أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > مجتمع > سياسة

عرض نتيجة التصويت: مؤيد؟معارض؟
مؤيد للحكم و النظام الحاكم 2 5.56%
مؤيد للرئيس و لكن غير راضي عن عمل النظام 17 47.22%
معارض للرئيس كشخص 1 2.78%
معارض للنظام و الرئيس ككل 16 44.44%
المشاركون بالتصويت: 36. لا .. مافيك اتصوت بهال الإستفتاء

إضافة موضوع جديد  و الله هالموضوع مقفول ترى

قديم 09/03/2008   #37
شب و شيخ الشباب LiOnHeArT.3LA2
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ LiOnHeArT.3LA2
LiOnHeArT.3LA2 is offline

نورنا ب:
Oct 2007
المطرح:
مشغل سيكارة .. وقاعدلك

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : بيبرس تركمان عرض المشاركة

طيب معليش اسأل اديش بدا تتم هالفترة,,

نشالا تكون 100 سنة, وين المشكلة , ليش حتى ما نبلش نضالنا هلئ حتى يعيش احفادنا او حتى اخفاد احفادنا حياة حرة.
بعدين كيف يعني حزب مؤلف من 3 اعضاء بدو يكون الرئيس من عندو؟؟ شو الشغلة شوربة, طبعا رح تكون هناك انتخابات و الحزب اللي بفوز الو الحكم لفترة 4 سنوات مثلا بعدين كمان انتخابات

اي بتفرق,, لانو هالفترة شئنا ام ابينا رح تعيش انفلات امني

هدا ازا ما وصلنا للقتال الطائفي

(( بعرف وعي السوريين للطائفية ,, بس كمان بدك تحسب هالشغلة صح؟))

واكيد رح تصير الشغلة شوربة

بالنسبة للانتخابات,, الفكرة حلوة

شو الخطوات المتبعة ,,؟
اولا بالتأكيد اسقاط النظام بعدين حكومة انتقالية لمدة سنتين ( يفضل ان تكون من العسكر لضبط الامن كما في موريتانيا) ثم انتخابات و تسليم الحكم الى حكومة مدنية منتخبة من الشعب.
المهم البدء و ليس المهم كم تستمر

طيب يا عيني عليك,,

هدول العسكر مين هني؟

ما هني اتباع الحكم؟

مدة سنتين,, حكومة انتقالية,,

يا اخي مع اني ما بحب جيب هالمثال

بس لبنان اكبر مثال قدامك

والتاريخ بيحكي

,, Abu Mustafa ,,

الخيار لك...والرغبة منك...والحل بيدك...لنكون كلنا معا في سبيل مستقبل أخوية...
..
عقلنا .. ليس وظيفته التفكير .. لكن لرفع مستوى الادرينالين عندما نفعل شيئا منافيا له ..
..
احتجاج دماغي .

قديم 09/03/2008   #38
شب و شيخ الشباب yass
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ yass
yass is offline

نورنا ب:
Jul 2004
المطرح:
الآن... هنا

اقتباس:
هلق انو الشعب خرجو ديمقراطية ولا لاء هاد موضوع سبق و انحكى فيه كتير...
و مشان مين بيحدد انو عم يعود بالنفع او لا .... همم.... يا سيدي مانها معضلة كبيرة يعني و مانها بحاجة لخبراء ولا من يحزنون ... والله محتار كيف بدي وصلك ياها...خيو ...يعني كتير صعبة ينعرف اذا الشعب مبسوط و مرتاح ولا لاء؟؟

طبعا الشعب قادر انو يقرا هالنتائج و يقرر اذا منيحة او لاء ولكن بعتقد انو مانو بحالة يستطيع فيها انو يغير هالشي بذاتو الا اذا اتحققت الديمقراطية بكل شي مو بس بالحكم السياسي و هاد شي متفق عليه انو صعب كتير
لساتها مو زابطة معي....

