أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > منتديات عامة > الصـــــــــــالون

عرض نتيجة التصويت: شو رايك
انا مع انو البنت تصارح الشب بمشاعرا وتاخد الخطوة الاولى 12 63.16%
لاء يا زلمي شو تحكي هيي ما تحكي لازم هوي يبلش بالاول 7 36.84%
المشاركون بالتصويت: 19. لا .. مافيك اتصوت بهال الإستفتاء

إضافة موضوع جديد  إضافة رد

قديم 04/01/2006   #37
شب و شيخ الشباب Kakabouda
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ Kakabouda
Kakabouda is offline

نورنا ب:
Nov 2004
المطرح:
U.S.M united states of al Mahatta

إرسال خطاب MSN إلى Kakabouda إرسال خطاب Yahoo إلى Kakabouda

هلأ أنا شخصياً بلاقيها عادية اذا البنت بادرت بالخطوة الأولى بس يني بضل اقوى اذا الشب هو اللي قام فيها مو من منطلق أنو الشب أقوى أو ..... بالعكس بالأخير الحب ما بيعرف ولا بنت ولا شب ولا كبير ولا صغير ....

هاد رأيي و أنا بحترم رأي الجميع

قالولي ليش رافع راسك و عينك قوية .. التلهم العفو كلنا ناس بس أنا من الأراضي السورية ...
قديم 04/01/2006   #38
صبيّة و ست الصبايا sweetbaby
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ sweetbaby
sweetbaby is offline

نورنا ب:
Mar 2005
المطرح:
في ذكريات الزمن القادم

شكرا لالكن شباب لانو في مين شاركنا
هلا وسيم انت بحكيك في وجهة نظر بس انت لمن بتصير في خطبة مثلا مو البنت اللي بتروح بتتقدم وبتخطب الشب وهون صار انو هوي اللي بادر صح او غلط

اقتباس:
انا مو مسئول عن اخطاء المجتمع.فتكفيني اخطائي.
..
انا ماني عم قول انو انت مسئول عن اخطاء المجتمع لانو كلنا مسئوليين عنها ونحنا ونحنا متل مامبين مجتمعنا صعب يتغير واذا كل واحد بدو يقول انا مو مسئول رح نضل متل مانحنا لا لقدام بس يمكن لورا

قالت سفيرتي للنجوم الكذبة مش خطية

الصفر اكبر من اي عدد اصغر منو

أنـا لـحـبـيـبـي وحـبـيـبـي إلـي،
فـيـا عـوازل فـلـفـلـو...

لِـ عـيـنـيـك أتـلـو صـلـاتي: أنـتَ ابـتـدائـي وأنـت انـتـهـائـي

بكرا التغيير جاي على ايدنا نحنا جايي...

Baby!! you are like my own personal brand of heroin

قديم 04/01/2006   #39
شب و شيخ الشباب handsome
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ handsome
handsome is offline

نورنا ب:
Dec 2005
المطرح:
بحومص الحبيبي

إرسال خطاب MSN إلى handsome

ريتا انا وقت كنت عما احكي عن الخطبة كنت عما رد على الاخ محمد ..
وشغلت الخطبي بتكون من طرف الشب لانو هيك قوانين او عادات المجتمع بتقول والواحد مافينو يغيرا ... بس انا بعتقد لحتى الواحد بيوصل عالخطبي بيكون مارق فترة منيحة عالتنين سوى وبيكونو بيعرفو بعضون مظبوط .. وقتا بيكون صار كلشي مبين بغض النظر عن مين بلش وبتصير الشغلي بس شكلية ما اكتر ...
ما بعرف اذا هادا الواقع ولا لاء بس كل العالم الي بعرفون خطبو كانو بيعرفوا بعضون من زمان بس ما بعرف اذا هادا الصح ولا لاء

انا لست على هذا العالم كي اكون كما يردني الغير ان اكون

العلم يخبرني انه لابد من وجود الله
عقلي يخبرني اني لن استطيع فهم هذا الالله
وقلبي يخبرني انه لا داعي لكي افهمه

We ask the Syrian government to stop banning Akhawia
قديم 04/01/2006   #40
صبيّة و ست الصبايا sweetbaby
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ sweetbaby
sweetbaby is offline

نورنا ب:
Mar 2005
المطرح:
في ذكريات الزمن القادم

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : handsome
ريتا انا وقت كنت عما احكي عن الخطبة كنت عما رد على الاخ محمد ..
وشغلت الخطبي بتكون من طرف الشب لانو هيك قوانين او عادات المجتمع بتقول والواحد مافينو يغيرا ... بس انا بعتقد لحتى الواحد بيوصل عالخطبي بيكون مارق فترة منيحة عالتنين سوى وبيكونو بيعرفو بعضون مظبوط .. وقتا بيكون صار كلشي مبين بغض النظر عن مين بلش وبتصير الشغلي بس شكلية ما اكتر ...
ما بعرف اذا هادا الواقع ولا لاء بس كل العالم الي بعرفون خطبو كانو بيعرفوا بعضون من زمان بس ما بعرف اذا هادا الصح ولا لاء
هلا يمكن هادا برايننا انو صح انو البنت تعرف الشب من قبل
بس برايي المجتمع انا متاكدة غلط
قديم 04/01/2006   #41
صبيّة و ست الصبايا troublemaker
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ troublemaker
troublemaker is offline

