أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > مجتمع > سياسة

إضافة موضوع جديد  و الله هالموضوع مقفول ترى

قديم 01/12/2007   #55
شب و شيخ الشباب سوا ربينا
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ سوا ربينا
سوا ربينا is offline

نورنا ب:
Oct 2007
المطرح:
انا والاردن بقلب بعضنا

إرسال خطاب MSN إلى سوا ربينا

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : باشق مجروح عرض المشاركة
أنا والله يا يااس ما بزعل الا على شعبنا الي بحول كل مجرمين العصر لأبطال تاريخين والأبطال الحقيقين بشكك فيهن وبأهدافهن
هيك نحنا شعبنا من بزوغ فجر التاريخ
سيدي احكيلي اسم بني ادم عمل اشي منيح لهالامة وين احكيلي بتحداك اذا في حدا........بتمنى تحكيلي يمكن لسى اسم هالبني ادم ما وصلني........ الله يرحمك يا صدام حسين...

إذا كان حبي للاردن عنصرية... فليشهد العالم اني اكبر عنصري

-------------------------------
N 1 H 1>>No One Have One

ماحدا لحدا >>>يا حبيبي (:

قديم 02/12/2007   #56
شب و شيخ الشباب باشق مجروح
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ باشق مجروح
باشق مجروح is offline

نورنا ب:
Dec 2005

إرسال خطاب MSN إلى باشق مجروح إرسال خطاب Yahoo إلى باشق مجروح

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Golden_Skull_Jordan عرض المشاركة
سيدي احكيلي اسم بني ادم عمل اشي منيح لهالامة وين احكيلي بتحداك اذا في حدا........بتمنى تحكيلي يمكن لسى اسم هالبني ادم ما وصلني........ الله يرحمك يا صدام حسين...
مسيو
السيد حسن نصر الله
ما بتصورك ما بتعرفو

صديقي الله .
لا أحسدك على معرفتك مصير كل منا .
لأنك قد تبكي على مصير حزين بينما صاحبه سهران يضحك.
وتعرف الفرح قبل وقوعه فلا ترى مثلنا لذة المفاجأة.
....

قديم 02/12/2007   #57
عضو
-- مستشــــــــــار --

سوا ربينا is offline

نورنا ب:
Oct 2007
المطرح:
انا والاردن بقلب بعضنا

اقتباس:
مسيو
السيد حسن نصر الله
ما بتصورك ما بتعرفو

يا زين ما اخترت والله بعدين مين ما بيعرفو للشب هاد اللي بتحكي عنه ما شاء الله عليه مهو علم مرفوع كتييير عن جد عمل اشياء كتير منيحه لهالامه .....

قديم 02/12/2007   #58
عضو
-- مستشــــــــــار --

سوا ربينا is offline

نورنا ب:
Oct 2007
المطرح:
انا والاردن بقلب بعضنا

Talking

اقتباس:
مسيو
السيد حسن نصر الله
ما بتصورك ما بتعرفو

يا زين ما اخترت والله بعدين مين ما بيعرفو للشب هاد اللي بتحكي عنه ما شاء الله عليه مهو علم مرفوع كتييير عن جد عمل اشياء كتير منيحه لهالامه ....

قديم 02/12/2007   #59
عضو
-- مستشــــــــــار --

سوا ربينا is offline

نورنا ب:
Oct 2007
المطرح:
انا والاردن بقلب بعضنا

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : أسير التشرد عرض المشاركة
حلوين المقارنة بالحالة الحالية مع الحالة اللي كانت سابقاً بزمن صدام غير مجدية... (يعني هل انت بترضى بحكم دكتاتوري مستبد قايم ع نتائج انتخابات تصل إلى 100 بـ 100..؟ وباعتبارك انسان حر وبتفهم بالحرية... بظن صعب الاجابة ع هالشق...

ما فينا نقول ع الاردن غير انها بلد طفيلي ..(طبعاً الكلام موجه لطبقة الحكم مو للشعب..).. بنلاحظ انو الاردن المستفيدة الاولى من كل شي عم يجري بالعراق... عم تاخد نفط بزمن صدام بسعر تفضيلي وبعدين وقت الحصار استفادت من البونات النفطية (برنامج النفط مقابل الغذاء..)..وحالياً كمان عم تلعب دور مميز من خلال فتح الطريق للارهابيين حتى نالهم من الارهابيين ما نالوا...

