أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > مجتمع > سياسة

إضافة موضوع جديد  إضافة رد

قديم 27/11/2007   #73
شب و شيخ الشباب maroun
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ maroun
maroun is offline

نورنا ب:
Nov 2007
المطرح:
maghrous bi sdour li mabi7ebouk

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Madmax عرض المشاركة
حلوة هالنكتة
مع أنو الكل بيعرفوا أنو بشير كان عندو هوس بالرئاسة
و كان مستعد يكون رئيس حتى على دولة كتائبية بجبل لبنان

مهووس بمشروع احسن من حسون ايراني

to be or not to be is not the question, the real question is what/how to be in a world full of fools?
قديم 27/11/2007   #74
شب و شيخ الشباب yass
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ yass
yass is offline

نورنا ب:
Jul 2004
المطرح:
الآن... هنا

[quote=maroun;827864]
اقتباس:
كاتب النص الأصلي : yass عرض المشاركة
عم نحكي عن بدايات الثمانينات.. الانتخاب اللي تم تحت حماية الحراب السورية كان اعادة انتخاب فرنجية بال 76 أو 77 ماني متذكر. و ما حدا قال انو لازم تصير بالوقت الراهن. أيامها مجلس النواب كان بالشرقية و الشرقية تحت سيطرة القوات اللبنانية و بيروت الغربية اللي كان فيها كل ما تبقى (تقدمي اشتراكي, شيوعي, أمل....الخ) كانت محاصرة بشكل تام من قبل اسرائيل يعني بنوب مو صعبة[/quote

لنسلم ان كلامك صحيح فسؤالي هو التالي انت عارف ان الحراب السورية المتسلطة جابت اكتر من رئيس من فرنجية......نهايتاً بـ لحود. طيب سؤالي اذا لاحظت سترى ان كل رئيس لم يتم انتخابه و الموافقة عليه من سوريا تم اغتياله. يعني بشير الجمييل, معوض و هناك رئيس كمان طاير اسمو عن بالي. خاصة ان الاغتيالات تتم بعد اسبوع او تلاتي على الاكثر, بما يعني ان المصلحة الوحيدة من وراء الاغتيال هي سورية طيب الهراوي قعد من دون اي مشاكل و من بعدو لحود و ما حدا اغتالون طيب ألا يعني هذا ان النفوذ السوري هو الاكبر و خاصة ان اغتيال بشير جاء بعد اسبوعين؟ يعني بعبارة اخرى ليش اللي بدون ياه سوريا يبقى و الاخرين يقتلون؟؟؟ بعدين اذا اسرائيل امنت انتخاب بشير فهل اسرائيل من امن انتخاب معوض؟؟ و انت تقول ان امين تم انتخابه من قبل اسرائيل ليوقع على اتفاق, فلماذا لم يغتالوه من اغتالو اخاه و اللي بعدون؟؟؟؟

طبيعي هالكلام... طبعا النفوذ الأكبر لسوريا. ما بعرف اذا قصدك اللي بالنص الياس سركيس بس هاد ما غتالوه.. ما عم بنكر التدخل السوري الشديد بلبنان.. و هالتدخل كان بأحيان كثيرة يتم بتنسيق مع الولايات المتحدة.

بالنسبة لأمين. أمين سياسيا مش نافع, اسمو جميّل فقط, و لو في غيرو بهديك اللحظة كان حطوه .. و أمين وقع مع اسرائيل بعدين وعد سوريا بالتراجع عن الاتفاق مقابل اجراءات معينة . و سوريا حمت أمين الجميّل كما حمت بعدو ايلي حبيقة. و دليل أنو أمين مش نافع أنو ما قدر حتى انو جوز اختو فؤاد أبو ناضر يصير قائد القوات اللبنانية.. اجا سمير جعجع و ايلي حبيقة و خدعوه لأمين خدعة المبتدئ

