أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > علوم > علوم و تكنولوجيا

إضافة موضوع جديد  إضافة رد

قديم 29/01/2008   #55
شب و شيخ الشباب specialmen
مسجّل
-- اخ حرٍك --

الصورة الرمزية لـ specialmen
specialmen is offline

نورنا ب:
Nov 2006

Talking

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : فايق ورايق عرض المشاركة
هلا يعني انتا مقتنع انو البني أدمين بالأصل قروووووووود ولا عم تستند ع نظرية داروين؟؟؟؟؟

أخي هاد رأيه للزلمة ونحن لازم نحترم رأيه فهو مقتنع انه اصله قرد يصطفل ....!!!

هلأ أحلى نكتة انه إذا جينا نطبق جزء دراسي من نظرية التطوُّر ألا وهو الجينات الوراثيَّة رح منلاقي أنه في كتير عالم تصرفاتها تصرُّفات بهايِم تماماً أو أضَل منها بهالحالة الجينات الوراثيَّة بتورث عندهم أفعال وتصرفات الحميــر مثلاًحاشاكُم ....

فينا بهالحالة نستند لنظرية التطور وعبر الجينات الوراثيَّة لانه متل ما بتعرفوا في كتير ناس بترث أفعال وحركات آبائِها وأمهاتها وأجدادها وهالشِّي بيتعلق بالجينات الوراثيَّة ... لتبسيط الفكرة فينا ناخدها بشكل عام بالعاميَّة متل لمَّا بقولوا فلان طالع لخاله بحركاته وخاله بكون طوشت مخه سميك ومأجر عقله ...

قديم 01/02/2008   #56
شب و شيخ الشباب أبو الفحم
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ أبو الفحم
أبو الفحم is offline

نورنا ب:
Oct 2007

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : specialmen عرض المشاركة
بالمهلِّي أخي أبو الفحم ...
هلا وميت هلا أخي اسبيشل
اسمح لي والاخوة في الاخوية أن أطرح رأيي الشخصي بالموضوع :
وسأبدأ بالجزء العلمي للموضوع:
سأبدأ هنا بفصل المخلوقات (الكائنات التي تدب أو دبت على الارض )الى قسمين فقط
1 ـ الانسان : وهو المخلوق الأكثر ذكاءا واستخداما للعقل وبالتالي هو الافضل تكيفا مع الطبيعة والقدرة على استغلالها وبالتالي الاقدر على البقاء
2ـ باقي المخلوقات : وهي أقل قدرة من الانسان .
وعندما بدأ داروين وزملاءه والعلماء من بعدهم محاولة تصنيف المخلوقات وجدوا روابط تجمع بعضها مع بعض من حيث الشكل والوظيفة ومن ثم من حيث الاصل وبعد تطور علم المستحاثات وتقدم الاختراعات تعدل الكثير من التصنيفات ..وهكذا ستبقى تتعدل كلما استطاع الانسان أن يكتشف شيئا جديدا بواسطة العلم والتكنولوجيا في محاولة منه للوصول الى الحقيقة المطلقة كما قلت سابقا ( وهذا بطبيعة الانسان وبخلقه) ولن يوقفه شيء كلما تقدم الزمن .

ولهذا تشكلت مدارس كثيرة تبحث بأصل الانواع والتطور والنشوء و.. غيرها
وكل فريق يدافع عن فكرة أو نظرية ويدعمها بالشواهد والاكتشافات العلمية ( ولا يخلوا الامر هنا من محاولات تضليل وخداع وتزييف ..فضح الكثير منها ، وما زال .
ولكن ما يهمنا هنا نظرية داروين :
فداروين كغيره إجتهد وصنف الانواع ووضع نظريته المعروفة
والمشترك العجيب بينه وبين غيره من العلماء أنهم دمجوا الانسان بنفس النظرية وحاولوا (بنفس اسلوب التصنيف الذي اتبعوه مع باقي المخلوقات) أن يصنفوه فوجدوا أن أقرب مخلوق يمكن أن يشبهوه للانسان هو القرد .
فاصطدموا بما أطلق عليه مصطلح ـ حلقة داروين المفقودة ـ وما زالت تلك الحلقة قائمة تشكل لغزا علميا ..برأيي يصعب حله ؟؟؟ لماذا ..
هنا سأقف وسأبدا بالجزء الثاني
وهو الجزء العقائدي ( الديني )
من الناحية العقائدية تم رفض نظرية داروين باعتبار أن الديانات السماوية أكدت أن أصل الانسان هو آدم ( عليه السلام)
وهنا تناحر العلم والدين
وتقدم أصحاب النظريات الاخرى ودخلوا بمتاهة الخلق وبدء الخلق
اقتباس:
رح بعطيك أمثِلة ...

