أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > مجتمع > منبــر أخويـــة الحــــــر

إضافة موضوع جديد  إضافة رد

قديم 27/11/2007   #1
شب و شيخ الشباب phoenixbird
عضو

الصورة الرمزية لـ phoenixbird
phoenixbird is offline

نورنا ب:
Sep 2006
المطرح:
بالاستديو

افتراضي من يمثل ؟

مرحبا
سؤال بسيط
من المسؤول عن تمثيل الشباب في سوريا ؟
كل دول العالم لك حتى الثالث عندون اختراع اسمه وزارة الشباب او الهيئة العليا للشباب
او بيكون في منظمات غير حكومية مستوعبة الشباب
الا نحنا
هلا بتقولوا انو في اتحاد شبيبة الثورة او اتحاد الطلبة اوالهلال الاحمر او الجمعيات او الكشاف

لا اسمحولي

اولا منظمة الشبيبة بالتعريف : منظمة تربوية سياسية ( ضروري السياسة ما عنا غيرها) رديفة لحزب البعث العربي الاشتراكي(طيب الحزب ولو كان بيضم الاغلبية من السوريين طبريقة او باخرى ومش بوارد اني اشرح او هاجم او دافع بس بيبقى في خلق مو اعضاء بالحزب شو مشانون؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟)

ثانيا : اتحاد الطلبة : مو كتير احسن اذا الدخول اله بالاجبار

ثالثا: الهلال الاحمر: على رغم انو بالفترة الاخيرة لمع نجمه كتير وخاصة خلال حرب تموز والقصص اللي صارت بعدين بس بيبقى فرع دمشق حلب وحمص هني الفعالين والباقي لاشئ

رابعا : الجمعيات : منغلقة على نفسا او وفق طابع طائفي بحت واغلبا جمعيات خيرية

خامسا الكشاف: الغي سنة 80 لاسبابمش بوارد ذكرها بس وقت رجع هلا اتاخر كتير ولسا بدون اعادة هيكيلية

بمعنى اخر

من يمثل الشباب بسوريا

ومن دون خروج عن الموضوع

وحياة سواد عينيك يا حبيبي غيرك ما يحلالي
we ask syrian goverment to stop panding akhawia
نقسم سنبقى لاننا وارضنا والحق اكثرية
قديم 27/11/2007   #2
شب و شيخ الشباب yass
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ yass
yass is offline

نورنا ب:
Jul 2004
المطرح:
الآن... هنا

ليش في تمثيل بسوريا؟؟ الشباب مو ممثل, و الختايرة مو ممثلين.... كلنا منعرف مين بمجلس الشعب, وللا اتحاد العمال, وللا الفلاحين.... أو النقابات

مافي تمثيل شعبي بسوريا

تحياتي

أبو مـــــــــ1984ـــــــارال
خبز,, سلم,, حرّية

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

قديم 27/11/2007   #3
شب و شيخ الشباب COSTA
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ COSTA
COSTA is offline

نورنا ب:
Jun 2006
المطرح:
بالبار عم اشرب واسكر وارقص وحشش وشوف حياتي

ما حدا خيو ...
اي ما حدا بمثلون ...
هنن بس بيمثلو حالون .... يعني مجهود شخصي .....
ومع الاسف في بعض الاحيان يتهموا باقامة تجمعات ديموقراطية

وهاد احد الاسباب يللي بتخلق الانحراف عند الشباب كافة ....
بتلاقي الشباب ما عندون شي يتسلو فيه ( طبعا مو الكل )
وهون بيصير انو يلجأوا لشغلات غير اخلاقية وغير تربوية ......
وفي شغلة مهمة كمان هي الاسرة بتلعب دور كبير ....
يعني مثال الاتحاد النسائي .....يللي اهدافوا غير تطبيقاتوا
ما بتلاقي فيه غير المطلقات او الحزبيات ...
وشغلات كتير كمان عم تلعب دور بالشباب عننا بسوريا .....
قلة الشغل .... عدم تكافؤ الفرص .... تدني المستوى التعليمي عند البعض .... الغلاء
وين الاشتراكية ؟
بلا ما نحكي ...... خلينا ساكتين