ما عندي شك انو سورية اغتالت بشير... كل ما هنالك أنو أنا متأكد انو كان في غض نظر من قبل اسرائيل لأنو اعتبرت أنو بشير ورطها بلبنان مقابل لا شيء... يعني لو اسرائيل بدها تحميه كان حمتو بس بشير كان مخيب أملها من ناحية أنو رفض يكون دمية و ما شاف النتيجة. و اغتيال بشير جميّل كان نهاية مرحلة من الحرب بديت بعدها مرحلة جديدة و هي حرب الكتائب الداخلية و النزاعات بين ميليشيات الطرف الآخر بين بعضها

أبو مـــــــــ1984ـــــــارال
خبز,, سلم,, حرّية

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

قديم 27/11/2007   #75
شب و شيخ الشباب Nabilove
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ Nabilove
Nabilove is offline

نورنا ب:
Oct 2007
المطرح:
بين شروق و غروب

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : maroun عرض المشاركة
لك يا اخي يا نبيل انا سوري حبيبي و لست لبناني... الحرب يا عزيزي و الضرب وسائل اكل الدهر عليها و شرب و الشعب الاوروبي اغلبه يكره ما تفعله امريكا لنفس السبب. يعني بدل مانجيب الدمار لشعوبنا خلي بالسياسة نحكي و نحل الامور ودياً. الحرب مرض و الشفاء منه صعب لان من السهل انك تعمل حرب و تخرب بس من شبه المستحيل انك تبني لذلك مبدأ العنف مرفوض و انا برأيي الشخصي يجب على سوريا ان تكمل الطريق للسلام دون ايران لان ايران مشرو عها خطير بس للاسف النظام السوري لا يرى ذلك.
اخي مارون بالنسبة لي لكي تفاوض يجب ان تكون في موقع قوة لان القوي لا ينظر للضعيف و خير دليل ان الجولان منذ ان و عينا و هو محتل رغم ان سوريا لم تخض حربا مع اسرائيل منذ 1973, اسرائيل ليست كباقي الدول التي يمكن ان تفاوض معها و انت ترى العراقيل التي وضعتها مع بداية مؤتمر انابوليس. اسرائيل لن تتنازل عن شبر واحد ما لم ترى انها مجبرة على ذلك

مــاتــت أمـــي ... و قــبـلــت جــبـيــنهــا الــبــارد
قديم 27/11/2007   #76
شب و شيخ الشباب maroun
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ maroun
maroun is offline

نورنا ب:
Nov 2007
المطرح:

[quote=Madmax;827870][/color]

يخرب بيتك شو نهفة .....
ما دامو هيك حسن نصرالله ..... ليش ..ميتين رعبة منو ...... ليش حضرتك بتحكي الكلمة و بتناقض حالك

منيح اللي عجبتك هالنهفة شفت بالله النكتة حسونة .

و الله مو كتير بدها ذكا ..... لتعرف أنو يللي عم يتعامل مع اسرائيل
و يللي عزم اسرائيل لتحتل بيروت ..بس مشان يحققحلمو بالرئاسة .... هو خاين

احسن ما يعزم ايران و حكم خامنئي مو؟؟؟؟ بس اه لاء صح ما هاد هو اصلاً مشروع كزب الله اي اقامة دولة الفقيه على ارض لبنان بس بعيدة عن دقنو و شواربو لا حسون.

طيب اعطينا شي دليل .... أنو حسن نصرالله خاين .... لنقعد نسبو متلك
أو أنو ...الخيانة بنظركم ...( و على قولة الشاعر الكبير سعيد عقل ) هي خيانة الجيش الاسرائيلي

.

كل واحد بيعرف الخيانة من منظور. بدك كتير لتوصلك انو حسن عم يبيعك و يبيع سوريا للايراني بس وقت يصير وقت دفع الحساب بنسأل و بنذكر بعض

بفهم أنو ...ماعاد عندكون أرض محتلة ....و لا أسرى بالسجون الاسرائيلية تحاربو كرمالهون ..؟؟

ما في اسرى لبنانية بالسجون السورية شو يحاربو سوريا ليرجعوهم؟؟؟

سوريا عم تحارب طول عمرها ....
بيكفي انها الدولة العربية الوحيدة بالمنطقة يللي عندها جيش
مو متل جيشكون ( جيش أبو الزلف على قولة كريم )

عم تحارب؟؟؟ مين؟؟؟ طواحين الهواء او الشعب المعتر؟؟؟ و ين عايش حضرتك الظاهر مو سوري.

