أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > رياضة > الساحة الرياضيّة

عرض نتيجة التصويت: من سيتأهل بعد مباراة الإياب في الكامب نو ؟؟؟؟
تشيلسي 1 20.00%
برشلونة 4 80.00%
المشاركون بالتصويت: 5. لا .. مافيك اتصوت بهال الإستفتاء

إضافة موضوع جديد  إضافة رد

قديم 19/03/2006   #73
شب و شيخ الشباب AssissA
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ AssissA
AssissA is offline

نورنا ب:
Jan 2006
المطرح:
Cairo

هزيمة مفاجئة للبلوز هي الثالثة له هذا الموسم أمام فريق فولهام صاحب المركز ال16 و الذي أصبح 14 بعد هذا الفوز

رغم سيطرة البلوز و الفرص الضائعة منه و الهدف الملغي الا انه هزم في حدث نادر من نوعه و لكن هذه الهزيمة لن تقدم ولن تؤخر في شيء الا انها حرمت تشيلسي من الوصول للنقطة 100 في الدوري

تشيلسي ما زال متصدرا ب 75 نقطة و بفارق 12 نقطة عن المان يونايتد مما يعني ضمان الدوري للبلوز لأن هنالك 5 مبارايات على ارضه و كلنا نعرف تشيلسي على ارضه لا يتعرض للهزيمة

الى الأمام للقب الثالث يا بلوز و الثاني على التوالي

H TAREK ISSA ( ASSISSA ) H
قديم 20/03/2006   #74
شب و شيخ الشباب AssissA
عضو
-- زعيـــــــم --

AssissA is offline

نورنا ب:
Jan 2006
المطرح:
Cairo

افتراضي لامبارد لا يريد ذهاب مورينيو

لامــبــارد مـستمــيــت لــبــقاء خــوزيه

اعترف لاعب خط وسط تشيلسي الامع * فرانك لامبارد * بأن إذا خوزيه مورينهو ترك ستامفورد بريدج لربما النادي يكون مثل السنوات الماضية.. بعدما ارتبطت التقارير بالخبير البرتغالي مع انتر ميلان.
بينما نفى مورينهو الاقتراحات التي هو يمكن ان ينتقل إلى السيري أي في الصيف ،، بعد ان ادعت التقارير بأن مستقبله غير مؤكد مع البلوز..
بعد ترك علامة دائمة على الفريق اللندني وعدم الفوز بالبريمر شيب.. ومنذ وصوله إلى انجلترا 2004..فقد فَوز الفريق بالدوري وكأس الكارلنج في موسمه الأول،،مخاوف " لامبارد " الخسارة من " مورينهو " يُمكن ان تمنع هبوط لفريق " رومان أبراموفيتش".
مدرب بورتو السابق ومدرب # البلوز # حالياً أصبح شخص كفوء ومخيف بدون رحمة.. ويعتقد القائد الثاني " لامبارد " بأن المدرب هو المفتاح للنجاح الأساسي للفريق- وليس الأموال.

أخبر لامبارد News of the World: " من الواضح ان النادي يجب ان يكون أكبر من اي احد فردي لكنه سيكون أحباط هائل أذا ترك / مورينهو / الفريق".
" واذا حدث ذلك..فأن النادي سيرجع إلى السنوات الماضية.. ذلك ليس عديم الأحترام إلى أي شخص آخر هنا - لاعبون - موظفون .. هذا فقط بأنني أذكر أهميته لنا".
" أنا لا أستطيع رؤيته بأنهُ يترك النادي أو يُفكر بذلك.. هذا سيكون ضربة ضخمة أذا نحن فقدناه".
" بالنسبة لي ، اعتقد هو سبب نجاحنا ، انا لا اشترك في النظرية بأن أهميته أقل من المال".
" أي يمكن اشتراء الاعبين الكبار للفريق ولكن هذا لا يعني بأنك ستكون ضامن النجاح".
" رأينا النوادي التي تصرف الملايين على الاعبيين في كثير من الأوقات ولكنهم لا يمتلكون النجاح بالرغم من أنفاقهم".
" لذا بالنسبة لي مورينهو هو الذي جعل الأختلاف إلينا هنا في تشيلسي".
" هو الذي قادنا إلى كل النجاح وحتى الآن..وعلى أمل النجاح الذي نحن اوشكنا أن نحتفل بهذا الموسم"
قديم 20/03/2006   #75
شب و شيخ الشباب AssissA
عضو
-- زعيـــــــم --