سيدي الرئيس ......... تحية وبعد
اتسمع الاحرار حين يسألون.......
امرتين الشهداء يقتلون ...........
اطفالنا في المهد بعد يحلمون....
من ينقذ الاحلام حين ينعسون...
[thread=51430][COLOR=red]تعالي نرتوي الحب لسنا سوى ظلال وغبار[/COLOR][/thread]
[B][COLOR=seagreen]شيطان انا واقف على الباب .................................. هوايتي ان ارقص مع الذئاب[/COLOR][/B]
[B][COLOR=#2e8b57][COLOR=blue]اذا اردت ان تقول الحقيقة بغير وقتها .................... فاعلم انك في نظر الكل خائن[/COLOR] [/COLOR][/B]
قديم 28/11/2007   #4
صبيّة و ست الصبايا بنفسجة
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ بنفسجة
بنفسجة is offline

نورنا ب:
Jun 2007
المطرح:
ضيعة تشرين

ههههههههههههههههه
بتعرف ليش عم اضحك
لاني انا متسجلة بكل هدول المنظمات يلي ذكرتون
ومش ناقصني تمثيل حكومي كمان

ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الابتسامة النبيلة هي التي تخرج من قلب يبكي هكذا انا قررت
((((*(*(*(*(*(*(*عصابة الملوك *)*)*)*)*)*)*) ))))
قديم 28/11/2007   #5
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ بنفسجة
بنفسجة is offline

نورنا ب:
Jun 2007
المطرح:
ضيعة تشرين

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : COSTA عرض المشاركة
ما حدا خيو ...
اي ما حدا بمثلون ...
هنن بس بيمثلو حالون .... يعني مجهود شخصي .....
ومع الاسف في بعض الاحيان يتهموا باقامة تجمعات ديموقراطية

وهاد احد الاسباب يللي بتخلق الانحراف عند الشباب كافة ....
بتلاقي الشباب ما عندون شي يتسلو فيه ( طبعا مو الكل )
وهون بيصير انو يلجأوا لشغلات غير اخلاقية وغير تربوية ......
وفي شغلة مهمة كمان هي الاسرة بتلعب دور كبير ....
يعني مثال الاتحاد النسائي .....يللي اهدافوا غير تطبيقاتوا
ما بتلاقي فيه غير المطلقات او الحزبيات ...
وشغلات كتير كمان عم تلعب دور بالشباب عننا بسوريا .....
قلة الشغل .... عدم تكافؤ الفرص .... تدني المستوى التعليمي عند البعض .... الغلاء
وين الاشتراكية ؟
بلا ما نحكي ...... خلينا ساكتين
انت عم تحكي بحالات فردية جدا انحراف وغيرو
يعني حتى هدول يلي عم تحكي عنون جايين يتسلون هني بيشكلو شريحة من المجتمع ومن حقون انو يعبرو عن افكارون مهما كانت منحرفة او هدفها التسلية فقط
انا لاني كتير منخرطة بهيك منظمات كتير بشوف فيهااستيعاب لكل فئات الشباب وبمختلف توجهاتون وافكارون وحتى درجة ثقافتون او سطحيتون بالنهايه هؤلاء الشباب جميعا موجودون واقعيا
قديم 28/11/2007   #6
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ بنفسجة
بنفسجة is offline

نورنا ب:
Jun 2007
المطرح:
ضيعة تشرين

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : phoenixbird عرض المشاركة
مرحبا
سؤال بسيط
من المسؤول عن تمثيل الشباب في سوريا ؟
كل دول العالم لك حتى الثالث عندون اختراع اسمه وزارة الشباب او الهيئة العليا للشباب
او بيكون في منظمات غير حكومية مستوعبة الشباب
الا نحنا
هلا بتقولوا انو في اتحاد شبيبة الثورة او اتحاد الطلبة اوالهلال الاحمر او الجمعيات او الكشاف