هات لاجلطك...انا سوري فاذا الجيش السوري كان قوي هاد شي بيرفع الراس بس يوجه سلاحو على العدو المظبوط مو يوجهو بقيادة المخبارات عـ الشعب الدرويش
قديم 27/11/2007   #77
شب و شيخ الشباب maroun
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ maroun
maroun is offline

نورنا ب:
Nov 2007
المطرح:

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Nabilove عرض المشاركة
اخي مارون بالنسبة لي لكي تفاوض يجب ان تكون في موقع قوة لان القوي لا ينظر للضعيف و خير دليل ان الجولان منذ ان و عينا و هو محتل رغم ان سوريا لم تخض حربا مع اسرائيل منذ 1973, اسرائيل ليست كباقي الدول التي يمكن ان تفاوض معها و انت ترى العراقيل التي وضعتها مع بداية مؤتمر انابوليس. اسرائيل لن تتنازل عن شبر واحد ما لم ترى انها مجبرة على ذلك

المجتمع الدولي كلو عارف ان اسرائيل محتلة الجولان...خلي الحكومة تبني علاقات و تتقدم بطلب لمجلس الامم..اسرائيل بدها السلام و سوريا شعارها الارض مقابل السلام يعني كلام منطقي بس الخط السوري اللي ماشي وراء ايران رح يعرقل الامور اكثر
قديم 27/11/2007   #78
شب و شيخ الشباب Nabilove
عضو
-- قبضاي --

Nabilove is offline

نورنا ب:
Oct 2007
المطرح:
بين شروق و غروب

اقتباس:
المجتمع الدولي كلو عارف ان اسرائيل محتلة الجولان...خلي الحكومة تبني علاقات و تتقدم بطلب لمجلس الامم..اسرائيل بدها السلام و سوريا شعارها الارض مقابل السلام يعني كلام منطقي بس الخط السوري اللي ماشي وراء ايران رح يعرقل الامور اكثر
المجتمع الدولي لا يرجى منه خير و جاطئ من راهن عليه . فلسطين محتلة على مرحلتين منذ 1948 و 1967صدرت عشرات القرارات من الامم المتحدة فهل طبقت اسرائيل هذه القرارات؟؟؟ بل ان امريكا دائما تتدخل بالفيتو لحماية ابنتها المدللة ضد اي قرار حتى و ان كان قرار ادانة فقط. امريكا الان هي الشرعية الوحيدة فلكل راى تدخلها في العراق بطريقة و حشية ووقف العالم كله يتفرج.

التحالف السوري الايراني جديد نسبيا مقارنة بعمر قضية الجولان اي ان العلاقة السورية الايرانية ليست هي السبب في اعاقت المسار السلمي بل التعنت الاسرائيلي .
قديم 27/11/2007   #79
شب و شيخ الشباب maroun
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ maroun
maroun is offline

نورنا ب:
Nov 2007
المطرح:

[quote=yass;827876]
اقتباس:

طبيعي هالكلام... طبعا النفوذ الأكبر لسوريا. ما بعرف اذا قصدك اللي بالنص الياس سركيس بس هاد ما غتالوه.. ما عم بنكر التدخل السوري الشديد بلبنان.. و هالتدخل كان بأحيان كثيرة يتم بتنسيق مع الولايات المتحدة.

