أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > مجتمع > منبــر أخويـــة الحــــــر

إضافة موضوع جديد  إضافة رد

قديم 12/09/2007   #37
شب و شيخ الشباب Barleb
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ Barleb
Barleb is offline

نورنا ب:
Nov 2005

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Syrian__Angel عرض المشاركة
اي .. هلأ بنرجع للموضوع ..
الرئيس شخص ، متلو متل غيرو ... اجى شخص وسألو سؤال ملغّم ليحرجو .. هو ما حب يجاوب عليه ، فـ اجى بطريقة لبقة وقللك هالشي ... ولا كان بتفضل تكون القصة دجني دجتك العافية وبكرا بالاخبار بتنصرع الدنيا انو ليكو رئيسون ما عندو لباقة بالحديث !؟

)
بعد أذنك ... من كل هل حوارا الطويل العريض ..

فيكي تقوليلي شو فهمتي .؟

أن خدعونا مرة .. تباً لهم , أن خدعونا مرتين .. تباً لنا

Amarta <3

ܒܪܠܝܒ
قديم 12/09/2007   #38
شب و شيخ الشباب Barleb
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ Barleb
Barleb is offline

نورنا ب:
Nov 2005

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : الوطواط عرض المشاركة
صديقي العزيز
فيك تقلي وين ردودي وضحتلك شي
وبعدين موالاة لمين ومعارضة لمين

الغريب انه صرنا بوقت نطلق فيه التسميات جزافا

ووصلنا لوقت نرمي الأنتقاد بدون ما نعرف عن شو عم نحكي
وصارت الأنتقادات مجانية
وبدون اي منطق او موضوعية

للأسف

بعدين انت لو بترجع لردودي السابقة بغير هالموضوع
فيك تاخد فكرة افضل

بس انا ضد هالنوع من النتقادات اللي كنت عم تطلقها

لأنها مجانية
وبدون فايدة
وبتميع اي موضوع لأنها قائمة على كلام فقط
ومردود عليها مسبقا

دمت ديمقراطيا
طيب أنت مانك لا موالاة و لا معارضة ..

انا الغلط غلطي .. و ما كنت حاسبها مظبوط ..

بعتذر منك لأنو قلتلك أنو انت موالاة ..
اقتباس:
كاتب النص الأصلي : الوطواط عرض المشاركة
ويعني غلط اذا عنده مستشارين
او غلط انه في حدا يساعده بالإدارة

شفت هالنمط من الردود

هادا الكلام المفرغ من اي هدف

هادا اللي ما بيودي على محل

لأنه مافي بكل العالم رئيس عنده مستشارين غير بسوريا

لك اخي العزيز
كرمال اللي بتعبده
انت وغيرك

الكلام المجاني بلاه
في شي منطقي
احكيه
انا بكون اول واحد معك

بس هادا الكلام
اللي بس كلام

بلاه لأنه بيضيع الحكي اللي في من وراه شي صح
هلا أنت فهمت الرد غلط .. و سفقتني بهدلة عـ الفاصي ..

أذا أنت شخصياً بتشوف هل رد فاضي و مالو معنى و بس حكي ..

بيجوز غيرك يشوفو غير شي ..

اقتباس:

وبالنسبة للنقطة التانية ، اسمحلي يعني! مع احترامي لطارق وكريم ، بس على أي اساس شفتون " أجدر " ؟
هلا أنا بشرح طارق لـ أسباب انا بعرف و ماني حابب كتير وضحها ولا أحكي فيها ..

أما ليش كريم ..

كريم أنسان مثقف و لـ أبعد حدود ..
كريم كان ليبرالي .. و معارض لـ بعض سياسات الدولة ..
كريم سوري و ابن سوري و جداً عن جد .. ومن الشام ..
كريم لما قرر يعارض ( مدري أذا هل تعبير صحيح كتير ) .. ما كان همو أنو يقبض مصاري على الحكي يلي عم يحكيه .. لأنو وضعو المادي كان كتير منيح ..
كريم كان عم يحكي لـ مصلحة البلد .. لمصلحة سوريا ..
كريم أنسان ما بيقل الذل و ما بيحطا واطية لـ حدا ..

كريم انحرم من حريتو فدا الوطن و وضحى بـ أغلى شي عندو كرمال هل بلد ..

هاد الحكي ما بيتطبق على كل رجالات دولتنا الكريمة .. اللي همون الوحيد يعبو جيوبون و يأمنو حياتون لـ 500 سنة تاني ..
قديم 12/09/2007   #39
شب و شيخ الشباب الوطواط
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ الوطواط
الوطواط is offline

نورنا ب:
Sep 2007
المطرح:
على جسر اللوزية

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Barleb عرض المشاركة
طيب أنت مانك لا موالاة و لا معارضة ..

انا الغلط غلطي .. و ما كنت حاسبها مظبوط ..

بعتذر منك لأنو قلتلك أنو انت موالاة ..

صديقي مرة تانية لا داعي للأعتذار
لأنه كلنا هون موجيدين بحرية للتعبير عن رأي

بس اسمحلي نبهك لنقطة
انه بالسياسة مافي شي اسمه معارض بالمطلق او موالي بالمطلق

لازم نطلع من فكرة انه مافي غير هالحل هاد او مافي غير هالطريق هاد او مافي غير هارأي هاد
لازم نقبل بوجود اكتر من فكر واكتر من رأي
يمكن نتلاقى بأماكن ونختلف بأماكن
بس هادا ما بيجعل مني صح ومنك غلط او بالعكس

بعدين في شي بحب اذكره هون
انه كلنا عم نفتش على وطن افضل وحياة كريمة للمواطن
بس بالبداية لازم نحافظ على الوطن وعلى الحياة
لنجعل بعدين هالوطن افضل والحياة نجعلها كريمة

هلا أنت فهمت الرد غلط .. و سفقتني بهدلة عـ الفاصي ..

