أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > مجتمع > منبــر أخويـــة الحــــــر

عرض نتيجة التصويت: هل أنت مع تجنيس الأكراد ؟
نعم لأنو .. 14 70.00%
لا لأنو .. 6 30.00%
المشاركون بالتصويت: 20. لا .. مافيك اتصوت بهال الإستفتاء

إضافة موضوع جديد  إضافة رد

قديم 12/02/2006   #55
شب و شيخ الشباب صقر العروبة
شبه عضو
-- اخ حرٍك --

الصورة الرمزية لـ صقر العروبة
صقر العروبة is offline

نورنا ب:
Feb 2006

اولا انا سعووودي وكلي فخر ان انتمي للاكراد احفاد صلاح الدين الايوبي
وبعدين انا قلت انا مصمم انهم يجنسونهم او انهم راح يتبعون الابرزاني ويصيرون دولة كرديه موحده
وهذ1 اللي اعتقد ,,,
قديم 13/02/2006   #56
شب و شيخ الشباب yass
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ yass
yass is offline

نورنا ب:
Jul 2004
المطرح:
الآن... هنا

أول شي حابب أشكر الجميع على أنو الموضوع صار ست صفحات و لساتو ماشي نظامي .... يعني من زمان ما شفت موضوع نقاش بهالحلاوة بالمنبر...بهنيكون !

بالنسبة لموضوعنا .... أستغرب أنو ليش عم نعتبر الأكراد كأنهون أجسام غريبة عن سوريا ... طيب ما الأكراد موجودين قبل العرب بفترة طويلة , يعني حلوة كتير أنو واحد عربي يقول أنو بدو يطرد الكردي اللي كان ساكن هون قبل ما يجو العرب (ولسا بتسمع ناس تنتقد اسرائيل ... مانفس الشي عم بتساووه) .

بالنسبة للأمر الواقع ... ما بعرف ليش بعض الأخوة الأعضاء بيستنكرو أنو الكردي يكره التركيبة الاجتماعية السورية الحالية ....شي طبيعي , انتو بنفسكون عم تحكو أنو الأكراد همج و بدون عقل و ما بعرف شو , لما في بيناتهون ناس من كبار رجال الفكر و السياسة و العلم و حتى الفن ...

أنا شخصيا أعتبر الأكراد جزءا لا يتجزء من تركيبة المجتمع السوري , و أتضامن مع مطالبتهم بحقوقهم كاملة .

أبو مـــــــــ1984ـــــــارال
خبز,, سلم,, حرّية

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

قديم 13/02/2006   #57
post[field7] blade
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ blade
blade is offline

نورنا ب:
Jan 2006
المطرح:
مربع برمودا

طيب في عندي سؤال
ليش في عوائل كردية تحمل الجنسية السورية وفي عوائل مالها حاملتها وبعدين لايغيب عن بالك مناداة الاكراد ومطالبتن باقامة الدولة الكردية فهي المطالب فيك تشرحلي ياها وتحت اي بند او باي وجه حق نمنح جنستنا لناس عم تنادي باقتطاع جزء من ارض بلدك
قديم 13/02/2006   #58
شب و شيخ الشباب \\\
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ \\\
\\\ is offline

نورنا ب:
Jan 2006
المطرح:
انا في سوريا وبرضوه بالسعوديه ولكن مدري ويني

الأكراد لهم الحق في التجنيس

وليس فقط التجنيس بللهم الحق بالمطالبه بدوله مستقره لهم

وانا مصمم على هذا

قريباً قريباً قريباً

:": الجزء الثاني من (سلسلة السعوديه أحلى بلد بالــكــون) :":
..............................................................................
السعوديه أحلى بلد بالكون والواحد بيقول ضميرو

.................................
جـــــــــــــاكم الــــــصـــقــــــــــر

---------------------------------------
....::"::....حــــزب المشكلجيه....::"::....
قديم 13/02/2006   #59
post[field7] blade
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ blade
blade is offline

