أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > مجتمع > سياسة

إضافة موضوع جديد  إضافة رد

قديم 15/11/2006   #1
شب و شيخ الشباب علماني
شبه عضو
-- اخ حرٍك --

الصورة الرمزية لـ علماني
علماني is offline

نورنا ب:
Oct 2006

افتراضي ربع قرن

نعم ........... ربع قرن مرت ولم أرى وطني ............. كل يوم أحلم بباب بيتي بحديقته بطلّته ............
من لايحب وطنه ؟ كل انسان في العالم يحب وطنه حتى لو كان وطنه في الآسكا أو في أفريقيا يبقى وطن
وحبة تراب منه تساوي الدنيا ............... أعرف الكثيرين مثلي وفترة غربتهم أطول من فترة غربتي ...........
تتسائلون لماذا ياهذا ......... أقول أنتظر الديمقراطية ............ هل أصبحت حلمآ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
لدي الجواب ........... كم تعشمت بالابن الذي درس في لندن وعاش تجربة الديمقراطية وعرفها .........
كم بنيت آمالآ عليه ............... واأسفاه كم حلمت أحلام اليقظة بأنه لن يستلم السلطة وسيدعو الى
انتخابات ديمقراطية............ آه ه ه ه ه ه ه وثم آه وبعد استلامه السلطة قلت لنفسي سيستقيل ويدعو الى انتخابات ديمقراطية لأنه انسان مثقف وواع للأمور ............ والآن أضحك من نفسي كم أنا ساذج ............
فالذي يستلم السلطة لدينا يلتصق بهذا الكرسي بأفضل أنواع الصمغ في العالم ...............
مازلت أنتظر الانتخابات الحرة الديمقراطية لأعود وأرى أمي وأخوتي بعد أن أصبح عمري أكثر من نصف قرن
قديم 16/11/2006   #2
شب و شيخ الشباب عبسي
شبه عضو
-- اخ حرٍك --

الصورة الرمزية لـ عبسي
عبسي is offline

نورنا ب:
Sep 2006
المطرح:
خارج الوطن العربي ( غصب عني )

و الله يا أبو شريك ... قال لا تشكيلي ببكيلك

أنا أيضا يبدو أن غربتي ستطول مع بشار الأسد و كلاب السلطة .... إيه

شو بدك تعمل ..... واااااااااه معتصماه

إذا كنت تنتظر الديمقراط فسلم على سقراط

الحل الوحيد هو أن يستفيق الشعب و يطيح برأس الأسد و بالقمامة الحاكمة

غنت ميادة الحناوي :

يا باخش العهد .... يا أسدي
قديم 16/11/2006   #3
شب و شيخ الشباب علماني
شبه عضو
-- اخ حرٍك --

الصورة الرمزية لـ علماني
علماني is offline

نورنا ب:
Oct 2006

ياعبسي حياك وحيى مسعاك................... الوطن عزيز والعصابات تحكمه ...............الانتظار طال والشعب
مظلوم يسعى للقمة العيش لم يتركوا له وقت حتى يفكر بوضعه ............ أتمنى من كل قلبي أن نعود اليوم قبل الغد ولكن أيتركونا نعيش ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ لا ياعبسي لن يتركونا ولن يفرجوا عن شعبنا من سجنه الفسيح أخ خ خ خ خ خ خ خ
قديم 16/11/2006   #4
شب و شيخ الشباب عبسي
شبه عضو
-- اخ حرٍك --

الصورة الرمزية لـ عبسي
عبسي is offline

نورنا ب:
Sep 2006
المطرح:
خارج الوطن العربي ( غصب عني )

الأخ علماني

لا يوجد شبيه للورطة التي نحن فيها في التاريخ , الشعب قد فقد المناعة ضد الإستبداد , يجب على كل
موظفي الحكومة و أجهزتها و وزارتها و فروعها في جميع أنحاء المعمورة يجب عليهم إعلان العصيان فورا و البدء باحتجاجات شعبية شاملة بإدراة الشرفاء منهم, و وضع عصابة السلطة بمعزل عن الشعب

هذا كخطوة أولى ضرورية و ملحة , و لكن مع الأسف لا حياة لم تنادي , و الشعب الذي يتخلى عن طموحاته و يترك وطنه للفئران تعبث به , يا ويله .... يا ويلو من سواد ليلو ... ففي آخر المطاف إذا لم يستفيق ستكون النهاية
وخيمة و سيذهب مع الوطن إلى ظلمات الجحيم

