أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > منتديات عامة > الصـــــــــــالون

إضافة موضوع جديد  إضافة رد

قديم 06/09/2008   #19
شب و شيخ الشباب Abu ToNi
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ Abu ToNi
Abu ToNi is offline

نورنا ب:
Mar 2006
المطرح:
العمى ليه هيك ؟

حتى هون بده يشتغل التقنين على حسابي
على كلٍ بانتظار سيد ابو سارة لنشوف على شو بدكم تستفسروا بالفن العاري

رايحة تزور
كوخ مسحور
قديم 06/09/2008   #20
شب و شيخ الشباب suryoyo
مشرف

الصورة الرمزية لـ suryoyo
suryoyo is offline

نورنا ب:
Dec 2005
المطرح:
اطلال المدينة الفاضلة

مرحبا بو طوني و متأسف على التأخير ...

يمكن صار كثير نقاش في أخوية عن هذا الموضوع ..

* ما هي نظرتك للفن و هل تعتقد انت عندك موهبة ؟؟

* هل تؤمن بالفن العاري له (رسالة) ... كسائر الفنون ؟؟

* تعتقد انه حوى بعض الاعمال غير الجيدة نوعا ما و على اساس تقيّم جودة العمل ؟؟

* تعتقد ممكن في العالم العربي ينقبل هذا الفن كفن له رسالة ؟؟

أدعى الناس الى الشفقة ذلك الي يحول أحلامه الى الفضىة و الذهب.. جبران خليل جبران

اذا كان العالم اشتراكيا بالفطرة و رأسماليا بالفطرة و ربما قوميا بالفطرة ... فهل يا ترى كان رجعيا بالفطرة ؟

لن نبق اسرى الماضي ...
قديم 06/09/2008   #21
شب و شيخ الشباب Abu ToNi
عضو
-- مستشــــــــــار --

Abu ToNi is offline

نورنا ب:
Mar 2006
المطرح:
العمى ليه هيك ؟

اقتباس:
مرحبا بو طوني و متأسف على التأخير ...
اهلين زيد .. وعلى قولة المتل ان تصل متأخرا .... بتعرف البقية

اقتباس:
يمكن صار كثير نقاش في أخوية عن هذا الموضوع ..
انا بشوف العكس ما صار بالأخوية ابدا نقاش حول هاد الموضوع اللي صار اقرب ما يمكن لصراع الديوك
كان كل شخص فيه عبحاول يعلّم على التاني ويركب نقطة على مبدا ( 1 - 0 ) وعلى الأقل لو كان صار شي اسمه نقاش كنا طلعنا بشي اسمه نتيجة وبعتقد ولا مرة صار وحكينا بالقصة الا وانتهت القضية بموضوع مغلق لهيك انا شخصيا كتير بتشكرك على فتح باب المجال للحديث او بالأحرى لسماع راي شخص نزّل بيوم من الايام موضوع بالاخوية اسمه " الفن العاري "

اقتباس:
* ما هي نظرتك للفن و هل تعتقد انت عندك موهبة ؟؟
اول جزء من السؤال اذا بدي ابدا فيه بيلزمني ساعات وساعات بعكس الجزء الثاني منه " هل عندك موهبة (( فنية )) " اللي جوابه بينحصر ب
" لا ما عندي اية مواهب فنية واضحة بمجال الرسم والتصوير وتوابعهما "
فكون ما عندي اي قدرة او ما عندي اي موهبة فنية ... هاد يمكن يعتبر نقطة سودا عليّ نقطة ما بتخولني احكي كتير عن الفن كشخص ذو خبرة او كشخص من اهل ال " كار "
لكن كشخص ابو طوني كتير عندي اهتمامات بمعنى الاهتمام الكامل بشي اسمه فن او بالأخرى بشي اسمه " لوحات وتماثيل "على وجه الخصوص
كابي بحب الفن كابي بقدر الفن كابي بيستمتع بالوقت اللي عبيقضيه عبتأمل الأعمال الفنية
هاد بالنسبة لشو هوي الفن بالنسبة لكابي
اما شو هوي الفن بنظري ، الشخص الفنان هوي كل شخص قادر على انه يمتّع العالم بالشي اللي عبيعمله بحياته ، هوي كل شخص عنده لمسة الابداع بجسدها على ارض الواقع من خلال شيء ملموس او لوحة مرئية

بنظري كلمة فنان غير محصورة بشخصية الرسام او النحات بذكر بهاد الخصوص شعار لفريق الجلاء منقول فيه لميشو معدنلي " ميشو فنان مدوخ اهل الشام "
الشي اللي بدي اقوله انه الفن عبارة عن لمسة ، عبارة عن ابداع عبارة عن رقي
والفن بمجال الرسم والتصوير بنظري من اجمل الفنون اللي ممكن الواحد يتأمل فيها ويقدّر جماليتا وتفاصيلا .