نورنا ب:
Jan 2006
المطرح:
مربع برمودا

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : \\\
الأكراد لهم الحق في التجنيس

وليس فقط التجنيس بللهم الحق بالمطالبه بدوله مستقره لهم

وانا مصمم على هذا
اذا سمحت يا سلاش في مجال ماتناقش بالموضوع لانه انا اكيد ماعندك خلفيات عن الموضوع وعن النقاط المطروحة و المخفية بين السطور و منكون من الشاكرين الك
قديم 13/02/2006   #60
شب و شيخ الشباب Danito
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ Danito
Danito is offline

نورنا ب:
Apr 2005
المطرح:
The Bridge Tonowhere

المشكلة مغيبة عن الحوار بسبب أسلوب الحكومة العتيدة بمعالجة مختلف القضايا من هذا النوع "إذا زعجك شيلو" أو "حبسو" أو "قمعو"
بالبداية قبل طرح حلول للمشكلة أهم خطوة في أي منهجية معتمدة لحل أي مشكلة هي: تحديد المشكلة يعني تشخيص المشكلة
المتابع للنقاش من بدايته يلاحظ أن المشكة ليست مشخصة ، صحيح أن السؤال هل أنت مع تجنيس الأكراد و لكن يبدو أن الكثيرين لا يعلمون أن الأكراد غير المجنسين أو قيد الدرس أو سمهم ما شأت هم (بغالبيتهم الساحقة إذا لم يكن جميعهم) أناس تم سحب الجنسيات منهم في الخمسينات
إذا دعونا نحاول تشخيص المشكلة، ياحبذا لو كان في الأخوية أعضاء أكراد على اطلاع حقيقي على الموضوع ليدلوا بدلوهم
لا يمكن الجزم بأن الأكراد يطالبون بدولة مستقلة أو حكم ذاتي إذ لا يوجد صوت ممثل أو حركة منظمة تعبر عن رأي الأكراد ، فعلى أي أساس يتم محاكمتهم و إصدار إدانات بحقهم؟
كما أشار الأستاذ YASS في مشاركته الأكراد هم سوريين (قد يكون هناك أكراد وافدين لكن بالنهاية الغالبية الساحقة هم سوريين) عندما أقول أكراد لا أتخيل مجموعة من المخلوقات الفضائية أو اللاجئين المهجرين .. أنا أتخيل مجموعة من السوريين المتوزعين في مختلف مناطق سوريا الشمالية الشرقية الشمالية و الجنوبية و حتى الوسطى و الذين تم تهميش مشكلة أساسية و محاولة دغم ثقافتهم و لغتهم دون هدف واضح سوى عن مناوره سياسية رخيصة أو قرار من قرارات الحكومة الطائشة (الطائشة عائدة على قرارات مع أن هذه القرارات تعبر عن مصدرها) و التي لم تنتهي و ليست حصرا على الأكراد (فعلى سبيل المثال في موضوع غير متعلق مباشرة : قانون تنظيم البناء الصادر في العقد الأخير يفرض رسوم على من يبتغي بناء غرفة واحدة لتأويه مع عائلته الكبيرة و يعاني منه سكان المنطقة الشرقية العرب ذوي الدخل السوبر محدود حيث لا يستطيعون تحمل أعباء بناء و لو غرفة واحدة ... ) كل ذلك لأن القرارات منتهية البيرقراطية و لا تتم بطريقة ممنهجة و لا تتيح مساهمة الإدارات المحلية التي ترفع صوت السكان المحليين و تتيح لهم إدارة شؤونهم بما يتناسب مع أوضاعهم المعيشية الثقافية و الاجتماعية بما يتماشى مع السياسة العامة للحكومة بدلا عن ذلك يتم إصدار القرارات بشكل مركزي و يهمل وضع الآلاف و مئات الآلاف .. و هذا أساس مشكلة القضية الكردية و التي لم يتم علاجها على مدى ست عقود تقريبا..
كيف يمكن أن نلوم شخص نقوم بازدراءه و نبذه و تهميشه إذا شعر بالحنق أو الغضب على الحكومة ، الوطن يبنيه ابناءه بوقوفهم جنب إلى جنب و ليس حكر على مجموعة اثنية أو طائفية أو دينية على قاعدة أنها تشكل الأكثرية و ما معنى الأكثرية العددية فهل نحن قطعان حيوانات الغلبة فيها للأقوى أو الأكثر عددا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

تحيا سوريا!

