أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > مجتمع > عناوين الأخبار

إضافة موضوع جديد  إضافة رد

قديم 10/04/2009   #19
شب و شيخ الشباب leonardo_dicabreo
عضو

الصورة الرمزية لـ leonardo_dicabreo
leonardo_dicabreo is offline

نورنا ب:
Sep 2008
المطرح:
Chicago

إرسال خطاب ICQ إلى leonardo_dicabreo إرسال خطاب AIM إلى leonardo_dicabreo إرسال خطاب MSN إلى leonardo_dicabreo إرسال خطاب Yahoo إلى leonardo_dicabreo بعات رسالي عبر Skype™ ل  leonardo_dicabreo

هههه

قبل ما ادخل عالموضوع فكرته فتوى من فتاوي شيوخ السعوديه

الطّنطات . . . ! !
قديم 12/04/2009   #20
صبيّة و ست الصبايا ليلاسة
مسجّل
-- اخ حرٍك --

الصورة الرمزية لـ ليلاسة
ليلاسة is offline

نورنا ب:
Aug 2008
المطرح:
بعيد

اي دخيلون شو فاضيين
اقتباس:
كاتب النص الأصلي : sona78
حتى الدخان صار بدو فتاوي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ولو كلو بيطلعلو امر الاهي

للبحر دوار عرفته عندما التفت لأجد الشاطئ بعيدا
قديم 12/04/2009   #21
شب و شيخ الشباب saman
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ saman
saman is offline

نورنا ب:
Aug 2006
المطرح:
اليأس !

إرسال خطاب MSN إلى saman إرسال خطاب Yahoo إلى saman

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Abu ToNi عرض المشاركة
من هلجملة بفهم انك مع فكرة التدخل باسم الدين بأبسط تفاصيل حياة اليومية وفرض اسلوب حياة الانسان بطريقة قسرية
لأ يا ابو طوني ... انا مع هالفتوى مو من ناحيتي
انا مع هالفتوى لانو نص البشر بسوريا تقريباً ... بتتبع الدين وبتتبع شو بيقلها شيخها
فا انو .... ازا واحد بيدخن وهوي بيتبع الدين ورأي شيخو ... وشيخو قللو ... لا تدخن .. فا بتوقع انو حيرد ويبطل دخان .. وهادا الشي لفائدتو مو اكتر ...... وانا من هالنقطة مع هالفتوى
بس انو فرض اسلوب حياة الانسان بطريقة قسرية فاكيد انا ضد .. والف ضد
اقتباس:
كاتب النص الأصلي : ..AHMAD عرض المشاركة
قال سمعت انو حرّمو الدخان .. وحللو المشروب ...

على اعتبارك مدخن.. فانو طالما حاببها ومقتنع فيها .. مانك بحاجة لفتوى لحتى تبتعد عن الدخان

يعني ... شوية منطقية بس ..
وانا هيك عم قول ... انا ما رح يهمني لا رأي شيخ ولا بطيخ ...
بس ازا حدا بيسمع كلمة شيخو وشيخو قللو لا تدخن .. ليش لحتى نعارض نحنا ... بالعكس هالامر بيفيدو !

وهي

الكلُّ سفّاح و ابنُ سفّـاح
.
القومُ أبناء القومِ يا صــاح
.
عندهم الدّينُ زهقُ أرواح
.
والذّبحُ للنّاس نهجُ إصْلاح
قديم 12/04/2009   #22
صبيّة و ست الصبايا ليلاسة
مسجّل
-- اخ حرٍك --

الصورة الرمزية لـ ليلاسة
ليلاسة is offline

نورنا ب:
Aug 2008
المطرح:
بعيد

اقتباس:
والضرر وإن لم يكن فورياً، ولكنه تدريجي، والضرر التدريجي كالضرر الفوري في التحريم، كما هو الحال في السم البطيء حيث هو كالسم السريع في حرمة تناوله على الإنسان، ومعلوم أن قتل النفس والانتحار محرم بنوعيه السريع والبطيء، والمدخن ينتحر انتحاراً بطيئاً كما ثبت ذلك علمياً.
على مبدؤون انا بفتي فتوى تمنع فتاويون المعتي لانا بتقتل عالبطيئ عن طريق الجلطات المتكررة والقرح المستمر
قديم 12/04/2009   #23
صبيّة و ست الصبايا لجين مهند قطيش
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ لجين مهند قطيش
لجين مهند قطيش is offline

نورنا ب:
Feb 2009
المطرح:
الريــاض

انا مع هذه الفتوى ,,,

صحيح كلامهم ,,,,

لان التدخين مضر بالصحه ,,,

لعلكم تعلمون أن جميع أمم الأرض الآن _ مسلمهم وكافرهم _ أصبحوا يحاربون التدخين لمعرفتهم بضرره الشديد .
والإسلام يحرم كل ما هو ضار لقوله عليه الصلاة والسلام : " لا ضرر ولا ضرار " .