اقتباس:
* هل تؤمن بالفن العاري له (رسالة) ... كسائر الفنون ؟؟
كون الفن العاري بحد ذاته " فن " فهو بالتالي شي راقي بيحمل معاني وافكار رائعة وعميقة وبالتالي رسالته هية نفسا راسلة الفن بدون وجود اي اختلاف بيناتن

اما كونه " كسائر الفنون " انا شخصيا بشوفه يفوق بقية الفنون باشواط بنواحي .. وبنفس الوقت بيتخلف عليها باشواط بنواحي تانية ..
اللي بيتطلع على الافكار المعبر عنها عن طريق الجسد واللي بتم تمثيلها باعمال فنية فيه يعرف انا شو بقصد
كانسان بتابع للفن ، كتير من الاوقات بتحس بمعاناة الفنان او بالاحرى بجهود خارقة باذلها الفنان لمحاولة ايصال فكرة او محاولة تجسيد واقع بالوقت اللي ممكن فيه الجسد بكينونته يعبر عن الفكرة بكل بساطة وعفوية
وموضوع الفن العاري اللي انا عاملة كان هدفه توضيح هي الفكرة واظهار فكرة ان الجسد العاري مش بس اعضاء تناسلية الجسد اكتر بكتير من " الجنس " لكن للاسف دائما منأسقط من الاعمال الفنية اللي بتندرج تحت هاد المجال تفاصيلها الواضحة وافكارها المراد التعبير عنها ومنبحث عن الاعضاء التناسلية وبالتالي منفقد جزء كتير كبير او بالاحرى منفقد كل الهدف اللي من اجله تم خلق الفن العاري .

اقتباس:
* تعتقد انه حوى بعض الاعمال غير الجيدة نوعا ما و على اساس تقيّم جودة العمل ؟؟
بالتأكيد حوى اعمال غير جيدة
باحد المقالات اللي انا ناقلها من باب التثقيف بموضوع الفن العاري كانت بتحكي عن شو هوية مفهوم الفن العاري ، كان في جملة معناها كالتالي :

كتير من الاحيان بيصعب على اكبر الفنانين التجرد من العري والاهتمام بالفن

فالفن العاري بحد ذاته كفكرة للتعبير مش سهل انك تستخدمه للتعبير عن فكرتك الا اذا كنت واصل لمراحل كتير متقدمة وكتير متطورة من الاحتراف الفني ، لمرحلة بتخليك تقدر تتجرد من العري وتهتم فيه بمعاني الفن الاساسية
لهيك كفن عاري انا بشوف ما كل واحد بيقدر يقدم اعمال جيدة بهاد المجال

لهيك في مجموعة من الاعمال انا كابو طوني ما كتير بقدرها لأن بحس فيها استهلاك للعري على حساب الفن الشي اللي ممكن يندرج بشكل " فن رديء "

كمان ما بدنا ننسى انه باعتباره فن كبقية الفنون فيه الشي الحلو والمعبر بطرق مميزة وفيه الشي السطحي المعبر عنه بطريقة تقليدية سخيفة
وبالتالي بالتاكيد في كتير اعمال سخيفة ودون المستوى مُقدمة تحت اطار الفن العاري تماما متل بقية الفنون التصويرية اللي بتلاقي فيها اعمال دون المستوى المطلوب .

اقتباس:
* تعتقد ممكن في العالم العربي ينقبل هذا الفن كفن له رسالة ؟؟
آخ يا ابو سارة .. حطيت ايدك على الجرح
انا شخصيا كتير متشائم من هي النقطة
بعيد عن الفن
الانسان العربي لازمه اعادة تأهيل بكتير من القصص اولها الجسد ومكانة الجسد بيجي بعدا تقديره للفن
برأي الانسان العربي عنده كتير نقص وكتير فراغات بموضوع الجسد بحد ذاته كجسد هي اذا اهملنا فكرة تقدير الفن كفن واعطاء مكانة للفنانين وبكل بساطة بتقدر تلاقي كيف انه اجتماعيا الفنان يعتبر من اسؤا المهن اللي ممكن واحد يزاولها " على قولة اهلي الفن والرياضة شغلتين باوروبا من اعظم المجالات ببلدنا ما بتطعمي خبرة "

فعربيا
لازم بالاول يكون الانسان مؤهل لتقبل الفن ورسالة الفن بشكل عام حتى يقدر يتقبل الفن العاري ورسالته بشكل خلص .