بدون ما أدخل بنقاش حول اذا الشعب السوري مبسوط و للا لأ.... لأنو ساعتها راح نكتئب كلنا

بدي بس قبل كل شي أعقّب على غمزتك الأخيرة (هاد السمايلي بدي شي يوم اجمع تواقيع مشان يلتغى ).. لأ مو متفق انو صعب كتير تتحقق الديمقراطية, أنا ما قلت هالحكي, أنا قلت انو غير ممكن الآن بهذه اللحظة.. ما قلت صعب كتير... بدو فترة انتقالية يجوز تطوّل بين 5 و 10 سنين أو حتى أكثر شوي...على كل هاد حديث تاني

أي كتير صعب طبعا تعرف الشعب اذا مبسوط أو لأ... و خاصة لما عم تقول انو شعب ما خرجو ديمقراطية... الشعب اللي مبسوط لما الأمور بخير و مزعوج لما الأمور مو بخير هو شعب خرجو ديمقراطية...

ما تزبط معك وسيم الشغلتين.... انو شعب ما خرجو ديمقراطية (أو صعب كتير.. حسب رأيك)+نفس شعب يعرف يقرا النتائج بنفس الوقت ما تزبط... يا هاي يا هاي, الحالتين بنفس الوقت ما بيزبطو, في تناقض بالأمر

لي عودة لأنو الموضوع عم يحلى... في أمور كتير حلوة انطرحت بدي ارجعلها عالسهرة

أبو مـــــــــ1984ـــــــارال
خبز,, سلم,, حرّية

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

قديم 09/03/2008   #39
شب و شيخ الشباب Nihal Atsiz
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ Nihal Atsiz
Nihal Atsiz is offline

نورنا ب:
Feb 2008
المطرح:
دمشق

اي شو كل العسكر الموجودين هلئ هن اتباع للنظام؟
ويا سيدي بلاها حكومة العسكر , فلتكن اي حكومة انتقالية , شو خليت سورية من الوطنيين؟
بعدين شو بها لبنان؟ صدقني لولا تدخلات النظام السوري و الايراني بالشأن الداخلي اللبناني لكان لبنان مثلا يحتذى به بالديمقراطية و الرقي, الشعب اللبناني شعب متحضر و لكن تدخلات الجوار اوصلته الى ما هو عليه الان.

بالنسبة للاقتتال الطائفي اللي ممكن يصير بسوريا, طبعا اكيد رح يصير انفلات امني و يمكن اقتتال طائفي بس وين المشكلة ؟ اذا امريكا صارت فيها حروب اهلية و شوف هلئ هي اعظم دولة.
طبعا كل شي الو ثمن , و الحرية غالية كتير و تستاهل يصير حروب مشانها.
ويمكن ما يصير انفلات امني , هاي موريتانيا , مجتمع قبلي عشائري صرف و متناحر و مع ذلك تم انتقالها من الدكتاتورية الى الحرية بدون مشاكل و بشكل تجعلني انحني للشعب الموريتاني احتراما.

بعدين يا صديقي انا كأني فهمان من كلامك انك مرتاح كتير للوضع الحالي و مبسوط, و الله يا شريك انت حقوقك كمواطن اكتر من هيك بكتير.
واذا ما كنت مرتاح متلنا شو الحل الأمثل برأيك للوصول بمجتمعنا للديمقراطية؟

The homeland of Turks is not Turkey or Turkistan
its great and eternal place called Turan

قديم 09/03/2008   #40
عضو
-- مستشــــــــــار --

نورنا ب:
Oct 2007
المطرح:
مشغل سيكارة .. وقاعدلك

اقتباس:
لي عودة لأنو الموضوع عم يحلى و يحلى... في أمور كتير حلوة انطرحت بدي ارجعلها عالسهرة
بوجودي ما
اقتباس:

تزبط معك وسيم الشغلتين.... انو شعب ما خرجو ديمقراطية (أو صعب كتير.. حسب رأيك)+نفس شعب يعرف يقرا النتائج بنفس الوقت ما تزبط... يا هاي يا هاي, الحالتين بنفس الوقت ما بيزبطو, في تناقض بالأمر
ياس,, ليش في تناقض,, ووين التناقض؟

يعني هون,, بصراحة,, انو الشعب غبي ومانو عرفان مصلحة حالو,, ولا زكي وبيعرف شو بدو

هون التناقض

صح صح,, بعد القراءة العميقة ,,

اكتشفت انو (( برغم تحفظ البعض على هالكلمة))