حبيبي اولا ازا بالنسبة للنسبة اللي كان ينجح فيها صدام ما بتفرق بكتير عن النسبة اللي كان ينجح فيها حافظ الاسد .... والا شو رايك يا مان.....

تاني اشي مش من حقك تحكي هيك عن الاردن مين انت لتحكي هيك سواءا عن الشعب والا عن طبقة الحكم وبعدين الاردن مش بلد طفيلي متل ما جنابك عم تحكي الاردن بلد فقير وكان يوخد النفط من العراق في زمن صدام باسعار تفضيلة متل ما حضرت جنابك عم تحكي وبعدين كمان صرنا بلد الارهاب والله يا سلام عليك ما الارهابيين بكل البلدان في الاردنيين وفي الفلسطينيين والسوريين والسعوديين و.........الخ

وبالنسبة لصدام لما كان بده يحتل الكويت طيب ليش ما حكيتو عن حافظالاسد لما كان بده يحتل الاردن والا ما بتعرفو هالحكي ...عمي لما بدك تحكي عن اشي لازم تحكي كل اللي بتعرفه مش بس عن شخص معين...

وبرجع بحكي الله يرحمك ياصدام حسين.....

قديم 02/12/2007   #60
عضو
-- مستشــــــــــار --

سوا ربينا is offline

نورنا ب:
Oct 2007
المطرح:
انا والاردن بقلب بعضنا

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : yass عرض المشاركة
معليش يعني بدك تطوّل بالك علينا لأنو ما بنفهم يعني و ناطرينك تفتحلنا عيوننا.... عيني احكي رأيك على راسي بس أولا احترام كيانية شعب عريق مثل شعب العراق و ثاني شي احترم اللي عم يحكي معك

قلتلي قال عنهون الحجاج بن يوسف؟؟ أنعم و أكرم و الله, صار الحجاج المنافق الدجال مرجعية بالتاريخ؟؟

شعب العراق أعرق الشعوب العربية و أكثرها حضارة و ثقافة و علما على مر القرون, طبعا بمنطق الدكتاتور هاد سبب منشان سحقهم لأنهم "مشاغبين"...

بعدين تعال لحظة لأسئلك سؤال: ليش يعني صدام ما كان عراقي؟ و شو شغلتو رئيس دولة غير أنو يخدم شعبو؟؟ و لا برأيك العكس يعني؟ رئيس الدولة هو الراعي و الشعب نعاج؟ يعني برأيك لأني معارض هلأ اذا المخابرات السورية اغتالتني بكون بستاهل و ما قصّرو فيني يعني؟؟؟ جاوبني بوجهي. استاهل قتل أنا؟؟؟
سيدي انا معك انه العراق تارخ وحضارة لكل العرب وعلى راسي اللي عم يحكي معي بس شو بدك بشعب اول ما سقط حكم صدام بلشوا يسرقوا ببعضهم وببلدهم اذا الواحد بيسرق ببلده شو ضل فيها القصة ....يعني على بلاطة متل ما بيقولو....

والله صدام كان خادم شعبه وما كان مخليهم محتاجين اشي ...اما هلأ شوف اذا صارو يوقفو على الكازيات بالدور والله بحياة صدام بعمره ما صار هالشي.....بعدين اللي بيسمعكو بيفكر انه صدام كان معذب كل الشعب ..لا صدام كان في فئة معينه بيعذها....وبيستاهلو طبعا...
اه بما انك معارض بتستاهل قتل .....يعني لو انت محل رئيس دولتك رح تعمل اللي هو بيعمله....والله ما اتوقع اكيد رح تعمل اسوء من اللي بيعمله....

قديم 02/12/2007   #61
عضو
-- مستشــــــــــار --

باشق مجروح is offline

نورنا ب:
Dec 2005

اقتباس:
يا زين ما اخترت والله بعدين مين ما بيعرفو للشب هاد اللي بتحكي عنه ما شاء الله عليه مهو علم مرفوع كتييير عن جد عمل اشياء كتير منيحه لهالامه ....
كتير ناس بيقدروا اللي عملو السيد للأمه
طرد لأول مره بتاريخ العرب الحديث العدو الصهيوني من أرض الجنوب الطاهره بدون مفاوضات
وانتصر بأول مره على العدو الصهيوني باعتراف العدو
وثالثا وأهم شي لساتو صامد شوكه بعيون العدو على حدود العدو الشماليه وعم يقوى
يعني ما شا الله شو عمل صدام مقابل هالأشياء
قتل بشر و هدم بيوت وأفقر شعب وعمر قصور بعضام الأطفال
هاد هو الفرق