تحية إلى كل شريف و كل من دخل سجون الحركة التصحيحية ( المجيدة ) في سبيل قضية الحرية بكافة أشكالها

هذا النظام إلى زوال ... كل شيء مزيف يزول .... هذا القانون لن يتيغير

يا ظلام السجن خيم إننا نهوى الظلاما
قديم 16/11/2006   #5
صبيّة و ست الصبايا xena
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ xena
xena is offline

نورنا ب:
Aug 2006
المطرح:
Europe.. awwal laffi 3a 2eedak el yasar

إلي رجعة بعد يومين عالموضوع .....
اييييييه فانيييييييييييييي
بس قبل ما اتكل... ليش ما بتقدر تروح عسوريا حاليا ؟ يعني كان عندك نشاط سياسي من قبل و عأثرا صرت مطلوب ؟؟؟
عالعموم الحال من بعضو ... بس ليكني لا حاسة بغربة و لا شي ... مبسوطة بعيد عنا مع إني بشتقلا بس بيقولو بعد عن الشر و غنيلو...
قديم 17/11/2006   #6
شب و شيخ الشباب oliver68
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ oliver68
oliver68 is offline

نورنا ب:
Jun 2006
المطرح:
كللللوا واحد، ما فارئة، بدكن ياني هون... هون، بدك ياني ه

إرسال خطاب MSN إلى oliver68 إرسال خطاب Yahoo إلى oliver68

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : xena عرض المشاركة
إلي رجعة بعد يومين عالموضوع .....
اييييييه فانيييييييييييييي
بس قبل ما اتكل... ليش ما بتقدر تروح عسوريا حاليا ؟ يعني كان عندك نشاط سياسي من قبل و عأثرا صرت مطلوب ؟؟؟
عالعموم الحال من بعضو ... بس ليكني لا حاسة بغربة و لا شي ... مبسوطة بعيد عنا مع إني بشتقلا بس بيقولو بعد عن الشر و غنيلو...
و أنا شرحو

عفوا فيروز أقاطعك.. أجراس العودة لن تقرع
خازوق دق بأسفلنا ..
من شرم الشيخ إلى سعسع
من أين العودة والعودة تحتاج المدفع
و المدفع يلزمه كف و الكف يحتاج لإصبع
و الإصبع ملتذ لاهٍ .. في دبر الشعب له مرتع....
قديم 20/11/2006   #7
شب و شيخ الشباب علماني
شبه عضو
-- اخ حرٍك --

الصورة الرمزية لـ علماني
علماني is offline

نورنا ب:
Oct 2006

هلا بxena الغربة غربة ولو كانت في أي مكان صحيح انو الواحد عيش ولاينقصه شئ ولكن الاحساس يبقى.........
عملت بالسياسة أم لم تعمل فالأجهزة ماشاء الله عندنا غنية بعددها ولوائح اتهامها...............
أحييك أينما كنت وأحيي الشرفاء في وطني وفي العالم كله
قديم 20/11/2006   #8
شب و شيخ الشباب علماني
شبه عضو
-- اخ حرٍك --

الصورة الرمزية لـ علماني
علماني is offline

نورنا ب:
Oct 2006

هلا بقبضاي لاتخف فأخر الاحصائيات تقول نصف الشعب السوري في الداخل والنصف الأخر في الخارج..............
أحييك ياقبضاي واحيي جميع الشرفاء
قديم 20/11/2006   #9
شب و شيخ الشباب شامي من طوكيو
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ شامي من طوكيو
شامي من طوكيو is offline

نورنا ب:
Nov 2006

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : علماني عرض المشاركة
والنصف الأخر في الخارج.

<<<<<<<<<<< في الخارج

بتهون ايييه يازمن غدار
قديم 24/11/2006   #10
شب و شيخ الشباب علماني
شبه عضو
-- اخ حرٍك --

الصورة الرمزية لـ علماني
علماني is offline

نورنا ب:
Oct 2006

حياك أبو طريق الرد السابق كان لحضرتكم أرجو المعذرة اذ كان تحت اسم قبضاي أي ان نصف الشعب السوري يعيش خارجآ ...................... ودمتم
قديم 24/11/2006   #11
شب و شيخ الشباب علماني
شبه عضو
-- اخ حرٍك --

