أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > مجتمع > سياسة

إضافة موضوع جديد  و الله هالموضوع مقفول ترى

قديم 27/08/2007   #1
شب و شيخ الشباب ما بعرف
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ ما بعرف
ما بعرف is offline

نورنا ب:
Feb 2006
المطرح:
بالمحل وجنب المحل

إرسال خطاب MSN إلى ما بعرف إرسال خطاب Yahoo إلى ما بعرف
Cool سفينة أميركية بـ 12 مليار دولار إلى السعودية

واشنطن ـ محمد سعيد
لفت رئيس وكالة مبيعات الأسلحة في وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) الجنرال جفري كوهلر إلى أنّ صفقة الأسلحة المقترحة للسعودية، التي قد تصل قيمتها إلى نحو 20 مليار دولار، ستؤدّي إلى تحديث قدرات القوّات الجوية السعودية وتوفير سفن جديدة للأسطول البحري السعودي حيث ستشمل الصفقة سفينة حربية مقاتلة تبلغ قيمتها 12 مليار دولار.
وأوضح كوهلر أنّ السعودييين «مهتمون جداً» بالسفينة الحربية «ليتورال» التي يمكن لها العمل قرب السواحل، وقد تمّ تصميمها لسلاح البحرية الأميركية، ويقوم بإنتاجها طاقم مشترك من شركتي صناعة الأسلحة الأميركية «لوكهيد مارتن» و«جنرال ديناميكس»، مشيراً إلى أنّ الصفقة تشمل أيضاً قنابل «ذكيّة» موجّهة بالأقمار الاصطناعية تنتجها شركة «بوينغ» الأميركية، ستكون «عامل ردع» لأيّ عمل عسكري إيراني، حيث إنّها «متناهية الدقّة في التصويب على إحدى نوافذ مبنى من إحدى الطائرات وفي أيّ ظرف مناخي».
وكانت وزيرة الخارجيّة الأميركيّة كوندوليزا رايس قد كشفت عن صفقة الأسلحة للمرّة الأولى رسمياً في أواخر تمّوز الماضي، عشيّة جولتها في الشرق الأوسط التي شملت في مطلع آب الماضي السعودية ومصر وفلسطين المحتلّة.
والصفقة التي ستحظى السعوديّة بحصّة الأسد منها، وقّعت أيضاً مع الإمارات وسلطنة عمان وقطر والبحرين، وستوفّر «تمتين القدرات الدفاعيّة لشركائنا من خلال رزمة تكنولوجيا عسكريّة لتأمين السلام في الخليج العربي»، على حدّ تعبير رايس.
وشدّد كوهلر على أنّ الصفقة تحتاج إلى موافقة الكونغرس الأميركي، حيث ينتظر أن تواجه معارضة شديدة، بعدما كان 114 عضواً في مجلس النوّاب من الحزبين الديموقراطي والجمهوري، قد وجّهوا رسالة إلى الرئيس الأميركي جورج بوش عارضوا فيها بيع الأسلحة المتطورة إلى الرياض، مؤكّدين أنّهم سيصوّتون ضدّ إبرام الصفقة، بسبب ما وصفوه بأنّه «الدور غير البنّاء» للسعودية في القضية الفلسطينية لرعايتها اتفاق مكة بين حركتي «فتح» و«حماس»،. كذلك اتّهم النوّاب، الذين لفتو إلى أنّ الصفقة عموماً ستؤدّي إلى عدم الاستقرار في المنطقة، الرياض بتمويل أنشطة المقاومة في العراق ومناطق أخرى من العالم، معتبرين أن السعودية لا تمثل «حليفاً حقيقياً» في «الحرب على الإرهاب» أو تعزيز مصالح واشنطن في المنطقة.
وطبقاً لقانون الحدّ من تصدير السلاح الصادر في عام 1976، هدّد النواب المعارضون للصفقة بإيقافها إذا عرضت على الكونغرس، المتوقّع في الخريف المقبل، وانتقدوا إصرار السعودية على شروط مسبقة للالتقاء مع الإسرائيليين، كما ادعوا أنّها لا تريد القيام بمزيد من الجهود لمنع عبور سعوديين إلى العراق.

طـــاب المجوز دكلُو يا بو عبـــود.............ماحلا رقص الحجية وتهز نهـــود

..<< لمن تشتكي حبة القمح اذا كان القاضي دجاجة >>..