الحرية لسوريا و السوريين

I'm going to buy this place and start a fire
Stand here until I fill all your heart's desires
Because I'm going to buy this place and see it burn
Do back the things it did to you in return
قديم 13/02/2006   #61
post[field7] blade
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ blade
blade is offline

نورنا ب:
Jan 2006
المطرح:
مربع برمودا

ياعزيزي danito
نحن مالنا عم ناقش قرارات اواسلوب اومبادئ حكومتنا لانه مااظن في تنين بختلفه على هالشئ لانه مو بس الاكراد عم يعانوا من اسلوب الحكومة
انا بالنسبة لمسالة الجنسية فالشعارات و مطالب الاكراد بتخليك تحط علامة استفهام عند موضوع التجنيس
قديم 13/02/2006   #62
شب و شيخ الشباب Danito
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ Danito
Danito is offline

نورنا ب:
Apr 2005
المطرح:
The Bridge Tonowhere

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : blade
ياعزيزي danito
نحن مالنا عم ناقش قرارات اواسلوب اومبادئ حكومتنا لانه مااظن في تنين بختلفه على هالشئ لانه مو بس الاكراد عم يعانوا من اسلوب الحكومة
و أنت عيني: مو بس الأكراد عم بيعانوا ... يعني هني جزأ من الشعب الذي يعاني و هذه هي معاناتهم... طيب نحنا على أي أساس أعطينا نفسنا الصلاحيات على تداول قضية الأكراد السوريين كما لو أنهم مجموعة غير كاملة الأهلية و نحن لنا وصاية عليهم؟؟ مع أنو بالحقيقة و للأسف و بسوريا و مع آخر فنون الحكومة التي أعيتني في إيجاد الصفات لها (تداول قانون الأحزاب) حزب البعث هو الوصى على الجميع..

اقتباس:
انا بالنسبة لمسالة الجنسية فالشعارات و مطالب الاكراد بتخليك تحط علامة استفهام عند موضوع التجنيس
مرة أخرى على أي أساس حددت شعارات و مطالب الأكراد؟ حتى هنا في المنبر لم أسمع أي كردي يطلق شعارات انفصالية أنا بقلك بصراحة استشعرت شعارات انفصالية في السابق من الأكراد بس هاد كان قبل احتكاكي القريب مع الأكراد في الشمال و على قلة هذا الاحتكاك و عرضيته إلا أنو بتجربتي الشخصية كان ألي لقائين عابرين مع عائلتين أكراد على بساطة اللقاء و محتواه كان بعيد الأثر و مازال الصورة قائمة بداخلي كما لو أنها حدثت البارحة، سوريين بسطاء (بمعنى غياب الأجندات المخفية و ليس بساطة تفكيرهم ) مليئين بالحب و الوداعة و و الضيافة يعني سورييين بكل ما تحمل الكلمة من معنى ، يعني أنا ما دخلت معهم بنقاش فكري عميق بس حديثنا العابر كان مليء بالأخوة و الاحترام المتبادل
و هو ما دعاني للتفكير من هو وراء الترويج بأنهم دخلاء؟ من هو الذي يسمح للمدسوسين بنشر التفرقة و إعلاء الأصوات المتطرفة من الجانبين؟ يعني لماذا لا يسمح لهم بممارسة حقوقهم الثقافية على أرض وطنهم بدلا من دفعهم و بالقوة للالتجاء للغرباء لأنهم يلوحون باحترام حقوقهم؟؟
قديم 13/02/2006   #63
post[field7] blade
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ blade
blade is offline