الصورة الرمزية لـ علماني
علماني is offline

نورنا ب:
Oct 2006

حياك ياشامي وشكرآ لمروركم الكريم
قديم 24/11/2006   #12
شب و شيخ الشباب oliver68
عضو
-- قبضاي --

oliver68 is offline

نورنا ب:
Jun 2006
المطرح:

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : علماني عرض المشاركة
حياك أبو طريق الرد السابق كان لحضرتكم أرجو المعذرة اذ كان تحت اسم قبضاي أي ان نصف الشعب السوري يعيش خارجآ ...................... ودمتم
عراسي شريك، ولا يهمك. مو بيناتنا.
قديم 24/11/2006   #13
شب و شيخ الشباب COSTA
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ COSTA
COSTA is offline

نورنا ب:
Jun 2006
المطرح:
بالبار عم اشرب واسكر وارقص وحشش وشوف حياتي

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : أبو طريق عرض المشاركة
و أنا شرحو
شو بدي احكي يا طارق
قريت الموضوع واشعر بدني
الكلمات كبيرة كتير
بس انا ما بطلع من سوريا
رغم كل السيء والمنيح يللي فيها

بدي موت هون

سيدي الرئيس ......... تحية وبعد
اتسمع الاحرار حين يسألون.......
امرتين الشهداء يقتلون ...........
اطفالنا في المهد بعد يحلمون....
من ينقذ الاحلام حين ينعسون...
[thread=51430][COLOR=red]تعالي نرتوي الحب لسنا سوى ظلال وغبار[/COLOR][/thread]
[B][COLOR=seagreen]شيطان انا واقف على الباب .................................. هوايتي ان ارقص مع الذئاب[/COLOR][/B]
[B][COLOR=#2e8b57][COLOR=blue]اذا اردت ان تقول الحقيقة بغير وقتها .................... فاعلم انك في نظر الكل خائن[/COLOR] [/COLOR][/B]
قديم 25/11/2006   #14
شب و شيخ الشباب oliver68
عضو
-- قبضاي --

oliver68 is offline

نورنا ب:
Jun 2006
المطرح:

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : كوستا عرض المشاركة
شو بدي احكي يا طارق
قريت الموضوع واشعر بدني
الكلمات كبيرة كتير
بس انا ما بطلع من سوريا
رغم كل السيء والمنيح يللي فيها

بدي موت هون
خليها لربك أبو شريك، ليش مين بيطلع من سوريا برضاه؟؟؟؟؟ الله وكيلك لئمة الخبز و بناء المستقبل صعب كتيييييييييييييييير تعملهن بسوريا، يعني إزا بدك تكمل جامعة ما بتنجح إلا بالواسطة و الرشاوي، إزا ما بدك تكمل جامعة إجباري تنذل و تنهان بالعسكرية، و إزا خلصت عسكرية بدك شغل ما بتلاقي و السما زرأة، إلا إزا بتشتغل صنايعي عند شي معلم بالصناعة أو موظف تافه بشي مؤسسة، طبعا غير المعاملات يللي بتطلع روحك أبل ما تخلصها، يعني يا زلمي كأن عمبؤولوا للعالم اطلعوا من سوريا، شبدكن بهالعيشة؟؟؟؟؟
بالمختصر إزا ما كنت حرامي أو نصاب أو ابن حرام مصفى و بعثي مستحيل تعيش بسوريا حياة فيها أقل مقومات الحياة البشرية، هي طبعا إزا -بعيد الشر- ما أكلت شي مرض، لأن ساعة المرض اعتبرها النهاية يا معلم، لأن خلص لافي تأمين صحي متل البشر ولافي حكومة مهتمة فيك، يعني المواطن شو بالنسبة للحكومة؟؟؟؟؟ حبيبي المواطن حشرة، المواطن مظهر من مظاهر الامبريالية يجب القضاء عليه، المواطن يعني شعب، والشعب يعني حرية و مساواة، و هي حبيبي مو أهداف الحركة التصحيحة و مو من منطلقات الحزب و الثورة، و بالتالي المواطن عبارة عن ترهة امبريالية و حشرة يجب إبادتها.
قديم 25/11/2006   #15
شب و شيخ الشباب haedoora
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ haedoora
haedoora is offline