بالنسبة لأمين. أمين سياسيا مش نافع, اسمو جميّل فقط, و لو في غيرو بهديك اللحظة كان حطوه .. و أمين وقع مع اسرائيل بعدين وعد سوريا بالتراجع عن الاتفاق مقابل اجراءات معينة . و سوريا حمت أمين الجميّل كما حمت بعدو ايلي حبيقة. و دليل أنو أمين مش نافع أنو ما قدر حتى انو جوز اختو فؤاد أبو ناضر يصير قائد القوات اللبنانية.. اجا سمير جعجع و ايلي حبيقة و خدعوه لأمين خدعة المبتدئ

ما عندي شك انو سورية اغتالت بشير... كل ما هنالك أنو أنا متأكد انو كان في غض نظر من قبل اسرائيل لأنو اعتبرت أنو بشير ورطها بلبنان مقابل لا شيء... يعني لو اسرائيل بدها تحميه كان حمتو بس بشير كان مخيب أملها من ناحية أنو رفض يكون دمية و ما شاف النتيجة. و اغتيال بشير جميّل كان نهاية مرحلة من الحرب بديت بعدها مرحلة جديدة و هي حرب الكتائب الداخلية و النزاعات بين ميليشيات الطرف الآخر بين بعضها
كلام جداً منطقي و فيه الكثير من الصحة و لكن لازالت كما تؤمن انت و أؤمن انا انه لا توجد حقيقة مطلقة. يعني كلامك صحيح و كلامي صحيح و انا اقول لك ايضاً انه فاشل سياسياً اي امين اما عن الياس فانا قصدي الياس الهراوي و لم اقل انه أغتيل انا قلت ان الرئساء اللي من طرف سوريا هم من بقيو احياء و فهمك كفاية. اما بالنسبة لبشير صدقني مع كل الاخطاء اللي ارتكبها بشير الا انه هو كان الخلاص للبنان لانه مشروعو كان واضح و محدد و يمكن ابتدأ بالأول متل مابيعتقد البعض بالبطش ألا انه هاد كان حال باقي الأفرقاء يعني الكل لم يقصر بيشي و عمل مافيه الكفاية فليس من العدل تحميل طرف المسؤلية على حساب طرف. و اسرائيل متل العادة حاولت الاستفادة من الوضع البناني لكن بشير رفض مثل ما قلت انا معلوماتي اته لم يعقد سو اتفاق شراء اسلحة فقط و هم حاولو ان يجروه لكن رفض و انت ذكرت الجملة الشهيرة. اما عن سبب دخول اسرائيل فهو ليس كما يراه البعض انما كان لسبب عدم اقتناعهم بان اللبنانيين سوف يضبتوهم يعني ماحدا عزمهم هم دخلو و بشير اول من رفض.
قديم 27/11/2007   #80
شب و شيخ الشباب MadMax
مشرف

الصورة الرمزية لـ MadMax
MadMax is offline

نورنا ب:
Aug 2006
المطرح:
Antaradus

[quote=maroun;827883]
اقتباس:
[/color]

منيح اللي عجبتك هالنهفة شفت بالله النكتة حسونة .
لا والله ........ انت النكتة

اقتباس:

احسن ما يعزم ايران و حكم خامنئي مو؟؟؟؟ بس اه لاء صح ما هاد هو اصلاً مشروع كزب الله اي اقامة دولة الفقيه على ارض لبنان بس بعيدة عن دقنو و شواربو لا حسون
شفت انو كل كلامكون .... هو عبارة عن تخمين نوايا
و ين صدر من حزب الله أي تصرف بدل أنو عم يسعى لتحقيق دولة اسلامية ..؟؟ .

اقتباس:

ما في اسرى لبنانية بالسجون السورية شو يحاربو سوريا ليرجعوهم؟؟؟
اذا أثبتوا أنهون أسرى ( مو تجار حشيشة ) ... اي وقتها حقون يرجعوهون بأي طريقة

اقتباس:

عم تحارب؟؟؟ مين؟؟؟ طواحين الهواء او الشعب المعتر؟؟؟ و ين عايش حضرتك الظاهر مو سوري.

