أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > منتديات عامة > الصـــــــــــالون

إضافة موضوع جديد  إضافة رد

قديم 09/12/2005   #1
شب و شيخ الشباب s1_daoud
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ s1_daoud
s1_daoud is offline

نورنا ب:
Apr 2005
المطرح:
USA

افتراضي هكذا ماتت رنا في لبنان!.... عذرا رنا خانوك مرتين

هكذا ماتت رنا في لبنان!.... عذرا رنا خانوك مرتين

رنا من لبنان .. ماتت .. والسوري لبيس
هناك أشخاص يعشقون التجارة في الحياة والممات ... هناك من يتاجر بدماء أصدقائه
الكذب عنده حلال المهم الوصول للغاية ... عذرا رنا خانوك مرتين. وأنا صدقتهم.

مازلت أذكرها وأنا أقف معها في بهو الجامعة العربية فرع بيروت مع صديقة ثالثة اسمها دارين كانت (أي دارين )قد قررت أن تسافر إلى دبي -حيث يعمل أهلها- هناك لمدة خمسة عشر يوما ودعناها وأكملنا الوقوف أنا ورنا لمدة ساعة تقريبا كان الحديث استمرارا لرحلة طويلة قد خطاها كلانا في سبيل توطيد صداقة متنامية يغلب الإعجاب على هوا أطرافها .. أنا ورنا ودعنا بعضنا الساعة الخامسة من ذاك اليوم على أمل التقاء صبيحة الغد وكلانا لا يعرف أنها آخر مرة.
رنا شابة في العشرين من عمرها وهي زميلتي في الكلية –كلية الحقوق سنة ثانية- الجامعة العربية في لبنان لطيفة ومؤمنة بعروبتها ومنتسبة إلى الحزب السوري القومي الاجتماعي
رنا كانت دوما تنظر إلى المستقبل بعين ملؤها التفاؤل ....
صبيحة اليوم التالي وكالعادة استيقظت متأخرا للذهاب إلى كليتي لحضور المحاضرات نزلت إلى الطابق الثاني تحت الأرض حيث قاعة الحضور كانت مقفلة
لم أجد أحدا !!!
هل اليوم عطلة ؟؟ كان اليوم خميس وليس الأحد !!
حتى أبو إبراهيم ناطور القاعة ليس هنا ..
هل مازلت نائما ؟
عقصت نفسي وانتبهت حينها لورقة معلقة على باب القاعة كتب عليها إثر حادث أليم توفيت رنا مع صورة لها ملصقة على نفس الورقة
طبعا من شدة الصدمة لم أذهب للكلية مدة أسبوع قضيتها أفكر بحلم لم يكتمل أفكر بنفسي برنا بالاثنين.
وكنت دوما انتظر دارين لأراها فأقول لها ماتت رنا كان فكري مشتت رنا ماتت بحادث يال هول الفاجعة
عادت بعد أسبوعين دارين من دبي وكما كنت انتظرها كانت تنتظرني ولكن لأسباب أخرى دارين -كانت من الحزب الاشتراكي التقدمي – قالت لي (أتلتوها يا سوريه ل رنا-صدمت ماذا؟- ألتلي لقد ماتت بحادث سيارة دهستها شاحنة عسكرية سورية)
طبعا أنا صدمت وبكل سذاجة صدقت ... وحقدت على الأخطاء المتكررة الممارسة من قبل عناصر جيشنا السوري في لبنان مضت ثلاث أشهر وشاءت الصدف أن التقي أخت رنا -الطالبة في الهندسة سنة رابعة- في نفس الجامعة سألتها بكل سذاجة هل رفعتم دعوى على قاتل أختكم ؟ بكت أجهشت بالبكاء قالت لي: كان أبي نعسا عند قيادته للسيارة وقبل سقوطه في الوادي. هل تريدنا أن نحاسب أبي على ذلك؟؟!!
لحظة ألم تدهس رنا شاحنة نظرت إلي باستغراب وقالت شاحنة ؟ رنا ماتت بالحادث لأن أبي نعس فمال عن الطريق ووقع بالوادي؟!! صدمت ثانية واستغربت
طبعا في هذه الفترة كانت علاقتي مع دارين قد بهتت على اعتبار أن السيارة التي دهست صديقتها سورية وأنا سوري فأنا مسؤول ضمنيا
عند سردي هذه القصة لصديق لي لبناني أيضا اسمه شادي من أميون ضحك وقال باللهجة اللبنانية- يا خيي السوري لبيس .... نحنا منعملا والسوري بيلبس -
هذه قصة صغيرة عن إحدى الحوادث البسيطة التي كانت تصادف أي سوري كان يدرس أو يعمل أو يدافع عن لبنان وكل من ذهب إلى لبنان لديه قصص مختلفة عن مدى الدعاية المضادة لسوريا هذا أثناء وجود الجيش السوري في لبنان فكيف عندما خرج ؟؟؟ّّّ!!