فجوابي : لا عربيا مش قادرين يتقبوا هذا الفن لا كفن ولا كرسالة طالما عبتم ادراج اعماله تحت باب " المواد الجنسية " وادراج رواده تحت باب " قليلين الحيى والفاسقين "
وببعض الدول العربية عبيدرجوا رواده وعظمائه تحت باب الكفرة
قديم 06/09/2008   #22
شب و شيخ الشباب suryoyo
مشرف

suryoyo is offline

نورنا ب:
Dec 2005
المطرح:
اطلال المدينة الفاضلة

اي اخينا ابو طوني..

تقول ..

اقتباس:
كون الفن العاري بحد ذاته " فن " فهو بالتالي شي راقي بيحمل معاني وافكار رائعة وعميقة وبالتالي رسالته هية نفسا راسلة الفن بدون وجود اي اختلاف بيناتن

اما كونه " كسائر الفنون " انا شخصيا بشوفه يفوق بقية الفنون باشواط بنواحي .. وبنفس الوقت بيتخلف عليها باشواط بنواحي تانية ..
اللي بيتطلع على الافكار المعبر عنها عن طريق الجسد واللي بتم تمثيلها باعمال فنية فيه يعرف انا شو بقصد
كانسان بتابع للفن ، كتير من الاوقات بتحس بمعاناة الفنان او بالاحرى بجهود خارقة باذلها الفنان لمحاولة ايصال فكرة او محاولة تجسيد واقع بالوقت اللي ممكن فيه الجسد بكينونته يعبر عن الفكرة بكل بساطة وعفوية
وموضوع الفن العاري اللي انا عاملة كان هدفه توضيح هي الفكرة واظهار فكرة ان الجسد العاري مش بس اعضاء تناسلية الجسد اكتر بكتير من " الجنس " لكن للاسف دائما منأسقط من الاعمال الفنية اللي بتندرج تحت هاد المجال تفاصيلها الواضحة وافكارها المراد التعبير عنها ومنبحث عن الاعضاء التناسلية وبالتالي منفقد جزء كتير كبير او بالاحرى منفقد كل الهدف اللي من اجله تم خلق الفن العاري .

يعني لازم يصير تقييم فني كبير للعمل ... حتى ما يصير التركيز فقط على الاعضاء الداخلية ...

تقصد لازم يكون التركيز على الجسد ككل ... على القطعة الفنية بشكل عام ... لو ممكن نشوف جوانب خفية بالعمل ؟؟

تعتقد السحر بهذا الفن ... التفصايل الدقيقة لكل شي ؟؟

ممكن تشوفو معبر اكثر من الفن السوريالي ؟؟
قديم 07/09/2008   #23
شب و شيخ الشباب Abu ToNi
عضو
-- مستشــــــــــار --

Abu ToNi is offline

نورنا ب:
Mar 2006
المطرح:
العمى ليه هيك ؟

اقتباس:
يعني لازم يصير تقييم فني كبير للعمل ... حتى ما يصير التركيز فقط على الاعضاء الداخلية ...

تقصد لازم يكون التركيز على الجسد ككل ... على القطعة الفنية بشكل عام ... لو ممكن نشوف جوانب خفية بالعمل ؟؟
مش بس القصة بالعمل الفني هاد
القاعدة بكل عمل انك تحاول تشوف العمل باي نقطة عبيلمسيك وبجهة تانية تحاول تعرف شو الهدف من العمل وشو بريد الفنان اللي انشأ العمل يوصّل لك رسالة عن طريق العمل .
وانا شخصيا بشوف القصة ما بدها رموز ومعادلات القصة عبارة عن شعور او احساس او فكرة بحاول فيها الفنان يتواصل معك عن طريق العمل ويقدم لك الشي اللي هوي عبيشعر فيه .. لهيك في فنانين باطلقوا عليهم صفة " الاحساس الصادق " لان كلما كان فكرته قوية وكلما كانت مشاعرة قوية بتتبلور وبتتجسد بالعمل اللي بقدم لك اياه بالنهاية .
اقتباس:
تعتقد السحر بهذا الفن ... التفصايل الدقيقة لكل شي ؟؟
السحر بيكمن بعدة نقط
اولها التفاصيل الدقيقة جدا لأي انثناء او اي ظل او اي تجعيد في الجسد ممكن يعطيك لمحة عامة عن جمالية العمل وعن قدرة عن ايصال الفكرة
اكتر الاعمال اللي بتتارسخ بالذهن هوي العمل اللي قدمه اللامنتمي اللي بحب استغل الفرصة واتشكره على الدعم الكتير كبير للموضوع ... شخصيا حبيت اكتر شي بالموضوع مشاركاته حتى وقت كان عبيكتب بالموضوع انا وقفت عن الكتابة فيه املا انه يستمر بالكتابة لأن جدا استمتعت بالمشاركات اللي قدمها بالموضوع
المهم
فينك تشوف هاد العمل " كمثال عن الجزئيات في التفاصيل البسيطة والمذهلة بنفس الوقت "

