أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > مجتمع > منبــر أخويـــة الحــــــر

إضافة موضوع جديد  إضافة رد

قديم 25/07/2008   #19
شب و شيخ الشباب Donald Duck
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ Donald Duck
Donald Duck is offline

نورنا ب:
Jan 2008

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : LiOnHeArT.3LA2 عرض المشاركة
ليش شلت هدا القسم ؟
يا حبيبي ..

انا شوفتني هنتك او هنت العلمانية .. !!

او عاملت واحد من هالمنتدى على اساس دينة !!!

يعني بس فهمني مو اكثر ..

بس يا ريت تكون طريقة كلامك معي فيها احترام لغيرك ..

ليكون في احترام الك ..

ما حبيت ارد على تعليقك الي قبل .. لانو ما افهمت شو جاب سيرة احترامي للعلمانية !!

مع اني مو ماشي على هيك نهج .. وبس ..
قديم 25/07/2008   #20
شب و شيخ الشباب LiOnHeArT.3LA2
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ LiOnHeArT.3LA2
LiOnHeArT.3LA2 is offline

نورنا ب:
Oct 2007
المطرح:
مشغل سيكارة .. وقاعدلك

اقتباس:
يا حبيبي ..

انا شوفتني هنتك او هنت العلمانية .. !!

او عاملت واحد من هالمنتدى على اساس دينة !!!

يعني بس فهمني مو اكثر ..

بس يا ريت تكون طريقة كلامك معي فيها احترام لغيرك ..

ليكون في احترام الك ..

ما حبيت ارد على تعليقك الي قبل .. لانو ما افهمت شو جاب سيرة احترامي للعلمانية !!

مع اني مو ماشي على هيك نهج .. وبس
حبيبي .. ما جاي عبالي نعلق .. وبهادا الموضوع بالزات

بس انتي ..

فهمتني ..

انو عيب ازا كانو كل المشرفين علمانين

وانو هي شغلة اقرب للكفر

بهالشي هاد .. انتي هنت العلمانين صح او لاء؟

,, Abu Mustafa ,,

الخيار لك...والرغبة منك...والحل بيدك...لنكون كلنا معا في سبيل مستقبل أخوية...
..
عقلنا .. ليس وظيفته التفكير .. لكن لرفع مستوى الادرينالين عندما نفعل شيئا منافيا له ..
..
احتجاج دماغي .
قديم 25/07/2008   #21
شب و شيخ الشباب Donald Duck
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ Donald Duck
Donald Duck is offline

نورنا ب:
Jan 2008

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : LiOnHeArT.3LA2 عرض المشاركة
حبيبي .. ما جاي عبالي نعلق .. وبهادا الموضوع بالزات

بس انتي ..

فهمتني ..

انو عيب ازا كانو كل المشرفين علمانين

وانو هي شغلة اقرب للكفر
ليش انت شوفتني قولت كفر وغيره !!

انا قولت لازم الواحد يكون علماني .. يعني محصور للعلمانيين .. وهمي حريين بهالنقطة ..

شوفت من ردي تهجم على المشرفين او شي .. !!
قديم 25/07/2008   #22
post[field7] راديا
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ راديا
راديا is offline

نورنا ب:
Jun 2006

فش تعايش ...
قديم 25/07/2008   #23
صبيّة و ست الصبايا biomen
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ biomen
biomen is offline

نورنا ب:
Apr 2008

يا جماعة ارجعو لصلب الموضوع

احنا بدنا هون ناقش الحل

لا احترم الاّ الحق, و لا اقدّس الاّ الله, و لا اخضع الاّ للواجب, و لا اخدم الاّ الوطن
قديم 25/07/2008   #24
شب و شيخ الشباب المتشائل
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ المتشائل
المتشائل is offline

نورنا ب:
Mar 2008
المطرح:
غزة ... جهنم الحمرا ...

