أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > مجتمع > منبــر أخويـــة الحــــــر

عرض نتيجة التصويت: هل أنت مع سياسة التكتم على الأخبار - التعتيم - ؟
نعم 3 16.67%
لا 7 38.89%
في بعض الأحيان 8 44.44%
المشاركون بالتصويت: 18. لا .. مافيك اتصوت بهال الإستفتاء

إضافة موضوع جديد  إضافة رد

قديم 10/07/2008   #19
صبيّة و ست الصبايا ooopss
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ ooopss
ooopss is offline

نورنا ب:
Nov 2007
المطرح:
بـــ هـالأرض المجنونـــــة ..

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : yass عرض المشاركة
... الناس هون بيقولو انو و الله لو الشغلة بسيطة كان ما تسترو عليها و خبوّها.. كان حكو عنها و خلص...
كلامك مزبوط ..
بس كل الفئات هيك رح يكون موقفها رح تقول لو الشغلة بسيطة ما كان تستروا عليها ؟
مو في فئات ممكن تستغل اخبار معينة ؟

عندي ثقـــــــة فيـــــــك ...

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

الأمــــــل باقي
قديم 10/07/2008   #20
شب و شيخ الشباب مالي خايف
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ مالي خايف
مالي خايف is offline

نورنا ب:
Jun 2008
المطرح:
ببلاد الله الواسعة

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : ooopss عرض المشاركة
كلامك مزبوط ..
أنا رأيي متل ما قال فيفا موضوع استغلال المواقف هاد الشي الدولة الي عملتو بإيديها وهي الي بتخلي الناس تستغل المواقف يعني بموضوع أحداث صيدنايا لو شي مسئول كسر على انفو بصلة وطلع وحكا لهالشعب شو صار بالحرف الواحد ما كان خلا حدا يألف حكي من عندو ويقولوا انو القصة فيها تدنيس قرآن ويعملوها قصة بقصد تحريك النزعة الطائفية

شام ياذا السيف لم يغب ياكلام المجد في الكتب
قبلك التاريخ في ظلمة بعدك استولا على الشهب
بـــــــحبـــــــــــــــك يـــــا شـــــــــــــــــــــــــــــــــــام
We ask the Syrian government to stop banning Akhawia
قديم 10/07/2008   #21
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ ooopss
ooopss is offline

نورنا ب:
Nov 2007
المطرح:

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : VivaSyria عرض المشاركة
صدقيني هاد يلي عم تحكيه جزء من السياسة الإعلامية الفاشلة لحكومتنا.. دائماً بيحاولو يحسسونا انو نحنا ببلد على حافة الهاوية.. واقل قصة بدها تجي جيوش العالم تدخل بسوريا و اقل كلمة بينهز كيان الدولة... يعني بصراحه حكيهون صار رخيص و مو مقنع لطفل... اذا هيك عن جد بلدنا بهاهشاشه هي بيكون عيب علينا انو نعيش و انو نحمل هالجنسية.. بس هي الكذبة تبعيت مقومات الصمود و المواجهة و الممانعة قدمت كتير..
أنا ماعم احكي تأثرا بسياسات اعلامية معينة ماشي
مو اعلامنا بالذات يلي بحسسنا هيك
كلنا بنعرف من أي إعلام انو نحنا مرينا بوضع حرج ولهلأ التساؤلات بتنطرح اذا رح يصير حرب أو لا

بس الجزء الاخير يلي بالأحمر مافهمتو ياريت توضح
قديم 10/07/2008   #22
شب و شيخ الشباب yass
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ yass
yass is offline

نورنا ب:
Jul 2004
المطرح:
الآن... هنا

اقتباس:
كلامك مزبوط ..
أي هون ممكن نحكي ببراغماتية و ممكن نحكي كقضية مبدء...

ازا بدنا نحكي ببراغماتية ممكن نحكي عن حالات بعض ناس بتقلك "أحسنلك و أريحلك ما تعرف" أو حتى في ناس ما بدها تعرف...

