أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > مجتمع > منبــر أخويـــة الحــــــر

إضافة موضوع جديد  إضافة رد

قديم 23/03/2005   #1
القيصر 76
شبه عضو
-- اخ حرٍك --

الصورة الرمزية لـ القيصر 76
القيصر 76 is offline

نورنا ب:
Mar 2005

افتراضي أنا سورية بكل فخر

في الحقيقة أن هناك أمر ما يستحق الوقوف عنده وهو كم الكره الذي يكنه كثيراً من الناس ليس فقط في لبنان بل وفي معظم الدول العربية على سوريا ، وأعتقد أن المصداقية التي يتمتع فيها اللبنانيون الذين بمحض الصدفة هبوا لتحرير بلدهم مع هبوب الرياح الأميركية على المنطقة مشكوك في أمرها وخاصة أن من يحركهم ويعلمهم ما يفعلون وما يرددون هم من أكثر الأشخاص الذين أساؤا للبنان باسم سوريا وطبعاً هذا لا يعني أن السوريين لم يرتكبوا أخطاء بالمطلق ولكن كنا سنحترم أولئك اللبنانيين أكثر لو هبوا بوجه معلميهم الذين انقلبوا الآن وبمحض الصدفة مع سياسة بوش الجديدة ومع مصالحهم الشخصية الطائفية البحتة ، فكيف ينادون بالتحرر من سوريا ويهتفون لمن كانوا ذيولاً للسوريين طوال ثلاثين عاماً
وكنا سنحترمهم أكثر وأكثر لو وقفوا ونادوا بالتحرر من إسرائيل ، الغريب أن كل لبناني وعربي يتفاصح وينتقد النظام في سوريا ، فلو جاءنا مواطن سويسري وتكلم هذا قد نتفهم وجهة نظره لكن بإعتبارنا للأسف موجودين في هذه المنطقة وللأسف الشديد مع هؤلاء الجيران الأشقاء فما نحن عليه الآن أكثر من الممكن بكثير وأفضل من الديمقراطية التي ينشرها الأميركيون بالعراق مقابل نهب النفط وأفضل من أن يقف وزير خارجيتنا في وسط تل أبيب لينظر على سوريا في أصعب الظروف التي مرت عليها وأفضل بألف مرة من أن نترك إخواننا في حربنا ونتفق على مصالحنا دونهم ومن المؤكد أفضل بكثير من أن نناقش منح المرأة حقوقها السياسية ونحن بالقرن الواحد والعشرين وأكيد أشرف من أن تدعو جمعياتنا شارون للمشاركة بمؤتمراتنا في حين عمدة لندن اعتبره مجرم حرب وطبعاً أحسن من أن تدعو أميرة من أميراتنا معاون وزير إسرائيلي ليملي علينا ما الذي يجب أن نعلمه لأطفالناومن المؤكد أن عدم ركوض المطاوع خافنا في وقت الصلاة أمر ينم عن حضارة البلد وثقافته والأمر الذي لا يختلف بشأنه عاقلان أن أي دولة من هذه الدول رغم فضائحها وأوضاعها هي أفضل من لبنان الكرامة ( الكرامة الأميركية ) ليست كرامة والفرنسية ليست كذلك أيضاً ، واللبنانيون آخر شعوب العالم لها الحق بالتكلم على الديمقراطية وعن الحضارة فالحضارة لا تقتصر على الأغاني والملابس والشعراء والمطربين وبعض المفكرين فشعب لا يحب بعضه بل وعمل عدة سنوات كل فئة للقضاء على باقي الفئات لأنها تعتبر نفسها النخبة والوحيدة التي تستحق البقاء وشعب يصنف على أساس انتمائه الطائفي والمذهبي لا أعتقد أنه يمت للحضارة والتنوير بأية صلة ولما يثبت عكس ذلك حينها إذا تشدقوا بحضارتهم وتنويرهم لن نستغرب وإن كنا نعلم أنهم (( من برا رخام ومن جوا صخام ))
وأنا في داخلي أتمنى للجميع كل الخير وليسترح كل مواطن عربي غير سوري من همنا وليرحمنا من نصائحه ودعواته لنا لأننا بأسوأ حالاتنا لا نرضى أن نكون مواطنين في الدول التي ينتمون إليها ، وأريد أن أوجه تحية إلى الشعب المصري لأنه الوحيد الذي ما زال لح حس وطني والمصريون الوحيدون الذين يتكلمون عن سوريا بمحبة ويعتبرون أن إسرائيل عدوهم وليس سوريا .
قديم 23/03/2005   #2
شب و شيخ الشباب architecturer
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ architecturer
architecturer is offline

