أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > مجتمع > منبــر أخويـــة الحــــــر

إضافة موضوع جديد  إضافة رد

قديم 17/03/2005   #1
شب و شيخ الشباب Joe
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ Joe
Joe is offline

نورنا ب:
Apr 2004
المطرح:
في قلوب العذارى

افتراضي شبان إسرائيليون ضد الاحتلال

تقرير من إيلاف مختصره أن 250 من طلاب الثانويات الاسرائيلية يرفضون الانضام إلى الجيش الإسرائيلي لانه بنظرهم يخرق الكثير من أساسيات حقوق الإنسان و يسبب هدم المنازل و قتل الأبرياء. و هذا ما قد يعرضهم لعقوبة كبيرة من الحكومة الإسرائيلية.
جدير بالذكر ان على الشاب الاسرائيلي ان يخدم 3 سنوات اجبارية في الاراضي المحتلة و على الفتاة ان تخدم 21 شهرا. يعفى من هذه الخدمة المتدينون و طلاب التوراة و إلى ما هنالك
و قد حدثت حالة مماثلة منذ فترو حيث رفض 5 شبان الدخول إلى الجيش و تعرضوا لعقوبة اعتقال وصلت إلى 18 شهرا

كملاحظة جانبية أخرى... لاحظت مؤخرا وجود 2-3 من الشبان الاسرائيلين في مواقع سورية أخرى يريدون الحوار و التعرف على الشعب السوري. هذا الشيء لم يحدث في الماضي ابدا

أريد أن أقول ان العالم من حولنا يتغير بسرعة و السبب هو التطور السريع جدا في الاتصلات. كل شيء أصبح مكشوفا و يستطيع الإنسان أن يوصل كلمته إلى كل العالم.

علينا نحن أيضا ان نستغل ذلك لمصلحتنا و نبحث عن حريتنا و استعادة كرامتنا و الارتقاء بمستوى البلد من جميع النواحي و خاصة الاقتصادية و التعليمية.. و هذا لا يتم إلا بمعارضة أساليب الحكومة الحالية و التي تتعارض مع كل ما يقوله العقل في مجال إدارة موارد الدولة!

يجب علينا ان نضع نصب أعيننا ان نحقق السلام مع شعوب المنطقة حتى لو كانت مصلحة الحكومة لا تقتضي ذلك.. لان في ذلك مصلحتنا نحن حتما كشعب و كأرض... يجب ان نبحث عن أساليب للتواصل مع الجميع و تبادل الأفكار... معرفة الآخر هي اول الطريق حتى يزول الخوف و تزول كل الأفكار المغلوطة.

نريد الغاء حالة الطوارئ
اطلاق الحريات الصحافية و حرية الفكر في سوريا
التعددية السياسية
و الانفتاح الثقافي و الاجتماعي على دول الجوار و السعي نحو تحقيق السلام

هذا ما يجب ان نفكر فيه كشباب مازال امامنا المستقبل و الحياة بكاملها

و ليس بالروح و الدم بالروح و الدم

ذكرى مرور عام على وفاة الأديب العالمي سيبيري ماسكوليه 1932 - 2008
قديم 17/03/2005   #2
شب و شيخ الشباب mhmary
عضو

الصورة الرمزية لـ mhmary
mhmary is offline

نورنا ب:
Oct 2003
المطرح:
U.S.A

إرسال خطاب AIM إلى mhmary إرسال خطاب MSN إلى mhmary إرسال خطاب Yahoo إلى mhmary
افتراضي Re: شبان إسرائيليون ضد الاحتلال