بعض مؤيدوا النَّظريَّة يقولون بأنَّ أصلَ الحياة بدأت باصطدام نيزك أو كويكِب سيَّار يحمِل مخلوقات مجهريَّة وانطلاق أساس الحياة على وجه الأرض ...
عندك مثال آخر ... بدء تطوُّر الجنس البشري عبرَ قدوم المحاربون القُدماء منَ الفضاء الخارِجي وتحديداً من برج الجوزاء وقدومهم إلى الأهرامات ويقولون بانهم هم من قاموا ببنائها لأن هناك دلالات على منحوتات وصور داخل الأهرامات ... اضافة إلى هذا كان الإنسان يعود إلى قرد الشُّمبانزي وقد تم التزاوج بين هؤلاء المحاربين وبين القِردة
يعني حدث نكاح وقد تمَّ إنتاج صنف جديد بما يعرَف الإنسان العاقِل ( يعني نحنَ )

مثال آخر أيضاً عن أصل الحياة بأنَّ الحياة بدأت صُدفة عن طريق ذرَّة واحِدة ومن ثمَّ بدأت بالإنقسام وووو تكوَّنت
الحياة وتكوَّنت النجوم والكواكب والمجرات ووو إلخ وهذا يناقِض تماماً النظرية العلميَّة اللَّتي تتحدَّث عن الإنفِجار الكَبير على ما يبدو ...
وإن كنت أخالفك بأن ليس مؤيدوا نظرية داروين من يقول عن نظرية النيازك .
وبخصوص (نظرية الصدفة) أو (نظرية من العدم) يختلفوا عن مدرسة نظرية ( الانفجار العظيم )
المهم أخي وبرأيي الشخصي أن الوقت ما زال مبكرا للبت في هذه القضية وإن كنت أؤمن بأنها ستحل مع مرور الزمن وسيبقى الانسان يتطور ويرتقي حتى يعرف الحقيقة
قد أختلف مع بعض الاخوة الذين يرفضون النظرية من الناحية الدينية البحتة وأقول أن العلم سيتفق يوما ما مع الدين وستنجلي القضية ، ولهذا دعوت سابقا الى أن داروين سينصر لو أنه تعرف الى آدم جيدا فحلقته المفقودة موجودة لديه.
اقتباس:
كاتب النص الأصلي : هنتر
طيب بيني وبينكم ليش ماشفنا هادي اكثر من 2000 سنة قرد بيركب عربية ليش ماتتطور وصار عاقل ليش ماشفنا كائنات جديدة

نظرية داروين ابطلت من زمان

أنا راح أقولك ليش بس اصبر شوي ..راجع
أخي هنتر الجواب بسيط :
حتى لو كان الانسان يرتبط بالقرد من حيث المنشأ ( حسب ما يدعيه داروين ) إلا أن الانسان كائن حي متطور بشكل دائم ( حيوان ـ كتعبير علمي فقط ـ انسلخ عن المملكة الحيوانية غصبن عن راس دارون وأهله )
والقرد كائن حي بقي حيوانا مثل الباقين
قديم 31/03/2008   #57
شب و شيخ الشباب rafidkhalid
شبه عضو
-- اخ حرٍك --

الصورة الرمزية لـ rafidkhalid
rafidkhalid is offline

نورنا ب:
Sep 2007

انا لاني مع ادم ولا مع داروين انا مع عقلي و منطقي ب تحليل وفهم الامور.
قديم 01/04/2008   #58
عضو
-- أخ لهلوب --

أبو الفحم is offline

نورنا ب:
Oct 2007

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : rafidkhalid عرض المشاركة
انا لاني مع ادم ولا مع داروين انا مع عقلي و منطقي ب تحليل وفهم الامور.
كتير كويس
هات رأيك بعد ما تقرأ الموضوع من بدايته وتحلل بعقلك وضمن المنطق
قديم 01/04/2008   #59
شب و شيخ الشباب حلبي
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ حلبي
حلبي is offline