ولا شك أن المأكولات والمشروبات منها ما هو نافع طيب ، ومنها ما هو ضار خبيث ،
وقد وصف الله سبحانه نبينا صلى الله عليه وسلم بقوله تعالى : ( ويحل لهم الطيبات ويحرم عليهم الخبائث ) ، فهل الدخان من الطيبات أو من الخبائث ؟؟؟؟

ويدرك العالم أجمع الآن أن المال المهدر في الدخان عبارة عن مال ضائع لا يستفاد منه ، لا بل ينفق فيما فيه ضرر . ولو أن أموال العالم التي أنفقت في الدخان جُمعت لأنقذت شعوبا ممن أهلكتهم المجاعة ، فهل هناك أسفه من الذي يمسك دولارا ويوقد عليه النار ؟ ما الفرق بينه وبين المدخن ؟ بل المدخن أعظم سفها فالذي يحرق الدولار ينتهي سفهه عند هذا الحد ، وأما المدخن فيحرق المال ويضر بدنه .

Saudi Arabia

l love you

Muhannad Qutaysh
قديم 12/04/2009   #24
صبيّة و ست الصبايا Sun Shine Art
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ Sun Shine Art
Sun Shine Art is offline

نورنا ب:
Jul 2008
المطرح:
مابين الالهه والشمس

ربون عند هل المسا لسى كل يوم فتوى ..حلو عن ربو لهل الشعب حتى ع دخان لاحقينو
خلي هل الشعب يدخن ويسكر ويحشش كمان بركي بينسى المصايب

يضربو هنون وفتواهون
قديم 12/04/2009   #25
شب و شيخ الشباب Abu ToNi
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ Abu ToNi
Abu ToNi is offline

نورنا ب:
Mar 2006
المطرح:
العمى ليه هيك ؟

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : saman عرض المشاركة
لأ يا ابو طوني ... انا مع هالفتوى مو من ناحيتي انا مع هالفتوى لانو نص البشر بسوريا تقريباً ... بتتبع الدين وبتتبع شو بيقلها شيخها
فا انو .... ازا واحد بيدخن وهوي بيتبع الدين ورأي شيخو ... وشيخو قللو ... لا تدخن .. فا بتوقع انو حيرد ويبطل دخان .. وهادا الشي لفائدتو مو اكتر ...... وانا من هالنقطة مع هالفتوى
بس انو فرض اسلوب حياة الانسان بطريقة قسرية فاكيد انا ضد .. والف ضد

ولو كان المطلب منطقي الا ان التدخل بيبقى اسمه تدخل ..
اذا باركنا ووافقنا على تدخل جهة دينية منكن عما نعطيها الشرعية بالتدخل للمرة التانية ..

في شي اسمه وزارة صحة يفترض تكون فاعلة .. في شي اسمه حملات اعلانية يفترض نعول عليها ..في شي اسمه توعية اجتماعية لازم تكون موضع اهتمامنا .

بالنهاية تدخل الدين بشؤون الحياة بالنسبة الي مرفوض وان كانت مطالبها متوافقة مع مطالبي .. بتبقى مانا شغلتا تتعدى على مجالات خارجة عن صلاحيتا .

رايحة تزور
كوخ مسحور
قديم 12/04/2009   #26
شب و شيخ الشباب saman
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ saman
saman is offline

نورنا ب:
Aug 2006
المطرح:
اليأس !

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Abu ToNi عرض المشاركة
ولو كان المطلب منطقي الا ان التدخل بيبقى اسمه تدخل ..
اذا باركنا ووافقنا على تدخل جهة دينية منكن عما نعطيها الشرعية بالتدخل للمرة التانية ..

في شي اسمه وزارة صحة يفترض تكون فاعلة .. في شي اسمه حملات اعلانية يفترض نعول عليها ..في شي اسمه توعية اجتماعية لازم تكون موضع اهتمامنا .

بالنهاية تدخل الدين بشؤون الحياة بالنسبة الي مرفوض وان كانت مطالبها متوافقة مع مطالبي .. بتبقى مانا شغلتا تتعدى على مجالات خارجة عن صلاحيتا .