نورنا ب:
Jan 2006
المطرح:
مربع برمودا

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Danito
يعني لماذا لا يسمح لهم بممارسة حقوقهم الثقافية على أرض وطنهم بدلا من دفعهم و بالقوة للالتجاء للغرباء لأنهم يلوحون باحترام حقوقهم؟؟
هادا متل ماقلتلك اسلوب حكومتنا القمعي مو هو موضوع نقاشنا
اما شان شعارات ومطالب الاكراد فهادا الحكي من خلال معايشتي واحتكاكي للاكراد في مكان اقامتي و كن واثق تماما مافي شي من عندي او تفكر من دوافع شخصية عم ناقش انا عم ناقش بالشي اللي لمسته و شفته بعيني
قديم 13/02/2006   #64
شب و شيخ الشباب صقر العروبة
شبه عضو
-- اخ حرٍك --

الصورة الرمزية لـ صقر العروبة
صقر العروبة is offline

نورنا ب:
Feb 2006

انا اعتقد ان الاكراد قنبله تنتظر من يشعل فتيلها فقططط ,,,

من الحكمه ان تقوم الحكومه بمنحهم الجنسيه وارضائهم وتقديم بعض التنازلات لهم ,,
والا سيحدث مالا تحمد عقباه ؟؟
قديم 13/02/2006   #65
شب و شيخ الشباب Danito
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ Danito
Danito is offline

نورنا ب:
Apr 2005
المطرح:
The Bridge Tonowhere

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : صقر العروبة
انا اعتقد ان الاكراد قنبله تنتظر من يشعل فتيلها فقططط ,,,

من الحكمه ان تقوم الحكومه بمنحهم الجنسيه وارضائهم وتقديم بعض التنازلات لهم ,,
والا سيحدث مالا تحمد عقباه ؟؟
هذا مفهوم خاطئ يعني تنازلات و تهديد و وعيد ما بيمشي الحال ، الحكومة صاحبة سيادة و هي لا يجب أن تخضع لتهديد و وعيد و لكن يجب أن تراعي و تنسق بين مصالح مواطنيها و في ما يخدمهم و يخدم المصلحة الوطنية بالمجمل ، أرفض مقولة الخضوع للتهديد و خاصة من قبل الحكومة و على كل يا سيد صقر العروبة فالحكومة السورية ماسكة الأمور بقبضة من حديد و فيها تخضغ الجميع بالقوة
قديم 13/02/2006   #66
شب و شيخ الشباب Danito
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ Danito
Danito is offline

نورنا ب:
Apr 2005
المطرح:
The Bridge Tonowhere

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : blade
هادا متل ماقلتلك اسلوب حكومتنا القمعي مو هو موضوع نقاشنا
اما شان شعارات ومطالب الاكراد فهادا الحكي من خلال معايشتي واحتكاكي للاكراد في مكان اقامتي و كن واثق تماما مافي شي من عندي او تفكر من دوافع شخصية عم ناقش انا عم ناقش بالشي اللي لمسته و شفته بعيني
يا أخي هو مو موضوع النقاش بشكل عام و لكن هي قضية ذات بعد سياسي و قضية إنسانية و حتى تجربتك الشخصية هي تجربة فردية و مهما توسع إطارها لا تصلح أن تكون مقياس .. يعني على فرض أنك قابلة شريحة أو عينة واسعة من الأكراد السوريين كيف الضمان أنها شريحة أو عينة ممثلة و غير متحيزة ، بمعنى و كونك فرد فأنت قابلت أناس من شريحة عمرية محددة أو على خلفية معينة (العمل الدراسة ..) بينما أي دراسة لتحديد أراء جماعة بشكل مقبول علمي و بالتالي بطريقة يمكن اعتمادها لدراسة الحالة و اتخاذ قرارات يجب أن تكون على عينة ممثلة و منتقاة بطريقة علمية .. عدا عن ذلك و بدون زعل لن أقبل رأيك كجواب نهائي تام شامل عن راي الأكراد السوريين بقضية الانفصال و الحكم الذاتي
و حتى لو افترضنا أنه كان هذا الموضوع مطلب كردي فليس الجواب أن يتم سحب الجنسيات منهم فلو أن الحياة السياسية بخير كان الموضوع أخد منحى سجال سياسي اجتماعي و تنافش تحت قبة البرلمان بشكل موضوعي و تم التوصل لقرارات و تفاهم بين جميع الاطراف
مثلا في شمال إيطاليا في إنفصاليين و حتى رئيس الوزراء برلسكوني مرتبط فيهم بقوة و مع ذلك ما حدا سحب منهم الجنسيات بقي الموضوع موضوع سجال ..
يعني في كثير بسوريا ناس تتكلم عن سورية سوريا و ليس عن عروبة سوريا فهل نطالب بسحب الجنسيات منهم؟ و جزأ غير قليل من الناس يطالبون بنظام علماني فهل إذا وصل حزب ديني إلى السلطة يقوم بسحب الجنسيات منهم؟؟
قديم 13/02/2006   #67
شب و شيخ الشباب جبل قاسيون
شبه عضو