نورنا ب:
Dec 2003
المطرح:
U.A.E ... Abu Dhabi

إرسال خطاب MSN إلى architecturer إرسال خطاب Yahoo إلى architecturer

تحية كبيرة الك

حكيك كتير نضيف

كي تكوني في عيوني

ومن حنيني وبس فيني

ومو بدوني ....... مذهلة
قديم 23/03/2005   #3
شب و شيخ الشباب Fares
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ Fares
Fares is offline

نورنا ب:
Oct 2003
المطرح:
ألمانيا

إرسال خطاب MSN إلى Fares

أنا سوري آه يا نيالي!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

قال لي في الطريق إلى سجنه:
عندما أَتحرّرُ أَعرفُ أنَّ مديحَ الوطنْ
كهجاء الوطنْ
مِهْنَةٌ مثل باقي المِهَنْ !
قديم 24/03/2005   #4
شب و شيخ الشباب minime1967
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ minime1967
minime1967 is offline

نورنا ب:
Mar 2005

افتراضي تبر شو

بتتذكر "تبر شو" أنا رح قول "سور شو ؟؟ " ياعمي كبرو عقلكم بيكبر الوطن لحالو...

روحو تغربو اشتغلو واتعلمو ولاترجعو , الله ماعطا المانيا للأمان... أي هو الله شو كان خاطر عبالو الي عملناه والي خبصناه ؟

بلاها أنا سوري وأنا بطيخي ... حاجة قلة عقل.. والله ما قصدي الاسائة ولكن قصدي أنو يعني وجهة نظر تافهة ممكن.

سلفا لاتواخذونا برحمت كل مين ميتلكم..
قديم 24/03/2005   #5
عاشق من فلسطين
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ عاشق من فلسطين
عاشق من فلسطين is offline

نورنا ب:
Nov 2004
المطرح:
حيث هناك ظلم ... هناك وطني..

إرسال خطاب MSN إلى عاشق من فلسطين إرسال خطاب Yahoo إلى عاشق من فلسطين

يا رجل شوبك يأسان هيك .. لك عمي رغم كل شي أنا كرهان وضع سوريا الحالي .. وقيادتها .. وديكتاتوريتها .. وعصاباتها الحزبية .. وغير الحزبية .. بس أنا سوري وهي بلدي .. وما بتخلى عنها وعن حق فيها وحقها فيني لو شو..

..غنــــي قلــــــيلا يـــا عصـــافير فأنــي... كلمـــا فكــــرت في أمــــــر بكـــيت ..
قديم 24/03/2005   #6
عضو
-- قبضاي --

minime1967 is offline

نورنا ب:
Mar 2005

افتراضي يأسان

مع حق بس والله كتير علينا العمبيصير واللي بدو يصير , أنا بس خايف يجي وقت ننحط أنا و أنت بخانة الييك وخشب يعني, ونلاقي حالنا يا خونة أو عمندافع ونمسح خرى غيرنا. مع الأسف والاحترام.
قديم 24/03/2005   #7
عاشق من فلسطين
مشرف متقاعد

نورنا ب:
Nov 2004
المطرح:

طول بالك .. ولا تخلي التعصيب .. يأثر على ألفاظك .. وحط ببالك لما يجي هداك اليوم فأنت ما راح تمسح غير دموع بلدك وجروحها .. وتأكد أنو عم تكون عم تدافع عن انسانيتك ووطنيتك .. وعن سوريا الشعب .. مو سوريا السلطة ..
قديم 24/03/2005   #8
عضو
-- قبضاي --

minime1967 is offline

نورنا ب:
Mar 2005

افتراضي المغترب

وااله ياحبيبي :

أولا : شفنا اللي ماتو.
ثانيا : المغتربين صارو أهم وأحسن مناوو يعني المغتربين صار ألون وزار’ , حضرتنا ما عنا ولا حتى نقابة ولو معفنة . على كل حال وو ما بدي لا أقنعك ولا جيرلك همي و يأسي. بعدين ما بدك ليتعطفو علينا بالفيزا؟؟
قديم 24/03/2005   #9
عضو
-- قبضاي --

minime1967 is offline

نورنا ب:
Mar 2005

افتراضي المغترب

وااله ياحبيبي :

أولا : شفنا اللي ماتو.
ثانيا : المغتربين صارو أهم وأحسن منا .. يعني المغتربين صار ألون وزارة , حضرتنا ما عنا ولا حتى نقابة ولو معفنة . على كل حال وو ما بدي لا أقنعك ولا جيرلك همي و يأسي. بعدين ما بدك ليتعطفو علينا بالفيزا؟؟
قديم 24/03/2005   #10
to live is to die
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ to live is to die
to live is to die is offline