فينك تلاحظ الجزئية الصغيرة اللي انا كتير اعجبت فيها ولازات سبب اعجابي الكبير بالمنحوتة " بغض النظر عن الفكرة اللي بتمثلها واللي هية عبارة عن اسطورة وبعتقد معروف ميل ابو طوني للاساطير وعشقه الها لكن بغض النظر عن الفكرة الاسطورية مصدر اعجابي باللوحة بيتمثل بالتلامس اللي صاير بين اليد والفخد بيعطيك طابع الحياة الحالية .. بتحس التمثال عبيحكي معك بتحسه عبينبض بالحياة ... من مجرد صورة عبينتقل النا كل هاي المشاعر .. فكيف اذا شفته بشكل مباشر .. بعتقد بدي اتبسمر بأرضي لساعات .

واذا بدي احكيك بصورة اكبر شوي واطلع من الجزئيات واخصص بالحكي الصورة المنقولة بشكل عام
بعتقد بدي جيب لك الموضوع كاملا كشاهد او كمثال للفكرة اللي بدي وصلا
لأن بالاخير كل عمل او كل انجاز فني هوي عبارة عن عمل متكامل بجزيئاته الملتحمة مع بعضا لتشكيل الصورة النهائية اللي بكون الفنان مسبقا اعدا حتى يستقبلها الانسان الواقف قدام العمل المنجز .

اقتباس:
ممكن تشوفو معبر اكثر من الفن السوريالي
شخصيا ما كتير بحب فكرة السوريالي كتير لأن ما بحب القصص المعقدة بهدف " التعقيد "
تمثيل فكرة بمثال او برمز كتير شي رائع
لكن محاولة تسخير الفكرة والتلاعب فيها فقط لمجرد محاولة التعبير عنها برمز ما كتير شخصيا بستهضم المحاولات المشابهة

لهيك فيني قول لك : نعم بشوفو اكتر قدرة على التعبير كونه بتم فيه تسخير الجسد للتعبير عن الفكرة وليس تسخير الفكرة لاستخدام الجسد فالجسد بالفن العاري هوي مين بيخدم الفكرة " باعتباره رمز من الرموز " مع انه فيني بكتير من الاحيان نأدرج الفن العاري كاحد اصناف او كاحد امتدادات الفن السوريالي لكن بيبقى في اله طابعه الخاص الطابع النادر اللي بيتميز فيه كفن مستقل ومييز ومعبر بنفس الوقت .

آخر تعديل Abu ToNi يوم 07/09/2008 في 04:09.
قديم 07/09/2008   #24
شب و شيخ الشباب suryoyo
مشرف

suryoyo is offline

نورنا ب:
Dec 2005
المطرح:
اطلال المدينة الفاضلة

اي ابو طوني .. شوي متابعتي كانت مو منتظمة !

اريد منك نجيب عمل آخر غير هذا التمثال يكون قييرب الى نفسك .. و تحكيلنا عنو فنيا .. و عمل آخر تعتبرو فيه نوع من الرخص .. اذا في مجال

و رح نتناقش على اساس ختيارك و شرحك ...
قديم 08/09/2008   #25
شب و شيخ الشباب Abu ToNi
عضو
-- مستشــــــــــار --

Abu ToNi is offline

نورنا ب:
Mar 2006
المطرح:
العمى ليه هيك ؟

اقتباس:
اي ابو طوني .. شوي متابعتي كانت مو منتظمة !
لا لا منتظمة بس كنا عمنتحركشك يا زلمة ليش هيك صاير عصبي

اقتباس:
اريد منك نجيب عمل آخر غير هذا التمثال يكون قييرب الى نفسك .. و تحكيلنا عنو فنيا ..
من ناحية العمل اللي انا بحبه هوي لوحة لمايكل آنجلو بكنيسة سيستيان Sistine واللي على فكرة من بعدا انزلق عربيا لقب " الكافر " بمايكل آنجلو كونه صوّر الذات الإلهية عن طريق لوحة