نورنا ب:
Jan 2008
المطرح:
هوووون

ربما تستفيدو من هذا الكتيب

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

{ إن في خلق السموات والأرض واختلاف الليل والنهار لآيات لأولي الألباب }
قديم 01/04/2008   #60
صبيّة و ست الصبايا عطر البرتقال
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ عطر البرتقال
عطر البرتقال is offline

نورنا ب:
Jan 2008
المطرح:
تحت المطر

هناك نظريات لداروين مذهلة خصوصا ما يتعلق بالانثروبولوجيا ونحن ندرس نظرياته الان

بس انا مش عارفة انه ليش بعده في ناس مقتنعة بكلامه......يعني العلم اثبت خطا الكلام الموجود
في نظريات كثير على الانسان ووجوده وكيف خلق
بس انا استغرب من الي يصدق هيك كلام....
يعني كيف يقلل من قيمة نفسه لهدرجة

بس حابة اقول اية من القران (لقد خلقنا الانسان في أحسن تقويم))

لقد كرمنا الخالق
لماذا نهين أنفسنا؟؟

وعيـــــــــــــــــــــــوني الشتـــــي ^*
قديم 02/04/2008   #61
عضو
-- أخ لهلوب --

أبو الفحم is offline

نورنا ب:
Oct 2007

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : حلبي عرض المشاركة
ربما تستفيدو من هذا الكتيب

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

لست بمحل مناقشة قصة حيي بن يقظان ، فهي تشير الى محاولة جميلة لفهم كيفية الخلق واصل الخلق ويلاحظ أثر المستوى المعرفي لمؤلفها في ذلك الوقت ( يكفي دلالة على ذلك التفاصيل الواردة عن القلب وأقصد عضلة القلب عينا )، ولكن الكثيرين ناقشوا فيها ما هو أهم ، وهو أن الانسان يبحث دوما وبالفطرة عن خالق .

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : عطر البرتقال عرض المشاركة
هناك نظريات لداروين مذهلة خصوصا ما يتعلق بالانثروبولوجيا ونحن ندرس نظرياته الان

بس انا مش عارفة انه ليش بعده في ناس مقتنعة بكلامه......يعني العلم اثبت خطا الكلام الموجود
في نظريات كثير على الانسان ووجوده وكيف خلق
بس انا استغرب من الي يصدق هيك كلام....
يعني كيف يقلل من قيمة نفسه لهدرجة

بس حابة اقول اية من القران (لقد خلقنا الانسان في أحسن تقويم))

لقد كرمنا الخالق
لماذا نهين أنفسنا؟؟
كذلك حال دارون وغيره ولكن أيضا ضمن المستوى المعرفي له في زمانه ، فنحن نرى الآن شيئا مختلفا لما رآه بنظره آنذاك صحيحا وبنظرنا الآن خطأً؟؟
وقد سبق وأشرت أن داروين وأمثاله صدموا بما سمي حلقة دارون وسبقى يصدم من سار على نهجه وأسلوبه .
خلاصة ما أراه :
نحن الآن وضمن التطور المعرفي الحالي ما زلنا نبحث عن الحقيقة ونضع النظريات ونفترض أنها الحقيقة.... وسوف يأتي بعد زمن ..من يضع غيرها وينتقد ضآلة المستوى المعرفي لنا .
والحقيقة تبقى نسبية تبعا للزمان والمكان ، لذلك سيبقى الانسان ( المتعلم ) يبحث ..ويبحث عن الحقيقة المطلقة حتى يكاد أن يصلها (باعتقاده).
فقد خلقه الله عز وجل ناقص العلم وسيبقى دائم البحث ، وبسبب غروره (الغرور هو نقصان الخبرة ) يظن في كل مرحلة أنه أصبح عالما وأنه قد وصل ،، فيزداد غرورا .
(ملاحظة علمية بحتة : إذا أخذنا مبدأ التناهي بالصغر وأدركناه فستتعجب من كبر المسافة بينك وبين شي باعتقادك أنك تلامسه ، على العكس إذا أخذنا مبدأ التعاظم بالكبر وأدركناه فستتعجب من صغر المسافة بينك وبين شيء من بعده قد لاتراه .
قديم 02/04/2008   #62
شب و شيخ الشباب المتشائل
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ المتشائل
المتشائل is offline

نورنا ب:
Mar 2008
المطرح:
غزة ... جهنم الحمرا ...