نورنا ب:
Apr 2005
المطرح:
U.S.A

إرسال خطاب AIM إلى troublemaker إرسال خطاب Yahoo إلى troublemaker

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : sweetbaby
هلا يمكن هادا برايننا انو صح انو البنت تعرف الشب من قبل
بس برايي المجتمع انا متاكدة غلط
طيب هلأ الشغلة شو بتفرق يعني مين ما قال يقول الشغلة انو التنين بيحبو بعض و التنين متفاهمين و بس

Life is full of secrets and lies, so when you get screwed over please dont act surprised
قديم 04/01/2006   #42
شب و شيخ الشباب محمد ابراهيم
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ محمد ابراهيم
محمد ابراهيم is offline

نورنا ب:
Nov 2005
المطرح:
في بيتنا

اقتباس:
هلق انا اول الشي كنت مع محمد بكلشي حكا ... بس هي شغلت الشرق الي كل مين بيمشي في ورا غرائزو .. ما حبيتا كتير منك ...
انا مو قلت الشرق .وين قريتها لي.

اقتباس:
وانا بعتقد كمان انو ما لازم يكون ولا مرة بداية الاعجاب وقت احد الطرفين بيقو
انا ما بعتقد انو في بنت او انسان او حتى اي كائن حي ما بيعجب او بحب .. وفي كتير انواع مختلفي للطريقة او للشي المعبر عنا ... وفي كتير اوقات البنت بتنعجب بشب كتير وبتحس حالة ما بتقدر تعيش بلا ولا دقيقة ... بس بعد فترة من الاختلاط بتلاحظ في الشغلات الي بتكرها في بس اول الشي ما كانت قدراني تشوفا ( لانو كان مغمي عقلبة من الحب ) وبعتقد هادا الشي بيصير بكل محل وبيصير كتير كمان .. فانا برجع للبنت الي لازم يكون الحب عندا مرتبط بالجواز او باضعف الايمان خطبي ... فانتي كنت عما تقول انو البنت لازم ما تشوف الشب و تحكي معو لحتى تخطبو يعني بهالحالي بيكون احسن بشوي من الجواز ... و وقت بيصيرو يشوفو بعضون ويحكو مع بعضون لانو كان هادا الشي ممنوع ابل الخطبي .. وحست البنت او الشب انون ما كتير لابقين لبعضون وشو الحل بيكون بهالحالي . انون يفكو ... مع انون كانو بيقدرو يدرسو بعضون ويشوفو نمط تفكر كل واحد ابل ما يخطو هالخطوي الي ما كان الا ضرورة بهالوقت .. وبعد فك الخطبي بعتقد انا انو رح يضل في نقطة سودا بملف البنت الي معد يروح بنوب بغض النظر عن الاسباب لانو عالاغلب بتكون اسباب شخصية وما حدا بيعرف فيا .. هي كانت مرة وحدي وقت كانو تنين معجبين بعض وما نسجمو مع بعضون .. وبعتقد انو بالحياة العادي بتصير هالشغلي ( الاعجاب من اول نظرة ) كتير فاذا كل مرة الواحد حس انو الشغلي حب ولازم يخطب وبعدين ما بينسجمو بتروح الشغلي عالتنين وبيطلعو بعدين بسواد الوش...
انا ضد اي علاقه قبل الخطوبه.وممكن الطرفين يدرسو بعض اثتاء فتره الخطوبه.
وانا اسف في التعبير .
متخلف.
كل فرد بالمجتمع بيعتبر البنت اللي مااكتملت خطتبطها بالزواج ان بيها عيب ولا يصح ان يتقدم لها اخر.
هذه المفاهيم لابد وان تنتهي .لان ليس هناك نمط محدد للفتاه.يعني مواصفات شكليه او جوهريه .للقياس عليها.
يعني ان البنت التي اكتشف بعد الخطوبه انها لاتناسبني او لا استطيع ان اكون فتى احلامها.(نتيجه الدراسه وقت الخطبه .فقط)
من الممكن والمؤكد انها تناسب غيري .ويكون فتى احلامها.فكلنا يجب ان يفكر بعقله ويبحث عن سعادته مع الطرف الاخر.
وفي رايي ان سبب فشل معظم حالات الزواج في مجتماعتنا ترجع لعدم التفكير العقلاني قبل الزواج. والمصيبه تكون قد وقعت .والحل لن يجدي كثيرا.