اللوحة عنوانها خلق آدام The Creation of Adam

تحكيلنا عنو فنيا
فنيا
ما بعتقد من حقي احلل عمل عظيم متل هاد لأن مؤهلات وثقافتي الفنية ما بتخولني قدم لك تقرير او تحليل لاي عمل فكيف اذا كان لاحد اعظم الفنانين بالتاريخ

بس بقدر احكي لك على الشي اللي بحسه وقت بتأمل باللوحة لفترة طويلة
بالنهاية بتنسى فكرة التعري كعري للجسد وبتبدا بتهتم بالتفاصيل اللي بتحس انه مايكل عبحاول يوجهك الها متل التفاصيل بين الايادي اللي بسحها من اهم التفاصيل باللوحة كونا مذكورة بالمنتصف بهدف الاشارة اليها وبالتحديد الجزئية هي

شخصيا كتير بشدني هاد المقطع من اللوحة وكتير بيعني لي على المستوى الشخصي ويمكن تستغرب اذا قلت لك .. بس صدقا .. بشعر بالتفائل وقت براقب هي الجزئية ... على المستوى الشخصي بحس هاد المفهوم بالعلاقة بين الله والانسان التلامس الغير حسي الغير مباشر او الغير متكامل بيعطيني طمأنينة بلحظة من اللحظات انه في شخص مادد لي ايده وعبينتظرني اقرب منه اكتر شوي ..

يمكن تستغرب انه شو الفكرة من التعري مادام التركيز على جزئية خارج نطاق الجسد العاري
انا هاد اللي بدي اوصله
الفن العاري او ال Nudity art بشكل خاص ما بيعتمد على الجسد العاري بشكل جسد عاري متل ما هوي انما بيستعين فيه بشكل عفوي للتعبير ولايصال الفكرة .

واكبر مثال على الاستعانة بالجسد للتعبير عن المفاهيم الصعبة واللي سبق قلته انه الفن العاري ممكن يستسهل العملية بالوقت للي فيه بتكون عملية شبه مستحيلة بالنسبة لبقية المجالات هوي العمل
التالي والي عنوانه tomb of Giuliano de' Medici واللي هوي عبارة عن قبر " متل ما هوي واضح من اسمه "

وبالتحديد القسم اليساري منه اللي اسمه Night واللي فيه بحسب تقديري الشخصي قدر مايكل يقدم فيه اكتر ما يمكن عمل فعلي وملموس لليل وتفاصيله .. بتقدر تشوف بعيد عن الجسد في كتير من التفاصيل المهمة متل البومة تحت الرجل او القناع تحت اليد
بالنهاية الجسد العاري كان اطار قدم فيه مايكل فكرة كتير مميزة وصعب بالشكل العادي تقدر تعبر او تقدر توصف " الليل " بلوحة

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : suryoyo عرض المشاركة

و عمل آخر تعتبرو فيه نوع من الرخص .. اذا في مجال

و رح نتناقش على اساس ختيارك و شرحك ...

القصة بترجع نسبية
شخصيا ما كتير بحبز التصوير الفوتوغرافي بالموضوع هاد وبعتبره محدود بشكل طبيعي
يعني التصوير العاري كتصوير فوتوغرافي محاط بتسمية الصور الجنسية لهيك الشي المبدع من التصوير هوي اللي بيقدر يخرج من خارج النطاق الجنسي اللي هوي بنظري محدود فيه بشكل مسبق وطبيعي كون صعب المصور يقدر يعطي التلاميح والتركيز على الجزئيات المهمة بالعمل بعكس الرسام او النحات اللي ممكن يخلق التفاصيل اللي بريد يأظرها
مع هاد الشي مش حابب جيب لك صورة " فوتوغراق " كمثال لان الراي السابق راي شخصي يمكن كتير من العالم يخالفوني عليه

شخصيا :
بصنف الاعمال اللي بتحاول ترسم جسد الانثى او الرجل بطريقة شهوانية او بطريقة تهدف لاثارة مجموعة من المشاعر .. بصنف النوع السابق بالفن الرخيص او الفن الردئ

مثال عن هاد الحكي الصورة التالية

بشكل شخصي
ما حسيت في تفاصيل مهمة او في تفاصيل عظيمة او هادفة يراد الاشار اليها باستثناء الجسد اللي تٌمّد تصويره بشكل شهواني وبالتالي بوجهة نظري العمل السابق عمل " رخيص " لأن ما قدر يخرج خارج اطار الجسد وشهوانيته .

