أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > مجتمع > منبــر أخويـــة الحــــــر > حصاد المواقع

إضافة موضوع جديد  إضافة رد

قديم 19/03/2008   #37
شب و شيخ الشباب yass
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ yass
yass is offline

نورنا ب:
Jul 2004
المطرح:
الآن... هنا

اقتباس:
ين قال انا هيك بدي اقول ليش حتى تفرض الشي من نعدك وتاخد على خاطرك وترجع تعاتبني عليه مين قال انا جاي من المريخ واني منزه من الخطيئة ومن قال ان كل الشعب السوري متخلف انا وقت بقول ما فرق بين الطالب الجامعي وبياع الخضرة وحضرتك اخدت على خاطرك هاد لأني طالب جامعي عايش بسوريا وبعرف الوضع بشكل اكيد اكتر من الشخص اللي ما بعرف فين عايش فما تاخد على خاطرك ما بدها كل هاد القد من العصبية والحساسية .
يعني يا أنا أمي ما بعرف اقرا يا أما انت ما بتعرف شو بتكتب:

اقتباس:
لكنه موجه فقط للبشر

يعني بعتقد الشعب السوري مستثنى من هاد القرار
اقتباس:
شعب بسلسلة ال dna يوجد ترويثة الخراب

شي غريب فعلا

الأغلبية هي عبارة عن كائنات حية وليست بشر
و بالاقتباسين عم تحكي عن "الشعب" اللي كل الموجودين منو و اليه... يعني منيح ما عم تشمل و الله...

و ما خصك... مع احترامي الك... أنا وين عايش.. أهلي و قرايبي و صحابي بالبلد و بيعلمو نص الدنيي حضارة .. مفهوم؟ و هنن من الشعب اللي عم توصفو حضرتك

أبو مـــــــــ1984ـــــــارال
خبز,, سلم,, حرّية

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

قديم 19/03/2008   #38
شب و شيخ الشباب BL@CK
مشرف

الصورة الرمزية لـ BL@CK
BL@CK is offline

نورنا ب:
Apr 2007
المطرح:
Aleppo-Syria

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : gabriel عرض المشاركة
ين قال انا هيك بدي اقول ليش حتى تفرض الشي من نعدك وتاخد على خاطرك وترجع تعاتبني عليه مين قال انا جاي من المريخ واني منزه من الخطيئة ومن قال ان كل الشعب السوري متخلف انا وقت بقول ما فرق بين الطالب الجامعي وبياع الخضرة وحضرتك اخدت على خاطرك هاد لأني طالب جامعي عايش بسوريا وبعرف الوضع بشكل اكيد اكتر من الشخص اللي ما بعرف فين عايش فما تاخد على خاطرك ما بدها كل هاد القد من العصبية والحساسية .
أنا شخص عايش جوا سوريا , و بعمري ما طلعت من سوريا و موافق على كل كلمة قالا ياسين .. فيك تناقشني إلي بدل عنوه .. !!

اقتباس:
انت آخر مرة رحت فيها على شعبة التجنيد مثلا امتى انا بخبرك انه انا من اقل من 48 ساعة كنت هنيك وكان الواقع ان الحيطان كان واحد فاتح عليها رشاش ومخردقها كلها بعق سود بسبب كل واحد بيطقي السيجارة بالحيط وبيشلفها على الارض .
بترجع بتقول لي سوريا منضبطة ومنظمة ؟!

لو في حكومة متل عادة البشر لو في حكومة بتخاف عا مصلحة البلد لو في شرطي يخالف واحد على هالعملة كان ما شفت و لا سيكارة مطفية بالحيط ..

لو مثلا ً بالنفوس وقفو عنصر كل مواطن بيمسح آثار البصمة عا الحيط يدفع مخالفة 500 ليرة كان شفت حيطان النفوس خالية من آثار البصمات

لو مثلا ً على إشارة المرور وقفو شرطي شريف , كان شفت كل العالم عم توقف عا الإشارة

بس وين المشكلة شرطي المرور بخبي نسبة من الرشاوي للمساعد و المساعد للضابط و الضابط لرئيس الفرع و هلـّم جرا ً إلى راس القائمة ..