نورنا ب:
May 2006
المطرح:
اللاذقية عروس الساحل

إرسال خطاب Yahoo إلى haedoora

أبو طريق الغاالي ..... أنا بفهمك وما بشك بعشقك لوطنك وباخلاصك الو
بشس اللي شريك انو المشكلة كانت بانتمائك السياسي أو شو المشكلة لتركت البلد
بعدين شريك أنا بعكس رأيك تماما انا شايف الحال بالبلد كل مانها عم تطور
هادا الشي ما بيمنع انو في تجاوزات أكيد وامور لازم تتوضح

بس يا شريك أنا مؤمن انو الرئيس بشار هو القادر على دفع البلد لعجلة التطور
طيب انت جربت تجي شريك .... يعني حاولت بشكل او بأخر تلغي النفي او من هالشي

أنا بتمنى تجي وتحكم على البلد والنظام من هون من قلب سورية العروبة
وتحياتي القلبية
ملاحظة الى المعارضين: مو هلأ تشوفوني مع النظام ومع قائد الوطن تنزلوا السلخ فيني .... ملينا من الحكي الفاضي
رجاء احترام افكار وتوجهات الآخرين ...كما الغالي أبو طريق
وشكرا

في هذا الزمن المجنون إما أن تغدوا دجالا أوتصبح بئرا من أحزان لا تفتح بابك للفئران كي يبقى فيك الإنسان

if you cant spot the sucker in your first half an hour
then you are the sucker
قديم 25/11/2006   #16
شب و شيخ الشباب oliver68
عضو
-- قبضاي --

oliver68 is offline

نورنا ب:
Jun 2006
المطرح:

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : haedoora عرض المشاركة
أبو طريق الغاالي ..... أنا بفهمك وما بشك بعشقك لوطنك وباخلاصك الو
بشس اللي شريك انو المشكلة كانت بانتمائك السياسي أو شو المشكلة لتركت البلد
بعدين شريك أنا بعكس رأيك تماما انا شايف الحال بالبلد كل مانها عم تطور
هادا الشي ما بيمنع انو في تجاوزات أكيد وامور لازم تتوضح

بس يا شريك أنا مؤمن انو الرئيس بشار هو القادر على دفع البلد لعجلة التطور
طيب انت جربت تجي شريك .... يعني حاولت بشكل او بأخر تلغي النفي او من هالشي

أنا بتمنى تجي وتحكم على البلد والنظام من هون من قلب سورية العروبة
وتحياتي القلبية
ملاحظة الى المعارضين: مو هلأ تشوفوني مع النظام ومع قائد الوطن تنزلوا السلخ فيني .... ملينا من الحكي الفاضي
رجاء احترام افكار وتوجهات الآخرين ...كما الغالي أبو طريق
وشكرا
لك يستر عرضك يا زلمي، شبكن مفكريني منفي و ممنوع ادخل عسوريا؟؟؟؟!!!!!!!!!! شو بدكن تروحوني إنتو!!!!!!!!!!
يا زلمي أنا بروح و بجي عسوريا دائما و كل ما صحلي فرصة، بس عمبدرس بعمان و عشت أغلب حياتي فيها، و كل سنة إلنا نزلتين عالأقل عسوريا، بس كل ما انزل بحمد الله مليون مرة إني ماني عايش فيها، يا زلمي ولاد خالتي درسوا هندسة و ما نجحوا فيها إلا بعد ما انفتحوا و ليكن بالسعودية عميشتغلوا بالكمبيوتر و شهادتهن معلأة عالحيط، ابن خالي ما إدر يكمل دراسة و هلأ هج، والله وكيلك بسمع قصص عن شباب سوريا بتأشعر البدن يا زلمي، ولك دكتور بيرتشى !!!!!!!!!!!! العمى، والله سمعة!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! يعني يللي بينجح بدراستو لازم يكون مدعوم أو فطحل زمانو، يعني بصيم، مو شرط يكون فهمان، المهم يحفظ و بالزات القومية، الله وكيلك هون بعمان، ما دكتور بجامعة حكومية يرتشى، لتؤوم الدنيا و ما تأعد.
غير المدراس يللي بتفكرها ثكنات عسكرية أو شي معتقل، و بحكم إني عايش برات سوريا، فلازم كل سنة روح مشي وراقي بالتعليم العالي و الخارجية و التجنيد، الله وكيلك بفوت و ما بصدق إيمتا بطلع، طبعا غير الهوية يللي ضليت سنيتن عمطارد وراها لحتى طلعت، لك بشرفي بشرفي ما حدا صدقني هون بعمان لما كنت قول هويتي طلعت بسنتين !!!!!!!!!!!!