AssissA is offline

نورنا ب:
Jan 2006
المطرح:
Cairo

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Robben
عزيزي الرجاء تتقبل كلامنا بسعة صدر وبدون زعل من مبدأ حرية الرأي ، يعني المفروض ما تزعل من الأراء يلي ما بتعجبك وإذا أنت شايف أنو شيلسي ( أفضل فريق في أوروبا حالياً ) مع أنو ما بيلعب إلا على بطولة الدوري ( ومو متأكد صراحة إذا عم يلعب على AFA ) وطلع بكير كتير من دوري الأبطال انت حر ، ما حدا إلو عندك أي شي هاد رأيك الشخصي ونحنا منحترموا وكل شي ببين بنهاية المواسم الرياضية وببين كل فريق شو عمل ، تحياتي إلك
يا عزيزي انا متقبله و انا ما عبحكي عن هالموسم فقط و بعدين لا تستقل بطولة الدوري هالدوري مو متل اي دوري بعدين الخروج المبكر كان من برشلونة (( فريقك )) اللي ما حدا بينكر انه فريق قوي جدا و طلعنا بصعوبة بعد طرد مبكر و تعادل في الكامب نو

و كان في الدورتين اللي قبلهم في المربع الدهبي و ليس بنظري انه فريق قوي بس بنظر الجميع ومو ذنبي اذا كان مشجعينوا هون قلال بس اللي بيفهم بالكرة بيشوف الفرق و لو تابعت تشيلسي بالتسعينات بتعرف مين هالفريق
أنا بحترم رايك و رأيي الكل بس مو تسبني في بيتي متل ما بيقولوا و على كل مرحبا فيك و في اي واحد بيبدي رأيوا بس بالمعقول من غير تجريح في الرابطة الخاصة للبلوز
قديم 20/03/2006   #76
شب و شيخ الشباب AssissA
عضو
-- زعيـــــــم --

AssissA is offline

نورنا ب:
Jan 2006
المطرح:
Cairo

بين غالاس و إبراهيموفيتش

* اليوفينتوس يرغبون بشدة بضم مدافع تشيلسي ( ويليام غالاس ) ، وقد ورد حديثاً بأن فريق السيدة العجوز يتوقعون تقديم البلوز لعرض لضم المهاجم السويدي ( زلاتان إبراهيموفيتش ) ، وقد تكون عملية مبادلة .
* يتمنى مسؤولي فريق اليوفينتوس أن تتم فعلاً صفقة ( غالاس ) ، ووفقاً لما ورد منهم في الأسابيع الأخيرة بأن اللاعب وافق بالفعل على الشروط الشخصية . بينما ورد أيضاً في أثناء ذلك بأن تشيلسي قد تقدم عرض لليوفينتوس بخصوص ( إبراهيموفيتش ) يصل إلى 40 مليون دولار ، إلا أن السيدة العجوز مستعدين لبيع اللاعب لأي فريق آخر إذا زاد سعره .
* على ذلك فهناك إحتمال حصول عملية مبادلة في حال تم الإتفاق على الشروط المالية المناسبة .
قديم 20/03/2006   #77
شب و شيخ الشباب AssissA
عضو
-- زعيـــــــم --