اقتباس:
ما بعرف اذا وجهت النظر هي بترضي الكل او في حتى عالم بيعتبروا غلط مي بالمي بس انا هي وجهت نظري بالموضوع ... وانشالله ما كون دايقت حدي ... وانا نشالله رح ضل متابع الموضوع مع اني بعرف انو عما ديقلكون خلاقون شوي ... بس منكون السماح ..
مش المهم انو وجه نظرك ترضينا او لا ترضينا .
المهم انك عبرت عنها باسلوبك . وهذا هو الجميل .فاذا كان اتفاقنا او اختلافنا مهم. فالحوار هو الاهم.
قديم 04/01/2006   #43
شب و شيخ الشباب handsome
مشرف متقاعد

handsome is offline

نورنا ب:
Dec 2005
المطرح:
بحومص الحبيبي

اخ محمد اول الشي لا تأخذني بس انا كان قصدي بالمجتمع الغربي ما الشرقي بس خطأ مطبعي بعتزر عنو ...
انا ما بعرف ليش انتي مصر انو البنت ما بيصير تحكي مع الشب ابل ما تكون خطيبتو .. يعني في كتير علاقات بتلش من صداقة عاديي بالجامعة او مسرح او حيلة نقطة التقاء بين مجمومعة من الناس ... وبهالحالي بيكون الشخصين عما يدرسو بعضون حتى لو ما كانو مفكرين لا بحب ولا بخطبة ولا من يحزنون ... بس مع الوقت بتتغير وجهت نظرون لبعض وبتتحول الشغلي لأعجاب او اكتر وبتطور العلاقة مع الوقت ... وانتي بحكيك هادا مسكر كل طرق الحوار بين انثى وزكر ابل ما يخطبو بعضون ... ما بعرف كيف بيكون هالشي منطقي ... بس بيجوز انتي مقتنع في وانا ما دخلني بالقصة .. بس كمان في كتير عالم بيناقشو حول موضوع مع انون شاكين في وبيحسو انو هوي غلط بس لانو المجتمع بيقول انو هادا هوي الصح .. مشان هيك الواحد مافينو يحكي حكي ضد المجتمع او الجو العام العايش في ..
بس متل ما قلتلك اذا انتي مقتنع وبتحسو هو الصح وقت تنين ما فينون يدرسو بعضون ابل ما تصير هاي الشغلي الاسمة خطبي( الي انا بعتبرا من وجهت نظري ضحك عالحة وتسكيت للجو العام الي ماحدي فينو يكون ضدو ) انا مافيني ساوي شي .. وكل مين عندو وجهت نظروا بالحياة .. وبجوز انتي تكون هي وجهت نظرك ... بس المشكلي انو ما رح نقدر نعرف شو هوي الصح ابل ما يكون الوقت فات .. والضرب ضرب والهرب هرب .....
قديم 04/01/2006   #44
عضو
-- مستشــــــــــار --

محمد ابراهيم is offline

نورنا ب:
Nov 2005
المطرح:
في بيتنا

انا سعيد لحواري معك ولكني امامي عمل سانتهي منه واتابع توضيح رايي وافكاري لمناقشتها معك.وكذلك ساناقش ارائك ايضا فلي تعليق عليها.
وانا اسف لان عملي ديناميكي ليس له مواعيد محدده ولكني سارد عليك بعد حوالي اربع ساعات
تقريبا.
قديم 05/01/2006   #45
شب و شيخ الشباب handsome
مشرف متقاعد

handsome is offline

نورنا ب:
Dec 2005
المطرح:
بحومص الحبيبي

اخ محمد وانا كمان مبسوط بالحوار معك ...
هلق الساعة عشرة هون ... وبعد اربع ساعات بتصير اربعة وانا اسا ما بعرف اذا خرج اسهر لوقتا ولا لاء بس انا رح حاول .... سلام
قديم 05/01/2006   #46
شب و شيخ الشباب Maher 4x4
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ Maher 4x4
Maher 4x4 is offline

نورنا ب:
Aug 2005
المطرح:
Between The Sky & Heaven

هالمواضيع عم تنطرح كتير بهالأيام يااااااا ..
طيب كلمتين ورد غطاهون

البنت لازم تعامل الشب حسب ما هوي

يعني أذا شافتو خرج الواحد يصارحو لازم هية تبادر ... هي أذا بتحبو هه

أمّا أذا شافتو ع العكس و مو خرج و كتير من النوع اللي شايف حالو مثلاً ف لأ لا تصارحوا ولا حتى تغامر و تحكي معو بشي

و هون القرار للبنت حسب ذكاءها بمعرفة الأشخاص .... هالشخص خرج ولاّ لأ وشو نوعيتو ...

ويسلمو

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

قديم 05/01/2006   #47
عضو
-- مستشــــــــــار --

محمد ابراهيم is offline

نورنا ب:
Nov 2005
المطرح:
في بيتنا

ملحوظه : انا لم احذف اي حرف الي انت كتبتو مشان الي هيقرى يفهم وجهه نظرك كامله .
وانا شايف ان كده حقك لان الكلام هيتفهم انو الك .ولازم يكون كامل.

يعني مناقشتنا معا ممكن تفيد باقي الاعضاء.

اقتباس:
اخ محمد اول الشي لا تأخذني بس انا كان قصدي بالمجتمع الغربي ما الشرقي بس خطأ مطبعي بعتزر عنو ...
لن اقبل عذرك .
لانك مو محتاج لاعذار .لانه ليس خطأ في حق احد.وغير متعمد .
ولكن اعتذارك يدل على اخلاقك العاليه.واشعر بانك شخص جدير بالنقاش مثل سويت بابي.