انا معك تماماً انو التدخل باسم الدين بامور شخصية ... انا ضدها ...
بس يا اخي ازا الشعب (مو كل الشعب بل جزء منو) ما بيهتم لا بوزارة الصحة ولا بالحملات الاعلانية ولا بالتوعية وبالبطيخ المبسمر ...متوقع منو يبطل دخان
الشي الوحيد يلي بيهتم فيه هوي شو قال شيخو ... وشيخو قللو لا تدخن ...فا انا هون بتوقع انو يبطل دخان ...منشان ما يغضب ربو او شيخو (على اساس)
فشو المانع ؟؟
بالنهاية هاد كلام ... واصدار فتاوى لاصلاح الناس .... افضل بمية مرة من فتاوى عم بتضر بهالبشر متل فتوى قتل ميكي ماوس او رضاع الكبير ومن هاللعي الفاضي ...
يعني الفكرة باختصار ازا كان للدين دور كبير بمجتمعنا وبعادتنا وبحياتنا الشخصية ...ليش لحتى ما نستثمر هالدين بطريقة تنفعنا وما تضرنا ولا تضر بالدين ولا المجتمع ؟؟!

قديم 13/04/2009   #27
شب و شيخ الشباب Abu ToNi
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ Abu ToNi
Abu ToNi is offline

نورنا ب:
Mar 2006
المطرح:
العمى ليه هيك ؟

اقتباس:
انا مع هذه الفتوى ,,, صحيح كلامهم ,,,, لان التدخين مضر بالصحه ,,, لعلكم تعلمون أن جميع أمم الأرض الآن _ مسلمهم وكافرهم _ أصبحوا يحاربون التدخين لمعرفتهم بضرره الشديد . والإسلام يحرم كل ما هو ضار لقوله عليه الصلاة والسلام : " لا ضرر ولا ضرار " .
ولا شك أن المأكولات والمشروبات منها ما هو نافع طيب ، ومنها ما هو ضار خبيث ، وقد وصف الله سبحانه نبينا صلى الله عليه وسلم بقوله تعالى : ( ويحل لهم الطيبات ويحرم عليهم الخبائث ) ، فهل الدخان من الطيبات أو من الخبائث ؟؟؟؟
تسلميلي وقت قسمتي البشرية لمسلمين وكفار
خلينا بالمهم
شو اللي بحدد الضار والضرر ؟
ما عما دافع على التدخين لأن موقفي جدا متطرف وسبب 99% من مشاكلي مع اهلي هوي التدخين
بس كلمة " ضرر وضرار " جدا مطاطة كتير والتلاعب فيها من اسهل ما يكون .. فعرفيلي ياها بالأول لأعرف احكي معك .
لأن بكل بساطة ممكن يطلع شخص يقلك الكوكاكولا والبيبسي مضرين بالصحة " وهلشي صار الكل بيعرفه " فشرعا وكما اوصانا الله يجب مقاطعة المشروبات الغازية
ينطلك تاني يقلك الفول والفلافل والحمص وبقية البقاليات والحبوب يسببان تأزم في قرحة المعدة فيجي تحريم تناولهم شرعا .. فوضحيلي شو كلمة ضرر وضرار لأن ممكن اعملك مسرحية كوميدية كاملة على هلمصطلحين في حال ما وصلني تفسير منطقي الن
اقتباس:
كاتب النص الأصلي : لجين مهند قطيش عرض المشاركة
ويدرك العالم أجمع الآن أن المال المهدر في الدخان عبارة عن مال ضائع لا يستفاد منه ، لا بل ينفق فيما فيه ضرر . ولو أن أموال العالم التي أنفقت في الدخان جُمعت لأنقذت شعوبا ممن أهلكتهم المجاعة ، فهل هناك أسفه من الذي يمسك دولارا ويوقد عليه النار ؟ ما الفرق بينه وبين المدخن ؟ بل المدخن أعظم سفها فالذي يحرق الدولار ينتهي سفهه عند هذا الحد ، وأما المدخن فيحرق المال ويضر بدنه .

هلق بدنا ننتظر توفير حق باكيت الدخان لأنقذ شعوب المجاعات
عما تحكي متل وزارة الكهربا عنا بسوريا .. طلعتنا حديثا باعلان اطفأ مصباح اوحد لساعة واحدة في اليوم تستطيع توفير ما ينير مدينة كاملة ,
وكأن مافي ولا مهندس قدرة كهربائية بسوريا فيه مخ ليقلك بأن مردود محطات التوليد الحالية ما عما يتجازو الـ 10% من القيمة الكلية بسبب المشاكل التقنية المتولدة نتيجة قدمها ..