"We ask the Syrian government to stop banning Akhawia"

قديم 27/08/2007   #2
صبيّة و ست الصبايا Roaa
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ Roaa
Roaa is offline

نورنا ب:
Aug 2006
المطرح:
>><<

مممممممممممممممممممم

وما خفي كان اعظم

* !!! I Would Never Change My Self 4 Anyone

* إلي بيحكي ما ِبخاف وإلي بخاف مايحكي .

الحياه التي اعيشها كالقهوه التي اشربها بالرغم من مرارتها إلا أنها حلوة ツ

قديم 27/08/2007   #3
شب و شيخ الشباب Maher 4x4
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ Maher 4x4
Maher 4x4 is offline

نورنا ب:
Aug 2005
المطرح:
Between The Sky & Heaven

شي بيضحّك يا جماعة ...

أنّو صفقة أسلحة حربيّة لكذا و كذا و كذا و كذا .... بالأخير هههههههههه لتأمين السلام

سذاجة سذاجة و العياذ بالله

رزق الهبل ع الجدبان

بدها حلم الله

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

قديم 27/08/2007   #4
صبيّة و ست الصبايا Roaa
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ Roaa
Roaa is offline

نورنا ب:
Aug 2006
المطرح:
>><<

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Maher 4x4 عرض المشاركة
رزق الهبل ع الجدبان

حلوووووووووووه واحلى جمله والله

قديم 27/08/2007   #5
شب و شيخ الشباب اممي
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ اممي
اممي is offline

نورنا ب:
Jul 2006
المطرح:
اختزلت العالم فيكي...سوريا

هي لاسر عسكري ولاشي
بس السعودين بدون يفتحو مطعم كبسة بالكاري ومالقو مطرح عالبحر فاستاجروا هالشختورة وبكرا بس الامركان بدنياها بيرجعو بياخدوها...الله يرحم ربك يابو وديع ,سلف ودين...بس هالمرة بلادين؟

اسكر اسكر اسكر...فهذا العالم مملوء بالليل

قديم 27/08/2007   #6
post[field7] THE_unforgiven
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ THE_unforgiven
THE_unforgiven is offline

نورنا ب:
Jul 2007
المطرح:
بين العدم والوجود .. بين حبات المطر .. بين الغيمات ..

إرسال خطاب MSN إلى THE_unforgiven

....ملعوبة .......وقديمة .......بدون ...يعطوا كم سلاح ....لهلعرب ...ويخلوهون يتناقروا بين بعضون ...
وبس ...يخلصوا ...بيطبوا الأميركان ...عليهون ...وبيشفطوا النفطات تبعونون .....مو معروفة يعني

اشلاء محطمة ..
افكار مشتتة ..
مشاعر هائجة ..
و ..
كبرياء متواضع ..
هذا بعض من جنون .. رجل المطر ..
.
.
سنفهم يوماً ما .. أهمية مالم نفهمه يوماً ..
----
Unforgiven ..

قديم 27/08/2007   #7
post[field7] THE_unforgiven
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ THE_unforgiven
THE_unforgiven is offline

نورنا ب:
Jul 2007
المطرح:
بين العدم والوجود .. بين حبات المطر .. بين الغيمات ..

إرسال خطاب MSN إلى THE_unforgiven

وفي مثل ...يمكن مو مصرح لألي ...قولوا ...بس بدي ...قولوا ...يعني يمكن مو كتير عالم بتعرفوا ..قللي اياه جدي الله يرحموا
والمثل هوي ...
اتدحرج الشخاخ .... لعند الخرى وقللوا مرحبا يا ابن عمي ....
يعني ..المغزى ...انو ...اللي متلي تعا لعندي ...
ألأميركان ..دوروا على شي دولة عربية ....غبية ...ومو همها ...غير البزخ ومظاهر الترف ...
وعطوهون ...شوية امتيازات ...بعد ما اتضحكوا عليهون ...
وبعدين ...بيعملوا اللي بدون اياه ,,,,
يعني لولا السعودية ..مانا متل أمريكا ...ما بتجي أمريكا ..لعندا ..وبتقللا مرحبا
برأيكون ..دولة عظمى متل أمريكا ...شو بدها ..بكسب رضا دولة عربية ..متل السعودية ..اللي ما بتجي قد ولاية أمريكية ...لو ما في مصالح بالموضوع