اقتباس:
انا ما بعرف ليش انتي مصر انو البنت ما بيصير تحكي مع الشب ابل ما تكون خطيبتو ..
ببساطه انا مصر لانني عايش في مصر .طبعا بمزح هههه.
انا لا ارفض الحكي بجميع انواعه.
ولكن الحكي الرومانسي والغرامي .(هذا ما ارفضه).
طبعا انا شوفت شباب كتير بيتسلو بصبايا بحجه الحب والرومانسيه .وبيضحكو على الصبايا.
ويتقابلو من ورى اهلهم .مثل اللصوص.ويسرقو القبلات والاحضان.بموافقه الصبايا.
ومثل هذه الاشياء تجعل الصبايا رخيصه.في نظر من تعتقد انها تحب قبل غيره .
اما الخطوبه .
فيتقابل الخطيبين في بيت العروسه.تحت نظر اهلها.فلا يحتاجو للاختباء
ويحافظ الشاب عليها لانه يعلم انو سيتذوجها (مثل ما يكون عندك جوهره تحافظ عليها لانها ملكك ولكن اذا كنت لا تملكها فانك لن تحافظ عليها)
اقتباس:
يعني في كتير علاقات بتلش من صداقة عاديي بالجامعة او مسرح او حيلة نقطة التقاء بين مجمومعة من الناس ... وبهالحالي بيكون الشخصين عما يدرسو بعضون حتى لو ما كانو مفكرين لا بحب ولا بخطبة ولا من يحزنون ... بس مع الوقت بتتغير وجهت نظرون لبعض وبتتحول الشغلي لأعجاب او اكتر وبتطور العلاقة مع الوقت ... وانتي بحكيك هادا مسكر كل طرق الحوار بين انثى وزكر ابل ما يخطبو بعضون ...
ستتعجب اذا علمت انني انهيت اربع سنوات في الجامعه وحصلت على البكالريوس ولم اصادق فتاه واحده.ولكنك ستفهم لماذا بعد ان تكمل كلامي للنهايه.
انا لا اؤمن بوجود صداقه بين الرجل والمرأه.فالعلاقه في نظري تنحصر بين (الزماله والحب)
يعني اما زميلتي في العمل او الدراسه او ما شابه او احبها فقط لا غير .
اقتباس:
ما بعرف كيف بيكون هالشي منطقي ... بس بيجوز انتي مقتنع في وانا ما دخلني بالقصة .. بس كمان في كتير عالم بيناقشو حول موضوع مع انون شاكين في وبيحسو انو هوي غلط بس لانو المجتمع بيقول انو هادا هوي الصح .. مشان هيك الواحد مافينو يحكي حكي ضد المجتمع او الجو العام العايش في ..
انا راييي شخصي خاص بي وانا مقتنع فيه ومستعد ادافع عن ارائي امام الجن الازرق كيف ما بنقول باللغه العاميه.وانا امام المجتمع في ثلاثه اختيارات.
1. اقنعه برايي وان لم استطع.انتقل للخطوه التانيه
2.افرض عليه رايي وان لم استطع.انتقل للخطوه التالته.
3. اتجنبه وابتعد عن المجتمع وافعل ما انا مقتنع فيه.
اقتباس:
بس متل ما قلتلك اذا انتي مقتنع وبتحسو هو الصح وقت تنين ما فينون يدرسو بعضون ابل ما تصير هاي الشغلي الاسمة خطبي( الي انا بعتبرا من وجهت نظري ضحك عالحة وتسكيت للجو العام الي ماحدي فينو يكون ضدو ) انا مافيني ساوي شي ..
الخطبه مو لتسكيت الجو العام.
والدليل انو في كل المجتمعات في بعض افراد بيقدروا يفرضوا ارادتهم على المجتمع ومع ذلك لا يخرجوا عن الاطار العام .(هناك فرق بين الرغبه والقدره)
وممكن تعتبر الخطبه لدراسه كل طرف للاخر .واالا فماذا تكون . يعني كان من الممكن الزواج مباشره يعني فما الحاجه الي الخطبه.
اقتباس:
وكل مين عندو وجهت نظروا بالحياة .. وبجوز انتي تكون هي وجهت نظرك ... بس المشكلي انو ما رح نقدر نعرف شو هوي الصح ابل ما يكون الوقت فات .. والضرب ضرب والهرب هرب .....
لا حبيبي ممكن كل واحد يدرس الطرف الاخر في فتره الخطبه وان لم يجدوا تقارب وارتياح وقبول
يتم فسخ الخطبه.وهذا افضل من السقوط ضحيه من ضمن ضحايا الزواج التعيس.
هناك فرق بين التحضر والانحلال الخلقي .
كل مايريده الطرفين يمكن عمله خلال الخطبه.وليس قبلها.كما وضحت.
وشكرا وانتظر تحليلك وارائك وتعليقك على ما كتبت.
قديم 05/01/2006   #48
شب و شيخ الشباب hanny dagher
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ hanny dagher
hanny dagher is offline

نورنا ب:
Aug 2005
المطرح:
وين ما التفتت بتلاقيني

اهلين بالشباب والله

طيب اجا دوري يمكن اذا بتسمحولي
شكرا كتير

اولا الموضوع صار في دخول بموضوع تاني انا رح اتطرق عليي بآخر حكيي
رح بلش بتوضيح افكاري بناء على ردودكن اللي حطيتوا وبس خلص انا جاهز للحوار مع اي عضو