و أكيد من المبديهي إنو يكون الرجل غير المناسب في مكان حساس و مهم بالدولة، هي يا زلمي صارت ثابت وطني سوري مهم.
حبيبي بشار مستحيل يئدر يصلح فساد دام ربع قرن و عقد من الزمان في سنوات أليلة، بدو عالأقل أد يللي راحوا، يعني شو جابتلنا الحركة التصحيحية غير الفساد؟؟؟؟؟

بعدين لما إنتي فرضت -خطأ - إني ما بجي عسوريا و إلتلي تعال و شوف، يعني إزا واحد ما بيئدر يجي عسوريا، أولتك بيسترجي يجرب ينزل؟؟؟؟ المخابرات بيلئطوه من عالحدود، الله وكيلك أنا هلأ خايف ما لما انزل عسوريا يكون الفرع عميستناني
المهم يا صديقي بضل عنا الفساد مستشري للعضم، و أنا بحب بلدي للموت، و بأدر إنك لمست هالشي فيني، بس رغم هالحب بحمد ربي كل يوم إنو ما اضطريت عيش بسوريا تحت الحكم الفاسد العنصري. مع احترامي لجماعة النظام.
قديم 27/11/2006   #17
شب و شيخ الشباب علماني
شبه عضو
-- اخ حرٍك --

الصورة الرمزية لـ علماني
علماني is offline

نورنا ب:
Oct 2006

افتراضي الوطن دائمآ في القلب

حياكم جميعآ كل الشباب في الداخل والخارج أرجوا أن تعوا بان الذي يشتغل بالسياسة عندنا مظلوم والذي لايشتغل بالسياسة مظلوم يلفقون له أية تهمة اذا لم يبصم بالعشرة 25سنة أعيش خارج الوطن والسبب ناطر التغيير لأن الانسان عندنا لاقيمة له. ثمنه كان وسيبقى طلقة مسدس .............. النظام الجمهوري لايورث والحق الديمقراطي موجود من أيام السومريين ولكن عندنا محوه وقبروه من أكثر من 35 سنة اني لأعجب من جميع من يقول بانه متفائل فالرسالة تقرأ من عنوانها فتغيير الدستور خلال 3 ساعات أعتقد يكفي ودمتم
قديم 03/12/2006   #18
صبيّة و ست الصبايا عبق الخليج
مسجّل
-- اخ طازة --

الصورة الرمزية لـ عبق الخليج
عبق الخليج is offline

نورنا ب:
Oct 2006
المطرح:
المنفى

الأخ المغترب علماني.... تعاطفت معك ومع كل الاخوه المغتربين عالرغم من انني اعيش في وطني ولله الحمد..... ....جمييييله هي الديمقراطيه منذ أن تذوقها اليونانيين القدامى وهي تعني حكم الشعب.. دائما أسأل نفسي كيف تتحمل الشعوب العربيه كل هذا الكبت والكتم على انفاسها ؟؟؟؟بما انني كويتيه وعندنا مساحه واسعه من الديمقراطيه بالنسبه للشعوب العربيه الاخرى, ويعتبر البرلمان الكويتي ثاني أنشط برلمان بالشرق الاوسط بعد الكنيست الاسرائيلي وقد أبالغ ان قلت لك أنهم يطلقون علينا يهود الجزيره وأنا أعتبرها ميزه لما يتمتع به اليهود من مزاج عالي في السياسه وفي كل شىء... لكني مع ذلك ارى أن الديمقراطيه عندنا وأن كانت جيده الا انها ديمقراطيه عوراء إن صح التعبير لعدم وجود أحزاب والموجوده حاليا هي تكتلات كذلك ينقصنا كما هو في كل دول العربيه تداول للسلطه...وإن كنت ياأخ علماني فعلا تتمنى ان يتغير الوضع في سوريا فهل توافق على خطة امريكا في اقتلاع بقايا النظام البعثي في سوريا لانه لا يتماشى مع متطلبات الشعوب المتطلعه للحريه؟؟؟؟الذى يرونه السوريين غزو واضح على بلادهم؟؟؟وإجابتك ستحدد موقفك من الديمقراطيه؟؟؟ وأتمنى للشعب السوري العزيز التخلص من الكابوس الجاثم على صدورهم وهو حزب البعث السوري بقيادة الاسد
إضافة موضوع جديد  إضافة رد