بس الشعب ما خرجو دومقراطية,,

ليش؟

لقلك ليش لانو اللي عم يقرو النتائج,, هني عالم بيفهمو بالسياسة,, وبالمصطلحات متل ديموغاجية ومن هالحكي هاد,,

وبعتقد ما كل الشعب عندو هالمستوى من التفكير,,

يعني ازا صار متل ما عم يقول بيبرس

رح يصير في قتاااااال طاااااااائفي

او فتال حزاب عالقليلة

ولنا عودة

قديم 09/03/2008   #41
عضو
-- مستشــــــــــار --

نورنا ب:
Oct 2007
المطرح:
مشغل سيكارة .. وقاعدلك

طيب طيب,, بيبرس

ما كل البلاد موريتانيا,, ولا امريكا,,

وطبعا ما كل البلاد ,, لبنان

اقتباس:
بعدين يا صديقي انا كأني فهمان من كلامك انك مرتاح كتير للوضع الحالي و مبسوط, و الله يا شريك انت حقوقك كمواطن اكتر من هيك بكتير.
واذا ما كنت مرتاح متلنا شو الحل الأمثل برأيك للوصول بمجتمعنا للديمقراطية؟

مرتاح,, من جهة مرتاح,, اي والله مرتاح,, بدك تسألني ليش,,

لانو من جهتي انا ,, ما بعرف شو هيي حقوقي المدنية ولا بدي اعرف بالاساس

بعرف اني عايش بهالبلد ومبسوط وعم ادرس

يمكن بس خلص دراسة يفرق عليي ما بعرف,,

طيب ازا مرتاح ما فيني جاوبك شلون الحل الامثل للديمقراطية,,

رح اعتبر انك قلتلي اي

فلذلك يا حبيبي

بتكون ,, بالنقاش ثم النقاش ثم النقاش

بقلك يمكن النقاش ما نفع ,,

ويمكن ها في عالم جربو

,,,
طيب برأيك انتي بيكون بالدعوة للانقلاب بدون ما يكون في جو ملائم

يعني هلأ ازا عملنا انقلاب رح يصير في عنا انفلات

البلاد العربية ما رح تقدر تعمل شي (( كالعادة طبعا))

ما بدي ارجع قولا بس

امريكا,, امريكا ,, رح تكون هيي المنقذ الوحييييييد للشعب

من النظام اللي مانو متفق مع امريكا

(( في عالم بيعارضو هالفكرة ,, وانو النظام السوري متفق مع امريكا,,

بس انتي من مثالك عن ايران ,, وسوريا,, تبينلي انك بتعرف انو سورية ضد امريكا "بشكل من الاشكال"))

بما انو صار في عندك انفلات امني,, (( كمان متل ما انتي قلت))
فأكيد ما رح تنحل بالمصالحة
( لانو اتفق العرب ان لا يتفقو)

ما بعرف يمكن كترت حكي

ويمكن تكون وجهة نظري خطأ ,, ويا ريت تصححا

ويمكن تكون صح ,, ويا ريت تتقبلا

قديم 09/03/2008   #42
شب و شيخ الشباب was616im
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ was616im
was616im is offline

نورنا ب:
Oct 2006
المطرح:
حــــومــــــــــــــــــص ام الدنيـــــــــا

إرسال خطاب MSN إلى was616im إرسال خطاب Yahoo إلى was616im

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : yass عرض المشاركة
لساتها مو زابطة معي....

بدون ما أدخل بنقاش حول اذا الشعب السوري مبسوط و للا لأ.... لأنو ساعتها راح نكتئب كلنا

بدي بس قبل كل شي أعقّب على غمزتك الأخيرة (هاد السمايلي بدي شي يوم اجمع تواقيع مشان يلتغى ).. لأ مو متفق انو صعب كتير تتحقق الديمقراطية, أنا ما قلت هالحكي, أنا قلت انو غير ممكن الآن بهذه اللحظة.. ما قلت صعب كتير... بدو فترة انتقالية يجوز تطوّل بين 5 و 10 سنين أو حتى أكثر شوي...على كل هاد حديث تاني

أي كتير صعب طبعا تعرف الشعب اذا مبسوط أو لأ... و خاصة لما عم تقول انو شعب ما خرجو ديمقراطية... الشعب اللي مبسوط لما الأمور بخير و مزعوج لما الأمور مو بخير هو شعب خرجو ديمقراطية...

