا الديمقراطية بيمشي حالو !!!

وين الغلط لما البني آدم بريد بني بلدوه يتعاملوه أفضل معاملة ..!!
طالما الحديث انتقل للتناقش حول " الجحش " فانا بنسحب من الموضوع افضل ما اقول " كل مين بيحكي على حاله " بفضل اني اطلع متل ما فتت ودمتم لافكاركم ودامت افكاركم لكم

رايحة تزور
كوخ مسحور
قديم 09/05/2008   #20
شب و شيخ الشباب BL@CK
مشرف

الصورة الرمزية لـ BL@CK
BL@CK is offline

نورنا ب:
Apr 2007
المطرح:
Aleppo-Syria

عم طلعلك عا طريق الطلعة , روح ما في حدا شايفلك أنا ..

ويحَ زمَنٍ أصبَحَ فيهِ عاشِقُ الوطَنِ يُهان ..

ويُشطَبُ مِن ذاكرةِ عشقِهِ ..

ومِن قائِمَةِ بني الإنسان !!

.
قديم 10/05/2008   #21
شب و شيخ الشباب مايسترو
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ مايسترو
مايسترو is offline

نورنا ب:
Jul 2006
المطرح:
المعهد العالي للسينما

إرسال خطاب MSN إلى مايسترو إرسال خطاب Yahoo إلى مايسترو

طيب

اولا الحكي هون لبلاك:حكيك هون مو صحيح نهائيا

اول نقطة يا ريت تخفف حدة الحكي شوي لانو مو هيك بيكون النقاش

تانيا اذا بدك تعترض بس لانو مايسترو اللي حكى ولانو انت ما بتحبني فياريت تنهي النقاش كليا

تالتا هاد الشعب اللي عم تحكي عنو لو انو بدو يعمل كان عمل و من زمان

رابعا انا اكتر واحد مناصر للديموقراطية اذا ما بتعرف وفي شهود من هون من اخوية اذا بدك يعني

هلق الحكي لياس:تمام حكيك منطقي انا لح جيب الكتاب ولح اقرا الموضوع وبردلك خبر

الحكي لابو سليمان:بالمشاركة الاولى ما بدك يفكر هاد الجيل بالاول انو يسمع لحتى يقبل الطرف الاخر؟

اما المشاركة التانية فحكيك مزبوط 100/100 وانا معك

مايسترو

"We ask the Syrian government to stop banning Akhawia

اخوية باقية..

بقينا ام لم نبقى...
قديم 10/05/2008   #22
شب و شيخ الشباب BL@CK
مشرف

الصورة الرمزية لـ BL@CK
BL@CK is offline

نورنا ب:
Apr 2007
المطرح:
Aleppo-Syria

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : مايسترو عرض المشاركة
طيب

اولا الحكي هون لبلاك:حكيك هون مو صحيح نهائيا

اول نقطة يا ريت تخفف حدة الحكي شوي لانو مو هيك بيكون النقاش

تانيا اذا بدك تعترض بس لانو مايسترو اللي حكى ولانو انت ما بتحبني فياريت تنهي النقاش كليا

تالتا هاد الشعب اللي عم تحكي عنو لو انو بدو يعمل كان عمل و من زمان
ما تطالبني خفف حدتي , لمـّـا حضرتك , بتقول عا شعبنا ما بمشي غير بالصرماية لأ عفوا ً منك و سمحلي , هالشعب بيضم أمي و أبي و أخي و أختي و عمي و إبن عمي و رفيقي .. و و و و و , و بريد حدا يحكي عا أهلي ما بيجو غير بالصرماية , هازا الشعب هوي أهلي و أهلك و اهل الموجودين جميعا ً .. و هاي كلمة كتير كبيرة بحق الجميع ..

و بخصوص إني ما بحبك فا عفوا ً يا أخي مانك صبية لفكر حبك أو ما حبك , و ما صار في بيناتنا إحتكاك لآخد منك موقف مسبق .. مشان ما تخلط الأمور ببعضا ..

و أخيرا ًً .. لما سيف الجلاّد بنحط عا راس المتهم بيعترف بإشيا ما عملا و بسوي اللي بيأمرو في الجلاد .. لما هالسيف بنشال عن رقبة هالإنسان البريء اللي اُتهم ظلما ً و عدوانا ً ممكن يقدر يقول للجلاد لأ .. بس طالما السيف عا رقبتو مستحيل يفكر غير أنو كيف رح يخلص .. و على هازا المثال فـ َ قس .