إرسال خطاب ICQ إلى المتشائل إرسال خطاب MSN إلى المتشائل

من قال ان العلم اثبت خطأ نظرية داروين ؟
لم يثبت العلم بعد صحة النظرية ولم يخطئها تبقى في اطار النظرية التي يرجحها اغلب العلماء
مشكلة لنظرية الداروينية هي الممانعة من قبل الاديان ككل ... ولن اخوض في قضية ممانعة الدين للعقل هنا لانه ليس مكانها

ببساطة لا يمكنك صعود قمة الهرم دفعة واحدة ... يتصعد اول رجة .. ثم التي تليها لتصل للقمة ... هذه هي قصة داروين ونظريته ... لا يمكن ان ينشئ الانسان من اللاشيء ...
ثم ما هي قصة انسان النياتيندرال ؟؟ اليس هو نسخة اقل تطورا عن الانسان الحديث ؟ اليس هذا دليلا على حصول الطفرات في الكئن البشري نفسه ؟ ؟ ؟؟

أخبروني يومها أن مقتل تلك الطفلة كان لحكمة إلهية لا يعلمها إلا هو ...
أي حكمة إلهية هي تلك التي تنطلي في تمزق جسدها العاري إلى تسع وتسعين جزئا ؟؟
هل أراد الرب اثبات اسماءه التسع وتسعون ؟؟؟
قديم 03/04/2008   #63
عضو
-- أخ لهلوب --

أبو الفحم is offline

نورنا ب:
Oct 2007

أهلا أخي متشائل
أعتذر عما ورد في نصي السابق من خطأ في التعبير واسمح لي أن اصححه على النحو التالي ( الخط الاحمر ) ويصدق ما لونه أخضر في باقي النص ما كنت أقصده ولي ردود حول نفس المضوع تؤيد خطأ تعبيري فيما ورد أعلاه ،
أعتذر مرة أخرى وأشكرك ...
اقتباس:
كاتب النص الأصلي : أبو الفحم عرض المشاركة

كذلك حال دارون وغيره ولكن أيضا ضمن المستوى المعرفي له في زمانه ، فنحن نرى الآن شيئا مختلفا لما رآه ، بنظره آنذاك صحيحا وبنظرنا الآن قد يكون خطأً؟؟
وقد سبق وأشرت أن داروين وأمثاله صدموا بما سمي حلقة دارون وسبقى يصدم من سار على نهجه وأسلوبه .
خلاصة ما أراه :
نحن الآن وضمن التطور المعرفي الحالي ما زلنا نبحث عن الحقيقة ونضع النظريات ونفترض أنها الحقيقة.... وسوف يأتي بعد زمن ..من يضع غيرها وينتقد ضآلة المستوى المعرفي لنا .
والحقيقة تبقى نسبية تبعا للزمان والمكان ، لذلك سيبقى الانسان ( المتعلم ) يبحث ..ويبحث عن الحقيقة المطلقة حتى يكاد أن يصلها (باعتقاده).
فقد خلقه الله عز وجل ناقص العلم وسيبقى دائم البحث ، وبسبب غروره (الغرور هو نقصان الخبرة ) يظن في كل مرحلة أنه أصبح عالما وأنه قد وصل ،، فيزداد غرورا .
(ملاحظة علمية بحتة : إذا أخذنا مبدأ التناهي بالصغر وأدركناه فستتعجب من كبر المسافة بينك وبين شي باعتقادك أنك تلامسه ، على العكس إذا أخذنا مبدأ التعاظم بالكبر وأدركناه فستتعجب من صغر المسافة بينك وبين شيء من بعده قد لاتراه .
اقتباس:
كاتب النص الأصلي : المتشائل عرض المشاركة
لم يثبت العلم بعد صحة النظرية ولم يخطئها تبقى في اطار النظرية التي يرجحها اغلب العلماء
مشكلة لنظرية الداروينية هي الممانعة من قبل الاديان ككل ... ولن اخوض في قضية ممانعة الدين للعقل هنا لانه ليس مكانها