ما تزبط معك وسيم الشغلتين.... انو شعب ما خرجو ديمقراطية (أو صعب كتير.. حسب رأيك)+نفس شعب يعرف يقرا النتائج بنفس الوقت ما تزبط... يا هاي يا هاي, الحالتين بنفس الوقت ما بيزبطو, في تناقض بالأمر

لي عودة لأنو الموضوع عم يحلى... في أمور كتير حلوة انطرحت بدي ارجعلها عالسهرة
انو نكتئب ملياتنا هي واضحة
و شغلة انو الشعب ما بيعرف حالو اذا مبسوط او لاء رح جاوبك عليها بمقطع من مسرحية سورية لهمام حوت قديمة شوية ... بس رائعة ...

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : تائه فـــ النور ــــي عرض المشاركة
بوجودي ما

ياس,, ليش في تناقض,, ووين التناقض؟

يعني هون,, بصراحة,, انو الشعب غبي ومانو عرفان مصلحة حالو,, ولا زكي وبيعرف شو بدو

هون التناقض

صح صح,, بعد القراءة العميقة ,,

اكتشفت انو (( برغم تحفظ البعض على هالكلمة))

بس الشعب ما خرجو دومقراطية,,

ليش؟

لقلك ليش لانو اللي عم يقرو النتائج,, هني عالم بيفهمو بالسياسة,, وبالمصطلحات متل ديموغاجية ومن هالحكي هاد,,

وبعتقد ما كل الشعب عندو هالمستوى من التفكير,,

يعني ازا صار متل ما عم يقول بيبرس

رح يصير في قتاااااال طاااااااائفي

او فتال حزاب عالقليلة

ولنا عودة
لك انت عم تخبط يمين و شمال

((((*(*(*(*(*(*(*عصابة الملوك *)*)*)*)*)*)*) ))))

بلا حب بلا تخريف

بيع القلب واشتري رغيف

ايامنا صارت صعبة

والدنيا منها لعبــــة

قديم 09/03/2008   #43
عضو
-- مستشــــــــــار --

نورنا ب:
Oct 2007
المطرح:
مشغل سيكارة .. وقاعدلك

لك شي يخبطك خبط عند هالمسا

لك ليييييييش ؟

ليش عم خبط يمين وشمال

لك حبيبي ,, قرا الردود كلياتا انتي

ما تقرا بس تبعوتك انتي وياس

عالهامش:: سوري عالسبام

قديم 09/03/2008   #44
شب و شيخ الشباب was616im
عضو
-- مستشــــــــــار --

was616im is offline

نورنا ب:
Oct 2006
المطرح:

رجاءا ما تطلعوا برا الموضوع و يصير النقاش عن السياسة الخارجية

قديم 09/03/2008   #45
شب و شيخ الشباب حلبي
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ حلبي
حلبي is offline

نورنا ب:
Jan 2008
المطرح:
هوووون

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : حلبي عرض المشاركة
من الألاف المؤلفة
عدد المصوتين لا يتجاوز العشرة

أشو هاد
ولا ليكون صار خروج على الأصول و أنحزفت المشاركات و التصويت
أشو الأصة
لك منين جيتني أنت كانت الناس عما تمر مرور الكرام و ماشي الحال أش دخلك وشعلت الموضوع ودخلتنا بمليون سؤال وسؤال

{ إن في خلق السموات والأرض واختلاف الليل والنهار لآيات لأولي الألباب }

قديم 10/03/2008   #46
شب و شيخ الشباب yass
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ yass
yass is offline

نورنا ب:
Jul 2004
المطرح:
الآن... هنا

اقتباس:
اولا بالتأكيد اسقاط النظام بعدين حكومة انتقالية لمدة سنتين ( يفضل ان تكون من العسكر لضبط الامن كما في موريتانيا) ثم انتخابات و تسليم الحكم الى حكومة مدنية منتخبة من الشعب.