AssissA is offline

نورنا ب:
Jan 2006
المطرح:
Cairo

إيركسون يرشح كول

* يعتقد ( سفين غوران إيركسون ) ، بأن ( جو كول ) ، سيكون مرشحاً فوق العادة ومنافساً بقوة للفوز بلقب أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي لهذا الموسم .
* لاعب تشيلسي ( جو كول ) يقضي موسماً رائعاً مع المنتخب والفريق ، ويعتقد ( إيركسون ) بأنه من أفضل اللاعبين المتطورين في إنجلترا .
* وفي الواقع فإن ( كول ) هو أكثر اللاعبين الذين مثلوا المنتخب هذا العام ( تحتسب عن طريق الدقائق التي يقضيها اللاعب في اللعب ) ، وكما أصبح من أحد نجوم تشيلسي المفضلين .
* على ذلك فإن ( إيركسون ) يعتقد أن مكافأته يجب أن توضع بعين الإعتبار من قبل نقابة اللاعبين المحترفين والتي قامت بالفعل بتوزيع إستمارات الترشيحات لأفضل لاعب هذا الأسبوع ، أو من قبل نقابة صحفيي كرة القدم الإنجليزية التي تقرر من الأفضل نهاية الموسم .
وقد قال ( إيركسون ) : " من أرشح ليكون أفضل لاعب هذا الموسم ؟؟ ربما ( هنري ) كونه مهم جداً للأرسنال وخصوصاً في المباريات الأخيرة ، أو ( جو كول ) "
" أعتقد أن ( جو كول ) يجب أن يكون في تشكيل المنتخب دائماً إن لم يكن مصاباً ، أنا دائماً أثق به حتى لو قام ببعض الحركات المهارية والتي يفقد من خلالها الكرة في وقت يجب أن لا يفقدها فيه ، لكني دائماً أثق فيه لأن موهبته لا تصدق "
" أعتقد أن ( مورينهو ) ، قام بعمل رائع مع ( جو كول ) ، رائع جداً . أنا لا أعرف ماذا فعل ، لكن أعتقد أنها مسألة ( أفعل ما أريد أو أجلس على المقعد ) "
قديم 20/03/2006   #78
شب و شيخ الشباب AssissA
عضو
-- زعيـــــــم --

AssissA is offline

نورنا ب:
Jan 2006
المطرح:
Cairo

افتراضي مورينيو لن يذهب للانتر

مـوريـنـهــو " لـن يـذهــب إلــي الإنـتــــــر !

ذكر " جوزيه مورينهو " أنه لن يترك تشلسي لـينضم إلي إنتر الإيطالي في نهاية هذا الموسم .
و إرتبط " مورينهو " بـالتحرك هذا الصيف إلي الإنتـر بعد تقارير خلاف مع " كينيون " و " إبراموفيتش "
و لكن " مورينهو " أهمل هذه التقارير قائـلا ً لـصحيفة the News of the World :
" ليس هناك صحه في أنني سأنضم إلي الإنتر , لا صحه في ذلك على الإطلاق "
و أضاف " مورينهو " :
" أعدكم بـأنني سـأبقى في تشلسي في الموسم القادم , أنا متأكد من ذلك "
قديم 20/03/2006   #79
شب و شيخ الشباب AssissA
عضو
-- زعيـــــــم --

AssissA is offline

نورنا ب:
Jan 2006
المطرح:
Cairo

افتراضي تاريخ ملعب البلوز (( تشيلسي )) ستامفور بريدج

** تاريخ الملعب **

يطلق على ملعب نادي تشلسي بـ ستامفورد بريدج.

متى أفتتح ستامفورد بريدج ؟

أفتتح ستامفورد بريدج رسمياً في 28 من إبريل عام 1877. وكان في السنوات 28 الأولى يستخدم من قبل رياضيي نادي لندن حصرياً كميدان لإجتماع الرياضيين وليس لكرة القدم.

في عام 1904 قام مالك الملعب السيد هـ. أ. ميرز وأخوه السيد جي. تي. ميرز بشراء قطعة أرض إضافيه بهدف تأسيس فريق كرة قدم هناك في مساحة 12,5 أكر( أي ما يساوي 4840 يارده مربعه).

متى بدأ تشلسي باللعب هناك ؟

عرض الملعب في الأساس لنادي فولهام ليلعبوا هناك لكنهم رفضوا هذه الفرصه ومن ثم أعطي لنادي أخر بدلاً منه وهو نادي تشلسي والذي أسس في عام 1905 وأنتقلوا الى ملعب ستامفورد بريدج الجديد.