اقتباس:
يا سيدي انا معتبر اني بمجرد دخولي على الأنترنت فبشكل بديهي بدي اكون عبتناقش او عبحكي مع شخص يمتلك على ادنى ادنى ادنى حد امكانية القراءة وبقصد بالقراءة فهم المعنى والمقصد لكن للأسف ما عبتظبط معي هال كام يوم

يا سيدي لا يملك أدنى حد و خريج صف سادس إبتدائي و أبن الصاخور , و مع ذلك مالي شايف شعبنا متل ما عم تحكي عنوه ..

لأاعطيك معلومة يمكن بتفيدك ..

أي تغيير على مر التاريخ في دولة من الموجب للسالب و من السالب للموجب , و من الصفر للحضارة و الحضارة للإنهيار .. كان بتنظيم سلطوي أو حكومي مش بحركة شعبيّة ..

يعني من الآخر الأخير الشعب ما بتغير لوحدوه ..

ويحَ زمَنٍ أصبَحَ فيهِ عاشِقُ الوطَنِ يُهان ..

ويُشطَبُ مِن ذاكرةِ عشقِهِ ..

ومِن قائِمَةِ بني الإنسان !!

.
قديم 19/03/2008   #39
شب و شيخ الشباب Abu ToNi
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ Abu ToNi
Abu ToNi is offline

نورنا ب:
Mar 2006
المطرح:
العمى ليه هيك ؟

الأغلبية
الأغلبية
الأغلبية
ليس الكل
الأغلبية

رايحة تزور
كوخ مسحور
قديم 19/03/2008   #40
شب و شيخ الشباب yass
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ yass
yass is offline

نورنا ب:
Jul 2004
المطرح:
الآن... هنا

اقتباس:
الأغلبية
الأغلبية
الأغلبية
ليس الكل
الأغلبية

طيب راح اجي معك رغم انو كلمة الأغلبية ما بتغيّر شي...

مين هنن الأغلبية؟ كيف التقسيم عاملو انت؟ مين المتحضر بمفهومك و مين التيس اللي عم تحكي عنو؟ احكي فسرلنا مشان نعرف حالنا حضاريين أو لأ
قديم 19/03/2008   #41
شب و شيخ الشباب Abu ToNi
عضو
-- مستشــــــــــار --

Abu ToNi is offline

نورنا ب:
Mar 2006
المطرح:
العمى ليه هيك ؟

اقتباس:
لو في حكومة متل عادة البشر لو في حكومة بتخاف عا مصلحة البلد لو في شرطي يخالف واحد على هالعملة كان ما شفت و لا سيكارة مطفية بالحيط ..

لو مثلا ً بالنفوس وقفو عنصر كل مواطن بيمسح آثار البصمة عا الحيط يدفع مخالفة 500 ليرة كان شفت حيطان النفوس خالية من آثار البصمات

لو مثلا ً على إشارة المرور وقفو شرطي شريف , كان شفت كل العالم عم توقف عا الإشارة

بس وين المشكلة شرطي المرور بخبي نسبة من الرشاوي للمساعد و المساعد للضابط و الضابط لرئيس الفرع و هلـّم جرا ً إلى راس القائمة ..
من فين بدك تشوف شرطة بتكفي الشعب ما الشرطة من الشعب ؟!
ما الشرطي اللي مطلوب منه بالدوام الرسمي مثلا يمنع تجاوز الاشارة بكون خارج نطاق الدوام اول شخص بيتجاوز الاشارة بدك ترجع تدور بحلقة مغلقة

اذا بدك تحط شرطي بالنفوس شرطي مشان يمنع العالم اتطفي السيكارة بالحيط
شرطي على نهر قويق مشان تمنع العالم تشلف زبالتها بالنهر
شرطي على الأشارة
بصير معك مع الايام الشرطة اكتر من الشعب لكن برجع للفكرة لاشرطي داخل العمل مواطن " صالح " خارج العمل انسان لا يختلف عنم البقية بشي وبعتقد ما عبحكي عن نموذج مريخي .