آخر تعديل sandra يوم 08/09/2008 في 16:35. السبب: إضافة صورة
قديم 08/09/2008   #26
شب و شيخ الشباب suryoyo
مشرف

suryoyo is offline

نورنا ب:
Dec 2005
المطرح:
اطلال المدينة الفاضلة

صراحة ..

فعلا الأعمال اللي انت جايبها مثيرة للاهتمام ... و كثير سعدت بهذا الحوار الهادئ اللي قلما نشوفو بمواضيع ساخنة ..

كان بودي نتبحر أكثر عن الموضوع .... بس وقت البرنامج ما يسمحلنا و المشاهدين يريدوا فقرة جديدة !!!

اعزائنا .... بعد الفاصل .... رح نبدي فقرة موسيقية بامتياز
قديم 08/09/2008   #27
شب و شيخ الشباب Abu ToNi
عضو
-- مستشــــــــــار --

Abu ToNi is offline

نورنا ب:
Mar 2006
المطرح:
العمى ليه هيك ؟

اقتباس:
صراحة ..

فعلا الأعمال اللي انت جايبها مثيرة للاهتمام ... و كثير سعدت بهذا الحوار الهادئ اللي قلما نشوفو بمواضيع ساخنة ..

كان بودي نتبحر أكثر عن الموضوع .... بس وقت البرنامج ما يسمحلنا و المشاهدين يريدوا فقرة جديدة !!!
شخصيا من زمان كنت منتظر فرصة مواتية حتى احكي فيها عن الموضوع هاد
وللاسف متل ما قلت لك كتير من الاوقات انفتح الموضوع لكن ولا مرة كان الموضوع بهدف " النقاش "
لهيك بحب اتشكرك كتير كتير كتير لأنك خلقت لي فرصة اقدر فيها احكي عن شي بقلبي من زمان وحابب احكيه
بتشكرك بو سارة

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : suryoyo عرض المشاركة

اعزائنا .... بعد الفاصل .... رح نبدي فقرة موسيقية بامتياز
وانا بانتظار شوف شو محضرين لي فقرات جديدة
قديم 08/09/2008   #28
شب و شيخ الشباب رجل من ورق
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ رجل من ورق
رجل من ورق is offline

نورنا ب:
Aug 2008
المطرح:
ببحر بعيد

إرسال خطاب MSN إلى رجل من ورق

غابي العزيز برنامجنا قرر يهديك احد الكتب الخمسة اللي رح قدمون الك

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

وكمان حبينا نهديك واحد ومن5 البومات موسيقية هني

مع الشكر للي رفعوا الاعمال

بدي منك تخبرني شو اللي بيعنيك باللي اخترتون

قم واضرب المستحيل بقبضتك اليسرى
انت تستطيع ذلك
http://themanofpapers.wordpress.com
قديم 08/09/2008   #29
شب و شيخ الشباب Abu ToNi
عضو
-- مستشــــــــــار --

Abu ToNi is offline

نورنا ب:
Mar 2006
المطرح:
العمى ليه هيك ؟

اقتباس:
غابي العزيز برنامجنا قرر يهديك احد الكتب الخمسة اللي رح قدمون الك
في متل بقول لك " اذا بدك تحيره .. خيره "
انا هاد اللي صار فيني احترت بالغنية واحترت بالكتاب وبنفس الوقت اكتأبت لأن حسيت حالي صار لي زمان مش قريان رواية بمعنى الرواية .. لهيك صار معي اكتئاب باختيار الكتاب وعملية الاختيار كانت بناء على التعريف اللي تم وضعه من قبل الشخص اللي حط الكتاب .. فيمكن تكون صورة غير صحيحة كوني مش قريان ولا واحد من هدول الكتب

بس هاد اللي طلع معي :
اقتباس:

مع كل عظمة حنا مينا / الا انه فكرة الوصف بحد ذاتها ما كتير بتستهويني يعني كلما بقرا كتاب لحنا مينا بعمل لي رقدة بين كل صفحة والتانية لهيك ما بدي اختار حنا مينا ولشغلة تانية :
مع انه كموضوع كتير مهتم بالافكار اللي اتطرق الها فيه

اقتباس:
كمشكلة الهروب من ساحة المواجهة والنضال في المنفى بعيدا عن الوطن ، الغربة والانتماء ، علاقة المثقف بالعامل البسيط ، قضية المرأة والموقف منها ، الصراعات الطبقية أبعادها وأعماقها.
طبعا اذا استثنينا فكرة " الغربة " لاني مش عايش هاي التجربة فبحسها بعيدة عني هي النقطة بالتحديد .