لكن كمبدء.. كمنطق.. و خصوصي اذا أمر يمسني كمواطن من حقي أعرف شو بيصير و لازم اعرفو مهما كان الأمر ليكون و مهما كانت النتائج.. يعني انو حكومتي تخبي عني شي ما لأنو و الله في حدا راح يستغلو..

في شي تاني مختلف تماما وهو السرية القضائية .. في قضايا بفترة التحقيق لازم ما حدا يدرى فيها و لا يدرى بنتائج التحقيق كون نشر نتائج التحقيق ممكن يأثر سلبا على القضية (مثلا الحالات اللي لسى ما انمسك كل المتورطين و ممكن نشرها يؤدي الى فرارهم) لكن السرية هاي مؤقتة و اجباري الاعلان بعد انقضاء المدة.. و حتى المدعي العام يقبل سرية التحقيق لازم الجهة المحققة تقدم ايضاحات و تبريرات لطلبها..

و بعدين بعض ما يخص عمل قوى الأمن (قوى الأمن الحقيقية مو عصابات البلطجة تبعات الموزمبيق) و كمان هالأمور منظمة بقانون و يعلم عنها من يجب أن يعلم.. و السرية تخص بعض الأمور فقط مثل بعض الهويات و بعض التمركزات أو الوحدات المموهة.. الخ.

و بالنهاية ما بيخطر ع بالي سبب وجيه لحتى حكومة بلدي تخبي عني شي... خارج الأمور الموضحة فوق و المنظمة بالقانون و الدستور... اللي شغلو دغري ما يحتاج يخبي شي.. هيك رأيي

أبو مـــــــــ1984ـــــــارال
خبز,, سلم,, حرّية

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

قديم 10/07/2008   #23
شب و شيخ الشباب VivaSyria
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ VivaSyria
VivaSyria is offline

نورنا ب:
Jun 2008
المطرح:
في وطن تعب الناس فيه من الدعاء إلى الله

اقتباس:
أنا ماعم احكي تأثرا بسياسات اعلامية معينة ماشي
مو اعلامنا بالذات يلي بحسسنا هيك
كلنا بنعرف من أي إعلام انو نحنا مرينا بوضع حرج ولهلأ التساؤلات بتنطرح اذا رح يصير حرب أو لا

بس الجزء الاخير يلي بالأحمر مافهمتو ياريت توضح
لهلأ بعدها التساؤلات؟؟ بعد 40 سنة و ما وصل الجواب؟ أنا رح جاوبك الحرب ممكن تصير بحالة وحده هي انو يحسو الشباب انو في شي رح يأثر على الحكم أو يبعدهون عن السلطه و قتها بيعملو حرب مشن يخلطو الوراق..

أما مشان الحكي يلي بالأحمر فمعناه انو اذا عن جد الشعب مقتنع بهالكذبة تبع أجهزة إعلام السلطة انو نحنا بوضع خطر و ممكن تصير حرب أهلية بأي لحظه و لأتفه سبب أو انو ممكن تدخل الجيوش بسوريا بأي لحظه اذا صار أي تغيير بلبلد و كأنو دول العالم ما عندهون هم الا سوريا... و انو استمرار الحكم هو استمرار لنهج الممانعة و التصدي و المقاومة و كأن هاد النظام هو النخبة الشريفة الوحيدة من الشعب السوري... هاد الحكي الإعلامي الموجه صار كتير قديم و مكشوف لدرجة كبيرة..
و بالعوده لموضوع التعتيم الإعلامي السبب الرئيسي هو انو النظام قائم بدون رغبة الشعب و ضد مصالحو مشان هيك مجبور يخبي كل شي و ما يحكي الحقيقة عن أي شي مشان يبقى معيش الشعب بدوامة و مشان يبقى منعزل عن الشعب لأنو أي مصارحة بينو و بين الشعب رح تكون نتائجها كارثية بالنسبة للنظام و تسبب بسقوطه.

الحرية لكل أسرى الحرية في سوريا...

العربي الذي لايجرأ من الذل والخوف على رفع رأسه لرؤية القمر !!!