أذا أنت شخصياً بتشوف هل رد فاضي و مالو معنى و بس حكي ..

بيجوز غيرك يشوفو غير شي ..

عفوا اذا فهمت الرد انه فيه (بهدله)
بس احيانا بعض الردود بتستفزني
لأنه المفروض انه كون هون في مستوى معين من الفكر والوعي والأدراك

بتمنى تفهمني اللي فهمته انا غلط
وتشرحلي شو كان المقصود
لأنه يمكن ما قدرت اوصل للي بتقصده

وما بعتقد كمان انه غيري فهم شو بتقصد

..
................................

سهار بعد سهار
تيحرز المشوار
كتار هو زوار
شوي وبيفلوا
وعنا الحلا كله
وعنا القمر بالدار
ورد وحكي واشعار
بس اسهار
بس اسهار
اسهار

الحرية لكريم ولمعتقلي الرأي في سورية.....
قديم 12/09/2007   #40
صبيّة و ست الصبايا Syrian__Angel
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ Syrian__Angel
Syrian__Angel is offline

نورنا ب:
Nov 2005
المطرح:
U.A.E

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Willi عرض المشاركة
روحي اقري المقال.
الاسئلة السياسية كان الا الحيز الاقل بالمقابلة
اي تأكد اني قريتو .. ورجعت " رحت " قريتو .. ما طلع معي شلون انو الاسئلة السياسية كان الها الحيز الاقل !
لكان شو كانو عم يعملو كل هالوقت !؟ شو كل هالاسئلة ؟ يعني بتندج تحت اي نوع من الاسئلة !؟

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : brave heart2 عرض المشاركة
اثبات شو يعني ... يعني انتي من كل عقلك انو ما بكون عرفان شو الاسئلة .... وبعدين ليش كمان بتكون مسجلة
مشان اذا المذيع عمل شي اجتهاد شخصي ... يروح بالمونتاج
يعني من كل عقلك ...عم تحكي
ما تفهميني انو عم هاجم الدكتور بشار الاسد بس هاد الشي بيطبق عند كل رؤساء العالم وحتى الشخصيات الاقل ...
يعني في كتير برامج بكون اساسا البرنامج مباشر ... وقت يكون مع مسؤل رفيع المستوى بيصير تسجيل فكرك ليش ؟؟؟
الشغلة ما بدها اثبات ..... اسأليلك شي دكتور اعلام او صحافة بخبرك بالظبط انو اساسا هي بتددرس بالاعلام
اولاً يا استاذ ... بهيك نوع من المقابلات ( اللي بتكون مع رؤساء او زعماء ) تأكد انو ما رح يتفزلك المذيع بأي اجتهاد شخصي.. تأكد من هالشي.لانو الاسئلة بتكون محطوطة من فترة ومدروسة منيح،مو مشان يجي " يتعبقر "* عليه بسؤال مو محضّر ، ويمكن يحرف مسار المقابلة لاتجاه تاني مو مخططلو .. وهنن اللي قعدو مدري ادّيش لحتى يزنقو الشخص بشغلة محددة ..
* - مأخودة من عبقرية - ..

تانياً ...
بئا انت تركتلي كل الرد " الطويل العريض " واجيت ع نص السطر اللي قلتلك هات شي بيثبت كلامك .. وكل شي ما عدا هيك طنّشتو !

يلا بسيطة ... مو هالقصة الكبيرة بكل الاحوال ..

اقتباس:
بعد أذنك ... من كل هل حوارا الطويل العريض ..

فيكي تقوليلي شو فهمتي .؟
" فهمت " انو عندك رئيس بينرفع فيه الراس - ان عجبك هالشي او لاء - ( وبكرا طالعو علينا صيت انو موالاة .. خلص حفظنا الدرس ) ...
المهم .. امبارح كنت عم دوّر ع المقابلة هي .. فـ احزرو شو طلع معي ؟! ( بالاضافة لالها )
طلع معي رأي المنتج تبع المقابلة
هلأ هو حكى كتير ، بس بالنسبة للموضوع اللي بيخصنا قال عن اجوبة الرئيس السوري :
" and i think he's responsable of surprise a number of people , because certainly he did not
shy away from an answer "

فـ 1) يعني بعد هيك تعليق منّو ، بتظن انو كانت الاسئلة عند الرئيس من اسبوع ولهيك " اتفاجأو " بردودو !؟؟
بالعكس !! كان رح يلاقيها عادية كتير ، بما انّو اخد وقتو ليفكر بكل سؤال مليون ساعة ! ولا كان " اندهش " هداك بالاجوبة اللي قالها مع انو عرفانين هنن شو سائلين ...
2) فعلاً فعلاً انتو غريبين ! كل العالم الغربي واقف ضد سوريا ، و بيعتبروها " دولة ارهابية " وعم يحذرو رعاياهم انو يروحو لهنيك ... بس ( ولاحظلي هالـ بس الله يخليك ) ، بس مع هيك .. ما بينكرو انو بشار الاسد شخصية بتثير الاعجاب .. بعدين بتجو انتو ( اولاد البلد ) وبتبلشو نق ليوم النق " مو عاجبنا " .. " وبدنا غيرو " .. " ويا ريتو بيعمل شي قد ما بيوعد " ...
انا برأيي ، من خلال الفترة المنيحة اللي قضيتها بسوريا هالسنة من بعد 3 سنين ، البلد تحسّنت كتييييييييير ...
اي صح ، لسه في فساد .. و اي صح ، لسه البلد بدها شغل كتير ..
لــــــــك و اي صــــــــــــــــــح ، كل الظروف ضدنا ، ومع هيك بعدنا واقفين ..