هات لاجلطك...انا سوري فاذا الجيش السوري كان قوي هاد شي بيرفع الراس بس يوجه سلاحو على العدو المظبوط مو يوجهو بقيادة المخبارات عـ الشعب الدرويش
هون فتحت نقاش آخر .... بدو موضوع لحالو
اذا كنت انا مع الموقف السوري من قضية الصراع مع اسرائيل و مع التحالف مع ايران ....
هاد ما بيعني اني مع سياستها بالداخل
بس المسألتين منفصلتين عن بعض

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

قديم 27/11/2007   #81
شب و شيخ الشباب maroun
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ maroun
maroun is offline

نورنا ب:
Nov 2007
المطرح:

اقتباس:
المجتمع الدولي لا يرجى منه خير و جاطئ من راهن عليه . فلسطين محتلة على مرحلتين منذ 1948 و 1967صدرت عشرات القرارات من الامم المتحدة فهل طبقت اسرائيل هذه القرارات؟؟؟ بل ان امريكا دائما تتدخل بالفيتو لحماية ابنتها المدللة ضد اي قرار حتى و ان كان قرار ادانة فقط. امريكا الان هي الشرعية الوحيدة فلكل راى تدخلها في العراق بطريقة و حشية ووقف العالم كله يتفرج.

التحالف السوري الايراني جديد نسبيا مقارنة بعمر قضية الجولان اي ان العلاقة السورية الايرانية ليست هي السبب في اعاقت المسار السلمي بل التعنت الاسرائيلي .
و انا معك امريكا ارتكبت و ترتكب اخطاء فادحة في العالم و اوروبة شبه مقعدة لكن أؤكد لك انه قوة امريكا هي اقتصادية و هي في طريقها للزوال لان الدولار في انخفاض مستمر و هذا يعني ضربة موجهة للصميم الامريكي. امريكا ايضاً فقدت مكانتها الدولية جراء الحمار بوش و اللي عملو بالعالم . هناك امل وحيد لاستعادة امريكا لمكانتها الدولية و هي وصول الديمقراطيين للحكم و الكل يعلم ان هؤلاء هم جماعة انسانيين و ليسو متل الجمهوريون اللي حتى اوروبا لايروقهم الجمهوريون.... سوريا يا عزيزي جمدت عملية السلام من وقت استلام الجمهوريون او قبلها بفترة. انا اؤكد لك انك في حال استلام الديمقراطيين ستنعش العملية. بس يا اخي مسار ايران مسار اخرتو وخيمة يعني فوق العزلة الدولية و العقوبات كمان رح يكون موضوع النووي و غيره يعني و جعة رأس
قديم 27/11/2007   #82
شب و شيخ الشباب maroun
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ maroun
maroun is offline

نورنا ب:
Nov 2007
المطرح:

لا والله ........ انت النكتة

بس الانكت هو انت يعني شي غير شكل و الله فلتة انت ها و هيك وجهة نظري بأغلب المهليلين لحسن. كلو هيك صف حكي و فهم الامور لأ بعد من رأس انفكم بكم شحطة

شفت انو كل كلامكون .... هو عبارة عن تخمين نوايا
و ين صدر من حزب الله أي تصرف بدل أنو عم يسعى لتحقيق دولة اسلامية ..؟؟ .

و شفت انك مو عارف وين الله حاطك. حسن جاية كان بمشروع الدولة الاسلامية حبيب هاد كان انطلاقطه و واحد من اسباب حربو مع امل

اذا أثبتوا أنهون أسرى ( مو تجار حشيشة ) ... اي وقتها حقون يرجعوهون بأي طريقة

ظاهر انك مخبارات او شي ظ ابط لحتى عم تقول انهم تجار حشيش؟؟؟ هات ادلة. مبدأ الاتهامات و صف الحكي قلتلك متل قلتو. لعاب غيرها. بعدين ماتخلينا نئول شو كانت وساخت الضباط و العسكر. يعني موضوع هاد بحد ذاتو فبرجع بقلك البيتو من بلور ما يضروب بحجار لان ترى و الله بجيب كم صاروخ من حسون و بلش قصف

هون فتحت نقاش آخر .... بدو موضوع لحالو
اذا كنت انا مع الموقف السوري من قضية الصراع مع اسرائيل و مع التحالف مع ايران ....
هاد ما بيعني اني مع سياستها بالداخل
بس المسألتين منفصلتين عن بعض