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : BL@CK عرض المشاركة

يا سيدي لا يملك أدنى حد و خريج صف سادس إبتدائي و أبن الصاخور , و مع ذلك مالي شايف شعبنا متل ما عم تحكي عنوه ..

لأاعطيك معلومة يمكن بتفيدك ..

أي تغيير على مر التاريخ في دولة من الموجب للسالب و من السالب للموجب , و من الصفر للحضارة و الحضارة للإنهيار .. كان بتنظيم سلطوي أو حكومي مش بحركة شعبيّة ..

يعني من الآخر الأخير الشعب ما بتغير لوحدوه ..
يا بلاك انا ماني عالم تاريخ وماني باحث بالحضارات وفكرتي عن الانقلابات ما بتتعدى المعلومات العامة والسطحية

لكن تقول لي الحكومة هي اللي بتعمل انقلاب وهي اللي لازم تخلق شعب حضاري ما عتبدخل بعقلي

برايك كيف بصير هاد الشي ؟!؟!
انا كنت متلك واكتر منك ب10000 مرة كنت مؤمن ان الانسان السوري متله متل الانسان الأوروبي ما بيختلق عنه بشي غير انه عبعيش بدولة متطورة وبالتالي الدولة هي اللي بتحدد نوعية البلد وطريقة التعامل فيها

لبين ما صار معي موقف قلب النظرية راسا على عقب

انا متفهمك 100 بال 100 لكن القصة بدها شوي عقلانية حتى نعالجها ومانها مجرد مهاترات وردود وخلي الرد علي وانا بدي اجيبك وانا بدي افحمك وعيفوه عليّ انا بخرسه وانا بطلع بخرجه القصة بدها عقلانية شوي وموضوعية شوي كمان

للأسف الوقت متاخر وكان بودي ادخل بالتفاصيل لكن اكيييد بكرا اول شي بدي اعمله هو افوت على المضوع واتابع الحديث بالنقطة هي

تصبحوا على خير يا شباب
قديم 19/03/2008   #42
شب و شيخ الشباب yass
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ yass
yass is offline

نورنا ب:
Jul 2004
المطرح:
الآن... هنا

اقتباس:
لكن تقول لي الحكومة هي اللي بتعمل انقلاب وهي اللي لازم تخلق شعب حضاري ما عتبدخل بعقلي
مو الحكومة انما "النخبة" و على اعتبار عايشين بنظام شمولي فمفهوم النخبة ضايع.. أو بالاحرى محرّف.. و هاد سبب من أسباب الضياع الحضاري بالبلد.. مافي نخبة تقود و توجه

الكلام هاد لا يعني انو طريقة حديثك جيدة... ما زلت مصر على انك تحدثت بطريقة بشعة و مهينة.. لأنو شو ما كان ما في مبرر لتقول انو "اغلب" الشعب السوري مانهون بشر... مافي مبرر.. و لا تعمل هلأ انو عم نهاترك...

لا عتب معناتو ع السعوديين لما بيحكو عنا اذا واحد منا و فينا معتبر أغلب الشعب "مانهون بشر"
قديم 19/03/2008   #43
شب و شيخ الشباب Abu ToNi
عضو
-- مستشــــــــــار --

Abu ToNi is offline

نورنا ب:
Mar 2006
المطرح:
العمى ليه هيك ؟

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : yass عرض المشاركة
مو الحكومة انما "النخبة" و على اعتبار عايشين بنظام شمولي فمفهوم النخبة ضايع.. أو بالاحرى محرّف.. و هاد سبب من أسباب الضياع الحضاري بالبلد.. مافي نخبة تقود و توجه

الكلام هاد لا يعني انو طريقة حديثك جيدة... ما زلت مصر على انك تحدثت بطريقة بشعة و مهينة.. لأنو شو ما كان ما في مبرر لتقول انو "اغلب" الشعب السوري مانهون بشر... مافي مبرر.. و لا تعمل هلأ انو عم نهاترك...