لك شو بدكن بالضبط !؟ أي دولة تانية كانت راحت من زمان بظل هيك ظروف ! اتطلع عالخريطة .. من كل الجهات البلدان المجاورة لسوريا يا اما فيها حروب يا اما تابعة لاميركا ومتل ما بتؤمر بيصير ..
الاستقرار الداخلي فايت بمليون حيط ، وبقيانة سوريا الوحيدة اللي سالمة من هيك شي لهلأ ...

بدل ما تضلّو واقفين بمكان واحد و" مالنا متحركين لتغيرولنا الرئيس " ويجي واحد ع مرائنا ( هي اذا صار واتفقتو ع واحد واجمعتو انو اي والله هاد عاجبنا ) .. ليش ما تبلشو تعمرو وتغيرو وتطورو بالبلد بغض النظر مين رئيسك !؟
هي لبنان ، مو عاجبها حدا من الحكومة ... بس هل العالم وقّــفو حياتون من هون ليحلّو الازمة !؟
اميركا ، ما عادو يطيقوه لبوش بالفترة الاخيرة ، هل هالشي منعون وعطّل عليهون حياتون ونغّص عليهون معيشتون !؟
لاء !
لكان ليش نحنا هيك !؟
بتضلّو بتقولو ( شبعنا وعود وهات الفعل بئا ) ... طيب ليش ما بتشوفو حالكون متل ما بتشوفو غيركون ؟
يعني انتو بدل ما تضلّو عم تتابعولو حركاتو وسكناتو وهو مو عاجبكون ، بس لحتى تمسكو عليه شغلة وتجو تقولو " هه شفتو !؟ ما قلنالكون مو نفعان ! " .. ليش ما تكملو حياتكون عادي وتساعدوه لحتى ينهض بسوريا !؟
بعدين اصلاً كيف بدّو يعمل شي وما بيطلع قانون جديد الا جاهزين للاعتراض قبل ما نعرف شو هو واذا فيه مصلحة لسوريا ولالنا ولا لاء .. بتعترضو بس لانو المصدر " هو " !

اقتباس:

أما ليش كريم ..

كريم أنسان مثقف و لـ أبعد حدود ..
كريم كان ليبرالي .. و معارض لـ بعض سياسات الدولة ..
كريم سوري و ابن سوري و جداً عن جد .. ومن الشام ..
كريم لما قرر يعارض ( مدري أذا هل تعبير صحيح كتير ) .. ما كان همو أنو يقبض مصاري على الحكي يلي عم يحكيه .. لأنو وضعو المادي كان كتير منيح ..
كريم كان عم يحكي لـ مصلحة البلد .. لمصلحة سوريا ..
كريم أنسان ما بيقل الذل و ما بيحطا واطية لـ حدا ..

كريم انحرم من حريتو فدا الوطن و وضحى بـ أغلى شي عندو كرمال هل بلد ..

هاد الحكي ما بيتطبق على كل رجالات دولتنا الكريمة .. اللي همون الوحيد يعبو جيوبون و يأمنو حياتون لـ 500 سنة تاني ..
سبحان الله .. "قال عادتك ولا مستعيرتيها .. قال عادتي وطول عمري فيها "

وقت اللي كان كريم هون ، شوف " كم " المشاكل والشكاوي والاعتراضات اللي كانت عليه وعلى اسلوبو ..
و لمــّا غاب .. صار " كلّــنا كريم " ..
نفس الشي صار وقت طارق ...

ما عم احكي عنك ، بعرف انو انت معو من البداية .. بس حبّيت قلك انو مشاعرك تجاه شخص - بالذات في ظل هالاوقات والغضب العارم من اللي صار معو / فيه - ، ما بتعني تأهيلو ليكون رئيس ..

~*¤ô§ô¤*~ No Pain ... No Gain ~*¤ô§ô¤*~

المقاومة مخاطبة الحكّام العرب : لعن الله أناس مثلكم ، فقد أردت لكم الحياة فأردتم لي الموت ...

نسيَ الطينُ ساعةً أنــّه طينُُ ُ حقيــرُ ُ ... فـصالَ تيهاً وعربـــَد ...
قديم 12/09/2007   #41
شب و شيخ الشباب abosleman
مشرف

الصورة الرمزية لـ abosleman
abosleman is offline

نورنا ب:
Aug 2006
المطرح:
السقيفة...

اقتباس:

لكان ليش نحنا هيك !؟
بتضلّو بتقولو ( شبعنا وعود وهات الفعل بئا ) ... طيب ليش ما بتشوفو حالكون متل ما بتشوفو غيركون ؟
يعني انتو بدل ما تضلّو عم تتابعولو حركاتو وسكناتو وهو مو عاجبكون ، بس لحتى تمسكو عليه شغلة وتجو تقولو " هه شفتو !؟ ما قلنالكون مو نفعان ! " .. ليش ما تكملو حياتكون عادي وتساعدوه لحتى ينهض بسوريا !؟
بعدين اصلاً كيف بدّو يعمل شي وما بيطلع قانون جديد الا جاهزين للاعتراض قبل ما نعرف شو هو واذا فيه مصلحة لسوريا ولالنا ولا لاء .. بتعترضو بس لانو المصدر " هو " !