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Joe
علينا نحن أيضا ان نستغل ذلك لمصلحتنا و نبحث عن حريتنا و استعادة كرامتنا و الارتقاء بمستوى البلد من جميع النواحي و خاصة الاقتصادية و التعليمية.. و هذا لا يتم إلا بمعارضة أساليب الحكومة الحالية و التي تتعارض مع كل ما يقوله العقل في مجال إدارة موارد الدولة:
للأسف هادا الحكي مانو دقيق هلق نحنا لازم نبحث عن حرينتا وأستعادة كرامتنا...الخ بس هادا الشيء أكير من أنو بس نعارض أساليب الحكومة يعني اذا عملنا متل البنان واسقطنا الحكومة طيب بعدين بدنا نحط حكومة تاني ونظام تاني بس يعني أنا ما بتوقع أنو الدولة عم تكب موارد البلد هلق ما بدنا ننسا أنو نحنا لازم نكون بحالة أستعداد دائمة للحرب وهادا بيكلف كتير بعدين سوريا ما عندا أية ديون لأي دولة المهم أنو ممكن يكون في فائدة من تغيير الحكومة والنظام بس ما هون التغيير الكبير التقدم الحقيقة وقت بيخف الضغط الأميركي والسرائيلي على المنطقة

اقتباس:
يجب علينا ان نضع نصب أعيننا ان نحقق السلام مع شعوب المنطقة حتى لو كانت مصلحة الحكومة لا تقتضي ذلك.. لان في ذلك مصلحتنا نحن حتما كشعب و كأرض... يجب ان نبحث عن أساليب للتواصل مع الجميع و تبادل الأفكار... معرفة الآخر هي اول الطريق حتى يزول الخوف و تزول كل الأفكار المغلوطة. :
كيف يعني مصلحة الحكومة لا تقضي تحقيق السلام هادا ما حكي منوب
اقتباس:
هذا ما يجب ان نفكر فيه كشباب مازال امامنا المستقبل و الحياة بكاملها
و ليس بالروح و الدم بالروح و الدم:
طيب يعني لازم بس نفكر ولا لازم نعمل شي تاني وشو هو هالشي التاني الي لازم نعملو كشباب

أبو عضل
قديم 17/03/2005   #3
شب و شيخ الشباب Joe
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ Joe
Joe is offline

نورنا ب:
Apr 2004
المطرح:
في قلوب العذارى

هلا شريك

اول شي مافي دولة مانا مديونة لدولة تانية. حتى أميركا مديونة لدول تانية و بنوك دولية. نحنا مديونين ليوم الدين لروسيا و من فترة راح رئيسنا ع رورسيا و سامحونا الروس بشوية مصاري... بس لساتنا مديونين و غالبا عندنا دين كبير لدول تانية متل فرنسا. بس هادا مانو كلامنا هلأ... لأنو متل ما قلت كل دولة بالعالم مديونة لمؤسسات مالية تانية. العيب بس انو ننعفى من الديون كصدقة و نحنا عندنا القدرة و الموارد اننا نرد هل ديون بشرف

ثاني شي... صرنا من السبعين ع اساس استعداد لحرب. لساتنا ع دبابات من الستينات و الشعب جوعان. 75% من الدخل القومي السوري بيروح على الجيش و ما في عنا جيش بينحكى فيه

ثم نعم اذا الحكومة ما عم تحقق مصالح الشعب فالحل هوي بمعارضة اساليب الحكومة. مافي حل تاني. اذا عارضت و فشلت,,, بتقدر تضل تعارض و تغير حكومات حتى يتحقق النظام الصحيح. بينما اذا ضلينا قاعدين بعمرو ما رح يصير تغيير و لا رح نعرف طعم التغيير و انه في حل تاني و في طريقة اخرى ممكن تسير فيها الامور

و مشان اسرائيل و اميركا. هادا واقع ما رح يتغير بقى الاحسن نتأقلم

و طبعا اصحاب السلطة بسوريا ما بدون سلام. السلام يعني ما عاد 75% من مصاري سوريا تروح لجيوب الضباط... و تنسحب بالتالي كل السيارات الخاصة و الدعم و المناصب... و معناها تنلغى قوانين الطوارئ و تنفتح الحريات... لانه صار في سلام.. و ما عدنا نخاف على أعداء الثورة و ضرب الصمود الوطني بالتالي خلص يلي كان صاحب سلطة و تسلط على الشعب ما عاد عندو حجة. بينما طالما في حجة اسرائيل و الحرب طالما راكبين على ضهرنا