نورنا ب:
Mar 2005
المطرح:
برشلونة اسبانيا

إرسال خطاب MSN إلى to live is to die إرسال خطاب Yahoo إلى to live is to die

أول شي مشكور قيصر 76
كلامك رائع وأكتر

اقتباس:
مع حق بس والله كتير علينا العمبيصير واللي بدو يصير , أنا بس خايف يجي وقت ننحط أنا و أنت بخانة الييك وخشب يعني, ونلاقي حالنا يا خونة أو عمندافع ونمسح خرى غيرنا. مع الأسف والاحترام.
ماني ضدك بس الحكي بدون توسيخ
طول بالك في كتار متلك ومعك

الحياة سيجارة طبعاً سيجارة
HASHiiIIIIIIIIIIIIIIIIIiiiiiiiSH
مو غلط الواحد يسمع جاد شويري
الحياة سيجارة
ممكن أكتر
يعني تقريباً كروز
أو أكتر.......
يعني تقريباً هيك شي
بس السيجارة هي الأساس
يا أخي الحياة سيجارة
فعلاً......الحياة سيجارة
قديم 24/03/2005   #11
عضو
-- قبضاي --

minime1967 is offline

نورنا ب:
Mar 2005

افتراضي أمرك

أمرك وعلى راسي... شو بيفرق معي اذا سمعت من حضرتك كمان.. ؟؟؟ أصلا يا مصفاية .....
قديم 24/03/2005   #12
عاشق من فلسطين
مشرف متقاعد

نورنا ب:
Nov 2004
المطرح:

اقتباس:
ثانيا : المغتربين صارو أهم وأحسن منا .. يعني المغتربين صار ألون وزارة , حضرتنا ما عنا ولا حتى نقابة ولو معفنة . على كل حال وو ما بدي لا أقنعك ولا جيرلك همي و يأسي. بعدين ما بدك ليتعطفو علينا بالفيزا؟؟
لك أبو شريك ما في داعي تقنعني أنا معك .. بس يعني ما في داعي للكلام البذيء .. وانشا الله بتطلع الفيزا بأقرب وقت .. بس مشان تعرف أنو وين ماكنت بالغربة لو معزوز ومرتاح .. متل وطنك ما في ..
قديم 24/03/2005   #13
عضو
-- قبضاي --

minime1967 is offline

نورنا ب:
Mar 2005

افتراضي فرنسا

بتعرف وللك أخي العاشق : الله يلعن أبو فرنسا.
قديم 24/03/2005   #14
عاشق من فلسطين
مشرف متقاعد

نورنا ب:
Nov 2004
المطرح:

اقتباس:
أمرك وعلى راسي... شو بيفرق معي اذا سمعت من حضرتك كمان.. ؟؟؟ أصلا يا مصفاية .....
لك ولو طول بالك .. شوباك .. لك والله كلنا حالتنا متلك .. بس يعني بدها طولة بال .. القضية أكبر من قضية شخصية القضية قضية وطن عم يموت .. واذا اللي بيعرفو هالشي بدون يتركوه .. شو بدنا نحكي على اللي ما بيعرفو .. لك نحنا معك .. شوباك ..
قديم 24/03/2005   #15
عضو
-- قبضاي --

minime1967 is offline

نورنا ب:
Mar 2005

افتراضي خبز

يا حبيبي والله صعبزز أنا عندي خبز يكفيني ويطمنيو بس والله ما فيني شوف هالعالم ما عندا خبز والله ما فيني بوزع علكل. اي ببخوشو بدني.
قديم 24/03/2005   #16
عضو
-- قبضاي --

minime1967 is offline

نورنا ب:
Mar 2005

افتراضي الوطن عمبيومت

اذا الوطن عمبيموت , راجع حلقة "طلقة الرحمة" في الصالون.
قديم 24/03/2005   #17
عاشق من فلسطين
مشرف متقاعد

نورنا ب:
Nov 2004
المطرح:

اقتباس:
اذا الوطن عمبيموت , راجع حلقة "طلقة الرحمة" في الصالون.
قرأتها ورديت عليك ..وبدها وعي .. وصبر ..
قديم 24/03/2005   #18
عضو
-- قبضاي --

minime1967 is offline

نورنا ب:
Mar 2005

افتراضي وعي ؟؟

وعي على شو وللا شو.... والله لو كنت نبي كنت سلامتك. ولك حبيبي بدك أكتر من أنو نشتهي الموت ؟ مو الموز .... لأنو الموز ماعد مشكلة منلما صرنا مسخرة لبعض للبنانيين شيات الشرقية.
إضافة موضوع جديد  إضافة رد