قديم 27/08/2007   #8
صبيّة و ست الصبايا *Marwa*
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ *Marwa*
*Marwa* is offline

نورنا ب:
Aug 2007
المطرح:
البــلاد المـقـدســـة

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : +++ THE PUNISHER +++ عرض المشاركة
....ملعوبة .......وقديمة .......بدون ...يعطوا كم سلاح ....لهلعرب ...ويخلوهون يتناقروا بين بعضون ...
وبس ...يخلصوا ...بيطبوا الأميركان ...عليهون ...وبيشفطوا النفطات تبعونون .....مو معروفة يعني
تفكير سليم! ولذلك لازم نحنا العرب نحاول انو نتوحد وما يكون في بيناتنا طائفية (عالاقل كل دولة تهتم انو شعبها ما تكون فيو طائفية) لانو سبب وقوعنا في كل هالمشاكل والازمات هو انو نحنا شعب راسو يابس كل واحد بكون معند على رايو وفكرتو حتى لو انها غلط ..وبتلاقي كل واحد متعصب لدينو او حتى لالحادو ومش مستعد يسمع التاني او يتقبلو!! والمشكلة الاساسية بين العربي-العربي و الغربي- العربي ان كل واحد فيهن بكون مفكر حالو ثقافتو احسن ودينو احسن وتفكيره احسن واللي قبالو اكيد متخلف واهبل!! متناسيين انو في شي بالعالم اسمو *تعايش* وفي شي اسمو *الاختلاف لا يفسد للود قضية*!
الله بعين

لا تَقُل : يا رب عندي هَـمّ كبير
ولكن قُل : يا هـمّ عندي ربّ كبير :]

؛

يا ريـحة البـلاد يا عطر الفّواح ..غـالي علينا يا تراب بلادنا

قديم 28/08/2007   #9
شب و شيخ الشباب maged-syrian
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ maged-syrian
maged-syrian is offline

نورنا ب:
May 2007
المطرح:
صرنا بــDamascus

إرسال خطاب Yahoo إلى maged-syrian
Thumbs down

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : *Marwa* عرض المشاركة
تفكير سليم! ولذلك لازم نحنا العرب نحاول انو نتوحد وما يكون في بيناتنا طائفية (عالاقل كل دولة تهتم انو شعبها ما تكون فيو طائفية) لانو سبب وقوعنا في كل هالمشاكل والازمات هو انو نحنا شعب راسو يابس كل واحد بكون معند على رايو وفكرتو حتى لو انها غلط ..وبتلاقي كل واحد متعصب لدينو او حتى لالحادو ومش مستعد يسمع التاني او يتقبلو!! والمشكلة الاساسية بين العربي-العربي و الغربي- العربي ان كل واحد فيهن بكون مفكر حالو ثقافتو احسن ودينو احسن وتفكيره احسن واللي قبالو اكيد متخلف واهبل!! متناسيين انو في شي بالعالم اسمو *تعايش* وفي شي اسمو *الاختلاف لا يفسد للود قضية*!
الله بعين
شو قصتك انتي بالذات عم تدافعي عن السعودية وكأنها قلب العروبة النابض أو الأم الحنون للعرب !!
لكن ياعمي اللي ايدو بالمي مو متل اللي ايدو بالنار ... تعي عالسعودية جربيلك شهر واحد بسسسسسسسسسس وبراهنك رهن وبحلق شواربي اذا مابتكرهي وبتلعني الساعة اللي اجيتي فيها على هالبلد المنحوس بكل معنى الكلمة ... والذي لايوجد به اي نوع من انواع حقوق الانسان ... هلق بدي اسئلك اذا واحد من عرب 48 عندكم كان مريض وعم يموت وراح على مستشفى اسرائيلي بيستقبلوه بالمشفى ولا لأ !!
أنا بقول اكيد بيستقبلوه لأنهم راح يحطوا الاعتبارات الانسانية بهالحالة بينما بالسعودية بتطلع روحك على باب المشفى وماراح يعالجوكي ... الا اذا رحتي على مشفى خاص وماادراكي مالمشفى الخاص اقل شي بدها تكلفك 1500 دولار لأبسط عملية .... انا عطيتك مثال واحد بسسسس وهدا غيض من فيض بتحبي اعطيكي امثلة تانية ماعندي مانع بس 10 صفحات ماراح تكفي
لك انا صاحبي سعودي عندو مرارة مارضيو يعالجوه بالمشفى الحكومي الا بعد ماجاب واسطة تقيلة وتحت اشراف جمعية اصدقاء المرضى الخيرية اللي دفعتلو تكاليف العملية !!