طبعا انك تفكر بالموضوع هادا اول الطريق. لانو المصيبة انو في ناس ما بتعرف تفكر و لا راضية تفكر. بس تفكر و تقتنع بوجود وسيلة تانية و حياة تانية كريمة ممكن نكون عم نعيشها... وقتها في اشياء كتيرة ممكن تنعمل. و متل ما قلت انا... نحنا هلأ عايشين بعصر صارت فيه الاتصالات كتير سهلة و قوية كتير.. و الانسان بيقدر يتواصل مع الجميع و صوتك مسموع لكل العالم

سلامات
قديم 17/03/2005   #4
عاشق من فلسطين
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ عاشق من فلسطين
عاشق من فلسطين is offline

نورنا ب:
Nov 2004
المطرح:
حيث هناك ظلم ... هناك وطني..

إرسال خطاب MSN إلى عاشق من فلسطين إرسال خطاب Yahoo إلى عاشق من فلسطين

مشكور كتير على الموضوع جوي الغالي .. وأنا بكره الاسرائيلية كره العمى .. بس كمان الواحد يكون موضوعي في عالم فيها انسلنية ومعترضة على تصرفات الحكومة الاسرائيلية .. بس يعني هالشي ما بيبسط هالشي لازم يخلبنا نبذق على حالنا .. لأنو الاسرائيليين عم يطلعوا مظاهرات ضد ممارسات الحكومة بحق الفلسطيينين .. ونحن العرب ساكتين متل الكلاب .. وأنا آسف مشان التعبير القاسي .. بس رح جن .. يعني ماعاد كرامة ..

..غنــــي قلــــــيلا يـــا عصـــافير فأنــي... كلمـــا فكــــرت في أمــــــر بكـــيت ..
قديم 17/03/2005   #5
شب و شيخ الشباب yass
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ yass
yass is offline

نورنا ب:
Jul 2004
المطرح:
الآن... هنا

قانون الطوارئ أولا.....
أي نعم, هذا الأساس , عنا قانون طوارئ شال البلد بشكل تام...يعني شي مخجل أنو لسا عندنا محاكم عسكرية تحاكم مدنيين..وعلى شو؟؟؟ قال معارضة أهداف الثورة , وين الثورة,شو عملت الثورة؟؟؟
ما قصدي هلأ أنونفتح دفاتر الماضي وكذا...القصد أنولساتننا ماشيين على طريق ثبت تاريخيا أنو خاطئ..ولساتنا مستمرين فيه...الحجة بالماضي أنو هاد الموجود و البعث طريقنا و ما بعرف شو...وهلأ مافينك تحكي كلمة عن الوضع السوري لأنو أقل شغلة ممكن تسمعها هيي كلمة خاين...
ما بشكك بحسن نية الأغلبية من الناس اللي طلعو عالشارع مظاهرات وهيك...بس لازم نلاحظ شغلة, اللي عم بيطلع و يصيح بالروح بالدم عم بيصيحها من مبدأ أنو الولاء لسورية كوطن يمر بالولاء للبعث كنظام....وهالشي للأسف راسخ جدا و بظن مافي داعي نشرح الأسباب...بس حابب أذكر شغلة وحدة...أنا مستعد أراهن على أنو اذا أخذنا عينة من 100 شب سوري و بعثيين كمان..وسألتون شو اسم رئيس الوزراء السوري أو اسم رئيس مجلس الشعب...أنا متأكد أنو اللي رح يجاوبو أقل من عشرين...شو بيعني هالشي؟؟