لا الله يخليك العسكر خليهون بعاااااااد كتير.... بارودة و سياسة ما بيمشو مع بعض بنوب مهما كان السبب

اعتقد سنتين ما بيكفو... أكتر بكتير, مو أقل من عشر سنين (لتحويل ديمقراطي كامل).. السيناريو المناسب هو ميثاق وحدة وطنية بين كل الأحزاب و القوى السياسية السورية.. مع مجموعة اجراءات طويلة لكن ضرورية مشان يكون الشغل صح.. على كل هاد مو موضوعنا, فينا نحكي عن هالأمر بموضوع آخر

قديم 10/03/2008   #47
شب و شيخ الشباب was616im
عضو
-- مستشــــــــــار --

was616im is offline

نورنا ب:
Oct 2006
المطرح:

اقتباس:
اولا بالتأكيد اسقاط النظام بعدين حكومة انتقالية لمدة سنتين
افكارك خيالية يا رجل

قديم 10/03/2008   #48
شب و شيخ الشباب Nihal Atsiz
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ Nihal Atsiz
Nihal Atsiz is offline

نورنا ب:
Feb 2008
المطرح:
دمشق

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : تائه فـــ النور ــــي عرض المشاركة
طيب طيب,, بيبرس

ما كل البلاد موريتانيا,, ولا امريكا,,

وطبعا ما كل البلاد ,, لبنان

مرتاح,, من جهة مرتاح,, اي والله مرتاح,, بدك تسألني ليش,,

لانو من جهتي انا ,, ما بعرف شو هيي حقوقي المدنية ولا بدي اعرف بالاساس

بعرف اني عايش بهالبلد ومبسوط وعم ادرس

يمكن بس خلص دراسة يفرق عليي ما بعرف,,

طيب ازا مرتاح ما فيني جاوبك شلون الحل الامثل للديمقراطية,,

رح اعتبر انك قلتلي اي

فلذلك يا حبيبي

بتكون ,, بالنقاش ثم النقاش ثم النقاش

بقلك يمكن النقاش ما نفع ,,

ويمكن ها في عالم جربو

,,,
طيب برأيك انتي بيكون بالدعوة للانقلاب بدون ما يكون في جو ملائم

يعني هلأ ازا عملنا انقلاب رح يصير في عنا انفلات

البلاد العربية ما رح تقدر تعمل شي (( كالعادة طبعا))

ما بدي ارجع قولا بس

امريكا,, امريكا ,, رح تكون هيي المنقذ الوحييييييد للشعب

من النظام اللي مانو متفق مع امريكا

(( في عالم بيعارضو هالفكرة ,, وانو النظام السوري متفق مع امريكا,,

بس انتي من مثالك عن ايران ,, وسوريا,, تبينلي انك بتعرف انو سورية ضد امريكا "بشكل من الاشكال"))

بما انو صار في عندك انفلات امني,, (( كمان متل ما انتي قلت))
فأكيد ما رح تنحل بالمصالحة
( لانو اتفق العرب ان لا يتفقو)

