أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > مجتمع > منبــر أخويـــة الحــــــر

إضافة موضوع جديد  إضافة رد

قديم 03/07/2008   #37
شب و شيخ الشباب yass
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ yass
yass is offline

نورنا ب:
Jul 2004
المطرح:
الآن... هنا

اقتباس:
اسفة على التأخير اولا
مين يلي قلك انو انا معتبرة او بدي يصير في موانة معك او مع غيرك ؟ انا جديدة هون هي اولا وتانيا انا بعامل الناس يلي مابعرفهم على الرسمي والرسمي كتير كمان
و صيغة رسمية هاي تقوليلي "يا عيوني" ؟؟

اقتباس:
اوكي كلامك صح انت فيك تقول يلي بدك ياه بس مافيك تحاسبني ,فيك تبرر انو ماكان اصدك هيك, بس يا "ياس" (هي من اي كلمة سبقتا عم ناديلك باسمك حاف ) رح اعطيك مثال صغير كلنا منستخدمو ببيلنا شو معنات حضرتك بهيك ظرف , وقت اي شخص قريب او غريب بيعمل معنا فصل ناقص ومثلا بدنا نشوفو وهو تأخر عن موعدو شو منقول وقتا ؟ منقول : ما اجى حضرتو , ما وصل سيادتو , ماوصل جنابو , يعني حضرتو وسيادتو وجنابو هن فاعل شي سلبي(يعني منظووووم ) , وانت وقت قلتلي حضرتك كنت متدايق من الموضوع وهالشي ظهر بالمشاركات يلي تبعت ردي .
أحاسبك؟ مين حاسبك هون؟

و ما لازمني أبرر... ليش لحتى أبرر؟ ما مشكلتي أنا سوء ظنك فيني

اقتباس:
خود راحتك وكتر وبرجع بقلك وجاوبتك انا لا بعلم حدا كيف بدو يحكي ولا حدا بعلمني كيف احكي بس بذكرك انا وقت بلمس انو في سخرية بلاها هي سخرية خلينا على على كلمة امتعاض , امتعاض بجوابك فمن حقي اني مارد وجاوبك انت او غيرك بيلي جاوبتو .
لأ هون اسمحيلي... أول شي استفهمي ازا عم يرد عليكي بسخرية أو امتعاض.. مو انتي تقرري انو عم يرد بسخرية و بالتالي تتعاملي معو ع هالمجال لأنو هون في احتمال انو عم تتهمي بالباطل.. متل هالحالة
اقتباس:
هادا الحكي صحيح وقت بكون الشخص عم يسأل بشكل عادي بس مو متل ماكنت محتد وانت بتعرف بالموضوع سلفا وانت على اطلاع كامل عليه .وحقك تستفسر وانا استفسر وغيرنا مشان اذا كان في كذب بالموضوع نعرف الحقيقة .
برجع بقلك ماني محتد.. و مانك براسي لتعرفي محتد... لأنو من سألتي هالسؤال أنا بعرف ليش سألتيه (باقرارك اللي اجا بعدين تأكدت)... و لذلك فكرتيني امتعضت... لأنو انتي سائلة السؤال بدافع غير السؤال انما للغمز بطريقة ما

اقتباس:
اما بالنسبة لكلامك الباقي فيعني كلام منطقي بدل على شخص عايش الوضوع تمام وشرحتو بشكل مببسط جدا ومشكور عليه وخاصة انو احد اعمامك على صلة بالموضوع انو اتهموه بهالشي يعني انت بداخل المعمعة .