ماكنت بدي علق عالموضوع بس لفت انتباهي هالرد

هلئ هو الفكرة من حيث المبدأ صحيحة - تكملو حياتكن عادي وتساعدوه لحتى ينهض بسوريا -
بس شو المقومات الموجودة بالبلد حاليا ليكمل الواحد حياتو عادي ..
طبعا الغلط مو بالحكومة لحالها المسؤولة عن الاوضاع الداخلية بسوريا
كمان الشعب إلو دور كتير كبير بالوصول لهيك اوضاع -طبعا عم احكي عن الناحية الاقتصادية -
وهي الناحية المحركة لنق الشعب واعتراضو معو انو هو مساهم بالوصول لهاد المستوى
كمان في كتير امور الشعب إلو دور فيها وانتو بقى دققوا بكل شغلة بالبلد من كل النواحي

كان اسمه.. .
لا تذكروا اسمه!
خلوه في قلوبنا...
لا تدعوا الكلمة
تضيع في الهواء، كالرماد...

"We ask the Syrian government to stop banning Akhawia"
قديم 12/09/2007   #42
شب و شيخ الشباب hanny dagher
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ hanny dagher
hanny dagher is offline

نورنا ب:
Aug 2005
المطرح:
وين ما التفتت بتلاقيني

اقتباس:
2) فعلاً فعلاً انتو غريبين ! كل العالم الغربي واقف ضد سوريا ، و بيعتبروها " دولة ارهابية " وعم يحذرو رعاياهم انو يروحو لهنيك ... بس ( ولاحظلي هالـ بس الله يخليك ) ، بس مع هيك .. ما بينكرو انو بشار الاسد شخصية بتثير الاعجاب .. بعدين بتجو انتو ( اولاد البلد ) وبتبلشو نق ليوم النق " مو عاجبنا " .. " وبدنا غيرو " .. " ويا ريتو بيعمل شي قد ما بيوعد " ...
انا برأيي ، من خلال الفترة المنيحة اللي قضيتها بسوريا هالسنة من بعد 3 سنين ، البلد تحسّنت كتييييييييير ...
اي صح ، لسه في فساد .. و اي صح ، لسه البلد بدها شغل كتير ..
لــــــــك و اي صــــــــــــــــــح ، كل الظروف ضدنا ، ومع هيك بعدنا واقفين ..

لك شو بدكن بالضبط !؟ أي دولة تانية كانت راحت من زمان بظل هيك ظروف ! اتطلع عالخريطة .. من كل الجهات البلدان المجاورة لسوريا يا اما فيها حروب يا اما تابعة لاميركا ومتل ما بتؤمر بيصير ..
الاستقرار الداخلي فايت بمليون حيط ، وبقيانة سوريا الوحيدة اللي سالمة من هيك شي لهلأ ...

بدل ما تضلّو واقفين بمكان واحد و" مالنا متحركين لتغيرولنا الرئيس " ويجي واحد ع مرائنا ( هي اذا صار واتفقتو ع واحد واجمعتو انو اي والله هاد عاجبنا ) .. ليش ما تبلشو تعمرو وتغيرو وتطورو بالبلد بغض النظر مين رئيسك !؟
هي لبنان ، مو عاجبها حدا من الحكومة ... بس هل العالم وقّــفو حياتون من هون ليحلّو الازمة !؟
اميركا ، ما عادو يطيقوه لبوش بالفترة الاخيرة ، هل هالشي منعون وعطّل عليهون حياتون ونغّص عليهون معيشتون !؟
لاء !
لكان ليش نحنا هيك !؟

الى ابد الابدين امين

انا بحبك وانتي بتحبيني وفخار يطبش بعضو
بحموشك انا بحموشك
قديم 12/09/2007   #43
شب و شيخ الشباب Willi
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ Willi
Willi is offline

نورنا ب:
Sep 2005
المطرح:
المريخ- USA

اقتباس:
فعلاً فعلاً انتو غريبين ! كل العالم الغربي واقف ضد سوريا ، و بيعتبروها " دولة ارهابية " وعم يحذرو رعاياهم انو يروحو لهنيك ... بس ( ولاحظلي هالـ بس الله يخليك ) ، بس مع هيك .. ما بينكرو انو بشار الاسد شخصية بتثير الاعجاب .. بعدين بتجو انتو ( اولاد البلد ) وبتبلشو نق ليوم النق " مو عاجبنا " .. " وبدنا غيرو " .. " ويا ريتو بيعمل شي قد ما بيوعد " ...
هلق انت سمعتيهون هيك قالو؟؟
انا سمعتون قالو انو بشار الاسد ديكتاتور, وقالو كمان انو سوريا كانت دولة الها مركز مهم كتير بالقديم, بس هلق ومع سياسة الحكومة الحالية قلبوها لدولة متخلفة. (شي من قبيل هالحكي)
اما بالنسبة لاولاد البلد, فهني بيعرفو بلدهون اكتر من اللي مو ولاد البلد, وبيعرفو شوفيها وشو ما فيها اكتر من غيرون.

اقتباس:

مو ملاحظة انو ردك كتير, مو شوي فيه تحيز مع الحكومة؟؟

مافي امل

يلعن ابو التخلف

ضاع الهدف

ابرة ليساعد هلق لصلاح وعدتو
بقى رئيدة زدير, اسيرا فهيم رايح
قديم 13/09/2007   #44
شب و شيخ الشباب Barleb
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ Barleb
Barleb is offline

نورنا ب:
Nov 2005

اقتباس:
اختي .. لما شي بيكون غلط منقول غلط .. ولما الشي بيكون صح منقول صح ..

حدا أعترض عـ القانون أستثمار رقم 10 ؟ لا .. لأنو هل قانون كان عم يخدم البلد ..

نحنا ماننا معارضة مطلقة .. ولا نحنا معارضة بـ الأصل .. نحنا شباب .. لما بيكون غلط منقول غلط ..ولما بيكون صح منسفقلو و مندعموا ..

وماننا جاهزين للأعتراض قبل ما نعرف شو القانون مثلا.. متل أنو كل شخص مجهزلو تهمة قبل ما يخلق ..