أبو مـــــــــ1984ـــــــارال
خبز,, سلم,, حرّية

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

قديم 17/03/2005   #6
شب و شيخ الشباب zen
مشرف

الصورة الرمزية لـ zen
zen is offline

نورنا ب:
Mar 2005
المطرح:
جريدة الدليل والوسيلة عمدور ع شغل

إرسال خطاب ICQ إلى zen إرسال خطاب AIM إلى zen إرسال خطاب MSN إلى zen إرسال خطاب Yahoo إلى zen بعات رسالي عبر Skype™ ل  zen

يا جو موقع ايلاف معروف انو اسرائيلي لكل العالم ولهيك انا مو مصدق شي من الي مكتوب في لانو مو شغلتو الا يكتب ضد سوريا

SYRIA

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

"حسام*عاشق من فلسطين*ناطرك"
We Ask The Syrian Government to STOP Banning Akhawia"

قديم 17/03/2005   #7
شب و شيخ الشباب yass
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ yass
yass is offline

نورنا ب:
Jul 2004
المطرح:
الآن... هنا

اقتباس:
يا جو موقع ايلاف معروف انو اسرائيلي لكل العالم ولهيك انا مو مصدق شي من الي مكتوب في لانو مو شغلتو الا يكتب ضد سوريا
تحديد مفاهيم : لما عم بتقول عم بيكتب ضد سوريا شو بتقصد هون؟ سوريا كبلد وكشعب وللا سوريا كنظام؟؟ بتفرق كتير لأنو...أنا مثلا بعشق سوريا بلدي شعبي , بس أكره النظام اللي حاكم بلدي..وحسب معلوماتي أنا ماني اسرائيلي.
شغلة تانية ... بظن خاطئ جدا أنو نلزق البلاوي كلها بأمريكا و اسرائيل...شونحنا ملائكة؟؟؟ أساسا الأغلبية الساحقةمن مشاكلنا و أخطائنا و أزماتها نحنا سببها , لا الصهيونة و لاالرجعية ولا امبريالية...
تحياتي
قديم 17/03/2005   #8
شب و شيخ الشباب zen
مشرف

الصورة الرمزية لـ zen
zen is offline

نورنا ب:
Mar 2005
المطرح:

إرسال خطاب ICQ إلى zen إرسال خطاب AIM إلى zen إرسال خطاب MSN إلى zen إرسال خطاب Yahoo إلى zen بعات رسالي عبر Skype™ ل  zen

اقتباس:
تحديد مفاهيم : لما عم بتقول عم بيكتب ضد سوريا شو بتقصد هون؟ سوريا كبلد وكشعب وللا سوريا كنظام؟؟ بتفرق كتير لأنو...أنا مثلا بعشق سوريا بلدي شعبي , بس أكره النظام اللي حاكم بلدي..وحسب معلوماتي أنا ماني اسرائيلي.
شغلة تانية ... بظن خاطئ جدا أنو نلزق البلاوي كلها بأمريكا و اسرائيل...شونحنا ملائكة؟؟؟ أساسا الأغلبية الساحقةمن مشاكلنا و أخطائنا و أزماتها نحنا سببها , لا الصهيونة و لاالرجعية ولا امبريالية...
تحياتي
انا م من رائيك انا السلطة ببلدي كتير مريحتني بيكفي انو بمشي بالشارع وما بخاف هي اولا
ولا تقلي انو اميركا واسرائيل مو سبب كل المصايب واذا انت مقتنع بهالاي بيكون رائيك بس انا بعتبرها انو هي سبب كل الازمات
يعني متل مو هلق واضح خلصوا من العراق وبدون يبلشوا فينا اساس هني سبب كل مشاكل العالم وانت هلق بتقلي مالازم نلزق فيها كل شي
بعدين الموقع انا متابعوا منيح بيكتب ضد السلطة والشعب وضد كل شي سوري واذ ا بدك دليل فوت على وشوف شو كاتبين عن لجنة مقاطعة البضائع الاميركية
مع تحياتي
على فكرة وللمرة المليون انا مو منتسب لحزب البعث بس انا عايش بهالبلد وبامان بظل حكم البعث
قديم 17/03/2005   #9
شب و شيخ الشباب yass
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ yass
yass is offline