طبعا عايشو و بعرف البير و غطاه.. بلدي و مدينتي و منطقتي.. ع كل ما عندي عادة احكي بشي ما بعرفو... بظل ساكت

اقتباس:
هلئ انا صار لازم برر ليش سألت سؤالي لصاحب الموضوع
بطريق الصدفة عرفت عن الاخ صاحب الموضوع انو يتبع المذهب الفلاني وهو كان قد صرح بهالشي علانية باحد المواضيع وفعلا كان شجاع على جرأته وانا بهنيه عليها , بس وكلمة بس بحط تحتا خطين حمر انو يجي صاحب الموضوع وينتقد المذهب الاخر فهالشي انا مابسمح فيه ابدا (اهل مكة ادرى بشعابها ) وان كان لابد من انو ينتقد او يحط ملاحظة فكان من الافضل انو يحكي عن كل الظواهر يلي عم تمر فيها البلد .
للتوضيح مثال بسيط لكل الاعضاء
اذا انا كنت منتسبة لحزب يساري وشخص أخر منتسب لحزب ليبرالي بقوم بيجي اللليبرالي بنتقد حزبي فهالشي مرفوض الا في حال جلسنا وحطينا كلشي سلبي عن الحزب اليساري وحزب الليبرالي وقتها ممكن نسعى للتطور
هون بدي أوصل....

ببساطة و عفوية و قمة بالصراحة كلامك أنا شايفو طائفي (عم قول كلامك ما عم احكي بشخصك... و عم اوصف كلام مكتوب بوضوح)... يعني حضرتك شفتي انو صاحب الموضوع شيعي... و بالتالي رديتي عليه بطريقة طائفية لأنو أخدتي بعين الاعتبار طائفتو قبل أي شي تاني.. بدل ما تردي عالموضوع رديتي ع صاحبو (رديتي بسؤال ذو نية ثانية).

بعدين نظرية انو ما بيصير واحد ينتقد فكر (بفرض انو صاحب الموضوع انتقد فكر.. هو انتقد ظاهرة ..فقط لا غير) الا اذا منتميلو... يعني ما بعرف... بتذكرني بالنقد الذاتي تبع الشيوعيين.. هاي نظرية أصحاب الفكر الشمولي .. اصحاب فكر نحن نعرف و نحن نفهم و غيرنا ما ينتقدنا الا لأنو يكرهنا و ما عندو سبب موضوعي للنقد انما ينتقد من قبل حقد الاختلاف ...

أما مثالك تبع الحزب الليبرالي و الحزب اليساري فما بشوفو هيك... انا يساري... ماشي؟ ما فيني (أو بالاحرى مو مافيني... انما مضيعة وقت) أروح ع حزب يميني انتقد كيف يدير نفسو... لكن لما الحزب اليميني عندو طموح يقود مجتمعي و يوجهو بطريقة فكرية ما تأثر فيني فطبعا مو بس يحقلي انما من واجبي أوقف بوجهو فكريا و أبيّن وين الغلط بنظري... عدا انو المناظرة الفكرية ضرورية... مافي يمين بلا يسار و لا في أبيض بدون أسود... اللي مزبوط هو انو ما يصير تنأخذ وجهة نظر جهة وحدة و تنفرض كمقياس أو كموديل أو كأساس و نجي بعدين نقيّم على اساسها.. لكن انو شخص ما فينو ينتقد أو يحكي عن طريقة تفكير غيرو هاد اسمو قمع.. ببساطة
اقتباس:

انا احترم كل المذاهب والطوائف والاديان وردودي بهذا الموضوع ليست طائفية بل هي من اجل الحرية وحرية التعبير والنقد الذاتي
علما ربما اكون لست من ذلك المذهب او ذاك وربما اكون من دين آخر