لا اسمحولي

اولا منظمة الشبيبة بالتعريف : منظمة تربوية سياسية ( ضروري السياسة ما عنا غيرها) رديفة لحزب البعث العربي الاشتراكي(طيب الحزب ولو كان بيضم الاغلبية من السوريين طبريقة او باخرى ومش بوارد اني اشرح او هاجم او دافع بس بيبقى في خلق مو اعضاء بالحزب شو مشانون؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟)

ثانيا : اتحاد الطلبة : مو كتير احسن اذا الدخول اله بالاجبار

ثالثا: الهلال الاحمر: على رغم انو بالفترة الاخيرة لمع نجمه كتير وخاصة خلال حرب تموز والقصص اللي صارت بعدين بس بيبقى فرع دمشق حلب وحمص هني الفعالين والباقي لاشئ

رابعا : الجمعيات : منغلقة على نفسا او وفق طابع طائفي بحت واغلبا جمعيات خيرية

خامسا الكشاف: الغي سنة 80 لاسبابمش بوارد ذكرها بس وقت رجع هلا اتاخر كتير ولسا بدون اعادة هيكيلية

بمعنى اخر

من يمثل الشباب بسوريا

ومن دون خروج عن الموضوع
بالنسبة للشبيبة مظبوط متل ماعم تحكي لكن بدي قلك على سر فيها كتير قوميين سوريين وخدها مني انا بعرف بس بتبقى عم تستوعب كتير شباب ونشاطاتا كتير حلوة

الهلال الاحمر والله حرام تظلمنا بجد انو نحنا بالساحل عم نشتغل كتيييييييير تمام وبهالايام في توزيع معونات وقرطاسيةللطلاب العراقيين والشغل لفوق راسنا

الكشاف صح بدو اعادة هيكلة وبدوز شغل منيح بس صار هلا في مخيمين وطنيين وكانو كتير رائعين
وبقلك هلا في مرحلة لدخول مرشدات سوريا الى المنظمة الارشادية العالمية من فترة اجو قائدات المرشدات بالمنظمة العالمية يلي مقرها لندن واتفاجأو بيلي صاير عنا من نشاط كشاف ومرشدات غير معقول وشكلون عطو انطباع رائع رح يخلينا ندخل المنظمة العالمية
ومع هيك لسا في كتير شباب مش ممثلينوهيدي وين ماكان مش بس عنا يعني حتى الدول يلي فيها وزارة شباب مافيها هالشرائح الكبيرة الممثلة
قديم 28/11/2007   #7
شب و شيخ الشباب BL@CK
مشرف

الصورة الرمزية لـ BL@CK
BL@CK is offline

نورنا ب:
Apr 2007
المطرح:
Aleppo-Syria

لك يا عمي طلاع من راس هالشباب

الشباب السوري ما بيحب التمثيل , وما بدنا نمثّل نحنا , ليش لحدا يمثّـل عنا ..

قال تمثيل قال .. و اللهي عال ..

ويحَ زمَنٍ أصبَحَ فيهِ عاشِقُ الوطَنِ يُهان ..

ويُشطَبُ مِن ذاكرةِ عشقِهِ ..

ومِن قائِمَةِ بني الإنسان !!

.
قديم 28/11/2007   #8
شب و شيخ الشباب was616im
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ was616im
was616im is offline

نورنا ب:
Oct 2006
المطرح:
حــــومــــــــــــــــــص ام الدنيـــــــــا

إرسال خطاب MSN إلى was616im إرسال خطاب Yahoo إلى was616im

لك طارق انت ما عم تمثل بالمسرح شو بدك احسن من هيك
يعني ما احلاك و هنن عاملينلك منظكات تمثل فكر الشباب يعني

((((*(*(*(*(*(*(*عصابة الملوك *)*)*)*)*)*)*) ))))