اقتباس:
طبعا ضد
لانو برايي البنت بتفقد تقلها وكل ركازتها لمن هي بتقلو للشب مشان هيك هالشي ماني موافقتو انا
اهلين ريتا
طيب بدي اسالك سؤال عم تقولي البنت بتفقد ركازتا طيب ليش شو هالشي اللي بخليا تفقد ركازتا انو تحكي معو انا بقلك بالعكس اذا ما حكت معو وقتا عاد رح تفقد ركازتا ورح قول ليش بس من خلال حديثي الجاي

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : محمد ابراهيم
الموضوع مو مين يبدأ.
المهم البدايه
اهلين محمد
لاء بالعكس هادا هوي الموضوع انو مين بدا يعني هون نقطة الاختلاف اللي عم تصير يعني البداي اكيد رايحة تصير بشكل او بآخر بس المهم مين اللي بلش
اقتباس:
يعني انا مع ان البنت ممكن تبدأ اذا كانت متأكده ان الشب مو هياخد فكره سيئه عنها.
اما اذا كان مو متقبل .فاحسن لعلاقتهم .ان لا تصارحه بمشاعرها.
انتو ليش مفكرين انو الشب بياخد فكرة سيئة عن البنت اللي بتصارحو بحبا يعني ما بعرف كيف مزروعة هالفكرة بعقولنا لاء بالعكس في كتير شباب بيقدرو البنت اللي بتبلش حكي هيي
اقتباس:
والبنت لن تغلب في ان توضح للشاب مشاعرها دون ان تقول له انا بحبك.
طيب خيي شو فرقت عاد بين تقعد تلمحلو وتغمزلو وتعمل حركات قدامو لتبينلو انو هيي بتحبو
وبين تحكي معو لاء تحكي معو احسن
انا رح اسالك سؤال انتي موجود ضمن شلة ماشي وفي بنت من هالشلة معجبة فيك
وقعدت تغمز وتلمز وتعمل حالا مهضومة قدامك مشان تلفت انتباهك ماشي لهون يعني
ما خلت حركة وما عملتا ان كانت مهضومة او بايخة يعني بهدلت حالا قدام الشلة انتي برايك هيك احسن ولا تجي تقلك صراحة انو خيو انا هيك هيك معجبة فيك وحابة نكون انا وانتي على علاقة

ريتا خليكي معي بدي وصل لنقطة هون مشان حكيك هاي الحالة اللي ذكرتا لمحمد ما بتكون البنت قللت من ركازتا بدون ما تحكي مع الشب وبهيك حالة ما بتكون البنت حافظت على ركازتا
اذا حكت مع الشب

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : willi
انا ضد انو البنت تصارح الشب بمشاعرها
لسبب انو الشب ممكن يستغل مشاعرها
اهلين جاد

طيب خيي بشو الشب بدو يستغل مشاعرا
طيب خيي سمحلي قلك انو البنت اكيد ما رح تحكي مع الشب الا بعد ما تكون عاجنتو وخابزتو شي مية مرة وعرفانة انو ما رح يستغل مشاعرا
انا ما ني عم قلك انو ما في شباب ما بيستغلو مشاعر البنات في كتير وخصوصي اللي عندن عقدة نقص بس لما البنت بدو يكون معمي على قلبا وما بدا تميز الشب اللي عاجبا اذا بدو يستغلا او لاء فهاي صفت مشكلتا يعني هيي الغلط مو القاعدة الغلط

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : willi
انا مع انها تلمح يعني مو انو والله هيي بتحبو وكل ما يحكي معها تعمل حالها شغلة كبيرة وما ترد عليه ومن هالحكي الفاضي هاد
لكن كيف بدا تلمحلو برايك يعني مزبوط الحكي اللي قلتو حكي فاضي فشو الحكي المليان لكن
اقتباس:
لانو البنت اهم شي هوي انو تضل محافظة ع تقلها ولما بتقلو اكيد رح يعتبرها الشب خفيفة حتى لو هوي كان بيحبها كمان بس لمن بتصارح في شي رح يتغير بنظرتو لالها يعني هادا مارح يضل عندو ثقتو فيها نفسها
ريتا مرة اخرى
ريتا انا ما بعرف ليش مصرة على انو رح تفقد ركازتا وتقلها مع اني انا ضد هالفكرة تماما
يعني ما بخبي عليكن انا كنت مع هالفكرة انو البنت بتفقد ركازتا