ملاحظة كان الكثير من اللبنانيين يتمنون القدوم إلى سوريا فأسألهم عن السبب المانع لعدم القدوم فيجيبون جميعا ومن مختلف المناطق اللبنانية "لا ياعمي عبالك السوري عل الحدود يحبسنا" هناك أفكار سائدة لدى الشعب اللبناني عن السوريين خاطئة أنا لا أعرف من رسخها في أذهانهم إنما أعلم أن علينا أن نلعب دورا في تغيرها لمصحتنا أولا ولمصلحة لبنان ثانيا
وشكرا

سيريا نيوز
مساهمات القراء
مواطن عادي مو اكسترا.

منقول...........

Nothing Else Matters

عندما قرر ادم اكل التفاحة لم يكتفي بقضمها بل اكلها كلها ربما كان يعرف انه ليس هناك فرق بين انصاف خطايا وخطايا

jesus i trust in you
قديم 09/12/2005   #2
شب و شيخ الشباب toocoolfriend
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ toocoolfriend
toocoolfriend is offline

نورنا ب:
Oct 2005
المطرح:
حبيبي يا جنوب

مزبوطة مية بالمية
بس للتصحيح: هناك أفكار سائدة لدى فئة من الشعب اللبناني وليس لدى الشعب اللبناني ككل.

لقد ظلم السوريون كثيرا قبل وبعد خرزجهم من لبنان على الرغم من أنهم أيضا قد ظلموا اللبنانيين بكثير من ممارساتهم.

يعني متل ما تقول أخطاء متبادلة
مشكور

تصبحون على وطن...
قديم 09/12/2005   #3
شب و شيخ الشباب hammoooza
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ hammoooza
hammoooza is offline

نورنا ب:
Nov 2005
المطرح:
وموطني يغفو في بؤبؤٍ أخضر

إرسال خطاب Yahoo إلى hammoooza

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : toocoolfriend
مزبوطة مية بالمية
بس للتصحيح: هناك أفكار سائدة لدى فئة من الشعب اللبناني وليس لدى الشعب اللبناني ككل.

لقد ظلم السوريون كثيرا قبل وبعد خرزجهم من لبنان على الرغم من أنهم أيضا قد ظلموا اللبنانيين بكثير من ممارساتهم.

يعني متل ما تقول أخطاء متبادلة
مشكور
متلو نفس الشي

بحبّــــــــــــك يـــــــــــــا لبنــــــــــان .. يـــــــــا وطنـــــــــــي
قديم 09/12/2005   #4
صبيّة و ست الصبايا layla
أميـــــــــ

الصورة الرمزية لـ layla
layla is offline

نورنا ب:
Apr 2005
المطرح:
USA

مابعرف القصة كتير أثرت فيني
خلتني اتذكر اخر مرة كنت فيها بلبنان كنت لسا مافهمانة شي ولا عرفانة شو القصة
على كل الله يسامح كل مين عم يزرع هالكره بين هالبلدين

ادعـــي علـــي بالموت.. ولا سمني
بس لا تفارقني دخيــل الله و تغيب
طاري السفر يا بعد عمري همني
شلون اودع في المطار اغلـــى حبيب :cry:
تعال قبل تروح عني ضمني
اقرب من انفاسي ترى حالي صعيب
ابنتثر قدام عينك لمني
وابسألك هل نلتقي عما قريب
نسيت حتي اسمي دخيلك سمني
باللى تسمينى البيلك واجيب
مجنون عاقل ما علي من لامني
انا مع نفسي واحس اني غريب

قديم 10/12/2005   #5
شب و شيخ الشباب SAM 1
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ SAM 1
SAM 1 is offline

نورنا ب:
May 2005
المطرح:
the island of dr. morrow

ما في داعي حدا يزرع الكره
لأنو مزروع اساسا عند اغلبية الشعب اللبناني يعني هاي صفة من اهم صفاتون

¿
قديم 10/12/2005   #6
شب و شيخ الشباب السيد المكاوي
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ السيد المكاوي
السيد المكاوي is offline