سلام
قديم 10/05/2008   #23
شب و شيخ الشباب maroc17
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ maroc17
maroc17 is offline

نورنا ب:
Apr 2008

..............لا شك ان الانسان الضعيف لا يقدر على النقاش. مزيد من العزلة و الدل و التهميش.

آخر تعديل maroc17 يوم 10/05/2008 في 04:33.
قديم 10/05/2008   #24
post[field7] THE_unforgiven
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ THE_unforgiven
THE_unforgiven is offline

نورنا ب:
Jul 2007
المطرح:
بين العدم والوجود .. بين حبات المطر .. بين الغيمات ..

إرسال خطاب MSN إلى THE_unforgiven

حبيبي ما تنسى انو من ورا هالمخابرات انتا عايش وأكيد هاللي بالسجون عاملين شي عملي سودا . ... لأن المخابرات ما بتعتقل حدا إلا إذا خبصلو بشي شغلة ...

اشلاء محطمة ..
افكار مشتتة ..
مشاعر هائجة ..
و ..
كبرياء متواضع ..
هذا بعض من جنون .. رجل المطر ..
.
.
سنفهم يوماً ما .. أهمية مالم نفهمه يوماً ..
----
Unforgiven ..
قديم 10/05/2008   #25
شب و شيخ الشباب phoenixbird
عضو

الصورة الرمزية لـ phoenixbird
phoenixbird is offline

نورنا ب:
Sep 2006
المطرح:
بالاستديو

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : +++ THE PUNISHER +++ عرض المشاركة
حبيبي ما تنسى انو من ورا هالمخابرات انتا عايش وأكيد هاللي بالسجون عاملين شي عملي سودا . ... لأن المخابرات ما بتعتقل حدا إلا إذا خبصلو بشي شغلة ...
لا يا شيخ
هلا المخابرات طلعت مفضلة على راسي؟
لا حبيبي
واللي بالسجون نحنا بنعرف منيح شو عاملين
مثلا ميشيل كيلو عامل عملة سودا؟
عارف دليلة عامل عملة سودا؟\
حسام ملحم وطارق الغوراني عاملين عملة سودا؟
او بالاحرى فيك تشرحلي معنى عملة سودا؟

وحياة سواد عينيك يا حبيبي غيرك ما يحلالي
we ask syrian goverment to stop panding akhawia
نقسم سنبقى لاننا وارضنا والحق اكثرية
قديم 10/05/2008   #26
post[field7] THE_unforgiven
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ THE_unforgiven
THE_unforgiven is offline

نورنا ب:
Jul 2007
المطرح:
بين العدم والوجود .. بين حبات المطر .. بين الغيمات ..

إرسال خطاب MSN إلى THE_unforgiven

لقللك شغلة .. يمكن ما يكونو عاملين عملة سودة بالمعنى الحرفي ... بس ممكن يكونو موصلين وجهة نظرن بطريقة غلط ... وطبعا أذا كل واحد بدو يقعد يتفلحص ع كيفو بتخرب البلد ... ف أحسن ينضب كم واحد أحسن ما يروح فيها الكل
قديم 10/05/2008   #27
شب و شيخ الشباب مسطول على طول
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ مسطول على طول
مسطول على طول is offline

نورنا ب:
Aug 2006
المطرح:
المنــــبر الحـــــر

اقتباس:
هوي هيك المفروض .. وخاصتاً أمن الدولة بس الي صاير أي أنسان عم يتهجم على سياستهم العظيمة أو ماعم تعجبو عم يعتبروها شبة خيانة ... الولاء عندهم للنظام الحاكم قبل الوطن والقانون .. هنن القانون وهنن الله وهنن الي بعرفو مصلحة الشعب وبس والباقي ليسو الا غوغاء ... خود مثلاً الشباب المعتقلين بأخوية شو عملو شي بيستاهلو الي صار فيهم !