لا عتب معناتو ع السعوديين لما بيحكو عنا اذا واحد منا و فينا معتبر أغلب الشعب "مانهون بشر"
بعتقد بدينا نوصل لبعض شوي شوي

انت برايك اللي بيخلق خلينا نسمي النقلة النوعية واللي عبر عنها بلاك بالانتقال من السالب للموجب وبالعكس هنن النخبة طيب عبر لي شو هو مفهوم النخبة بنظرك هن نخبة المواطنين السوريين برايك ؟!
ما بدي اسماء بدي صفات يعني هل النخبة هم الطلاب الجامعيين بياعين الخضرة مدراء البنوك مين هنن لنخبة بنظرك ؟!
قديم 19/03/2008   #44
شب و شيخ الشباب Abu ToNi
عضو
-- مستشــــــــــار --

Abu ToNi is offline

نورنا ب:
Mar 2006
المطرح:
العمى ليه هيك ؟

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : yass عرض المشاركة
طيب راح اجي معك رغم انو كلمة الأغلبية ما بتغيّر شي...

مين هنن الأغلبية؟ كيف التقسيم عاملو انت؟ مين المتحضر بمفهومك و مين التيس اللي عم تحكي عنو؟ احكي فسرلنا مشان نعرف حالنا حضاريين أو لأ
بعتقد انت بديت تنقل الحديث لمستوى جديد انا ما ذكرت فكرة تيس او اي شي من هاد النوع
قديم 19/03/2008   #45
صبيّة و ست الصبايا دينة
مسجّل
-- اخ طازة --

الصورة الرمزية لـ دينة
دينة is offline

نورنا ب:
Mar 2008

إرسال خطاب Yahoo إلى دينة

اقتباس:
للعلم انا صار لي ساكن حلب 20 سنة وما شفت بالباص لا وفي شي 3 - 4 عبدخنوا

بالنفوس لا تشكي لي ببكي لك

في القطار يمكن القصة ماشية شوي بس كمان لا تشد ايدك كتير

بعقد سوريا اللي رحت عليها غير السوريا اللي انا عايش فيها
ليش إنت هيك هجومي على هالشعب
شوي شوي
والله لو الشعب النرويجي بيتعرض للضغوط الي عميتعرضلها شعبنا
كان تدنى لمستويات عجيبة
أو أقلك:كان انمسح عن الوجود
إنت بس اتصور هالمدخن المسكين ماشي بهالشارع وصفنان بلقمة عيشه الي عميطلعها بالدم والدموع
يعني ظلم إن تقارنه بمواطن أأوروبي أو استرالي....
ولا شو؟؟؟
ملاحظة :أنا ضد التدخين (وبشدة)
قديم 19/03/2008   #46
شب و شيخ الشباب yass
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ yass
yass is offline

نورنا ب:
Jul 2004
المطرح:
الآن... هنا

اقتباس:
بعتقد بدينا نوصل لبعض شوي شوي

انت برايك اللي بيخلق خلينا نسمي النقلة النوعية واللي عبر عنها بلاك بالانتقال من السالب للموجب وبالعكس هنن النخبة طيب عبر لي شو هو مفهوم النخبة بنظرك هن نخبة المواطنين السوريين برايك ؟!
ما بدي اسماء بدي صفات يعني هل النخبة هم الطلاب الجامعيين بياعين الخضرة مدراء البنوك مين هنن لنخبة بنظرك ؟!