ببساطة لا يمكنك صعود قمة الهرم دفعة واحدة ... يتصعد اول رجة .. ثم التي تليها لتصل للقمة ... هذه هي قصة داروين ونظريته ... لا يمكن ان ينشئ الانسان من اللاشيء ...
ثم ما هي قصة انسان النياتيندرال ؟؟ اليس هو نسخة اقل تطورا عن الانسان الحديث ؟ اليس هذا دليلا على حصول الطفرات في الكئن البشري نفسه ؟ ؟ ؟؟
واسمح لي هنا أن ابدي رأيي بما أوردت وعلى النحو التالي وتبعا لللون الذي وردت به في الاقتباس :
1- أكاد أتفق معك بهذه تماما بخصوص أصل معظم الحيوانات حسب داروين (باستثناء الانسان والتي ما زالت مدار جدل كبير ـ كنت أشرت الى الحلقة التي ما زالت مفقودة.
2-قد لا أتفق معك بهذه وأرى أن الممانعة هي من قبل المتدينين ككل وأرى أن بحث ذلك يدخلنا بقصة أخرى ـ أيضا كنت عرجت عليه في ردودي السابقة لنفس الموضوع .
3- أما بخصوص انسان النياندرتال فلم يثبت العلماء حتى الآن وجود فترة مشتركة(تزاوج) له مع الانسان العصري (وبالتالي أنفي هنا مبدأ الطفرة والتي إن حصلت تحصل لفرد أو مجموعة وبالتالي لا يحصل انقطاع بين (قبل وبعد الطفرة ).
تحياتي ياخو
قديم 12/04/2008   #64
صبيّة و ست الصبايا نتالي سوريا
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ نتالي سوريا
نتالي سوريا is offline

نورنا ب:
Mar 2008
المطرح:
شاشة الكمبيوتر

أول شي ميرسي كتير فايق ورايق عالموضوع
أول شي بدي رد عسؤالك وهوي أكيد إنو سيدنا أدم عليه السلام بينتصر ومو سيدنا أدم كلام ربنا هو الصح ويلي بقول غير هيك بكون غلطان
بس بحب أعطيكون معلومة
الغرب بالوقت الحالي تخلو عن هيدي الفكرة وبس لحنا الدول العربية لهلق عم يدرسوا هيدي النظرية الخطأ
لحنا بنحب نحفظ كل شي عن الغرب وبنقتنع فيه قناعة عمياء للأسف حتى لو كنا بينا وبين نفسنا انو هالحكي غلط
ربنا كرم بني آدم وفضلوا عكل شي وعالحيوانات يعني القرود منهون
لهيك الانسان خلق بهيدا الشكل (الآدمي)
من الأزل ولحد هلق
وداروين كان محشش لو شاف شي حيوان غير القرد وقتا كان قال هيدا اصل الإنسان

قديم 12/04/2008   #65
شب و شيخ الشباب ماغنوم56
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ ماغنوم56
ماغنوم56 is offline

نورنا ب:
Jan 2008
المطرح:
بقلب حبيبتي ..كيفكم اليوم حياتو

امممممم الموضوع صارلو زمان والأراء مختلفة عليه
اول شي نظرية داروين هي نظرية ولم يثبت صحتها .
تاني شي اذا سلمنا جدلا بنظريتو ان فيها وجهة نظر
وبلشنا نحكي بالعقل
اصل الأنسان قرد
طيب واصل القرد شو ؟؟؟؟؟؟؟؟
ومن وين اجا والي قبلو من وين اجا
والي قبلو كمان من وين اجا
الي عندو جواب يجاوب
قديم 12/04/2008   #66
شب و شيخ الشباب واحد_سوري
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ واحد_سوري
واحد_سوري is offline

نورنا ب:
Feb 2006
المطرح:
كوكب الارض

إرسال خطاب MSN إلى واحد_سوري بعات رسالي عبر Skype™ ل  واحد_سوري

أنا برأيي نظرية داورين (حتى الآن) هي الأقرب للعقل و المنطق
من بقية الفرضيات الأخرى و لكن هناك عدة تساؤلات بخصوصها؟
1- الحلقة المفقودة بين الانسان و القرد
2- عدم وجود الحالة الوسطى بين الانسان و القرد أو الحالات التطورية الوسطى بين الأحياء
3- ما هو السر في تراجع داروين عن الفرضية في أيام حياته الأخيرة

و بالنهاية بحب قول أنو لغز أصل الانسان يمكن أكبر لغز رح يضل يشغل بال البشرية حتى لمراحل متقدمة من تطورها....