لا شك لدي بهالشي و لو انو اعتقد انو ما كان موفق من قبلك الرد أخذا بعين الاعتبار انو صاحب الموضوع شيعي... لأنو عم يحكي عن ظاهرة تصير ببلدو.. مثل ما لو .. بالعودة للمزار اللي انبنى بالرقة.. كنت أنا ضدو ( وأنا فعلا ضدو).. و ما حدا فينو يقول عني انو مافيني كون ضدو لأنو ماني شيعي.. انا ضدو ببساطة لأنو دمرولنا مقبرة جدادنا ليعمرو مكانها المزار.. و ضدو كجمالية شكل... معمرينو على الطراز الفارسي بمدينة كل آثارها عباسية... و صاير جنب سور الرقة المبني من اللبن و على الطراز العباسي.. و المزار من طراز لا علاقة له بالمحيط الهندسي (على كل الحيونة المعمارية شغالة ببلدنا ... في مبنى بيمارستان رائع شكلو و كمان مبنى باللبن و طرازو عباسي راحت البلدية عملت حواليه سور حجر سوري و حديد لونو أسود..) ... لكن برجع بقول انو لما تعمر الناس كلها فرحت لأنو قلنا هلأ يصير في سياحة متل الست زينب و يشتغل البلد و تجي حركة (و هالشي ما صار لأنو العدوانية اللي صارت تجاهو نتيجة الحملة الوهابية -أي وهابية.. لأنو بجوامع السعوديين و من قبل شيوخهم- تجاه الشيعة خلتهون يخافو و هلأ يجو عالرقة و ما بيتجولو بالمدينة و لا يزوروها انما عالمزار بوجههون و بيرجعو... رغم انو ما صار أي شي عدواني تجاههون من قبل أهل البلد).

و بخصوص الظاهرة اللي حكى عنها صاحب الموضوع بدي عقّب ع شغلة.. حكيت رأيي بظاهرة التدين برد سابق بهالموضوع و قلت انو بشكل عام ما تخيفني كتير و لا تقلقني انما هي رد فعل طبيعي على مجموعة من العوامل المحددة... لكن هو ساكن برا و أنا كمان و لذلك متفهم انو لما تغيب فترة طويلة و ترجع فعلا يلفت النظر النزعة الدينية عند الناس بشكل عام و الشباب بشكل خاص . بزيارتي الأخيرة صدفت شهر رمضان... في شب صديقي كنا سوا بالمدرسة و كان لا يصوم و لا شي و سيكارتو بتمو من الصف الثامن و أزعر يعني... كنت بزيارتي ما فيني واعدو لبعد الـ 12 بالليل لأنو قبل الافطار هو يشتغل.. و بعد الافطار كان يروح عالتراويح و يظل بالجامع بعد صلاة العشاء يقرا قرآن و يحضر دروس دينية و ما يغيب يوم واحد لو تنقلب الدنيا.. هاي حالة متطرفة جدا بس بشكل عام مزبوط لاحظت نزعة دينية عن أقرباء الي ما كانت موجودة و حتى احياء ليلة القدر مختلف عن ما تعودنا عليه.. قصدي من هالحكي انو الغياب فترة يخلي التغيير يبدو أكبر و أكثر اثارة للملاحظة...

أبو مـــــــــ1984ـــــــارال
خبز,, سلم,, حرّية

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

آخر تعديل yass يوم 03/07/2008 في 15:01.
قديم 03/07/2008   #38
شب و شيخ الشباب yass
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ yass
yass is offline

نورنا ب:
Jul 2004
المطرح:
الآن... هنا

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : whiterose عرض المشاركة
عم تمزح ولا جد

ما فهمت
قديم 03/07/2008   #39
شب و شيخ الشباب صياد الطيور
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ صياد الطيور
صياد الطيور is offline

نورنا ب:
Jun 2005
المطرح:
في قلب حبيبتي

إرسال خطاب MSN إلى صياد الطيور

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : yass عرض المشاركة
ما فهمت
هي وايت روز من كتر ما اندهشت من الكلام و الخبر الي كتبتو ما صدقت الكلام و عم تستفسر ( من باب زيادة التعجب ) اذا عم تحكي جد ولا عم تمزح ؟

كيفني معك ماني محلل فيزلوجي بالله

ســــــــــــــــــوريا قلعة الصمود العربي
قديم 03/07/2008   #40
شب و شيخ الشباب yass
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ yass
yass is offline

نورنا ب:
Jul 2004
المطرح:
الآن... هنا

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : صياد الطيور عرض المشاركة
هي وايت روز من كتر ما اندهشت من الكلام و الخبر الي كتبتو ما صدقت الكلام و عم تستفسر ( من باب زيادة التعجب ) اذا عم تحكي جد ولا عم تمزح ؟