كيف سينتصر على غزاة القمر؟؟!!
قديم 10/07/2008   #24
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ ooopss
ooopss is offline

نورنا ب:
Nov 2007
المطرح:

ياس انا ما قصدي من مبدأ أحسن مانعرف أو من باب اللامبالاة أبدا ماهيك
كل قصدي أنو لو خيروني بين أني أعرف وبين أنو يصير بلبلة ممكن تسيء لوضع بلدي
بختار أني ما أعرف طبعا مع غصة بقلبي لكتير أسباب
يمكن هالتجربة متل تجربة الديمقراطية ما بتزبط دغري على قياسنا
لأن يمكن مافي ضمانات اذا نقال شي خبر معين ماتصير انقلابات أو تدخلات
قديم 10/07/2008   #25
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ ooopss
ooopss is offline

نورنا ب:
Nov 2007
المطرح:

اقتباس:
أما مشان الحكي يلي بالأحمر فمعناه انو اذا عن جد الشعب مقتنع بهالكذبة تبع أجهزة إعلام السلطة انو نحنا بوضع خطر و ممكن تصير حرب أهلية بأي لحظه و لأتفه سبب أو انو ممكن تدخل الجيوش بسوريا بأي لحظه اذا صار أي تغيير بلبلد و كأنو دول العالم ما عندهون هم الا سوريا... و انو استمرار الحكم هو استمرار لنهج الممانعة و التصدي و المقاومة و كأن هاد النظام هو النخبة الشريفة الوحيدة من الشعب السوري... هاد الحكي الإعلامي الموجه صار كتير قديم و مكشوف لدرجة كبيرة..
و بالعوده لموضوع التعتيم الإعلامي السبب الرئيسي هو انو النظام قائم بدون رغبة الشعب و ضد مصالحو مشان هيك مجبور يخبي كل شي و ما يحكي الحقيقة عن أي شي مشان يبقى معيش الشعب بدوامة و مشان يبقى منعزل عن الشعب لأنو أي مصارحة بينو و بين الشعب رح تكون نتائجها كارثية بالنسبة للنظام و تسبب بسقوطه.
عم تقولني حكي ما قلتو ومالي بالسذاجة لأقصدوا
هلأ أول شي أنا ما قلت رح تصير حرب أهلية لأتفه سبب
ومابظن أني قلت أنو هي النخبة الشريفة الوحيدة ... وماعم احكي دفاعا عن نخبة معينة أو ضد نخبة معينة
وحتى ما قلت أني مع التعتيم بشكل عام عم احكي عن حالات خاصة جدا تبعا لظروفنا
قديم 10/07/2008   #26
شب و شيخ الشباب VivaSyria
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ VivaSyria
VivaSyria is offline

نورنا ب:
Jun 2008
المطرح:
في وطن تعب الناس فيه من الدعاء إلى الله

اقتباس:
عم تقولني حكي ما قلتو ومالي بالسذاجة لأقصدوا
هلأ أول شي أنا ما قلت رح تصير حرب أهلية لأتفه سبب
ومابظن أني قلت أنو هي النخبة الشريفة الوحيدة ... وماعم احكي دفاعا عن نخبة معينة أو ضد نخبة معينة
وحتى ما قلت أني مع التعتيم بشكل عام عم احكي عن حالات خاصة جدا تبعا لظروفنا
الغريب اني ما قولتك لإلك و لا كلمه.. أنا عم إحكي بشكل عام و عن سياسة الحكومه و عن الغلط يلي عم يوقع فيه شعبنا..
قديم 10/07/2008   #27
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ ooopss
ooopss is offline

نورنا ب:
Nov 2007
المطرح:

اقتباس:
الغريب اني ما قولتك لإلك و لا كلمه.. أنا عم إحكي بشكل عام و عن سياسة الحكومه و عن الغلط يلي عم يوقع فيه شعبنا..
طيب سوء تفاهم ومشي الحال
بنتابع بالموضوع
قديم 10/07/2008   #28
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ ooopss
ooopss is offline

نورنا ب:
Nov 2007
المطرح:

اقتباس:

.. اللي شغلو دغري ما يحتاج يخبي شي.. هيك رأيي
جملة استوقفتني و حكيك تمام
رح قلك شي أنا ما عم خص فيه سوريا تحديدا حتى مايكون حكيي مع او ضد حدا معين
بشكل عام .. بين دول عربية وظروفها هيك
ممكن الواحد يعتمد انو اذا انا شغلي دغري مالي محتاج خبي شي ورح تكون أوضاعي _ أوضاع البلد بقصد-تمام التمام ؟
قديم 10/07/2008   #29
شب و شيخ الشباب yass
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ yass
yass is offline

نورنا ب:
Jul 2004
المطرح:
الآن... هنا

اقتباس:
مكن الواحد يعتمد انو اذا انا شغلي دغري مالي محتاج خبي شي ورح تكون أوضاعي _ أوضاع البلد بقصد-تمام التمام ؟
يمكن ما فهمت قصدك تماما... اللي فهمتو هو انو عم تقصدي انو اذا أنا بشتغل صح= وضع البلد منيح.. أو بطريقة أخرى: أحيانا أنجبر اشتغل غلط مشان وضع البلد يكون صح.. يعني بشكل أو بآخر بنناقش اذا الغاية تبرر الوسيلة..

بعتقد انو أي بلد بالعالم عرضة لظروف و متغيرات و عوامل تساهم بتوجيه مسيرها.. ان كان اقتصاديا أو اجتماعيا أو سياسيا... و يجوز هالظروف أقوى من الحكومات.. بيصير.. و خصوصي بالمنظومة العالمية الحالية..

لحتى نقدر نناقش سؤالك (أو اللي فهمتو انا انو سؤالك) لازم يمكن يكون عنا وضوح حول تعريف نظام الحكم و دوره.. و ماننا بصدد هالشي.. اللي أنا بشوفو انو الحاكم مؤتمن على انو يشتغل دغري و يكون صادق مع نفسو و مع الشعب اللي عطاه هالأمانة... انو الشغل الدغري يتعارض مع المتغيرات هذا أمر ما يقدر الواحد يتحكم فيه أبدا.. ممكن كذلك يصير مصالحة ما بين الأمرين.. لكن ضمن حد معين و محدد جدا و هو حقوق و حريات الشعب.. هاد خط أحمر

طبعا هاد رأي
قديم 10/07/2008   #30
صبيّة و ست الصبايا The morning
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ The morning
The morning is offline

نورنا ب:
Sep 2006
المطرح:
Chicago

اعتقد انو دائما بترجع لطبيعه الخبر , مصداقيه الدوله , طبيعه المتلقي .
بمعنى تاني انا مع التعتيم طالما لا يرتبط باستغباء و استغلال المتلقي .. يعني بتختلف القصّه وقت الحكومه بتقرر انو الشعب ما لازم يعرف عن حدوث حدث ما بالبلد لانو هالشي ممكن يأثر سلبا عليها , عالدوله بقصد, لكن وقت بيكون الحدث رح بيأثر عالشعب و ينشر حاله من الفوضى و الخوف فالافضل التعتيم عليه لحتّى تتم السيطره و عدم اثاره الزعر بين الناس .. المتلقي عنّا بيفوت بحاله دراميّه سريعه يعني لو بتخبر حدن انو معه مرض خطير مثلا فهو بيتعامل مع الامر كأنو رح بموت بكرى و ما عاد بشوف اي شي تاني قدامو هلئ لو وسعنا هالنطاق هاد على شعب كامل فرح بصير في حاله مش طبيعيه بالبلد قد تؤدي الى اضعاف الموقف و يخلي الدوله يصير عندها مشكله داخليه و اخرى خارجيه - او مشكلتها الاصليه- لتقلق بشأنهم.
لذلك بترجع دائما للموقف و قابليه تلقيه , في بعض المواقف بتحتاج لتهيئ الشعب نفسيا لتلقيها اولا ..