نورنا ب:
Oct 2005

والله قصة غريبة عجيبة

ولكن لماذا تصل الأمور بين الشقيقين السوري واللبناني الي هذه الدرجه من الكرة
انا لي اصدقاء لبنانين وسوريين واتعجب كثيرا عندما اسمع منهم الأثنين انهم مابيطيقوا سما بعضهن
على الرغم اني كنت اعتقد ان هناك اشياء كثيرة تجمع بينهن
قديم 10/12/2005   #7
شب و شيخ الشباب sari
مسجّل
-- اخ حرٍك --

الصورة الرمزية لـ sari
sari is offline

نورنا ب:
Dec 2005
المطرح:
لبنان

إرسال خطاب MSN إلى sari

للتذكرة عسا تنفع .....
يعطيك العافية و انا كمان سوري عايش في لبنان
بس للتصحيح 90% من الشعب اللبناني بيكره الأرض و السما يلي حوالي السوري
و لزيدك رغبة من باب الحياد مش كل واحد حكا منيح او شي بيعجبك معناتها ان هو بحبك أو
متعاطف معك أو غفرلك أو عذرك أو ...... يا أخي و الله بيكرهونا مش من الان من قبل ما تفوت سوريا على لبنان و بعد و للأبد وسأل الكبار بالعمر بخبروك اديش كانو يتمسخروا على العملة السورية و اديش بيحكوا على أعراض السوريين الشرفا و الغير شرفا يا أخي انا لست بحاقض عل اللبنانيين و لا على أحد بس يلي عما شوفوا منهم من يوم يلي و عيت على ها البلد و العنصرية مش عم تفارق يومياتي و من أقرب المقربين علما ان الجيش السوري و المخابرات متل ما كان في لعينين كان في كتير مناح منهم بس الناس ما بتحكي الا يلي بناسب هواها ، وهواهم الحقد على كل انسان سوري و للإضافة و لولا الجيش السوري و السياسة يلي مشيت بلبنان بهداك الوقت ما ظبت لبنان ولا كان لح يظبت و اللبنانيين الغير محزبين ما قصروا بالسوريين .
مثلا كان المواطن اللبناني الغير أخلاقي يقف عند حاجز الجيش السوري و يعطيه رشتة الحكيم بدل الهوية و الجندي ما يعرف لان أمي ويروح هالمواطن و يقضيها ضحك ومسخرة ... ويخبر رفقاتو عن هذه المهزلة ويتباها و ......
انا وقت الكنت عم أدرس في لبنان كانوا يكتبوا جنب أسماء الطلاب في الائحة سوري علما ان كان معنا فلسطنيين ومصريين
يا أخي يلي ما عندو هدف و لا عندو قومية ولا عندو دين و لا مبدأ لست بمضطر أن أبرر له ما أنا عليه و ما إرتكب غيري من أخطاء لأنه هو من قتل شعبه و دمر بلده و هتك عرضه و سلب جاره واختصب أرضه و شرد ولده و أنا من أتيت و حميته و عانيت من أجله و ضحيت و كانت النتيجة النكران والنسيان و الخيانة والسرقة والنهب و القتل و المجازر و المكر و...... هذا رأيهم وهذا نحن و التاريخ آت و المستقبل يكشف و الناس العاقلة الواعية تحكم والأيام آتية
عذرا على الإطالة و لكن ما أعانيه و يعانيه كل مواطن سوري يعيش في لبنان يعاني و يغاني و يعاني في هذه الفترة و ما تخفي الصدور أدهى و أمر .....
قديم 10/12/2005   #8
شب و شيخ الشباب SAM 1
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ SAM 1
SAM 1 is offline