يعني لو بيعتقل الشب كم يوم لك كم شهر وبيطلع قلنا فيها ومافيها بس للأسف بيحاكمو وكأنو كان محضر لانقلاب

كريم عربجي كم أنت عظيم
www.karimarbaji.com
مليون تحيه لأهل بيت المقدس واكناف بيت المقدس
الف تحيه لكتائب القسام وسرايا القدس
الف تحيه للمقاومه الفلسطنيه الباسله
الف تحيه للمقاومه العراقيه الشريفه
الف تحيه لحزب الله وابناء المقاومه الأسلاميه
قديم 10/05/2008   #28
شب و شيخ الشباب مسطول على طول
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ مسطول على طول
مسطول على طول is offline

نورنا ب:
Aug 2006
المطرح:
المنــــبر الحـــــر

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : BL@CK عرض المشاركة
عم طلعلك عا طريق الطلعة , روح ما في حدا شايفلك أنا ..
لوين وصل معك
قديم 11/05/2008   #29
عضو

phoenixbird is offline

نورنا ب:
Sep 2006
المطرح:
بالاستديو

اقتباس:
لقللك شغلة .. يمكن ما يكونو عاملين عملة سودة بالمعنى الحرفي ... بس ممكن يكونو موصلين وجهة نظرن بطريقة غلط ... وطبعا أذا كل واحد بدو يقعد يتفلحص ع كيفو بتخرب البلد ... ف أحسن ينضب كم واحد أحسن ما يروح فيها الكل
واذا موصلين وجهة نظرن بطريقة غلط نعتلقلون؟
وليش لحتى ما يتفلحص ؟ شو مو مسموح بحرية الراي والتعبير هي مذكورة بالدستور
وشو هالنظرية قال ينضب كم واحد احسن ما يروح فيها الكل ؟
لك حتتى اللي عم ينضبوا مو هني اللي لازم ينضبوا
قديم 11/05/2008   #30
شب و شيخ الشباب ayhamm26
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ ayhamm26
ayhamm26 is offline

نورنا ب:
Oct 2007

اقتباس:
عن جد انت بتعبر عن النفسية المهزومة اللي من عجزها ما بتقدر تعمل شي الا تحط الحق على المظلوم وتدافع عن الظالم

وللاسف بسوريا في كتير متلك ,لما واحد بتعتقلو عصابات المخابرات بيقولوا اي الحق علي مين قلو يطول لسانو بستاهل
قديم 11/05/2008   #31
عضو

phoenixbird is offline

نورنا ب:
Sep 2006
المطرح:
بالاستديو

الله يذكرك بالخير ياجاد
مافي أمل يلعن ابو التخلف
قديم 11/05/2008   #32
صبيّة و ست الصبايا sandra
مشرف

الصورة الرمزية لـ sandra
sandra is offline

نورنا ب:
Dec 2007

Cool

اقتباس:
لماذا يخاف السوريون من السوريين؟
لأنه بيخاف من اللي خطوطهم حلوة، كاتبي التقارير المخفيين
بيجوز أنت واحد منون وبيجوز أنا
شو نسيت الفترة اللي مرت الواحد قدام جاره أو قريبه ما كان يتجرأ على قول كلمة

// وأنّ حضورك في دمي مسكُ الختام //
قديم 15/05/2008   #33
شب و شيخ الشباب مايسترو
عضو
-- مستشــــــــــار --

مايسترو is offline

نورنا ب:
Jul 2006
المطرح:
المعهد العالي للسينما

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : BL@CK عرض المشاركة
ما تطالبني خفف حدتي , لمـّـا حضرتك , بتقول عا شعبنا ما بمشي غير بالصرماية لأ عفوا ً منك و سمحلي , هالشعب بيضم أمي و أبي و أخي و أختي و عمي و إبن عمي و رفيقي .. و و و و و , و بريد حدا يحكي عا أهلي ما بيجو غير بالصرماية , هازا الشعب هوي أهلي و أهلك و اهل الموجودين جميعا ً .. و هاي كلمة كتير كبيرة بحق الجميع ..

و بخصوص إني ما بحبك فا عفوا ً يا أخي مانك صبية لفكر حبك أو ما حبك , و ما صار في بيناتنا إحتكاك لآخد منك موقف مسبق .. مشان ما تخلط الأمور ببعضا ..

و أخيرا ًً .. لما سيف الجلاّد بنحط عا راس المتهم بيعترف بإشيا ما عملا و بسوي اللي بيأمرو في الجلاد .. لما هالسيف بنشال عن رقبة هالإنسان البريء اللي اُتهم ظلما ً و عدوانا ً ممكن يقدر يقول للجلاد لأ .. بس طالما السيف عا رقبتو مستحيل يفكر غير أنو كيف رح يخلص .. و على هازا المثال فـ َ قس .