سأصير يوماً ما أريد......(محمود دوريش)
لازم يضل شي جواتنا عم يقول لأ (مارسيل خليفة)
قديم 12/04/2008   #67
شب و شيخ الشباب ماغنوم56
عضو
-- مستشــــــــــار --

ماغنوم56 is offline

نورنا ب:
Jan 2008
المطرح:

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : واحد_سوري عرض المشاركة
أنا برأيي نظرية داورين (حتى الآن) هي الأقرب للعقل و المنطق
من بقية الفرضيات الأخرى و لكن هناك عدة تساؤلات بخصوصها؟
1- الحلقة المفقودة بين الانسان و القرد
2- عدم وجود الحالة الوسطى بين الانسان و القرد أو الحالات التطورية الوسطى بين الأحياء
3- ما هو السر في تراجع داروين عن الفرضية في أيام حياته الأخيرة

و بالنهاية بحب قول أنو لغز أصل الانسان يمكن أكبر لغز رح يضل يشغل بال البشرية حتى لمراحل متقدمة من تطورها....

جزء من البشرية
مو كل البشرية
قديم 13/04/2008   #68
شب و شيخ الشباب رئيس فرع أمن الدواجن
شبه عضو
-- اخ حرٍك --

الصورة الرمزية لـ رئيس فرع أمن الدواجن
رئيس فرع أمن الدواجن is offline

نورنا ب:
Sep 2006
المطرح:
sudia

إرسال خطاب MSN إلى رئيس فرع أمن الدواجن إرسال خطاب Yahoo إلى رئيس فرع أمن الدواجن بعات رسالي عبر Skype™ ل  رئيس فرع أمن الدواجن

أنا بأيد داروين مع كل الأحترام للي بخالفني الرأي بس بتمنى أنو ما ننسى حالياً بأمريكا وبولاية كاليفورينيا
في مجمع علمي أسمو مجمع الدراسات والبحث العلمي الوطني واللي أنشى قسم فرعي منو تحت أسم دراسة الطفرات التطورية والنوعية بهدف معرفة الأنواع اللي ممكن تنشأ من النباتات اللي بتتكون بالطفرات
لانها انواع جديدة وغير مألوفه وهاد المتوقع .........................

الثورة قوية كالفولاذ، حمراء كالجمر، باقية كالسنديان، عميقة كحبنا الوحشي للوطن

انني احس على وجهي بالم كل صفعة توجه الى مظللوم في هذه الدنياء

أرنستو تشي غيفارا

قال يسوع :
أنتم ملح الأرض، ولكن إن فسد الملح فبماذا يملّح؟
قديم 14/04/2008   #69
شب و شيخ الشباب المتشائل
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ المتشائل
المتشائل is offline

نورنا ب:
Mar 2008
المطرح:
غزة ... جهنم الحمرا ...

إرسال خطاب ICQ إلى المتشائل إرسال خطاب MSN إلى المتشائل

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : ماغنوم56 عرض المشاركة
امممممم الموضوع صارلو زمان والأراء مختلفة عليه
اول شي نظرية داروين هي نظرية ولم يثبت صحتها .
تاني شي اذا سلمنا جدلا بنظريتو ان فيها وجهة نظر
وبلشنا نحكي بالعقل
اصل الأنسان قرد
طيب واصل القرد شو ؟؟؟؟؟؟؟؟
ومن وين اجا والي قبلو من وين اجا
والي قبلو كمان من وين اجا
الي عندو جواب يجاوب

هلأ إنت عم تسأل جد ؟

في اختراع اسمو بكتيريا ... عمرك سمعت فيه شي ؟

البكتيريا ببساطة عندها القدرة على التكاثر السريع أولا ... وقدرة فريدة في نسخ الحمض النووي الخاص فيها ... اي طفرة في حمض نووي لبكتيريوم واحد .. رح ينتج جيل ونوع جديد خاص من البكتيريا ... وهيك بلش التطور ... وهيك بلشت القصة ...
قديم 14/04/2008   #70
شب و شيخ الشباب ماغنوم56
عضو
-- مستشــــــــــار --