مفهوم النخبة الاجتماعية بدو موضوع لحالو.. و النخبة مانها مفهوم طبقي انما مفهوم وعي اجتماعي... فالنخبة ليست طبقة اجتماعية

اقتباس:
بعتقد انت بديت تنقل الحديث لمستوى جديد انا ما ذكرت فكرة تيس او اي شي من هاد النوع
و الله يا ريت قايل تيوس بدل اللي حكيتو... عم تتمسك بمسمار حار مشان ما تقر انك زودتها حبتين و حكيت بطريقة أثارت حفيظة أغلبنا... يعني بدل ما تعملني عم اتبلى عليك اعتذر عن اساءتك و خلي هالموضوع يتسكر
قديم 19/03/2008   #47
صبيّة و ست الصبايا butterfly
مشرف

الصورة الرمزية لـ butterfly
butterfly is offline

نورنا ب:
Jan 2006
المطرح:
قلب الله

اقتباس:
ما بتقدر توصفهم بشر .
في قصة كتير حلوة قريتها بالنهاية بتقول الانسان لا يخلق انسان يخلق كائن حي قابل للتحضر

ما عبشمل ولا عبعمم عبتحدث عن الأغلبية وهاد شي واقعي وصحيح
اقتباس:
وما بقدر انا وانت نغيره

شعب بسلسلة ال dna يوجد ترويثة الخراب

شي غريب فعلا

الأغلبية هي عبارة عن كائنات حية وليست بشر من هون بعتقد بدنا كتير حتى نصير بشر

وبقصد الأغلبية وليس التعميم

• لا شيء ولا أحد بالدني ...بيقدر يسلب الانسان صفة إنسانيتو .. لا بناء على سلوك معين " مهما بدا لنا هالسلوك غير حضاري " ..
لهيك اللي عم تحكيه برأيي .. هي فوقية غير مبررة + ... بتنتقص من انسانية ناس .. لمجرد يمكن ما تمت توعيتن بالشكل الكافي ..
  • ما بحب حدا يحددلي طاقة التغيير تبعي .. إن كنت انت غير قادر على التغيير ... فدع الأمر لغيرك يمكن غيرك عندو شعور انو قادر يحدث أثر
  • بخصوص .. القانون : الانسان بيتعلم يعني وقت بتربيه على شيء معين .. بتأسس جيل كامل ..
    يعني وقت انا بربي جيل على انو القانون لازم يحترم ونمشي عليه " أيا قانون كان بالدني .. من قانون المدرسة .. لقانون السير .. لقانون متل هاد .. " بس وقت اللي بيحمو القانون بينطو فوقو .. ما بتقدر تأقنع الناس تحترم القانون هاد
بس

انك " فقير إلى الآخر " كما هو فقير إليك " وأنك محتاج إلى الآخر ، كما هو محتاج إليك
الأب جورج

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

قديم 19/03/2008   #48
شب و شيخ الشباب Abu ToNi
عضو
-- مستشــــــــــار --

Abu ToNi is offline

نورنا ب:
Mar 2006
المطرح:
العمى ليه هيك ؟

مرسيل ما بدي ارجع دخل بنفس الحلقة للي ما بالاصل بدي ادخل فيه قلت وبرجع بقول
اقتباس:
كاتب النص الأصلي : gabriel
ما بتقدر توصفهم بشر .
في قصة كتير حلوة قريتها بالنهاية بتقول الانسان لا يخلق انسان يخلق كائن حي قابل للتحضر

ما عبشمل ولا عبعمم عبتحدث عن الأغلبية وهاد شي واقعي وصحيح
بعتقد واضحة ما بده شرح كتير

اقتباس:
  • لا شيء ولا أحد بالدني ...بيقدر يسلب الانسان صفة إنسانيتو .. لا بناء على سلوك معين " مهما بدا لنا هالسلوك غير حضاري " ..
لهيك اللي عم تحكيه برأيي .. هي فوقية غير مبررة + ... بتنتقص من انسانية ناس .. لمجرد يمكن ما تمت توعيتن بالشكل الكافي ..
للأسف انا عبرت عن وجهة نظري وما من حقكم تحكو علي وعلى آرائي لأني حر فيه لكن برجع بفسر بشكل اكتر مشان نستوعب بعض بشكل افضل