بلا حب بلا تخريف

بيع القلب واشتري رغيف

ايامنا صارت صعبة

والدنيا منها لعبــــة
قديم 30/11/2007   #9
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ بنفسجة
بنفسجة is offline

نورنا ب:
Jun 2007
المطرح:
ضيعة تشرين

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : ayhamm26 عرض المشاركة
يعني حتى هدول يلي عم تحكي عنون جايين يتسلون هني بيشكلو شريحة من المجتمع ومن حقون انو يعبرو عن افكارون مهما كانت منحرفة او هدفها التسلية فقط
انا لاني كتير منخرطة بهيك منظمات كتير بشوف فيهااستيعاب لكل فئات الشباب وبمختلف توجهاتون وافكارون وحتى درجة ثقافتون او سطحيتون بالنهايه هؤلاء الشباب جميعا موجودون واقعيا

اما فعلا يا رفيق بنفسجة افحمتينا هه يعني كل واحد بدولة البعث عندو الحق يعبر عن رايو ماهيك؟؟

هو بعبر عن رايو صح بس عندو هيك هه بس كم خط احمر ممنوع يتجاوزن وهني باختصار شديد
بيت الاسد,بيت مخلوف,بيت شاليش,بيت شوكت,وكل الحرامية التانيين

هدا بالاضافة لبعض المفاهيم الاشتراكية المشتقة من عقيدة الحزب متل سيرياتيل,الاسواق الحرة التابعة لمخلوف,النهب المنظم للبلد,ثروة رفعت الاسد اللي حصل عليها بعد ما قش الخزينة المركزية بموافقة اخوه القائد الخ.....,ليش كل مسؤولي الدولة حرامية وليش اذا ما كنت حرامي وعندك تاريخ حافل بالسرقة ما بيحطوك بمنصب؟,ليش ما تذكرتوا انو خدام حرامي وخاين قبل ما يسبكن؟,المخابرات بكل انواعها واشكالها ومجرميها ,الديمقراطية, حقوق الانسان,الغلاء,الجولان اللي صرلوا 40 سنة محتل ومين اللي باعوا لاسرائيل وقبض تمنو 30 سنة بالحكم,لواء اسكندون اللي طار وصار تابع لتركيا الشقيقة

يعني برا هالكم خط احمر الله وكيلكن ما في شي بتقدر تحكي بدولة البعث وتعبر عن رايك متل ما بدك
والله كلامك بينم عن قلة احترام شديدة ما بستغربها عنك
على كل انا عرضت تجربة شخصية بس مو اكتر وكانو باي موضوع حواري ان كان الو علاقة بالساسة او لا بتحط بيت الاسد بالنص
وانا يامحترم بنت يعني الى الفخر تسميني رفيقة مش رفيق هيدا اذا كنت بعثي اما اذا ماكنت بعثي فبلاها هي التسمية ما بيلبقلك تكون رفيق
والمهم اني ما عم اعرض رايي لافحم حضرتك اوك
كل مرة بندور على حوار شوي حضاري بيطلع كم واحد وبينزلو قلة احترام وهدول طبعا المشرفين مش شايفينون ابدا
قديم 30/11/2007   #10
عضو

phoenixbird is offline

نورنا ب:
Sep 2006
المطرح:
بالاستديو

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : بنفسجة عرض المشاركة
بالنسبة للشبيبة مظبوط متل ماعم تحكي لكن بدي قلك على سر فيها كتير قوميين سوريين وخدها مني انا بعرف بس بتبقى عم تستوعب كتير شباب ونشاطاتا كتير حلوة

يمكن عندك بنفسجة صح بس بمرحلة من المراحل عندي كان ما في ولا نشاط طبعا حسب كل مكان ونشاطه بس يعني أبعدونا شوي عن السياسة

الهلال الاحمر والله حرام تظلمنا بجد انو نحنا بالساحل عم نشتغل كتيييييييير تمام وبهالايام في توزيع معونات وقرطاسيةللطلاب العراقيين والشغل لفوق راسنا