كيفني معك ماني محلل فيزلوجي بالله
ها أوكي... الله يديملنا التحليل خيو

لسى في كومة مواقع هدول وقت بكون ملاّن ببحبش فيهون... يطلعلك واحد سعودي ما عرفان سوريا وينها يحلل بتركيبتنا و يتفهمن علينا... غوغل كتير بتشوف كتير

بالزمانات تخانقت مع واحد اردني هون بالمهجر... قاعدين عم نتغدى ببيت صديق مشترك و هو ماسكها تطرف اسلامي شي مو طبيعي.. عن جد يعني حتى أصدقاء متدينين بعرفهون ينفرو منو .. فأنا ما كنت أيامها بعرفو كتير و صار يحكي طالع نازل عن الجهاد و حكم الشريعة و مدري شو و ما بعرف كيف رديت عليه على شغلة بتخص سوريا لما بلش يخبص عن انو كيف العلوية بيخلو الطلاب يسبو عمر بن الخطاب بالاصطفاف بالمدارس و من هالحكي هاد و قلتلو عمو ما بتعرف الله وين حاطك.. و فلت علي.. أول ماسألني انت شو ملتك (كون عرفوه علي انو أنا سوري) قلتلو ما شغلتك ملتي و هاي خصوصية لألي ما بيحقلك تسألها, فصاحب البيت مشان يلطف الجو اجا يقلو الأخ علماني و شوية حباشات من مثقف و متنور و يعني قعد يعطيني اطراءات هيك مشان يلطف جو.. اجا الأخ طلع معو: أيواااا علماني... علماني يعني شيوعي .. شيوعي يعني بعثي.. و بعثي يعني علوي.. اي ما بستغرب خجلان و مستحي تقول ملتك (يا شباب ريتها تنكسر ايدي اليسار اللي بكتب فيها ازا عم زل عليكون بحرف).. طبعا نهاية الخناقة ما كتير مهمة بس ما وصلنا للضرب بمعجزة..

قصدي من رواية هالقصة انو بوجود هيك عقليات ( وهاد محسوب علينا مثقف لأنو طالب جامعة و عندو شهادتين و شغلة كبيرة معتبر حالو) فتخيل شو فيك تلاقي حكي طالع نازل بهالانترنت...

أنا كتير بخاف من الغمز الطائفي و فعلا اعتبرو استهداف للبلد و خط أحمر.. احمر جدا.. اغلبكون يعرف اني معارض و اني ضد التخويف و التهويل الأمني... لكن من هالناحية بخاف..ما بخاف ع أهل البلد بين بعض.. ما رح توصل لشي هالشغلة.. خوفي من ورا الحملة هاي تبعيت انصرو اخوانكم السنة في سوريا انو المصروع السعودي او اليمني أو السوداني أو أو ... بدل ما يروح يفجر حالو بالعراق يجي يفجر حالو بالشام و معتبر حالو عم يجاهد.. هاد الخوف
قديم 03/07/2008   #41
شب و شيخ الشباب صياد الطيور
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ صياد الطيور
صياد الطيور is offline

نورنا ب:
Jun 2005
المطرح:
في قلب حبيبتي

إرسال خطاب MSN إلى صياد الطيور

في كتير من شكال صاحبك هاد
و أحياناً بتحاور واحد و ما بتصدق أنو معقول في بشر بهالعقلية هي !!

أي تطرف بالدين رح يكون مزعج للآخرين شو ما كان دينو أو ملتو

و أبشع شي لما بيعاملك شي واحد بحسب دينك ...