من الذي صمم الملعب ؟

صمم ستامفورد بريدج بواسطة ( أرشيبالد ليتش ) حيث أضاف مدرج وكان طوله 120 يارده بالجهه الشرقيه وكان يستوعب 5000 مشجع. وكانت الجهات الأخرى مفتوحه وكان بها أطنان من حديد طريق السكه الحديد تحت الأرض. لقد خطط كي تكون السعة 100,000 وكان ثاني أكبر ملعب بالدولة بعد كريستال بالاس
(ملعب نهائي كأس الإتحاد الإنجليزي).

لماذا يطلق عليه أسم ستامفورد بريدج ؟

أتى إسم الملعب من زمن بعيد من التاريخ حتى قبل الملعب نفسه ولقد أتى أسمه بالصدفه. في خريطة القرن الثامن عشر نرى جدول يسمى (جدول ستانفورد) والذي يجري بنفس إتجاه طريق السكة الحديد الحالي الى جانب الموقع الشرقي.

في المكان الذي يعبر فيه الجدول طريق فولهام يسمى (ليتل تشلسي بريدج أي جسر تشلسي الصغير ) والذي كان يسمى في الأصل (سانفورد بريدج أي جسر سانفورد) من (ساند فورد). بينما الجسر أعلى الجدول على طريق كنج يسمى( ستان بريدج) من ( ستون بريدج أي جسر الحجاره). ويظهر بأن هذين الإسمين مع بعضهم يعطونا (ستانفورد بريدج) وفيما بعد تطور الى (ستامفورد بريدج) ومن ثم تبنى هذا الإسم وأصبح أسماً للملعب.

تاريخ التطورالزمني للملعب

لقد شهدت ملعب ستامفورد بريدج تطورات كثيرة وخصوصاً من حيث تشييد وإستبدال المدرجات.

ونلاحظ ذلك بالتطورات الحاصله في بناء الملعب بالصور.

1930

1939

1964/1965

1973/1974

في أواخر السبعينات أفلس النادي وقام مالك النادي بإتخاذ القرار ببيعه الى مطوري الملكيات لتسديد الديون.

وبعد حرب 10 أعوام قام بها كين بايتس ضد مطوري الملكيات أستعاد بايتس ملكية ستامفورد بريدج عام 1992 بعد سخرية القدر حيث أفلس مطوري الملكيات وأستعاد تشلسي ملعبه.

1994/ 1995

1997

1998

ويتسع الملعب حالياً لـ42,449 مشجع وأصبح من أجمل الملاعب بأوروبا.
وهذه هي صورة لملعب ستامفورد بريدج الحالي.

ستامفورد بريدج .. معقل البلوز ( تشلسي)

إسم الملعب:
ستامفورد بريدج
النادي: تشلسي الإنجليزي
تاريخ التأسيس: 28 أبريل 1877
المساحة (عدد المقاعد): 42,500 متفرج
العنوان: طريق فولهام , لندن, SW6 1HS
قديم 20/03/2006   #80
شب و شيخ الشباب نمر سوريا
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ نمر سوريا
نمر سوريا is offline

نورنا ب:
May 2005

اقتباس:
وانا بدي أعمل رابطة لنادي العربي الكويتي وأنا المشجع الوحيد ، على رأيك بلكي بيثبتوا
هه ...........
و انا بحب العربي .......... و فراس الخطيب

****************** وداعاً *****************
قديم 20/03/2006   #81
شب و شيخ الشباب AssissA
عضو
-- زعيـــــــم --

AssissA is offline

نورنا ب:
Jan 2006
المطرح:
Cairo

يوم الأربعاء 22 / 3 / 2006

مباراة تشيلسي و نيوكاسل ضمن مبارايات كأس إنجلترا في دور ال 8

بالتوفيق للبلوز و التأهل لدور ال 4 و الحصول على هذا الكأس الاغلى في انجلترا و الاعرق عالميا
قديم 20/03/2006   #82
شب و شيخ الشباب Robben
عضو

الصورة الرمزية لـ Robben
Robben is offline

نورنا ب:
Jan 2006
المطرح:
Kuwait

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : نمر سوريا
هه ...........
و انا بحب العربي .......... و فراس الخطيب
على راسي والله يا النمر والله أنا بدي سميك الوحش ( ورجا رافع كمان في العربي ) وفراس ورجا أصحابي راح سلملك عليهن .