لعلمك لايوجد روابط بين السعودية وسوريا غير الرابط الاقتصادي بسسسسسسسسسسسس
غير هيك مافي اي رابط يربطني انا كسوري باي شخص سعودي واللغة عندي لاتعتبر رابط

سلام

يا ايها الرجلُ المعلمُ غيرهِ..............هلا لنفسكَ كانَ ذا التعليمُ

قديم 28/08/2007   #10
عضو
-- مستشــــــــــار --

*Marwa* is offline

نورنا ب:
Aug 2007
المطرح:
البــلاد المـقـدســـة

يا خيا انا مش عم ادافع عن حدااااااا
انا عم بئول توحدوا وفكروا بمنطق سليم!!! يي حئكو عليي على كل!!
وبالنسبة للاعتبارات الانسانية اي اكيد معك حىء بس انا بعرف انو كل الدول العربية معاملاتها زفت مع البشر! يعني ما وئفت على دولة غير التانية الحمدلله كلكو بذات الخندق! وهاد الشي اللي انتو مش راضيين تفهموه! وبعود وبكرر انا ما عم دافع عن السعودية بس انتو اللي عندكو عئدة منها!! ما تفكروا اي دولة عربية احسن

قديم 28/08/2007   #11
شب و شيخ الشباب Hussam dr
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ Hussam dr
Hussam dr is offline

نورنا ب:
Jan 2006

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : maged-syrian عرض المشاركة
شو قصتك انتي بالذات عم تدافعي عن السعودية وكأنها قلب العروبة النابض أو الأم الحنون للعرب !!
لكن ياعمي اللي ايدو بالمي مو متل اللي ايدو بالنار ... تعي عالسعودية جربيلك شهر واحد بسسسسسسسسسس وبراهنك رهن وبحلق شواربي اذا مابتكرهي وبتلعني الساعة اللي اجيتي فيها على هالبلد المنحوس بكل معنى الكلمة ... والذي لايوجد به اي نوع من انواع حقوق الانسان ... هلق بدي اسئلك اذا واحد من عرب 48 عندكم كان مريض وعم يموت وراح على مستشفى اسرائيلي بيستقبلوه بالمشفى ولا لأ !!
أنا بقول اكيد بيستقبلوه لأنهم راح يحطوا الاعتبارات الانسانية بهالحالة بينما بالسعودية بتطلع روحك على باب المشفى وماراح يعالجوكي ... الا اذا رحتي على مشفى خاص وماادراكي مالمشفى الخاص اقل شي بدها تكلفك 1500 دولار لأبسط عملية .... انا عطيتك مثال واحد بسسسس وهدا غيض من فيض بتحبي اعطيكي امثلة تانية ماعندي مانع بس 10 صفحات ماراح تكفي
لك انا صاحبي سعودي عندو مرارة مارضيو يعالجوه بالمشفى الحكومي الا بعد ماجاب واسطة تقيلة وتحت اشراف جمعية اصدقاء المرضى الخيرية اللي دفعتلو تكاليف العملية !!

لعلمك لايوجد روابط بين السعودية وسوريا غير الرابط الاقتصادي بسسسسسسسسسسسس
غير هيك مافي اي رابط يربطني انا كسوري باي شخص سعودي واللغة عندي لاتعتبر رابط

سلام
لك مو بس هيك السعوديين آخدين فكرة حلوة كتيييييييييييييييييييييييير عن شعبنا .... يعني رأيون بسوريا بكل صراحة " إنو سورية هية كرخانة كبيرة بتستقبلون بلمجان بدون تكاليف كبيرة ... " يعني رأيون إنو كللللل السوريين بدون إستثناء هنة ش....ط , ومع كل هلشي بيسبو عسوريا .. مو الحق عليون, الحق علعالم اللي عم تبيعون بيوتا بسوريا واللي عم يسهلولون إجرائاتون ... واللي عم تخليون يجو ينشرو وسخون وبشاعتون وقرفون عنا هون ومع كل هيك بيطلعو علمحطات وبيسبو عسوريا وبيقولو عنا اللي ما بينقال ... لك فعلاً كل ما شوف سيارة نمرتا سعودية بشعر بجميع أنواع الإشمئزاز و بتمنى من الرب إنو يحلو عنا بقا ... لك بس إسمون ينسمع دغري بيخطر عبالي جميع أنواع التخلف والغباء الموجودة بلكون ...