يعني لاحكيلكن اول ما بلشت اوعى على الحياة شوي قعدت انا وابن خالتي فقلي ليك يا هاني البنت اللي بتبعتلك مشان تحكي معك طنشا وما ترد عليا لانو بتكون خفيفة
والله دخلت براسي هالفكرة بس لما وعيت اكتر وعشت تجارب كتيرة عرفت انو هالفكرة غلط
وحسيت انو لاء البنت ما بتفقد شي من قيمتا
اقتباس:
كاتب النص الأصلي : troublemaker
اذا هالبنت حبتو لسنة او اكتر معد بتقدر تعمل شي يعني انا برأيي انو هيي لازم تقلو احسن ما تكون عم تخدعو مثلا انو تقلو انو هي بتحبو كصديق بس هيي بالفعل بتحبو مثلا اكتر او اذا هو بيكون مانو عرفان انو هيي بتحبو او ع القليلة معجبة فيه, فيها تقلو لانو اذا ما صارحتو مابعرف شو بصير بس بصير شي. بس هلأ هيي لازم تكون واثقة فيه. ولازم تكون اكيدة انو هوي مارح يضحك عليها او put her down وانا هيك قصديي
اهلين هيا والله انتي يا هيا كبيرة يعني تفكيرك عجبني
بس انا بختلف معك بشغلة
انو ما لازم تقلو انا بحبك كصديق لانو هيك بتكون جنت على نفسها براقش
لانو هيك ما بحياتو رح يفكر فيا كحبيبة
شغلة تانية عجبني سؤالك اذا هالبنت حبتو لسنة او اكتر وهوي متل الاجدب ما حس ومعد تقدر تعمل شي شو بيصير هون بدي ارجع للنقطة اللي تركتا فوق وقلت برجعلا بعدين
انا رح جاوب على السؤال
رح يصير شغلة من هدول يا اما البنت رح تزيد بحركاتا هالشي رح يفقدا ركازتا
يا اما البنت عقلا ما رح يستحمل ورح تجن وبالتالي رح تفقد ركازتا
با اما بتوهم حالا انها معد تفكر في وبالتالي رح يصير عندا نقص رح تعبي باول واحد رح يجي بطريقا
وهيك بيصير سهل ينضحك عليا وبالتالي هون رح تفقد ركازتا

يللا نتابع لاحقا

انا بحبك وانتي بتحبيني وفخار يطبش بعضو
بحموشك انا بحموشك
قديم 05/01/2006   #49
عضو
-- مستشــــــــــار --

محمد ابراهيم is offline

نورنا ب:
Nov 2005
المطرح:
في بيتنا

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : hanny dagher

اهلين محمد
لاء بالعكس هادا هوي الموضوع انو مين بدا يعني هون نقطة الاختلاف اللي عم تصير يعني البداي اكيد رايحة تصير بشكل او بآخر بس المهم مين اللي بلش
حبيبي احنا اتفقنا ان البدايه تنطبق على الطرفين .يعني لو مرفوضه يبقى للطرفين ولو مقبوله تبقى من الطرفين.

اقتباس:
انتو ليش مفكرين انو الشب بياخد فكرة سيئة عن البنت اللي بتصارحو بحبا يعني ما بعرف كيف مزروعة هالفكرة بعقولنا لاء بالعكس في كتير شباب بيقدرو البنت اللي بتبلش حكي هيي
لان فعلا في شباب كتير بيفكرو بنفس الطريقه.مو كل الشباب لكن كتير منهم.

اقتباس:
انا رح اسالك سؤال
اتفضل
اقتباس:
انتي موجود ضمن شلة ماشي وفي بنت من هالشلة معجبة فيك
وقعدت تغمز وتلمز وتعمل حالا مهضومة قدامك مشان تلفت انتباهك ماشي لهون يعني
ما خلت حركة وما عملتا ان كانت مهضومة او بايخة يعني بهدلت حالا قدام الشلة انتي برايك هيك احسن ولا تجي تقلك صراحة انو خيو انا هيك هيك معجبة فيك وحابة نكون انا وانتي على علاقة

ريتا خليكي معي بدي وصل لنقطة هون مشان حكيك هاي الحالة اللي ذكرتا لمحمد ما بتكون البنت قللت من ركازتا بدون ما تحكي مع الشب وبهيك حالة ما بتكون البنت حافظت على ركازتا
اذا حكت مع الشب
انا قلت انا لا اؤمن بصداقه بين الولد و البنت.
لكن هكمل معاك سؤالك على فرض انو في بنت بتحبني.
ياخيي هي مو محتاجه تبهدل نفسها امام اي حد .الحب مشاعر يعني اذا لم احس انها بتحبني فلا فائده من كلامها.(عن نفسي.راي شخصي)
انا اتهمكم بانكم جعلتم كلمه احبك بلا قيمه من كثره استخدامكم لها بالباطل.
الكلام لا يدل على المشاعر.
الكلام للاذن
والمشاعر للقلب.
قديم 05/01/2006   #50
مشرف متقاعد

hanny dagher is offline

نورنا ب:
Aug 2005
المطرح:
وين ما التفتت بتلاقيني

اقتباس:
نفس كلامك ممكن نطبقه عالشاب
يعني البنت ممكن تعتبره خفيف .

انا معاكي في وجهه نظرك بس للطرفين.
يعني لا تطلبي من الشاب انو يكون خفيف .
الشيئ الجميل في الموضوع هو توضيح وجهات النظر .شكرا هاني.
اهلا محمد انا كان القصد من الموضوع توضيح وجهات النظر والحوار

اي خيو رجعنا لقصة الخفة
انا ما بعرف ليش معلقين على الموضوع
لك اذا الواحد بدو يكون خفيف لانو عبر عن مشاعرو فبلا ما يحسا احسن

اقتباس:
هلأ اذا البنت قالتلو و هو رفضها او "ذلها" هو اللي رح تنزل قيمتو لانو غبي وما بيعرف يتعامل مع بنت
معلش ريتا هون غلطتي بكلمة رفضا لانو هوي مانو مجبور يحبا
يعني ممكن يكون ما في منو بالتعامل مع البنات وممكن يكون بتعاملو معاها ما في منو
بس ما بيحبا شو غصب الشغلة