الصورة الرمزية لـ جبل قاسيون
جبل قاسيون is offline

نورنا ب:
Feb 2006

يجب عليكم كمواطنيين سوريين شرفاء ارجاع الحق لاصحابه شمال شرق سوريا للاكراد وحاجه عنكم تصويت وكانكم بتتكرموا بالجنسيه السوريه

بالله شو فائدة الجنسيه السوريه؟؟؟؟؟
قديم 13/02/2006   #68
post[field7] blade
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ blade
blade is offline

نورنا ب:
Jan 2006
المطرح:
مربع برمودا

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Danito
يعني في كثير بسوريا ناس تتكلم عن سورية سوريا و ليس عن عروبة سوريا فهل نطالب بسحب الجنسيات منهم؟ و جزأ غير قليل من الناس يطالبون بنظام علماني فهل إذا وصل حزب ديني إلى السلطة يقوم بسحب الجنسيات منهم؟؟
مين ماكان يكون يحكم سوريا بس المهم يرجع للشعب حقوقه ويحسس الشعب انه اولاد بلد وحدها موينشر بينهم الطائفية والعزل والتفرقة بتعرف شئ وانا عم اقرا ردك شعرة انه المشكلة ماهي مشكة كردي و سوري المشكلة الحقيقية ببلادنا هي السياسة الداخلية اللي عايشينها والقائمة على مبدئ فرق تسد و صدقني الحل مو بالجنسية الحل بالتغير لوضع اللي نحن عايشينوا و بالتالي رح يتغير كل شي لحالوا
و على فكرة بدي اشكرك لتنبيهي لشئ كان غايب عن بالي
قديم 13/02/2006   #69
شب و شيخ الشباب yass
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ yass
yass is offline

نورنا ب:
Jul 2004
المطرح:
الآن... هنا

اقتباس:
فعلا جملة مهمة جدا و تستحق لفت الانتباه ... و هذا موضوع أرغب بالتحدث عنه ... لكن ليس هنا اذ أن الموضوع الأساسي هو عن الأكراد

قديم 13/02/2006   #70
شب و شيخ الشباب yass
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ yass
yass is offline

نورنا ب:
Jul 2004
المطرح:
الآن... هنا

اقتباس:
يجب عليكم كمواطنيين سوريين شرفاء ارجاع الحق لاصحابه شمال شرق سوريا للاكراد وحاجه عنكم تصويت وكانكم بتتكرموا بالجنسيه السوريه

يا صديقي و للأسف الشديد الشعب السوري لا يملك قراره ... و لا أعتقد أن أغلبية المشاركين تحدثوا عن "التكرم" بمنح الجنسية... أنا على الأقل أعتبرها حقا طبيعيا.

اقتباس:
بالله شو فائدة الجنسيه السوريه؟؟؟؟؟
فعلا سؤال صعب ... يذكرني بسؤال آخر بمثل صعوبته : ما معنى الحياة؟
إضافة موضوع جديد  إضافة رد