ما بعرف يمكن كترت حكي

ويمكن تكون وجهة نظري خطأ ,, ويا ريت تصححا

ويمكن تكون صح ,, ويا ريت تتقبلا

والله يا صديقي انت حطيت ايدك عالمشكلة الحقيقية للشعب السوري وهي ان شعبنا لا يعرف ما هي حقوق المواطن المدنية في اي دولة , فالمواطن عنا مفكر أنو اذا تزوج و شرب و اكل خلص هاي قمة الرفاهية و ما عد بدو شي, المسكين ما بيعرف انو هو مصدر السلطة و هو من حقو ينتخب ممثليه كل فترة و بيحقلو ينتقد اي مسؤول بالدولة وبحقلو يتظاهر و يعمل اعتصامات بشكل سلمي و يحقلو شغلات كتييييرة.
اما بالنسبة للنقاش ثم النقاش ثم النقاش , والله ما فهمتها الفكرة , نقاش شو و بين مين و مين و كيف رح يعطي نتائج ايجابية وهل النظام السوري قابل للنقاش؟؟
وانا بالتأكيد مع الدعوة للانقلاب حتى و بدون وجود جو ملائم , لأنو يا صديقي هادا الجو الملائم ما رح ييجي ابدا صدقني .
بعدين في عدة شغلات ما عرفت كيف استنتجتها:
1-كيف استنتجت أنو انا بعتقد أنو النظام السوري ضد امريكا؟
لا هادا شي مو صحيح , قد يكون هناك اختلاف في بعض المواضيع و لكن نقاط الاتفاق اكتر بكتير من نقاط الاختلاف, و انا ارى انه لنجاح أي حركة لتغيير النظام يجب اولا ضمان رفع حماية اسرائيل و امريكا عن النظام تبعنا, و هذا شيء صعب جدا جدا , فمن غير الممكن ان تقتنع اسرائيل انه ممكن لأحد ان يوفر لها الحماية و الهدوء على حدودها مع سوريا كما يوفره الان النظام السوري, فاسرائيل هي الحامي الأول للنظام السوري وهذه مشكلة عويصة لا ادري كيف سنتجاوزها.
2-طيب انت ليش مفكر أنو اذا صار انفلات أمني , فالمنقذ الوحيد هو امريكا و ان العرب شغلتهن فاضية؟؟
لا يا معلم نحن ما بدنا مساعدة لا امريكا و لا حدا من الدول العربية , فالعشرين مليون سوري لن يدخلوا كلهم في الاقتتال الطائفي , طبعا ستكون هناك فئة واعية وطنية مثقفة وهي قادرة على حل المشكلة و ايجاد ميثاق وحدة وطنية كما اقترح الأخ ياس بين الاحزاب و التشكيلات السورية المختلفة, وليستمر الانفلات الامني قدر ما يشاء فالمهم هناك حرية و ديمقراطية في نهاية الطريق الطويل .

قديم 10/03/2008   #49
شب و شيخ الشباب was616im
عضو
-- مستشــــــــــار --

was616im is offline

نورنا ب:
Oct 2006
المطرح:

كونو طلعتو عن الموضوع و طلعتو سماع لقلك لكن
ليك حبيبي: الحرية و الديمقراطية اللي عم تحكي عنها بلبنان شي بيهوي .... ما الها علاقة برب شي اسمو ديمقراطية ...
عن موريتانيا ما بعرف شي بس اللي بعرفو انو طالما هالحكومة الانتقالية اجت كمان تحت حماية عسكرية يعني ما اختلف شي عن الوضع السابق لانو لسى في سلطة عليا ماسكة كل شي و عم تتحكم بكل شي على كيفها يعني تي تي تي تي متل ما رحتي متل ما جيتي بس انو تغيير اشكال مو اكتر
و انو بدك تعمل ثورة و انقلاب؟؟ فهيم .... يعني بتشيل العالم من تحت الدلف لتحت المزراب ... ولك العالم مو ملاقاية شي تاكلو بدك ياها تفوت بحروب طائفية و اهلية هلق ....
قبل ما نفكر بشي اسمو ثورة و انقلاب برايي انو نفكر انفع للشعب ... بشي يشبعو لقمة الخبز بالاول ... بشي يخليه ما يشحد ... بشي يخليه ما يعود يفكر كيف بدو يركض ليل نهار مشان ما يبيع بناتو....

عالهامش ياس.....شفت المقطع؟

قديم 10/03/2008   #50
شب و شيخ الشباب BL@CK
مشرف

الصورة الرمزية لـ BL@CK
BL@CK is offline

نورنا ب:
Apr 2007
المطرح:
Aleppo-Syria

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : was616im عرض المشاركة
ليك حبيبي: الحرية و الديمقراطية اللي عم تحكي عنها بلبنان شي بيهوي .... ما الها علاقة برب شي اسمو ديمقراطية ...
بتسمح تحكيلي , مين اللي خرب الديمقراطية بلبنان ؟! و علق كل الإتجاهات السياسية مع بعضا ؟!

ويحَ زمَنٍ أصبَحَ فيهِ عاشِقُ الوطَنِ يُهان ..

ويُشطَبُ مِن ذاكرةِ عشقِهِ ..

ومِن قائِمَةِ بني الإنسان !!

.