عالهامش .. كنت مفكرك مرتاح من هالنوعيات عندك
شو أخبار التلفزيون
قديم 03/07/2008   #42
شب و شيخ الشباب yass
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ yass
yass is offline

نورنا ب:
Jul 2004
المطرح:
الآن... هنا

اقتباس:
عالهامش .. كنت مفكرك مرتاح من هالنوعيات عندك
شو أخبار التلفزيون
هالنوعيات ماركة عالمية... صحيح قليلين بس متواجدين (يعني عندي هون الجالية العربية صغير و فيها المتدين و فيها غير المتدين.. عادي.. بس عندك هاد و كمان عيلتين وحدة مصرية و التانية من الضفة الغربية هدول خرج ينحطو بمتحف لحالهون)

التلفزيون شغال آخر حلاوة و بيسلم عليك
قديم 03/07/2008   #43
صبيّة و ست الصبايا sandy ahlawya
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ sandy ahlawya
sandy ahlawya is offline

نورنا ب:
Jun 2008
المطرح:
the land of sadness

انا عايشه فى مصر و مصريه و عمرى ماروحت سوريا خاااااااااالص
بس بجد انا بتكلم من منظور عام هو انتم عايزين ان الدين يبعد عن السياسه ولا ايه
لو كنتم عايزين كده
ازاى يعنى
ده الدين هو الدنيا و لو شلنا الدين من الدنيا هتبقى غايه و هتبقى العن من كده
يعنى انتم عايزين الدين بس يبقى صلاه و صوم و لبس محترم و بس و يتشال من السياسه و الاقتصاد يعنى
ولا ايه ؟
ولا انا فهمت غلط

I try to go on like I never knew you
I'm awake but my world is half asleep
I pray for this heart to be unbroken
But without you all I'm going to be is,
incomplete
قديم 03/07/2008   #44
شب و شيخ الشباب VivaSyria
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ VivaSyria
VivaSyria is offline

نورنا ب:
Jun 2008
المطرح:
في وطن تعب الناس فيه من الدعاء إلى الله

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : sandy ahlawya عرض المشاركة
انا عايشه فى مصر و مصريه و عمرى ماروحت سوريا خاااااااااالص
بس بجد انا بتكلم من منظور عام هو انتم عايزين ان الدين يبعد عن السياسه ولا ايه
لو كنتم عايزين كده
ازاى يعنى
ده الدين هو الدنيا و لو شلنا الدين من الدنيا هتبقى غايه و هتبقى العن من كده
يعنى انتم عايزين الدين بس يبقى صلاه و صوم و لبس محترم و بس و يتشال من السياسه و الاقتصاد يعنى
ولا ايه ؟
ولا انا فهمت غلط

أي دين يلي عم تحكي عنو؟؟ دينك هو الدنيا بالنسبة إلك انتي حرة.. أما بالنسبة إلنا حياتنا شغلنا و علاقاتنا و أخلاقنا و أفكارنا و قضايانا.. و لو انتي شايفة ان الدنيا بتصير غابة بلا الدين بتكوني كتير غلطانة.. الأخلاق الإنسانية و منظومة العلاقات الإجتماعية و الإحترام و لحرية هدول قيم من قبل ما يكون في شي اسمو دين.. هدول الفطرة البشرية و مالهون علاقة بالصوم و الصلاة و الحجاب يلي انتي مختصرة الدنيا فيهون..
ولعلمك مو كل واحد مانو من دينك بيكون بلا أخلاق و شخص سيئ.. بس يمكن صعب توصلك هي الفكرة..

عالهامش: بإعتبارك مصرية و مو جاية بحياتك على سوريا خليكي برات هيك مواضيع داخلية بتتعلق فينا و بتركيبة مجتمعنا يلي صعب شوي انك تستوعبيها..
وياهلا

الحرية لكل أسرى الحرية في سوريا...

العربي الذي لايجرأ من الذل والخوف على رفع رأسه لرؤية القمر !!!