قديم 02/12/2007   #62
صبيّة و ست الصبايا black_iris
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ black_iris
black_iris is offline

نورنا ب:
Aug 2007

اقتباس:
وبرجع بحكي الله يرحمك ياصدام حسين.....
وضلك احكي لبكره ما رح تغير شي من الواقع
في مقوله بتحكي "اهل مكه أدرى بشعابها " إسأل أي عراقي عن صدام وشوف شو رح يحكيلك
أنا فاهمه انو عم تحاول تلاقي شي بطل أو قدوه ... بتوقع الحاجه لمثل أعلى شي عنا بالفطره
بس الاكيد انو هالقدوه او المثل الاعلى ما لازم يكون مجرم متل صدام ..واحد ايديه ملوثه بدم شعبو

بغض النظر عن الطريقه يلي مات فيها " أنا ضدها بشده " لا يمكن بيوم من الايام إني اعتبرو اي شي إلا إنو مجرم

عجبت لمن شك في الله وهو يرى خلق الله
___

قديم 02/12/2007   #63
شب و شيخ الشباب yass
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ yass
yass is offline

نورنا ب:
Jul 2004
المطرح:
الآن... هنا

ا
اقتباس:
ه بما انك معارض بتستاهل قتل .....يعني لو انت محل رئيس دولتك رح تعمل اللي هو بيعمله....والله ما اتوقع اكيد رح تعمل اسوء من اللي بيعمله....

بهالطريقة بالتفكير أعتقد انو ما راح نوصل لشي مفيد بالنقاش

الله معك حبيب..... بس تتعلم شو معنى ديمقراطية و معنى الحالكم الديمقراطي تعال

أبو مـــــــــ1984ـــــــارال
خبز,, سلم,, حرّية

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

قديم 02/12/2007   #64
شب و شيخ الشباب Abu Guzef
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ Abu Guzef
Abu Guzef is offline

نورنا ب:
Aug 2006
المطرح:
Between Hell And Heaven

اول شي مرحبا

تاني شي هلق صدام هيك هاد الحكي والسبسبة كلو عليه

مممم حلو النقاش هيك وتغيير مستوى الموضوع

طيب بغض النظر عن شغلات وشغلات

يعني كل شي الو ايجابيات والو سلبيات ما هيك

سؤال بس انو احسن الفترة هلق بالعراق ولا الفترة اللي كان مستلم فيها الحكم

The Best Or no Thing
======================

Its Hard To Defeat A King
======================

Feeling Doesn't Die
======================

Trust No One
======================
زبطولنا السيرفر ولو ... :)

قديم 02/12/2007   #65
عضو
-- مستشــــــــــار --

باشق مجروح is offline

نورنا ب:
Dec 2005

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Abu Guzef عرض المشاركة
اول شي مرحبا

تاني شي هلق صدام هيك هاد الحكي والسبسبة كلو عليه

مممم حلو النقاش هيك

طيب بغض النظر عن شغلات وشغلات

سؤال بس انو احسن الفترة هلق بالعراق ولا الفترة اللي كان مستلم فيها الحكم
هلأ عالأقل فتره وبيرجع العراق بيستقر وبيصير أحسن ونحنا عم نشوف التحسن الأمني والديمقراطي
أما بعهد صدام بطيخ كان الشعب عندو سؤال :
الى متى؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
مين بيقدر يجاوب عالهسؤال وبعد كلشي صار للشعب العراقي المسكين منلومو ومنقلو كان صدام أحسنلك
اي لأ سيدي وألف لأ هلأ أحسن

قديم 02/12/2007   #66
شب و شيخ الشباب Abu Guzef
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ Abu Guzef
Abu Guzef is offline

نورنا ب:
Aug 2006
المطرح:
Between Hell And Heaven

اي هلق انت ليش عم تسبو وكل كلمة والتانية في مسبة عنو

ايمتى فترة وبيرجع العراق متل ماكان العراق خلص بح ماعاد يرجع لا بسنة ولا بتنتين ولا بعشرة

اذا تم الوضع هيك يعني طائفية وما الى هنالك

قديم 02/12/2007   #67
post[field7] راديا
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ راديا
راديا is offline