نورنا ب:
May 2005
المطرح:
the island of dr. morrow

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : sari
للتذكرة عسا تنفع .....
يعطيك العافية و انا كمان سوري عايش في لبنان
بس للتصحيح 90% من الشعب اللبناني بيكره الأرض و السما يلي حوالي السوري
و لزيدك رغبة من باب الحياد مش كل واحد حكا منيح او شي بيعجبك معناتها ان هو بحبك أو
متعاطف معك أو غفرلك أو عذرك أو ...... يا أخي و الله بيكرهونا مش من الان من قبل ما تفوت سوريا على لبنان و بعد و للأبد وسأل الكبار بالعمر بخبروك اديش كانو يتمسخروا على العملة السورية و اديش بيحكوا على أعراض السوريين الشرفا و الغير شرفا يا أخي انا لست بحاقض عل اللبنانيين و لا على أحد بس يلي عما شوفوا منهم من يوم يلي و عيت على ها البلد و العنصرية مش عم تفارق يومياتي و من أقرب المقربين علما ان الجيش السوري و المخابرات متل ما كان في لعينين كان في كتير مناح منهم بس الناس ما بتحكي الا يلي بناسب هواها ، وهواهم الحقد على كل انسان سوري و للإضافة و لولا الجيش السوري و السياسة يلي مشيت بلبنان بهداك الوقت ما ظبت لبنان ولا كان لح يظبت و اللبنانيين الغير محزبين ما قصروا بالسوريين .
مثلا كان المواطن اللبناني الغير أخلاقي يقف عند حاجز الجيش السوري و يعطيه رشتة الحكيم بدل الهوية و الجندي ما يعرف لان أمي ويروح هالمواطن و يقضيها ضحك ومسخرة ... ويخبر رفقاتو عن هذه المهزلة ويتباها و ......
انا وقت الكنت عم أدرس في لبنان كانوا يكتبوا جنب أسماء الطلاب في الائحة سوري علما ان كان معنا فلسطنيين ومصريين
يا أخي يلي ما عندو هدف و لا عندو قومية ولا عندو دين و لا مبدأ لست بمضطر أن أبرر له ما أنا عليه و ما إرتكب غيري من أخطاء لأنه هو من قتل شعبه و دمر بلده و هتك عرضه و سلب جاره واختصب أرضه و شرد ولده و أنا من أتيت و حميته و عانيت من أجله و ضحيت و كانت النتيجة النكران والنسيان و الخيانة والسرقة والنهب و القتل و المجازر و المكر و...... هذا رأيهم وهذا نحن و التاريخ آت و المستقبل يكشف و الناس العاقلة الواعية تحكم والأيام آتية
عذرا على الإطالة و لكن ما أعانيه و يعانيه كل مواطن سوري يعيش في لبنان يعاني و يغاني و يعاني في هذه الفترة و ما تخفي الصدور أدهى و أمر .....
تشكر على هالرد
بتمنى اللي مابيعرف يكون عرف ليش احيانا نحنا منحط بعض الردود
ضد اللبنانيين
بس اكيد ما فينا نجمل الكل
في قسم منن مو هيك
قديم 11/12/2005   #9
شب و شيخ الشباب Kakabouda
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ Kakabouda
Kakabouda is offline

نورنا ب:
Nov 2004
المطرح:
U.S.M united states of al Mahatta

إرسال خطاب MSN إلى Kakabouda إرسال خطاب Yahoo إلى Kakabouda

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : layla
مابعرف القصة كتير أثرت فيني
خلتني اتذكر اخر مرة كنت فيها بلبنان كنت لسا مافهمانة شي ولا عرفانة شو القصة
على كل الله يسامح كل مين عم يزرع هالكره بين هالبلدين
يسلملي المتسامح أنا
الملفات المرفقة

- لا تقم بإستخدام برامج تنزيل او تسريع تنزيل المرفقات .
- لا تقم بتنزيل اكثر من مرفق بنفس الوقت.
مخالفة هذا او ذلك يؤدي للحجب الأوتوماتيكي لعضويتك عن المرفقات كاملة و عدم قدرتك على تصفح وتنزيل اي مرفقات بشكل دائم.

نوع الملف : ram marcel..ritta.ram‏ (1.49 ميغا بايت, 15 قراءة)

قالولي ليش رافع راسك و عينك قوية .. التلهم العفو كلنا ناس بس أنا من الأراضي السورية ...
قديم 12/12/2005   #10
عضو
-- زعيـــــــم --

toocoolfriend is offline

نورنا ب:
Oct 2005
المطرح:
حبيبي يا جنوب

مش مزبوط أبدا حكي الشباب

اللبنانيين كتير كتير بينزعجوا من السوري اللي جاي ياخد فرص عمل اللبناني
وكتير بينزعجوا من السوري اللي بيتدخل فيهن وبيعمل زعيم عليهن وبيستخدم سلطتو ضدن

وهودي من الطبيعي انو كل الشعب اللبناني وليس 90% فقط يكرهن عشان هني أهل للكره

بس السوري اللي قاعد وعايش بسوريا ومحترم حالو ببصم بالعشرة انو أغلبية اللبنانيين بيحترموا
قديم 15/12/2005   #11
شب و شيخ الشباب sari
مسجّل
-- اخ حرٍك --