اقتباس:
( عباد الله - النمور في اليوم العاشر - رندا - الملك: " الخطر -السجون الخاوية - حين يسكر الفقراء - الانتصار "
أسبوع طويل ممل :" العالم ضالة المؤمن - تفرجوا على آخر موضة - هدايا شعبية لأميركا - الأعمى مبصراً - الصحافة المنقرضة " )
كتير شدتني افكاره وكتير شدتني المحاور اللي بيتناولها لهيك اخترته كاهداء

اقتباس:

الاعمال السابقة مش قريانها وبنفس الوقت ما شفت اي شرح عليها لهيك ما فيني قر باذا كانت بتستهويني او لا
الشي اللي خلاني احصر خياراتي بين اول كتابين واختياري لكتاب كوشة

اقتباس:

بالأول كنت محتار بين مزاج وبين خطيرة لان الالبومين كتير بيعحبوني مع افضلية لمزاح لأن فيه غنية (( لشو التغيير )) كتير كتير بحبا وكتير بتعني لي وكتير بحب اسمعا خصوصا الجزء الأخير تبع " ان شاء الله التغيير "
لكن
مع وجود عازار حبيب ما بعتقد في عندي خيارات لأن عازار بعشق اغانية وعلى قولة المتل " شاف حبابه .. نسي صحابه " فاكيد بدي اختار عازار حبيب
قديم 08/09/2008   #30
عضو
-- زعيـــــــم --

رجل من ورق is offline

نورنا ب:
Aug 2008
المطرح:
ببحر بعيد

عازار حبيب من الفنانين اللي انظلموا فنيا بتشوف هيك؟
قديم 08/09/2008   #31
شب و شيخ الشباب Abu ToNi
عضو
-- مستشــــــــــار --

Abu ToNi is offline

نورنا ب:
Mar 2006
المطرح:
العمى ليه هيك ؟

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : SOURAQIA عرض المشاركة
عازار حبيب من الفنانين اللي انظلموا فنيا بتشوف هيك؟
كلمة ظلم بتجي خفيفة الوطئ للشي اللي صار اله
بيكفي انه توقى وما صار اله اي حدث وما اخد اي ضجة اعلاميا
بحسب نظرتي
الاعلام والفضائيات بتحب تقدم للمشاهد الشي اللي المشاهد بحب يشوفه
وبتحب تنقل له الخبر اللي بحب يسمعه

على نطاق الشعب
للاسف الشديد خبر نفخ صدر هيفا وهبي بياخد اهمية اكتر بكتير من خبر وفاة شخص عملاق وعظيم متل عازار حبيب .. برجع بكرر للأسف الشديد ..

فجوابي نعم عازار حبيب من العمالقة اللي ما اخدت حقها لا من ناحية الشعب كانتشار اغاني ولا من ناحية الاعلام كدعاية وترويج ...فقط لأنه غير مطابق للمواصفات اللي بيطلبها الشعب العربي ... وانت ادرى بالمواصفات
قديم 08/09/2008   #32
عضو
-- زعيـــــــم --

رجل من ورق is offline

نورنا ب:
Aug 2008
المطرح:
ببحر بعيد

يا رايح عضيغتنا

عاجبين الليل

شو قولك فينا نرجع

وغيرون كتير من روائع عازار حبيب
غابي شو بيعبجك اكتر شي باعمال عازار ؟
واليوم لو قلتلك ابعت رسالة لعازار شو بتقله ؟
قديم 08/09/2008   #33
عضو
-- زعيـــــــم --