إرسال خطاب ICQ إلى المتشائل إرسال خطاب MSN إلى المتشائل

المشكلة جدلية ...

يعني نحنا الملاحدة ما عندنا مشكلة ... يكون الانسان مؤمن ... يكون .. ملحد ... يكون زنديق ... يكون مثلي ... ما بتفرق معنا ... طالما هالشغلة امر بيخص سين من الناس بذاتو وما عم يزعجنا فيه ...

بس المشكلة كالتالي ...
عندك مجموعة من البني آدمين عم تعتبر انو معها الحق او الحقيقة المطلقة ... بمعنى انها اصلا ما عم تحترم الاختلاف الطبيعي ... وبالتالي بالنسبة الهن نحنا مجرد مجموعة من المساكين ... واليتامى وعابري السبيل ... بالاضشافة لان الفكر الديني متقوقع واسمحولي احكي هالكلمة " متحجر " ... ما في مرونة ليقبل اي نقاش ... سواء مبني على منطق او علم ... لهيك في كتير مواضيع كان المفترض بها انها تكون علمية ... كمواضيع بتمس الداروينية ونظرية النشوء ... تحولت لانو شغلة بتخص الله ونفي قاطع للنشوء بدون ادلة علمية وصار الموضوع موضوع ديني بحت ... نفس الشي لانعكاس الاقطاب المغناطيسية للارض ... بمعنى ان الدين في كتير احيان عم يتدخل بامور ما عم تمت له بصلة ...

ما رح ناقش كتير ... بس شغلة بتصرع .. كل يوم "اسم الجلالة طلع على الشجرة ... اسم الجلالة نزل عن الشجرة" ...

برأيي الحل للتعايش ... انو ما للآلهة للآلهة وما لقيصر لقيصر ... يعني ما يدخل الله بكل موضوع عم نحكي فيه ...

أخبروني يومها أن مقتل تلك الطفلة كان لحكمة إلهية لا يعلمها إلا هو ...
أي حكمة إلهية هي تلك التي تنطلي في تمزق جسدها العاري إلى تسع وتسعين جزئا ؟؟
هل أراد الرب اثبات اسماءه التسع وتسعون ؟؟؟
قديم 25/07/2008   #25
شب و شيخ الشباب i m sam
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ i m sam
i m sam is offline

نورنا ب:
Jul 2008

افتراضي تعقيب

مرحبا صبايا وشباب
"أخوية" هاد الاسم هو اول ما جذبني لاني افتح واتطلع على هالمنتدى كنت مفكر اول ما قريت الاسم ومن طريقة الكتابة بعناوين المنتدى والتعليمات انو منتدى للحكي يلي مالو طعمة يعني كتابة بالعامية وكلمات هيك حلوة خفيفة ومرحة.
بس لما دخلت وقريت كم موضوع تغيرت نظرتي تمام اول مرة بلاقي منتدى ماهو نمط واحد يعني فيه تشكيلة كبيرة من حملة الافكار وانا مارح قول دينية او طائفية او حتى عرقية او اي من هي المصطلحات انا رح قول فيه كوكتيل افكار والاحلى انها افكار صريحة ومثقفة