قديم 28/08/2007   #12
عضو
-- قبضاي --

Hussam dr is offline

نورنا ب:
Jan 2006

اقتباس:
يا خيا انا مش عم ادافع عن حدااااااا
انا عم بئول توحدوا وفكروا بمنطق سليم!!! يي حئكو عليي على كل!!
وبالنسبة للاعتبارات الانسانية اي اكيد معك حىء بس انا بعرف انو كل الدول العربية معاملاتها زفت مع البشر! يعني ما وئفت على دولة غير التانية الحمدلله كلكو بذات الخندق! وهاد الشي اللي انتو مش راضيين تفهموه! وبعود وبكرر انا ما عم دافع عن السعودية بس انتو اللي عندكو عئدة منها!! ما تفكروا اي دولة عربية احسن
سمحيلي .. من الناحية اللي حكا عنا maged-syrian يعني الناحية الطبية ...
مستحيل يصير الشي اللي حكا عنو بسوريا .. مع إنو السعودية دولة غنية !! "ممكن نغير النون بكلمة غنية .. ونحطا ب .. "

قديم 28/08/2007   #13
عضو
-- مستشــــــــــار --

*Marwa* is offline

نورنا ب:
Aug 2007
المطرح:
البــلاد المـقـدســـة

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Hussam dr عرض المشاركة
سمحيلي .. من الناحية اللي حكا عنا maged-syrian يعني الناحية الطبية ...
مستحيل يصير الشي اللي حكا عنو بسوريا .. مع إنو السعودية دولة غنية !! "ممكن نغير النون بكلمة غنية .. ونحطا ب .. "
غنية غبية العرب كلهن اغبيا!! والدليل انو بعد في انظمة ديكتاتورية مستبدة! وانو المثقفين واللي عندن نتفة عئل اغلبهن هاجروا هالبلاد العربية! so متل ما اولت وبرجع بئول كلنا في ذات الخندق!!!
يا اخي اوكي ما بدكو تئولوا انكو بتنتموا للعرب اوكي على راحتكو! بس انا اللي لاحظتو انكو كتير حاقدين عالسعوديين (بتزكروني بالمشاعر المتبادلة بين الفلسطينية والاردنية ) هلأ رح كون صريحة معكو في حياتي كلها لم اقابل انسان عربي (مية بالمية) هههه كل اللي بعرفهن هني بس من عرب ال 48 so ما فيي اعرف مين احسن من التاني بس بشكل عام انسان عربي عاش باسرائيل ما بتفرق عندو الجنسيات العربية المختلفة! يعني عرب ال 48 عندهن نوعا ما نظرة تكبر (مش كلهن) بس بصراحة يعني الكل هون بال 48 بشوف انو الدول العربية (بدون استثناء) فيها تاخر وتخلف! و على فكرة التخلف مش بس تشدد التخلف هو كمان نظام الحكم بالوراثة يعني الحكم الديكتاتوري بالدولة ما بقل تخلفا عن تشدد المتدينين!!