سلام

طيب لما شعب بيعرف انو هاد الشي غلط(على اي شي مو شي معين)وبيعمل هيك

وبترجع بتقلوه يا حبيبي هاد غلط طيب شو بتعمل فيه؟

انا بقلك غلطت بالكلمة بس مالقيت كلمة مناسبة وانا بعتذر

تانيا صار في موقفين بيناتنا

تالتا يعني شو انت ما بتحب رفيقك مثلا؟شرط اني كون صبية حتى تحبني؟

تالتا ليش هالشعب وصل حالو لهل مرحلة ؟

مايسترو
قديم 15/05/2008   #34
شب و شيخ الشباب yass
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ yass
yass is offline

نورنا ب:
Jul 2004
المطرح:
الآن... هنا

اقتباس:
طيب لما شعب بيعرف انو هاد الشي غلط(على اي شي مو شي معين)وبيعمل هيك
اسمحلي شوي... بس بدي اجاوب ع نقطتين صغار.. أول وحدة الأقتباس اللي فوق

شعب بيعرف انو شي غلط.. انت عم تقولها.. كونو يعرف انو شيء ما غلط معناتو هاي الخطوة رقم واحد موجودة (رغم انو هون ما بتفق معك... في كتير شغلات نعملها, أو تنعمل فينا ما نعرف انو غلط لأنو ببساطة ما حدا قاللنا انو غلط)

بيقلك المثل انو ما يجبرك عالمر... الا الأمر منو.. بشو بدك نبدى؟

بالموظف اللي يكبسك 50 أو 100 ليرة عالمعاملة؟ طيب لو راتبو بكفّيه أنا بقلك ما بياخدهون, و اذا أخدهون بيكون ابن حرام رسمي (و هون تجي مسؤولية الأعلى منو لحتى يشيلو و يحاسبو.. مو ياخد منو نسبة %)

باللي ما ملتزم بقانون السير؟ اذا شرطي المرور مرتشي.. و ولاد الضباط ماشالله شوماخر ما بيقدرلهم.. اذا حاميها حراميها كيف راح المواطن يلتزم

اذا المواطن من شبابو بيشوف انو الحرامي كل ما حالو حرامي بزيادة... وكل ما كان حرامي أكتر كل ما ارتقى أكتر و أمورو تصير فوق الريح... مو بس هيك يفتح مشاريع و تنضرب فيه الأمثال لأبو فلان انو ليكو كيف شاطر...

لما جيل و جيلين و تلاتة يتعلّم انو الطريق الى القمة يمر بالفساد و فقط الفساد... هاد بئا مو ذنب هالأجيال. هاد ذنب اللي علّمهون هيك..

في موقف قديم صار معي بدي احكيلك ياه: كنا صف عاشر, و كان معنا بالمدرسة ابن معاون قائد شرطة المحافظة و كان تحت طيزو للولد مرسيدس 280 زرقا منفوضة و مفيّمة و عين الله عليها و يصفها بمرآب المدرسة (بمدرستنا في وحدة دفاع مدني .. ففي مرآب.. هو يصف فيه سيارتو بس شي استاز من ورا الدورات عندو بيكاب سكودا آكل هوا ما بيصير يصف فيه سيارتو ).. هون المفارقة الأولى انو زملاء هالشب كيف بدك تقنعهون انو السواقة بدون شهادة مخالفة و ما بصير هيك لما واحد من جيلهون عم يسوق سيارة شرطة..

الولد كتير أرعن بالسواقة كان.. جدا جدا يعني شي رهيب.. ضمن دائرة أبناء المسؤولين حتى شي رهيب هالولد.. فكان كل ما يعمل عملة من عمايلو ضمنيا ياكل مسبات .. العالم بينها و بين حالها أو مع أهل الثقة تسبو .. كان عندي رفيق الله يذكرو بالخير جدا صاحبي.. فمرة طالعين من المدرسة و طلع الأخ هاد بساعة الانصراف و عجقة ولاد المدرسة طلع من باب المدرسة عم يفحّط عالكوع متل العادة.... فعم نقول لعمى ضربو انو هيك و هيك .. فصاحبي هاد قال يا زلمة يطلعلو و أنا بدي اعمل جهدي مشان ولادي يكونو متلو... قلنالو لك شو عم تحكي و من هالحكي... قال أي معليه أنا قبلان ولادي بالمستقبل ياكل مسبات متل مهند ******* (شفرنا الكنية) .. بس عالقليلة ياكلو مسبات و هنن راكبين سيارات و اللي بيسبوهون ماشيين ع رجليهون..