يعني بوجهين حضرتك؟؟؟ الظاهر موضة هي؟؟؟ متل موضت السبابيط اجالاك

آخر تعديل maroun يوم 27/11/2007 في 21:40.
قديم 27/11/2007   #83
شب و شيخ الشباب Nabilove
عضو
-- قبضاي --

Nabilove is offline

نورنا ب:
Oct 2007
المطرح:
بين شروق و غروب

اقتباس:
و انا معك امريكا ارتكبت و ترتكب اخطاء فادحة في العالم و اوروبة شبه مقعدة لكن أؤكد لك انه قوة امريكا هي اقتصادية و هي في طريقها للزوال لان الدولار في انخفاض مستمر و هذا يعني ضربة موجهة للصميم الامريكي. امريكا ايضاً فقدت مكانتها الدولية جراء الحمار بوش و اللي عملو بالعالم . هناك امل وحيد لاستعادة امريكا لمكانتها الدولية و هي وصول الديمقراطيين للحكم و الكل يعلم ان هؤلاء هم جماعة انسانيين و ليسو متل الجمهوريون اللي حتى اوروبا لايروقهم الجمهوريون.... سوريا يا عزيزي جمدت عملية السلام من وقت استلام الجمهوريون او قبلها بفترة. انا اؤكد لك انك في حال استلام الديمقراطيين ستنعش العملية. بس يا اخي مسار ايران مسار اخرتو وخيمة يعني فوق العزلة الدولية و العقوبات كمان رح يكون موضوع النووي و غيره يعني و جعة رأس
شخصيا لا ارى املا في امريكا سواء كانت ديموقراطية او جمهورية لان كلا الحزبان ينفذان الاجندة الصهيونة التي يفرضها اللوبي اليهودي لكن كل بطريقته , الحزب الديموقراطي يستعمل سياسة يد من حديد في قفاز من حرير اما الجمهوري فقد ازال قفاز الحرير.
مثلا ماذا قدم كلينتون لسوريا؟؟ لا شيء
بالنسبة لي لن يتغير الموقف الا اذا وقعت حرب تجعل الاسرائليين ينزلون من برجهم العاجي و يقبلون السلام كما حدث سنة 1973 و انطلاق عملية السلام بين مصر و اسرائيل. او بظهور قوة تنافس امريكا سياسيا و اقتصاديا تكون ظهرا لسوريا و فلسطين
قديم 27/11/2007   #84
شب و شيخ الشباب maroun
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ maroun
maroun is offline

نورنا ب:
Nov 2007
المطرح:

اقتباس:
شخصيا لا ارى املا في امريكا سواء كانت ديموقراطية او جمهورية لان كلا الحزبان ينفذان الاجندة الصهيونة التي يفرضها اللوبي اليهودي لكن كل بطريقته , الحزب الديموقراطي يستعمل سياسة يد من حديد في قفاز من حرير اما الجمهوري فقد ازال قفاز الحرير.
مثلا ماذا قدم كلينتون لسوريا؟؟ لا شيء
بالنسبة لي لن يتغير الموقف الا اذا وقعت حرب تجعل الاسرائليين ينزلون من برجهم العاجي و يقبلون السلام كما حدث سنة 1973 و انطلاق عملية السلام بين مصر و اسرائيل. او بظهور قوة تنافس امريكا سياسيا و اقتصاديا تكون ظهرا لسوريا و فلسطين
لك يا حبيبي ليش انا بدي اصلح العالم انا بدي مصلحتي عم يتعاملو معنى بمصلحة نعاملهم بالمثل

و القوة الطالعة متل الصاروح حالياً هي الصين
قديم 28/11/2007   #85
شب و شيخ الشباب Nabilove
عضو
-- قبضاي --

Nabilove is offline

نورنا ب:
Oct 2007
المطرح:
بين شروق و غروب

اقتباس:
لك يا حبيبي ليش انا بدي اصلح العالم انا بدي مصلحتي عم يتعاملو معنى بمصلحة نعاملهم بالمثل