والله كمان هاد اللي بعرفه واذا هيك الله يعطيكون العافية وميرسي بس كمان الي مآخذ على الهلال الأحمر

الكشاف صح بدو اعادة هيكلة وبدوز شغل منيح بس صار هلا في مخيمين وطنيين وكانو كتير رائعين
هلا الكشاف بترك الحكي لاهل الاختصاص بالكشاف
وبقلك هلا في مرحلة لدخول مرشدات سوريا الى المنظمة الارشادية العالمية من فترة اجو قائدات المرشدات بالمنظمة العالمية يلي مقرها لندن واتفاجأو بيلي صاير عنا من نشاط كشاف ومرشدات غير معقول وشكلون عطو انطباع رائع رح يخلينا ندخل المنظمة العالمية

بنفسجة عزيزتي انا معك بس نحنا بحاجة لوزارة او هيئة وطنية تستوعب الشباب بمختلف انتماءاتهم السياسية والفكريةوالدينية ومن دون الترغيب بدرجات عالية او كليات اعلى او
اي طريقة تانية يعني شباب سوريا
مثلا لا الهلال الاحمر دافع عن وضع الامهات السجينات او جرائم الشرف ولا تنظيم الاسرة تدخلت بمنع تسليم الاطفال المعرضين للتعذيب لاهلون ولا اتحاد الطلبة دافع عن تظلم الطلاب بالعلالمات
ومع هيك لسا في كتير شباب مش ممثلينوهيدي وين ماكان مش بس عنا يعني حتى الدول يلي فيها وزارة شباب مافيها هالشرائح الكبيرة الممثلة
اقتباس:
كاتب النص الأصلي : ayhamm26 عرض المشاركة

اما فعلا يا رفيق بنفسجة افحمتينا هه يعني كل واحد بدولة البعث عندو الحق يعبر عن رايو ماهيك؟؟

هو بعبر عن رايو صح بس عندو هيك هه بس كم خط احمر ممنوع يتجاوزن وهني باختصار شديد
بيت الاسد,بيت مخلوف,بيت شاليش,بيت شوكت,وكل الحرامية التانيين

هدا بالاضافة لبعض المفاهيم الاشتراكية المشتقة من عقيدة الحزب متل سيرياتيل,الاسواق الحرة التابعة لمخلوف,النهب المنظم للبلد,ثروة رفعت الاسد اللي حصل عليها بعد ما قش الخزينة المركزية بموافقة اخوه القائد الخ.....,ليش كل مسؤولي الدولة حرامية وليش اذا ما كنت حرامي وعندك تاريخ حافل بالسرقة ما بيحطوك بمنصب؟,ليش ما تذكرتوا انو خدام حرامي وخاين قبل ما يسبكن؟,المخابرات بكل انواعها واشكالها ومجرميها ,الديمقراطية, حقوق الانسان,الغلاء,الجولان اللي صرلوا 40 سنة محتل ومين اللي باعوا لاسرائيل وقبض تمنو 30 سنة بالحكم,لواء اسكندون اللي طار وصار تابع لتركيا الشقيقة

يعني برا هالكم خط احمر الله وكيلكن ما في شي بتقدر تحكي بدولة البعث وتعبر عن رايك متل ما بدك

طيب انو ملاحظ انك طلعت برا السيرة كلها ونسفت الموضوع من اساسه شو مشان موضوعي عن تمثيل الشباب
قديم 30/11/2007   #11
شب و شيخ الشباب saman
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ saman
saman is offline

نورنا ب:
Aug 2006
المطرح:
اليأس !