نورنا ب:
Jul 2004
المطرح:
الآن... هنا

اقتباس:
على فكرة وللمرة المليون انا مو منتسب لحزب البعث بس انا عايش بهالبلد وبامان بظل حكم البعث
الله يسعدك خيو...............................

ملاحظة : قام العضو yass بحذف بقية رده بنفسه حفاظا على كرامته الشخصية , و منعا لايذاء الحياء العام..
قديم 17/03/2005   #10
شب و شيخ الشباب Joe
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ Joe
Joe is offline

نورنا ب:
Apr 2004
المطرح:
في قلوب العذارى

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : yass
اقتباس:

ملاحظة : قام العضو yass بحذف بقية رده بنفسه حفاظا على كرامته الشخصية , و منعا لايذاء الحياء العام..
but it was funny
قديم 17/03/2005   #11
عاشق من فلسطين
مشرف متقاعد

نورنا ب:
Nov 2004
المطرح:

اقتباس:
صرت مكرر هالجملة كذا مرة .. حابب أعطيك توضيح .. مجرد كونك عايش بظل نظام الحزب البعثي .. وموافقتك له فهذا يعني أنك حزبي .. لأنو التنسيب شي شكلي .. الشي الأساسي هو أنو التربية عم تكون من الصغر ليصير الواحد حزبي مفهوما" وأفكارا" .. لو ماكان منتسب ..
اقتباس:
ولا تقلي انو اميركا واسرائيل مو سبب كل المصايب واذا انت مقتنع بهالاي بيكون رائيك بس انا بعتبرها انو هي سبب كل الازمات
حلو كتير بس كمان نحنا شو عم نعمل تجاه هالشي .. هلا رح تقلي شو بيطلع بأيدنا .. بيطلع بأيدك كتير .. بس لما تكون أيدك ملكك ..
مو ملك السلطة .. يعني أنا مو عم انكر أنو أمريكا واسرائيل سبب مصايب كتيرة .. بس نحنا اذا الواحد وقع وهوي ماشي بالطريق .. بيقول الله يلعن أبو أمريكا .. يعني عملناها متل بسمار جحا .. وكل شغلى بتصير سواء" الها دخل فيها ولا لاء منلزقها بضهرها .. وهالشي عم يكبرها بعينها (كحجم دولي مو كمكانة بأنفسنا) وعم يزداد خوفنا منها وخنوعنا .. بقى حاج تقلي أمريكا واسرائيل .. في بسوريا عالم بيحطوا أمريكا بجيبتهون الصغيرة .. من حيث الاضرار بمصالح البلد ..
قديم 17/03/2005   #12
شب و شيخ الشباب zen
مشرف

الصورة الرمزية لـ zen
zen is offline

نورنا ب:
Mar 2005
المطرح:

اقتباس:

والله يسعدك انت كمان لانو انت عايش كمان بظلو وبخيرو وبامان اكيد ما فيك تنكر :P
بتمنى انو ما تقول انو انا اذيت كرامتك بس انت عايش بظل حزب البعث وانت بامان وهذا يكفي

اقتباس:
but it was funny
معك حق تضحك اوكي
واذا شايف انو شي بيضحك هالحكي لاتنسى انو انت كنت كمان عايش بامان وما فيك تنكر ابداااااااااااااااااااا :P
وعايش من خير هالحزب اوكي
قديم 17/03/2005   #13
شب و شيخ الشباب yass
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ yass
yass is offline