وبالأخير هد راي شخصي بحت ليس مجال للنقاش وسموني متل ما بدكم متعصب و لا يمكن التحاور معه لكن بعتقد في شي اسمه ساسيات و مسلّمت بيبني عليها الانسان آرائه وهي وحدة منهم
بالوقت الراهن الدنيا عبتطور والتطور بشمل كل شي بما فيها الانسان وليس فقط التكنولوجيا

المعاير اللي يقاس بها الانسان ومدى انسانيته اصبحت متطورة ففكرة الانسانية عبتطور متله متل اي فكرة عادية

من هاد المنطق انا بشوف اغلبية المواطنين السوريين لا تنطبق عليهم صفات الانسان بالنسبة غلى المعاير الحالية الرجاء عدم لخروج عن لموضوع صحب الموضوع بده يقلعنا بالاخير
قديم 19/03/2008   #49
شب و شيخ الشباب yass
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ yass
yass is offline

نورنا ب:
Jul 2004
المطرح:
الآن... هنا

اقتباس:
انا بشوف اغلبية المواطنين السوريين لا تنطبق عليهم صفات الانسان
أي وبمنطقي اللي بينزع صفات الانسانية ع كيفو مانو انسان...

اقتباس:
وما من حقكم تحكو علي وعلى آرائي لأني حر فيه
بس من حقك تحكم انت اذا الناس "بشر" وللا لأ...

اقتباس:
وبالأخير هد راي شخصي بحت ليس مجال للنقاش وسموني متل ما بدكم متعصب و لا يمكن التحاور معه لكن بعتقد في شي اسمه ساسيات و مسلّمت بيبني عليها الانسان آرائه وهي وحدة منهم
بالوقت الراهن الدنيا عبتطور والتطور بشمل كل شي بما فيها الانسان وليس فقط التكنولوجيا
ها يعني انت اللي بتحدد شو من كلامك مجال نقاش يعني؟ هاد منطق "حواري" بالنسبة الك ماهيك؟ تزت كلام بمنتدى و انت بتحدد شو من الحديث هو مجال نقاش و شو لأ؟ و أفكارك أساسيات و مسلمات و أفكار العالم تبن يعني...

معك حق بشغلة وحدة.. انو ما خرج الواحد يحاورك.. لأنو شخص بيعطي لحالو الحق انو يحكم مين بشر و مين لأ بيذكرني بالنازيين الجدد... عندهون نفس المنطق بالحكي, و على هالأساس اعتذر منك لشغل وقتك "الانساني" بهيك تفاهات... ما بضيع كمان وقتي بالجدال مع النازيين (بحكم عليك انك نازي بنفس المنطق اللي بتحكم فيه على الناس انهون بشر أو لأ...و رأيي "ليس مجال نقاش". وهيك منكون حققنا مراد مشترك.. ما نشغل وقت بعض....

وسلامات...
قديم 19/03/2008   #50
شب و شيخ الشباب Abu ToNi
عضو
-- مستشــــــــــار --

Abu ToNi is offline

نورنا ب:
Mar 2006
المطرح:
العمى ليه هيك ؟

قمة المنطق والعقلانية

انا نازي انت ارتحت هلق ؟! حققت رغبتك ؟!

يظهر لعالم تعلمت انه الحكي ينحكى كتر من مرة حتى تقراه

اقتباس:
للأسف انا عبرت عن وجهة نظري وما من حقكم تحكو علي وعلى آرائي لأني حر فيه لكن برجع بفسر بشكل اكتر مشان نستوعب بعض بشكل افضل

المعاير اللي يقاس بها الانسان ومدى انسانيته اصبحت متطورة ففكرة الانسانية عبتطور متله متل اي فكرة عادية

من هاد المنطق انا بشوف اغلبية المواطنين السوريين لا تنطبق عليهم صفات الانسان بالنسبة غلى المعاير الحالية الرجاء عدم لخروج عن لموضوع صحب الموضوع بده يقلعنا بالاخير
قديم 20/03/2008   #51
شب و شيخ الشباب مسطول على طول
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ مسطول على طول
مسطول على طول is offline

نورنا ب:
Aug 2006
المطرح:
المنــــبر الحـــــر

..

عم تابع