Give me No OPTION you leave me No CHOICE
قديم 21/03/2006   #83
شب و شيخ الشباب AssissA
عضو
-- زعيـــــــم --

AssissA is offline

نورنا ب:
Jan 2006
المطرح:
Cairo

افتراضي تشيلسي و نيوكاسل

أرجو إباداء الرأي حول مباراة تشيلسي و نيوكاسل و توقعاتكم بفوز و تأهل اي من الفريقين
تشيلسي او نيوكاسل
ستعرض على قناة الجزيرة الرياضية يوم الأربعاء الساعة 10.05 بتوقيت سوريا و مصر 8.05 بتوقيت جرينتش الكبير

ارجو توقع النتيجة شكرا
قديم 21/03/2006   #84
شب و شيخ الشباب AssissA
عضو
-- زعيـــــــم --

AssissA is offline

نورنا ب:
Jan 2006
المطرح:
Cairo

مورينيو يتهم الحكم بالخضوع لضغوط فولهام ..
وفتح باب التحقيقات في أحداث اللقاء

مورينيو - صورة من رويترز

اتهم البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لنادي تشيلسي الإنجليزي حكم المباراة التي خسرها فريقه أمام فولهام بهدف نظيف بالوقوع تحت ضغط اللاعبين المنافسين لحرمان "الزرق" من هدف صحيح سجله مهاجمهم الإيفواري ديدييه دروجبا.

وقال مورينيو في تصريحات أبرزتها وسائل الإعلام البريطانية يوم الإثنين : "اعترف إن الهدف غير صحيح ، لكن من المستحيل أيضا أن يكون الحكم قد شاهد اللعبة".

وأضاف : "الحكم خضع لضغوط لاعبي فولهام لأن حامل الراية كان بعيدا عن اللعبة".

وكان فولهام قد ألحق الهزيمة الثالثة بتشيلسي في الدوري الإنجليزي الذي يتصدره بفارق 12 نقطة عن أقرب ملاحقيه في مباراة عصيبة جمعت الجارين اللندنيين مساء الأحد.

ومن ناحية أخرى قرر الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم فتح باب التحقيق في واقعة نزول جماهير فولهام إلى أرض الملعب عقب نهاية لقاء تشيلسي على ملعب كرافن كوتاج.

وقال بريان بارويك المدير التنفيذي للاتحاد : "ندين تماما هذه التصرفات ، والمشجعون الذين نزلوا إلى أرض الملعب قد يتعرضون للتحقيق بواسطة الشرطة".
قديم 22/03/2006   #85
شب و شيخ الشباب Robben
عضو

الصورة الرمزية لـ Robben
Robben is offline

نورنا ب:
Jan 2006
المطرح:
Kuwait

افتراضي معقول الحكي هاد

والله أنا بدي ضميرك ، بيخسر مورينو من برشلونة بقول الحكم غش وميسي مثل ، بيخسر من فولهام الفريق المتواضع بقول في غش مع أنو أخر واحد بالمدرجات شاف الكرة بأيد دروغبا ، يعمي ما بصير لازم الواحد يتقبل الخسارة ، ولا مفكر حالو بدوا يربح على طول
قديم 22/03/2006   #86
عضو
-- زعيـــــــم --

نمر سوريا is offline

نورنا ب:
May 2005

بصراحة :
تشلسي قدم اسوأ عروضه امام فولهام ........
و الهدف كان فيه لمسة يدمن دروغبا ...........
نتيجة نيو كاسل - تشلسي 2-2
و اذا يستمر تشلسي بهالشكل ...... اكيد مان يونايتد رح يفوز بالدوري
قديم 22/03/2006   #87
شب و شيخ الشباب Robben
عضو

الصورة الرمزية لـ Robben
Robben is offline

نورنا ب:
Jan 2006
المطرح:
Kuwait

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : نمر سوريا
بصراحة :
تشلسي قدم اسوأ عروضه امام فولهام ........
و الهدف كان فيه لمسة يدمن دروغبا ...........
نتيجة نيو كاسل - تشلسي 2-2
و اذا يستمر تشلسي بهالشكل ...... اكيد مان يونايتد رح يفوز بالدوري
والله يا ريت يفوز مان يونايتد ، بس صعب كتير للأسف ، تشيلسي باقيلوا 20 مباراة يعني 60 نقطة وهو محتاج منهم بس 16 يعني 5 فوز و 1 تعادل دوه النظر لنتائج الفرق الأخرى .