نورنا ب:
Jul 2004
المطرح:
الآن... هنا

مافي مشكلة...ماغلطت انت يا زلمة...حكيت رأيك...وهاد بعمرو ما حيكون غلط... نت عايش بأمان..فهمان عليك , بس حبيت أثبتلك أنو مو كل السوريين متلك..مافي مشكلة على كل , حصل خير

تحياتي
قديم 17/03/2005   #14
عاشق من فلسطين
مشرف متقاعد

نورنا ب:
Nov 2004
المطرح:

زينو الغالي .. ما في داعي تعتذر اللي لازم يعتذر هنن اللي عملو هالشي .. وبالنسبة لوضع سوريا الحالي وأنك عايش بأمان .. فهاد بيتعلق بمفهوم الأمان عندك .. يعني مفهوم الشعور بالأمان مانو متشابه عند الجميع ..وأنا مستغرب كيف عم تدافع عن حكومة البعث وأنت جدك احد ضحاياها الأبرياء.. يعني والله الشغلة بدها شوية منطق .. لا تتوقع بعمرها حكومة البعث تغير أسلوبها .. وهلا ما نها أحسن من أول بس هلا عالخفى عم تصير كل الجرائم .. وليكها مالها زمان أحداث الأكراد بمنطقة القامشلي .. ضحايا بالمئات ..
بس خليك موضوعي شوي .. وعروف انو معارضة حكومة البعث لا يعني كره سوريا أو خيانتها ... لأنو حكومة البعث هي قاتلة سورية ..
قديم 17/03/2005   #15
شب و شيخ الشباب zen
مشرف

الصورة الرمزية لـ zen
zen is offline

نورنا ب:
Mar 2005
المطرح:

اقتباس:
مافي مشكلة...ماغلطت انت يا زلمة...حكيت رأيك...وهاد بعمرو ما حيكون غلط... نت عايش بأمان..فهمان عليك , بس حبيت أثبتلك أنو مو كل السوريين متلك..مافي مشكلة على كل , حصل خير

تحياتي
برجع بقلك انو انا موعايش بامان انا عم احي على الوضع الحالي بسوريا بالنسبة للعالم مو اكتر
انا كتر تشرفت لاني عرفتك
اقتباس:
زينو الغالي .. ما في داعي تعتذر اللي لازم يعتذر هنن اللي عملو هالشي .. وبالنسبة لوضع سوريا الحالي وأنك عايش بأمان .. فهاد بيتعلق بمفهوم الأمان عندك .. يعني مفهوم الشعور بالأمان مانو متشابه عند الجميع ..وأنا مستغرب كيف عم تدافع عن حكومة البعث وأنت جدك احد ضحاياها الأبرياء.. يعني والله الشغلة بدها شوية منطق .. لا تتوقع بعمرها حكومة البعث تغير أسلوبها .. وهلا ما نها أحسن من أول بس هلا عالخفى عم تصير كل الجرائم .. وليكها مالها زمان أحداث الأكراد بمنطقة القامشلي .. ضحايا بالمئات ..
بس خليك موضوعي شوي .. وعروف انو معارضة حكومة البعث لا يعني كره سوريا أو خيانتها ... لأنو حكومة البعث هي قاتلة سورية ..
ويا عاشق انا متل ما قلتلك انو عم احكي على الوضع الحالي وانا مو منتسب لحزب البعث للاسباب الي انت زكرتها
بس انا كان قصدي انو نحنا بالوقت الحالي نتطلع على البلاد الي حولينا منلاقي حالنا عايشين بنعمنة
انا عندي صديقتي هلق هي بالعراق لما اجت على سوريا ما بقدر عبرلك عن احساسها بالامان هون
هلق هي بالعراق انا حتى اطمن عليها لازم احكي على اميركا بالاول وبعدين الي باميركا يطمنوني عنها
فانت قارن بين سوريا والعرف من هالناحية فقط وفقط
مع كل الحب