إرسال خطاب MSN إلى saman إرسال خطاب Yahoo إلى saman

يمثلنا الفلاح يلي عمرو شي 80سنة وملزق على كرسي مجلس الحكو....(قصدي على اساس الشعب)....
الفلاح هو سورية ...سورية المتحصرة سورية دولة المعلوماتية !!!
قديم 01/12/2007   #12
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ بنفسجة
بنفسجة is offline

نورنا ب:
Jun 2007
المطرح:
ضيعة تشرين

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : بنفسجة

يمكن عندك بنفسجة صح بس بمرحلة من المراحل عندي كان ما في ولا نشاط طبعا حسب كل مكان ونشاطه بس يعني أبعدونا شوي عن السياسة

والله كمان هاد اللي بعرفه واذا هيك الله يعطيكون العافية وميرسي بس كمان الي مآخذ على الهلال الأحمر

هلا الكشاف بترك الحكي لاهل الاختصاص بالكشاف

بنفسجة عزيزتي انا معك بس نحنا بحاجة لوزارة او هيئة وطنية تستوعب الشباب بمختلف انتماءاتهم السياسية والفكريةوالدينية ومن دون الترغيب بدرجات عالية او كليات اعلى او
اي طريقة تانية يعني شباب سوريا
مثلا لا الهلال الاحمر دافع عن وضع الامهات السجينات او جرائم الشرف ولا تنظيم الاسرة تدخلت بمنع تسليم الاطفال المعرضين للتعذيب لاهلون ولا اتحاد الطلبة دافع عن تظلم الطلاب بالعلالمات

معك بكل كلمة لكن والله مش قادرة ابخس هالمنظمات حقها لانها عطتني كتير اشياء وتاني شي انا بعرف تماما انو في مشكلة بالحرية السياسية وفي عني مشكلة كمان لاني انا من دعاة الحرية السياسية لكن بدنا تكون واقعيين انو مش كل حياة الشباب سياسة في اشياء كتير بهي المنظمات بتشد الشباب الها وانا من يلي انجذبو لكتير من هالمنظمات وبالتاكيد لازلنا بحاجة الى المزيد
لكن باعتقادي انو وزارة لاتمثل الحل ولا التمثيل الرسمي هو الحل لان التمثيل الرسمي للشباب في الحكومة لن يعطي الحرية للشباب انما بتوقع يعطيه تقييد اكتر بامور روتينية نحنا هلا قادرين نتخطاها
قديم 01/12/2007   #13
عضو

phoenixbird is offline

نورنا ب:
Sep 2006
المطرح:
بالاستديو

يمكن ما فهمتي قصدي قصدي انا كمان انو مو كل حياة الشباب سياسة بس لازم تكون حياة الشباب انتاج
صح؟

بنفسجة شو لازم يصير برايك؟
قديم 01/12/2007   #14
شب و شيخ الشباب COSTA
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ COSTA
COSTA is offline

نورنا ب:
Jun 2006
المطرح:
بالبار عم اشرب واسكر وارقص وحشش وشوف حياتي

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : بنفسجة عرض المشاركة
مرحبا
مو بالضرورة يكون الانحراف متل ما بينفهم بالعادة ....
المهم فيكي تشبهي الحركات الشبابية يللي عننا متل الحركات الشبابية بغير بلدان ؟؟؟
طبعا انا ما عم طالب انو نعمل متلون او نستورد افكارون ...
بس انو لو في منظمات ترعى الشباب مزبوط وتساهم بدفع المعنويات والطموحات ما كنا شفنا وضع شبابنا بهي الحالة ....
وانا سبق وقلت انو لما بصير هاد الشي بكون على مستوى فردي واجتهاد شخصي من مجموعة واعية وقادرة تبني مجتمع ولو كان صغير ...
بس انو وين الدعم الها ؟؟؟ وين التبني ؟
قديم 01/12/2007   #15
عضو

phoenixbird is offline

نورنا ب:
Sep 2006
المطرح:
بالاستديو

بيقولوك انو بتخالف القوانين والباقي بتعرفه
قديم 02/12/2007   #16
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ بنفسجة
بنفسجة is offline

نورنا ب:
Jun 2007
المطرح:
ضيعة تشرين

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : phoenixbird عرض المشاركة
يمكن ما فهمتي قصدي قصدي انا كمان انو مو كل حياة الشباب سياسة بس لازم تكون حياة الشباب انتاج
صح؟