و القوة الطالعة متل الصاروح حالياً هي الصين
اتفق معك اخي ان كل واحد يبحث عن مصلحته لكن في نظرك بماذا ستساوم سوريا او اي دولة بالمنطقة (باستثناء دول الخليج و ايران)امريكا؟؟
قديم 28/11/2007   #86
شب و شيخ الشباب الراصد السوري
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ الراصد السوري
الراصد السوري is offline

نورنا ب:
Sep 2007
المطرح:
أكيد سوريا الله حاميها إبن دمشق

ما أن سوريا والامم المتحدة أعترفت في لبنانية مزارع شبعا فهاذا يعني أن مزارع شبعا لبنانية بالكامل ومحتلة من إسرائيل ويجب تحريرها كما يجب تحرير الجولان او الإنسحاب منهما الجولان لسوريا ومزارع شبعا للبنان

وبالنسبة للكلام عن السيد حسن نصر الله بتصور وبعتقد لو كان الكلام عن القوات اللبنانية المنحلة الفاشلة كانت كل العالم قامت قيامتها بس انتبهوا لا تلخبطوا الأوراق مع بعضها حديثنا عن المقاومة ونحن نفتخر بالمقاومة وإنجازاتها وما حققته إلى اليوم هذا

الدفاع عن اي شائبة او كلام عن سوريا او شيء يخص السوري والعربي
هي مهمة اي مواطن سوري بيخاف على وطنو وأرضو واسم وعلم الوطن

الراصد السوري هو إبن الشام / دمشق القـديـمة

Copyright © All rights reserved
1997 - 2008 Y. D . S
قديم 28/11/2007   #87
شب و شيخ الشباب MadMax
مشرف

الصورة الرمزية لـ MadMax
MadMax is offline

نورنا ب:
Aug 2006
المطرح:
Antaradus

اقتباس:

يعني بوجهين حضرتك؟؟؟ الظاهر موضة هي؟؟؟ متل موضت السبابيط اجالاك
ما رح رد على كلامك بقى .... لأني بصراحة ... مليت من سطحيتك و تفاهتك
بس لفتتني هالجملة لأن كتير هون صاير رأيهون هيك ...و هاد غلط كبير
يعني يا أما يكون الواحد بوق للحكومات
أو أنو لازم يسب الحكومات عالطالعة و النازلة
لازم تعرف أنو شخصيات الخير المطلق و الشر المطلق ...مو موجودة غير بالأفلام الهندية
يعني أي شخصية عندها سلبيات و عندها ايجابيات ....
و ما لازم يكون عنا تأييد مطلق لأي شخصية و لازم نحكي عن السلبيات و عن الايجابيات
قديم 28/11/2007   #88
شب و شيخ الشباب المحارب العتيق
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ المحارب العتيق
المحارب العتيق is offline

نورنا ب:
Nov 2007
المطرح:
جرح الياسمين

الحقيقة ياسيد مارون أنو الحوار تشعب كتير وبدي قلك هالكم نقطة
بدل ماتخونوا حزب الله ساووا طاولة حوار وشلحو سلاحو واذا ما رضي كشفوا للعالم موتخونوا بس بالحكي وكل حوارك عبارة عن تحليل وتكهنات وقرأة طائفية مو وطنية
الحل بسيط انتخابات برلمانية بتمثيل صحيح ومن بعدها مجلس وزراء وطني يشمل الجميع حسب تمثيلهم بالبرلمان ينتج عنه طاولة حوار لتصحح كل شيء مثل المخيمات والمجلس الدستوري الأعلى
وتمثيل الطوائف في دوائر الدولة بس السيطرة على الدولة بانتظار كسر الواقع على الأرض هو يلي حيجيب الخراب للبنان
كل محوالات دفاعك عن الجميل فاشلة والتاريخ مابيتغير ان كانت القرأة بعثية أو قواتية بس تقلي ماحدا عبيتسلح بلبنان فعنجد يمكن أنا أعمى فيك تراجع البيانات الرئاسية للأمم المتحدة المتعلقة بلبنان بالسنتين الأخرانيات لتدرى
كل الشباب يلي ناقشوك حكوا بمنطق عن سورية والفلسطينيين وكل يلي صار بس طالما أنك عبتحلل على كيفك وتناقض حكيك وبأسلوب حسونة ومسونة فموفق