يعني في اختلاف بالفكر بين أخ وأخ تاني من اعضاء الاخوية اختلاف جميل وهو يلي بخلي المواضيع تكون غنية ومثيرة وبيحتد فيها النقاش .
هلق برجع بقول الاختلاف جميل بس ما يصل فينا لمرحلة الخلاف
وبصراحة عم يصير في اخطاء من بعض الاعضاء يلي عندها شوي جهل بأصول النقاش "مني وجر" لكن على الاغلب هدول الاعضاء على حسب ما لاحظت انهم بكونو اعضاء جدد لذلك بدنا نعذرهم مو نعذرهم انو نتغاضى عن خطأهم لا. بس نعذرهم اننا ما ننجر بالنقاش لمكان نحنا ما نريد نوصلوا.
او احيانا في كلمات انا بقولها وهي ما بتعني شي الي او حسب فكري انا انها كلمة عادية لكن هي حسب فكر الاخر بتكون كلمة استفزازية وخطيرة بحق أفكارو ومعتقدو.ومن هون منبلش ببعض على خدني وجيتك ومنشطح عن المواضيع الاساسية
هلق بتقولوا اي شبو هاد ما صرلو بالقصر من البارح العصر. اي لا انا من اكتر من سنة وانا بتابع اخبار الاخوية بس من فترة لصار نصيب وسجلت وبعدين هاد الكلام من محبتي للمنتدى ككل وللاعضاء اخ واخت وياريت كنت بعرفكم شخصيا واحد واحد من الافكار الحلوة والغنية يلي بيحملها ك واحد فيكم
اعذروا اطالتي بالموضوع وتقبلوا محبتي الكم

قديم 26/07/2008   #26
شب و شيخ الشباب Abu ToNi
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ Abu ToNi
Abu ToNi is offline

نورنا ب:
Mar 2006
المطرح:
العمى ليه هيك ؟

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : سوا ربينا عرض المشاركة
اول شي كلامك هاد اللي انفتح الموضوع مشانو ,,, تاني شي اللي باللون الاحمر ما فهمتها منيح فياريت تشرحلي اياها ,,,

تالت شي بقدر افهم من كلامك انو الدينيين مش بشر,,,

واخيرا انا اذا بدخل بموضوع فيه شي من هالحكي فانا ما بدخل الا اذا لاحطت انو في ناس بتغلط على الذات الالهية ,,, او بتجيب سيرة ديني بالعاطل ,,ولو ما بشوف هيك حكي انا ما بدخل لانو متل ما نتا قلت كل واحد بينو وبين ربو وبين الالهة تبعو ,,, بالاخير هوي اللي رح يتحاسب مش انا ,,,,
يظهر انك طفيت كام جملة وما قريتهم ...

اقتباس:
يعني وقت بتم تصنيفي على اني كافر ويحلل سلبي حياتي ويحلل قتلي بالمكان اللي بشوفوني فيه
لا اسمحوا لي يعني
مشاعركم اكيد مش اهم من حياتي
بدي سب والعن واتمصخر حتى موت من الضحك لأن بكل الأحوال انا ميت وميت عبنتظر احد المجاهدين لينفذ حكم الله ، الآلهة نفسه اللي مانه مستعد يحترم حقي بالحياة وحقي باختيار الشي الأنسب " بحسب وجهة نظري وما حدا مجبر يقنعني فيها "
فقبل ما تطلبوا من اللادينيين يحترموا الدينيين
اطلبوا من آلهة الديينيين يحترم اللاديينيين ويعتبرهم بشر من حقهم الحياة

رايحة تزور
كوخ مسحور
قديم 26/07/2008   #27
صبيّة و ست الصبايا ooopss
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ ooopss
ooopss is offline

نورنا ب:
Nov 2007
المطرح:
بـــ هـالأرض المجنونـــــة ..

طيب ... لاحظو ردودكن كلكن .. كلكن بدكن وموافقين .. حبيتو الفكرة .. وعم تقولو مارح تزبط بسبب الطرف الآخر .. طيب بلا ما نلوم الآخر ...ونقول ماحتزبط ... خلونا نبدأ من جديد .. كتير حابة رد عليكن بس تنسيق الخط ما عم يساعدني . ما عم احسن اقتبس .. رح ارجع رد عليكن فردا فردا

عندي ثقـــــــة فيـــــــك ...

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

الأمــــــل باقي
قديم 26/07/2008   #28
صبيّة و ست الصبايا MaTyA
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ MaTyA
MaTyA is offline

نورنا ب:
Dec 2007

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : ooopss عرض المشاركة
كلكن بدكن وموافقين .. وعم تقولو مارح تزبط بسبب الطرف الآخر ..
ما هيي هون المشكلة.. انو في ناس ما مفكرة حالها عم تغلط بحق التاني

مفكرة انو الطرف الآخر هوّ يللي عم يعمل مشكل..