مو همنا الوحيد أنو يتغير الحكم .. همنا الوحيد سوريا تعمر ..

و أذا كنا عمم نطالب بالتغيرر ببعض الأحيان .. مو معناه بدنا شخص يمشي مصالحنا و الشعب التاني كلوو بحفض ..

هدفنا أنو ما منشوف أشخاص كارهين حياتون لأنو ما عم يلاقو أكل ..
هدفنا لما يجي مستثمر بدو يعمل حركة بالبلد و يشغل البلد و ينميه .. تستقبلو الدولة و تمشي شغلو ..
هدفنا لما الطالب يتخرج من الجامعة .. يلاقي شغل و يشتغل .. مشان يحس حالو عامل شغلة عما يفيد هل مجتمع .. مو يعقد 5-6 سنين لا شغلة لا عملة بعدين يفكر بالسفر ..

أنا كنت طالب بكارلوريا ( ولساتني ) كل ما كان واحد يسألني شو بدك تدرس .. ما كان يستناني حتى جاوب .. كان بيقلي بدك تسافر ما ؟

لا انا مابدي سافر .. بدي ضل بالبلد و أشتغل للبلد ..

بدي يتحقق حلمي و شوف سوريا دولة ينضرب فيها المثل .. بالحضارة بـا التعليم . بالثقاقة . بالتطور . بالنضافة .

بدنا ترجع سوريا متل أيام زمان زمان .. لما كانت مركز أشعاع حضاري .. و منارة هدت كل الأمم ..

قديم 13/09/2007   #45
شب و شيخ الشباب brave heart2
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ brave heart2
brave heart2 is offline

نورنا ب:
May 2007
المطرح:
طريق الحرية

اقتباس:
اختي .. لما شي بيكون غلط منقول غلط .. ولما الشي بيكون صح منقول صح ..

حدا أعترض عـ القانون أستثمار رقم 10 ؟ لا .. لأنو هل قانون كان عم يخدم البلد ..

نحنا ماننا معارضة مطلقة .. ولا نحنا معارضة بـ الأصل .. نحنا شباب .. لما بيكون غلط منقول غلط ..ولما بيكون صح منسفقلو و مندعموا ..

وماننا جاهزين للأعتراض قبل ما نعرف شو القانون مثلا.. متل أنو كل شخص مجهزلو تهمة قبل ما يخلق ..

و أذا كنا عمم نطالب بالتغيرر ببعض الأحيان .. مو معناه بدنا شخص يمشي مصالحنا و الشعب التاني كلوو بحفض ..

هدفنا لما يجي مستثمر بدو يعمل حركة بالبلد و يشغل البلد و ينميه .. تستقبلو الدولة و تمشي شغلو ..
هدفنا لما الطالب يتخرج من الجامعة .. يلاقي شغل و يشتغل .. مشان يحس حالو عامل شغلة عما يفيد هل مجتمع .. مو يعقد 5-6 سنين لا شغلة لا عملة بعدين يفكر بالسفر ..

أنا كنت طالب بكارلوريا ( ولساتني ) كل ما كان واحد يسألني شو بدك تدرس .. ما كان يستناني حتى جاوب .. كان بيقلي بدك تسافر ما ؟

لا انا مابدي سافر .. بدي ضل بالبلد و أشتغل للبلد ..

بدي يتحقق حلمي و شوف سوريا دولة ينضرب فيها المثل .. بالحضارة بـا التعليم . بالثقاقة . بالتطور . بالنضافة .

بدنا ترجع سوريا متل أيام زمان زمان .. لما كانت مركز أشعاع حضاري .. و منارة هدت كل الأمم ..

الله محيي اصلك .....

رااااجعة باذن الله ...طبعا بأذن الله او سعدو او اي الاه ..بس بأيدين شبابها ...يعني ما بكفي نقول سوريا الله حاميها .. ونسدق ونقعد بالبيت ونااااام

يا دامي العينين والكفين
إن الليل زائل
لا غرفة التوقيف باقية
ولا زرد السلاسل
نيرون مات ولم تمت روما
بعينيها تقاتل
وحبوب سنبلة تجف
ستملأ الوادي سنابل.

We ask the Syrian government to stop banning Akhawia
قديم 13/09/2007   #46
شب و شيخ الشباب samsoum
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ samsoum
samsoum is offline

نورنا ب:
Nov 2006

اقتباس:
انا سمعتون قالو انو بشار الاسد ديكتاتور, وقالو كمان انو سوريا كانت دولة الها مركز مهم كتير بالقديم, بس هلق ومع سياسة الحكومة الحالية قلبوها لدولة متخلفة. (شي من قبيل هالحكي)
اما بالنسبة لاولاد البلد, فهني بيعرفو بلدهون اكتر من اللي مو ولاد البلد, وبيعرفو شوفيها وشو ما فيها اكتر من غيرون.

انا اللي سمعتهن ، وحكيت هالشي برد سابق الي،اقتبسته وفيك تقراه تحت (بالاحمر) .
بس أكيد هذا مو رأي الغالبية في الغرب، وكثيرين ممن يصفون سوريا وحكومتها بأنها دولة داعمة للارهاب،وبأن رئيسها ديكتاتور، يعتمدون في آرائهم على الاعلام الغربي، ومافي داعي نحكي مين الجهات المسيطرة على وسائل الاعلام المؤثرة في الغرب، لأنها صارت معروفة