الشب هاد.. طريقة تفكيرو وليدة الحال اللي بشوفو... طبعا ما بحب طريقة هالتفكير لكن ما فيني ما أقدّر ليش هيك عم يفكر.. لأنو بوجداننا صار انو ما يمشي حالك لتفوت دوامة الفساد

ع فكرة... الشب خلّص حقوق السنة الماضية و آخر مرة تراسلنا كان عم يدوّر واسطة (بالمصاري طبعا) مشان يتطوّع بالشرطة

قصدي من هالحكي انو وجداننا هيك... و لازم هالوجدان يتغيّر و اللي لازم يغيرو هو اللي فوق... اللي بعملو و تصرفو زرع هالوجدان.. لما أول واحد يلتزم هو الشرطي المواطن راح يلتزم غصبا عنو... بس ما نقدر نضرب شرفيات عالمواطن لما حاميها حراميها... مزبوط؟

سلامات

أبو مـــــــــ1984ـــــــارال
خبز,, سلم,, حرّية

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

قديم 15/05/2008   #35
شب و شيخ الشباب مايسترو
عضو
-- مستشــــــــــار --

مايسترو is offline

نورنا ب:
Jul 2006
المطرح:
المعهد العالي للسينما

كلامك مزبوط

بس برجع للسؤال نفسو:ليش وصل حاله لهل مرحلة؟

مايسترو
قديم 15/05/2008   #36
شب و شيخ الشباب yass
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ yass
yass is offline

نورنا ب:
Jul 2004
المطرح:
الآن... هنا

اقتباس:
بس برجع للسؤال نفسو:ليش وصل حاله لهل مرحلة؟
لأنو في خلطة فساد و استبداد.... قسم كبير لاقلو هالوضع و فات بالدوامة و "تأقلم" مع الوضع.. و ناس مغلوب ع أمرها و متأقلمة بالحد الأدنى اللي يسمحلها تعيش (يعني ما نقدر نضرب شرفيات عالعالم... مين منا ما اضطر يفت الخمسين ورقة أو يجيب واسطة أو يحكي مع حدا يمشيلو شغلة يجوز - و أغلب الأحيان هيك- نظامية... بس شو طالع بالأيد.. يعني كمان هيك عالبارد فينا نقول لا تكون فاسد.... أوكي بس العالم بدها تعيش.. و لتعيش بدها تتكيّف بشكل ما مع السيستيم الحياتي اللي عايش فيه... هدول الكبار... اللي من جيلي و جيلك ولدنا و كبرنا و تربينا ع ثقافة الفساد فما كتير تغيّر علينا الجو... هيك ربينا (ما قصدي انو ربينا عند أهالينا عالفساد... لكن حياتنا هيك... )

بالمدرسة ابن فلان و علان تلاقيه عريف صف و مدلل الآنسة و بيفوت من باب الأساتزة و بالفرصة بيروح ع قاعة المدرسين بدل ما يوسخ حالو بمخالطة العوام... هاي شوف ع شو ربينا و لساتنا بالابتدائي

بتجي عالاعدادي و الثانوي... ازا ما حطيت دورات ما تنجح و تكبر مظاهر الفساد اللي تتعايش معها غصبا عنك (ناهيك عن غسيل الدماغ الايديولوجي... اللي يخلي عندك خيارين.. يا أما بتآمن باللي بيقولولك ياه يا أما تآمن بهيفا و اليسا.. كلا الخيارين مسموحلك فيهون و ما تزعج حدا)

اذا هيك ربينا... شو ذنبنا اذا ما منعرف نطلع من هالحياة الفاسدة اذا أساسا ما منعرف غيرا.. اذا علمونا انو هاد الموجود و هاد الأنسب و بظل الظروف الاقليمية و المنعطفات التاريخية فلازم تشوف الفساد و تسكت يا ما انت خاين و متآمر على الوطن... يا زلمة بهالمنتدى كتبت مقالة و أحد الأخوة قاللي انو أنا حجر عثرة في طريق الوطن.. ع مقالة مالها علاقة برب السياسة كسياسة انما عن النفسية الاجتماعية... اسمها عقدة النقص فيك تشوفها... يعني كمان هاد عامل مهم.. عامل توفير وجع الراس
إضافة موضوع جديد  إضافة رد