قديم 18/03/2005   #16
شب و شيخ الشباب mhmary
عضو

الصورة الرمزية لـ mhmary
mhmary is offline

نورنا ب:
Oct 2003
المطرح:
U.S.A

إرسال خطاب AIM إلى mhmary إرسال خطاب MSN إلى mhmary إرسال خطاب Yahoo إلى mhmary

اقتباس:

اول شي مافي دولة مانا مديونة لدولة تانية. حتى أميركا مديونة لدول تانية و بنوك دولية. نحنا مديونين ليوم الدين لروسيا و من فترة راح رئيسنا ع رورسيا و سامحونا الروس بشوية مصاري... بس لساتنا مديونين و غالبا عندنا دين كبير لدول تانية متل فرنسا. بس هادا مانو كلامنا هلأ... لأنو متل ما قلت كل دولة بالعالم مديونة لمؤسسات مالية تانية. العيب بس انو ننعفى من الديون كصدقة و نحنا عندنا القدرة و الموارد اننا نرد هل ديون بشرف
جو برجع بقلك أنو حكيك مانو دقيق سوريا مديونة لروسيا بس ما ليوم الدين وهاي الديون ما فينك تحكي فيا مقارنتاً بالديون تبعيت لبنان ومصر وغيرها وقت سامحونا بشوي ما صدقة وما في شي اسمو لوجه الله هادا كلو أتفاقيات وشغلات تاني أنت وأنا ما نسمع فيا
اقتباس:
ثاني شي... صرنا من السبعين ع اساس استعداد لحرب. لساتنا ع دبابات من الستينات و الشعب جوعان. 75% من الدخل القومي السوري بيروح على الجيش و ما في عنا جيش بينحكى فيه
مرة تالتة حكيك ما دقيق الشعب السوري مانو جوعان وما عم بيروح 75% من الدخل القومي على الجيش عم بيروح حوالي 40% وقت بيصير في سلام رح ينزلو ل20%
اقتباس:

ثم نعم اذا الحكومة ما عم تحقق مصالح الشعب فالحل هوي بمعارضة اساليب الحكومة. مافي حل تاني. اذا عارضت و فشلت,,, بتقدر تضل تعارض و تغير حكومات حتى يتحقق النظام الصحيح. بينما اذا ضلينا قاعدين بعمرو ما رح يصير تغيير و لا رح نعرف طعم التغيير و انه في حل تاني و في طريقة اخرى ممكن تسير فيها الامور
مرة تاني نفس السؤال كيف أصدك معارضة
اقتباس:
و مشان اسرائيل و اميركا. هادا واقع ما رح يتغير بقى الاحسن نتأقلم
مانو واقع ورح يتغير والتاقلم معو هو قمة الضعف
اقتباس:
و طبعا اصحاب السلطة بسوريا ما بدون سلام. السلام يعني ما عاد 75% من مصاري سوريا تروح لجيوب الضباط... و تنسحب بالتالي كل السيارات الخاصة و الدعم و المناصب... و معناها تنلغى قوانين الطوارئ و تنفتح الحريات... لانه صار في سلام.. و ما عدنا نخاف على أعداء الثورة و ضرب الصمود الوطني بالتالي خلص يلي كان صاحب سلطة و تسلط على الشعب ما عاد عندو حجة. بينما طالما في حجة اسرائيل و الحرب طالما راكبين على ضهرنا
نفس الكلام ما 75% عم تروح لجيوب الضباط حكيك صح الضباط عم يستفيدو من هالشيء بس ما لهدرجة
اقتباس:
طبعا انك تفكر بالموضوع هادا اول الطريق. لانو المصيبة انو في ناس ما بتعرف تفكر و لا راضية تفكر. بس تفكر و تقتنع بوجود وسيلة تانية و حياة تانية كريمة ممكن نكون عم نعيشها... وقتها في اشياء كتيرة ممكن تنعمل. و متل ما قلت انا... نحنا هلأ عايشين بعصر صارت فيه الاتصالات كتير سهلة و قوية كتير.. و الانسان بيقدر يتواصل مع الجميع و صوتك مسموع لكل العالم
هادا الحكي حلو
قديم 18/03/2005   #17
شب و شيخ الشباب Joe
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ Joe
Joe is offline