نورنا ب:
Jun 2006

هاااااااااااااااااااااااا اااااااااااااااااااااي

يا عمي نحنا بلا تاريخ يلا اصل بلا ثقافة بلا دين متل ما بدكون
بس بدنا نربح يعني بدنا نربح شو سمعتو ؟؟و الاهرامات بينهدو تحت رووس كل مين بيكرهنا

قديم 02/12/2007   #68
عضو
-- مستشــــــــــار --

سوا ربينا is offline

نورنا ب:
Oct 2007
المطرح:
انا والاردن بقلب بعضنا

اقتباس:
كتير ناس بيقدروا اللي عملو السيد للأمه
طرد لأول مره بتاريخ العرب الحديث العدو الصهيوني من أرض الجنوب الطاهره بدون مفاوضات
وانتصر بأول مره على العدو الصهيوني باعتراف العدو
وثالثا وأهم شي لساتو صامد شوكه بعيون العدو على حدود العدو الشماليه وعم يقوى
يعني ما شا الله شو عمل صدام مقابل هالأشياء
قتل بشر و هدم بيوت وأفقر شعب وعمر قصور بعضام الأطفال
هاد هو الفرق
والله عمل كتير عن جد حبيبي هاد الزلمه ما عمل اشي غير لمصلحته ولمصلحة كل اشي اسمه شيعة وهاد الزلمة خطره على السنيين اكتر من خطر اليهود عليهم ....بعدين مهي الجنوب تقريبا كلها شيعة والله لو انه اللي فيها مش شيعة ما رح يعمل شي .... ورح تشوف اذا ايران عملت نووي متل العالم...والله اول ما رح تبلش غير بكل اشي اسمه سنه... ورح تشوف... وغير هيك اصلا كل محاربته لاسرائيل هي من شان بعض الدول اللي مش متفقين عليها لانه في ةاشي اسمه الهلال الشيعي وفي اشي اسمه نجمة اسرائيل وفي دولتيين بيجوا بالنجمه وبالهلال..... وهاد هو كل الخلاف ....يعني لو مافي هالخلاف بيناتهم كان ما شفت وجهه هاد نصر الله وهاد الزلمه والله ما فادني ولا فاد غير حاله وافراد الشيعة تبعونه.....

برجع بحكي انه سبحان الله احنا ما بنتذكر المنيح ما بنتذكر غير العاطله بس طيب اول واحد قبل حسن نصر الله تبعك هاد ضرب على اسرائيل كان صدام حسين... والا هاي ما بتعرفها.......

قديم 02/12/2007   #69
عضو
-- مستشــــــــــار --

سوا ربينا is offline

نورنا ب:
Oct 2007
المطرح:
انا والاردن بقلب بعضنا

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : black_iris عرض المشاركة
وضلك احكي لبكره ما رح تغير شي من الواقع
في مقوله بتحكي "اهل مكه أدرى بشعابها " إسأل أي عراقي عن صدام وشوف شو رح يحكيلك
أنا فاهمه انو عم تحاول تلاقي شي بطل أو قدوه ... بتوقع الحاجه لمثل أعلى شي عنا بالفطره
بس الاكيد انو هالقدوه او المثل الاعلى ما لازم يكون مجرم متل صدام ..واحد ايديه ملوثه بدم شعبو

بغض النظر عن الطريقه يلي مات فيها " أنا ضدها بشده " لا يمكن بيوم من الايام إني اعتبرو اي شي إلا إنو مجرم
ورح اضل احكي مش لبكره لبعد بكره ...وحياتك الواقع اللي بتحكي عنه بسهوله بيتغير...
وانا معك انتي اسالي اي عراقي وشوفي شو رح يحكيلك بس اسالي العراقيين اللي هلأ بالعراق مو اللي خارجها بس بدي لما تسألي انك تسالي جميع الطوائف يعني سنه شيعة وهكذا......
لانه رح تلاقي انه في اراء مختلفه بيناتهم... وبعدين اسالي اي عراقي شو الفرق بين هلأ وبين ايام صدام واكيد رح تسمعي الجواب ......اي روحوا يا بحياته الشعب العراقي ما كان محتاج شي ايام صدام وهلأ ما بيلاقوا ياكلوا ...اي بيكفي انه صدام كان اله اسمه وعالاقل كان بيبن بهالدنيا مو متل هلأ الرئيس اللي حاطينه ابصر من وين جايبينه اي والله ما بنسمع حسه... وانا مارح الاقي قدوه احسن من هيك .....لانه ما حدا بيعبي عيني متله ....وبعدين حافظ الاسد ...وابنه بشار هلأ روحي على السجون تبعيتهم وشوفيها هاد طبعا اذا قدرتي توصليها لهالسجون ولا هاد شو رايك فيه بس.....هلأ اكيد ما رح حدا يحكي عنه بس لما يموت بتصير القصة متل ما احنا هلأ عم نحكي بصدام والايام جاييه لتثبتلك هالحكي.....لانه احنا متل ما بيقول المثل ((( اذا غاب القط العب يا فار)))..