كيف سينتصر على غزاة القمر؟؟!!
قديم 03/07/2008   #45
شب و شيخ الشباب ابو عمير السوري
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ ابو عمير السوري
ابو عمير السوري is offline

نورنا ب:
Aug 2005
المطرح:
دمشق

إرسال خطاب MSN إلى ابو عمير السوري

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : باشق مجروح عرض المشاركة
مسا الحب.
كل واحد منا ازا غاب عن بلدو بيحب يرجعلو يلاقيه متغير للأحسن ومنطقياً التغير للأفضل بتفرضو ظروف الخط البياني لتطور المجتمعات والحضارات .
بهالموضوع ما رح احكي عن الغلا غير المبرر ولا رح احكي عن التماطل والوعود الحكومية و الفساد المستشري ولا بدي احكي عن البطالة ولا عن ازمة المي والكهربا.
بل بدي احكي عن سوريا بلدي الي تاريخو بيشيد باعتدال شعبو وتسامحو .. هالبلد يا شباب شفت انو عم بيتعرض لغزو تيارات دينية والقصد (المد الديني) والافكار الدينية بوسط الشباب .. افكار غريبة عن مجتمعنا كتير منها متشدد وغير وطني ومستورد.. انتشار النقاب بنسبة اكبر ولباس ديني للرجال ولحى طويلة كمان.
هل الوضع الاقتصادي للبلد هو السبب بلجوء الناس للدين .. هل الظاهرة عرضية وستزول وتتلاشى سريعاً ؟؟؟؟
ما رح كون متفائل للأسف .. هالمد الديني نتائجو برأيي غير محمودة و ظاهرة تستحق الوقوف والتأمل .. انا مو قصدي هون الا التشدد الديني المسئ للوطن والتسامح والوحدة والوطنية.

شو رأيكون شباب ؟

باكول هم البلد ؟ ولا باكول هوا وبتفرج على نور وسنوات الضياع متل بقية هالناس
هاالتشدد يلي عم تشوفوا سببه ردة فعل قوية على انتشار العولمة أو كما يسميها ماد تفتيح المخ على مظاهر لم نعتد عليها خلاف لكل قيمنا التي اعتدنا عليها
قديم 03/07/2008   #46
شب و شيخ الشباب ابو عمير السوري
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ ابو عمير السوري
ابو عمير السوري is offline

نورنا ب:
Aug 2005
المطرح:
دمشق

إرسال خطاب MSN إلى ابو عمير السوري

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : المحارب العتيق عرض المشاركة
كل هاد؟؟
هيك قالولك وهنن ماشيين بالطريق ؟؟؟؟
شو البلد أو الشام يلي عايش فيها غير الشام يلي لحنا عايشين فيها
الناس اعتادت أن تسمي كل جغرافية سوريا الشام لذلك لاتستغرب بيجوز يكون عم يحكي على شي محافظة تانية أو شي ضيعة ويقلك شام الله يعين هالشام
قديم 04/07/2008   #47
شب و شيخ الشباب ..Jimy
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ ..Jimy
..Jimy is offline

نورنا ب:
Aug 2006
المطرح:
بمدينة الياسمين..بس حياتي بالوادي

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : باشق مجروح
انا مع حرية الاعتقاد وحرية الفرد بالاعتقاد
له يستر عرضك شو حرية اعتقاد ما حرية اعتقاد.... والله منروح بشربة مي... أنا ضد.... ضد أنا..

كون بهالإيام دارجي موضة جديدي لحرية الاعتقاد... حرية اعتقاد بتتعدى عحريتي ..أو ليش بتتعدى .. بتنفي حريتي...حرية اعتقاد بتقيمني وبتحكم عليي وبتتصرف معي حسب حريتها بالاعتقاد..

يعني هلئ في جماعات متعصبي إذا لسّا زادت حريتها بالإعتقاد... بيجوا لعندو وبيئتلوني لأني بنظرهن كافر مثلاً (كون هني وكلاء الله)... أو بيجوز بيكسروا المدرسي فوء روسنا لأنو مختلطة مثلا...أو... أو...(في كتير)...

يعني عإيام الحرب بالعراق لقطوا واحد إدام عيوني (كان بدو ينفذ حريتو بالاعتقاد) كان رايح يفجر حالو بمشى الحصن البطرياركي.. وقبل الساعة ستي حصرا... لك حزور ليش!!... ميشان يلحق يتعشى مع الرسول.....