الصورة الرمزية لـ sari
sari is offline

نورنا ب:
Dec 2005
المطرح:
لبنان

إرسال خطاب MSN إلى sari

أعزائي
إذا أخطأ فرد لا نعاقب مجموعة و إذا كان البعض أخطأ ليس معناها أننا كل السوريين مدنيين و عسكريين سيئين و لا أعلم إذا لاحظتم في اليومين الماضيين كيف كان الكلام و لا أعلم إذا علمتم أن بعض السوريين المدنيين العاملين في لبنان أصابهم من الضرب المبرح و الشتم الكثير الكثير و الكثير حتى أن البعض منهم في المستشفى علما أن في الإنفجار قتل مواطن سوري
إضافة عندما يذكرون (الشهداء) يذكرون ابن إسرائيل الملل بشير الجميل و لا يذكرون رئيس الحكومة الأسبق الذي قتله سمير جعجع رشيد كرامي ويقولون عن مفتي لبنان الذي أغتيل الشيخ و لا يلفظون المفتي لسبب واحد ألا و هو أن علاقتهم بسورية كانت و طيدة
إضافة أن الإتهامات تكون جاهزة من قبل الحدث و طبعا لا أقول أنه لا أخطاء لتعامل القوات السورية في لبنان و لكن لا يستحقون كل ما يحصل علما أنه مات من الجيش السوري في لبنان 12000 جندي منهم 5000 في سبيل وليد جنبلاط عندما كاد ان ينتصر عليه جعجع قبل تدخل الجيش السوري
لست بحاقد و لكني عاتب على ما يحصل وعلى هذا الشعب الذي يعيش في كذبة هو مطلقها و هو مصدقها و لا يريد الحقيقة بل كل ما يهمه أن يحصل في سوريا أفظع مما حصل في العراق لسوريا و شعب سوريا و إن لم تصدق تعال إلى لبنان وانظر بأم عين الواقع
و شكرا
قديم 15/12/2005   #12
عضو
-- زعيـــــــم --

toocoolfriend is offline

نورنا ب:
Oct 2005
المطرح:
حبيبي يا جنوب

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : sari
أعزائي
إذا أخطأ فرد لا نعاقب مجموعة و إذا كان البعض أخطأ ليس معناها أننا كل السوريين مدنيين و عسكريين سيئين و لا أعلم إذا لاحظتم في اليومين الماضيين كيف كان الكلام و لا أعلم إذا علمتم أن بعض السوريين المدنيين العاملين في لبنان أصابهم من الضرب المبرح و الشتم الكثير الكثير و الكثير حتى أن البعض منهم في المستشفى علما أن في الإنفجار قتل مواطن سوري
إضافة عندما يذكرون (الشهداء) يذكرون ابن إسرائيل الملل بشير الجميل و لا يذكرون رئيس الحكومة الأسبق الذي قتله سمير جعجع رشيد كرامي ويقولون عن مفتي لبنان الذي أغتيل الشيخ و لا يلفظون المفتي لسبب واحد ألا و هو أن علاقتهم بسورية كانت و طيدة
إضافة أن الإتهامات تكون جاهزة من قبل الحدث و طبعا لا أقول أنه لا أخطاء لتعامل القوات السورية في لبنان و لكن لا يستحقون كل ما يحصل علما أنه مات من الجيش السوري في لبنان 12000 جندي منهم 5000 في سبيل وليد جنبلاط عندما كاد ان ينتصر عليه جعجع قبل تدخل الجيش السوري
لست بحاقد و لكني عاتب على ما يحصل وعلى هذا الشعب الذي يعيش في كذبة هو مطلقها و هو مصدقها و لا يريد الحقيقة بل كل ما يهمه أن يحصل في سوريا أفظع مما حصل في العراق لسوريا و شعب سوريا و إن لم تصدق تعال إلى لبنان وانظر بأم عين الواقع
و شكرا
مية بالمية مزبوط انو العلاقات ما لازم توصل لهون
بس الحقيقة انو اللبناني بس ليشوف آلاف العمال السوريين عم يشتغلوا ببلدوا وهوي عاطل عن العمل أكيد رح يحقد

سوريا قدمت كتير للبنان وأخدت كتير منو كمان ونفس الشي بالنسبة للبنان
بس المهم هلء ترجع العلاقات لأنو ما في استغناء لحدا عن التاني
إضافة موضوع جديد  إضافة رد