قديم 10/03/2008   #51
شب و شيخ الشباب yass
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ yass
yass is offline

نورنا ب:
Jul 2004
المطرح:
الآن... هنا

اقتباس:
والله يا صديقي انت حطيت ايدك عالمشكلة الحقيقية للشعب السوري وهي ان شعبنا لا يعرف ما هي حقوق المواطن المدنية في اي دولة , فالمواطن عنا مفكر أنو اذا تزوج و شرب و اكل خلص هاي قمة الرفاهية و ما عد بدو شي, المسكين ما بيعرف انو هو مصدر السلطة و هو من حقو ينتخب ممثليه كل فترة و بيحقلو ينتقد اي مسؤول بالدولة وبحقلو يتظاهر و يعمل اعتصامات بشكل سلمي و يحقلو شغلات كتييييرة.
هاد كلام سليم جدا... في جهل حقيقي بالحقوق المدنية و بقوانين المواطنة... و السبب واضح, يعني الهرم الاجتماعي السوري شاب, قصدي أغلبية الشعب السوري شابة.. يعني عندك 70% من أفراد الشعب السوري ولدو و عاشو في ظل قانون الطوارئ, يعني طبيعي بيفكرك عم تحكي كرشوني لما تحكيلو عن حقوق المواطنة, و لذلك كان قصدي انو مدة السنتين غير كافية... لأنو بدك ترجع تعمل تربية علم اجتماع سياسي من أول و جديد... يعني بدها وقت الشغلة

اقتباس:
اما بالنسبة للنقاش ثم النقاش ثم النقاش , والله ما فهمتها الفكرة , نقاش شو و بين مين و مين و كيف رح يعطي نتائج ايجابية وهل النظام السوري قابل للنقاش؟؟
هو انو راح يعطي نتائج أو لأ ما نعرف... بس هو الطريقة الوحيدة الموجودة أمامنا كأشخاص حاليا.. ما في غيرها.. .. هاد على المدى القريب العاجل..

أما بالنسبة للنظام.. طبعا لما بيناقشو واحد و اثنين و عشرة... مكانهون عدرا يا صيدنايا... بس راح يجي يوم.. راح يناقشو الآلاف... ساعتها مافي سجون تكفي..

اقتباس:
وانا بالتأكيد مع الدعوة للانقلاب حتى و بدون وجود جو ملائم , لأنو يا صديقي هادا الجو الملائم ما رح ييجي ابدا صدقني .
هون ما بتفق معك.. في مقولتين حلوات كتير (الي حلوة... و مؤمن فيهون)... الأولى لجورج لبرنارد شو, بيقول فيها:" لم تنجح الثورات أبداً في تخفيف عبء الظلم، بل اكتفت في زحزحته من كتف إلى آخر". و الثانية لجون تشسترتون و يقول فيها:" لا يمكنك أن تؤسّس لديموقراطية من خلال القيام بثورة، بل يجب عليك أن تحظى بالديموقراطية لتقوم بثورة".

هلأ طبعا في استثناءات لهالأقوال.. لكن اعتقد انو ما عنا مقومات يكون عنا استثناء.. و الوقت اللي راح يمضي لحتى يصير عنا مقومات ليكون عنا استثناء هو أكبر من الوقت اللازم لتحريك الديمقراطية السلمية.

اقتباس:
بعدين في عدة شغلات ما عرفت كيف استنتجتها:
1-كيف استنتجت أنو انا بعتقد أنو النظام السوري ضد امريكا؟
لا هادا شي مو صحيح , قد يكون هناك اختلاف في بعض المواضيع و لكن نقاط الاتفاق اكتر بكتير من نقاط الاختلاف, و انا ارى انه لنجاح أي حركة لتغيير النظام يجب اولا ضمان رفع حماية اسرائيل و امريكا عن النظام تبعنا, و هذا شيء صعب جدا جدا , فمن غير الممكن ان تقتنع اسرائيل انه ممكن لأحد ان يوفر لها الحماية و الهدوء على حدودها مع سوريا كما يوفره الان النظام السوري, فاسرائيل هي الحامي الأول للنظام السوري وهذه مشكلة عويصة لا ادري كيف سنتجاوزها.
هاد كلام صحيح تماما... و ما بعرف ليش لما حكيتو انفهم انو تلميح انو النظام السوري عميل... لأ أبدا.. أساسا يمكن هالنقطة شخصيا اعتبرها النجاح الوحيد للسياسة الخارجية الحالية (وهي وراثة لسياسة خارجية أنجح و هي سياسة حافظ الأسد.. أساسا هلأ مافي شي بما يخص السياسة الخارجية ناجح الا و كان وراثة من حافظ الأسد.. و هذا لا يعني الاعجاب بحافظ الأسد و انما الاقرار بعبقرية سياسية غير موجودة حاليا..)