إي عنّا في هيك حرية إعتقاد...(يا أخي هوي حر).

خيو أنا ضد حرية الاعتقاد...

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : yass
اجا الأخ طلع معو: أيواااا علماني... علماني يعني شيوعي .. شيوعي يعني بعثي.. و بعثي يعني علوي.. اي ما بستغرب خجلان و مستحي تقول ملتك
هلئ عندك كمان في هيك نماذج

يعني حسب استنتاج صاحبك الخطير هاد:

علماني = علوي
يعني صاحبك هلئ عمل كل الأحزاب العلمانية أحزاب طائفية علوية(إد ما حط سميلات ما فيني عبّر)

عفكرة كان في دكتور إلماني ميدور عواحد من هالنوعيات بدو يعمل عنو حلقة بحث... إذا صاحبك عندو مصلحة.. لرد عالدكتور خبر...

At the end everything will be OK..
If it's not OK..
So...it's not the end.

"Sa'do I Trust In U"
It's Kind Of Revolution
A m a r t a
قديم 04/07/2008   #48
شب و شيخ الشباب ..Jimy
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ ..Jimy
..Jimy is offline

نورنا ب:
Aug 2006
المطرح:
بمدينة الياسمين..بس حياتي بالوادي

وشغلي كمان
اقتباس:
كاتب النص الأصلي : sezar عرض المشاركة
و كتير من الشباب يلي مصروفو مؤمن بيتجه للأشياء الأخرى ..
إي sezar وكمان في كتير من الشباب يلي مصروفو مأمن ...بس عند وعي..و وعي كبير...
بس للأسف كلهن ناطرين ياخدو الشهادي من هون ويسافورا من هون إما عـ إلمانيا..أو اليونان..أو السويد ... وأنا منهن (مو من الواعيين...من المسافرين)
قديم 04/07/2008   #49
شب و شيخ الشباب باشق مجروح
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ باشق مجروح
باشق مجروح is offline

نورنا ب:
Dec 2005

إرسال خطاب MSN إلى باشق مجروح إرسال خطاب Yahoo إلى باشق مجروح

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : المحارب العتيق عرض المشاركة
كل هاد؟؟
هيك قالولك وهنن ماشيين بالطريق ؟؟؟؟
شو البلد أو الشام يلي عايش فيها غير الشام يلي لحنا عايشين فيها

الله وكيلك لو كانت غير شام ما كنت اهتميت بس والله مشكلتها بلدنا الغالية وكل يوم زيادة عم قضيه هون عم شوف قديش الظاهرة قوية.
مبارحة كنت قاعد مع واحد وحكينا بهالقصة قلي هالتشدد الكبير ما رح يدوم وهوي فترة عابرة.
حسيت انو الزلمة متفائل شوي زيادة.
انا بتمنى يكون كلامو مزبوط قبل ما نكرر نموذج سعودي - ايراني او ما شابه.

صديقي الله .
لا أحسدك على معرفتك مصير كل منا .
لأنك قد تبكي على مصير حزين بينما صاحبه سهران يضحك.
وتعرف الفرح قبل وقوعه فلا ترى مثلنا لذة المفاجأة.
....
قديم 04/07/2008   #50
صبيّة و ست الصبايا sandra
مشرف

الصورة الرمزية لـ sandra
sandra is offline

نورنا ب:
Dec 2007

يمكن اللي عايش بالبلد ما رح يلاحظ زيادة التشدد متل اللي بيغيب فترة وبيرجع
من هالشي الناس مستغربة شوي من كلامك

// وأنّ حضورك في دمي مسكُ الختام //
قديم 04/07/2008   #51
شب و شيخ الشباب باشق مجروح
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ باشق مجروح
باشق مجروح is offline