بس الكويس بالموضوع أنو كان بدو يضرب حاجز 100 نقطة وراحت عليه بخسارته من فولهام
قديم 22/03/2006   #88
عضو
-- زعيـــــــم --

نمر سوريا is offline

نورنا ب:
May 2005

اقتباس:
والله يا ريت يفوز مان يونايتد ، بس صعب كتير للأسف ، تشيلسي باقيلوا 20 مباراة يعني 60 نقطة وهو محتاج منهم بس 16 يعني 5 فوز و 1 تعادل دوه النظر لنتائج الفرق الأخرى .

ان شاء الله الموسم القادم اللقب من نصيب المانشستر
قديم 24/03/2006   #89
شب و شيخ الشباب AssissA
عضو
-- زعيـــــــم --

AssissA is offline

نورنا ب:
Jan 2006
المطرح:
Cairo

اقتباس:

للاسف اكبر دليل على انك غير متابع لكرة القدم الانكليزية هو ما قلته هون انه باقيلوا لتشيلسي 20 مباراة و اصلا الدوري كله باقيله 8 مبارايات فقط
اما انه ياخد المان الدوري فهاد حلمكم الكبير لأنه حتى الموسم الجاي رح يكون لتشيلسي يا حباب انت و اياه

بعدين مبسوط انه ما حسن يحطم حاجز 100 نقطة ؟؟؟؟ خلي فريق يحطم حاجز ال90 نقطة بالأول متل ما عمل تشيلسي في الموسم اللي راح و اخد الدوري ب 95 نقطة و هالشي ما صار في الدوري من بداياته من زمان
على كل الحلم مو حرام من حق الكل يحلموا
شكرا على مشاركتك
قديم 24/03/2006   #90
شب و شيخ الشباب AssissA
عضو
-- زعيـــــــم --

AssissA is offline

نورنا ب:
Jan 2006
المطرح:
Cairo

اقتباس:
والله أنا بدي ضميرك ، بيخسر مورينو من برشلونة بقول الحكم غش وميسي مثل ، بيخسر من فولهام الفريق المتواضع بقول في غش مع أنو أخر واحد بالمدرجات شاف الكرة بأيد دروغبا ، يعمي ما بصير لازم الواحد يتقبل الخسارة ، ولا مفكر حالو بدوا يربح على طول
يا سيدي ضميري بيقلي انه مورينيو محق تماما
ميسي يستحق الاوسكار على المسلسل اللي مثله في المباراة عن دوره في التمثيل في المباراة
فولهام فريق متواضع ؟؟؟؟؟ اكبر دليل انك ما بتعرف شي عن تاريخ الفرق و هاد الموسم بس هو اللي متراجع مستواه و مع ذلك مو سيء او متواضع متل ما حضرتك قلت
اخر واحد من المدرجات؟؟؟؟ انت لو واقف في مكان الحكم و الله ما رح تشوفها لأني لاعب فولهام كان مغطي دروجبا تماما و مستحيل انه يشوفها الحكم ولو تابعت المباراة كنت شفت كاميرا اللي عند الحكم بتلاحظ انه مو باين من دروجبا غير راسه و أقدامه اما جسمه و خصوصا ايديه فما كانت باينة ابدا شلون شافها الحكم الكذاب ما عبفهم بس تأسر باللاعبين تاعون فولهام و انا او مورينيو متأكدين انه دروجبا اخد الكرة بايده بس مو واضحة للحكم ابدا
نحن مش متقبلين الخسارة لأننا مو متعودين يعني تالت خسارة في الدوري شي غريب صراحة بس ما علينا الدوري مضمون و ما بيهمنا خسارة او فوز
شكرا على رأيك
إضافة موضوع جديد  إضافة رد