عودة قريبة باذن الله
قديم 05/01/2006   #51
مشرف متقاعد

hanny dagher is offline

نورنا ب:
Aug 2005
المطرح:
وين ما التفتت بتلاقيني

تسجيل متابعة

انا هلأ شفت رد الاخ محمد اللي قبل ردي بس ما رح اقدر رد هلأ برد بكرا باذن الله
قديم 05/01/2006   #52
عضو
-- مستشــــــــــار --

محمد ابراهيم is offline

نورنا ب:
Nov 2005
المطرح:
في بيتنا

اقتباس:
تسجيل متابعة

انا هلأ شفت رد الاخ محمد اللي قبل ردي بس ما رح اقدر رد هلأ برد بكرا باذن الله
منتظرك بكرا انشاءالله.
وانا عارف ان كل واحد وراه مصالح (وظيفتو او دراستو )او حتى ميعاد نومه.
اشوفك بكره على خير.
قديم 05/01/2006   #53
مشرف متقاعد

hanny dagher is offline

نورنا ب:
Aug 2005
المطرح:
وين ما التفتت بتلاقيني

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Geeny
هلا البنت ما بتخيل تحب شب بلا ما تحكيه وتتعرف عليه منيح يعني هادا يلي عم تحس فيه بلا ما تتعرف على الشب عن قريب مو اسمو حب برأي اسمو اعجاب وبس
ولما هي تنطرو كتير وهي معجبة و بعدين تصارحو فهي عم تعمل هيك لتريح حالها والبنت يلي عندها جرأة انو تروح لعند شب وتقلو انا معجبة فيك ما بتخيل تكون طيوبة لدرجة انو يستغلها الشب
وبرجع بعارض من الاول كلمة بتحب الشب لانو الحب بيجي بعد فترة طويلة من التعارف
واكيد ما بيقدر الشب يقول لبنت انا معجب فيك بلا ما هي تظهر شوية قبول يعني شو ياخد تشانس تقوم هي تقفشو؟ هيك بيتعب يا حرام
بقا ما بعرف هيك بتخيل انو البنت تظهر شوية اهتمام و الشب بينتبه للاهتمام هادا و اذا ما انتبه فيها تزيد شوي الاهتمام و اذا جحش (سوري للكلمة بس ما لقيت غيرها ) و ما فهم بتقلو
اهلين جيني

ليكي شو ما كان اللي م تشعر في البنت او الشب يعني كل واحد بيسمي شكل واحد بيقلو حب واحد بيقلو اعجاب واحد بيقلو قلة عقل يعني مو هادا الموضوع

وغير هيك يعني انا معاكي بكل شي حكيتي مشكورة كتير على المرور

اقتباس:
هلا الشاب بمجتمعاتنا هوي الاقوى والبنت هي الاضعف
مين قال هالحكي يعني هادا الكلام الغلط اللي مزروع براسنا من نحنا وقد الفساتيك وما عم نقدر نشيلو ليش لحتى تكون البنت هيي الاضعف ليش لحتى ما يكونو نفس السوية
بدك تقليلي المجتمع وما فينا نغيرو انا ماني عم قول نغير المجتمع انا عم قول نغير حالنا نحنا

اقتباس:
المهم .ان الشباب فيهم كتير بينكسفو وانا اعرف شباب كتير جدا بيخجلوا يكلمو بنت.
طيب كيف رح يصارحوهن بمشاعرهم .
يعني ممكن التعبير من الطرفين بالافعال مو بالاقوال.(وبالاشاره يفهم كل لبيب).
يعني الحب ما بيجي بيوم وليله.
يعني هادا اللي كنت بدي وصلو انا وسبقني علي محمد انو في كتير شباب بيخجلو او انن تعرضو لشي بخعة من بنت بحياتن اخدو موقف سلبي من الحكي مع البنات

رح احكي قصة صارت مع واحد من الشباب رفقاتنا
كنا عم نمشي انا ويا يعني مشان تكون القصة واضحة بدير مار الياس بربلة
طبعا المعظم بيعرفو
المهم عم نمشي انا ويا حوالي المقام وفي عيل كتير كانت بالدير

المهم في بنتين قامو يمشو كمان بنت من صارت تتطلع برفيقي وتلطش حكي وما بعرف شو وتغمز والبنت حلوة يعني بتلفت النظر رفيقي حاص بدو يحكي معا بدو يتعرف عليا شو قليلة بنت عم تتطلع في وعم تلطشو اي والله نطرنا شوي آخر الشي دقو الحماس قام زبط حالو مشي لعندا
مرحبا اهلين ممكن احكي معك قالتلو بخصوص شو قلا انو نتعرف نحكي مع بعض قالتلو لاء اسفة
يعني تصورو شو صار مع اني انا كنت متاكد انو رح توافق تحكي معو وانا هون عم قول حكي لا حب ولا شي فكيف لو كانت الشغلة حب بس انتو تصورو الخجلة والموقف اللي اكلو قدامي يعني صار قد الكمشة وبعرف انو تعرض لكتير مواقف متل هاي
يعني هاي شغلة