انه على عيني بصير توفير وقت بيتوقف شراء الدخان ..وعلى عيني بقل استهلاك الكهرباء في حال اطفاء مصباح واحد لساعة واحد في اليوم

لكن انارة المدينة يفترض تكون مخطط الها من فائض المصباح ؟ والشعوب الجائعة يفترض يتم تخصصيص برامج غذائية الها من سعر الباكيت ؟
بتمنى تكون ردود اكثر منطقية وواقعية بالمستقبل .. ويا هلا
قديم 13/04/2009   #28
شب و شيخ الشباب عياش
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ عياش
عياش is offline

نورنا ب:
Aug 2006

اقتباس:
بس يا اخي ازا الشعب (مو كل الشعب بل جزء منو) ما بيهتم لا بوزارة الصحة ولا بالحملات الاعلانية ولا بالتوعية وبالبطيخ المبسمر ...متوقع منو يبطل دخان
الشي الوحيد يلي بيهتم فيه هوي شو قال شيخو ... وشيخو قللو لا تدخن ...فا انا هون بتوقع انو يبطل دخان ...منشان ما يغضب ربو او شيخو (على اساس)

فشو المانع ؟؟

شو رايكون بتحويل وزراة الصحة لوزارة الصحة الشرعية أو وزارة لا ضرر واضرار الشرعية لشؤون الصحة وكذلك باقي الوزارات ما هيك الشعب بيصير بيفهم حكي.

لو كان نبيٌّ مصابًا بالبَرَص، بُعِثَ إلى قوم من البُرْص، لكانت الإصابة بهذا الداء شرطًا من شروط الإيمان بالله.
.
.
.
عندما أصر على أن أجعلك شبيها بي، فأنا في الواقع أصر على أن ألغيك.
قديم 13/04/2009   #29
شب و شيخ الشباب saman
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ saman
saman is offline

نورنا ب:
Aug 2006
المطرح:
اليأس !

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : عياش عرض المشاركة
شو رايكون بتحويل وزراة الصحة لوزارة الصحة الشرعية أو وزارة لا ضرر واضرار الشرعية لشؤون الصحة وكذلك باقي الوزارات ما هيك الشعب بيصير بيفهم حكي.
رأينا ...مين نحنا ؟؟
بعدين ما حدا قال هالحكي .. تحويل وزارات ومدري شو ...
انا يلي حكيت عنو انو كل شخص بيتتاخد على قد عقلو ... يعني ازا نص الشعب بياخد احكامو الشخصية من الدين ... ليش لحتى ما نعطيه احاكم بتنفعو ... مو احسن من هالفتاوي الاكل الهوا يلي عم تطلع ؟!!
يعني انا برأيي هالفتوى كتيير معقولة وبعتقد انو كتييير من الشبع (المتدينين ) رح يمشوا عليها ... برأيك ازا مشيوا على هيك فتوى ... في مشكلة ... ولا يروحوا يمشوا على فتوى رضاع الكبير احسنلهن
بالنهاية انا ما عم احكي عن حالي .. لانو انا ما بتهمني كل هالفتاوي على بعضها و انا ضد التدخل باسم الدين بشؤوني الحياتية الخاصة .... بس هالفتوى برأيي رح تفيد عالم كتيرة ومن هالنقطة انا معها ... واكيد يلي اصدر هالفتوى ما رح يمسك الكربجا ويدور بالسوق وما يترك باكيت دخان بالمحلات ... او يمسك المدخن ويفعسوا تحت رجليه لانو حرام !
الشيخ قال حرام .. بس ما قلك انو يلي بيدخن منشنقو !
يعني القصة بتضل راجعة لحرية الفرد ويصطفل منو لربو
و
قديم 14/04/2009   #30
صبيّة و ست الصبايا nour333
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ nour333
nour333 is offline

نورنا ب:
Nov 2006

شوفو هن نزلز هاي الفتوى بس ما جبروكم عليها بس عملو واجبهم تجاه ضميرهم
يعني وقت بطلع عندك سكري الدكتور بقلك ممنوع تاكل اشياء حلوه بس ما بيمنعك بالاجبار

وباكيت الدخان ما رح يوفر شي رح نلاقي طريقة تافهه تانيه نصرف حقو فيها بس التدخين صار مشكلة جدية لما شب بالعشرين يطلع درجتين يضل ساعه يلهث

المشايخ بيعطو رأيهم وما بيقدرو يجبروكم عشي بس في ناس بهمها رأيون بلك بهيك فتوى ببطلو تدخين
انا قبل سنتين دخنت سيجارة لجرب بس مع هيك فتوى ما بحط هالشي بتمي

*هنا يرقد جبر من بطن امو للقبر

*بحب اللي بحبو المنسف
إضافة موضوع جديد  إضافة رد