نورنا ب:
Dec 2005

إرسال خطاب MSN إلى باشق مجروح إرسال خطاب Yahoo إلى باشق مجروح

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : sandra عرض المشاركة
يمكن اللي عايش بالبلد ما رح يلاحظ زيادة التشدد متل اللي بيغيب فترة وبيرجع
من هالشي الناس مستغربة شوي من كلامك
ما كتير صعب الواحد يلاحظ . يفكر كم واحد من رفقاتو صار متدين .. كم واحد راح ع العراق للانتحار من العيلة او من المعارف ؟ .. كم وحدة منقبة بالحارة .؟؟ .. كيف صارت الخطب تنسمع بالسرافيس وبصالات الانتظار ؟ ..بمجرد نظرة سريعة للحالة بيعرف مباشرة ازا انا عم بحكي صح أو لأ.
الي لاحظتو انا انو الناس هون عرفانة وملاحظة هالشي.
قديم 04/07/2008   #52
شب و شيخ الشباب المحارب العتيق
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ المحارب العتيق
المحارب العتيق is offline

نورنا ب:
Nov 2007
المطرح:
جرح الياسمين

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : باشق مجروح عرض المشاركة

الله وكيلك لو كانت غير شام ما كنت اهتميت بس والله مشكلتها بلدنا الغالية وكل يوم زيادة عم قضيه هون عم شوف قديش الظاهرة قوية.
مبارحة كنت قاعد مع واحد وحكينا بهالقصة قلي هالتشدد الكبير ما رح يدوم وهوي فترة عابرة.
حسيت انو الزلمة متفائل شوي زيادة.

انا بتمنى يكون كلامو مزبوط قبل ما نكرر نموذج سعودي - ايراني او ما شابه.
بحب ألك أنو كلامك كلو غلط . قاعدين بالبلد وشايفين شو عميصير . وأحساسك هاد بعد غيابك بأوكارنيا . يعني كنت ماعم تشوف أي محجبة أو واحد طالق لحيتو . على العكس من سنة وجاية أنفتح خمسين كبارية وكازينو بريف الشام . ودعاياتهم معبية الدنية . عدا عن الأحصائية يلي طلعت من أقل من سنة عن بيوت الدعارة بالشام وريفها . يلي أنا ملاحظو هو أنحلال ديني مو العكس . بسبب الأختلاط الفظيع بالشام
بعدين ضحكتني كتير بقصة سعودي أو أيراني . أيام بحسك بتقول كلام وكأنك نايم . ليش عنا التركبية بتشبه هالبلدين

الفهيم بيريح

لك تاري الحمار لو شو ماسلموه بيصدق حالو وبدك تناديلو سيد حمار
قديم 04/07/2008   #53
صبيّة و ست الصبايا sandra
مشرف

الصورة الرمزية لـ sandra
sandra is offline

نورنا ب:
Dec 2007

أنا بصراحة متل صافو لما نزلت عالبلد حسيت اديش في تشدد ديني والتعصب زايد
قبل ما كنت اسمع حدا بيسال انتي شو دينك هلا من أول ما بتلتقي بالشخص بدو يعرف هالشي وبيسأل بكل وقاحة
ما في حديث بينفتح إلا وبتنجاب سيرة الدين

وشغلة تانية بتلاحظها بالبلد انو نسبة التلطيش زادت ... قبل كانت البنت اللي لبسها غريب تتلطش (مع انو هاد مو مبرر للتلطيش) هلا صار بيكفي أنو بنت تكون ماشية بالشارع لتسمع مية كلمة بلا طعمة أوبوساخة
قديم 04/07/2008   #54
شب و شيخ الشباب phoenixbird
عضو

الصورة الرمزية لـ phoenixbird
phoenixbird is offline

نورنا ب:
Sep 2006
المطرح:
بالاستديو

وصارت اللحى الطويلة والتشدد موضة كبيرة
وفي اغرب انو اوركسترا شيعي او علوي او سني عم تنعزف بقوة هستيرية

وحياة سواد عينيك يا حبيبي غيرك ما يحلالي