بقا لهيك كل واحد يضبط حالو.. ويبعد حالو عن مواضيع الدين او اللادين..وبتنحل انشالله

يعني كل واحد يبدأ بحالو.. ويردع حالو عن هالعلقات..

دائمًا في امل .
قديم 26/07/2008   #29
صبيّة و ست الصبايا sandra
مشرف

الصورة الرمزية لـ sandra
sandra is offline

نورنا ب:
Dec 2007

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Donald Duck عرض المشاركة
كلامك صحيح 100% ..

بس مو لنبدا بحالنا بالاول !!!

ما تزعلي مني سندرا ..
اي صح لنبدا بحالنا بالأول أكيد
بتمنى أنت كمان لا تزعل مني

// وأنّ حضورك في دمي مسكُ الختام //
قديم 26/07/2008   #30
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ ooopss
ooopss is offline

نورنا ب:
Nov 2007
المطرح:

viva syria.... تمام انت موافق على فكرة التعايش ... هاد المهم .. أبدأ من عندك .. يعني كل واحد يبدأ من عندو ..وخلينا نعتقد أنو فينا نصل لحل مو أنو مافينا .. تحية الك
قديم 26/07/2008   #31
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ ooopss
ooopss is offline

نورنا ب:
Nov 2007
المطرح:

>gabriel... حكيك مزبوط متحمسة وجديدة :d بس مو غلط نحاول ..بس مو بحاجة كف يصحيني .. يعني بعرف أنو الشغلة صعبة بس مالها مستحيلة .. أنو نكون عالقليلة بأخوية أعضاء واعيين مع بعضنا .. ونحنا مهمتنا نحاول ..بعدين ليش صعبة ؟ أنت بدك وكل واحد كتب رد بدو طيب هي خطوة منيحة بقي نلاقي الصيغة ونتفاهم عالأسسس هي أول الشي .. تاني الشي , كلامك مزبوط لازم يكون التعامل انسان لانسان .. مو عاساس الدين .معك حق تنزعج لما حدا يسيء الك .هلأ الحل : يلي اقترحتو انت " الدينيين يعيفوا دينهم على طرف ويشاركو كبشر ... الخ " مزبوط بس ناقص .. لازم بالاضافة لألو اللادينيين كمان ما يسفهو المعتقدات ويحترموها .. الحل بدو طرفين . بدو نخفف الحدية واللهجة ... وفي نقطة بحب احكي فيها ياريت تقنعكن .. مو كتير ضروري نرد الاساءة بالاساءة ... يعني واحد أسألك .. عم ينزل من قيمتو مو من قيمتك .. موضروري نزود المشكلة ونرد الاساءة .. المشرف بيتصرف ولاكيف ؟ _ تحية الك
قديم 26/07/2008   #32
شب و شيخ الشباب Abu ToNi
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ Abu ToNi
Abu ToNi is offline

نورنا ب:
Mar 2006
المطرح:
العمى ليه هيك ؟

اقتباس:
هلأ الحل : يلي اقترحتو انت " الدينيين يعيفوا دينهم على طرف ويشاركو كبشر ... الخ " مزبوط بس ناقص .. لازم بالاضافة لألو اللادينيين كمان ما يسفهو المعتقدات ويحترموها ..
خدي مثلا موضوع تبع اسم سعدو على التيفال
بالاول كان متل ردة فعل على الهجمة المدري شو رب دينها تبع اسم الله على سمكة وعلى قطعة لحم وعلى ظهر جرادة
وبيني وبينك لو واحد لا ديين كان كاتب موضوع تبع اسم الله على اللحم كان اعتبر اهانة واسائة واعتبر عبحقر بالمعتقدات وعبهين المقدسات و..... الخ