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : samsoum عرض المشاركة
مبارح التقيت بثلاث اشخاص (ألمان) وتمنيت لو كان معي مسجلة لحتى سجل شو حكو عن الرئيس وشو كان رأيهن فيه، كان النقاش طويل كتير
بس فيني اختصرلكن، بانهم ابدو اعجابهم الشديد بشخصيته، وبسياسته الخارجية بالتحديد، وكان رايهن انو بشار الاسد هو الرئيس العربي الوحيد (بهالفترة) اللي عم يعرف كيف يوظف كل شي عم يصير بالعالم لصالحه،بدهاء يثير الاعجاب، ودائما عم يطلع هو الرابح، وهون تذكرت عبد الباري عطوان وكلامه حول هالموضوع، وقتها قال انو ماعم يعرف انو كيف كل هالدول بتشتغل ضد سوريا وبتحاول تضغط عليها بكل الوسائل، بس بالاخر كل هالضغوط بقدرة قادر بتتحول لمكاسب تصب في مصلحة سوريا،وانو بالاخر لايستطيعو الا ان يعودو لسوريا، وقال انو هالشي سببه اما ان السياسيين السوريين اذكياء جدا، او ان سياسيي الاطراف الاخرى أغبياء جدا
وتفاجأت لما أحد الالمان قال لي، ان كلام احمدي نجاد سليم تماما حين قال بأن الدولة الاسرائيلية يجب ان تقام في أوروبا،وليس في فلسطين، لأن اوروبا هي التي اضطهدت اليهود وهي التي يجب عليها ان تدفع ثمن ذلك لا العرب
عالهامش، كتار من الالمان عندهم آراء مشابهة، بس بيخافو يحكو فيها علنا.
تحياتي
وكلمة اخيرة
مو شرط انو كل واحد بيحكي رايه بجانب من جوانب سياسة الدولة ، يكون متحيز للحكومة وموالي لها،بالسراء والضراء، في كتير ناس بتأيد الحكومة بسياسات معينة وبتخالفها بسياسات أخرى،وهالشي مابيعني انها موالية او معارضة
سلامات
قديم 13/09/2007   #47
مشرف متقاعد

Syrian__Angel is offline

نورنا ب:
Nov 2005
المطرح:
U.A.E

اقتباس:
1) اي سمعتون قالو هيك ... بس بدّك تسمع من العالم اللي " تحررو " من الاعلام الاميركي الموجّه ضد سوريا ..
هلأ وقت اللي بتكون بسوريا . بتشوف كتير "غروبات " سياحية كلها اجانب ..
انا بقلك .. الاميركان مو كتار ، الاوروبيين اكتر .. ليش ؟!
المهم ،ما لفتت نظري هالشغلة كتير. ولا كتير دققت عليها ... اللي صار بعدين انو مرة كنت عم شوف فيديو باليوتوب نشرو واحد عن اجازتو بسوريا ، الفيديو كتير حلو .. وكاتب هو تعليق جنبو انو " بتمنى ارجع زورها مرة تانية " .. بتنزل لتحت لتقرأ التعليقات بتلاقي شغلات عنجد بتدايقك ... كذا واحد كانو كاتبين عم يقولولو
" ? is it safe to go there " ... واحد تاني كتب "
I am Italian American who wants to visit Syria and America makes us all fear to leave America.

وشخص تاني :
Saint Ram Bone says thanks for the view inside Syria. Let us hope Israel and the regime in the USA under the dictator of swords does not attack Syria also. The time has come to draw the line to land thieves. America's mass media is a propaganda torch for our mutual enemies

2 ) مشان النقطة التانية ، اي قلتلك انو صح في فساد .. بس لا تحمّل كل اخطاء البشرية عالحكومة !
لقلك موقف صار قدّامي ، رحنا لنجدّد الجواز مع ابن خالتي ، فـ متأخرين وشوب وعجئة وما بعرف شو .. قام اجى يرشيه مشان يخلص من هالقصة ونمشي ، للمفاجأة شو صار ؟! الزلمة رفض ..
قال طالعة قوانين جديدة ومغيرين كتير موظفين وكل واحد بيرتشي عم يتبهدل ويمكن يتبدّل وما بعرف شو ..
هلأ ما بعرف اذا الزلمة هو هيك شريف ولا خوفاً من القوانين عمل هالشي ... بس المهم هو النتيجة النهائية .. انو الحكومة عم تحاول تحلّ هالقصة .. الحمدالله
ايام بتحسّ انو الحكومة بدها تعمل شي . حابّة تطوّر وتغيّر .. بس الشعب تعوّد ع الغلط كمان ! بدّك تصلّح وضع البلد ،صارت مهمتك مضاعفة هلأ .. لانو بدك تصلّح الشعب والحكومة ... وما حدا عم يحاول يساعد التاني ، وكل واحد بيحط الحق عالتاني وبالاخير بتضل مكانك راوح .. لا رحنا ولا اجينا ..

اقتباس:

امبلى لاحظت .. بتعرف وقت اللي بيقلولك سياسة " وقت بتشدّ بنرخي ، ووقت بترخي بنشدّ " ؟؟
تقريباً نفس الشي ... دخلت عالموضوع لقيت الكل " ضـــــــــد " - او مشان ما نظلم حدا ، الاغلبية العظمى -
يعني ما عادو شافو غير السيئات وما عادو حكو غير عن الاخطاء اللي عم تصير بسوريا .. ما عادو عم يتطلعو الا من منظور واحد ..
كمان انا مو " مع " بالمطلق " ولا " ضد " بالمطلق ... بس يا اخي الشيئ بالشيئ يذكر !
فـ لهيك حبّينا نقول الجانب التاني من الحكاية ... حلو العدل . وحلوة الصراحة

اقتباس:

عظيم .. وهاد هـدفنا كلنا
قديم 13/09/2007   #48
مشرف متقاعد

Syrian__Angel is offline

نورنا ب:
Nov 2005
المطرح:
U.A.E

اقتباس:
مو شرط انو كل واحد بيحكي رايه بجانب من جوانب سياسة الدولة ، يكون متحيز للحكومة وموالي لها،بالسراء والضراء، في كتير ناس بتأيد الحكومة بسياسات معينة وبتخالفها بسياسات أخرى،وهالشي مابيعني انها موالية او معارضة
غش غش ... ساعة عم اكتب الرد وانقل الاقتباسات .. وبالاخير سبقتني بثواني بالرد

بتشكّرك .. كلام حلو كتير
قديم 13/09/2007   #49
شب و شيخ الشباب samsoum
عضو
-- قبضاي --

samsoum is offline

نورنا ب:
Nov 2006

اقتباس:
غش غش ... ساعة عم اكتب الرد وانقل الاقتباسات .. وبالاخير سبقتني بثواني بالرد

بتشكّرك .. كلام حلو كتير

معليش سماح هالمرة، وطالما كنتي رح تجاوبي بنفس الفكرة، فمافي فرق
سلامات
قديم 13/09/2007   #50
شب و شيخ الشباب Willi
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ Willi
Willi is offline

نورنا ب:
Sep 2005
المطرح:
المريخ- USA

بخصوص الاول, سوريا جدا حلوة للاجنبي لما بدو يروح يعمل سياحة. بس نحن ما عم نحكي عن السياحة ما هيك?

بالنسبة للتاني, فانا من شي 8 سنين او اكتر كنت انا وابي بالسيارة قام اجا ابي وعطا الشرطي 25 ليرة. قام هداك ما قبل. من 8 سنين. وانت فهمي شو قصدي.

بكل الاحوال, انا اللي عم شوفو بسوريا هو فساد من كل النواحي عدا كام بناي جديدة عامليهون ليقولو عملنا.
اللي عم شوفو انو اللي قادرين يساعدو الدولة سياسيا او ثقافيا هني بالسجون.
لو بالفعل بدهون يبنو كانو عطو حرية على القليلة للعلمانيين اللي بسجونهون.
واناعم شوف سوء تخطيط بكافة الاصعدة
وعم شوف انو نتخابات مجلس الشعب (الدمقراطية) كانت مثال يضرب فيه بالواسطات والفساد. هاي كمان صارت هالسنة يعني. مو تطوير?? على القليلة انتخابات متل العالم والناس.

انا ماني عم قول الشعب ادمي وفهمان. لا انا قايلها كتير قبل, الشعب السوري متخلف وتلت ارباعو معدوم الثقافة. بس شو منساوي, اذا كل ما طلع واحد فهمان بيبعتوه عالسجن. طيب ساعدو الشعب يصير بني ادم لحالو ما بصير. لانو قبل ما تستلم حكومة الاب ما كان الشعب واللي ما تغيرت كتير. ما كان الشعب هيك

يا خيتو نحن ما بدنا نقلع الرئيس وبدنا ياه, بس على القليلة خلو العالم تحكي. خلوها تساعد بتطوير بلدا

اقتباس:
وكلمة اخيرة
سلامات
لاحظ اني حكيت عن الرد بالذات وليس الشخص
قديم 13/09/2007   #51
شب و شيخ الشباب samsoum
عضو
-- قبضاي --

samsoum is offline

نورنا ب:
Nov 2006

اقتباس:
لاحظ اني حكيت عن الرد بالذات وليس الشخص
اسمحلي .. يعني مافيك تقول عم احكي عن الرد ونقطة، لأنو الرد مابينكتب هيك من حالو، لازم حدا يكتبه، والرأي المكتوب بيكون رأي هالحدا اللي كتبه، الا في حال كان عم يكتب قيل عن قال... نقلا يعني

وانا كمان لما كتبت الرد ماكنت عم اقصدك انت تحديدا، بس اكيد انت لاحظت خلال تجوالك بصفحات المنتدى انو شغلة اطلاق التهم عالطالعة والنازلة دارجة كتير بهالفترة، المعارضة بتتهم الموالاة والموالاة بتتهم المعارضة، وفي ناس المفروض انهم لاهون ولاهون، بس شو ماعملو وشو ماحكو بتلاقيهم بقدرة قادر اتصنفو ياموالاة يامعارضة.
عنجد شغلة
تحياتي الك وهي وردتين
قديم 14/09/2007   #52
مشرف متقاعد

Syrian__Angel is offline

نورنا ب:
Nov 2005
المطرح:
U.A.E

اقتباس:
بخصوص الاول, سوريا جدا حلوة للاجنبي لما بدو يروح يعمل سياحة. بس نحن ما عم نحكي عن السياحة ما هيك?
هيك ،
وانا ما قصدي عالسياحة وقت اللي حطيت الرد .. لاحظ اني كتبت
اقتباس:
كذا واحد كانو كاتبين عم يقولولو
" ? is it safe to go there " ... واحد تاني كتب "
I am Italian American who wants to visit Syria and America makes us all fear to leave America.
القصد كان بالفكرة اللي آخدينها "اللي غامرو بحياتون وزارو سوريا " ..من قد التحذيرات اللي زرعوها بنفسون عن البلد ..

اقتباس:
بالنسبة للتاني, فانا من شي 8 سنين او اكتر كنت انا وابي بالسيارة قام اجا ابي وعطا الشرطي 25 ليرة. قام هداك ما قبل. من 8 سنين. وانت فهمي شو قصدي.
شي طبيعي ( ولو انو احتمالية يتكرر معك هالحدث مرتين - بهديك السنين - مو كتير كبيرة ) ..
بس كمان .. اذا ما خليت خربت ! - ان كان بوقتا او هلأ - ..