شغلة تانية رح احكي عني هلأ يعني معلش انا بخجل احكي مع البنات وصارحن بمشاعري
يعني انو احيانا بتضرب الحمصنة وبروح بحكي معاهن بس انو ممكن اي صد من ناحيتن نروح دبلكة

يعني في كتير احيان الشب ما بيقدر يعبر عن مشاعرو فمو مشكلة اذا البنت اخدت الخطوة الاولى

اقتباس:
هلا ماني عم قول انا كل الشباب عندونالقدرة ع مصارحة البنت بس مثلا اذا قال لصاحبو وهوي قلها (وهي بتصير كتير) يعني مانها اصة
ايوا هاي مشكلة تانية هيك بتصير الخجلة اكبر قدام رفيقو وقدام البنت
اقتباس:
بعدين نحنا لهلا البنت غلط عليها يكون عندها شخص بتحبو
فمشان هيك حسب مجتمعاتنا انو غلط تصارحو بحبها (لانو بالاصل ممنوع تحبو)
شلون هاي انا ما فهمتا شلون ممنوع عليا تحبو
ليش ما في بنات حبت و آخر الشي وصت للي بدها يا من الحب ومحد منعا من هالشي

اقتباس:
لا المجتمع ولا العادات ولا التقاليد.ولا اى مخلوق .ببساطه لان الحب داخل القلب ليس عليه سلطان.
ملك ابو حميد ما في منك انا معك هون مية بالمية
اقتباس:
انت بتسمح لاختك تقول لشب انو بتحبو
اقتباس:
سؤالك مو مضبوط.لاني ما بيدي اسمح لها او لا اسمح .لاني مو معاها طول الوقت.
ولكن السؤال المضبوط هو انا هاكون راضي ولا مو راضي.
لن اكذب عليكي في اجابتي.

لن اكون راضي عن تصرفها.

الا اذا كان خطيبها .او سيتقدم لخطبتها.فالحب بنظري لا ينفصل عن الزواج.

وانا كنت ضد مصارحه البنت للولد .فانا لست ضد حب البنت للولد .وذلك هو جوهر الموضوع .فمن حق كل بنت ان تحب ولكن ليس من حقها ان تخطئ من اجل حبها. وهذا ما ارضاه لاخي وغيرها
طيب محمد انا رح اسالك السؤال بطريقة معكوسة
هل بتكون راضي اذا اجا شب واعترف لاختك بحبو (بغض النظر عن الخطبة والزواج لانو مو هادا الموضوع )

اقتباس:
ما برضى لاختي تصارح بحبها الشاب اللي حبته.لكن ممكن تصارحني انا مافي مشكله.انها تقولي في شاب بيحبني وانا بحبه وهوى جاي ييتقدم الي اليوم الفلاني او اي يوم.
ويكون هذا افضل ما يتقابلو من ورانا ويحصل الاخطاء اللي كلنا عارفينها في مجتمعاتنا
طيب محمد سمحلي بسؤال تاني (يعني معلش جبنا سيرة اختك مع الاحترام الشديد الك والها بس الغاية توضيح الفكرة مو اكتر )

اذا اجت اختك وقالتلك محمد انا حابة شب كتير وهوي ما بيعرف اني بحبو فشو ساويي

اول شي انتي بتكون راضي وتاني شي شو بتنصحا تعمل

للحديث كمالة نعود
قديم 05/01/2006   #54
مشرف متقاعد

hanny dagher is offline

نورنا ب:
Aug 2005
المطرح:
وين ما التفتت بتلاقيني

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : silin
طبعا انا رأيي انو الشب هو يلي لازم يصارح البنت اولا بمشاعرو
ما بعتقد انو شي منيح للبنت انّا تجي تقول للشب انا بحبك مثلا
اهلين سيلين

بس علواه لو بتوضحيلنا على اي اساس بنيتي هالفكرة براسك

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : قلب المثنى
حلو هاالموضوع ياهاني والشباب ماقصروا يعني تقريباً الجميع قال إنو البنت مالازم تبادر
اهلين قلب المثنى
بس الاغلبية قالت انو مو مشكلة اذا البنت بادرت

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : قلب المثنى
والحياة هيك صوّب مرة وأتصوّب لاتخاف ولاتتهرب فاز بالهوى وبالحب من كان جَسور
يعني هلأ بيقولو هربت من هالجملة لهيك رح علق عليا وعلى راسي انتي وكاظم

بس مو شرط في كتير عالم خجولة ومع هيك فازت بالحب ووصلت لدرجة ما قدرو يوصلولا اكتر الجريئين

هلأ بيقولو شو هالتناقض هلأ كنت عم تحكي عن الخجولين غير هيك
لاء انا ما غير حكيي انا من شوي ما قلت انو الخجولين ما عملو علاقات وما حبو وما كانت علاقاتن ناجحة كتير بالعكس

اقتباس:
يعني ما حبيت اقتبس شي من حكي وسيم لانو حابب يضل كلو سوا
وما شاء الله حكيو لحالو بدو صفحتين

فانا الي رجعة انشالل مشان حكيو ومشان ادخل بالنقاش اللي صار بينو وبين محمد

تحية كبيرة ولا تواخذوني اذا كترت حكي
إضافة موضوع جديد  إضافة رد