قديم 02/12/2007   #70
عضو
-- مستشــــــــــار --

باشق مجروح is offline

نورنا ب:
Dec 2005

لم
اقتباس:
والله عمل كتير عن جد حبيبي هاد الزلمه ما عمل اشي غير لمصلحته ولمصلحة كل اشي اسمه شيعة وهاد الزلمة خطره على السنيين اكتر من خطر اليهود عليهم ....بعدين مهي الجنوب تقريبا كلها شيعة والله لو انه اللي فيها مش شيعة ما رح يعمل شي .... ورح تشوف اذا ايران عملت نووي متل العالم...والله اول ما رح تبلش غير بكل اشي اسمه سنه... ورح تشوف... وغير هيك اصلا كل محاربته لاسرائيل هي من شان بعض الدول اللي مش متفقين عليها لانه في ةاشي اسمه الهلال الشيعي وفي اشي اسمه نجمة اسرائيل وفي دولتيين بيجوا بالنجمه وبالهلال..... وهاد هو كل الخلاف ....يعني لو مافي هالخلاف بيناتهم كان ما شفت وجهه هاد نصر الله وهاد الزلمه والله ما فادني ولا فاد غير حاله وافراد الشيعة تبعونه.....

برجع بحكي انه سبحان الله احنا ما بنتذكر المنيح ما بنتذكر غير العاطله بس طيب اول واحد قبل حسن نصر الله تبعك هاد ضرب على اسرائيل كان صدام حسين... والا هاي ما بتعرفها.......
يمكت انت عايش بكوكب غير كوكبنا هاد الظاهر
بعدين أنا شيعي بالمناسبة
بس هالشي ما بيخليني حس بالهلال وايران وهالتخبيص
والله يخليلك صدام بلكي بتنصمد صورتك جنب صورتو عالقمر العالي

قديم 02/12/2007   #71
عضو
-- مستشــــــــــار --

سوا ربينا is offline

نورنا ب:
Oct 2007
المطرح:
انا والاردن بقلب بعضنا

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : yass عرض المشاركة
ا

بهالطريقة بالتفكير أعتقد انو ما راح نوصل لشي مفيد بالنقاش

الله معك حبيب..... بس تتعلم شو معنى ديمقراطية و معنى الحالكم الديمقراطي تعال
سيدي انا ما بثق بش اسمه معارضه لانه المعارضه وهالحكي الفاضي كله بس عشان يعملو جو لحالهم وبعدين شو هدفها المعرضة غير انها توصل للحكم وبس توصل للحكم اللهم نفسي......سيدي انا خليت الديمقراطية الك وللي متلك مستغني عنها انا والله ....لاني ما بحبها...ولا بحب اللي بيحبوها.....

قديم 02/12/2007   #72
شب و شيخ الشباب yass
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ yass
yass is offline

نورنا ب:
Jul 2004
المطرح:
الآن... هنا

اقتباس:
سيدي انا ما بثق بش اسمه معارضه لانه المعارضه وهالحكي الفاضي كله بس عشان يعملو جو لحالهم وبعدين شو هدفها المعرضة غير انها توصل للحكم وبس توصل للحكم اللهم نفسي......سيدي انا خليت الديمقراطية الك وللي متلك مستغني عنها انا والله ....لاني ما بحبها...ولا بحب اللي بيحبوها.....
معناتو آسف خيو اذا نزعتلك مراقك يعني اذا بدك بشيل صحابي و نمشي و نتركلك المنتدى لألك و لأمثالك كرمال ما تعمللنا كفين مرتبين يعني.....

هاد اللي كان ناقصنا و الله ع آخر هالعمر

روح عيني لا تواخدنا الحق مو عليك الحق على اللي حاط عقلو بعقلك

و دمتم للتخلف و الموميائية

إضافة موضوع جديد  و الله هالموضوع مقفول ترى