اقتباس:
بكل الاحوال, انا اللي عم شوفو بسوريا هو فساد من كل النواحي عدا كام بناي جديدة عامليهون ليقولو عملنا.
طيب مو لتنزل ع سوريا بالاوّل ؟! ولا هي " رأى " القلبية !؟

اقتباس:
اللي عم شوفو انو اللي قادرين يساعدو الدولة سياسيا او ثقافيا هني بالسجون
او مغتربين ...

اقتباس:
وعم شوف انو نتخابات مجلس الشعب (الدمقراطية) كانت مثال يضرب فيه بالواسطات والفساد. هاي كمان صارت هالسنة يعني. مو تطوير?? على القليلة انتخابات متل العالم والناس
معك حق ..
بس كمان ، كان في عالم عم تصوّت لا على التعيين ، بس مشان " يبرّو ذمتون " ع اساس .. مع انو الشغلة مو اجبارية .. وكمان بعرف عالم صوتت بدون ما تقارن بين هاد وهداك .. خلص هاد جارنا ، هاد بنعرفو .. واكيد اللي بنعرفو احسن من اللي ما بنعرفو ..

فـ برجع بقول ... وضع البلد مو سببو جهة وحدة بس ..

اقتباس:
الشعب السوري متخلف وتلت ارباعو معدوم الثقافة.
له يا زلمة شو هالحكي ؟

اذا الشعب السوري تلت ارباعو هيك .. شو تركت لبقية العالم ؟!
قديم 14/09/2007   #53
شب و شيخ الشباب ASH
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ ASH
ASH is offline

نورنا ب:
Sep 2007
المطرح:
للأسف مابعرف وين الله حاططني!!!

إرسال خطاب MSN إلى ASH

عدنا لنفس الحلقه المفرغه يلي ناس بتلف فيها من جوا و ناس بتلف فيها من برا بردودهم

يعني انا رأي الشخصي الرئيس عطا الاجوبه الصح و بالمكان الصح ،والاهم يلي بتخدمنا كسورين و بتخدم سوريا

يا اخي ما بعرف شو مخكم انتو يعني مثلا بدكم يحكي اي امريكا هيه ام الحريه و الديمقرطيه بالعالم و شرفو فوتو على بيوتنا و ستبيحو تفكيرنا و اظهرو البطل الامريكي يلي ما بيقهر و خلونا نحطلو صور على قلعة صلاح الدين و على جدران سوق الحمديه خلونا نرفع علامكم ، ولا بتحبو نحط صورة بوش على قبر صلاح الدين الأيوبي او يوسف العظمة ؟؟؟ او بتحبو انو نفوت الجيش الامريكي يعمل عرض عسكري بحواري الشام ، يلي بيوم حاربة الاحتلال الفرنسي ؟؟؟

شو المطلوب من رئيس عم يحاول يخلي شعبو معزز قدام الكل ولو على حساب الشعب بس نحنى الوحيدين يلي صامدين بوجه اكبر قوتين بالعالم يلي هنه امريكا و أسرئيل ، و كل هاد بسبب مين مو من الرئيس و لنحكي القيادة العليا ؟؟

امركم غريب يا ولاد بلدي ولله امركم غريب ، بتنتقدو و انت من داخلكم بتعرفو حتى لو تغير الرئيس مالح نكون بحال افضل ولا واحد بالميه ... ويلي بيعجبني فيكم اكتر يلي بيحكو و بينتقدو و بيعارضو وهنه خارج سوريا هدول يلي بيبعو حكي بالهوا و هنه عايشين حياتهم يمكن بيفكرو بسوريا مره بالاسبوع بس هنه معارضين للحكم
و الاحلا القيادة تبع المعارضه يلي كلهم قوميه او وطينه ، اموالهم كلها من اسرئيل او امريكا ، كيف زبطة معهم القوميه و كيف بدهم يحررو الشعب يا حرام وهنه عايشين من الجزار يلي عم يضغط على هل شعب ؟؟؟

بالنهايه انا مع الدكتور بشار و الحكي مو خوف انا برات البلد من سنين ، بس الدكتور عم يعملو جهدا بكل شي ولا تحكولي شوف الشعب كيف عايش ، رأئيس على ما يزيد عن 27 مليون نسمه كيف بدو يظبط كل شي لحالو ، اي انتو بتكونو عاملين محل فيه شخصين الواحد ما بيحسن يضبط شريكو انو ما يسرق من مصاري المحل لتلومو رئيس عندو مية قصه و قضيه ...

خلو تفكيرنا شوي متفتح و طلعو من هل قوقعه ...

الله يحميك يا دكتور بشار ، و يقويك و ينصرك على كل واحد بيهدد امن سوريا اولا و بيهدد سيادتك ...

卍»•ஐThere Is No SadnesS Without Joy,And There Is No Joy Without Pain ஐ•«卍
كيف اتوبك يا اطهر ذنوبي و اوقف عند حدي و انت ذنب لا غفره الله لي ولا لي عنه توبه
كتب الله أن تكون دمشق بك يبدأ وينتهي التكوين
أهي مجنونة بشوقي إليها هذه الشام أم أنا المجنون
قديم 14/09/2007   #54
شب و شيخ الشباب ASH
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ ASH
ASH is offline

نورنا ب:
Sep 2007
المطرح:
للأسف مابعرف وين الله حاططني!!!

إرسال خطاب MSN إلى ASH

اقتباس:
روحي اقري المقال.
الاسئلة السياسية كان الا الحيز الاقل بالمقابلة
شلون يعني ويلي ، كان الها الحيز الاقل ، يعني انت برايك كانو عم يسالو عن الطبخ و أسعار النفط مثلا

اذا هيه همها رايو عن الجيش الامريكي و العراق ، وكل هل حديث بتحكيلي السياسة كانت قليله كحديث !!!
إضافة موضوع جديد  إضافة رد