لما انت مقنع ألد أعداءك انو يا انت يا الطوفان... يصير عدوك حاميك, أو لما عم تقنعو انو اللي تعرفو أحسن من اللي تتعرف عليه... شي مريح

هلأ النظام السوري لاسرائيل مريح.. ليش.. لأنو أول شي محافظ على وقف اطلاق النار المباشر بشكل شبه مقدس (اسرائيل تعتبر حدود الأردن أقل أمنا من حدود الجولان) و عم يحارب برا أرضو و رضيان انو اسرائيل تحارب برا أرضها.. يعني متفقين يتحاربو بلبنان... و عدا عن ذلك النظام السوري الو لهجة تعامل عم تحافظ على جو الخوف اللي موحّد "الشعب" الاسرائيلي.. لأنو صدق انو اسرائيل راح تنتهي ساعة ينتهي الخوف عندهون.. مافي شي موحدهون الا الخوف

اقتباس:
2-طيب انت ليش مفكر أنو اذا صار انفلات أمني , فالمنقذ الوحيد هو امريكا و ان العرب شغلتهن فاضية؟؟
لا يا معلم نحن ما بدنا مساعدة لا امريكا و لا حدا من الدول العربية , فالعشرين مليون سوري لن يدخلوا كلهم في الاقتتال الطائفي , طبعا ستكون هناك فئة واعية وطنية مثقفة وهي قادرة على حل المشكلة و ايجاد ميثاق وحدة وطنية كما اقترح الأخ ياس بين الاحزاب و التشكيلات السورية المختلفة, وليستمر الانفلات الامني قدر ما يشاء فالمهم هناك حرية و ديمقراطية في نهاية الطريق الطويل .
انحكى عن هالموضوع سابقا و متكاسل ارجع أعيدو

اقتباس:
عالهامش ياس.....شفت المقطع؟
لا و الله ما شفتو.. بس على اعتبار الحكي من همام حوت أكيد ما راح يعجبني

تحياتي للشباب

آخر تعديل yass يوم 10/03/2008 في 16:09.

قديم 10/03/2008   #52
شب و شيخ الشباب ayhamm26
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ ayhamm26
ayhamm26 is offline

نورنا ب:
Oct 2007

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : yass عرض المشاركة
شرّف.... انو مين قال عنو منافق مستفيد... يعني آخرتها طلعنا عايلين عليه كمان

هاد اللي عم يصير بهالموضوع تصوير و تجسيد للي عم يصير بالبلد, يعني كمان ما فينا نعتبرو امر طارئ... و من الطرفين يعني... متل مافي ناس موالاة تتبع المنطق التخويني في ناس معارضة تعتبر كل الموالاة يا منتفعين يا مخابرات... كلا الحالتين راديكاليات و خاطئة طبعا

طيب صديقي ياس في تشرحلي برايك شو الاسباب اللي بتخلي اي سوري بعد الحالة اللي وصلت الها البلد هلق يدافع عن هيك نظام ويحاول يبيض صفحتو؟؟

قديم 10/03/2008   #53
شب و شيخ الشباب yass
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ yass
yass is offline

نورنا ب:
Jul 2004
المطرح:
الآن... هنا

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : ayhamm26 عرض المشاركة
طيب صديقي ياس في تشرحلي برايك شو الاسباب اللي بتخلي اي سوري بعد الحالة اللي وصلت الها البلد هلق يدافع عن هيك نظام ويحاول يبيض صفحتو؟؟
و الله ما فيني أشرح.. فيني اعطي تصور..

في جهاز بروباغندا شغال عالـ 24 عم يوصل فكرة قطبية واحدة... عنا غياب للآخر و تخوين للآخر و كره للآخر, ربينا عليه بمدارسنا... يعني طبيعي هالشي نوعا ما..

ما بعرف... يعني شو بدك تحكي لتحكي

قديم 10/03/2008   #54
شب و شيخ الشباب مسطول على طول
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ مسطول على طول
مسطول على طول is offline

نورنا ب:
Aug 2006
المطرح:
المنــــبر الحـــــر

تسجيل متابعه ..........