بموضوع تبع فيفا سيريا دخل شب حط آية دينية
طيب انا شو مطلوب مني بهي النقطة اعمل !!؟!؟! شو مطلوب مني اتصرف ؟!؟! احسن رد بالنسبة الي كان بزمانه " يا جماعة اتركوا الدين على زيق "
وعلى نطاق الأخوية اول ما بينكتب شي موضوع مثلا خليه على الفضاء او على لون الثياب الداخلية ... اي شي يعني
ما بتلاقي غير واحد كبسك آية مبعرف من فين ناكشها وتفضل ناقش

كل القصة انه الانسان العربي = 0 خارج نطاق الآيات وخارج نطاق الدين والشباب بكل وضوح عبروا اكتر من مرة انهم ما بيسوا شي بدون الدين " كان هدفهم يوصلوا لنا مسج اننا ما مننسوا شي بس واننا سخيفين واننا بلا شرف وبلا اخلاق وبلا .....
راح عن بالهم انهم صرّحوا بموقف صريح انهم ما بيسووا شي وانهم خلقوا للعبادة والتعبد والعبادة هية الفرق الوحيد بينهم وبين بقية الكائنات من حيوانات ونباتات"

وخليني قول لك ليش القصة مستحيلة

اذا حاولتي تشتغلي على مجموعة من الاعضاء لتوصلي معها لنقطة الدين برات النقاش الدين خارج صفحات الأخوية ووروه بشكل سيئ او جيد امر غير مستحسن
مع اول عضو جديد حيجي يكبسك آية من شكل آخر بتشوفي كل الشباب رجعوا لنفس النقطة وكبسوا هنن بدورهم آية تانية في متل بقول لك " دنب الكلب اعوج لو حطوه بالقالب 100 سنة "

اذا حابة فعلا تعملي شي

بنصحك تبدي بتأهيل المجتمع لأن على هيك مجتمع صعب تبني شي عيفيها عوجا وخلينا ننعوج معها ... احسن حل ...
قديم 26/07/2008   #33
شب و شيخ الشباب i m sam
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ i m sam
i m sam is offline

نورنا ب:
Jul 2008

انا مع جابرييل انو ادخال ايات بموضوع علمي احيانا بيغير بمجرى الموضوع
بس كمان فينا نعتبر الاية هي اقتباس من كتاب متل وقت بقتبس من كتابات افلاطون او فرويد او اي كاتب تاني
الفرق الوحيد يلي لازم نراعيه يعني يلي بدو يستشهد باية من القران او الانجيل او العهد القديم بدو يعمل حساب انو لاقتباس يلي حطو بدو يتناقش لذلك بدو يكون حذر بالاقتباس تبعو ومن ناحية تانية اننا نحنا كمان ما نحقر باقتباسو ولا نحقر بالكاتب المقتبس عنو
شغلة تانية يمكن خارج الموضوع شوي انو لما بدك
توصل انسان لفكرة معينة ما بصير نعطي اياها مقولبة وجاهزة ليقتنع فيها الافضل انو تخليه يعرف يفتح مداركو وتفكيرو ليصل هو بنفسو للفكرة ويقتنع فيها
قديم 26/07/2008   #34
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ ooopss
ooopss is offline

نورنا ب:
Nov 2007
المطرح:

gabrielحاجة تقلي القصة مستحيلة ..وتحبطني ماعم تجي بقاموسي هالكلمة! .. صعبة بس مو مستحيلة .. طيب عم قلك بنحاول بنحاول قلي شو حنخسر ؟ عم تحكي عن تأهيل المجتمع طيب أخوية مو مجتمع صغير ؟.. نحنا هلأ بهالموضوع عم نأهل أفكارنا ونتناقش ونصل لأبعد نقطة نقاش ... رح حط بعدين مقترحات ونناقشها ونتعهد بتطبيقها اذا بلشنا 10 منيح بعدين 15 وهيك .. موأحسن من الصفر .. طيب مشان قصة الأعضاء الجدد .. هدول مو متعودين عجو أخوية ولا قوانين أخوية عيفوهن .لاتردو باساءة . رح يتخالفو وتنحذف ردودهن ويعرفوا القوانين .. طيب اذا رديتوا باساءة للدين مثلا شو رح تكسبو ؟ أنو هيك جكر ؟ طيب اذا رديتو رد موضوعي أو مارديتو وخجلتوهن من حالهن مو احسن .. اذا كنت أنت الكبير ؟ سمحلي هلأ عقب على جملة بحكيك "راح عن بالهم انهم صرّحوا بموقف صريح انهم ما بيسووا شي وانهم خلقوا للعبادة والتعبد والعبادة هية الفرق الوحيد بينهم وبين بقية الكائنات من حيوانات ونباتات";طيب مو ملاحظ التهجم ؟ قلي ؟ ايا شخص مؤمن عندو رابط بينو وبين الاله مابدنا نسفه معتقداتو ..ما بدنا !! اذا احترمنا الآخرين رح ينجبروا يحترمونا .. متل ما أيا شخص ملحد عندو رابط مع رمز علمي قكري أو نظرية بيدافع عن تسفيهها ؟ ولا كيف ؟
قديم 26/07/2008   #35
صبيّة و ست الصبايا biomen
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ biomen
biomen is offline

نورنا ب:
Apr 2008

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : gabriel عرض المشاركة
خدي مثلا موضوع تبع اسم سعدو على التيفال
بالاول كان متل ردة فعل على الهجمة المدري شو رب دينها تبع اسم الله على سمكة وعلى قطعة لحم وعلى ظهر جرادة
وبيني وبينك لو واحد لا ديين كان كاتب موضوع تبع اسم الله على اللحم كان اعتبر اهانة واسائة واعتبر عبحقر بالمعتقدات وعبهين المقدسات و..... الخ

هون gaberiel في الجملة اللي بالاحمر انت تبني فكرة على تكهّنات..يعني الفكرة اللي طرحتها ما حصلت

بموضوع تبع فيفا سيريا دخل شب حط آية دينية
طيب انا شو مطلوب مني بهي النقطة اعمل !!؟!؟! شو مطلوب مني اتصرف ؟!؟! احسن رد بالنسبة الي كان بزمانه " يا جماعة اتركوا الدين على زيق "
وعلى نطاق الأخوية اول ما بينكتب شي موضوع مثلا خليه على الفضاء او على لون الثياب الداخلية ... اي شي يعني
ما بتلاقي غير واحد كبسك آية مبعرف من فين ناكشها وتفضل ناقش

بما انو بالنسبة الك هديك الايات و الاقتباسات من الكتب المقدسة ما تامن فيها و لا تهمّك...ففيك ما تعلّق عليها...فيك تعتبر انّو المشارك في الموضوع ما كتب شئ...يعني فيك تحترم الشئ اللي كتبو من غير مسخرة

كل القصة انه الانسان العربي = 0 خارج نطاق الآيات وخارج نطاق الدين والشباب بكل وضوح عبروا اكتر من مرة انهم ما بيسوا شي بدون الدين " كان هدفهم يوصلوا لنا مسج اننا ما مننسوا شي بس واننا سخيفين واننا بلا شرف وبلا اخلاق وبلا .....
راح عن بالهم انهم صرّحوا بموقف صريح انهم ما بيسووا شي وانهم خلقوا للعبادة والتعبد

والعبادة هية الفرق الوحيد بينهم وبين بقية الكائنات من حيوانات ونباتات"

الانسان حيوان عاقل...يعني الفرق بين الانسان و الحيوان هو العقل و ليس الدين..