قديم 28/08/2007   #14
عضو
-- قبضاي --

Hussam dr is offline

نورنا ب:
Jan 2006

اقتباس:
غنية غبية العرب كلهن اغبيا!! والدليل انو بعد في انظمة ديكتاتورية مستبدة! وانو المثقفين واللي عندن نتفة عئل اغلبهن هاجروا هالبلاد العربية! so متل ما اولت وبرجع بئول كلنا في ذات الخندق!!!
يا اخي اوكي ما بدكو تئولوا انكو بتنتموا للعرب اوكي على راحتكو! بس انا اللي لاحظتو انكو كتير حاقدين عالسعوديين (بتزكروني بالمشاعر المتبادلة بين الفلسطينية والاردنية ) هلأ رح كون صريحة معكو في حياتي كلها لم اقابل انسان عربي (مية بالمية) هههه كل اللي بعرفهن هني بس من عرب ال 48 so ما فيي اعرف مين احسن من التاني بس بشكل عام انسان عربي عاش باسرائيل ما بتفرق عندو الجنسيات العربية المختلفة! يعني عرب ال 48 عندهن نوعا ما نظرة تكبر (مش كلهن) بس بصراحة يعني الكل هون بال 48 بشوف انو الدول العربية (بدون استثناء) فيها تاخر وتخلف! و على فكرة التخلف مش بس تشدد التخلف هو كمان نظام الحكم بالوراثة يعني الحكم الديكتاتوري بالدولة ما بقل تخلفا عن تشدد المتدينين!!
هلأ صحيح في حكيك شي صح .. بس في شي غلط ... لازم نفرق بين دولة متل السعودية ودول الخليج .. وبين أي دولة متل سوريا لبنان الأردن .... علأقل من ناحية تفكير الشعب .... يعني ممكن تشبهي واحد خليجي .. بواحد "مارح قول سوري" قولي لبناني ... يعني مافي مقارنة ... فعلا بس حاولي حكي مع حدا خليجي ... شوفي قديش في بمخو تناقضاااااات وعقد وتخلف ...
أما من ناحية التخلف موجود عند كل العرب .. بس مافيكي تقولي العرب كلون غبايا .أو كلون متخلفين . . فيكي تقولي الخليجيين كلون بدون إستثناء ." يمكن في 1 % "" بس الباقي كلووووووون sucks ""
وعندك كمان نقطة بتفق فيا معك هية التشدد للدين ... وهي أكبر مشكلة عم نواجها بكل الدول العربية .. وعم شوف إنو بهلأيام زادت عن أيام زمان .. عم نرجع لورا من هلناحية بشكل كبييييير .. !

حبيب الكل .. يسوع
-------------
Love at first sight
I've been watching you all night
What I gotta do for you
Made me know cause
The way you dance
Makes me want you all the bad
Oh, you're so fine
I just wanna make you mine

قديم 28/08/2007   #15
عضو
-- مستشــــــــــار --

*Marwa* is offline

نورنا ب:
Aug 2007
المطرح:
البــلاد المـقـدســـة

اقتباس:
هلأ صحيح في حكيك شي صح .. بس في شي غلط ... لازم نفرق بين دولة متل السعودية ودول الخليج .. وبين أي دولة متل سوريا لبنان الأردن .... علأقل من ناحية تفكير الشعب .... يعني ممكن تشبهي واحد خليجي .. بواحد "مارح قول سوري" قولي لبناني ... يعني مافي مقارنة ... فعلا بس حاولي حكي مع حدا خليجي ... شوفي قديش في بمخو تناقضاااااات وعقد وتخلف ...
أما من ناحية التخلف موجود عند كل العرب .. بس مافيكي تقولي العرب كلون غبايا .أو كلون متخلفين . . فيكي تقولي الخليجيين كلون بدون إستثناء ." يمكن في 1 % "" بس الباقي كلووووووون sucks ""
وعندك كمان نقطة بتفق فيا معك هية التشدد للدين ... وهي أكبر مشكلة عم نواجها بكل الدول العربية .. وعم شوف إنو بهلأيام زادت عن أيام زمان .. عم نرجع لورا من هلناحية بشكل كبييييير .. !
ليك عشان ما تفهمني غلط او اي حدا يفسرني غلط انا ما عندي مشكلة بالتدين بالعكس التدين احسن شي بالعالم! لكن انا ضد التطرف والتشدد! يعني في فرق شاسع بين شيوخ الخليج وشيوخ الغرب خدلك على سبيل المتال الشيخ البريطاني حمزة يوسف او خد المغني السابق يوسف اسلام! هدو متلا بمثلوا الاسلام الصحيح بينما الخليج والسعودية خاصة عم بشوهوا الاسلام!
اما التفكير اللي بختلف من عربي الى اخر فا نوعا ما معك حىء بهالنقطة في فروقات بس كمان بلاش نكون كتير متيبسين ومتحجرين ونصّر انو نحنا بس صح والبائي غلط لانو ساعتها منصير متل المتشددين اللي بشوفوا انو هني بس صح وبالتالي منصير متخلفين متلهن!