بنفسجة شو لازم يصير برايك؟
لا انا فهمت قصدك منيح
طيب انت جربت تفوت بشي منظمة من هالمنظمات شفت شو فيها انتاج وشو عم يشتغلو الشباب
طيب مش رح قلك فوت عالشبيبة فوت عالهلال الاحمر روح عالكشاف وشوف ابداعات الشباب فيون
الشبيبة متل ماقلت سياسية بعثية لكن في فكرة كتير غلط عنها يعني هي صح سياسية لكن والله مافيها الا جانب واحد سياسي وهو جانب الاعداد القيادي السياسي
في جوانب تانية شفت مثلا البيئة
الفن المسرح العمل التطوعي
المعلوماتية
الاعلام
فيمخيمات اسمها مخيمات التشغيل خاصة بالشبيبة مهمتها متنوعة بيعملو عقود مع شركات معينة من اجل حملات تنظيف او رصف طرقات انا مارح احكيلك نظري بحبش عن الموضوع انا بعرف عنو كتير اسال شباب شاركو بهيك اعمال
اسال ناس منخرطين بهيك تجمعات
ابدا التمثيل الرسمي مانو حل
لانكاصلا اذا تقيدت بوزارة فانت مش رح تقدر تطلع برا هالتمثيل بالنهاية هي وزارة ممثلة بحكومة وهالحكومة ممثلة لنظام معين
الحل انو في عنا سلبيات على هي المنظمات بس خونا نشوف هالسلبيات من جوا مو من برا
يعني نفوت ونشوف احسن ما نسمع وناخد عالسمع
نحنا دائما بنروح ندور عالسلبي بكل شي وبنكبرو طيب اكيد بكل شي في سلبيات وفي ايجابيات بس نحنا لما نشوف السلبي بس رح نكون نحنا سلبيين مش هالمنظمات
قديم 02/12/2007   #17
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ بنفسجة
بنفسجة is offline

نورنا ب:
Jun 2007
المطرح:
ضيعة تشرين

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : COSTA عرض المشاركة
مرحبا
مو بالضرورة يكون الانحراف متل ما بينفهم بالعادة ....
المهم فيكي تشبهي الحركات الشبابية يللي عننا متل الحركات الشبابية بغير بلدان ؟؟؟
طبعا انا ما عم طالب انو نعمل متلون او نستورد افكارون ...
بس انو لو في منظمات ترعى الشباب مزبوط وتساهم بدفع المعنويات والطموحات ما كنا شفنا وضع شبابنا بهي الحالة ....
وانا سبق وقلت انو لما بصير هاد الشي بكون على مستوى فردي واجتهاد شخصي من مجموعة واعية وقادرة تبني مجتمع ولو كان صغير ...
بس انو وين الدعم الها ؟؟؟ وين التبني ؟
صحيح
بس بتعرف وين المشكلة عنا
انو بدنا كل شي لقدامنا نحنا ما بنعذب حالنا بشي
وبنقنع انفسنا انو مافي شي يلبي طموحنا وبنقعد نحكي بسلبيات وسلبيات وسلبيات
ياجماعة والله مش هيك انا مش عم قول انو عنا منظمات شبابية كتير توب
بس كمان نحنا يلي بنصنع هالمنظمات
يعني اذا كل واحد فينا قعد ببيتو وقال انو هالمنظمات ما بتلبي طموحي شو استفدنا
نحنا يلي بنصنع طموح هالمنظمات
وين المشكلة اذا كان اجتهاد شخصي دائما الجهود الشخصية بتصنع نجاح يمتد الى مسافات واسعة
قديم 02/12/2007   #18
شب و شيخ الشباب مايسترو
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ مايسترو
مايسترو is offline

نورنا ب:
Jul 2006
المطرح:
المعهد العالي للسينما

إرسال خطاب MSN إلى مايسترو إرسال خطاب Yahoo إلى مايسترو

انا بعرف انو الكشاف فتحوا بالتسعينات و انا شخصيا كنت فيه