من يومها صار القمر أكبر :)

______

قديم 10/07/2008   #31
شب و شيخ الشباب yass
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ yass
yass is offline

نورنا ب:
Jul 2004
المطرح:
الآن... هنا

اقتباس:
يعني بتختلف القصّه وقت الحكومه بتقرر انو الشعب ما لازم يعرف عن حدوث حدث ما بالبلد لانو هالشي ممكن يأثر سلبا عليها
عندي فضول اعرف ايمتى (خارج الحدود القانونية المنظمة للسرية) معرفتي لأمر حدث في بلدي يمكن أن يؤثر سلبا على البلد...
قديم 10/07/2008   #32
صبيّة و ست الصبايا The morning
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ The morning
The morning is offline

نورنا ب:
Sep 2006
المطرح:
Chicago

اقتباس:
عندي فضول اعرف ايمتى (خارج الحدود القانونية المنظمة للسرية) معرفتي لأمر حدث في بلدي يمكن أن يؤثر سلبا على البلد...
مش عالبلد , وضحت بعدها انو يؤثر سلبا على الحكومه ضد المواطن

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : The morning عرض المشاركة
بمعنى تاني انا مع التعتيم طالمالا يرتبط باستغباء و استغلال المتلقي .. يعني بتختلف القصّه وقت الحكومه بتقرر انو الشعب ما لازم يعرف عن حدوث حدث ما بالبلد لانو هالشي ممكن يأثر سلبا عليها , عالدوله بقصد .
قديم 10/07/2008   #33
شب و شيخ الشباب yass
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ yass
yass is offline

نورنا ب:
Jul 2004
المطرح:
الآن... هنا

ها أوكي.. حقك علينا
قديم 10/07/2008   #34
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ ooopss
ooopss is offline

نورنا ب:
Nov 2007
المطرح:

اي تمام متل ما فهمت عليي - وتمام متل ما قلت أنو ضمن حدود
قديم 11/07/2008   #35
شب و شيخ الشباب rawazhera
مسجّل
-- اخ حرٍك --

الصورة الرمزية لـ rawazhera
rawazhera is offline

نورنا ب:
Feb 2008

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : مالي خايف عرض المشاركة
أنا رأيي متل ما قال فيفا موضوع استغلال المواقف هاد الشي الدولة الي عملتو بإيديها وهي الي بتخلي الناس تستغل المواقف يعني بموضوع أحداث صيدنايا لو شي مسئول كسر على انفو بصلة وطلع وحكا لهالشعب شو صار بالحرف الواحد ما كان خلا حدا يألف حكي من عندو ويقولوا انو القصة فيها تدنيس قرآن ويعملوها قصة بقصد تحريك النزعة الطائفية
يعني بفهم منك أنو اذا طلع مسؤول وكسر على انفو بصلة وحكى أنك رح تصدقو .
واحترنا ياقرعا منين بدنا نمشطك
قديم 11/07/2008   #36
صبيّة و ست الصبايا طفوله
منسّق

الصورة الرمزية لـ طفوله
طفوله is offline

نورنا ب:
Jul 2007
المطرح:
... غصّــه بــ ئلبون ...

نئطــه ..اذا الخطاب فــيو تئــســيم .. احلالي التعتيــم ..

نئطــه تــانيــه .. بــعض الامــور يفضــل ويفــضل جــدا التعتيـم عليــها ..

/وئــت بيكــون الشــعب ما رح يئــدم او يأخــر .. وئــت بيــكون نســبة التفــهم والوعــي غيــر كافيــه ../

الجــهه المقــابله

شــو هيه يــاحلــوه !..نحنــا الشــعب هــوه الاول والاخــير .. وعنــدو ثــقه كبيــره بالخطــاب والخــبر .. بحيث بيعــرف انــو الثقه اساس .. وانــو بس راحــت مـاعــاد تــرجــع .. وآخد حــقو الكــافي وعايش المستوى الحدي للحيــاه واكتــر .. وكــل شي لمصلحــتو .. لذلك عــاطـي اهميــه هـائله للخبــر .. كيــف ما اجــى

(خــام .. نصـف مصــنع .. صنــاعه تــامــه )

عـــبــايــه

.

/ . / الـــــ ح ــــــريــه لــــصــوت الـضــمـيــر / . /
إضافة موضوع جديد  إضافة رد