ماغنوم56 is offline

نورنا ب:
Jan 2008
المطرح:

اقتباس:
هلأ إنت عم تسأل جد ؟
طبعا عن جد ليش الموضوع فيه مزح

في اختراع اسمو بكتيريا ... عمرك سمعت فيه شي ؟
ههههههههه ظريف انت والظاهر عليك بتحب المزح

البكتيريا ببساطة عندها القدرة على التكاثر السريع أولا ... وقدرة فريدة في نسخ الحمض النووي الخاص فيها ... اي طفرة في حمض نووي لبكتيريوم واحد .. رح ينتج جيل ونوع جديد خاص من البكتيريا ... وهيك بلش التطور ... وهيك بلشت القصة ...
السؤال يا عالم البكتيريا
البكتيريا من وين اجت ؟؟؟؟؟؟؟
من وين وشلون خلقت؟؟؟؟؟؟؟
لحتى البكتيريا تبلش تتطور منها باقي الأجناس الحية( وهي طبعا نظرية لم يثبت صحتها واتحدى اذا في حدا بقدر يثبت صحتها) اصل نشئة البكتريا من وين ؟؟؟؟؟؟
قديم 14/04/2008   #71
صبيّة و ست الصبايا عطر البرتقال
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ عطر البرتقال
عطر البرتقال is offline

نورنا ب:
Jan 2008
المطرح:
تحت المطر

اقتباس:

لكن هناك يا اخ متشائل الكثير من الاخطاء في هذه النظرية((نظرية داروين))يعني اذا بدنا نتفق عشي انه بعدها مش صحيحة وما نقدر نقول انها صحيحة .
اما بالنسبة لانسان النياندرتال فهو من الاجناس البشرية...وفي عندك كمان اجناس كثيرة منها جنس هومو
وهاي الاجناس البشرية كانت قبل سيدنا ادم عليه السلام ((طبعا كلامي مش صحيح لحد الان لكن هذا ما توصل له العلماء لحد الان وما زالو يقومون بدراسات كثيرة))وخليني ابدالك باية من القران الكريم:
قال الله تعالى: سورة البقرة الآية 30 وَإِذْ قَالَ رَبُّكَ لِلْمَلَائِكَةِ إِنِّي جَاعِلٌ فِي الْأَرْضِ خَلِيفَةً قَالُوا أَتَجْعَلُ فِيهَا مَنْ يُفْسِدُ فِيهَا وَيَسْفِكُ الدِّمَاءَ وَنَحْنُ نُسَبِّحُ بِحَمْدِكَ وَنُقَدِّسُ لَكَ قَالَ إِنِّي أَعْلَمُ مَا لَا تَعْلَمُونَ [البقرة: 30]

يعني حبيت اكتب الاية عشان اوضحلك شوي الي بدي اقوله

هنا عندما قال الملائكة :اتجعل فيها من يفسد ويسفك الدماء,السؤال الي يتبادر لذهنك اكيد انه شو عرف الملائكة انه البشر رح يسفكو الدماء.....لو نيجي نربط السؤال بالاكتشافات الي وجدوها لبقايا الانسان ومنها هيكل عظمي لمراة تبلغ الثلاثين من عمرها وكانه لاقوها بماليزيا او اندونيسيا اذا ما خانتني ذاكرتي....وغيرها من بقايا لبشر يختلفون عنا....يتبين وجود اقوام كانت تعيش على الارض قبل سيدنا ادم عليه السلام
طبعا هالكلام بعده تحت الدراسة......وحتى بينت الدراسات انه هالاجناس البشرية عاشت فترة مع البشر الي همة احنا لكنهم انقرضو ولم يعودو موجودين.....
واذا حاب تعرف اكثر عن هالموضوع فيك تشوف ويكيبيديا ورح تشوف شغلات مفيدة وتجاوب شوي عن تساؤلاتك
قديم 14/04/2008   #72
شب و شيخ الشباب ماغنوم56
عضو
-- مستشــــــــــار --

ماغنوم56 is offline

نورنا ب:
Jan 2008
المطرح:

إضافة موضوع جديد  إضافة رد