وخليني قول لك ليش القصة مستحيلة

اذا حاولتي تشتغلي على مجموعة من الاعضاء لتوصلي معها لنقطة الدين برات النقاش الدين خارج صفحات الأخوية ووروه بشكل سيئ او جيد امر غير مستحسن
مع اول عضو جديد حيجي يكبسك آية من شكل آخر بتشوفي كل الشباب رجعوا لنفس النقطة وكبسوا هنن بدورهم آية تانية في متل بقول لك " دنب الكلب اعوج لو حطوه بالقالب 100 سنة "

اذا حابة فعلا تعملي شي

بنصحك تبدي بتأهيل المجتمع لأن على هيك مجتمع صعب تبني شي عيفيها عوجا وخلينا ننعوج معها ... احسن حل ...
الحل gaberiel مستحيل يكون من طرف واحد يعني نحنا هون في هاد الموضوع الكل رح يطلع على فحواه و الكل بدّو يناقش الحل...و الحل هم انو ما في حدا رح يتعرض لمعتقد التاني

بيناتنا gaberiel العضو اللي يكتب مشاركات و يلاقي كذا رد ما عجبو ...فيه يجاوب بطريقة دبلوماسية بعيدة عن التجريح و المساس بمقدسات التانيين...

يعني الحل كتيييييييير سهل و في متناول الجميع..بس يصير للواحد وقغة مع حالو...يعني بيصير هو رقيب ردودو و قبل ما يزت مشاركاتو لازم يوضع نفسو بدال الشخص اللي بدّو يقرأ الرد...و هيك ما رح نلاقي اي صعوبات

قديم 26/07/2008   #36
صبيّة و ست الصبايا *Marwa*
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ *Marwa*
*Marwa* is offline

نورنا ب:
Aug 2007
المطرح:
البــلاد المـقـدســـة

دعوة للتعايش..مبادرة كتير حلوة..وصدقاً شـايفة انو ممكن نتعايش كلنا سوا ازا قدرنا نستوعب الاخر..وازا قدرنا نفهم انو مشان الناس يحترمونا لازم نحنا كمان نحترمهن..وانو هالانسان اللي قبالنا عندو افكار ومعتقدات غير عني مش بالضرورة تكون متوافقة مع افكاري او مش شرط اكون حابيتها بس لازم اعرف انو الو الحق يحكي فيها ويعبر عنها طالما انو هو ما عم يجرح بمعتقداتي ولا عم يهينها ولا عم يدحشها بطريقة سخرية واستهزاء بمواضيعو ..يعني يا عمي عندك كل الحق تعبد وتقدس مين ما بدك بس ليش تا تتهجم على ربي ..كل واحد حر بآلهتو بس ما في حاجة يتعدى على معتقدات الغير..وكمان هون الحق مش بس على اللي بتعدى على معتقدات الغير لأ كمان على اللي بفوت على موضوع ما بعنيه..
متلا بفوت مؤمن على موضوع لملحد وبحطلو رد ديني يعني طالما هالملحد ما جاب سيرتك وسيرة إلهـك بالموضوع ليش تا تلحش دينك بالنص!

والاهم من كل هاد ومشان يصير في تعايش حقيقي لازم يكون عنا استعداد للتسامح ومش لازم ندئّر على كل كلمة بتنحكى من باقي الاطراف بس مشان نحّولو لجدال ساخن !!
بس فـي نـاس بدمها الشــي ما بتـقدر بلا مـا تزت حكي شـمال يمين..وبلا ما تثبت حالها عن طريق إلغاء الآخــر

على كل برجع بقول مبادرة كتير حلوة..ثانكـس أوبـسـنا

لا تَقُل : يا رب عندي هَـمّ كبير
ولكن قُل : يا هـمّ عندي ربّ كبير :]

؛

يا ريـحة البـلاد يا عطر الفّواح ..غـالي علينا يا تراب بلادنا
إضافة موضوع جديد  إضافة رد