نورنا ب:
Apr 2004
المطرح:
في قلوب العذارى

شباب الموضع شطح شوي لأبعاد بعيدة.... بس تعليق سريع ع موضوع الامان

معروف بأي دولة ديكتاتورية بيكون مستوى الأمان, من ناحية الزعران و الحراميية, منخفض جدا. مثلا العراق ع زمن صدام كانت كتير دولة آمنة لانو ما حدا بيسترجي يتحلفظ... اذا عملت شي بتروح عليك مؤبد
المهم هلأ شو تعريف الامان؟
في الامان بالنسبة للولد الصغير انه عايش مع ماما و بابا و بيروح على المدرسة و بيلعب و بيتعلم و بيرجع على البيت بيحضر افلام كرتون و بيدرس و بينام... طبعا ببلد متل سوريا بيروح الطفل على المدرسة بتكون الانسة مضروب عندنا الشوفاج بالبيت و ما في مازوت و السعر غالي كتير طبعا فبتفرغ الغضب بالأطفال. الطفل بيرجع على البيت كمان ابوه و امه معصبين و بيطعموه قتلة... بدو يحضر افلام كرتون ما بيقدر لانو الكهربا مقطوعة... و اكيد وين بدو ينزل على الحارة و ولاد الحرام كتار ببلد مستوى الامية فيه مرتفع و الشحادين بكل محل
هلأ كبر الولد و صار رجال... أكيد هلا صار عايش بآمن بظل الدولة ... بس الله يطعمو ما يعلق مع شي ابن مسؤول او شي شرطي مدعوم او يغلط بشي كلمة و يهين موظف بالحكومة مانو فاضيلو... وقتها كمان بيزداد شعورو بالامان خصوصي اذا اكل قتلة
و طبعا في أمان كتير لأنك مأمن على مصرياتك انك عم تقبض كل حقك و عرق جبينك... و انو ضرايبك يلي عم تدفعها على النظافة و على الملك عم تروح على مكانها السليم... و طبعا شعور لا يوصف بالأمان و انت مأمن على مستقبل أطفالك ببلد مستوى التعليم فيها عم يناطح السحاب و كمان الجامعات غير شكل. و كمان انت حاسس بالأمان و انت عم تستثمر ملايينك بوطنك لانك عرفان انو ما ممكن مثلا يتأمم المشروع او مثلا يقوموا المسؤولين يعدولوا بعض القوانين بالدولة مشان يخوزقوك و يمشوا الشغل تبعون
و بيزداد شعورك بالامان مع الوقت اذا كان عندك شي قطعة أرض و حبت الدولة تفتتح طريق بيمر بالصدفة بنص أرضك و وقتها بتروح عليك الارض بدون تعويض. و كمان اذا عندك قطعة أرض و طلع فيها حشيش و ما رعيتها منيح كمان بتستولي عليها الدولة و بتصير منطفة أحراش
بدون ما نحكي طبعا على انه من عشرين سنة كان في شبه حرب أهلية بالبلد نتيجة نزاعات طائفية على السلطة

الامان مستتب و الحمد لله... بس المشكلة انتوا ما بتعرفوا معنى الامان مشان هيك مفكرين هادا امان
قديم 18/03/2005   #18
شب و شيخ الشباب yass
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ yass
yass is offline

نورنا ب:
Jul 2004
المطرح:
الآن... هنا

حكي نظيف
يا شريك ما حكينا أنو بس نحنا ..أبناء البطة السودا.. ما مسموحلنا نشعر بالأمان ببلدنا
إضافة موضوع جديد  إضافة رد