قديم 28/08/2007   #16
عضو
-- قبضاي --

Hussam dr is offline

نورنا ب:
Jan 2006

اقتباس:
ليك عشان ما تفهمني غلط او اي حدا يفسرني غلط انا ما عندي مشكلة بالتدين بالعكس التدين احسن شي بالعالم! لكن انا ضد التطرف والتشدد! يعني في فرق شاسع بين شيوخ الخليج وشيوخ الغرب خدلك على سبيل المتال الشيخ البريطاني حمزة يوسف او خد المغني السابق يوسف اسلام! هدو متلا بمثلوا الاسلام الصحيح بينما الخليج والسعودية خاصة عم بشوهوا الاسلام!
اما التفكير اللي بختلف من عربي الى اخر فا نوعا ما معك حىء بهالنقطة في فروقات بس كمان بلاش نكون كتير متيبسين ومتحجرين ونصّر انو نحنا بس صح والبائي غلط لانو ساعتها منصير متل المتشددين اللي بشوفوا انو هني بس صح وبالتالي منصير متخلفين متلهن!
هلأ أنا مافيني إحكي علإسلام كوني مو مسلم ..
بس أنا عم إحكي إنو العرب عم يزيد عندون فكرة إنو الدين الآخر .. وإنو دين غيرون هوة دين غلط وإنو غيرو بيكون كافر ... خاصة بلخليج اللي بيضلو ينبحو علفضائيات ببرامج دينية رخيصة إنو باقي الأديان كافرة .. و اللي عم يزرع بذهن أي واحد هلفكر المتعصب المتخلف ...
فبرأيي الطريق الوحيد للتخلص من هلتعصب كلو .. هوة إنو بلأساس نفصل الدين عن التعامل مع الآخر .. وآخر سؤال نسألو لبعض .. هوة شو دينك .

قديم 28/08/2007   #17
عضو
-- مستشــــــــــار --

*Marwa* is offline

نورنا ب:
Aug 2007
المطرح:
البــلاد المـقـدســـة

اقتباس:
هلأ أنا مافيني إحكي علإسلام كوني مو مسلم ..
بس أنا عم إحكي إنو العرب عم يزيد عندون فكرة إنو الدين الآخر .. وإنو دين غيرون هوة دين غلط وإنو غيرو بيكون كافر ... خاصة بلخليج اللي بيضلو ينبحو علفضائيات ببرامج دينية رخيصة إنو باقي الأديان كافرة .. و اللي عم يزرع بذهن أي واحد هلفكر المتعصب المتخلف ...
فبرأيي الطريق الوحيد للتخلص من هلتعصب كلو .. هوة إنو بلأساس نفصل الدين عن التعامل مع الآخر .. وآخر سؤال نسألو لبعض .. هوة شو دينك .
معك حق اخر سؤال لازم نسالو للانسان هو شو دينك!
بس بحب ازكرك انو في كتير برامج مسيحية تانية متل زكريا بطرس ياللي كمان بتهاجم الاسلام! باختصار في عنا حرب ديانات شرسة كتير عشان هيك عم ائول لازم تفكيرنا يكون اعمق من هيك!
مع تحياتي

قديم 28/08/2007   #18
عضو
-- قبضاي --

Hussam dr is offline

نورنا ب:
Jan 2006

اقتباس:
معك حق اخر سؤال لازم نسالو للانسان هو شو دينك!
بس بحب ازكرك انو في كتير برامج مسيحية تانية متل زكريا بطرس ياللي كمان بتهاجم الاسلام! باختصار في عنا حرب ديانات شرسة كتير عشان هيك عم ائول لازم تفكيرنا يكون اعمق من هيك!
مع تحياتي
أنا ما حددت إنو المسيحية ولا الإسلام هنة اللي عم يهاجمو !!
يعني التنين عم يهاجمو بعض ... لاحضي إنو مثلا ممكن بدل هيك إنو يهاجمو اليهود ... بس معروف مين ورا كل هلحزازات بين الديانتين هدول .. هنة اليهود الصهاينة الأميركان .. بشدد علصهاينة....

إضافة موضوع جديد  و الله هالموضوع مقفول ترى