الفهيم بيريح

لك تاري الحمار لو شو ماسلموه بيصدق حالو وبدك تناديلو سيد حمار
قديم 01/12/2007   #89
شب و شيخ الشباب maroun
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ maroun
maroun is offline

نورنا ب:
Nov 2007
المطرح:

اقتباس:
ما رح رد على كلامك بقى .... لأني بصراحة ... مليت من سطحيتك و تفاهتك
بس لفتتني هالجملة لأن كتير هون صاير رأيهون هيك ...و هاد غلط كبير
يعني يا أما يكون الواحد بوق للحكومات
أو أنو لازم يسب الحكومات عالطالعة و النازلة
لازم تعرف أنو شخصيات الخير المطلق و الشر المطلق ...مو موجودة غير بالأفلام الهندية
يعني أي شخصية عندها سلبيات و عندها ايجابيات ....
و ما لازم يكون عنا تأييد مطلق لأي شخصية و لازم نحكي عن السلبيات و عن الايجابيات
ماتكون حضرتك دكتور مساطيح و ماحدى معو خبر؟؟؟؟ يعني فوء غبائك اللي ماشاء الله يبدو متجذر كمان عم تعمل خلق الله عاملون تافهين التلك هي و رح عيدا قبل ما تركض بدك تهاجم الاخرين لارائهم شوف اول شي شو عندك...و بصراحة يعني راكبك و راكب حسونة الغلط من فوء لتحت و بالقلب و بالوج. هاد ردي عـ جملتك الاولى.

اما بالنسبة للخير المطلق و الشر المطلق فهاد اللي انا عم حاول ألفتلك نظرك و نظر الجماعة اللي ماشيين ورا حزب الله على العمى انه نهاية هال مشية وخيمة لان اذا كانت امريكا او اسرائيل عندها شروط مقابل مساعدتهم لبعض الاطراف في المنطقة فشروط ايران مقابل مساعدتها لسوريا و حزب الله رح تكون اوسخ و اخرى لأن ايران ماعم و ما رح تقدم الدعم لحزب الله دون مقابل. المقابل رح يكون ضم لبنان و سوريا تحت اللواء الايراني المعادي للغرب و اللي رح يأمن العزلة الدولية لسوريا و ايران واللي بالتالي ما رح يجر عـسوريا و عـ لبنان غير الفقر و التخلف و الرجعية يعني بمعنى ادق رح يصير عندك ايران التانية و على فكرة انا هون لا اقصد التطرف الديني اللي رح يصير انا اقصد التخلف الاجتماعي و الاقتصادي اللي رح يكون ألعن شي على سوريا لان الجو بسوريا مهيأ اكتر انها تصير هيك. هذا على المدى القريب امل المدى البعيد فـ يا سيد سيد النفط لن يدوم دون الخوض في هذا الموضوع لانه موضوع ثاني.
هاد كان قصدي من طرح الموضوع.
قديم 01/12/2007   #90
شب و شيخ الشباب maroun
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ maroun
maroun is offline

نورنا ب:
Nov 2007
المطرح:

اقتباس:
اتفق معك اخي ان كل واحد يبحث عن مصلحته لكن في نظرك بماذا ستساوم سوريا او اي دولة بالمنطقة (باستثناء دول الخليج و ايران)امريكا؟؟
يا اخي اولاً المساومة تعبير خاطئ هنا لان سوريا ليست المحتلة اسرائيل و انما اسرائيل هي المحتلة لأراضي سورية. ثانياً اسرائيل تريد علاقات دبلوماسية مع سوريا و هاد لأمور استراتيجية اقتصادية كانت ام امور عسكرية.
و سوريا تسطيع استغلال هذا الامر.
إضافة موضوع جديد  إضافة رد