رجل من ورق is offline

نورنا ب:
Aug 2008
المطرح:
ببحر بعيد

اقتباس:
ع جبين الليل
بقلم : شكران مرتجى
قد يقولون أن الفنان عازار حبيب ذلك الفنان الحساس الرقيق الدافئ أخضر العينين مات بسكتة قلبية او جلطة ولكنني أعلم أنه مات قهراً وحزناً على الماضي الجميل وهذا الزمن.......
الذي أصبح كل من قال آه بالحمّام مطرباً
عرفته في لقاء في برنامجي الإذاعي star fm على سورية الغد .
وكان يشبه أغانيه رقيق قريب دافئ ساحر يومها تكلم وغنى وبكى نعم بكى وأبكى كل الأستديو عندما اتصل شاب عمره 15 عام وقال له بأنه يسمعه كل يوم وباح عازار بأنه يلهث وراء شركات الإنتاج ليقدم cd قبل أن يموت .
ومات عازار ومات قبله حلمه.
أنا من عشاق عازار كالكثيرين من أبناء جيلي عندما أسمع أغانيه أسافر الى عالم جميل ملون مليء بالجمال والحب والصدق والدفء.
بس اليوم اللي كان يسفرني صحاني على عالم رمادي بلا طعم أو لون.
آخر مرة شفت عازار برمضان بالأردن وكان عم يغني بخيمة رمضانية.. نعم خيمة وكان يقطع أميال وهو صابر وراضي......
وفي أحد الليالي أثناء ذهابه للعمل تهجم عليه أحدهم بحجة أنه كسر عليه بالسياره وضربه اتوجع عازار بس مو من الضرب من الأسى لأنو هالجاهل ماعرفه ماعرف إنو واقف جنب فنان كبير عشاقه ملايين.
شفت بعيونه الوجع وتخيلوا قال الله يسامحوا.
كنت عم انتظر 28/12 لقله عقبال مليون سنة عطاء وفن جميل وتخلينا نحلم بس.......قدر الله وماشاء فعل .
ستبقى معنا عازار بأغانيك وفنك وتعازيي الحاره لزوجتك وصديقك إلياس ناصر ولكل عشاقك وأنا منهم

شكران مرتجى
قديم 08/09/2008   #34
شب و شيخ الشباب Abu ToNi
عضو
-- مستشــــــــــار --

Abu ToNi is offline

نورنا ب:
Mar 2006
المطرح:
العمى ليه هيك ؟

غابي شو بيعبجك اكتر شي باعمال عازار ؟
في شي بشدني بصوته .. اعماله بالنسبة الي مستوى مغاير لبقية الاعمال اللي بين ايدينا
حنية صوته لحالها كافية اني حب اغانيه .. معاني الكلمات اللي عبغنيها والرقي اللي فيها لحالة اني وقف احترام اله ... اغانيه عبارة عن اعمال متكاملة .. يمكن صوته مش احلى صوت بالبشرية .. بس مع الكلمات واللحان اللي اختارها ... واحساسه اللي ضافه للكلمات والموسيقى .. بتخليني اعشق شخص اسمه " عازار حبيب "

واليوم لو قلتلك ابعت رسالة لعازار شو بتقله ؟

لو بدي ابعت رسالة شو بدي قول له ...
ما كتير بحب اكتر حكي " على غير عادة طبعا "

بتشكرك من كل قلبي على كل شي قدمته .. على كل كلمة غنيتها ... على كل سطر سمعته بصوتك.. على كل لحظة عيشتني ياها ... بتشكرك على كل شي
قديم 08/09/2008   #35
عضو
-- زعيـــــــم --

رجل من ورق is offline

نورنا ب:
Aug 2008
المطرح:
ببحر بعيد

غابي
عازار متل ما قلت من الفنانين اللي اتظلموا وجيل هيديك الفترة تعرض لظلم كبير
بيكفي كيف ورد خبر وفاته مقارنة بخبر حادث هيفا

اللي بدي ياه منك هلق هوي انك تختار من اعمال عازار 5 اغاني بتحسون انو هودي هني يللي وقت بسمعون بصير بدني تانية
قديم 08/09/2008   #36
شب و شيخ الشباب Abu ToNi
عضو
-- مستشــــــــــار --

Abu ToNi is offline

نورنا ب:
Mar 2006
المطرح:
العمى ليه هيك ؟

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : SOURAQIA عرض المشاركة
غابي
عازار متل ما قلت من الفنانين اللي اتظلموا وجيل هيديك الفترة تعرض لظلم كبير
بيكفي كيف ورد خبر وفاته مقارنة بخبر حادث هيفا

اللي بدي ياه منك هلق هوي انك تختار من اعمال عازار 5 اغاني بتحسون انو هودي هني يللي وقت بسمعون بصير بدني تانية
في غنية لعازار ودليدا رحمة " من مين بدي اسرقك " كتير بحبا لكن ما بدي حطها بين الخمسة اللي بدي اختارن

ترتيب الاغاني بحسب محبتي الها
1- كل اللي صاير
2- ضيعتنا
3- عجبين الليل
4- حكواتي
5- عبلملم حناني

بس قللتن شوي
في لسع كتير اغاني .. احلى السيدات .. دولابك ..... من اي ملاك

يعني كنت بحبحهم شوي 5 شو بدا تكفي لتكفي
إضافة موضوع جديد  إضافة رد